@@@ ديـوانيـة المؤشـرنت اليـوميـة @@@

الحالة
موضوع مغلق

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
اكيد يطلع الخبر قبل جم شهر .. الكل يبي يستفيد
هذا يقول حق اخوه واخوه يقول حق ربعه والربع يبلغون حريمهم والحريم يبلغون اخوانهم .. على ما يوصل الخبر حق اخر واحد الا مبلش التصريف

والله يابوعادل كتبت عن جم سهم بيرتفعون قبل 3 شهور والمصيبه ان الشركة تنفي الخبر وعقب مايرتفع السهم بشهر يطلع الخبر صح
الشركة لم يكن لديها مؤخرا أي تطورات من شأنها التأثير على اوضاع الشركة وان الشركة لم تقم بالإفصاح عن أية معلومات أو بيانات من شأنها التأثير على سعر السهم في السوق أو النشاط غير الاعتيادي في التداول.وان الشركة او مجلس الادارة ليس لهم علاقة بتلك التداولات.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
إشارات إيجابية في البورصة وتوقعات بانتعاش التداولات بعد العيد
302594_e.png

bullet.png
تفاؤل بأداء السوق وترقب لأداء الحكومة

مراقبون لـ الوطن: على الحكومة الجديدة اعتبار الاقتصاد قضية أمن قومي

التفاؤل مرتبط بأداء الحكومة واهتمامها بطرح المشروعات الكبرى

كتب ناصر الخالدي:

بالوقت الذي استمر فيه السوق الكويتي على تذبذبه وتباينه خلال تداولات الاسبوع الماضي الا ان عددا من المراقبين المخضرمين يعتقدون ان ذلك التذبذب والاستقرار الفني والنسبي قد اعطى بعض الاشارات الإيجابية أو التأسيسية.
وقال المراقبون لـ«الوطن» ان البورصة قد تشهد فورة من النشاط الفني والتحرك المؤثر ما بعد تداولات العيد.
واشاروا الى عاملين مؤثرين في تحقيق هذا النشاط اولهما النتائج المالية الجيدة نسبيا لمعظم الشركات المعلنة او المتوقع اعلانها حسب المعلومات عن نتائج جيدة، اما العامل الثاني فيتعلق بالنتائج الفنية لاداء عدد من الاسهم المحورية في السوق مثل «بيتك» و«زين» و«الوطني» واسهما اخرى تشغيلية ولا تقل اهمية عن المذكورة، وقد بدت جيدة ومعقولة قياسا بالاوضاع الاقتصادية المحلية والعالمية.
وعلى صعيد مختلف يعتقد بعض المراقبين ان تلك النتائج وذلك التفاؤل لن يجد له صدى أو تأثير ما لم تتغير فلسفة ورؤية الحكومة للحالة الاقتصادية التي يمر بها القطاع الاقتصادي حاليا.

فلسفة الحكومة الجديدة

وقال المراقبون ان المشكلة الحقيقية التي تعاني منها الكويت تقتصر كما يظن البعض في من بيدهم القرار سواء السياسي او الاقتصادي بل انها تتجاوز ذلك الى الفلسفة الحكومية العامة تجاه قضايا الوطن وفي مقدمتها القضية والازمة الاقتصادية.
واضافوا ان المطلوب بالمرحلة الحالية وخصوصا بعد نجاح الانتخابات النيابية الاخيرة وانحسار حدة الاحتقان السياسي ان تتغير تلك الفلسفة العقيمة غير المجدية وان تعي الحكومة الجديدة اهمية الاقتصاد والتعامل معه باعتباره قضية أمن قومي وان تعطيه صفة الاستعجال والاهتمام والاولوية وان تعمل على محاربة الفساد والالتفات الى البورصة الكويتية باعتبارها مرآة عاكسة للاقتصاد القومي.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
نمو بـ 30% لأرباح 7 مصارف مدرجة
خبراء: توقعات بقفزة في أرباح قطاع البنوك
السبت 3 أغسطس 2013 الأنباء

400583-94302.jpg
عبد الله السميط​
400583-94304.jpg
وليد الحوطي​
400583-94303.jpg
محمد العمر​
400583-94427.jpg

توقع وليد الحوطي رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للمشاريع القابضة التابعة لمجموعة بيت الأوراق المالية الكويتية أن تستفيد البنوك الكويتية من المشاريع التنموية المقبلة، ورشح القطاع لمزيد من النمو في الفترة المقبلة وقفزة في الأرباح.
وكانت الكويت شهدت الأسبوع الماضي انتخابات لبرلمان جديد، وقال الحوطي إن الاقتصاديين يطالبون البرلمان والحكومة الجديدة المرتقبة بدعم قطاعات البنوك والاستثمار، فالقطاع الخاص الكويتي استطاع أن يكون مثالا يحتذى في توسعاته وإنجازاته، والمطلوب هو دعمه في الفترة المقبلة. وقال الحوطي في تصريح لـ «العربية» إن هناك مطالب تشريعية عدة لقوانين تحتاج الى التعديل لتصبح جاذبة للمستثمرين كقوانين الخصخصة والـ B.O.T، وقال إن الحكومات تمر بمراحل، تكون أمنية أحيانا واقتصادية أحيانا أخرى، وإن المرحلة الحالية في الكويت تتطلب حكومة اقتصادية.
ويعد القطاع المصرفي، أكثر القطاعات المستفيدة من خطة التنمية، فقد بلغت أرباح 7 بنوك مدرجة في البورصة 1.260 مليار دولار خلال النصف الأول من 2013 بارتفاع 30% عن الفترة المقابلة من 2012.
ورغم أنه مازالت هناك 3 بنوك غير معلنة، إلا أن النتائج جاءت لتعطي مؤشرات إيجابية عن التحول في القطاع بفضل التسويات التي أجرتها البنوك مع العملاء وأيضا للتحسن في الاقتصاد الكويتي بشكل عام.
وقال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي محمد العمر إن المؤشرات الاقتصادية جيدة وإن البنوك تلاحظ نشاطا قويا للمشاريع التنموية الضخمة، كالمستشفيات والجسور والإنشاءات في المدن السكنية. وقال العمر إن نتائج بيت التمويل شهدت نموا في الأرباح الفصلية بنسبة 21% ونموا بـ18% للنصف الأول من 2013 وأن البنك حقق معدل كفاية رأس المال بنسبة 16.36%.
ورغم ذلك، يواصل «بيتك» تكوين مخصصات احترازية حيث بلغت 103 ملايين دينار (361 مليون دولار) في النصف الأول، لكن العمر قال إن نسبة القروض المتعثرة في النصف الأول من 2013 انخفضت إلى 6% من 11% في الفترة المقابلة. وأضاف أن نسبة 52% من إيرادات البنك من خارج الكويت.
وفي السياق نفسه، قال نائب رئيس المديرين العامين في بنك الأهلي الكويتي عبدالله السميط إن نسبة القروض المتعثرة في البنك انخفضت من 5.25% الى 2.68% بفضل التسويات التي أجراها البنك في الربع الثاني من هذه السنة.
وتوقع السميط استمرار هذه التسويات التي تتم بشكل ودي، وهي تعطي مؤشرات جيدة عن التحسن في الوضع الاقتصادي. وكانت أرباح البنك في الربع الثاني نمت بنسبة 4% إلى 36 مليون دولار، لكن أرباح النصف الأول انخفضت 18% إلى 50 مليون دولار، وعزا السميط ذلك إلى ارتفاع المخصصات.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«بيتك للأبحاث»: بلغ 27.8 مليار دينار خلال مايو

النمو الأقوى للقروض منذ نوفمبر 2009



أشار تقرير أصدرته شركة «بيتك للابحاث» التابعة لمجموعة بيت التمويل الكويتي «بيتك»، إلى أن القطاع المصرفي الكويتي حقق مؤشرات إيجابية عديدة في شهر مايو الماضي، ومنها نمو القروض بصورة قوية بنسبة 6.4 في المئة على أساس سنوي ليصل إلى 27.8 مليار دينار وهو أعلى معدل نمو في 2013، والأقوى منذ نوفمبر 2009.
وأضاف التقرير أن القروض الشخصية حافظت على قوتها بنسبة 12.4 في المئة، فيما نمت القروض العقارية، وتضاعفت قروض الإنشاءات، متوقعاً انه في حالة محافظة نمو القروض على هذا الزخم على مدار بقية العام، فإن ذلك سيترجم إلى معدل نمو سنوي بنسبة 6.87 في المئة لعام 2013.
وأوضح التقرير أن نمو القروض كان أعلى من نسبة 5.8 في المئة على أساس سنوي المسجلة في أبريل الماضي، مشيراً إلى أن هذا النمو يعد الأعلى هذا العام، والأقوى منذ نوفمبر 2009.
وتابع التقرير أن النمو القوي للقروض خلال الشهر أتى بدعم من قروض القطاع الاستهلاكي، بالإضافة إلى قطاع الأعمال.
وبين التقرير أن القروض الشخصية، والتي تمثل 37.8 في المئة من إجمالي القروض غير المسددة، حافظت على قوتها بنمو 12.4 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 10.5 مليار دينار في مايو 2013، في حين جاءت القروض الشخصية مدعومة بقوة نمو القروض التي تسدد على أقساط بنسبة 18.8 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 6.4 مليار دينار خلال الشهر.
وأضاف التقرير أن نمو القروض الاستهلاكية بقي قوياً ليسجل نسبة 16.2 في المئة على أساس سنوي في مايو الماضي، على الرغم من أنه جاء أقل بقليل من المعدل المسجل في أبريل والذي بلغ 17.2 في المئة على أساس سنوي.
وقال التقرير إن القروض التجارية والتي تسهم بنسبة 26.2 في المئة من إجمالي القروض غير المسددة، ارتفعت بنسبة 6.9 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 7.3 مليار دينار في مايو، بينما تضاعف معدل نمو قروض الإنشاءات ليصل إلى 11.3 في المئة على أساس سنوي، منوهاً إلى أن النمو سجل 5.5 في المئة على أساس سنوي في أبريل 2013.
واتبع التقرير أن نمو القروض الصناعية تباطأ لتسجل 2.7 في المئة على أساس سنوي في مايو، مقابل 4.3 في المئة على أساس سنوي في أبريل، لافتاً إلى أنه بالنسبة لقروض قطاع التجارة، فقد سجلت أيضاً انخفاضاً في معدل النمو لتصل إلى 0.7 في المئة على أساس سنوي قابل 1.3 في المئة في أبريل 2013.
وأظهر التقرير استمرار تراجع نمو القروض للمؤسسات المالية غير المصرفية بنسبة 17.3 في المئة على أساس سنوي في مايو.
ولفت إلى أنه خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي نما إجمالي القروض غير المسددة بنسبة 3.4 في المئة، كاشفاً أنه في حالة محافظة نمو القروض على هذا الزخم على مدار بقية العام، فإن ذلك سيترجم إلى معدل نمو سنوي بنسبة 6.87 في المئة في نهايته.
وتوقع التقرير أن تسجل القروض نمواً يتراوح بين 5 إلى 6 في المئة في 2013 مقارنة بنحو 5 في المئة في 2012، لافتاً إلى أنها ستكون مدعومة من قبل الاستهلاك المحلي بعد زيادة رواتب موظفي القطاع العام بنسبة 25 في المئة، وزيادة معاشات التقاعد الحكومية بنسبة 12.5 في المئة، والتي تم الإعلان عنها في العام الماضي.
وأضاف أنه على صعيد القطاع التمويلي، نما إجمالي الودائع بنسبة 10 في المئة على أساس سنوي ليصل إلى 35.6 مليار دينار في مايو، في حين سجل نمو بنسبة 9.3 في المئة على أساس سنوي في أبريل الذي سبقه، لافتاً إلى زيادة ودائع القطاع الخاص بنسبة 10.5 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 30.6 مليار دينار خلال مايو 2013، بينما زادت ودائع القطاع العام بنسبة 6.3 في المئة على أساس سنوي في الشهر نفسه لتصل إلى 4.8 مليار دينار.
وتابع التقرير أنه وعلى هذا النحو، فإن النظام المصرفي الكويتي يتمتع بوجود سيولة كبيرة مع بلوغ نسبة القروض إلى الودائع 78.16 في المئة في مايو مقابل 78.9 في المئة في أبريل، لافتاً إلى أنه تمت ترجمة ذلك إلى ارتفاع فائض سيولة النظام المصرفي إلى 7.77 مليار دينار في مايو من 7.63 مليار دينار المسجلة في أبريل 2013.
وأظهر التقرير انه خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، نما إجمالي الودائع بنسبة 6.6 في المئة، منوهاً إلى أنه إذا استمر نمو الودائع بهذا الزخم لبقية العام، فإن ذلك سيترجم إلى معدل نمو سنوي بنسبة 15.7 في المئة لعام 2013.
ورجح أن ترتفع وتيرة فائض السيولة في النظام المصرفي في نهاية 2013 ليسجل 9.6 مليار دينار مقارنة بنحو 6.5 مليار دينار في 2012، مع توقعات ببلوغ معدل القروض إلى الودائع 75.27 في المئة في ديسمبر المقبل.
وتابع التقرير أنه في ما يتعلق بجودة الأصول، فقد كان من المتوقع أن تبلغ القروض المتعثرة في الكويت ذروتها في عام 2012 بالنسبة لمعظم البنوك وفي عام 2013 لبعض البنوك، مع تحسن تدريجي في نوعية الأصول، لافتاً إلى أن تكاليف الانخفاض في القيمة ستستمر في كونها مرتفعة بالنسبة لبعض البنوك في عام 2013 نظراً للحاجة إلى تحسين الاحتياطي المنخفض لخسائر البنوك.
وتوقع أن تظل نسبة القروض المتعثرة ثابتة ما بين 5 إلى 6 في المئة في 2013، بدعم من النمو الإيجابي للناتج المحلي الإجمالي، والذي يأتي على خلفية ارتفاع أسعار النفط، ما يضمن قوة الموقف المالي، والمحافظة على الإنفاق الحكومي، بالإضافة إلى مرونة الاستهلاك المحلي في أعقاب زيادة رواتب موظفي القطاع العام ومعاشات التقاعد، فضلاً عن إعادة تنظيم البنوك لميزانياتها العمومية في أعقاب الأزمة المالية العالمية 2008 /2009.
وبين التقرير أن البنوك الكويتية تمتلك مستويات عالية من الرسملة، إذ جاء معدل إجمالي كفاية رأس المال بمتوسط 19.6 في المئة في نهاية عام 2012، وهو أعلى بكثير من الحد الأدنى للمتطلبات التنظيمية والبالغ 12 في المئة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مستأجرون يتجهون للوحدات أصغر مساحة

كلفة الإيجارات ترهق العائلات مجدداً


542436985.jpg

يشهد قطاع العقارات السكنية نموًّا واسع النطاق، حيث تَفوق أداء بعض المواقع الثانوية على المناطق الرئيسية خلال الربع الثاني من العام.
وعادت الإيجارات لترهق العائلات مجدداً عشية رتفاعها ما دفع ببعض المقيمين إلى السكن في وحدات أصغر أو الانتقال إلى مجتمعات تعد إيجاراتها في متناول الأيدي.
وقد رفع أصحاب العقارات الإيجارات بقدر متزايد على مدار الـ12 شهرًا الماضية، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع عدد النزاعات المرفوعة إلى لجنة الإيجارات بشأن الإيجار.
وينص مؤشر الإيجارات على أنه يجوز لصاحب العقار أن يرفع قيمة الإيجار فقط إذا كان الإيجار يقل بواقع 26 % أو أكثر عن المعدل الحالي للسوق (وفقًا لحسبة الإيجار في هيئة التنظيم العقاري). وذلك كالتالي: إذا كان الإيجار يقل عن معدل السوق بنسبة تتراوح بين 26-35 %، فيجب ألا تتجاوز الزيادة 5 %.
وإذا كانت أقل بنسبة تتراوح بين 36 % و45 %، تكون الزيادة 10 %. وتصل الزيادة إلى 15% إذا كان الإيجار أقل من معدل السوق بنسبة بين 45 % و55 %. وتصل إلى الحد الأقصى 20 % عندما تقل عن المعدل بما يفوق 55 %.
وشهدت منطقة الإنتاج الإعلامي الدولية، ومدينة دبي الرياضية، وقرية جميرا نموًّا قويًّا للإيجارات خلال الربع الثاني من العام، وإن كان ذلك بسبب المقارنة مع أرقام سابقة منخفضة. وقد جاء ذلك مدفوعًا بتحسينات البنية التحتية وإنهاء المرافق التكميلية ومتاجر البيع بالتجزئة في المنطقة.
ووفقًا للإحصائيات الصادرة عن دائرة الأراضي بدبي، بلغ إجمالي قيمة المعاملات 28.8 مليار درهم إماراتي خلال النصف الأول من عام 2013، بلغت قيمة المعاملات النقدية منها 23.2 مليار درهم (نحو 80 % من إجمالي السوق)، أما النسبة المتبقية فكانت عن طريق الرهن العقاري.
وسجل مرسى دبي مرة أخرى أكبر عدد من المعاملات بلغ 3,748 معاملة بقيمة تجاوزت 6.6 مليارات درهم إماراتي. وتظل المواقع السكنية الفاخرة، من فئة مرسى دبي، وروعة الإمارات، ونخلة جميرا، ودبي وسط المدينة مُستأثرة بالنصيب الأعظم من أنشطة المبيعات في السوق، إذ تستحوذ على أعلى حجم من المعاملات وأكبر نسبة من عمليات البيع.
ونما متوسط الإيجارات السكنية حاليًا بما يزيد عن 30 % على مدار الـ12 شهرًا الماضية، حيث ارتفعت الإحصائيات نصف السنوية بنسبة تناهز 14 %. وبعد الأداء القوي للربع الثاني من العام ظهرت المجتمعات الجديدة المدرجة ضمن مخططات رئيسية شاملة كأفضل المواقع من حيث الأداء، ويعد ذلك تحولًا باتجاهات أداء السوق لعام 2012.
وعلى الرغم من النمو المتواصل الذي تشهده المواقع المتميزة الرئيسية، إلا أن المشروعات ذات الأسعار المعقولة مثل قرية جميرا ومدينة دبي الرياضية أصبحت خيارات معروفة بالنسبة للمسـتأجرين المهتمين بالتكلفة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الإيجارات تباعًا.
ويتواصل ما تشهده الفيلات من حركة صعود ثابتة على صعيد الإيجارات وأسعار المبيعات على حد سواء وذلك على مدار ستة أرباع سنوية متعاقبة من النمو. وقد ارتفع متوسط إيجارات الفيلات بنحو 6 % خلال هذا الربع، حيث سجلت الوحدات الأصغر ذات الغرفتين أعلى معدل نمو مرتفعًا بنسبة 36 % مقارنة بالعام الماضي
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
‏“‎‪@breakingkw‬‏: الوزير مصطفى الشمالي اعتذر عن الاستمرار في العمل الحكومي.”


مادري شنو صحة هالخبر .. لكن اذا صج اتوقع كل انواع التحليل تنلغي وتصعد البورصة بدون ما توقف :p

يااااااااااااااااااااااااااااااااااارب من بؤك لباب السماء
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
عن الصندوق السيادي،موديز : الكويت تملك أفضل وسادة مالية ... أشفايدة هالوسادة أو المخدة
إذا الحرامية "منسدحين" عليها ! رسالة للوزير الجديد !
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
قصة حقيقية لرجل اعمال من كبار اثرياء المانيا تاب وحاليا يعمل بالحرم ويرويها بنفسه
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
والله يابوعادل كتبت عن جم سهم بيرتفعون قبل 3 شهور والمصيبه ان الشركة تنفي الخبر وعقب مايرتفع السهم بشهر يطلع الخبر صح
الشركة لم يكن لديها مؤخرا أي تطورات من شأنها التأثير على اوضاع الشركة وان الشركة لم تقم بالإفصاح عن أية معلومات أو بيانات من شأنها التأثير على سعر السهم في السوق أو النشاط غير الاعتيادي في التداول.وان الشركة او مجلس الادارة ليس لهم علاقة بتلك التداولات.

اكيد تنفي .. ما يبون احد يستفيد
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
ليش مو المصري؟؟


قلَّلت الكويت من أهمية الإجراء الأميركي بإغلاق السفارة الأميركية في البلاد غداً (الأحد) من ضمن 14 سفارة حول العالم «لأسباب أمنية».

اجراء احترازي
هارف ذكرت الصحافيين بالتحذير العالمي الذي أصدرته الولايات المتحدة في فبراير، جاء فيه ان شبكة القاعدة الإرهابية والمنظمات التابعة لها وغيرها من الجماعات «تواصل التخطيط لشن هجمات إرهابية ضد المصالح الأميركية في مناطق متعددة، بما في ذلك أوروبا وآسيا وافريقيا والشرق الأوسط».
الا ان شبكة «سي بي اس» الأميركية ذكرت ان مؤامرة لــ «القاعدة» وراء إعلان الخارجية.
وقالت الشبكة ان الاستخبارات الأميركية رصدت اشارات على مؤامرة لــ «القاعدة» ضد مواقع دبلوماسية أميركية في الشرق الاوسط ودول اسلامية اخرى.
ولم تشر المعلومات الاستخباراتية الى اماكن بعينها، وان هذا السبب وراء اغلاق كل السفارات التي سوف تفتح ابوابها بشكل طبيعي يوم الاحد. وهذا يشمل سفارات وقنصليات في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وجنوب آسيا، حيث يكون يوم الاحد هو بداية أسبوع العمل.

قالت شبكة «سي بي إس» إن ما لا يقل عن 14 سفارة ستغلق غداً الأحد، منها سفارات الكويت والبحرين ومصر والعراق والأردن وليبيا وعمان وقطر والسعودية والإمارات واليمن وأفغانستان وبنغلادش وإسرائيل.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تصدرت دبي بورصات الخليج الرابحة بمعدل 3.0% الأسبوع الماضي تلتها السعودية 1.8%
بينما كانت عُمان خاسرة 0.7% وللتفاصيل على الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
أكثر الأسهم ارتفاعاً من حيث النسبة خلال الأسبوع من
25/07/2013 إلى 01/08/2013
للاطلاع يرجى الضغط هنــــــــا
أكثر الأسهم انخفاضاً من حيث النسبة خلال الأسبوع من
25/07/2013 إلى 01/08/2013
للاطلاع يرجى الضغط هنــــــــا
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
سمو الشيخ جابر المبارك يعلن عن التشكيل الحكومي الجديد

أعلن سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك عن التشكيل الجديد لمجلس الوزراء والذي تضمن
  • سمو الشيخ جابر المبارك رئيسا للوزراء
  • الشيخ صباح الخالد نائبا أول ووزير خارجية
  • الشيخ محمد الخالد نائبا ووزير داخلية
  • الشيخ سالم العبدالعزيز نائبا ووزير مالية
  • الشيخ محمد العبدالله وزير دولة وصحة.
  • الشيخ خالد الجراح وزيراً للددفاع
  • الشيخ سلمان الصباح وزيراً للاعلام والشباب
  • مصطفى الشمالي وزيرا للنفط
  • سالم الاذينة وزيرا للاسكان والبلدية
  • عبدالعزيز الابراهيم وزيرا للكهرباء والاشغال
  • انس الصالح وزيرا للتجارة
  • رولا دشتي وزيرا التنمية ومجلس أمة
  • ذكرى الرشيدي وزيرا للشؤون
  • عيسى الكندري وزيرا للمواصلات
  • شريدة المعوشرجي وزيراً للأوقاف والعدل
  • الدكتور نايف الحجرف وزيرا للتربية والتعليم.
الوطن: http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=295499
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
وما تبون السوق احمر باجر ؟؟
 

واحدمليون

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2008
المشاركات
560
اخضر بفجوة قوية والله اعلم ونتمنى التوفيق لوزير المالية الجديد
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
بوعادل وزير التجاره كاتبين وزيرين واتوقع ان الجديد عيسى الكندري



عدلوها .. وزير للمواصلات .. عدلت المشاركة .. اشكرك على التنبيه بوخالد

___________________

التشكيل الحكومي


  • سمو الشيخ جابر المبارك رئيساً لمجلس الوزراء
  • الشيخ محمد الخالد نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية.
  • الشيخ خالد الجراح وزيرا للدفاع.
  • الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائبا أول لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للخارجية.
  • الشيخ سالم العبدالعزيز الصباح نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للمالية.
  • الشيخ محمد العبدالله المبارك وزيراً للدولة والصحة.
  • الشيخ سلمان الصباح وزيرا للاعلام والشباب.
  • انس خالد الصالح وزيرا للتجارة والصناعة.
  • مصطفى الشمالي نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للنفط.
  • سالم مثيب احمد الاذينة وزيرا للإسكان والبلدية.
  • عبدالعزيز عبداللطيف الابراهيم وزيرا للكهرباء والماء ووزير للأشغال.
  • د. رولا دشتي وزير دولة لشئون للتخطيط والتنمية ومجلس الأمة.
  • ذكري الرشيدي وزيراً للشئون.
  • عيسى الكندري وزيراً للمواصلات.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى