@@@ ديـوانيـة المؤشـرنت اليـوميـة @@@

الحالة
موضوع مغلق

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
شكرا لك صديقي :)
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
المؤشر السعري - فريم يومي

نستخدمه لهذا الاسبوع .. تتغير القراءة في حال تخطي 7096

دعومات الترند الاحمر
دعم أول 6990​
دعم ثاني 6938​
دعم الترند الازرق
6891​
KSEGI_2013_4_20.png
المؤشر السعري - فريم نصف ساعة

نستخدمه لليومين القادمين .. في حال كسر الدعم الثاني نتحول الى دعومات الفريم اليومي اعلاه

دعم اول 7061
دعم ثاني 6980
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
7 شركات جديدة تشارك في معرض العقار والاستثمار والبناء

277169_e.png


تشمل «أورجينال» و«المركز» و«الديار» و«دعم للتطوير» و«الشبكة العربية» و«ايبلا» و«الخليجية المتحدة»

أعلنت مجموعة توب اكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات عن اكتمال استعداداتها لاطلاق فعاليات معرض العقار والاستثمار – معرض المعارض العقارية في الكويت- الذي تنظمه المجموعة بالتعاون مع شركة معرض الكويت الدولي بأرض المعارض الدولية خلال الفترة من 29 ابريل ولغاية 4 مايو 2013 وبرعاية وكيل وزارة التجارة والصناعة عبدالعزيز مشعان الخالدي.
وتشارك بهذا الحدث العقاري الكبير على مستوى دولة الكويت حوالي 70 شركة عقارية ومالية لتعرض اكثر من 200 مشروع عقاري بحوالي 17 دولة خليجية وعربية وعالمية.وقد أعلنت العديد من الشركات العقارية عن مشاركتها في هذا الحدث الهام، حيث استعرضت المشاريع التي تطرحها في المعرض، وفيما يلي التفاصيل:

«أورجينال العالمية» تطرح 52 وحدة سكنية في مجمع فاخر في اسطنبول

أعلنت شركة أورجينال العالمية عن مشاركتها في معرض العقار، وحول هذه المشاركة قال مدير عام المجموعة فواز العدواني أنها تتركز على تسويق عقارات سكنية مميزة في مدينة اسطنبول بتركيا، خاصة وأن العقار التركي يعتبر من العقارات التي ارتفع الطلب الكويتي والخليجي عليها خلال السنوات القليلة الماضية، نظراً لما تمتاز به تركيا من طبيعة خلابة ومناطق ساحلية وجبلية وريفية عديدة.
واضاف ان الشركة ستطرح خلال مشاركتها في المعرض نحو 52 شقة سكنية كانت قد استحوذت عليها ضمن مجمع «ايفاجي بارك» السكني الواقع على ارض تبلغ مساحتها الاجمالية 16 ألف متر مربع ويضم 112 وحدة سكنية، الى جانب مساحات خضراء شاسعة، بالاضافة الى مجموعة من الخدمات والمرافق الترفيهية مثل الملاعب وأحواض السباحة والجاكوزي..وغيرها.
من ناحية أخرى كشف العدواني عن استحواذ مجموعة اورجينال على مشاريع عقارية ضخمة في مملكة البحرين سيتم الاعلان عنها في المستقبل القريب، من بينها مشروع مدينة «دمستان» السكني، وذلك بعد خروج الشركاء السابقين من هذا المشروع، حيث تزمع الشركة تطوير هذه المدينة بشكل متكامل يضم وحدات سكنية وتجارية واستثمارية، خاصة بعد ان قررت مملكة البحرين اعادة تنظيم هذه المدينة وترخيصها وطرح مناقصات البنى التحتية فيها، مشيراً الى ان «أورجينال» ستعمل على افساح المجال أمام المحافظ المالية والمستثمرين الراغبين للمشاركة في هذا المشروع الضخم.

«إيبلا العقارية» تطرح 96 شقة للتملك الحر ضمن كومباند سكني في ألمانيا

وقال رئيس مجلس ادارة شركة ايبلا العقارية محمد حسين كرم ان مشاركة «ايبلا العقارية» في المعرض ستتركز على تسويق مجموعة من الشقق السكنية الواقعة في المرحلة الثانية ضمن كومباند سكني في مدينة «زوار بروكين» في ألمانيا، حيث تطرح الشركة عدد 96 شقة سكنية للتملك بنظام التملك الحر ووفق الشريعة الاسلامية.
وأضاف ان المشروع عبارة عن كومباند سكني متكامل كان مخصصاً في السابق كسكن لأسر وعائلات الجيش الامريكي، حيث قامت الشركة بشراء المجمع السكني ومن ثم أعادت صيانته وترميمه بالكامل، لافتاً الى ان الشقق السكنية ستكون جاهزة للتسليم خلال فترة زمنية لا تزيد عن 6 أشهر.
وقال كرم ان «ايبلا» العقارية تعتبر هي المالك الرئيسي للعقار الحالي في ألمانيا بالاشتراك مع شركة AFK الالمانية، والتي تمتلك فيها «ايبلا» حصة وقدرها %50، مضيفاً ان المشروع الحالي يمتاز بقربه من مستشفى «بون كلينك» الذي يعالج به المشاهير من حول العالم، فضلاً عن قربه من المطار ومن أكبر مركز OUTLET في ألمانيا.

«المركز» يتوقع استقرار القطاع التجاري والمكاتب في 2013

وقال بسام العثمان نائب الرئيس التنفيذي الاستثمار العقاري في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في المركز المالي الكويتي «المركز» يتمتع العقاري الاسكاني في دول «الخليجي» بأساسيات قوية، ونتوقع زخماً ايجابياً في القطاع السكني خلال عام 2013 واستقرار القطاع التجاري والمكاتب. واستكمل «المركز» تطوير مشروعه الذي يتكون من 54 فيلا سكنية في منطقة الخبر في السعودية، وتم بيع 32 فيلا خلال عام 2012، ومن المتوقع ان يتم التخارج من المشروع في الربع الثاني من 2013. ويستثمر «صندوق المركز العقاري» في قطاعات مدرة للدخل في السوق الكويتي، وكان محل اهتمام العديد من المستثمرين الجدد، واستحوذ على عدد من العقارات المدرة للدخل بشكل مجز خلال العام 2012. اما «صندوق المركز للفرص العقارية» الذي يدير استثمارات في لبنان، والمملكة العربية السعودية، والأردن، وسورية وأبو ظبي، فقد تخارج خلال العام من استثماره في الفلاح في مدينة الرياض، ومن مشروع ام السماق السكني في الأردن، وقدم توزيعات لمستثمريه في عام 2012 بناء على ذلك.

«الخليجية المتحدة» تطلق مشروع ايفز ريزدنس في تركيا

وقال المدير العام للشركة الخليجية المتحدة العقارية ناصر شديد ان شركته ستشارك في المعرض بمشاريع متميزة في تركيا تم اختيارها بعناية لتناسب كافة المستثمرين الراغبين في الاستثمار العقاري الراقي.ولفت شديد الى ان ذلك الاستثمار يضمن للعميل الكويتي راحة البال، وان هذا الاستثمار جاء بعد اختيار افضل المناطق بتركيا والتي تكمن بمدينة كوشا داسي المتميزة بهوائها النقي والطقس المعتدل المائل للبرودة على مدار السنة والمطلة على جبال بحر ايجة.
وأشار شديد الى ان الشركة قامت بتصميم وتنفيذ باكورة مشاريعها التي توفر الراحة لعملائها في الكويت نظرا للاستثمار العقاري الهائل داخل الكويت وتحديدا في السوق التركي.وأكد شديد على ان الشركة تقوم حاليا بتسويق اولى مشاريع الشركة المالكة للمشروع بالكامل وكان الهدف الاساسي لانشاء الشركة رفع العبء عن المواطن الكويتي من اساليب التسويق والعمولات والمصروفات الادارية المختلفة من قبل الكثيرين.
وعن مشروع «ايفز ريزدنس» قال شديد انه عبارة عن كمبوند سكني بكوشا داسي على مساحة 8500 متر مربع خمس عمارات سكنية بخمسة ادوار بخلاف مجموعة من المزايا المتعددة مثل الجيم، والسونا، وحمامات السباحة، والذي تم البناء على مساحة %40 من المشروع و%60 مساحات خضراء ورفاهية وجمال الطبيعة الخلابة.

«الديار» تطلق مشروع «دانة الخور»

وأفاد د.وليد مساعد الطبطبائي – نائب رئيس مجلس الادارة لشركة الديار العقارية عن انطلاق باكورة مشاريع الشركة بالمعرض والتي تتمثل في مشروع «دانة الخور» المملوك لشركة المدار للتطوير العقاري برأسمال 7 ملايين دينار والذي يعد تحفة معمارية تجمع بين الاستجمام والاستثمار.
وقال ان موقعه يتمتع بإطلالة كاملة على خور الدهاليز وبحر العرب حيث تجعل منه قبلة استراتيجية للنخبة من العملاء. ومما يضاف اليه من مزايا قربه من أشهر الفنادق العالمية بصلالة في محافظة الدهاليز، ويفصله فقط 20 دقيقة عن مطار صلالة.
كما يتميز المشروع بتشطيباته الراقية عالية الجودة ووجود كافة الخدمات والبنية التحتية، وتنوع الوحدات السكنية من 60 وحتى 100 متر مربع وبتقسيمات فريدة ورائعة وبأسعار تبدأ بـ13.228 دينارا.





«دعم للتطوير العقاري» تطرح مجموعة من شقق التمليك


تشارك شركة دعم للتطوير العقاري في معرض العقار، وحول هذه المشاركة قال الرئيس التنفيذي عدنان المهنا انها ستتضمن طرح مجموعة من شقق التمليك المميزة والتي تتناسب مع شروط بنك التسليف والادخار وقرض المرأة الاسكاني في مناطق مختلفة من الكويت، وبأسعار وخدمات تنافسية.
وأضاف ان باكورة هذه المشاريع سيكون عبارة عن مجمع سكني ضخم في منطقة المهبولة ويطل على شارع الفحيحيل، ويقع على أرض تبلغ مساحتها الاجمالية 9975 مترا مربعا ويضم 300 وحدة سكنية بمساحات تبدأ من 112.5 مترا مربعا للشقة الواحدة، حيث يمتاز هذا المشروع أنه قد صمم على أحدث الطرز المعمارية بالتعاون مع أشهر المكاتب الهندسية والاستشارية، كما انه سيضم بين جنباته مساحات خضراء وحدائق داخلية وخدمات ومرافق مثل حمامات السباحة ومناطق العاب أطفال وممرات مائية، الأمر الذي يجعله المشروع الأول من نوعه في قطاع شقق التمليك في الكويت.
أما ثاني المشاريع التي ستطرحها الشركة فهو مشروع سكني يقع على الشريط الساحلي بمنطقة المهبولة، وهو عبارة عن مجمع سكني يقع على أرض مساحتها 3200 متر مربع وبارتفاع 19 طابقا، حيث تتراوح مساحات الشقق التي تحظى جميعها باطلالة بحرية بين 105 و110 أمتار مربعة، حيث أفاد المهنا ان هذا المشروع يقع بالقرب من الاسواق التجارية الرئيسية في منطقة الفحيحيل وبخاصة سوق المنشر والكوت، ويضم مختلف الخدمات والمرافق الضرورية، الى جانب مساحات خضراء شاسعة.
أما ثالث المشاريع التي ستطرح خلال فترة المعرض فهو مشروع مجمع سكني في منطقة صباح السالم على أرض تبلغ مساحتها 4000 متر مربع ويطل اطلالة مباشرة على فندق الجميرا (المسيلة سابقاً)، وبمساحات تتراوح ما بين 105 و110 للشقة الواحدة.




«الشبكة العربية» تحقق عائداً استثمارياً يصل إلى %12 لعملائها



قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الشبكة العربية العقارية رائد برجاس بان المجموعة ستقوم من خلال المعرض بعرض عقارات في امريكا وغيرها من الدول بغرض التملك الحر لجميع الجنسيات، مما يتفق مع هدف الشركة وهو العقار للجميع. كما تقدم المجموعة خدمة الادارة الكاملة والتأجير لهذه العقارات مما يتيح لمالكها عائدا استثماريا سنويا صافيا يصل الى %12. هذا بالاضافة للعروض الحصرية والعديد من العقارات الدولية سيعلن عنها عند افتتاح المعرض.
كما أكد رائد برجاس ان السوق العقاري الدولي بدأ بالنمو وسجل ارتفاعا ملحوظا في سنة 2012 في عديد من الدول مما أتاح الفرصة للمستثمرين جني الأرباح وذلك وفقاً لتقارير عالمية تؤكد هذه المؤشرات.
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
انتعاش تداولات سوق الآجل

ذكرت مصادر مطلعة ان تداولات العقود الآجلة والبيوع المستقبلية والخيارات تشهد حاليا نشاطاً قوياً حيث يوجد تحرك قوي من قبل المحافظ والصناديق الاستثمارية الى الدخول على سوق الاجل بعد صدور قرار رفع الحد الاقصى للبيوع المستقبلية والآجل الى مليون سهم بدلا من 100 ألف سهم في مقابل تراجع حركة تداولات الافراد في الاجل .
وقالت المصادر ان سوق الاجل سيشهد مزيدا من الانتعاش خلال الفترة المقبلة في ظل التسهيلات التي تقدمها الشركات الاربع التي تحتفظ برخص وموافقات تقديم البيوع الآجلة خاصة في ظل التيسيرات التي منحها قرار هيئة اسواق المال للمتداولين وللوسطاء مما ساهم في توفير الوقت والجهد و زيادة السيولة في سوق الاجل .
ويذكر ان قرار شراء مليون سهم دفعة واحدة انهى معاناة المتداولين في سوق الاجل حيث كان يتطلب شراء عميل لمليون سهم ادخال 10 اوامر بقيمة 100 الف، شريطة الا تكون الاوامر العشرة متتالية جميعا او لعميل واحد مما فتح الباب لادخال اوامر وهمية بين الاوامر العشرة لفصلها ومنع التتابع لعميل واحد.
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
صباح الخير .. بالتوفيق ..
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,911
صباح الخير على الجميع
يقولك اليوم موعودين على 80 مليون دينار سيولة o_O
ان شاءالله خير
اذا صدقت التوقعات .. ابشروا ال100مليون باجر والا اللي عقبه
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,911
صباح الخير على الجميع
يقولك اليوم موعودين على 80 مليون دينار سيولة o_O
ان شاءالله خير
اذا صدقت التوقعات .. ابشروا ال100مليون باجر والا اللي عقبه
تداول اليوم خيب الأمال .. اذا سار على نفس الوتيرة
يمكن يوصل 60 مليون دينار
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تغريدات الجُمان
تم التداول على " وطنى " اليوم بمبلغ 36 مليون دك بعدد 38 مليون سهم ونعتقد أن معظمه متفق عليه مسبقاً ، لكن هل هو قانوني أم لا ؟ الله أعلم !

«بورصة استثنائية»..السيولة تتجاوز الـ92 مليون دينار
هي الأعلى منذ سبتمبر 2010
الوطني يستحوذ على 36.1 مليون دينار..تبادل أسهم لمحافظ استراتيجية

البورصة منتعشة في وضع سياسي ضاغط..حديث عن تدخل المحفظة الوطنية وآخرون يستبعدون

كتب الأمير يسري:

في تداولات استثنائية سجلت سوق الكويت للأوراق المالية مستوى سيولة هو الأعلى منذ 29 سبتمبر 2010 ذهبت في غالبيتها الى تداولات سهم بنك الكويت الوطني الذي استحوذ منفرداً على 36.1 مليون دينار توازي نحو %39.1 من السيولة الاجمالية.
وتأتي طفرات السوق التي بدأت قبل أيام قبل ان تتوج باختراق المؤشر السعري حاجز الـ7000 نقطة قبل يومين في ظل ظروف سياسية ضاغطة وهو الأمر الذي عزز من التفسيرات التي تربط انتعاشة البورصة وارتفاع معدل السيولة الى تدخل المحفظة الوطنية في السوق الا ان القائمين على الأمر بعتبرون ان هذا التفسير غير واقعي لأن استثمارات المحفظة استثمارية طويلة الأجل ولا ترتبط بتفاصيل يومية مهما كبرت في الشأن السياسي.
على صعيد آخر فقد اعتبرت المصادر أنه باستثناء تداولات سهم «الوطني» أمس فان الصورة الاجمالية للتداول لا تبدو استثنائية وتأتي ضمن الاطار الذي تمضي باتجاهه البورصة منذ أيام.
ووفقا لمصادر متابعة فان المعلومات تتحدث عن أن تداولات الوطني مرتبطة بتبادل أسهم لأحد الملاك الاستراتيجيين لدواع تنظيمية بنقل الأسهم من محفظة أو أكثر لأخرى.
وانعكست التداولات على الأسهم الثقيلة والقيادية على أداء المؤشر الوزني للسوق الذي سجل صعوداً بنحو 1.4 نقطة ليستقر عند مستوى 447.9 نقطة وهو الأمر الذي ينطبق أيضاٌ على مؤشر كويت 15 الذي سجل هو الآخر صعوداً بواقع 4.9 نقاط ليستقر عند مستوى 1065.1 نقطة.



المصدر : جريدة الوطن
تاريخ النشر : 19/04/2013
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تغريدات الجُمان
تم التداول على " وطنى " اليوم بمبلغ 36 مليون دك بعدد 38 مليون سهم ونعتقد أن معظمه متفق عليه مسبقاً ، لكن هل هو قانوني أم لا ؟ الله أعلم !

تداولات «الوطني» الاستثنائية تخص «الشرق القابضة» ومجموعة الأوراق




قال مصدر مالي ان التداولات القوية التي شهدها سهم البنك الوطني في تعاملات نهاية الأسبوع الماضي وكانت سببا مباشراً في زيادة قيمة التداولات الى 92 مليون دينار كويتي الخميس الماضي، كانت تخص شركة الشرق القابضة ونفذتها مجموعة الأوراق المالية نيابة عنها، ويذكر ان الشرق القابضة هي أكبر مالك في البنك التجاري، فضلاً عن ملكيات أخرى كبيرة في عدد من الشركات.
وقال المصدر انها عمليات نقل ومبادلات وترتيب ملكيات داخلية، اضافة الى بعض عمليات بيع من أحد البنوك تم شراؤها من جانب حسابات عملاء.
وعلم ان شركة الاتحاد للوساطة المالية استأثرت بنسبة %45 من حجم التداولات التي شهدتها البورصة نهاية الأسبوع الماضي، حيث نفذت العمليات التي تمت على سهم البنك الوطني عبر الشركة وكانت تمثل%41 من سيولة السوق. وكانت بلغت كمية الأسهم المتداولة على سهم البنك الوطني الخميس الماضي 38.4 مليون سهم بقيمة 36.1 مليون دينار كويتي من أصل 92.1 مليون دينار للتعاملات التي شهدها السوق.



المصدر : جريدة القبس
تاريخ النشر : 21/04/2013
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تغريدات الجُمان
تم التداول على " وطنى " اليوم بمبلغ 36 مليون دك بعدد 38 مليون سهم ونعتقد أن معظمه متفق عليه مسبقاً ، لكن هل هو قانوني أم لا ؟ الله أعلم !


خلال تداولات الخميس الماضي
مَن باع ومَن اشترى سهم «الوطني»؟!



ما زالت تداولات سهم بنك الكويت الوطني التي شهدتها سوق الكويت للأوراق المالية يوم الخميس غامضة خصوصاً بما يخص هوية طرفيها «البائع والمشتري» وكذلك طبيعة هذه التداولات من حيث كونها نقل ملكيات في ظل ترتيبات داخلية لمالكها أم هي عملية بيع وشراء.
وعليه فإن الاسئلة المطروحة في هذا الشأن تتمثل في التالي:
- هل التداولات مرتبطة بترتيبات بيع من قبل مساهم اشترى منذ فترة أسهم خزينة فباع ما لديه لدواع ائتمانية أم ان مجموعة استثمارية قامت بعملية تبادل أسهم ضمن محافظها لترتيبات خاصة بها أو ان الأمر يمثل اعادة لسيناريو سابق بما يخص اسم الخزينة؟؟؟!!!.
وكانت تداولات الوطني يوم الخميس الماضى سجلت 36.1 مليون دينار في تداولات بدت أنها استثنائية لم يتم الافصاح عن مضمونها سواء من فاعلها أو من قبل الجهات الرقابية.



المصدر : جريدة الوطن
تاريخ النشر : 21/04/2013
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
سجل سهم " السلام " اليوم الأحد الموافق 21/4/2013 أدنى تداول له بسهم واحد فقط بسعر 234 فلس بارتفاع 4 فلوس
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
محكمة الاستئناف تلغي قرار عودة حامد السيف مديراً للبورصة وتؤيد قرار إحالته للتقاعد
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تغريدات الجُمان
سجلت 4 أسهم اليوم الأحد21/04/2013 أعلى سعر لها آخر 12 شهراً وللتفاصيل على الرابط
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,911
تداول اليوم خيب الأمال .. اذا سار على نفس الوتيرة
يمكن يوصل 60 مليون دينار
لا والله فشلنا السوق حده 45 مليون دينار
ان شاءالله باجر يعوضها
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى