SMS(NEWS)SMS

الحالة
موضوع مغلق

الصيااااااد

إلغاء نهائي
«صانع السوق» على طاولة البحث بين شركات الاستثمار والبورصة
الراي العام - 21/10/2013

التفاصيل >>


يناقش اتحاد شركات الاستثمار في 27 الجاري مع الجهات المعنية في سوق الكويت للأوراق المالية تصورات في شأن تأسيس كيان مالي كبير او أكثر للقيام بمهام «صانع السوق» الشامل على الأسهم المدرجة.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن البورصة استعرضت الأمر شفهياً مع عدد من الجهات المالية سواءً الحكومية أو الخاصة خلال الفترة الاخيرة ومنها الهيئة العامة للاستثمار واتحاد الشركات الاستثمارية وغيرها، وسط توقعات بان يأخذ الملف حيزاً جديداً من اهتمام الجهات المسؤولة الى حين التوصل الى تصور واضح يُرفع الى هيئة أسواق المال، لافتة الى أن وضع السوق بات بحاجة الى صانع سوق يضبط تعاملاته ويقي مؤشراته من التأثيرات غير الواقعية للأسهم الخاملة والصفقات الهامشية مثل صفقات السهم الواحد، التي تترك تأثيرات غير واقعية على حركة الأسهم.

وذكرت المصادر ان مهمة صانع السوق من الممكن أن توزع على أكثر من كيان مرخص له على ان يمضي كل منها وفقاً لقواعد تتم بلورتها في المستقبل، مشيرة الى ان رأس المال الذي يتطلبه كل كيان لن يقل عن 200 مليون دينار، ولفتت الى ان البورصة تلقت قبل فترة مبادرات مختلفة بخصوص إنشاء صندوق او شركة مالية تقوم بدور صانع سوق برأسمال 300 مليون دينار، إلا ان النقاش لم يتقدم حينها إلى مرحلة عملية، لاسيما ان ذلك الحديث قد جاء لدى تدشين هيئة أسواق المال.

وترى مصادر مسؤولة في البورصة أن صانع السوق سيكون له المزيد من الرخص التي تتيح له حرية التحرك في عمليات البيع والشراء، ومنها إمكانية البيع على المكشوف حال حدوث طفرات مضاربية مبالغ فيها، وأيضاً الشراء لدى حدوث موجة هبوط عنيفة او مبالغ فيها، منوهة الى أن توافر السيولة في حد ذاته لن يكون معضلة امام صانع السوق لتقديم دوره المطلوب إذ إنه يعتمد في الأساس على معايير وقواعد تمنع تحديا من تحكم المحافظ المضاربية في ارتفاعات وهبوط المؤشرات العامة للسوق.

وأكدت المصادر أن فكرة صانع السوق التي تخضع للبحث خلال الاجتماع آنف الذكر ستكون داعماً رئيسياً لإنجاز البيئة الآلية والفنية المناسبة لها في البورصة والتي تتضمن آليات جديدة لإجراءات ما بعد التداول (البوست ترايد) بما فيها من تقاص الأسهم والمبالغ وإمكانية الفصل بينهما الى جانب الربط الآلي والتحصص المسبق من أرصدة المتداولين.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بسم الله الرحمن الرحيم

صانع سوق" برأسمال 500 مليون دينار في بورصة الكويت
بدأت الاستعدادات للمرحلة الثانية من تطوير سوق الأوراق المالية في الكويت، والتي سيتخللها فتح المجال أمام أدوات استثمارية جديدة مثل المشتقات المالية.وكشفت مصادر عن تصور جديد ينتظر ان يتبلور خلال الفترة المقبلة يتمثل في إيجاد صانع سوق شامل ذي وظائف محددة ليحفظ توازن اداء الأسهم المدرجة ما بين الارتفاعات المبالغ فيها أوالهبوط الحاد غير المبرر الذي ... للمزيد

وهذا خبر من سنة 2012 نقرأ اخبار عن صانع السوق لكن متى يرى النور في بورصة الكويت ؟؟؟؟!!
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
«كي بي أم جي» أكدت في دراسة خصت بها الوطن أن تطبيقها يساهم في ضمان النمو الاقتصادي وتحفيزه

هل تتمكن الشركات المدرجة كافة من اعتناق الحوكمة قبل نهاية 2014؟

2013/10/19 08:08 م


التفاصيل >>

تلزم مجلس الإدارة بالانعقاد 6 مرات سنويا وتحظر شغل الفرد عضوية 5 شركات مدرجة

تدعو إلى اختيار أشخاص من ذوي الكفاءة لعضوية مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية


كتبت تسنيم الشامي:
قالت شركة «كي بي أم جي» ان تطبيق متطلبات الحوكمة من قبل الشركات المدرجة سوف يحقق المزيد من الاستقرار والثقة في النظام المالي ومن شأنه ان يساهم في ضمان نمو الاقتصاد وتحفيزه.
واشارت في دراسة خصت بها «الوطن» بعنوان «توقعات ادارة المخاطر تتجاوز القدرات.. حان وقت العمل» الى ان هيئة اسواق المال قد اصدرت تعليماتها بشأن تطبيق قواعد حوكمة الشركات استنادا الى مجموعة من المعايير والمبادئ المعترف بها دوليا.
تسري هذه القواعد اعتبارا من تاريخ اصدارها (27 يونيو 2013) ويتعين على الشركات الالتزام بما جاء فيها خلال مدة اقصاها 31 ديسمبر 2014. يتعين على الشركات تقديم تقرير ربع سنوي الى هيئة اسواق المال يتضمن تفاصيل مدى تنفيذ متطلبات قواعد حوكمة الشركات. على الرغم من ان الشركات لديها وقت لتحقيق الالتزام الكامل بهذه المتطلبات، الا انه يتعين عليها البدء في الجهود الرامية لوضع خارطة طريق لضمان عدم تجاوز الموعد النهائي المقرر.
وتشمل ابرز خصائص متطلبات حوكمة الشركات الصادرة من هيئة اسواق المال ما يلي:
< تعزيز هيكل مجلس الادارة: يجب ان يتألف مجلس الادارة من 5 اعضاء على الاقل ويتعين ان يكون غالبية اعضاء المجلس من الاعضاء غير التنفيذيين (الذين لا يشغلون منصباً في ادارة الشركة ولا يتقاضى راتبا منها). يجب ان يضم المجلس ايضا اعضاء مستقلين على ألا يزيد عددهم عن نصف اعضاء المجلس. يشمل تعريف العضو المستقل:
< ألا يكون مالكا لما نسبته %5 أو اكثر من اسهم الشركة أو أي شركة تابعة لها.
< ألا يكون من كبار التنفيذيين خلال العامين الماضيين في الشركة أو المجموعة.
< ألا تكون له صلة قرابة (الدرجة من الدرجة الثانية) مع أي من اعضاء مجلس الادارة أو كبار التنفيذيين في الشركة أو المجموعة.
< ألا يكون عضو مجلس ادارة في الشركة أو المجموعة.
< ألا يكون موظفا خلال العامين الماضيين لدى أي من أي شخص اعتباري يملك حصص سيطرة في الشركة.

مبادئ الحوكمة

ووفقا لما تقتضيه مبادئ الحوكمة يحظر ان يجمع شخص واحد بين منصب رئيس مجلس الادارة ومنصب الرئيس التنفيذي. يجب ألا يشغل العضو عضوية مجلس ادارة اكثر من خمس شركات مدرجة وألا يشغل عضوية مجلس ادارة شركة منافسة. يتعين على الشركة دعوة مجلس الادارة للانعقاد 6 اجتماعات سنويا على الأقل ويجب على المجلس تعيين امينا لسر المجلس للقيام بإدارة اعمال المجلس.
< التحديد السليم للمهام والمسؤوليات: تنص المتطلبات ايضا على ان يتم تحديد ادوار ومسؤوليات المجلس والادارة التنفيذية بوضوح ضمن الهيكل التنظيمي مع مسارات رفع التقارير وتحديد السلطات والصلاحيات التي يتم تفويضها لمختلف الافراد/اللجان بشكل واضح وبيان ادوار ومسؤوليات رئيس مجلس الادارة وينبغي ان تتولى الادارة التنفيذية مسؤولية الاداء العام للشركة وانشاء هيكل ادارة يعزز المساءلة والشفافية.
< اختيار اشخاص من ذوي الكفاءة لعضوية مجلس الادارة والادارة التنفيذية: يجب ان يكون لدى الشركة لجنة ترشيحات تتألف من 3 اعضاء من مجلس الادارة على ان يكون احد اعضائها على الاقل من الاعضاء المستقلين وألا يكون رئيس اللجنة من اعضاء مجلس الادارة غير التنفيذيين. تعتبر هذه المتطلبات محورية بالنسبة لفعالية اداء المجلس حيث تكون ترشيحات الاعضاء الجدد ولجان المجلس من بين اهم اختصاصات مجلس الادارة وسوف يعمل هذا على تعزيز استقلالية المرشحين ومستوى كفاءتهم.
بالاضافة الى ذلك، يتعين ان يكون لدى الشركات لجنة تختص بمكافآت مجلس الادارة لا يقل عدد اعضاءها عن 3 اعضاء على ان يكون احد اعضاءها على الاقل من الاعضاء المستقلين وان يكون رئيس اللجنة عضوا من اعضاء مجلس الادارة غير التنفيذيين.

نزاهة البيانات

< ضمان نزاهة البيانات المالية: يجب على الشركات ضمان اعداد البيانات المالية وفقا لمعايير المحاسبة الدولية. بالاضافة الى ذلك واستنادا الى توصيات مجلس الادارة، يجب على الجمعية العامة للشركة تعيين مراقبي الحسابات الخارجيين ويجب تشكيل لجنة تدقيق تابعة لمجلس الادارة والتي يتعين ان تتمتع بالاستقلالية التامة على ان يكون احد اعضائها على الاقل من ذوي المؤهلات والخبرة العملية في المجالات المحاسبية والمالية.
< وضع نظم سليمة لادارة المخاطر والرقابة الداخلية: تأتي ادارة المخاطر على رأس اولويات الادارة التنفيذية العالمية حيث تواجه الشركات مجموعة من التهديدات التي تزداد تعقيدا في الوقت الحالي. تشهد هذه التحديات نموا اسرع من قدرات الاستجابة لها لدى معظم المؤسسات وتتطلب قدرة اقوى على الارتقاء بمستوى ادارة المخاطر. وفي ظل هذه الاجواء، تكون الشركات مطالبة ايضا بإنشاء ادارة تختص بإدارة المخاطر، بالاضافة الى ذلك، يجب تشكيل لجنة تابعة لمجلس الادارة مكونة من ثلاثة اعضاء تسمى لجنة ادارة المخاطر على ان يكون احد اعضاءها على الاقل من الاعضاء المستقلين وان يكون رئيس اللجنة من اعضاء مجلس الادارة غير التنفيذيين.
تستوجب التعليمات ايضا انشاء ادارة/مكتب/وحدة للتدقيق الداخلي لتقديم التأكيد الى مجلس الادارة وادارة الشركة بشأن الحوكمة وادارة المخاطر وانظمة الرقابة الداخلية على ان تتبع كل من مجلس الادارة مباشرة ولجنة التدقيق.
تستوجب الانظمة ايضا قيام مكتب تدقيق مستقل بإجراء مراجعة لنظم الرقابة الداخلية بشكل سنوي وتقديم التقرير الى هيئة اسواق المال.
بالاضافة الى ذلك، يجب تشكيل لجنة تابعة لمجلس الادارة مكونة من ثلاثة اعضاء تسمى لجنة الحوكمة تختص بتطبيقات الحوكمة ويكون دورها التأكد من تطبيق معايير حوكمة الشركات تطبيقا مناسبا في الشركة.
< تعزيز السلوك المهني والقيم الاخلاقية: يجب وضع ميثاق عمل للسلوك المهني وتطبيقه في الشركات الخاضعة لرقابة الهيئة لضمان التزام مجلس الادارة والادارة التنفيذية والموظفين بالسلوك المهني والقيم الاخلاقية. يجب تطبيق آليات مناسبة لضمان توفير الحماية الملائمة لموجودات الشركة ومعلوماتها.
< الافصاح والشفافية بشكل دقيق وفي الوقت المناسب: يتعين على مجلس الادارة وضع سياسات للافصاح الدقيق وشفافية المعلومات. يجب اعداد تقرير سنوي يتضمن المركز المالي للشركة ونتائج الاعمال وانشطة الشركة واية تغييرات في هيكل رأس المال. يجب الاحتفاظ بسجل خاص يتضمن تفاصيل مختلف عمليات الافصاح الخاصة بأعضاء مجلس الادارة والادارة التنفيذية.
يجب على الشركات الافصاح بالتفصيل وبشكل دقيق عن كافة المكافآت الممنوحة لاعضاء مجلس الادارة والادارة التنفيذية من خلال تقرير تعده لجنة المكافآت.
< احترام حقوق المساهمين: يجب ان يتضمن النظام الاساسي والسياسات والاجراءات المعمول بها لدى الشركة تفاصيل فيما يتعلق بحقوق المساهمين بما يضمن العدالة والمساواة والالتزام بالقوانين والانظمة. يتعين على الشركة الاحتفاظ بسجل حديث للمساهمين يشمل كافة المعلومات ذات الصلة عن كل مساهم.
< احترام دور اصحاب المصالح: يتعين على الشركات تطبيق سياسة تتضمن القواعد والسياسات التي تكفل حماية حقوق اصحاب المصالح ووضع آلية لضمان اقامة علاقات مناسبة مع العملاء والموردين والمحافظة على سرية المعلومات المتعلقة بهم.
< الحث على تعزيز وتحسين الاداء: يجب على الشركات وضع آليات تتيح لاعضاء مجلس الادارة والادارة التنفيذية الحصول على الدورات التدريبية اللازمة لتطوير مهاراتهم في مجالات حوكمة الشركات وادارة المخاطر. يتعين على الشركات ايضا وضع انظمة لتقييم اداء مجلس الادارة والادارة التنفيذية.
< اهمية المسؤولية الاجتماعية: ينبغي على الشركات تطبيق الاجراءات اللازمة للمساهمة في رفاهية المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة فيه. تشمل انشطة المسؤولية الاجتماعية دعم وتشجيع العمالة الوطنية وتعزيز حماية البيئة من التلوث والقيام بالمبادرات الخيرية ودعم المشاريع الصغيرة.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
القبس 22 اكتوبر 2013

الجمعية الاقتصادية تنظم اليوم ندوة حول إصلاح القطاع العام


التفاصيل >>

أعلنت الجمعية الاقتصادية الكويتية عن تنظيم ندوة بعنوان «نحو إصلاح القطاع العام في دولة الكويت: أربع سياسات مقترحة من الإصلاحات الإدارية» لمناقشة المبادرة التي طرحتها الجمعية تحت العنوان نفسه.

وتهدف مبادرة الجمعية الى استطلاع التحديات الرئيسية التي تواجه حوكمة القطاع العام في الكويت، قياسا على افضل الممارسات الدولية والإقليمية، وتسعى الى تطوير مجموعة من سياسات الإصلاح الإداري ذات الأولوية العالية، والرامية لاستعادة مكانة الحكومة الكويتية كشريك للنمو والتنويع بالنسبة للاقتصاد المحلي، وتسعى الجمعية الاقتصادية الكويتية من خلال عقد هذا الملتقى الى تحفيز نقاش عام بين المعنيين بخصوص إصلاحات الحوكمة، وتركز بشكل خاص على السياسات التي يجب اعتمادها لإنجاز الإصلاحات الضرورية على ارض الواقع في ضوء البيئة السياسية المعقدة في الكويت، والتي عرقلت معظم مشاريع الإصلاح حتى الآن، كما تسعى الجمعية الاقتصادية من خلال هذه المبادرة الى برهنة امكانية تقديم حزمة من السياسات الاصلاحية بطرق تحظى بدعم عام وواسع، متى ما توافرت الإرادة لتبني سياسات إصلاحية قابلة للتطبيق.

وسيقوم بتقديم المبادرة الدكتور استيفن هيوتوغ، وهو محاضر في مجال السياسات المقارنة في قسم الحكومة في كلية لندن للاقتصاد والعلوم والسياسية، وتناولت أبحاث د. هيوتوغ منذ عام 2000 العديد من قضايا الاقتصاد السياسي والسياسات العامة في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث قضى فترات من حياته يعمل في المملكة العربية السعودية، كما عمل مع البنك الدولي، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، والجمعية الألمانية للتعاون الدولي، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الاسكوا)، إضافة الى عدة جهات في دول مجلس التعاون الخليجي. وتركز أبحاث د. هيوتوغ على ادارة القطاع العام، قوانين اسواق العمل، وقضايا التوزيع الريعي والدعم الحكومي.

وسوف تقام الندوة في مقر الجمعية الاقتصادية الكويتية الكائن في منطقة الشويخ الشمالي قطعة 7 شارع 71 فيلا 18، في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
«التجارة للاستثمار العقاري» تبيع برج 26 فبراير

القبس - 22/10/2013



علمت القبس أن شركة التجارة للاستثمار العقاري باعت برج 26 فبراير الواقع في منطقة شرق، مقابل مجمع الراية بقيمة 7.5 ملايين دينار لمصلحة أحد رجال الأعمال.

وأوضحت مصادر عليمة ان البرج يقام على مساحة ألف متر مربع ويرتفع لـ17 طابقا، حيث تم الانتهاء من أعمال تنفيذه قبل أشهر، وتجري الآن عملية تسويق المكاتب.

يذكر أن «تجارة» كانت قد رفعت قضية على بلدية الكويت بشأن هذا البرج لرفض البلدية منحه نسبة بناء اضافية على غرار برج 25 فبراير الملاصق له، والمملوك للشركة أيضا، والذي يبلغ ارتفاعه 34 طابقا، لاسيما أنه يقام على مساحة ألف متر أيضا مثل برج 26 فبراير، وكذلك الأبراج المحيطة به والتي تحظى بارتفاعات تعادل ضعف ارتفاعه.

ولفتت المصادر الى أن القضية ضد البلدية مازالت مستمرة، وأنه في حال الحكم لمصلحة الشركة فان السماح بزيادة نسبة البناء سيكون من مصلحة المشتري، بينما سيقتصر حق شركة «تجارة» على التعويض.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
,, الراي :
3.7 في المئة تراجع عجز الميزانية لمنطقة اليورو
وفق ما كشفت بيانات صدرت أمس عن مكتب الإحصاء الأوروبي «يوروستات». وتأتي هذا الأرقام بالمقارنة مع عجز بلغت نسبته 4.2 في المئة خلال عام 2011.
ويستلزم من الدول الأعضاء بمنطقة اليورو ألا يتجاوز العجز نسبة 3 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي بموجب القواعد الحالية.
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
«الرابطة» فازت بأكبر مناقصة بقيمة 27.9 مليون دينار
50.4 مليون دينار قيمة 10 مناقصات تمت ترسيتهاعلى شركات مدرجة وتابعة في سبتمبر الماضي
"الأنباء"
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
@Smsxxxsms: منطقة الخليج العربي تشهد نمواًً بوتيرة سريعة جداً - CNBC عربية http://****/yAaFHCaXfw

@Smsxxxsms: "بيتك" يتوقع 33 مليون دينار ربحا من بيع عقارات استثمارية

http://****/SdhiMzNUEt

@Smsxxxsms: بيتك: توقيع عقد بيع ابتدائي لبيع مجموعة من العقارات الاستثمارية بقيمة 58 مليون دينار كويتي. http://****/ElITtlamXz

@Smsxxxsms: موافقة البنك المركزي لبيت التمويل الكويتي بشراء او بيع مالايتجاوز 10% من اسهمه

http://****/pJw76M1WeD

@Smsxxxsms: إيضاح "قرين قابضة" http://****/5XbBDHSmJ7

@Smsxxxsms: تداول سهم شركة (اعيان) بدون زيادة راس المال اعتباراً من يوم غد

http://****/Toudn0pxiI

@Smsxxxsms: الرئيس مرزوق الغانم : دعم كامل من الأمير لحل القضية الإسكانية .

@Smsxxxsms: "نيكي" يغلق عند أعلى مستوياته في 3 أسابيع قبل بيانات الوظائف الأمريكية

@Smsxxxsms: CNN
وزير المال الكويتي: لا توجه لوقف دعم المواطنين

http://****/fqOEpMCaPn

@Smsxxxsms: عواد: النشاط في مجال السندات مؤشر على تعافي اسواق المال - CNBC عربية http://****/rtSxrhonsk
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
@Smsxxxsms: عاجل

ارتفاعات حادة في بورصات أمريكا وأوروبا

الداو جونز ⬆يخترق ال15500نقطة بقوة
الداكس الألماني ⬆ واختراق مستوى 8900 نقطة "رقم جديد"
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
@Smsxxxsms: السكنية: على المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية حتى 2003/6/30 وما قبله الراغبين في التخصيص على قسائم الخيران القائم مراجعة المؤسسة 27 أكتوبر
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
@Smsxxxsms: تقرير : مؤشر سوق دبي يرتفع بـ 80% منذ بداية السنة .. و العديد من الاسهم ترتفع بأكثر من 100% http://****/l0hIg0fe2t
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الأسواق العالمية تنتظر بيانات الوظائف الأميركية


Share on facebook Share on twitter
الثلاثاء أكتوبر 22 , 2013
طباعة
قال كبير المحللين في HY Markets وليد جرادات: “أن رفع التقييم للاقتصاد الياباني من قِبل البنك المركزي الياباني يأتي بسبب حالة التحسن الذي يشهده الاقتصاد العالمي بشكل عام والاقتصاد الياباني بشكل خاص بعد تراجعات الين مقابل الدولار الأميركي وتحسن معدلات البطالة في اليابان”.
وأضاف: أن “بيانات الوظائف في الولايات المتحدة التي ستصدر اليوم ستكون المحرك الرئيسي للدولار مقابل العملات الأخرى، وكذلك بالنسبة للسلع”.

عربية cnbc
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
@Smsxxxsms: صباح الخير☀....

اللون الأخضر ⬆ عنوان أسواق اليابان والصين

وبالامس

الأخضر ⬆ ساد أسواق أمريكا وأوروبا
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
@Smsxxxsms: امس مؤشر الـ S&P يغلق عند ⬆ أعلى مستوياته على الإطلاق عقب تقرير الوظائف
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
@Smsxxxsms: 800 مليار دولار حجم المشاريع الإنشائية المتوقعة في دول الخليج خلال خمس سنوات - CNBC عربية http://****/Jzf0usGTsg
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
"التجارة للاستثمار العقاري": إجراءات لبيع مجمع "كليفز"
القبس - 23/10/2013

علمت القبس ان شركة التجارة للاستثمار العقاري تنهي الآن في وزارة العدل إجراءات صفقة بيع مجمع كليفز السكني في منطقة السالمية على شارع الخليج العربي بقيمة 16 مليون دينار، علما بان هذا المشروع يعد واحداً من ارقى المشروعات الاستثمارية في الكويت لما يحويه من تشطيبات عالية الجودة ومرافق تمنح الرفاهية للمستأجرين.

واوضحت المصادر ان المجمع مؤجر بنسبة %100، حيث يحقق المشروع الذي يقام على مساحة 4.153 الاف متر مربع ويحتوي على 38 وحدة تشطيب عالي الجودة عائدا ثابتا متميزا.

ولفتت المصادر الى ان ربحية شركة تجارة من الصفقة فاقت ما قيمته مليوني دينار، ويذكر ان تلك الصفقة هي الثانية التي تجريها الشركة خلال فترة قصيرة، حيث ابرمت قبلها صفقة بيع برج 26 فبراير بقيمة 7.5 ملايين دينار، وتأتي هذه الخطوات في اطار استراتيجية الشركة الجديدة للتخارج من بعض الاصول ودراسة فرص افضل جديدة.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
مدينة الحرير وتطوير «بوبيان» و«مؤسسة الكهرباء»... أولويات الحكومة
الراي العام - 23/10/2013

وضعت الحكومة على طريق الانجاز التشريعي 22 مشروعا بقانون،ستقدمها الى مجلس الامة اليوم ضمن أولوياتها المقترحة خلال دور الانعقاد المقبل جاء في مقدمها إنشاء هيئة تنفيذ مدينة الحرير، وتطوير جزيرة بوبيان وقانون الرهن العقاري وإنشاء مؤسسة عامة للكهرباء والماء.

وتضمنت الأولويات الحكومية التي حصلت «الراي» على نسخة منها،مشاريع قوانين بإنشاء هيئة الطرق والنقل، وانشاء ديوان حقوق الانسان وتعديل قانون ديوان المحاسبة والخدمة العسكرية الوطنية.

ومن المقرر ان تودع الحكومة هذه الأولويات لدى فريق اعداد اولويات مجلس الأمة تمهيدا للتنسيق حولها ودمجها مع الأولويات البرلمانية الواردة من اللجان البرلمانية.

ووزعت الاولويات الحكومية على 8 لجان برلمانية يأتي في مقدمها اللجنة المالية بواقع 8 مشاريع بقوانين ثم اللجنة التشريعية بواقع 4 مشاريع بقوانين،ثم 3 مشاريع بقوانين في لجنة المرافق العامة،و3 أخرى للجنة الشؤون الصحية،ومشروعين بقانون للجنة الشؤون التعليمية ثم مشروع بقانون لكل من لجان «الداخلية والدفاع» و«الشؤون الخارجية» و«الميزانيات والحساب الختامي».

وعلى الصعيد ذاته، أكدت وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية وزيرة الدولة لشوؤن مجلس الامة الدكتورة رولا دشتي ان «الحكومة تواجه الكثير من التحديات،وتتطلع للتعاون والتنسيق لمواجهتها وتمد يدها لمجلس الامة من أجل تذليل العقبات والمعوقات كافة التي تقف في طريق النهوض بالبلاد وهي مسؤولية الجميع خصوصا وان اليد الواحدة لا يمكنها ان تصفق».

وقالت دشتي في تصريح لـ «الراي» ان «مجلس الوزراء ناقش خلال اجتماعه أول من أمس برنامج عمل الحكومة، وسيستكمل نقاشه في اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء مساء اليوم الاربعاء تمهيداً لإقراره وإحالته الى مجلس الامة قبل بداية دور الانعقاد».

وأوضحت دشتي ان «الحكومة أخذت بعين الاعتبار الاقتراحات والملاحظات والتقارير الصادرة عن المؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني الكويتية حول وضع الكويت التنموي والمالي والاقتصادي عند اعداد برنامج عملها» مبينة ان «الحكومة عازمة على تحقيق الاصلاحات على مختلف الصعد الاجتماعية والادارية والتنموية وهو تحد بالنسبة لها وستواجهه بمسؤولية».

وأكدت دشتي ان «الحكومة تمد يد التعاون لمجلس الامة للنهوض بالبلاد وتحقيق الانجاز المنشود الذي يتطلع اليه المواطنون لتحقيقه»، معربة عن تفاؤلها بـ «أن تسخر الفترة المقبلة لتحقيق هذه التطلعات والآمال».
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى