تحركات الأسهم المختاره ___ماكسيموس ____الجزء 3 ؟؟؟؟؟

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
تقبل الله طاعتكم وصالح الأعمال إن شاء الله آمين
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
تقبل الله طاعتكم جميعا وصالح الأعمال إن شاء الله آمين
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
مقالة قرأتها وأعجبتني للكاتب وليد عبدالله الغانم

حتى لا ننسى

قصة قصيرة.. يوم غزا العراق الكويت

الكويت الحدود والوجود، والعراق الجار اللدود، سرقة النفط، تأجير بوبيان، حشود العبدلي، مجلس التعاون، الجامعة العربية، حسني مبارك، الملك حسين، ووساطة المملكة والشيخ سعد وطارق الوغد ولقاء جدة والسفيرة غلاسبي لعبت مع صدام «خذ وهات» ودول الضد وياسر عرفات باع القضية بخشم الدينار.

2 اغسطس وآب اللهاب وسحابة صيف واختراق الحدود ومعركة الجسور والطيار (سرور) وصمود الجيوان ومعسكر الصمود والغزو البربري، احتلال، وكيفان ما تنهان، والعمرية والرميثية والمقاومة العسكرية، وخلايا سرية، وتفجير، وانتقام، وتنظيم الحياة المدنية، وحكومة حرة مؤقتة والتفتيش والسيطرة والله يساعدك، هويتك وافتح يابا الشقمقة وغيرّ لوحة سيارتك وروح زين لحيتك وبسكم صلاة في الجامع وكلكم تشتغلون في البلدية؟

حظر تجول وتزوير والدينار صار بالدينار والسرقات في كل المنطقة، والكيماوي المجرم مجيد والجيش الشعبي الرعديد والكاظمية والبصرة والثورة و«النداء» صارت جريدة وعاد الفرع للأصل لكن الكويتي بحول الله ما ينكسر..

مؤتمر جدة الشعبي ومجلس الأمن العالمي والملك فهد ودول الخليج وجيمس بيكر وشيفرنادزة وتاتشر العجوز الشمطاء قاهرة صدام، وبوش شيل ايدك هاي الحجي ما يفيدك والقرار 678 والقوة العسكرية والمهلة الاخيرة ويناير لاح في الافق ، واليمن والسودان وجماعة الاخوان في خندق الغدر والطغيان..

تعذيب واسر، اغتيال وقتل المشاتل ونادي كيفان والسلب والنهب في النهار والصامدون المرابطون لكم الله يا قرة العين والمهاجرون اللاجئون يجمعكم الرحمن، مقاومة بطولية واعمال رجولية و«القرين» ملحمة تاريخية والمرأة الكويتية حاضرة بكل ميدان «اسرارها» بقلب «وفاء»..
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
يناير والطلعات الجوية والشبح وطيارات من دون طيار و«التورنيدو» و«الكروز» و«السكاي هوك» و«الغزال» بينها وحاملة الطائرات و«البي 52» والقنبلة الذكية و«سكود» وربعه و«الباتريوت» شاف شغله وام المعارك ورادار «الاواكس» شوش على الاذان والبحر الى ما يتقيش يتقيش بيه صدام؟

معركة الخفجي، والجيش القطري، وحرايق النفط، وخنادق الفقر والغام الارض، وعلم قاروه، والهروب المخزي والفرار الكئيب والمطلاع مقبرة الغزاة والكيماوي ربي ابطله، ويوم التحرير والنصر العظيم ومن الكويت الطاهرة معاكم «ابوفهد»: عاشت الكويت المحررة..
غمة رهيبة وازمة خطيرة وفزعة كبيرة، ورحمة عظيمة وبلد آمن وشعب وفي ومسالم واسرة كريمة وبيعة قديمة ونفط تحت الأرض. نعم الله الكريم، وحق ربنا علينا ان نشكره والله الموفق
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
والله لن ننسى وسيتوارث أبنائنا جيل بعد جيل إلى يوم الدين هذا الغزو الغاشم ومواقف أهل الغدر والخيانة والطغيان من قضيتنا
التي لولا الله سبحانه وتعالى ومن ثم حكمة أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير القلوب بحق رحمه الله وجعل الجنة إن شاء الله مثواه
وطيبة وكرم أهل الكويت الأوفياء وتكاتف أهل الخليج والعرب ووقوف دول الأمم المتحدة لما تحررنا من هذا الغزو
نحمدالله سبحانه وتعالى الذي حررنا من الظلم والطغيان وكشف لنا الأعداء ولا ننسى مؤامراتهم التي حصلت في لاهور بأن لا تتحرر الكويت بأي ثمن
لكن أخزاهم الله سبحانه ورد كيدهم في نحرهم وها هم يعضون أصابعهم بالنواجذ ورغم ذلك ما زالوا يتآمرون علينا وعلى دول الخليج وأهلها
لكن يخزيهم الله في كل مرة ويرد كيدهم في نحرهم ولا يتعلمون ولا يتعظون فإلى متى ما تفعلونه وأنتم للقبور سائرون ؟
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
غدا إن شاء الله آمين نشوف أسعار الأسهم تسر عيونه وتفرح قلوبنا وبالذات مجموعة المدينة آمين يا رب العالمين
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
أخبار السوق عند الوطن
كتب جمال رمضان:
دفعت الاقفالات الفصلية على بعض الاسهم للربع الثالث بمؤشر سوق الكويت للاوراق المالية الى الارتفاع لينهي تداولاته عند مستوى 7808.7 نقطة محققا مكاسب بلغت 25.3 نقطة بعد حالة من التذبذب اتسمت بها تداولات بداية الاسبوع واستمرت جلسة الامس وبدت واضحة منذ اللحظات الاولى لبدء التداول.
وجاءت مكاسب السوق في الربع ساعة الأخيرة من جلسة التداول بعد التوجه لشراء الاسهم القيادية والتي شهدت اوامر بيع متواصلة على ذات الاسهم في جلسة الامس وانعكست في نهاية اليوم على مؤشر كويت 15 حيث اغلق على انخفاض بلغ نحو 14.4 نقطة لينهي تداولاته عند مستوى 1089.8 نقطة.
أداء المؤشرات

وفي نظرة على بقية مؤشرات السوق امس فقد اغلق المؤشر الوزني على انخفاض بلغ 2.7 نقطة ليستقر عند مستوى 462.1 نقطة بينما ارتفع المؤشر السعري بحدود 25.3 نقطة وهو الرقم الذي اعتبره البعض حاجزا نفسيا جديدا ربما تساعد اقفالات اليوم المتممة للربع الثالث على تخطيه فيما بلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 485.1 مليون سهم بقيمة اجمالية قاربت 41 مليون دينار وجرت من خلال تنفيذ 10.2 آلاف صفقة نقدية.
وقال مراقبون لـ«الوطن» ان عمليات التداول في جلسة الامس كانت خليطا بين الاقفالات المالية للشركات والمضاربة المتواصلة على الاسهم الصغيرة التي كان لها دور فاعل ايضا في عدم انزلاق مؤشر السوق الى مستويات متدنية اثناء عمليات التداول حيث بدت الحركة على الاسهم الصغيرة «مضاربية» بشكل واضح في الكثير من الاحيان حيث تم التداول على الكثير من تلك الاسهم الصغيرة عبر طلبات شراء كبيرة ادت الى ارتفاع العديد من اسعارها وهو عكس ما كان يجري في تداولات نهاية الاسبوع الماضي والتي شهدت كثيرا من اوامر البيع على لاسهم الصغيرة.

الإقفالات الفصلية

وتوقع المراقبون ان تساهم عملية الاقفالات وجني الارباح في استمرار اللون الاخضر للمؤشر السعري للسوق في جلسة اليوم مؤكدين على ان تحسن اداء الاسهم القيادية في تداولات اليوم الاخير من الربع الثالث قد ساهم في انعاش السوق بشكل مقبول مؤكدين على امكانية استمرار الاداء على ماهو عليه مرتفعا حتى نهاية تداولات الاسبوع.
واشاروا ايضا الى ان بدء التحسن في اسواق المنطقة وبعض الاسواق العالمية دفع السوق الكويتي الى التفاعل مع تلك المتغيرات والاستفادة من ارتفاعات بعض الاسواق مثل السوق السعودي حتى وان كانت الاستفادة نفسية ومدعومة برخص اسعار الاسهم الكويتية التي تبقى الى الآن من اقل الاسهم سعرا في المنطقة والعالم.

توقعات مستقبلية

وعلى صعيد متصل توقعت المصادر ان تشهد الفترة المقبلة واعتبارا من نهاية الاسبوع الاول من شهر اكتوبر نشاطا ملحوظا على اسهم بعينها مثل اسهم قطاع البنوك باعتبارها اسهما قيادية بالدرجة الاولى وملاذاً آمناً ثانيا ولديها من التوقعات بالتوزيعات النقدية ما يؤهلها لقيادة السوق خاصة وان تلك الفترة تتزامن مع قرب اعلان البنوك لنتائجها المالية عن الربع الثالث.
واشار المراقبون الى ان الفترة المقبلة ستشهد زخما على اكثر من صعيد اهمها التحرك بناء على النتائج المالية للعديد من الاسهم وثانيها السعي للتحرك على الاسهم الصغيرة لرخص اسعارها وثالثها رغبة الكبار من الشركات والمحافظ الاستثمارية وصناديق الاستثمار في تملك العديد من الاسهم للاستفادة من توزيعاتها مع التوقعات بتوجه العديد من الاسهم الكبيرة والمتوسطة الى اعلان توزيعات نقدية او منحة وهو ما يعكس النية للتوجه الى الاستثمار متوسط الاجل.

أداء القطاعات

وفيما يتعلق بأداء القطاعات فقد تفاوتت المكاسب والخسائر للعديد من القطاعات حيث تراجعت ستة قطاعات بينما حققت ست اخرى ارتفاعا واحتل قطاع النفط والغاز المركز الاول في القطاعات الاكثر صعودا بمكاسب بلغت 11.95 نقطة فيما تلاه قطاع السلع الاستهلاكية بصعود بلغ 6.8 نقاط وجاء ثالثا قطاع التكنولوجيا بمكاسب بلغت 4.9 نقاط وحل رابعا قطاع الخدمات المالية بمكاسب بلغت 4.1 نقاط.
فيما تراجعت ست قطاعات وكان اكثر تلك القطاعات خسائرا قطاع الاتصالات بخسائر بلغت 11.4 نقطة تلاه قطاع العقار خسارة بتراجعه 4.5 نقاط وحل ثالثا قطاع البنوك بخسائر 3.9 نقاط وهذه التوجهات تعكس ما جرى من اوامر بيع على اسهم ثقيلة ادت في النهاية الى تراجع مؤشر كويت 15.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
ايضاح من شركة نور للاستثمار المالي(نور)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة نور للاستثمار (نور) نصه كالاتي:

بالاشارة الى تعليمات الافصاح عن المعلومات الجوهرية،يسرنا ان نحيطكم علما بانه بموجب خطة اعادة جدولة ديون الشركة لدى البنوك المحلية،قامت شركة نور للاستثمار المالي بسداد مبلغ وقدره 9,374,250 د.ك للسادة/بنك الخليج،ومبلغ وقدره 3,451,000 د.ك للسادة/البنك الاهلي الكويتي وذلك سدادا لجزء من اصل الدين المستحق في 30-09-2013 للبنوك المذكورة.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
ممتاز يا نور وإن شاء الله نشوف سهمك رايح للـ 200 بعد سداد هذه المديونيات من جيب صغار المتداولين
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
11:17:22 ايضاح من شركة الدار الوطنية للعقارات (ادنك)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة الدار الوطنية للعقارات (ادنك) نصه كالاتي:

التزاماً بتعليمات هيئة اسواق المال رقم (هـ.أ.م/ق.ر/أ.م/2/2012) ، وعطفاً على إعلاننا السابق لسوق الكويت للأوراق المالية بتاريخ 05 أغسطس 2013م، ويحمل إشارة رقم كي اس اي /048-13، بشأن المفاوضات مع أحد الأطراف ذات الصلة بخصوص الاستثمار في شركة السعودية ا لمشتركة.
يرجى الإحاطة بأن الشركة تقوم بالفترة الحالية بالتفاوض مع الطرف ذا الصلة بهذا الخصوص وأنه على الأرجح لن يكون لنتيجة المفاوضات أية أثر جوهري على البيانات المالية، علماً بأن المفاوضات لم تحسم بعد وسيتم أبلاغكم فور الانتهاء منها والوصول إلى الاتفاق النهائي.


يعني النتيجة شلون ما يكون لها أية أثر جوهري على بياناتكم المالية ؟!!!
فهمونا الله يرضى عليكم عشان ما نتورط بسهمكم ونخسر
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
13:27:14 موافقة هيئة اسواق المال لشركة (كويتية) بشراء 10% من اسهمهايعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن هيئة اسواق المال وافقت بتاريخ 24-9-2013 على طلب الشركة الكويتية للاستثمار (كويتية) بشراء مالايتجاوز 10% من اسهمها وذلك لمدة ستة اشهر من تاريخ منح الموافقة مع مراعاة الا يتجاوز مبلغ الشراء مصادر التمويل المتاحة في حقوق الملكية وذلك وفقا لمواد القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية والقرارات والشروط المنظمة لذلك من الجهات الرقابية.


حاليا السهم اليوم أغلق عند 128 بإرتفاع +2
يعني إذا الشركة راح تشتري أسهمها راح نشوف السعر أقل ولا فوق ؟؟؟!
أكيد طبعا راح تشتري بأقل الأسعار ويكون إكتتاب لملاك السهم بأقل سعر ممكن وبعدها يشعلل فوق
هذا والله أعلم سبحانه وتعالى
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
أخبار مجموعة المدينة كما هو منقول من جريدة الوطن الإلكترونية

تدخل شركة مجموعة السلام القابضة (السلام) مرحلة جديدة في ظل ادراجها لدى سوق دبي المالي اعتبارا من الامس، وستكون هذه الخطوة هي العملية الأولى من نوعها لشركة كويتية منذ اطلاق هيئة اسواق المال في الكويت.
وقال رئيس مجلس ادارة شركة مجموعة السلام القابضة مشاري الماجد في بيان صحافي ان ادراج سهم السلام في دبي يعزز مكانتنا الاستثمارية في الكويت ودول «الخليجي»، مضيفا ان مجلس الادارة يتطلع لتنمية وتعزيز عمل الشركة خلال المرحلة المقبلة في اسواق جديدة، خاصة ان المجموعة كانت من اوائل الشركات التي تعافت من اثار الازمة الاقتصادية.
ولفت الى ان الشركة استطاعت الخروج مبكرا من مرحلة الخسائر حيث استطاع مجلس الادارة هيكلة الشركة والانتقال الى تحقيق أرباح من خلال التطبيق الفعال للخطة الاستراتيجية للشركة والتي ركزت على تنمية الأصول والحصول على أصول تشغيلية مدرة، مما ساعدها على تحقيق عوائد مجزية.

رابع شركة

واضاف الماجد ان سهم (السلام) يعد رابع شركة للمجموعة حيث سبق للمجموعة ادراج شركات ثلاثة هي اكتتاب، هيتس، المدينة في سوق دبي وتعد من الأسهم غير الاماراتية النشطة في السوق تدرج في دبي وهو ما يتماشى مع الاستراتيجية التي وضعها مجلس الادارة للتوسع خليجيا حيث سيساهم الادراج المشترك للشركة في سوق دبي المالي، مع سوق الكويت للأوراق المالية مما يساهم في توفير الكثير من المرونة للمستثمرين.

وفق الشريعة

واوضح الماجد ان مجموعة السلام القابضة تعمل وفق الشريعة الاسلامية في قطاع الاستثمار وتعد شركة قابضة ولديها مجموعة متميزة من الشركات التشغيلية النشطة في العديد من المجالات المتنوعة في (قطاع العقار – قطاع الخدمات – قطاع الاستثمار – قطاع ادارة الأصول – خدمات – الاستثمار المباشر لادارة الاصول)، مشيرا الى ان الشركة من الشركات القليلة في الكويت التي لا تعاني مشاكل في التزامات المالية ولا توجد عليها أي ديون مما انعكس على استقرار وضعها المالي.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
إضاءة تاريخية
إن مسألة الكويت هي الصخرة التي يتحطم عليها كل ولاة البصرة»




(القنصل الفرنسي في بغداد روويه سنة 1901)
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
نظم بيت التمويل الكويتي «بيتك» ورشة عمل لاعداد من موظفيه حول قوانين مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب، تنفيذا لبرنامج مستمر لتدريب الموظفين يقوم به البنك لدعم وتطوير قدرات موظفيه، وتماشياً مع متطلبات وتعليمات الجهات الرقابية وتطور التشريعات المصرفية الدولية.
ويقوم «بيتك» بتنفيذ برنامج مستمر لتدريب الموظفين لضمان المامهم بمتطلبات مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب، والمتطلبات المتعلقة بالعناية الواجبة، والاخطار عن أي معلومات مشبوهة.
وتناولت ورشة العمل مواضيع شملت كافة الانظمة والقوانين والتشريعات التي تستهدف مكافحة الظواهر السلبية، وابراز اثارها المدمرة على الاصعدة كافة، في ما يتعلق بالعمليات المصرفية.
ويحرص «بيتك» على دعم وتطوير قدرات موظفيه، للوقوف على آخر التطورات، وأبرز المستجدات في هذا المجال، الذي أصبح يحظى باهتمام ومتابعة على مختلف المستويات، ويقوم بتأهيلهم وتوعيتهم بشكل دائم ودوري بالآثار الضارة لغسل الأموال، على الاقتصاد الوطني والعالمي وعلاقات الدول، بعدما أصبحت هذه القضية احدى أولويات السلطات التشريعية والقانونية والرقابية المصرفية على مستوى العالم.
وأوضحت ورشة العمل الكثير عن غسل الأموال وتمويل الارهاب عن طريق ايداع أو تحويل أو التعامل مع الأموال الناتجة من عمليات مشبوهة المصدر، أو غير مشروعة مع مؤسسات مصرفية أو مالية بهدف اخفاء أو طمس المصدر الحقيقي لتلك الأموال، واكسابها صفة الشرعية، أوتملك الأموال غير المشروعة، أو حيازتها أو استخدامها وتوظيفها بأي وسيلة من الوسائل، لشراء أموال منقولة أو غير منقولة، أو للقيام بعمليات مالية كي تبدو مشروعة ونظيفة.



عسى ما يطلعون لنا خبر مفاده بأن أحد الموظفين الوافدين أختلس أموالا وهرب إلى جهة غير معلومة كما حصل في السابق
 

awadi

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2009
المشاركات
138
الإقامة
الكويت
السلام عليكم و مساك الله بالخير ابي شنو افضل للاستثمار للمدى القصير سهم المدينة او سهم اكتتاب وأيهما افضل من حيث الاصول
وجزاك الله خير
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
السلام عليكم و مساك الله بالخير ابي شنو افضل للاستثمار للمدى القصير سهم المدينة او سهم اكتتاب وأيهما افضل من حيث الاصول
وجزاك الله خير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سهم المدينة أفضل إستثمار للمدى القصير حيث يبقى سعره حاليا بالقرب من الدعم الأول 53 واليوم أغلق على 55
وهذا يعطيه دفعة خلال هذا الأسبوع نحو الـ 60 بالإضافة إلى ما ذكرنا في موضوع السلام سابقا والذي يعتبر إعلان إيجابي على المجموعة
طبعا لا ننسى متابعة الأخبار الإقتصادية والسياسية سواء المحلية أو الإقليمية أو الدولية حتى نكون على بينة ولا نقع في القيعان كما حصل في أزمة سوريا
بالتوفيق إن شاء الله آمين
هذا والله أعلم سبحانه وتعالى
 

المطرود

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2004
المشاركات
2,586
إضاءة تاريخية
إن مسألة الكويت هي الصخرة التي يتحطم عليها كل ولاة البصرة»




(القنصل الفرنسي في بغداد روويه سنة 1901)

والله اخوي العزيز مو بس ولاة البصرة يتحطمون بل كل من أراد بهذا البلد شرا أو خيانة سوف يهلكه ويقسم ظهره الله سبحانه وتعالى وهذا ما نشاهده وشاهدناه عبر التاريخ وذلك لطيب أهلها وتمسكهم بالدين والقيم الإسلامية الأصيلة وعطاهم اللا محدود في سبيل الله والذي وصل إلى جميع بقاع الأرض فعندي يقين مليون بالمئة بأن أرضنا محفوظة من الله جل وعلا ما دام أهلها مستمرين في الخير والعطاء
لك مني جزيل الشكر والامتنان
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
نرفق شارت تحليل فني لسهم المدينة وكلها توقعات قد تتحقق عند مستويات مرتفعة إن شاء الله بإذن الله آمين خلال هذا الأسبوع أو لا تتحقق
ما علينا إلا الدعاء لله سبحانه ونتوكل عليه ونصبر ونحمد الله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى
 

الملفات المرفقه:

  • madenah.gif
    madenah.gif
    الحجم: 143.4 KB   المشاهدات: 141

( عتيج )

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2011
المشاركات
6,408
الإقامة
بديرتي
استأذنكم وإن شاء الله نلتقي على الخير والمحبة
في آمان الله وبحفظه


الحمد لله على سلامة العوده
نورت الصفحه بعودتك واسعدتنا وزرعت الابتسامة
على شفاهنا بشوفتك اخوي العزيز سبيدوو
نتمنى لك الصحه والعافيه والتوفيق اللهم امين
 

AlBustan

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2011
المشاركات
1,388
نهاية سبتمبر 2009 مجموعة المدينة تحركت بقوة...الان...نهاية سبتمبر 2013 و نشاهد اخبار على المجموعة من ادراج بسوق دبي...و عودة المدينة و بعض مشاريع السلام كلها بنفس التوقيت مع اختلاف السنين( 2009-2013)...هل يتكرر سيناريو نهاية سبتمبر 2009 ؟! نشاهد!
 
أعلى