@@@ ديـوانيـة المؤشـرنت اليـوميـة @@@

الحالة
موضوع مغلق

ابو نزال

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2013
المشاركات
471
السلام عليكم شلونك رابح رابح الله لايهينك عندك خبر عن السهم فسخ او لا
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
رحلة الانتعاش محفوفة بالمخاطر
2013 عام نهاية الأزمة؟.. ليس هذا بأكيد!

هل ستنتهي الأزمة الاقتصادية هذا العام؟
«لقد تجنبنا الانهيار، لكننا بحاجة الى ان نحتاط لمنع حدوث اي انتكاسة. 2013 سيكون عاما حاسماً، اما نجاحا كبيرا واما فشلا تاما». تلك كانت كلمات كريستين لاغارد، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي في منتدى الاقتصاد العالمي مؤخراً، وهي محقة في ما تقول، اذ تنفس رجال الاعمال وصانعو السياسات والمعلقون الصعداء في دافوس، فللمرة الاولى منذ عام 2007، لم يكن محور النقاش متعلقاً بالكارثة المالية، لكن الواقع ان اقتصادات الدول ذات الدخل المرتفع لم تسقط من على جسرها المتهالك لا يضمن عودة سريعة الى النمو، وهو امر قد يحدث مستقبلا، لكنه ليس مضمونا بعد.
ما الذي يفسر زيادة التفاؤل؟ احد الاسباب يتمثل في ان الكوارث التي كان يخشى من وقوعها كتفكك منطقة اليورو او سقوط الولايات المتحدة في النهاية المالية، قد تم تجنب حدوثها، سبب اخر يتعلق بحدوث تعديل وتنظيم جوهري وكبير في ما بعد الازمة، لا سيما في الولايات المتحدة الاميركية، حيث مرت عمليات الاقتراض الخاص واسعار المساكن بعملية اعادة توازن كبيرة، فعلى سبيل المثال عاد الدين الخاص في الولايات المتحدة الى مستويات 2003، نسبة الى الناتج المحلي الاجمالي.

فائدة منخفضة
غير ان هناك تفسيرا اخر لما يحدث ويعود الى تزايد الثقة في كفاءة صانعي السياسة. فقبل كل شيء، استخدم محافظو البنوك المركزية سياسات نقدية فائقة التوسع لدفع الاقتصادات التي تخضع لمسؤولياتهم، اذ تبنى مجلس الاحتياطي الفدرالي سعر الفائدة عند %0.25 على مدى اكثر من 4 سنوات، مع المزيد في المستقبل.
حتى البنك المركزي الاوروبي، الذي يتبع نهجا هو الاكثر حذرا وتحوطا بين البنوك المركزية الكبيرة، تبني ما قد يبدو سياسة متراخية غير مسؤولة في اي حقبة سابقة، مع بلوغ اسعار الفائدة %0.75 منذ يوليو الماضي.
ومع ذلك، يبدو المستقبل بعيدا عن ان يكون ذهبيا، ففي تحديث لتوقعاته الخاصة بالآفاق المستقبلية للاقتصاد العالمي، رسم صندوق النقد الدولي صورة ابعد ما تكون عن الوردية: نمو اقتصادي عند %2 في الولايات المتحدة و%1.2 في اليابان و%1.0 في بريطانيا و%0.2- في منطقة اليورو هذا العام، رغم توقعاته بنمو اقوى بكثير في الدول الناشئة والنامية عند %5.5 مما يعني ان مسار الاقتصاد العالمي بسرعتين مختلفتين سيبقى قائماً.
وفي الوقت المحدد ستقود الثقة المتزايدة النمو الاقتصادي، لكن في حال استمرت والسؤال هو ما اذا كانت فعلا ستستمر، وهناك من الاسباب التي تدعو للتشاؤم والتفاؤل في هذا الشأن.
السبب الكبير الذي يدعو للتشاؤم يتمثل في ان البلدان ذات الدخل المرتفع لا تزال عالقة في كساد تحت السيطرة، واحد المؤشرات على ذلك هو تمديد فترة السياسات النقدية المتساهلة جدا، والتي تشمل اسعار فائدة منخفضة على نحو استثنائي والتوسعات الضخمة في الميزانيات العمومية للبنوك المركزية، المؤشر الاخر يتمثل في حجم العجوزات المالية في عدد من البلدان ذات الدخل المرتفع، وهناك ايضا مؤشر اخر يتمثل في ضعف الاقتصادات على الرغم من حجم دعم السياسات.

مؤشرات متضاربة
ومن بين اكثر البلدان الست ذات الدخل المرتفع، الولايات المتحدة والمانيا وهما اللذان حققا في الربع الثالث من العام الماضي ناتجا اعلى من مستويات الذروة التي سجلت فيهما قبل الأزمة، وحتى في ذلك الحين، كان الارتفاع الذي سجّل منخفضاًَ عند %2.5 في الولايات المتحدة و%2 في ألمانيا.
وسجّلت كل من فرنسا واليابان وبريطانيا وإيطاليا ناتجاً دون مستويات الذروة التي سجلت قبل الأزمة في تلك الدول. فالناتج في بريطانيا وفرنسا راكد وفي اليابان غير منتظم وفي إيطاليا متراجع. وهي صورة بائسة حقاً.
وفي منطقة اليورو، نجح البنك المركزي الأوروبي في إزاحة خطر تفكك منطقة اليورو وتداعياته بفضل الحصول على دعم ألمانيا للتعهد بشراء السندات السيادية. وهو انتصار تحقق دون أن يضطر البنك إلى إطلاق رصاصة واحدة، ولكن ذلك لا يقول لنا ماذا سيحدث لو اضطر البدء في إطلاق النار، ولعل البنك المركزي الأوروبي لا يزال مضطراً للوفاء بتعهداته بالشراء، ولكن لا أحد يعرف ماذا سيحدث، لا سيما إذا لم يكن متوقعاً أن تلتزم الدول بشروط الدعم.
ومن المحتمل، أيضاً، تصور وقوع مشكلات كبيرة ناجمة عن إدارة السياسات المالية والنقدية، والمشكلات تتمثل في تشديد تلك السياسات في وقت سابق لأوانه أو بعد فوات الأوان، فالقيام بذلك في وقت سابق لآوانه قد يؤدي إلى إجهاض انتعاش الاقتصاد بينما لو حدث بعد فوات الأوان فإن التوقعات التضخمية قد تصبح جزءاً لا يتجزأ من الانتعاش الاقتصادي مرة أخرى.

عودة التضخم!
ويجادل البعض بأن ارتفاع معدلات التضخم احتمال وارد بالفعل. فبعد أن انضمت اليابان إلى الركب بخطتها التي تعرف باسم «اقتصاد آبي»، فإن خطر ذلك يبدو أكبر من السابق، ومع ذلك فإن هناك شكوكاً في أن يثبت صحة ما يدعيه أولئك المتنبئون الزائفون في الوقت الراهن، والأكثر مدعاة للقلق هو حدوث تشديد سابق لأوانه، ولكن الشك كبير، فقدرة صانعي السياسات على إدارة تلك المخاطر بنجاح أمر مشكوك فيه، كما قال غايفن ديفيز في تعليقه على مساهمة مارك كارني المحافظ المقبل لبنك إنكلترا المركزي، في إحدى لجان دافوس.
ولكن هناك، أيضاً، أسباب تدعو إلى التفاؤل بشأن المستقبل. فالاقتصادات الناشئة أظهرت ديناميكية مستدامة، رغم بعض خيبات الأمل. فمع إعادة التوازن التي حدثت إضافة إلى ثورة الطاقة، قد تفاجئنا الولايات المتحدة في تحقيق صعود اقتصادي. وقد تتمكن اليابان من تجنب الوقوع في الركود الانكماشي. وأخيراً، فإن عودة رؤوس الأموال الخاصة إلى بلدان الأطراف في منطقة اليورو ربما يطلق دوامة فعالة من الصعود في الثقة والإنفاق. ويكمن مفتاح النجاح في كل مكان في توقيت الخروج من السياسات الاستثنائية.
كما أن استجابات صانعي السياسات كانت ناجحة، ففي حالة منطقة اليورو، كانوا متأخرين جداً تقريباً، ولكن في النهاية وعد البنك المركزي الأوروبي باتخاذ إجراءات والتصرف. وقد ثبتت فعالية هذا الوعد على نحو مذهل، حتى الآن.
إذن، تبرز حالياً فرصة العودة إلى تحقيق نمو مستدام، على الرغم من أن الفرصة في أوروبا هي الأقل، ولا يزال الدعم المالي والنقدي الكبير جزءاً محورياً وجوهرياً. وإذا استمر صانعو السياسات في جهودهم، فإن العالم قد يصبح أقرب بكثير إلى تحقيق الانتعاش الكامل بعد عام من الآن.

مؤشرات قد تدل على عودة الثقة نسبياً
‍ الثقة بدأت بالتحسن، وأحد المؤشرات على ذلك الفارق بين سعر الفائدة على القروض ما بين المصارف في لندن (الليبور) وسعر الفائدة على المبادلات لليلة واحدة (OIS)، وهو مقياس لمخاطر التعثر في السداد للقروض بين البنوك. إذ انخفض ذلك الفارق إلى 10 نقاط أساس فقط في اليورو و16 نقطة أساس في الدولار الأميركي. كما انتعشت أسواق الأسهم بقوة بعد الانخفاضات الحادة التي سجّلتها في مارس 2009، لا سيما في الولايات المتحدة الأميركية. وانخفضت بشكل كبير الفوارق بين عائدات السندات السيادية لبلدان منطقة اليورو الضعيفة وتلك الخاصة بألمانيا. ففي إيطاليا تراجع الفارق من %5.3 في أواخر يوليو 2012 إلى %2.6 في 25 يناير 2013. وفي أسبانيا تراجع الفارق من %6.4 إلى %3.4. وكما تحسنت الثقة بالدول، تحسنت، أيضاً، الثقة بالبنوك.
ولا يقتصر تحسن الثقة على البلدان ذات الدخل المرتفع. ففي تقريره الصادر في يناير حول آفاق الاقتصاد العالمي، قال البنك الدولي إن «تدفق رؤوس الأموال العالمية إلى البلدان النامية، وصل إلى مستويات مرتفعة جديدة»، وأن «فوارق سندات الدول النامية تراجعت بمعدل 127 نقطة أساس منذ يونيو 2012»، وأن «أسواق الأسهم في البلدان النامية زادت بنسبة %12.6 منذ يونيو». إذن هو تغيير على مستوى العالم.
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
من خلال اللي سمعته عن الشركات .. وطريقة اخذ القروض وتفريخ الشركات .. اعتقد انه احنا مالنا علاقه نهائيا بالازمة العالميه .. احنا ازمتنا محليه وهي بسبب سوء الاداره وفساد الرقابه واتباع سياسة التنفيع بجميع القرارات .. الازمة العالميه شماعه علقوا عليها سوء ادارتهم وفضائحهم وسرقاتهم ..
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
يا حبكم لكلمة (تمويل) .. اكثر صفحتين صاير فيها معافر ونقاش وتشابك بالايدي صفحة (تمويل خليج) و (د للتمويل) :D
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
فعاليات اقتصادية ... النتائج المالية وانخفاض مستويات الديون عاملان محفزان
685fe8b0-856b-4c8b-a9ec-29b58053490a.jpg

3/30/2013 9:36:03 AM​
أكدت بعض الفعاليات الاقتصادية المسئوله ( للكويت الاقتصادية ) بأن النتائج المالية والتوزيعات المعلنه إضافة إلي القدرات الفنية والمالية لمعظم الشركات بشأن الديون إنما تعتبر من العوامل الفنيه الممتازة للسوق الكويتي ولشركاته المدرجه وذلك بغض النظر عن النتائج السيئة لعدد من الشركات الأخرى ، وأكد مدير المحافظ بشركة المدينة محمد الأيوب أن القدرات الذاتيه للعديد من الشركات الكويتية وبدون تقديم الحكومة لأية مساعدة لها منذ بداية الأزمة المالية إنما يؤكد علي احترافية ومهنية عالية المستوي ، كما أضاف مدير المحافظ المالية بالبنك التجاري فيصل المزيني ( للكويت الاقتصادية ) بأن تلك النتائج ستنعكس إيجاباً علي أسعار وأداء معظم الشركات خلال العام الحالي .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تخارجات وعقود متوقعة لشركات الديره والسلام ومشرف وبتروجلف والتعمير
4a27583e-5b84-4d20-878c-3d6a61fc1ff1.jpg

3/30/2013 9:44:07 AM​
علمت ( الكويت الاقتصادية ) بأن العام الحالي سيشهد عدداً من التخارجات وإرساء عقود لعدد من الشركات المدرجة والتابعة لأكثر من مجموعة استثماريه ، حيث تشير المصادر بأن شركتي الديره القابضة والسلام قد يعلنان قريباً عن تخارجا وعقود جديدة تنعكس علي أدائهما خلال العام الحالي ، كما تشير مصادر أخري إلي أن شركات بتروجلف والتعمير ومشرف تدرس هي الأخرى تخارجات إيجابيه لعدد من استثماراتها بالخارج ، هذا بالإضافة إلي معلومات أخري تشير إلي تخارجات متوقعة لشركتي صفاة طاقة ونور للاستثمار .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تمويل الخليج يبيع ١٠% من ليدز يونايتد للاستثمار الدولي ، وترقب لنتائج الإثمار
3dc2f2db-57bb-4bb8-a67f-afd691b793a5.jpg

3/30/2013 9:52:59 AM​
كشفت مصادر خاصة ( للكويت الاقتصادية ) بأن بنك التمويل الخليجي أنه قد يعلن قريباً عن بيعه لنسبة تناهز الـ ١٠% من حصته بنادي ليدز يونايتد الإنجليزي لصالح بنك الاستثمار الدولي البحريني وأكد مصدر خاص ( للكويت الاقتصادية ) بأن نتيجة تلك الصفقه قد تكون كجزء من تسديد الدين لصالح البنك ، كما تترقب الأوساط الاقتصادية النتائج المالية لبنكي تمويل الخليج والإثمار خلال اليومين القادمين لا سيما ما بعد التداولات المكثفة والنشطة للسهمين خلال الأسبوعين الماضيين .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
توقعات متباينة ونشاط متوقع وتدريجي علي الواعد و"المعلن"
0c8100d6-dea0-4c72-92af-c476991b4452.jpg

3/30/2013 10:05:56 AM​
مصادر بورصويه توقعت بأن يشهد السوق في تداولات بداية الأسبوع نوعاً من الحذر والتباين بالأداء مع عدم استبعاد استمرار النشاط علي الأسهم التي أعلنت عن نتائج ايجابيه ومفاجئه وكذلك للأسهم التي محت خسائرها السابقة وأعلنت عن أرباح جيدة خلال العام الماضي ، كما توقعت المصادر باستمرار النهج المضاربي السريع علي الرخيصة وخصوصاً تلك المستهدفة من كبار المضاربين والمستثمرين .
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
هوامير البورصة حبايب.. المضاربات «صناعة ومصالح»

2013/03/30 07:44 م


التقيم التقيم الحالي 5/0




خدعوك فقالوا: «مضاربون يأكلون بعضهم»

لغتهم «شيلني وأشيلك» و«نفعني وأنفعك».. حقاً عالم «كسيبة»

8 إلى 10 ملايين تكلفة «الفخ».. والمكاسب %15 أسبوعياً

السيرك يستهدف الأسهم الرخيصة والسائبة والحفازة.. والضحية «طماع وخائف»!!

البداية معروفة والمضاربات «مسلسل مكسيكي».. فلنستمر طالما أننا نكسب

إدارة السوق تذكرنا بالبوليس في الدراما المصرية.. تأتي متأخرة.. ماكو رصد

المضارب خفيف وذكي ويفعل «كله بالقانون».. وإدارة السوق ثقيلة وحوائطها مثقوبة

رائحة التداولات المكشوفة أزكمت الأنوف.. والبورصة «غائبة» وتعليماتها «شفهية»

البائع والمشتري «شلة واحدة» ومن يبيع اليوم يشتري غداً وهكذا دواليك



كتب الأمير يسري وجمال رمضان:

تعرضت سوق الكويت للأوراق المالية على مدار الأيام الماضي لهزات تراوحت ما بين الخفيفة والمتوسطة وفق تفسيرات تتحدث بشكل أو بآخر عن صراع المضاربين واختلافهم على توزيع «الغلة»!!.
خدعوك فقالوا بأن المضاربين تصارعوا وأختلفوا وسعوا لتكسير بعضهم البعض لأن الحقيقة «وفق روايات البعض من العارفين ببواطن الأمور» غير ذلك فعالم المضاربات لا يعرف الا لغة المصلحة «شيلني وأشيلك» «نفعني وأنفعك».
في محاولة لمعرفة عالم التربيطات التي تحكم علاقة المضاربين فان المعلومات التي توفرت تشير بوضوح الى ان لغة المصالح هي أعقد مما يتخيله البعض ويعتقده الكثيرون حيث ان الصراع غير موجود بالمرة مع امكانية ان يحدث خلاف أو اختلاف لكن هذا لن يطول كثيرا وقد لا يتعدى الا دقائق لأن الكل حريص على التعاون في تحقيق المكاسب المالية المتسهدفة ضمن النطاق الزمني المحدد.
يخطئ من يعتقد ان المضاربات التي يعج بها السوق هي من الأدوات الاستثمارية البسيطة لأن الأمر تشعب وتتداخل بطريقة منظمة تجعل البعض يذهب في وصفها الى اعتبارها صناعة تتزايد وتنمو باضطراد الى درجة التغول.

مجموعة شلل

في سوق الكويت للأوراق المالية يمكن القول بأن هوامير المضاربة عبارة عن شلل تتوزع على الأسهم المتسهدفة ضمن خطوط فاصلة تضمن ان تختص كل شلة بما مرسوم لها من أسهم دون التداخل الى أسهم أخرى حتى لا يأتي الطق العنيف بالشكل الذي يخل بدوائر صناعة المضاربة.
ووفقاً لمعلومات مستقاة من دوائر مرتبطة بالتداولات فان استهداف الأسهم المضاربية يخضع لعدة معايير يمكن سردها على النحو التالي:
1 – سعر السهم على أساس ان السعر محدد رئيسي فالسهم الرخيص يبدو طيعاً بيد المضاربين في الوقت الذي يبدو السهم الغالي عصياً ومكلفاً.
2 - نوعية ملكية السهم على أساس ان الأسهم السائبة غير الممسوكة تفتقد المالك القوي المسيطر القادر على الدفاع عن أسهمه وبالتالي يسهل الاختراق وضمها لشبكة المضاربات.
3 – الأجواء العامة التي تراعي الابتعاد عن الأسهم التي يمكن ان تثير الحساسية وبالتالي اختيار أسهم اعتيادية ليست بطبيعة خاصة أو مواصفات قد تستدعي محافظ أو مجاميع تسعى للدفاع عنها.
4 – الأسهم الحفازة التي يمكن ان تكون متربطة بأخبار أو تسريبات لامكانية تسويقها لتبرير ارتفاع الأسعار وبالتالي توسيع دائرة الفخ.

تكلفة الفخ

تقديرات التكلفة لعملية المضاربات تشير الى ان تكلفة «الفخ» على سهم معين تحتاج من 8 الى 10 ملايين دينار يتم تدويرها خلال أيام بسرعة عالية من خلال تدوير عمليات الشراء والبيع ضمن الأشخاص المرتبطين بالشلة الى ان يحدث المطلوب ويبدأ السيرك لخلق مستويات سعرية تنقل من أعلى الى أعلى لتحقيق الأرباح تلو الأرباح على حساب من يقع من صغار المتداولين.
البعض كان يعتقد ان فخ المضاربات مرتبط بموعد بداية وينتهي عن نقطة نهاية بمعنى ان يتم التحرك على السهم ومن ثم بيع الأسهم عبر أسعار أعلى على آخرين لكن الواقع غير ذلك فالمضاربات لها نقطة بداية معروفة ونقطة نهاية غير معلومة ومرتبطة بوجود أسباب قهرية تنهيها فالمضاربات تحولت الى مسلسل مكسيكي يبدأ ولا ينتهي طالما أنه يحقق أرباحاً.
عدد من وسطاء التداول يعتقد بأن عوائد المضاربات تتراوح بين 10 الى %15 أسبوعياً لصالح «الشلة» وبنسب أقل لآخرين من سعداء الحظ الذي دخل وضارب وخرج رابحاً قبل ان يتم الاشارة بأن هذه العوائد تأتي من جيوب آخرين في ظل تصاعد أسعار بعض الأسهم الى مستويات تفوق الـ%100.

قواعد اللعبة

آليات اللعبة تقوم على استخدام نفس الأموال في الشراء من خلال مجموعة أشخاص مرتبطين فالبائع والمشتري يعملون في شبكة واحدة ومن يبيع اليوم يشتري غداً وهكذا دواليك.
التحايل على الرصد سهل يمكن ان يكون من خلال عدة أسماء في أوقات مختلفة وعلى ان يتم التداول عبر مجموعة من شركات الواسطة حتى لا يتم الرصد أو الضبط.
كثر يتساءلون عن ادارة السوق ودورها في اعادة الربط والضبط للتداولات لكن الأمر ليس هكذا.
ادارة السوق تبدو دائماً كمشهد البوليس في الأفلام المصرية أو الواقع المصري الذي يأتي متأخراً اما لنقص الامكانيات أو عدم القدرة على مجاراة ذكاء وفعل المضارب «السريع والذكي».
ادارة السوق هي صاحبة ردة الفعل التي تتحرك بعد ان تكون الرائحة قد أزكمت الأنوف وامتلأت صفحات الجرائد ووسائل التواصل الاجتماعي بمسلسل هذا السهم أو ذاك.

المضارب والمراقب

لكن يجب ان نقول ان المضارب هو الأسرع والأقل وزناً والأكثر حركة وربما الأذكى فقدرته على الأفعال سريعة واستغلاله للثغرات متعدد الأشكال والوجود بشكل قانوني «كله بالقانون واللوائح» وادارة السوق اما غير قادرة أو أنها لا ترى أو تدعي أنها لا ترى.
في الأسبوع الماضي بعد ان فاحت سيرة البيع على المكشوف تحركت البورصة «أخيراً» وخاطبت الوسطاء «شفاهة» للتنبيه بأن يتم حصر بيع الأسهم وفق الدفاتر والسجلات بعد ان زاد الأمر عن الحد وبدأ البعض ببيع أسهم في البورصة المحلية لأسهم يملكها في سوق البحرين ولم تصل بعد أو بالعكس.
لا تنخدعوا كثيراً بما يقال عن صراع المضاربين العملية متشعبة وتحكمها علاقة مصالح تمتد هنا وهناك وتقع تحت سمع هذا وذاك والكل «رابح»
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
الوطــــــــن 31 مارس 2013
«بيان»: إلى متى يستمر ضعف الإنفاق الرأسمالي رغم ارتفاع الفوائض المالية
الدول المتقدمة تستخدم الفوائض في تحسين أداء الاقتصاد والكويت تفضل إيداعها في البنوك~~نأمل أن تعيد الحكومة التفكير في سياساتها المالية وأن تتبنى إجراءات تحسن البيئة الاقتصادية

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=264077&YearQuarter=20131

.
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
اسرار السوق


كلمة البحث



الى


من

الرابحة
مدير مخضرم أكد ( للكويت الاقتصادية ) بأن المستثمرين والمضاربين قد يركزوا نشاطهم بالمرحلة المقبلة علي أسهم التوزيعات والأسهم التي محت أو قللت خسائرها وأعلنت عن أرباح وذلك ترقباً لنتائج الربع ...... للمزيد

غير ملزمه
مصادر تتوقع ارتفاع مستويات النشاط علي أسهم نور ورمال ومبرد وبتروجلف خلال الأسبوع ...... للمزيد

أسهم للمتابعة
إيفا – المال - التمدين – اكتتاب – الوطنيه - المنتجعات – السلام - رمال – الصناعات – نور - صفاة طاقة - بتروجلف – مشرف - مبرد - ...... للمزيد

سر للنشر
محافظ مالية تابعة لمجموعة الاستثمارات الوطنية تخارجت وبكثافة من سهم غير كويتي نتيجة لعنف عمليات البيع علي المكشوف من قبل مستثمر أماراتي ...... للمزيد

يحكي أن
عودة الصراع القديم ما بين مضاربان معروفان وكبار كان وراء عمليات القصف والبيع العشوائي والمكثف علي سهمي الخليجي وابيار إضافة إلي تمويل الخليج الذي تأثر فنياً حيث أحد المضاربين له علاقة ...... للمزيد

يقال
خلافا قد تفجر ما بين أحد الاقطاب الاقتصادية المعروفة وما بين مسؤول حكومي كبير بشأن تعديلات خاصة علي قانون يتعلق بالشركات ...... للمزيد

قال
أن الحكومة تدرس اطلاق عدد من المشاريع التنموية المتعلقة بالاقتصاد خلال الشهر الحالي وأن في مقدمتها قانوني البي اوتي والخصخصة ...... للمزيد
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تغريدات الجُمان

سجلت 4 أسهم اليوم الأحد 31/3/2013 أعلى سعر لها آخر 12 شهر وللتفاصيل على الرابط
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,911
والله بشرى خير
رجاء لا حد يترك السوق ما زالت السيوله عاليه
أكثرمن 51مليون دينار
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
السوق تصحيح والكل عارف ان تصحيح
اغلب الاسهم مؤشراتها متضخمة وتحتاج وقت وماكو شي يديد وبعض الكلام اللي راح اقوله المحللين قايلينه

------------------------------------------------------------------------------------------------------

حاليا السوق ماشي على الترند الاحمر الصاعد

L9xAuTv.png


الان .. لنتابع بصورة أعمق من خلال الجلسات السابقة

جلسة الثلاثاء والاربعاء كونت نموذج عكسي سلبي (رقم 1) وهذا ما حصل يوم الخميس حيث اقفل السوق على انخفاض
جلسة الخميس وجلسة اليوم كونت ايضا نموذج عاكس ايجابي (رقم 2) يحتاج الى تأكيد غدا ولن يتحول السوق الى الايجابية الا بتخطي حاجز 6853
اتوقع والله اعلم ان جلسة الغد خضراء

sgv4BHG.png



الان .. نستخدم مايكروسكوب ونشوف اللحظي شيقول عن باجر بالضبط؟
جارت نص ساعة يقول في ارتفاع باجر وعندنا مقاومة قريبة من 6800

والله اعلم

3JcPz5o.png
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
لإنشاء مستشفيات جديدة ومحطات كهرباء وطرق سريعة
جلسة حكومية خاصة لتمويل مشاريع التنمية
الاثنين 1 أبريل 2013 الأنباء

رشيد الفعم

علمت «الأنباء» من مصدر حكومي مطلع ان مجلس الوزراء سيعقد جلسة خاصة لمناقشة ودراسة تمويل مشاريع التنمية 2013 والتي بدأ تنفيذ الربع الثاني من السنة المالية الرابعة منها مع حلول الشهر الجاري، وأوضح المصدر ان مجلس الوزراء سيناقش هذا الأمر وهناك طرق عدة لتمويل المشاريع وإنجازها عبر البنوك الكويتية وضمن تشجيع المجال الاقتصادي.
وعن ماهية تلك المشاريع، ذكر المصدر انها تتمركز في محطات كهرباء، ومستشفيات جديدة، وبنية تحتية لمدن جديدة، وشوارع رئيسية في الشمال.

نيابيا، تعقد اللجنة الصحية في مجلس الأمة اجتماعا لها اليوم لمناقشة المشروع بقانون الجمعيات التعاونية، وأوضح مصدر نيابي لـ «الأنباء» ان المادة 11 من القانون تضمنت الأسس الرئيسية لمجلس إدارة الجمعيات مع تحديد عدد الأعضاء بـ 5 أعضاء ومدة المجلس بـ 3 سنوات يسقط بعدها المجلس بالكامل، ورفعت سن الأعضاء الذين يحق لهم الاشتراك في إدارة الجمعية الى 30 سنة، كما نصت على جواز إعادة انتخاب العضو بعد إسقاط عضويته لدورتين تاليتين فقط.

وأضاف: «وبينت المادة 19 انه يكون لكل عضو عامل صوت واحد في الجمعية العمومية مهما تعددت أسهمه فيما أعطت المادة 27 للمفتشين والمندوبين الذين يندبون للتفتيش على نشاط الجمعية وأعمالها وحساباتها صفة الضبطية القضائية حتى يمكنهم أداء عملهم على الوجه الأكمل».
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
وانا احوس في المنتدى

لقيت موضوع قديم قبل سنة 2008 لشركة كانت موجودة في السوق والحين اختفت (ماراح اقول اسمها) ;)

موزعة ارباح 30 نقدي و 10 منحة .. والشباب في الصفحة يتحلطمون على التوزيعة ويقولون تفشل

آآخ ليت من ياخذ بيانات 2012 ويرجع جم سنة ورا ويراويهم التوزيعات اللي تفشل :D
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى