تحركات الأسهم المختاره ___ماكسيموس ____الجزء 3 ؟؟؟؟؟

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
اليوم بعد التداول ومتابعة قناة الأولى الإقتصادية نبه المحلل الإقتصادي لتلفزيون الكويت على عقود الآجل
التي ستنتهي بعد أسابيع قليلة والتي من المحتمل ستربك السوق وقتها ولمزيد من المعرفة يمكن أي واحد يسأل الجمان فيها عن هذا الموضوع
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
علي فكره للحين عندي المعامل وبصراحه اشوفه هاليومين غير

الصراحة لو أنا منك ما أفرط فيه في هالوقت والأفضل إنك تنساه وما تحاتي وأزيدك من البيت شعر
هالسنة رغم توقيفه خلال الربع الأول مثل ما هو مبين عندي وكذا شهر إلا إن أداءه جيد جدا خاصة النصف الثاني
وإن شاء الله آمين نشوفه يتحسن خلال الربع الأخير بس يبيله صبر وعزيمة وربك كريم إن شاء الله
هذا والله أعلم سبحانه وتعالى
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
من خلال متابعتي للقنوات الإقتصادية ومن خلال اللقاءات مثل الوطن والعربية وغيرهم
هذه المرة الـ 18 اللي تمر فيها أمريكا بأزمة إقرار ميزانية ورغم ذلك فإن معظم الأسواق العالمية ومنها الأمريكية كانت مرتفعة بالعلالي
يعني السالفة عكسية دولة ميزانيتها مولية وبورصتها ترتفع
وإحنا العكس مجرد ضباع جائعة تنهش بالسوق ومتداولينه وخسارة ما وراها خسارة بالنسبة لصغار المتداولين وليس المستثمرين الذين ليس لديهم صبر
الله يرحم بس
 
التسجيل
16 أغسطس 2012
المشاركات
504
أي إستفسار عن الميزانية تقدر تسأل فيها الجمان
وإلحين أرفق لك الشارتات
بس حبيت أوضح لك شئ أخ بدر
الشارت والتحليل الفني ليس أساسي وشرط للشراء أو البيع بل ما هو إلا عامل ثانوي مساعد ونحن نجتهد بقدر المستطاع وبحسب رؤيتنا للسوق
لا يمكن إعلان أي توصية بالشراء أو البيع بل هو قرار لصاحب رأس المال حسب إلمامه ومعرفته التامة بالسهم الذي سيدخل عليه وخبرته في التداول
بالتوفيق إن شاء الله آمين ويرزقك الخير كله وللجميع
هذا والله أعلم سبحانه وتعالى



السلام عليك
صراحة جهد كبير جدا جدا
وانا صراحة شهادتي فيك مجروحة

الله يجعل هذا العمل والتعاون اللي تقوم فيه مع الاعضاء في ميزان حسناتك وربي يوفقك في مالك وابنائك واهلك وصحتك ويرزقك الجنة امين يارب
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
السلام عليك
صراحة جهد كبير جدا جدا
وانا صراحة شهادتي فيك مجروحة

الله يجعل هذا العمل والتعاون اللي تقوم فيه مع الاعضاء في ميزان حسناتك وربي يوفقك في مالك وابنائك واهلك وصحتك ويرزقك الجنة امين يارب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخ بدر
تقبل الله طاعتكم جميعا وصالح الأعمال أولا
جزاك الله خير وإن شاء الله آمين يوفق الجميع ويبارك لهم بأموالهم وأهليهم وأبنائهم جميعا ويرزقهم وإيانا الجنة مجتمعين عند رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم وآله وصحبه
بالنسبة للمعلومات والبيانات اللي ذكرناها كلها موجودة في مواقع مختلفة سواء بصفحة سوق الكويت أو أسماإنفو أو إنفيستمنت أو أي موقع آخر
لكن ذكرناها للعلم وللبيان لمن ليست عنده أي معرفة سابقة
فعلينا جميعا أن نحرص على ذلك حتى لا نقع بالفخ
وكما قال الأستاذ فهد الصقر في لقاءه في قناة الوطن أي سهم قيمته الدفترية 100 فلس فلا خوف منه
والجمان في صفحته يذكر لكل شركة آخر بيانات لها وهذه ميزة حسنة تحسب له وجزاه الله خير
يعني الكل مشارك في توصيل المعلومات والبيانات لكل سهم على حده والحمدلله رب العالمين
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
بس الصراحة اليوم أفتقدنا بوفيصل مفلس من البورصة
أفتقدنا حماسه وقفشاته الصراحة
إن شاء الله أمورك كلها طيبة وخير
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
بالنسبة لميادين الصراحة سهم محيرني بس أعشقه
عامة السهم له إتجاهين
إما ياخذ إتجاه الصعود نحو الـ 28
أو يأخذ إتجاه الهبوط نحو الـ 24 ليغلق الفجوة الأولى والفجوة الثانية هي الـ 22
باجر يبين ونتابع ونراقب طلباته وعروضه
بالتوفيق للجميع إن شاء الله
هذا والله أعلم سبحانه وتعالى
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
شارت ميادين حسب موجات إليوت والمستوى السعري الذي سيصل إليه حسب إستنتاجنا له
هذا والله أعلم سبحانه وتعالى
 

الملفات المرفقه:

  • ميادين.gif
    ميادين.gif
    الحجم: 259 KB   المشاهدات: 131

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأسعد الله صباحكم جميعا بالخير والبركات
بسم الله الرزاق الكريم توكلنا عليه الواحد الأحد وبه وحده نستعين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي القدير
والصلاة والسلام على رسول الله الحبيب المصطفى محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه الطاهرين رضي الله عنهم أجمعين
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
من أخبار الصحافة الإقتصادية نبدأ بالوطن
يرى المراقبون ان تذبذب المؤشر بالامس ما بين الارتفاع والهبوط وان كان يعكس حالة الترقب والقلق لدى عدد من المتداولين، الا ان النشاط وعمليات الشراء والتجميع على بعض الاسهم مازالت تمثل علامة جيدة.
هذا وقد ارتفعت المؤشرات الفنية لعدد من قطاعات السوق، وفي مقدمتها السيولة النقدية المتداولة التي بلغت 39.1 مليوناً من خلال كمية تداولات تجاوزت الـ434 مليون سهم.

دعم فني لـ«التشغيلية»
ارتفع مؤشر «كويت 15» بنسبة طفيفة في تداولات غلب على معظمها الجانب الفني، حيث لوحظ استمرار عمليات الدعم التكتيكي على اسهم «بيتك» و«الوطني» و«المباني»، كما ارتفعت اسعار اسهم «زين» و«الاغذية» و«الخليج» في تداولات محدودة.

شراء وجني أرباح في «الاستثمار» و«العقار»
المتابع لتداولات اسهم قطاعي «الاستثمار» و«العقار» بالامس سيلاحظ ان هناك تبيانا حادا في طريقة واهداف التداول، حيث لوحظ ان هناك عمليات شراء وتجميع ونشاط لعدد من الاسهم مقابل انخفاضات حادة لاسهم اخرى، وتركز النشاط بالامس على اسهم «مدينة الاعمال» و«القرين» و«بيان» و«المدينة» و«تجارة» و«المدن» وقد اغلقت بعض الاسهم المشار اليها مطلوبة وبقوة بالحد الاعلى، هذا بالوقت الذي استمرت فيه عمليات الشراء والدعم على معظم الاسهم التابعة لـ«مجموعة الاستثمارات الوطنية» و«نور» و«مزايا» و«ادنك» و«منازل» و«صكوك» و«اكتتاب»، هذا بالوقت الذي تراجعت فيه اسهم «ايفا» و«المنتجعات» و«السلام» و«المغاربية» و«رمال» بنسب مؤثرة.

عزوف وترقب.. وتجميع لـ«الرخيصة»
مازالت تداولات معظم الاسهم الخدماتية والصناعية تميل للهدوء والترقب، حيث تراجع مستوى الحركة والنشاط على عدد من الاسهم الرئيسية والمحورية كـ«الصناعات» و«زين» و«اجيليتي»، كما لوحظ استمرار عمليات الشراء والتجميع على اسهم واعدة ورخيصة كـ«بوبيان د – ق» و«صفاة طاقة» و«الرابطة» و«التنظيف» و«الاثمار» و«هيتس تلكوم» و«الدانة» علاوة على عدد من الاسهم غير الكويتية، هذا بالوقت الذي تراجعت فيه اسهم «المعدات» و«بتروجلف» و«مشرف» و«اسمنت الخليج» بنسب متباينة، بينما ادى تراجع سهم «صفوان» بـ150 فلسا الى تراجع السوق بلحظاته الاخيرة
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
ما بين السطور

< الأزمة الاقتصادية الامريكية ستبقى «شماعة مؤثرة».. لغاية 17 اكتوبر الحالي، وسيتعامل معها البعض كل حسب مصلحته، والمشكلة العميقة لتلك الازمة انها ستؤثر في دول عديدة مقرضة، وستؤدي وبلاشك الى تراجع قيمة وصرف الدولار الامريكي، الا ان من ايجابياتها انها ستساهم في تقليص حجم الدين الامريكي وستساهم في ارتفاع مستوى التصدير.

< كما اشرنا في زاوية الامس تحديدا فقد نشطت جميع الاسهم المرتبطة بشركة «الزمردة» نتيجة للتسوية المعلن عنها مع احد البنوك، ومصادر تتوقع استمرار النشاط نسبيا.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
إلى هيئة الاسواق مع التحية:
1 – يجب ان تعيدوا النظر بمسألة الاسهم التابعة لمؤشر «كويت 15» فعدد منها لا يستحق تسميته بـ «التشغيلية» قياسا بضعف حركتها وتجاهل ملاكها.
2 – منعكم تداول وبيع وشراء الاسهم الملغى ادراجها بالبورصة انما هو دليل اخفاق في حل هذه القضية الشائكة والمعقدة.
3 – العمولات اليومية للمتداولين النشطاء اصبحت «مكلفة» قياسا بالخدمات المقدمة منكم او من مكاتب الوساطة، فلماذا لا تبادروا بانشاء «ادارة استشارات».. تكون مهمتها تقديم النصح والبيانات والارقام والقضايا والتسويات المعلنة والمتوقعة للمتداولين؟
٭٭٭
< سهم صفوان ومن خلال تراجعه بمقدار 150 فلسا وبكمية بلغت 12.4 ألف سهم، أدى الى تراجع السوق والمؤشر بالدقيقة الاخيرة.

ناصر الخالدي
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
خبر أسمنت الهلال وتوقعات مستقبلية بارتفاع السهم وتجاوز الـ 200

أطلقت مجموعة ايتالشمنتي النظام التسويقي الجديد «i.nova»، ومجموعة ايتالشمنتي هي الشركة الأم لشركة الهلال للاسمنت وثلاث شركات عاملة في مجال الخرسانة الجاهزة (هي المحلية للخرسانة الجاهزة، والكويتية الألمانية للخرسانة الجاهزة، والخليج للخرسانة الجاهزة).
وتعد هذه أول مرة على مستوى العالم ان تقوم شركة عاملة في مجال مواد البناء باحداث ثورة في نظام عرض منتجاتها حيث يجعل تصنيف المنتجات لديها أسرع وأسهل باستخدام لغة مألوفة وشائعة الاستخدام على المستوى الدولي، حيث يتم تصنيف كل نوع اسمنت وفقا لمستوى آدائه، وهو ما يسهل على العملاء اختيار المنتج الأنسب لاحتياجاتهم المختلفة.
وتم اطلاق i.nova بدولة الكويت بفندق كراون بلازا بحضور ماتيو روزانيجيو، المدير الاقليمى لشركة اسمنت الهلال وغالب خليل، المدير العام للشركة، وأنتونيو داليساندرو، المدير العام الشركة لمحلية للخرسانة الجاهزة، الذي القى الضوء على الجوانب الاستراتيجية للمشروع والتي تحرص مجموعة ايتالشمنتي على تقديمها حول العالم.
وسوف يسهم النظام التسويقي الجديد i.nova في تعزيز الانطباع بوجود قيمة مضافة هي حصيلة ما يزيد على عشرة سنوات من البحوث والابتكار في قائمة منتجات مجموعة ايتالشمنتي، ومن بينها المنتجات الاسمنتية التي تمتص ثاني أكسيد الكربون ومياه الصرف والتي تسمح بنفاذ الضوء.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
ومن جريدة الراي مع هذا الخبر


قالت شركة بيت الاستثمار الخليجي (خليجي) انه قد تم عقد الجمعيات العمومية غير العادية للشركات التابعة لها وهي: شركة مكامن القابضة، وشركة مراسي القابضة، شركة تملك القابضة، أول من أمس.
وأقرت الجمعيات العمومية غير العادية الموافقة على تصفية الشركات المذكورة أعلاه، كما تم تحديد مدة التصفية بسنة واحدة مع استمرارية تعيين وليد العصيمي من مكتب العيبان والعصيمي وشركاه مراقباً لحسابات الشركة.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
ومن الراي أيضا وما راح نخلص من مجالس إدارات الشركات المدرجة بالبورصة

بروة القطرية رجحت كفة إقصاء نائب رئيس الإدارة السابق على الزبيد من ترؤس الجمعية العمومية فغادر من غير رجعة القاعة ( اللهم لا شماتة )
حُسمت معركة مجلس إدارة شركة الامتياز للاستثمار بالضربة القاضية أمس قبل أن تبدأ مناقشة جدول أعمال الجمعية العمومية. لم تكن المفاجأة في الطلب الذي قدّمه المساهم خالد السلطان لإقصاء نائب رئيس مجلس الإدارة السابق علي الزبيد عن ترؤس الاجتماع، بل في نتيجة التصويت على الطلب. رفع ممثل شركة بروة العقارية القطرية يده بالموافقة، فنجح الاقتراح وغادر الزبيد القاعة، واتضح للجميع أن المعركة انتهت قبل أن تبدأ .
ووافقت الجمعية العمومية على جميع البنود، وفي مقدمتها توزيع ارباح نقدية عن العام الماضي بواقع 7 فلوس للسهم، وتم انتخاب مجلس إدارة جديد من دون منافسة، ضم كلاً من خالد السلطان، ومجموعة دخيل الجسار، واحمد بودي، وبروة العقارية ونواف معرفي ومحمد الانصاري، إضافة إلى تعيين شركة الفنار للاستثمار وشركة الفنار العقارية، بالإضافة إلى عضوي الاحتياط مشعل الجسار وصالح الفجي.

مبروك لملاك سهم إمتياز على إجتياز هذه المحنة الصعبة والتي كشفت لنا أمورا كثيرة عن نوعيات إدارات الشركات
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
ومن الأنباء فيما يخص مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية
انتهت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية من إجراء التعديلات الخاصة على عقد تأسيس الشركة والتي كانت قد طلبتها «الهيئة العامة للاستثمار»، فيما حددت «الكويتية» نهاية أكتوبر الجاري للانتهاء من عملية التقييم ودراسات الجدوى بناء على طلب من «الهيئة العامة للاستثمار». وعلمت «الأنباء» ان المؤسسة ماضية في الانتهاء من الطلبات الأخيرة التي طلبتها «الهيئة العامة للاستثمار» من أجل المضي قدما في تنفيذ برنامج الخصخصة والتحول الى شركة وفقا للمرسوم الأميري.
وقالت المصادر ان الشهر الجاري سيشهد عدة اجتماعات خاصة بتلبية مطالب «الهيئة العامة للاستثمار» والعمل على تعديل مواد القانون التي تقدم بها بعض نواب مجلس الأمة والتي تحدد لها جلسة في آخر الشهر الجاري.
وتوقعت المصادر ان تتحدد ملامح الخصخصة بحلول منتصف الشهر المقبل، لاسيما ان هناك العديد من القرارات والإجراءات التي تم إيقافها حتى يتم الانتهاء من تعديل مواد القانون ومن تأسيس الشركة وعقد الجمعية العمومية وفقا للتغييرات الأخيرة. وفيما يتعلق بالدفعات الجديدة للموظفين المتقاعدين، أوضحت المصادر أن «الكويتية» وافقت على تقاعد 257 طيارا ومهندسا، مع ندبهم عن طريق التعاقد مع الشركة الكويتية لخدمات الطيران «كاسكو» لاستيعابهم مرة أخرى لخدماتهم خلال الفترة المقبلة، فيما سترجئ اتخاذ أي قرار يخص الدفعات المتقاعدة لحين انتهاء التعديلات المقررة من مجلس الأمة.

يعني متى ما تحولت إلى الخصخصة ننتظر إعلاناتهم بشأن الإكتتاب العام
هل سيكون مثل بنك وربة مجاني أم إكتتاب عام مالي سعر السهم 100 ورسوم إصدار 5 فلوس ؟
نبي جواب يكون بسرعة صاروخ كروز
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
كذلك طالعتنا الأنباء بخبر يخص الوطنية العقارية

أصدرت المحكمة الإدارية في المحكمة الكلية برئاسة المستشار د.جاسم الراشد برفض الدعوى المرفوعة من الشركة الوطنية العقارية ضد قرار وزارة التجارة والصناعة والخاصة بفسخ تنفيذ عقد إدارة المنطقة التجارية الحرة بميناء الشويخ، حيث امتد النزاع منذ عام 2006 عندما قام مجلس الوزراء بتوصية لوزارة التجارة بسحب المشروع من الشركة المذكورة بسبب كثرة المخالفات التي ارتكبتها عند قيامها بإدارة عقد المنطقة الحرة بميناء الشويخ وخروجها عن أهداف العقد التي رصدتها الأجهزة الرقابية الرسمية بالدولة.
وبعد أن تلقت الفتوى والتشريع صحيفة الدعوى المرفوعة من الشركة المذكورة قام رئيس الفتوى والتشريع السابق المستشار فيصل الصرعاوي بتشكيل فريق عمل يتولى الدفاع عن الدولة في هذه الدعوى وغيرها من الدعاوى المشابهة والتي عرفت بدعاوى (B.O.T) حيث قام الفريق بإعداد مذكرات الدفاع والمستندات وحضور جلسات الخبرة المتعددة تحت إشرافه المباشر وتوجيهاته، حيث قام بعقد الاجتماعات المستمرة مع جميع الجهات ذات الصلة ومنها وزارة التجارة والصناعة ومؤسسة الموانئ الكويتية والهيئة العامة للصناعة وبلدية الكويت وغيرها من الجهات التي قدمت العون وتقديم جميع المستندات التي كان لها الأثر في الدفاع عن حقوق الدولة وحماية خزانتها من الاعتداء حيث تقدر قيمة المنطقة الحرة بالشويخ بمليارات الدنانيربالنظر لأصولها وريعها وخدماتها، كما استصدر الرئيس السابق قرارا من مجلس الوزراء رقم 560 بتاريخ 17/6/2007 بتشكيل لجنة تعنى بدعم فريق دفاع الدولة من أعضاء الفتوى والتشريع.
فريق العمل السادة المستشارون جمال الجلاوي، هند بوعركي، ناصر معلا، هند بن آل علي، علي مناور، ومنى الكندري.


وشوفوا سهم الوطنية كم سعره السوقي بالسوق حاليا
ما يخليك تفكر وتقول على هالناس حرامية
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
وأيضا من الأنباء المختصر المفيد في تحليل آداء السوق أمس

جاء مجمل أداء السوق في إطار أدائه الحالي، حيث تسود حالة من الترقب لتطورات الأحداث على الصعيدين المحلي والخارجي، خاصة في الولايات المتحدة، في ظل استمرار الحالة النفسية المسيطرة على السوق حاليا جراء تطورات الأحداث الأميركية وما نتج عنها من توقف جزئي لعدد من المؤسسات لعدم اعتماد الميزانية، الأمر الذي لاتزال تداعياته السلبية تؤثر على مؤشرات أسواق المال العالمية وسط ترقب لما ستؤول إليه الأوضاع في 17 الجاري، خاصة فيما يتعلق بالتيسير الكمي.
وادت هذه الأوضاع إلى استمرار تراجع معدلات السيولة النقدية المتدفقة إلى سوق الكويت المالي، حيث ظلت دون مستوى 40 مليون دينار لليوم الثاني على التوالي رغم التحسن الملحوظ في جلسة أمس وارتفاع القيمة بنسبة 16.8% مقارنة مع الجلسة التي سبقتها.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
ومن إعلانات السوق لهذا الصباح الجميل وبداية العطلة الأسبوعية وإن شاء الله إجازة سعيدة للجميع


8:00:00 ايضاح من شركة اجوان الخليج العقارية (اجوان)‏يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة اجوان الخليج العقارية (اجوان ) نصه كالاتي:

عملاً بأحكام القانون رقم 7 لسنة 2010م بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية ، وطبقاً لتعليمات هيئة أسواق المال فيما يتعلق بالإفصاح عن المعلومات الجوهرية وآلية الإعلان عنها رقم (هـ.أ.م./ق.ر./إ.م./2/2012) بتاريخ 05/06/2012م نود الإفادة بما يلي :-‏
نحيطكم علماً بأن شركة اجوان الخليج العقارية (ش.م.ك.مقفلة) قد قامت بتوقيع عقد بيع لأحد إستثماراتها العقارية ( حصص مشاعة بقسائم إستثمارية بواجهات تجارية من مشروع مدينة صباح الأحمد البحرية ) والبالغ قيمتها الإجمالية 3,140,212 د.ك تسدد على ثلاثة دفعات كالآتي :-‏

‏- الدفعة الأولى 25% تدفع بتاريخ 02/10/2013 بمبلغ 785,053 د.ك .
‏- الدفعة الثانية 25% تدفع بتاريخ 02/10/2014 بمبلغ 785,053 د.ك .
‏- الدفعة الثالثة 50% تدفع بتاريخ 02/10/2015 بمبلغ 1,570,106 د.ك .

علماً بأنه لم ينتج عن عملية البيع المذكورة أية أرباح أو خسائر ضمن البيانات المالية الخاصة بشركة اجوان الخليج العقارية.

إذن لنراقب ونتابع آداء الشركة من هذا اليوم وحتى نهاية الأسبوع القادم إن أحيانا رب العالمين
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
ومن المضحكات المبكيات كأنك تقرأ نوادر جحا أو ألف ليلة وليلة



8:00:00 بلغت (خسارة( (الصفوة) (54) الف د.ك لل3 أشهر المنتهيه في 31-03-2013يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة مجموعة الصفوة القابضة (الصفوة) قد اجتمع يوم الاربعاء الموافق 12-06-2013 ، واعتمد البيانات المالية المرحلية للشركة للفترات المنتهية في 31-03-2013 ،
وفقا لما يلي :‏
نتائج اعمال الشركة :-‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 31-03-13 ال3 أشهر المنتهية في 31-03-12
الربح(خسارة)(د.ك) (54,137) 270,821 ‏
ربحيةالسهم (فلس كويتي) (0.04) 0.21‏
اجمالي الموجودات المتداولة 32,020,262 57,720,018 ‏
اجمالي الموجودات 112,447,342 161,813,096
اجمالي المطلوبات المتداولة 72,569,225 100,943,009 ‏
اجمالي المطلوبات 77,332,679 105,346,727
ِ اجمالي حقوق المساهمين 7,946,473 19,462,320 ‏
بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 0 د.ك
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 134,647 د.ك

علما بان تقرير مراقبي الحسابات يحتوي على تاكيد على امر كالاتي:

دون التحفظ في استنتاجنا، نسترعي الانتباه إلى إيضاح (2) حول المعلومات المالية المرحلية المكثفة المجمعة والذي يبين بأن المجموعة تكبدت خسائر متراكمة بمبلغ 127,054,238 دينار كويتي والتي تمثل 97.73% من رأس المال كما في 31 مارس 2013. لدى المجموعة تسهيلات ائتمانية وأرصدة مستحقة لبنوك متأخرة السداد بمبلغ 59,694,448 دينار كويتي بالإضافة إلى أرباحهما المستحقة بمبلغ 6,569,670 دينار كويتي كما في 31 مارس 2013. كما أن المطلوبات المتداولة للمجموعة تزيد عن موجوداتها المتداولة كما في ذلك التاريخ بمبلغ 40,548,963 دينار كويتي.

ايضاح رقم (2) مبدا الاستمرارية :

كما في 31 مارس 2013، كان لدى المجموعة خسائر متراكمة بلغت 127,054,238 ديناركويتي أي ما يمثل 97.73% من رأسمالها. وحيث إن الشركة الأم قد فقدت أكثر من 75% من رأسمالها ووفقاً للمادة 302 من قانون الشركات رقم 25 لسنة 2012 وتعديلاته، طلب مجلس الإدارة عقد جمعية عامة غير عادية بتاريخ 21 فبراير 2013 والتي اعتمدت تخفيض رأس المال كما في 30 يونيو 2012 من 130,000,000 ديناركويتي إلى 21,878,631 ديناركويتي. غير أنه لم يتم استكمال إجراءات تخفيض رأس المال كما هو مفصل بالإيضاح 20 من المعلومات المالية المرحلية المكثفة المجمعة.

كما في 31 مارس 2013 كانت لدى المجموعة تسهيلات ائتمانية مستحقة وغير مسددة ومستحق للبنوك بمبلغ 59,694,448 ديناركويتي وتكلفة مستحقة بمبلغ 6,569,670 ديناركويتي، كما أن المطلوبات المتداولة للمجموعة تزيد عن موجوداتها المتداولة كما في ذلك التاريخ بمبلغ 40,548,963 ديناركويتي. تناقش الإدارة مجموعة متنوعة من الخيارات مع المقرضين بهدف إما تسديد الديون من خلال مبادلة موجودات معينة، أو رسملة بعض الديون و/أو إعادة هيكلة الديون إلى متوسطة وطويلة الأمد.
إن إدارة المجموعة واثقة من إتمام انجاز خطة إعادة الهيكلة، وبناء على ذلك قامت بإعداد المعلومات المالية المرحلية المكثفة المجمعة على أساس الاستمرارية.

كما في 31 مارس 2013 لم يتم تسجيل أرباح التسوية والبالغة 4,511,335 ديناركويتي والتي تمثل الفارق بين قيمة الموجودات المقدمة في التسوية وقيمة الدين إلى حين تحويل جميع الموجودات للجهة الدائنة. بالإضافة إلى ذلك لم يتم إعادة تصنيف أرباح احتياطي إعادة تقييم إلى حساب الخسائر المتراكمة بمبلغ 1,647,110 ديناركويتي إلى حين تحويل الأصل المتعلق به (انظر إيضاح 13).
 
أعلى