بيت التمويل الخليجي .......... ( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق

AlBustan

عضو نشط
اخي العزيز البستان ما يعجبني فيك وباغلب متابعي هذا الموضوع اخلاقكم العالية وحسن المعدن .... نحن في هذا السهم تبحث عن الربح الحلال وان شاء الله يحقق للجميع

نعم اخي العزيز ... انا كنت من المدافعين عن السهم .... خصوصا مع انتهاء موضوع المرابحات الذي دمر السهم في الربع الاول - والذي لولاه والله اعلم لوصل السهم الى فوق 60 - ولكن قدر الله وما شاء فعل .... وعند انتهاء موضوع المرابحات اعتقدنا ان ادارة السهم ستتبع الشفافية مع المساهمين

واما القشة التي قسمت ظهر البعير بالنسبة لي هو ارباح الربع الاول 1.5 مليون دولار مع بيع حصة من النادي - من غير البيع قد يكون حقق خسائر -

واخيرا موضوع 3.33% من حصة النادي الذي لم تعرف اين ذهبت وبكم بيعت ولمن ... اصبحت الادارة توضع اسهم عن ارواح امواتها

بالتالي ان تصحوا متأخرا .... خير من الا تصحوا

على الرغم من انني اخاف الان من دخول اي سهم اخر حقق ارتفاعات كبيرة لانني بت اعتقد ان التصحيح على الابواب --- والله اعلم

اولا انا اعتذر و اسف اذا غلطت بحقك او اي شخص اخر

موضوع 3.33% ذهبت لاحد المدراء التنفيذيين بالنادي لو تقراء الاعلان الاول الذي نزلته راح تحصل مكتوب تم بيع حصة لاحد مدراء النادي لذللك قلت ليس للخبر اهمية لانة البيع تم داخلي و ليس لجهة خارجية.

و انا لا اختلف معاك ان ادارة الشركة اسواء ادارة و راح تبقى ادارة الشركة و السهم مشكوك فيهم و غداريين.

و صدقني هناللك جهة ماسكة السهم و من يقول ان السوق طلب و عرض هذا غلط و لا ينطبق على تمويل خليجي( السوق بطفرة و السهم بنزول) انت تشوف جدام عيونك الملايين ترمى بسعر السوق دفعة واحدة اذا من كره الناس بهذا السهم لا بد له من ان يحببهم بالسهم و انا شايف وصلنا الى اعلى مراحل التشائم بالسهم و الطفش و عدد كبير من مضاربين السهم خرجو لذللك توقع رفعة السهم قريبا الى مستويات 50 فلس.

مرة اخيرة انا اسف اذا ضايقتك بشيء و السموحة

fayez2

عضو نشط
الشركة اعلنت انها راح تبيع حصص بالنادي مسبقا و هذا الرابط

http://www.argaam.com/article/artic...من-نادي-ليدز-يونايتد-إلى-بنك-الاستثمار-الدولي
و ثانيا مب لازم يعلنون كل مرة عن بيع حصص النادي او شيء لانة ذللك يدخل ضمن عمليات الشركة

الشركة واجب عليها تعلن اذا باعت من حصة بيت التمويل الام او اصدرت صكوك او مرابحات و لاكن تبيع حصة شركة اشترتها ليست واجب عليها ان تعلن و اذا كل شركة بالسوق راح تعلن عن عملياتها اليومية او شو اشترت و شو باعت معناتها اعلانات السوق ما راح توقف و صفحة السوق تحتاج 150 صفحة لاستيعاب الاعلانات
أخي العزيز البستان السلام عليكم وبارك الله فيك ورزقك
آن وياك أن موكل شي تعلن عنه الشركة كالعمليات اليومية لكن بالذات تمويل الخليج عشان يعيد الثقة المفقودة لازم يكثر اعلاناته وتكون صحيحة
قبل فترة كل جم يوم منزلين لنا اعلان تعليق على خبر صحفي ولا تعليق على مقابلة " قال واحد من الادارة ان بنيتنا دخول سوق الامارات والسعودية
ونزلوها بالبورصة " واهي مجرد نية لاتودي ولا تييب اشمعنا هالأخبار مافي تعليق عليها

مع شكري وتقديري

محمد طوني

عضو نشط
معرفي: استمرار المضاربات بسوق الكويت قد يؤدي إلى حركة تصحيح غير مسبوقة

18 مايو 2013 12:21 م
آخر تحديث : 18 مايو 2013 12:52 م
أرسل لصديق طباعة شارك ضبط الخط

حذر رجل الاعمال صادق معرفي من مغبة استمرار السلوك المضاربي في سوق الكويت للاوراق المالية مؤكدا ان استمرارية هذا الوضع قد تؤدي الى حركة تصحيح كبيرة في السوق لا قبل للمتداولين بها ما لم يتم التحكم في التوجه المضاربي في الفترة الحالية. وقال معرفي في تصريح لـ«الوطن» ان تداولات الفترة الماضية اثبتت باليقين القاطع ان بعض اوقات الصعود في البورصة كانت ترجع لأمرين الاول السعي المتعمد لرفع اسعار بعض الاسهم وبقوة او توجهات استثمارية لبعض المستثمرين الجادين على بعض الاسهم التشغيلية. واضاف معرفي ان التوجه الاستثماري الجاد لم يتعد اكثر من %25 فقط وعلى اسهم ذات عائد تشغيلي جيد وتعتبر استثمارات طويلة ومتوسطة الاجل فيما سيطرت المضاربة على نحو %75 من التداولات وهو ما ادى الى ارتفاع كبير لبعض الاسهم دون مبرر. وطالب معرفي المتداولين بالحذر من خلال مراقبة تحركات المضاربين والابتعاد عنها مؤكدا ان استمرار التدافع وراء المضاربة دون القراءة الجيدة للاسهم وبياناتها المالية او مشاريعها المستقبلية انما يعد بمثابة انتحار. كما وجه معرفي حديثه للجهات المعنية بمراقبة السوق والشركات والتحقق من بعض التداولات التي رفعت اسعار العديد من الاسم لقرابة الـ %300 دون ان تبرر ادارات تلك الشركات سبب الصعود المتواصل على بعض اسهمها اللهم الاكتفاء بالرد التقليدي للكثير منهم والذي عادة يأتي في جملة واحدة «لا جديد لدينا وليس هناك ما يبرر الصعود وليس لنا علم بمن يقف وراء تلك التداولات او اسبابها». واشار معرفي الى ان هذا الرد غير كاف بل من شأنه ان يؤدي الى مزيد من التضليل للمتداولين صغارا وكبارا على حد سواء والمطلوب من تلك الجهات التحقق بما لديها من صلاحيات للعديد من التداولات. وقال معرفي اننا لا نقف ضد المضاربين بل بالعكس المضاربة كثيرا ما تكون ملح السوق كما يقول القول الشائع ولكنها في حال زيادتها على ما هو مفترض تتحول الى سمّ زعاف لا يشربه الا الصغار الذين لا حول لهم ولا قوة. وكشف معرفي ان الفترة الماضية ومنذ بداية العام تقريبا شهدت البورصة دخول اموال جديدة وسيولة منها ما يعود لمحافظ وصناديق ومتداولين لديهم خبرة كبيرة ومنها ما يعود الى متقاعدين من عسكريين وافراد باتت لديهم سيولة مالية من جراء الزيادة في الرواتب او المعاش التقاعدي وهؤلاء هم الذين يجب علينا ان نقوم بتوعيتهم وتحذيرهم حيث لا ينفع الندم. واضاف ان حركة المضاربة لا شك ادت الى ظهور وجذب العديد من الاموال في الفترة الحالية ولكننا لا نريدها ان تكون اموالا مسمومة وخاصة ان هناك عمليات تنسيق ظاهرة لبعض الحسابات التي تقوم بتدوير اموال المضاربين عبر تداولات مصطنعة او ما يطلق عليه المحافظ المرتشية وهو المصطلح الذي بات يظهر جليا في السوق حيث تقوم تلك المحافظ بالت

الجولاني

عضو نشط
معرفي: استمرار المضاربات بسوق الكويت قد يؤدي إلى حركة تصحيح غير مسبوقة
18 مايو 2013 12:21 م
آخر تحديث : 18 مايو 2013 12:52 م

أرسل لصديق طباعة شارك ضبط الخط

حذر رجل الاعمال صادق معرفي من مغبة استمرار السلوك المضاربي في سوق الكويت للاوراق المالية مؤكدا ان استمرارية هذا الوضع قد تؤدي الى حركة تصحيح كبيرة في السوق لا قبل للمتداولين بها ما لم يتم التحكم في التوجه المضاربي في الفترة الحالية. وقال معرفي في تصريح لـ«الوطن» ان تداولات الفترة الماضية اثبتت باليقين القاطع ان بعض اوقات الصعود في البورصة كانت ترجع لأمرين الاول السعي المتعمد لرفع اسعار بعض الاسهم وبقوة او توجهات استثمارية لبعض المستثمرين الجادين على بعض الاسهم التشغيلية. واضاف معرفي ان التوجه الاستثماري الجاد لم يتعد اكثر من %25 فقط وعلى اسهم ذات عائد تشغيلي جيد وتعتبر استثمارات طويلة ومتوسطة الاجل فيما سيطرت المضاربة على نحو %75 من التداولات وهو ما ادى الى ارتفاع كبير لبعض الاسهم دون مبرر. وطالب معرفي المتداولين بالحذر من خلال مراقبة تحركات المضاربين والابتعاد عنها مؤكدا ان استمرار التدافع وراء المضاربة دون القراءة الجيدة للاسهم وبياناتها المالية او مشاريعها المستقبلية انما يعد بمثابة انتحار. كما وجه معرفي حديثه للجهات المعنية بمراقبة السوق والشركات والتحقق من بعض التداولات التي رفعت اسعار العديد من الاسم لقرابة الـ %300 دون ان تبرر ادارات تلك الشركات سبب الصعود المتواصل على بعض اسهمها اللهم الاكتفاء بالرد التقليدي للكثير منهم والذي عادة يأتي في جملة واحدة «لا جديد لدينا وليس هناك ما يبرر الصعود وليس لنا علم بمن يقف وراء تلك التداولات او اسبابها». واشار معرفي الى ان هذا الرد غير كاف بل من شأنه ان يؤدي الى مزيد من التضليل للمتداولين صغارا وكبارا على حد سواء والمطلوب من تلك الجهات التحقق بما لديها من صلاحيات للعديد من التداولات. وقال معرفي اننا لا نقف ضد المضاربين بل بالعكس المضاربة كثيرا ما تكون ملح السوق كما يقول القول الشائع ولكنها في حال زيادتها على ما هو مفترض تتحول الى سمّ زعاف لا يشربه الا الصغار الذين لا حول لهم ولا قوة. وكشف معرفي ان الفترة الماضية ومنذ بداية العام تقريبا شهدت البورصة دخول اموال جديدة وسيولة منها ما يعود لمحافظ وصناديق ومتداولين لديهم خبرة كبيرة ومنها ما يعود الى متقاعدين من عسكريين وافراد باتت لديهم سيولة مالية من جراء الزيادة في الرواتب او المعاش التقاعدي وهؤلاء هم الذين يجب علينا ان نقوم بتوعيتهم وتحذيرهم حيث لا ينفع الندم. واضاف ان حركة المضاربة لا شك ادت الى ظهور وجذب العديد من الاموال في الفترة الحالية ولكننا لا نريدها ان تكون اموالا مسمومة وخاصة ان هناك عمليات تنسيق ظاهرة لبعض الحسابات التي تقوم بتدوير اموال المضاربين عبر تداولات مصطنعة او ما يطلق عليه المحافظ المرتشية وهو المصطلح الذي بات يظهر جليا في السوق حيث تقوم تلك المحافظ بالت
ماعليك من معرفي والا من غيره​
احس ان السالفه فيها حسد لا غير​
الارتفاعات هي تحقيق لنماذج فنيه بحته وارتدادات من القيعان​
عيل ليش ما تكلم عن الانهيارات الي صارت وقال عنها مضاربه؟؟​
وتسلم يالغالي على النقل​
والله اعلى واعلم​

MahdyHassan

عضو نشط
يا عمي في نتائج الربع الأول ذكروا إنه تم بيع 13% من النادي، يعني هذا الخبر مش جديد بس نحنا كل ما نسمع خبر من موقع أجنبي صرنا زي اللي مضيع أمه... يعني الخبر قديم قديم قديييييييييم...
ورجاء يا أخوان اقرؤا النتائج منيح، أنا حاسس إنه الأغلب ما بيقرأ النتائج بالتفصيل. حتى محللي السهم لما ينطرح هيك موضوع ولا واحد منهم بيجاوب على الاستفسارات من هذا النوع...
الصفحة رقم 14 من التقرير الربعي

الدرب الخضر

عضو نشط
يعني أنا بعرف عندما انهار المؤشر من ١٥٠٠٠ إلى ٥٤٠٠ عادي أزمة مالية
الحين ارتفع ٢٠٠٠نقطة وخوف الناس
أنا بصراحة أقول الحذر زين ولا اشجع احد بالمغامرة ولكن تخويف الناس شنو مبرره إذا كان جني أرباح أو تصحيح فاتوقع تصحيح عادي ٢٠٠ إلى ٤٠٠
طبعاً ياإخواني ترى كلامي هذا نظري مش مبني على رؤية فنية (للعلم فقط)

أما بالنسبة أسهم تمويل خليج لم تتحرك طيلة فترة صعود السوق لذا أتوقع لما يصحح السوق يتحرك مجرد توقع

AlBustan

عضو نشط

raay

عضو نشط
اخ البستان

الله محييك ياريحت الطيب

raay

عضو نشط

AlBustan

عضو نشط
اخ البستان

الله محييك ياريحت الطيب

يا مرحبا يا ريحة الورد والهيل لا هبت النسمة وتطاير عطرها

خبير النفط

عضو نشط
نفس قصه يوم السبت الي فات ساعه تقليب بصفحات المنتدي بتمويل خليجي بدون فايده تذكر
يامراقبين أمسحوا المشاركات الي مامنها فايده وخلونا علي المختصر المفيد الله يرحم والدينكم
مع أعتذاري للجميع

grgor55

عضو نشط
السهم لأمس ٣٩.٥ ومو شرط ينزل إلى ٣٨ بس احتمال كبير السهم يواصل ارتفاع ومن الممكن يقلق الحد الأعلى هذا والله اعلم وكل الشكر للجميع

الهاجري6

عضو نشط
صحيح لازم يرتفع بس عيبه كثرة الاسهم والمضاربين عليه بقوه يعني بيوم تدوال واحد تشوف سعر يتغير ٣مرات

al_modamir

عضو نشط
السهم راح يتحرك بس عليه تجمييع قوي .. الصبر زين!

dr.maged

عضو نشط
السلام عليكم
السهم بدون جدل او خناق
كسر36.5 خروج
اختراق 44 دخول والهدف 48-51
خير الكلام ماقل ودل

المستحيل

عضو نشط
جزء رأس المال الى ثلاث اثلاث يامن تريد الدخول ولا تعلم صعود ام هبوط وفي كل الحالات منت خسران إن شاء الله إما تحذف عليه ولا تعطيه سلايت وعليك الإختيار

Albaghdadi

بوأحمد
الله يعوض عليك ..

nokia70

عضو نشط
طيعوني والله نصيحه من اخو يحبكم
ياجماعه قاعدين يلعبون فيكم ما يفيد بهالسهم شارتات وتحاليل ولا تفنيد ولا اخبار السهم هذا اللي في داخله غير الظاهر ومجموعة اطراف تشتغل عليه خصيصا (فوضى منظمه) اخبار ومضاربات وتجميع وتصريف واللي يبي مصلحته يخلي فيه كميه معينه ويشوف رزقه بالسوق ولا يضيع وقته خاصة بالوقت الحالي هذي الفرص ماتتكرر.. انا عندي فيه كميه وناسيها
الله يرزقكم ويوفقكم

مادري ليش لما قريت (فوضى منظمة) تذكرت سلوى الجسار :D

عموما الوضع العام للسوق ممتاز وان شاء الله باجر وهالاسبوع نشوفه 43.5 فلس وأكثر

رابح رابح

عضو مميز
مادري ليش لما قريت (فوضى منظمة) تذكرت سلوى الجسار :D

عموما الوضع العام للسوق ممتاز وان شاء الله باجر وهالاسبوع نشوفه 43.5 فلس وأكثر

الله يسمع منك ان شاء الله يرتفع
وانا متابع مسلسل مكسيكي مأساوي مدته 5 سنين والجمهور تعب وهلك موقادر يصفق ولايعلق ولا يعرف النهايه ;)
..اتمنى ينتهي مسلسل المعاناة والاحتيال على خير

الحالة
موضوع مغلق
أعلى