@@@ ديـوانيـة المؤشـرنت اليـوميـة @@@

الحالة
موضوع مغلق

333gust !!!

عضو مميز
التسجيل
13 أبريل 2013
المشاركات
11,055
يزاكم الله خيير يا الاياويد على كل هالمعلومات ........ والشكر ايضا موصول للي لديه اي معلومات ويحب يقولها للافاده العامه
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مصير البورصة بين يدي الحكومة لحين الانتخابات

293112_e.png


مراقبون يتوقعون لـ الوطن نشاط التداولات وارتفاع الأسعار خلال الأسبوعين المقبلين

توقعات بتحرك المحفظة الوطنية والصناديق الحكومية لدعم السوق

تزامن الانتخابات مع الإغلاقات الفصلية قد يفتح شهية بعض المستثمرين

التداعيات الإقليمية ودعاوى مقاطعة الانتخابات من العوامل السلبية


كتب ناصر الخالدي:
في الوقت الذي فوجئ فيه الكويتيون بموعد اجراء الانتخابات البرلمانية والتي حددت رسميا وحسمت من قبل مجلس الوزراء بتاريخ 25 يوليو المقبل وفي منتصف شهر رمضان تقريبا، الا ان عددا من المحللين والمراقبين قالوا لـ«الوطن» ان ذلك الموعد قد يساهم نسبيا في تنشيط السوق والتداولات والاسعار خلال الاسبوعين المقبلين وذلك للاسباب الآتية:
-1 ستحرص الحكومة ومن خلال المحفظة الوطنية والصناديق الحكومية وبالتنسيق مع المديرين والمسؤولين في صناديق وشركات «مقربة» على تحريك السوق وتنشيطه لأسباب سياسية بحتة، لاسيما مع ضبابية المقاطعة الشعبية والبرلمانية بالمرحلة الحالية.
-2 تزامن توقيت الانتخابات مع اغلاقات الربع الثاني وقرب الاعلان عن النتائج الفصلية، قد يعيد «شهية» بعض المستثمرين الكبار والمضاربين، للتحرك بالسوق والاستفادة مرحليا من هذا «التوقيت».
-3 تذبذب السوق والانخفاض الملحوظ لعدد من الاسهم خلال الاسبوعين الماضيين، قد يكون من ضمن الاسباب الفنية البحتة لمعاودة النشاط في الوقت الذي قد تساهم فيه الحركة المتوقعة للمحفظة الوطنية في تدعيم وتقوية هذا النشاط.
هذه العوامل الايجابية التي اشرنا اليها التي توقعنا من خلالها ارتفاع وتيرة التداولات والنشاط، يجب الا تجعلنا نغفل او نتجاهل عوامل اخرى سلبية منها:
-1 تغير مزاج المشاركة بالانتخابات سواء من بعض المرشحين او الناخبين واعلانهم بالمقاطعة مجددا.
-2 حدوث «تحرك» مفاجئ للمعارضة واستخدامهم للشارع كوسيلة ضغط على الحكومة والناخبين.
-3 التعامل الحكومي مع الاقتصاد والبورصة بأسلوب «جامد» وغير ديناميكي خلال هذه المرحلة.
-4 تسارع وتيرة التداعيات الاقليمية بالمنطقة وحدوث «تفجر» في واحدة من اجزاء هذه التداعيات المتعلقة بالملفين السوري والايراني.
-5 حدوث تداعيات خطيرة بمسألة الشحن الطائفي وفي جزئية «حزب الله» تحديدا وخصوصا في الحملات الانتخابية للمرشحين.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
صندوق تابع لمجموعة "كبري" كسر رؤوس "مضاربين كبار"​
e7e7cb28-7e2a-4394-ba9e-13e69155eb57.jpg

6/22/2013 7:46:59 AM​
مصادر خاصة جداً ومطلعة أكدت ( للكويت الاقتصادية ) بأن الحروب السرية والتي طالما أشرنا إليها في زاوية أسرار السوق قد أرتفع وطيسها وازدادت حدتها الأسبوعين الماضيين ما بين محافظ وصناديق مالية تابعة لمجموعة وشركة كبري ورائدة بالسوق قد تخصصت بعمليات بيع متعمد ومكثف علي عدداً من المضاربين المعروفين والكبار بأسهما معروفة بنهجها المضاربي وفي مقدمتها حسب رأي المصدر أسهم ( منشآت ، صكوك ، أبيار ، الإثمار ، تمويل الخليج ، المستثمرون ، صفاة طاقة ) ، وتؤكد المصادر بأن الشركة الكبري قد حققت أرباحاً تتجاوز الـ ١٠% خلال الأسبوعين الماضيين جراء تلك العمليات التي وصفتها المصادر أيضاً بأنها جزء من اللعبة المضاربيه ما بين هؤلاء الكبار والتي من أهم مكوناتها استغلال الفرصة المناسبة للبيع بهدف تحقيق أرباح ولا عزاء للاتفاقيات أو للصغار اللذين يقعوا وسط هذه الحروب .


المجموعه معروفه طال عمرك ( اسد السوق استثمارات ) ويقال كامكو ايضا
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
ردع مياديرك يابوخالد وزهب الييم .. موسم الحداق قرب :D

هلا بالزعيم وقواك الله على المشاركات الطيبه انت واخوي
fahad2000
المحترم جزاكم الله الف خير​
بوعادل الحين المايه واقفه وقت الهامور لكم وين ميفرة سهم الهامور ؟؟ :rolleyes:
وعقبه بتدور المايه سجي والسبيطي يضرب اول السجي منو السهم السبيطي؟؟ :confused:
وعقبه اليرايير تاكل السبيطيه ارفع خيوطك قبلهم لا تتقطع :cool:
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مقابلة / أكد لـ«الراي» أن «HSBC» يمتلك أكبر حصّة لبنك دولي في السوق

توماس: القطاع المصرفي الكويتي من الأقوى في الشرق الأوسط


سول توماس (تصوير كرم ذياب)

أكد مدير قطاع الخدمات المصرفية التجارية والعالمية في بنك «HSBC» الكويت سول توماس أن البنك حقق في العام 2012 أعلى أرباحا منذ إعادة افتتاحه في العام 2005، على الرغم من الظروف والتحديات التي تعيشها منطقة الشرق الأوسط.
وقال توماس، في مقابلة مع «الراي»، إن البنك «HSBC» رائد في مجال التجارة والأعمال الدولية، وتتركّز نقاط قوّته في علاقاته الدولية الممتدّة ومجموعته الواسعة من المنتجات المخصّصة للشركات، لافتا إلى أن قرار وقف عمليّات خدمات التمويل المصرفية الخاصة في العام 2011 لم يؤثر على مستوى حجم عمليات البنك في الكويت.
وأضاف ان «HSBC» الكويت يركّز على مجالات الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات والخدمات المصرفية الخاصة، إذ يحرص على التزامه القوي تجاه السوق الكويتية، ويفتخر بتاريخه الطويل الذي يعود إلى العام 1942 وهو أول بنك يتمّ افتتاحه في الكويت، منوها بدور «HSBC» باعتباره واحداً من البنوك الدولية الرائدة التي تتمتع بمكانة متميزة في مجال تسهيل تدفق الاستثمارات من وإلى الكويت، ودعم مستقبل الكويت في مجال التنمية الاقتصادية.
وتابع أن «HSBC» باعتباره بنكا عالميا رائدا في المنطقة في مجال خدمات التجارة، فإنه يدرك بأن التجارة تكمن في صميم ضمان الانتعاش الاقتصادي الدولي، إذ تسعى الشركات والمؤسسات التجارية إلى استكشاف طرق تجارية جديدة، والاستفادة من الفرص العالمية الجديدة.
وتوقع توماس تواصل معدّلات الاستثمار في القطاعات المختلفة نموها، خصوصا عبر قطاعات النفط والغاز، مشيرا إلى أن القطاع الخاص سيحظى بدور رئيسي في تحقيق التنمية المستمرة للبنى التحتية في الكويت، عبر التمويل، والتعاقد والوساطة، وتزويد المواد والتقنيات، وبشكل متزايد من خلال الإدارة المباشرة والاستثمار في الأسهم.
وشدد توماس على أن قطاع الأعمال المصرفية في الكويت يعتبر واحداً من أقوى قطاعات الأعمال المصرفية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ مبينا أن الكويت تمثّل سوقاً مهماً بالنسبة لبنك «HSBC» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وعن نموّ الاعتمادات والقروض في الكويت في ما يتعلق بالشركات، أوضح توماس أن هذا العام شهد ارتفاعاً في الطلب على القروض المرحلية، إذ تسعى الشركات الكويتية إلى توسيع وتعزيز أصولها، ويشمل هذا الأصول ضمن الدولة وبشكل متزايد الأصول خارج الدولة، وما وراء البحار، مشيرا إلى أن بنك «HSBC» يمتلك أكبر حصّة في السوق من بين جميع البنوك الدولية التي لديها فروع في الكويت.
وأشاد توماس بإطار العمل التشريعي والتنظيمي في ما يخصّ البنوك الأجنبية العاملة في الكويت، خصوصا مستوى التعاون مع بنك الكويت المركزي، الذي رأى فيه منظماً قوياً ومتطوراً للقطاع المصرفي في الكويت، رافضا في الوقت ذاته التعليق على قيمة الرسوم التي تدفعها البنوك الأجنبية العاملة في الكويت.
وقال توماس إن بنك «HSBC» يدعم بشكل فاعل خطّة التنمية الحكومية كما يساهم بدور رئيسي في تقديم الاستشارات للحكومة في ما يتعلّق بعدد من المشاريع الاستراتيجية الرئيسية، مبينا أن خطة التنمية سيتمّ تنفيذها بشكل تدريجي عبر القطاعات المختلفة. وأضاف انّ دعم مثل هذه المشاريع الاستراتيجية يعكس بوضوح مدى التزام بنك «HSBC» تجاه تحقيق المزيد من التنمية للاقتصاد الكويتي، مؤكدا أن الكويت تواصل تطوير نفسها من خلال خطة التنمية ومشاريع البنية التحتية المختلفة والاستثمار في انتاج النفط والغاز، كما أنها ستواصل تعزيز مكانتها باعتبارها مركزا تجاريا مهما على الصعيدين الاقليمي والعالمي.
وأشار توماس إلى إطلاق خدمات فتح الحسابات المصرفية بالعملة الصينية في الكويت هذا العام، ما يسهل على الشركات الكويتية التعامل وإقامة علاقات تجارية مع كبرى الشركات في الصين، التي تعد واحدة من أكبر الاقتصادات وأسرعها نموا في العالم، وبالتالي أصبح اول بنك في الكويت يقدم الدعم للعملاء في اتمام تعاملاتهم ومبادلاتهم التجارية بالعملة الصينية، مؤكدا أن البنك سيواصل العمل مع العملاء الذين يرغبون بتوسيع نطاق أعمالهم التجارية على المستوى الدولي وتعزيز تميزه على المستوى العالمي، وتعزيز مكانته في المنطقة وتحسين خبراته لكي يكون قادرا على تقديم أفضل الخدمات الى العملاء، بالإضافة إلى أن البنك يواصل باستمرار العمل جنبا إلى جنب مع العملاء لتفهم احتياجاتهم ومساعدتهم في تلبية متطلباتهم المتعلقة بإدارة المدفوعات والنقد في مجال الخدمات المصرفية التجارية والخدمات المصرفية للشركات.
وأوضح توماس أن يقدم بنك «HSBC» الدعم لشركات الأعمال ذات التوجّهات الدولية، أي العمليّات التي تنطوي على عمليّات البيع أو التوريد مع أسواق خارجية، إلى جانب توفير الدعم للشركات التي تسعى لتوسيع أعمالها وعملياتها في الخارج.
وأشار إلى أن بنك «HSBC» عزز شبكات اتّصاله عبر العالم ودعمه الإجمالي لاقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي لتأسيس علاقات طويلة المدى وعلاقات ثقة مع حسابات الدول والمستثمرين وكبرى شركات الأعمال العائلية، إذ يجمع البنك بين معرفته بالاقتصاديّات المحليّة وبين معرفته وخبرته الدولية المتخصّصة، ما يضعه في موقع تنافسيّ متقدّم يضمن له فرصة تقديم المشورة حول الصفقات والتعاملات المالية الكبرى.
وأكد توماس حرص البنك على تركيز عملياته وأنشطته ضمن القطاعات التي يمكن فيها تحقيق قيمة مضافة، مثل قطاعات الخدمات المصرفية الاستثمارية والعالمية، والتجارة العالمية، وإدارة المدفوعات والنقد.
وبين توماس أنه من حيث الأصول المموّلة فإنّ لدى بنك «HSBC» شبكة قويّة من الأعمال عبر قاعدته الواسعة من عملاء الشركات.
وقال إن لدى «HSBC» الكويت فريق عمل يتمتع بالكفاءة العالية والخبرات المتميزة، إذ يعمل بجد على تقديم الدعم للعملاء في الكويت وتوفير أفضل الخدمات لهم.
وتاليا نص المقابلة:
• ما الخدمات المصرفية التجارية والعالمية التي يقدمها بنك «HSBC» الكويت؟
يركّز بنك «HSBC» في خدماته على العملاء ذوي التوجّهات الدولية، وهو رائد في مجال التجارة والأعمال الدولية. ويشرف على خدمة عملائنا فريقٌ يضمّ مدراء علاقات وخبراء منتجات بهدف تطوير حلولٍ مالية تلبّي احتياجات عملائنا. وتتركّز نقاط قوّتنا في علاقاتنا الدولية الممتدّة وقدرتنا العالية على الوصول، ومجموعتنا الواسعة من المنتجات المخصّصة للشركات بما فيها حلولنا الحائزة على جوائز في مجال إدارة المدفوعات والنقد، وتمويل التجارة والتوريد، والخدمات المصرفية المتخصّصة في مجال الاستثمارات، وإدارة الأصول والتمويل.
• كيف أثّر وقف عمليّات خدمات التمويل المصرفية الخاصة على أداء البنك؟ وما التبعات الإيجابية والسلبية لهذه الخطوة؟
لقد قررنا وقف عملياتنا في هذا القطاع من الأعمال في ديسمبر 2011. وأتى هذا القرار نتيجة للمراجعة الاستراتيجية لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد لدينا، من دون أن يؤثر ذلك بأي شكل من الأشكال في أي تخفيض آخر، سواءً على مستوى التزامنا في البنك أو على مستوى حجم عملياتنا في الكويت. وإننا نعتقد بأنّه من الأهمّ بالنسبة لنا في الكويت أن نركّز على عمليات «HSBC» في مجالات الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات والخدمات المصرفية الخاصة. ويحرص بنك «HSBC» الكويت على التزامه القوي تجاه السوق الكويتية، ويفتخر بتاريخه الطويل الذي يعود إلى العام 1942 حيث كنّا أول بنك يتمّ افتتاحه في الكويت. ونحن إذ نتطلّع نحو المستقبل، ومع ارتفاع عدد المشاريع التي يتمّ تلزيمها برؤوس أموال ضخمة، فإنّنا واثقون من أنّ بنك «HSBC»، باعتباره واحداً من البنوك الدولية الرائدة، يتمتّع بمكانة متميزة في مجال تسهيل تدفّق الاستثمارات من وإلى الكويت، ودعم مستقبل الكويت في مجال التنمية الاقتصادية.
• كيف تنظرون إلى أداء العام الماضي في قطاع الخدمات المصرفية التجارية والعالمية؟
على الرغم من الظروف والتحديات التي تعيشها منطقة الشرق الأوسط، فقد حقّق بنك «HSBC» في هذا المنطقة أداءً قوياً للعام 2012. وحيث إنّنا لا ننشر نتائج الأداء لدولة الكويت بشكل مستقلّ، إلا أنني يمكن أن أؤكّد بأنّ البنك قد حقّق في 2012 أعلى أرباحٍ له في الكويت منذ إعادة افتتاحه في العام 2005.
• ما التوقعات المستقبلية لبنك «HSBC» في السوق الكويتية فيما يخصّ:
أ. النفقات الرأسمالية ومعدّلات النموّ
يتطلّع بنك «HSBC» بإيجابية إلى مستقبل الكويت على المدى البعيد. ونحن واثقون بأن معدّلات الاستثمار في القطاعات المختلفة ستواصل نموها، عبر قطاعات النفط والغاز، والنقل، والطاقة والخدمات، والتعليم، والرعاية الصحية.
ب. مساهمة القطاع الخاص تجاه مشاريع التنمية
سوف يكون للقطاع الخاص دور رئيسي في تحقيق التنمية المستمرة للبنى التحتية في الكويت. وستبرز مشاركة هذا القطاع الخاص عبر عدّة سياقات متنوّعة: مثل التمويل، والتعاقد والوساطة، وتزويد المواد والتقنيات، وبشكل متزايد من خلال الإدارة المباشرة والاستثمار في الأسهم.
ج. قطاع الأعمال المصرفية
يعتبر قطاع الأعمال المصرفية في الكويت واحداً من أقوى قطاعات الأعمال المصرفية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ وهو قطاعٌ حيوي جداً يشهد تزايداً كبيراً من حيث المنافسة والتنوع والابتكار في المنتجات. ويعتبر حجم النموّ عاملاً مشجّعاً في هذا السياق، حيث نرى أن الكويت تمثّل سوقاً مهماً بالنسبة لبنك «HSBC» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تعتبر بدورها منطقة نموّ مهمة وأساسية بالنسبة لمجموعة «HSBC».
• توقعاتكم المستقبلية بشأن نموّ الاعتمادات والقروض في الكويت، خاصة بعد إقرار صندوق العائلة
لن يؤثر إقرار صندوق العائلة على عملياتنا، حيث إنّنا لا نمارس أعمال الخدمات المصرفية للأفراد. أمّا في ما يتعلق بالشركات، فقد شهدنا هذا العام ارتفاعاً في الطلب على القروض المرحلية هذا العام، حيث تسعى الشركات الكويتية إلى توسيع وتعزيز أصولها، ويشمل هذا الأصول ضمن الدولة وبشكل متزايد الأصول خارج الدولة، وما وراء البحار.
• حصّة بنك «HSBC» في السوق المحلية لتمويل الشركات
نحن مستمرّون بتنمية حصّتنا في السوق في عددٍ من المجالات التي نركّز عليها، وتحديداً في تزويد حلول التمويل التجاري ودعم الشركات الكويتية في توسيع أعمالها في الخارج. ونحن فخورون بامتلاكنا لأكبر حصّة في السوق من بين جميع البنوك الدولية التي لديها فروع في الكويت، ونحرص على النمو المستمرّ في مناحي تواجدنا في هذه السوق، وأيضاً في مجموعة الخدمات المصرفية العالمية التي نقدّمها.
• كيف تقيّمون إطار العمل التشريعي والتنظيمي في ما يخصّ البنوك الأجنبية العاملة في الكويت؟ هل أنتم راضون عن مستوى الرسوم التي يدفعها البنك، أي مثلاً إلى اتّحاد البنوك، وشركة الخدمات المصرفية الإلكترونية المشتركة في الكويت (كي-نت)، الخ...؟
إننّا نحترم ونلتزم بشكل كامل بإطار العمل التشريعي والتنظيمي الذي نعمل ضمنه في دولة الكويت. وإنّنا نحترم عالياً سلطات بنك الكويت المركزي، ونرى فيه منظماً قوياً ومتطوراً، وقد كانت له بصماته الإيجابية الكثيرة على قطاع الأعمال المصرفية في الكويت والاقتصاد الكويتي بشكل عام.
• كيف تقيّمون التقدّم المحرز في العمل على مشاريع التنمية؟
نحن ندعم بشكل فاعل خطّة الحكومة للتنمية الوطنية، تماماً كما نساهم بدور رئيسي في تقديم الاستشارات للحكومة في ما يتعلّق بعدد من المشاريع الاستراتيجية الرئيسية. ونحن نؤمن بأن خطة التنمية هذه سيتمّ تنفيذها بشكل تدريجي عبر القطاعات المختلفة، كما نتطلّع قدماً للاستمرار في المساهمة بلعب دورٍ فاعلٍ كشريك في مختلف المشاريع الجديدة التي تحقّق تقدّماً. وإنّ دعم مثل هذه المشاريع الاستراتيجية يعكس بوضوح مدى التزام بنك «HSBC» تجاه تحقيق المزيد من التنمية للاقتصاد الكويتي.
• حجم القروض وتسهيلات التمويل التي يطلبها العملاء من الشركات؟
يقدم بنك «HSBC» الدعم لشركات الأعمال ذات التوجّهات الدولية، أي العمليّات التي تنطوي على عمليّات البيع أو التوريد مع أسواق خارجية، إلى جانب توفير الدعم للشركات التي تسعى لتوسيع أعمالها وعملياتها في الخارج. ويحرص البنك بشدّة على توفير الدعم لهذه الشركات ضمن إطار هذه الاستراتيجية، سواء من خلال التسهيلات المصرفية الماديّة التمويلية وغير التمويلية أو من خلال الحدّ من المخاطر الإضافية وتحسين مستوى الكفاءة، كخدمات التحوّط بالعملات الأجنبية، والخدمات التجارية، وخدمات إدارة المدفوعات والنقد.
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
هلا بالزعيم وقواك الله على المشاركات الطيبه انت واخوي
fahad2000

المحترم جزاكم الله الف خير

بوعادل الحين المايه واقفه وقت الهامور لكم وين ميفرة سهم الهامور ؟؟ :rolleyes:
وعقبه بتدور المايه سجي والسبيطي يضرب اول السجي منو السهم السبيطي؟؟ :confused:
وعقبه اليرايير تاكل السبيطيه ارفع خيوطك قبلهم لا تتقطع :cool:


بيي وقت يابوخالد بيصير مثل حداق عمان .. تصيد على لمعة الميدار .. :D

طبعا في شروط .. مو جذي حيالله

الله يسهل !
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
بيي وقت يابوخالد بيصير مثل حداق عمان .. تصيد على لمعة الميدار .. :D

طبعا في شروط .. مو جذي حيالله

الله يسهل !

الله يسمع منك بوعادل شنو تقديرك للوقت علشان يضرب على لمعة الميدار :rolleyes:

انا اقول ( نتايج الانتخابات - ارتفاع زين واستثمارات ) :confused:
 

333gust !!!

عضو مميز
التسجيل
13 أبريل 2013
المشاركات
11,055
ههههههههههه الغاز الغااز ......... يحلييلهم الحداقه ما يعلمون على القووعه ابد هههههههههه
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
الله يسمع منك بوعادل شنو تقديرك للوقت علشان يضرب على لمعة الميدار :rolleyes:

انا اقول ( نتايج الانتخابات - ارتفاع زين واستثمارات ) :confused:

اصعب شي تحديد التوقيت .. لكن عقب ما نطوف ٨٤٠٠

بالنسبة للانتخابات .. بتصير برمضان والسوق يموت برمضان

زين شوفها هالاسبوع
قروب الخرافي هالاسبوع ان شاء الله

والله تعالى اعلم
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
اصعب شي تحديد التوقيت .. لكن عقب ما نطوف ٨٤٠٠

بالنسبة للانتخابات .. بتصير برمضان والسوق يموت برمضان

زين شوفها هالاسبوع
قروب الخرافي هالاسبوع ان شاء الله

والله تعالى اعلم


قروب الخرافي بينفجر والكل مستغرب من الضغط الغير طبيعي اللي صاير على سهم زين وتذويب اخبار السعوديه والعراق :confused:
- علشان يرتفع زين لازم يعلن اعلان قوي او تخارج او ارتفاع بالارباح
- الاعلان القوي احتمال اعلان جدولة ديونه
- تخارج :confused: ؟؟؟؟؟
- ارتفاع الارباح المميز .. متوقع بالربع الثالث .

 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
e1be0d26-849f-4ca5-8b45-b13586b46cbb.jpg

ذكر تقرير مصرفي متخصص أن أمرا غير اعتيادي حدث قرب نهاية الربع الثاني من عام 2013 فبعد تحقيق أسواق الأسهم العالمية أداء قويا وحلول الهدوء في معظم الأسواق ازدادت التقلبات بشكل حاد على نحو مفاجئ في شهر يونيو.
وقال تقرير بنك الكويت الوطني اليوم انه من الطبيعي ان تلي الارتفاعات الكبيرة تحركات تصحيحية مشيرا الى ان الأسواق تواجه بيئة غير مألوفة مع بدء المجلس الاحتياطي الفدرالي بتخفيف درجة التحفيز النقدي الذي يعتمده حاليا (التيسير الكمي الثالث كيو اي 3).
واشار الى أن المجلس الاحتياطي الفدرالي اعلن في اجتماعه الأخير عدم وجود أي تغيير في سياسته حيث اوضح رئيس المجلس بن برنانكي أن أي تعديل في برنامج التيسير الكمي الحالي قد يكون بعيدا رغم إمكانية حصول الأمر قبل نهاية العام الحالي.
وأضاف ان هذا الاعلان أصاب الأسواق المالية بخيبة أمل مشيرا الى ان تصريحات برنانكي لم تؤد الى الحد من تقلبات الأسواق حيث توقع أغلب أعضاء المجلس أن يبقى سعر الفائدة الرسمي على حاله (قرب مستوى الصفر) حتى عام 2015.
وقال ان أي تخفيف في درجة التحفيز الكمي سوف يعتمد على معطيات البيانات الاقتصادية بشكل حصري لافتا الى ان اقتصاد الولايات المتحدة سجل مؤخرا بعض الأرقام المشجعة التي أدت الى تكهنات بشأن التحرك القادم للمجلس الاحتياطي الفدرالي.
وبشأن ارتفاع أسعار الفائدة ذكر التقرير ان سعر الفائدة ارتفع على السندات الأميركية لأجل عشر سنوات من 5ر1 في المئة في منتصف عام 2012 الى السعر الحالي البالغ 3ر2 في المئة أي حوالي 80 نقطة أساس.
واضاف انه بعد خمس سنوات على حدوث الأزمة المالية في عام 2008 تقف الولايات المتحدة وليس أوروبا بالتأكيد قريبة من نهاية السياسات الاستثنائية ويجري حاليا النقاش حول توقيت تلك النهاية وشكلها وهذه الخطوة قادمة.
وتوقع أن تتأخر هذه الخطوة وأن تكون تدريجية جدا اذ ان المجلس الاحتياطي الفدرالي يريد أن يتحرك بحذر شديد وكذلك لأن الخلفية الاقتصادية لا تزال هشة حتى لو تحسنت والأهم أن معايير التضخم والأسعار لا تزال تشير الى احتمال بسيط بحصول انكماش في الأسعار.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
التسهيلات الجديدة للقطاعات المنتجة قفزت 73 في المئة خلال الربع الأول

التمويلات الكبيرة: بدأ شغل «الكبار»

تشير مصادر مصرفية إلى أن فترة الربعين الأولين كانت بمثابة فترة التمهيد للتحوّل نحو إقراض الاقتصاد الحقيقي. إذ أولت البنوك اهتماماً كبيراً لمنح الكفالات للشركات المتقدمة للمناقصات، على أمل ازدياد وتيرة النشاط بشكل أكبر في النصف الثاني من العام، ثم في العام 2014، الذي ربما يكون العام الذي يشهد التغيير الحقيقي في مستوى النشاط.
http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=445449&date=23062013
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
تقرير الشال الاقتصادي الأسبوعي

ارتفاع غير صحي للسوق بعد حكم «الدستورية»

--------------------------------------

صج ملك التشاؤم منذ تحرير الكويت ولم اقرأ له الا التقارير المتشائمه ليش ؟؟؟؟
انا على يقين بأن هناك العديد من الاشياء الايجابيه والمشرقه
 

الكوتي

موقوف
التسجيل
30 أكتوبر 2010
المشاركات
1,195
سوق يعتمد على أنتخابات ومحفظه فاشل

لكن هبوط الذهب يدعونا لتفائل
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تغريدات الجُمان
لا يطوفكم تصريح الدكتور علي الشمالي ، والذي يبدو أنه تمهيد لخوضه الانتخابات القادمة ، وذلك على الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تغريدات الجُمان
سجل اليوم الأحد 2013.06.23 سهم المعامل 405 فلس أعلى سعر له آخر 12 شهراً
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
استمرار التعزيز الاستراتيجي للحصص رغم تراجع زخم حركة الملكيات خلال الأسبوع الماضي
للتفاصيل على الرابط
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
((( شخابيط )))
أكثر 5 شركات تداولا تستحوذ على 47.5% من كمية تداول اليوم
تحليل النسب.PNG

======================================================​
السوق اليوم (على فريم نص ساعة) عطانا نموذج مثلث متماثل
غدا ان شاء الرحمن
:mad::mad:
يا فوووووووق
يا تححححححت
مثلث متماثل.PNG
خلص .. زهقناااااا
:mad:
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
قروب الخرافي بينفجر والكل مستغرب من الضغط الغير طبيعي اللي صاير على سهم زين وتذويب اخبار السعوديه والعراق :confused:
- علشان يرتفع زين لازم يعلن اعلان قوي او تخارج او ارتفاع بالارباح
- الاعلان القوي احتمال اعلان جدولة ديونه
- تخارج :confused: ؟؟؟؟؟
- ارتفاع الارباح المميز .. متوقع بالربع الثالث .



اهم ناطرين شي بس مادري شنو ..

تبي الصراحة .. زهقت من السوق عقب تداول اليوم :mad:
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى