بيت التمويل الخليجي .......... ( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق

المستفسر

عضو مميز
التسجيل
16 يوليو 2005
المشاركات
5,177

الجولاني

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2013
المشاركات
642
الإقامة
دبي الامارات العربيه المتحده
هذه غلطتنا نبيع وقت غلط و نشتري وقت غلط! السهم اخترق ترند و انت تسال ان تبيع او لا؟ و اخر السوق تم شراء اكثر عن 5 مليون على 43 فلس.

التزم بالدعم و المقاومة للسهم و راح تكسب اذا مضارب, بس يهمنا راي الدكتور اندبث و بو عمر ماعليهم امر​
حبيب قلبي يالبستان​
انا اتغشمر ( اتمسخر ) بلهجتنا ;)
عمري مادشيت بالوقت الغلط وللعلم انا شارنه ب 42 وكميه كبيره ب 43 يوم الاربعاء الماضي​
يوم صار هجوم على السهم من 41 لي 43 كنت انا على راس القايمه الهجوميه :)
وبحول باقي السيوله لهذا السهم لو نزل عن الاربعين ( لو ابيع العزبه ) :D
وانا واثق تمام الثقه بالله عزوجل ان السهم اعطى اشارة دخول حقيقيه وراح يودع الخمسينات قريبا​
والله تعالى واعلى واعلم​
 

الجولاني

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2013
المشاركات
642
الإقامة
دبي الامارات العربيه المتحده
تهقى باجر يلامس 42 ويرتد

نعم بالضبط
ماشاء الله عليك لقلوب عند بعضها
هذا تصوري للسهم انه راح يلامس 42 - 42.5 فلس
ثم يرتد صعودا
لكن هل بيعلق او لا ؟
علمها عند ربي في كتاب
ماندري شو سياسة المحافظ الي قاعده تلم في السهم

والله اعلى واعلم
 

عمر المنصوري

عضو نشط
التسجيل
4 يناير 2013
المشاركات
633
نعم بالضبط
ماشاء الله عليك لقلوب عند بعضها
هذا تصوري للسهم انه راح يلامس 42 - 42.5 فلس
ثم يرتد صعودا
لكن هل بيعلق او لا ؟
علمها عند ربي في كتاب
ماندري شو سياسة المحافظ الي قاعده تلم في السهم

والله اعلى واعلم[/quot
الدكتور اندبث قال باجر يلامس 42

وان شاء الله ..... خير
 

محمد طوني

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2009
المشاركات
310
لحد الان ما حد من الاخوان اجابني ..... هل بيع 10% من نادي ليذيونايتد ظهر في نتائج هذا الربع .... والا سنراه في نتائج الربع الثاني

لان الاعلان عن البيع صدر بخبر في 1/4/2013.....
 

محمد طوني

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2009
المشاركات
310
شاركت بوفد كبير في ملتقى الخليج للاستثمار في المغرب

البحرين تشارك في مشروع غذائي خليجي مقترح كلفته مليار دولار

main_bus-m-1.jpg

عبدالله باها - كاظم السعيد - خليل الخنجي

تصغير الخط​
تكبير الخط​
المنامة - عباس سلمان
كشف الأمين العام لاتحاد غرف التجارة الخليجية، العماني خليل الخنجي، أن دول الخليج العربية تخطط إلى تأسيس مشروع زراعي ضخم في المغرب بكلفة تصل إلى مليار دولار لتحقيق هدف الأمن الغذائي الذي تسعى إليه الدول الست التي تكاد تعتمد كلياً على الواردات الخارجية من الغذاء.
وكان الخنجي يتحدث في ملتقى الخليج للاستثمار الذي أقيم في مدينة طنجة المغربية؛ إذ قاد رئيس لجنة المعارض بغرفة تجارة وصناعة البحرين، كاظم السعيد، وفداً تجارياً بحرينياً كبيراً تكوّن من أصحاب وسيدات أعمال إلى الملتقى الذي شهد حضوراً كثيفاً من قبل المستثمرين والمسئولين المغاربة.
وأبلغ السعيد «الوسط» على هامش الملتقى، الذي ضم أيضاً معرضاً صغيراً برزت فيه البحرين، أن الوفد البحريني هو الأكبر وضم أكثر من 50 من أصحاب وسيدات الأعمال، في حين بلغ عدد الشركات المساهمة في الملتقى 20 شركة.
وأضاف «نطمح في شراكة مغربية مع البحرين من خلال تأسيس مشاريع مشتركة سواء في البحرين أو المغرب. كما نطمح أن يتم عقد هذا الملتقى في البحرين خلال العام 2014».
أما سيدة الأعمال البحرينية ورئيس اللجنة الإعلامية في جمعية سيدات الأعمال، هالة صنقور، فقد أعلنت توقيع اتفاقية تفاهم مع سيدات الأعمال في المغرب تهدف إلى التعاون في مجال التجارة والاستثمار «وجلب الاستثمارات المغربية إلى البحرين ودول الخليج، وخصوصاً في الصناعة المعمارية».
وأضافت أن أحد المستثمرين المغاربة طلب منها «تصاميم هندسية مع الحفاظ على البيئة» لبناء منتجع جديد ينوي إقامته في المغرب، كإحدى ثمار الملتقى الاقتصادي. وتبلغ كلفة المشروع نحو 30 مليون دولار.
مشروع تأمين الغذاء
من ناحية أخرى تحدث الخنجي بفندق «موفينبك» في مدينة طنجة الواقعة على شاطئ المحيط الأطلسي؛ إذ غصّت «قاعة الندوات» بالحضور الكثيف فكشف عن مسعى لتأسيس صندوق خليجي - مغربي للاستثمار الزراعي بقيمة مليار دولار لدعم الأمن الغذائي في الدول الست، بالإضافة إلى تأسيس صناديق استثمارية.
وبيّن الخنجي أن التوقعات تفيد بأن الاستثمارات الخليجية في المغرب، التي تصل إلى نحو 3 مليارات دولار في الوقت الحاضر، سترتفع إلى عشرات المليارات دولار خلال 10 سنوات، وخصوصاً مع توجّه دول مجلس التعاون لاستخدام الفوائض المالية الناتجة عن ارتفاع أسعار النفط في الأسواق الدولية.
وأضاف أن دول مجلس التعاون لديها خطة خماسية بدأت في العام 2012 وتنتهي في العام 2017 لتكوين «مخزون غذائي يلبي حاجة دول الخليج. ويقدّر أن المغرب استقبل نحو 5 مليارات دولار من دول الخليج على شكل هبات، بحسب ما أفاد به مسئولون مغاربة.
وأوضح بأن المغرب «يمر بإصلاحات اقتصادية في القوانين، وهذا يعطي دافعاً قوياً للمستثمرين في دول الخليج العربية، وأن الاستثمارات ستكون محددة في موضوع الأمن الغذائي؛ إذ إن دول الخليج العربية ينقصها الغذاء والماء، وكنا نبحث عن دول لتوفيرها».
من جهة أخرى تحدث عمدة مدينة طنجة، فؤاد العمري، في الملتقى فذكر أن المغرب يبحث عن شراكة مع جميع دول العالم، وأن لدول الخليج العربية مساهمات كبيرة لدعم المغرب، من ضمنها مشروع ميناء طنجة والخط السريع، وأن بلاده تريد أن تكون طنجة «بوابة الخليج إلى إفريقيا والعالم».
الاستثمارات الخليجية
أما وزير الدولة عبدالله باها فقد رأى أن الملتقى الاقتصادي الخليجي المغربي جاء في إطار الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص في البلدين وأنه «عربون ثقة في اقتصاد المغرب وإصلاحاته في ظل التغيرات التي أحدثها الربيع العربي في دول المنطقة، وأن الاستثمارات في المغرب ارتفعت بنسبة 24 في المئة في العام 2012 مقابل 2011.
ووصف مسئولون العلاقات بين المملكة الواقعة في شمال إفريقيا، ويبلغ عدد سكانها نحو 35 مليون نسمة، ودول الخليج العربية بأنها تمر في «عصر ذهبي»، وأن الصداقة بين ملك المغرب، محمد السادس، وحكام دول الخليج هو الدافع الرئيسي لهذه العلاقة.
غير أن المغرب بدأ في الآونة الأخيرة وضع قوانين وأنظمة تنظم بموجبها العلاقات التجارية مع دول مجلس التعاون. ولدى المغرب اتفاقيات وعلاقات تجارية مع معظم الدول الأوروبية، بالإضافة إلى اتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة الأميركية مثله مثل البحرين.
وأقيم الملتقى تحت رعاية الملك محمد السادس تحت عنوان «شراكة استراتيجية من أجل بناء اقتصاد المستقبل» بمبادرة من اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي ومجلس مدينة طنجة ومجلس جهة طنجة - تطوان وغرفة تجارة وصناعة وخدمات ولاية طنجة، بالإضافة إلى وكالة الخليج العربي، التي أطلقت وأشرف على المبادرة منذ العام 2007.
بيان رسمي أوضح أن الملتقى الخليجي المغربي يسعى إلى جذب الاستثمارات الخليجية، وتقديم فرص واسعة للتكامل الاقتصادي بين المغرب ودول الخليج، وإلقاء الضوء على ما وصلت إليه هذه الشراكة من تعاون مثمر من خلال الدور المهم للصناديق السيادية الخليجية في تمويل المشروعات الزراعية والبنية الأساسية.
رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية طنجة، عمر مورو، أوضح في كلمة أمام الملتقى أن المغرب «يتقاسم مع الدول العربية قيماً روحية وروابط تاريخية وعلاقات ونسباً وقرابة وذلك باعتباره جزءاً من منطقة واحدة تمتد من المحيط إلى الخليج».
وذكر أن التعاون بين المغرب ودول الخليج «شكل نموذجاً سياسياً جيداً، ومجالاً اقتصادياً ممتازاً في تدبير الموارد وتنمية القدرات وإحداث مشاريع تنموية مشتركة في مختلف المجالات».
وبيّن أن الاستثمارات الخليجية في المغرب شهدت طفرة نوعية؛ إذ ارتفعت خلال 2011 بنسبة 50 في المئة في الوقت الذي تراجعت فيه استثمارات باقي دول العالم بنسبة 39 في المئة خلال الفترة نفسها، في حين صعدت حصة دول الخليج بنسبة 27 في المئة في العام 2011 مقابل 13 في المئة في 2010.
فقد ارتفعت الاستثمارات السعودية في المغرب بنسبة 173 في المئة في حين صعدت الاستثمارات الإماراتية 71 في المئة في العام 2011 مقابل 2010، «وأصبحتا بذلك تحتلان المرتبتين الثانية والثالثة على لائحة الدول الأكثر استثماراً في المغرب».
ومن ضمن المشروعات البحرينية التي يتم تنفيذها في المغرب المنتجع الملكي «كاب ملاباطا» بكلفة 600 مليون دولار، وهو أول مشروع بحريني يقام في شمال إفريقيا، وتستفيد منه مدينة طنجة، بالإضافة إلى مشروع «بوابة المغرب، وهو منتجع سياحي ينفذه بيت التمويل الخليجي بكلفة تصل إلى 600 مليون دولار. لكن المشروع يسير ببطء شديد.
والملتقى الخليجي المغربي هو واحد ضمن برنامج طموح لترويج البحرين في الخارج، وهو الأكبر من نوعه الذي تقوم به غرفة تجارة وصناعة البحرين في محاولة لاستعادة دورها كأقدم مؤسسة اقتصادية في المنطقة تعنى بمساندة الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى المساهمة في إبراز الوجه الحضاري والتنافسي للمملكة.
أحد المستثمرين البحرينيين الذين حضروا الملتقى والمعرض، الذي أقيم في خيمة قريبة من الفندق، قال إن المؤتمر فرصة كبيرة للاستفادة من الإنتاج الزراعي المغربي؛ إذ تعد الفلاحة هناك مصدراً مهمّاً من مصادر الدخل القومي، ويعمل نصف القوى العاملة في المغرب في الزراعة.
لكنه أضاف «لا ينتظر توقيع أي من الاتفاقيات المهمة في مجال الاستثمار؛ إذ إن الحكومات هي التي تحدد الخيار، وليس مثل المؤتمرات والمعارض التي تتم في الدول الأوروبية التي تجد المستثمرين لديهم دراسات لمشروعات جاهزة التوقيع».
صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3900 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ
 

المستفسر

عضو مميز
التسجيل
16 يوليو 2005
المشاركات
5,177
هلا أخوي بوعبدالله

ما تعرف ليش أخونا بوعمر ما شارك اليوم


ياليت تعطينا تحليل للسهم

الغايب عذره معاه



وين قال ؟ في اي موضوع ؟
هنيه تقصد او على الخاص
محتاجين والله تحليله للسهم هو واخونا المستفسر واخونا بوعمر


إلى الأن لم يطلع من رحم السهم متعلق على 43 حاول يطلع ماقدر يخاف يشتغلون عليه حاول ينزل ماقدر تحت حفره:D احتار واعطانا دوجي
 

AlBustan

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2011
المشاركات
1,388

master-70

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2008
المشاركات
480
الإقامة
kuw
دوجي وشمعه بعد ؟؟ رحنا وطي
 

المستفسر

عضو مميز
التسجيل
16 يوليو 2005
المشاركات
5,177
دوجي يعني نزول صح ولا انا غلطان

اخ عمر اعتقد انك شاري على 37 للحين مابعت :D

ليس بشرط :)هو احتار وحيرنا معاه

الترند امامه والحفره تحته
 

منور

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2009
المشاركات
1,289
الإقامة
الكويت
ان شالله يرتفع قريبا
 

الجولاني

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2013
المشاركات
642
الإقامة
دبي الامارات العربيه المتحده
دوجي يعني نزول صح ولا انا غلطان
شمعة الدوجي تتكون عندما يتساوى سعر الافتتاح مع سعر الاغلاق​
يعني مثلا سهم س افتتح 100 فلس ونزل لي 90 فلس وبعدها صعد الى 120 فلس وفي النهايه اغلق ب 100 فلس​
هني تساوى الافتتاح مع الاغلاق والدوجي تدل على حيرة السهم او المساهم هل السهم الى صعود ام الى هبوط​
فقط تدل على الحيره وليست سببا قط في نزول او صعود السهم بل تعكس نفسية المساهم​
وفي حساباتي الخاصه تدل على التجميع​
 

الجولاني

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2013
المشاركات
642
الإقامة
دبي الامارات العربيه المتحده
اخ عمر اعتقد انك شاري على 37 للحين مابعت :D

ليس بشرط :)هو احتار وحيرنا معاه

الترند امامه والحفره تحته
اخوي الغالي
ماعليك امر ابا اشوف بعيوني لترند هذا مو محصلنه
احيده انشق من امس
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى