@@@ ديـوانيـة المؤشـرنت اليـوميـة @@@

الحالة
موضوع مغلق

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
ابتداءً من باجر:

أي اغلاق تحت 8080 نروح بين 7935 الى 7922

مقاومة 8135
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
اقتصاد / الإبراهيم: «ألفا للطاقة» تسعى لإدراج أسهمها
الإبراهيم: «ألفا للطاقة» تسعى لإدراج أسهمها


الثلاثاء 30 يوليو 2013​
توقع ارتفاع الإيرادات التشغيلية للشركة هذا العام
كتب الخبر: سند الشمري


كشف رئيس مجلس إدارة شركة ألفا للطاقة احمد الإبراهيم ان الشركة تسعى لإدراج أسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية، مشيرا الى انها تقوم حاليا بالدراسات اللازمة لتسجيل الشركة في البورصة وتحضير المستندات للحصول على الموافقات الخاصة بذلك.
وقال الابراهيم خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة أمس الاثنين ان الشركة حققت خسارة بلغت 9.22 ملايين دينار، عن السنة المالية 2012 مقارنة بارباح بلغت قيمتها 1.12 مليون دينار في 2011، لافتا إلى ان تلك الخسارة ترجع على انخفاض في قيمة استثمارات شركة زميلة بمبلغ 10.1 ملايين دينار.
وأشار إلى ان الشركة استطاعت خلال العام الماضي تخفيض مصروفاتها العمومية بمبلغ قدرة 504.1 آلاف دينار، أي بنسبة بلغت 21 في المئة، مقارنة بعام 2011، لافتا إلى ان إجمالي أصول الشركة انخفضت بما نسبته 5 في المئة عن عام 2011، بالإضافة إلى زيادة في التزامات الشركة بما نسبته 1.3 في المئة عن السنة المذكورة، كما انخفضت حقوق مساهمي الشركة بما نسبته 18.5 في المئة.
وتوقع الابراهيم ان ترتفع ايرادات الشركة التشغيلية خلال هذا العام وذلك من خلال قيام الشركة التابعة وهي شركة "السور للوقود" بافتتاح محطات جديدة بسبب زيادة الطلب على الوقود، وكذلك قيامها بتوقيع عقود جديدة وبالتالي سوف ينعكس ذلك إيجابا على الارباح التشغيلية للشركة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
30% متوسط زيادة الإيجارات السكنية على مدار الـ12 شهراً الماضية

نمو واسع النطاق بقطاع العقارات السكنية في دبي

التاريخ: 30 يوليو 2013
2668411014.jpg

ذكر تقرير لشركة سي بي ريتشارد اليس "سي بي آر إي" أن قطاع العقارات السكنية شهد نموًّا واسع النطاق، حيث تَفوق أداء بعض المواقع الثانوية على المناطق الرئيسية خلال الربع الثاني من العام.
كذلك من الملحوظ أيضًا ارتفاع تكلفة إيجارات الوحدات السكنية، حيث يتجه بعض المقيمين إلى السكن في وحدات أصغر أو الانتقال إلى مجتمعات تعد إيجاراتها في متناول الأيدي.
رفع الايجارات
ورفع أصحاب العقارات الإيجارات بقدر متزايد على مدار الـ12 شهرًا الماضية، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع عدد النزاعات المرفوعة إلى لجنة الإيجارات بشأن الإيجار.
وينص مؤشر الإيجارات على أنه يجوز لصاحب العقار أن يرفع قيمة الإيجار فقط إذا كان الإيجار يقل بواقع 26% أو أكثر عن المعدل الحالي للسوق (وفقًا لحسبة الإيجار في هيئة التنظيم العقاري).
وذلك كالتالي: إذا كان الإيجار يقل عن معدل السوق بنسبة تتراوح بين 26-35%، فيجب ألا تتجاوز الزيادة 5%. وإذا كانت أقل بنسبة تتراوح بين 36% و45%، تكون الزيادة 10%.
وتصل الزيادة إلى 15% إذا كان الإيجار أقل من معدل السوق بنسبة بين 45% و55%. وتصل إلى الحد الأقصى 20% عندما تقل عن المعدل بما يفوق 55%.
ونما متوسط الإيجارات السكنية بما يزيد عن 30% على مدار الـ12 شهرًا الماضية. وبعد الأداء القوي للربع الثاني من العام ظهرت المجتمعات الجديدة المدرجة ضمن مخططات رئيسية شاملة كأفضل المواقع من حيث الأداء، ويعد ذلك تحولًا باتجاهات أداء السوق لعام 2012.
معاملات عقارية
وشهدت منطقة الإنتاج الإعلامي ومدينة دبي الرياضية وقرية جميرا نموًّا قويًّا للإيجارات خلال الربع الثاني من العام بالمقارنة مع أرقام سابقة منخفضة. و جاء ذلك مدفوعًا بتحسينات البنية التحتية وإنهاء المرافق التكميلية ومتاجر البيع بالتجزئة في المنطقة.
ووفقًا للإحصائيات الصادرة عن دائرة الأراضي بدبي، بلغ إجمالي قيمة المعاملات 28.8 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2013، بلغت قيمة المعاملات النقدية منها 23.2 مليار درهم (نحو 80% من إجمالي السوق)، أما النسبة المتبقية فكانت عن طريق الرهن العقاري.
وسجل مرسى دبي مرة أخرى أكبر عدد من المعاملات بلغ 3748 معاملة بقيمة تجاوزت 6.6 مليارات درهم. وتظل المواقع السكنية الفاخرة، من فئة مرسى دبي، وروعة الإمارات، ونخلة جميرا، ودبي وسط المدينة مُستأثرة بالنصيب الأعظم من أنشطة المبيعات في السوق، إذ تستحوذ على أعلى حجم من المعاملات وأكبر نسبة من عمليات البيع.
وعلى الرغم من النمو المتواصل الذي تشهده المواقع المتميزة الرئيسية، إلا أن المشروعات ذات الأسعار المعقولة مثل قرية جميرا ومدينة دبي الرياضية أصبحت خيارات معروفة بالنسبة للمسـتأجرين المهتمين بالتكلفة الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الإيجارات تباعًا.
ويتواصل ما تشهده الفيلات من حركة صعود ثابتة على صعيد الإيجارات وأسعار المبيعات على حد سواء وذلك على مدار ستة أرباع سنوية متعاقبة من النمو. و ارتفع متوسط إيجارات الفيلات بنحو 6% خلال الربع الثاني حيث سجلت الوحدات الأصغر ذات الغرفتين أعلى معدل نمو مرتفعًا بنسبة 36% مقارنة بالعام الماضي.
العقارات المكتبية
وأكد سي بي ريتشارد اليس على تواصل ارتفاع الطلب على سوق العقارات المكتبية في دبي، وذلك مبين من خلال الاستعلامات الجديدة عن الاستئجار والطلبات المباشرة التي تعكس حالة التحسن في القطاع. وجاءت معظم هذه الاستعلامات من شركات تسعى إلى التوسع أو ضم المساحات، حيث يسعى عدد من الشركات الدولية الرئيسية إلى افتتاح مقار رئيسية جديدة في مواقع متميزة.
ورغم المعدلات المرتفعة لوحدات الفئة الأولى الشاغرة، إلا أن توفر عقارات تجارية من نوعية جيدة في طوابق متجاورة ما زال محدودًا؛ الأمر الذي يشجع المطورين على المضي قدمًا في مشروعات التطوير العقاري.
استقرار
ولا تزال إيجارات العقارات المكتبية في منطقة الأعمال المركزية مستقرة خلال الربع الثاني من عام 2013 عند مستوى 1,500 درهم للمتر المربع سنويًّا. وعلى الرغم من ذلك نتوقع نموًّا في معدلات إيجار الفئة الأولى خلال النصف الثاني من العام حيث تناهز البنايات الأكثر جاذبية حد الإشغال الكامل.
وعلى الرغم من معدلات الوحدات الشاغرة المرتفعة، يوجد تحسن في بعض النقاط الثانوية. فقد رأينا دلائل أخرى على نمو إيجارات العقارات المكتبية ذات النوعية الجيدة في أبراج بحيرات جميرا، والخليج التجاري، وتيكوم نتج عنها زيادة بنسبة 6% في الإيجارات خلال الربع الثاني من العام.
ويبلغ معدل إيجارات الوحدات المكتبية الثانوية الآن 1,050 درهم للمتر المربع سنويًّا، ويظل هذا المعدل عند النصف تقريبًا للوحدات ذات الجودة الأقل بالمناطق التي يقل الإقبال عليها. ولا يزال ملاك المنتجات الأقل جودة يواجهون صعوبات في رفع مستويات الإشغال وسط المنافسة الضارية للمحافظة على المستأجرين.
وقد فاق إجمالي المعروض من الوحدات المكتبية 7.5 ملايين متر مربع، حيث سُلِّمَت الوحدات الجديدة في موقع التملك الحر بالخليج التجاري ومناطق الاستئجار في محيط المركز التجاري العالمي 1 و2. وبذلك نما إجمالي الشاغر من الوحدات المكتبية الموجودة بأكثر من مليون متر مربع، وتمثل حوالي 14% من إجمالي المساحات المكتبية في الإمارة.
التوقعات المستقبلية
من المتوقع أن تشهد معدلات إيجار العقارات المكتبية مزيدًا من النمو على مدار المدة المتبقية من العام، بسبب نقص حجم المعروض حاليًا من الوحدات ذات النوعية الجيدة. لكن سوف تواصل الوحدات الفائضة الأقل جودة والغير جاذبة من الإضافة إلى معدل الوحدات الشاغرة المرتفع حاليا.
وتظهر علامات متزايدة من الإرهاق على القطاع السكني مع ارتفاع الإيجارات ومعدلات مبيعاته بسرعة أعلى مما هو ملائم للبيئة الاقتصادية الحالية حيث تتسارع وتيرة نمو الإيجارات بدرجة كبيرة تفوق مستويات نمو الأجور. ويتمثل الناتج في ارتفاع تكاليف المعيشة التي قد يكون لها تأثير على المستوى التنافسي لدبي إذا ثبتت عند المستوى الحالي لمدة طويلة.
كما تلعب الاضطرابات المتواصلة في المنطقة دورًا واضحًا في سيناريو النمو الحالي بدبي، حيث زاد طلب شاغلي العقارات وأحجام الاستثمارات دون وجود أي بوادر للتباطؤ على الرغم من ازدياد الغموض بشأن المستقبل السياسي في مصر، وطول أمد الوضع في سوريا.
أداء قوي لقطاعات اقتصاد دبي

تشهد دبي أداءً اقتصاديًّا قويًّا بقطاعاتها الرئيسية كالخدمات والتجارة والسياحة، حيث قاربت توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي نسبة 4% للعام 2013.
وينعكس هذا الشعور في واقع الأداء الإيجابي لمطار دبي حيث ارتفع معدل القادمين هذا العام مقارنة بالعام الماضي بنسبة 18.7% مع مرور ما يزيد عن 5.4 ملايين مسافر عبر مطار دبي الدولي خلال شهر أبريل وحده.
ومن الواضح أن بوادر النشاط الصاعد بدأت في الظهور مجددًا على قطاع التشييد في دبي، إذ يقوم المطورون الرئيسيون في الإمارة بإطلاق مشروعات جديدة لم تكن مدرجة في الخطة الرئيسية، فضلًا عن معاودة تنشيط مشروعات متوقفة سابقًا والمشروعات المجنبة من التخطيط الرئيسي الشامل.
ويقود قطاع العقارات السكنية في الوقت الراهن التعافي الحاصل لنشاط التطوير العقاري، مع أنه تم أيضًا إطلاق عدد من المشروعات التجارية الجديدة.
 

الاثمار

عضو نشط
التسجيل
14 أغسطس 2011
المشاركات
1,151
الإقامة
الكويت
اذا فاز مرزوق الغانم بالرآسه التجار راح يرفعون السوق
بس ان شاء الله ينجح علي العمير وهو اقرب للفوز
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تحرص " كتلة الخرافي " – قدر الإمكان – على منع كسر سهم " كابلات " حاجز الدينار هبوطاً
وكذلك سهم " أنابيب " حاجز 100 فلس لأسباب معينة !
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
سجلت اليوم الثلاثاء الموافق 2013.07.30 أسهم
( إيفا فنادق 730 فلس ، أهلي متحد 196 فلس ، النوادي 138 فلس)
أعلى سعر لهم آخر 12 شهراً
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
أسهم تمتلك بها المؤسسات الرسمية وشبه الرسمية الكويتية انخفضت أسعارها خلال الربع الثاني 2013

وللتفاصيل على الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ثبتت أسعار سهما " إياس " 216 فلس و " إسكان " 34 فلس
خلال الربع الثاني 2013 ، وتمتلك مؤسسات رسمية وشبه رسمية حصصاً في رأس مالهما
 

Now

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2012
المشاركات
1,887
أسهم تمتلك بها المؤسسات الرسمية وشبه الرسمية الكويتية ارتفعت أسعارها خلال الربع الثاني 2013

وللتفاصيل على الرابط


الجمان اذا ممكن تعطينا مثال على الشبه رسمية .. هل تقصد ان الحكومة تملك اسهم بصورة غير مباشرة؟
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
مقاطع من خطاب سمو الامير حفظه الله :

- إننا ان شاء الله مقبلون على مرحلة جديدة خلال هذا الفصل التشريعي الجديد ستشهد فيها البلاد انطلاقة واعدة نحو آفاق من التقدم والتنمية والعمل الجاد لتنويع مصادر الدخل ومتابعة تنفيذ الخطة التنموية واقامة المشاريع الحيوية الكبرى

- ما يشهده العالم من حولنا من تطورات متسارعة ومتغيرات واحداث مؤلمة تستوجب استخلاص العبر وتدعونا الى تكاتف جهودنا لحماية وطننا العزيز والحفاظ على امنه واستقراره

- تبادل الرأي والحوار الهادئ والهادف للوصول لافضل الحلول لها بدلا من الاختلاف الدائم الذي لا طائل من ورائه سوى بث روح الفرقة والنزاع والتعصب، امتثالا لقوله تعالى {ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم}.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
@mzq8: حُسمت - خاص :
عودة مصطفي الشمالي وزيرا
ومرزوق الغانم رئيسا للمجلس
والسوق أخضر :)
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
سهم "فيسبوك" يرتفع بأكثر من 5% ويقترب من سعر الطرح الأولي

أرقام - 30/07/2013

ارتفع سهم شبكة التواصل الإجتماعي الأشهر في العالم "فيسبوك" خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بأكثر من 5% ليتداول بالقرب من سعر الطرح الأولي له عند 38 دولار للسهم في الثامن عشر من مايو/ايار من عام 2012.
وصعد السهم خلال تعاملات اليوم بـ 5.42% ليتتداول عند 37.53 دولار وذلك في تمام الساعة 07:33 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
ويعد السهم في اتجاه صاعد قوي منذ أن أعلنت الشركة نتائج أعمالها للربع الثاني من العام الحالي خلال الأسبوع الماضي حيث يعد السهم مرتفعاً بحوالي 40% منذ إصدار التقرير.
وارتفع السهم خلال تداولات اليوم بعدما قالت الشركة عبر مدونتها اليوم أنها سوف تعمل مع بعض مطوري الألعاب وتوفر دعماً دعائياً لألعابهم عبر تطبيقات الهواتف لديها و أضافت أنها تعمل بالفعل مع عشرة مطورين من خلال البرنامج.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ارتفاع أرباح بنك سانتاندير الإسباني بقدر 29 % بالنصف الأول من 2013

وكالات - 30/07/2013

حقق بنك سانتاندير الإسباني صافي أرباح بقيمة مليارين و255 مليون يورو خلال النصف الأول من هذا العام، بزيادة قدرها 28.9% مقابل الأشهر الستة الأولى من 2012 ، حين حصدت مليار و749 مليون.

وأبلغت المؤسسة المصرفية اللجنة الوطنية الإسبانية لسوق الأوراق المالية بأن 51% من أرباحها بين شهري يناير/كانون أول ويونيو/حزيران الماضيين حققتها بأمريكا اللاتينية.

وحقق المصرف 37% من صافي أرباحه بالنصف الأول من 2013 في أوروبا، على الرغم من تراجع أرباحه في إسبانيا بقدر 27%.

وأبرز رئيس سانتاندير، إميليو بوتين، زيادة الأرباح بعد عامين خصص خلالهما المصرف مبالغ كبيرة لعملية التعافي وتعزيز رأس المال، وأضاف أن المؤسسة المصرفية تستعد لمرحلة جديدة من نمو الأرب
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
فيسبوك" يخطط لبيع إعلانات الفيديو مقابل 2.5 مليون دولار يومياً

أرقام - 31/07/2013

يخطط موقع التواصل الإجتماعي الشهير "فيسبوك" لبيع إعلانات تجارية على موقعها على غرار إعلانات التلفاز مقابل 2.5 مليون دولار يومياً وذلك وفقاً لما ذكرته مصادر على دراية بالحدث لوكالة "بلومبرج".
ووفقاً للمصادر فمن المتوقع أن تقدم شبكة "فيسبوك" - التي لديها 1.15 مليار عضو – خمس عشرة ثانية للمعلنيين في وقت لاحق من العام الحالي.
وستتراوح تكلفة الإعلان بين مليون دولار إلي حوالي 2.5 مليون دولار يومياً وذلك يعتمد على حجم الجمهور الذي يستهدف المعلن الوصول إليه.
وكان "فيسبوك" قد أعلن الأسبوع الماضي من خلال نتائجه الفصلية أن إعلانات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية ولدت 41% من الإيرادات في الربع الثاني، ارتفاعاً من 14% في العام السابق.

وارتفع السهم خلال تداولات اليوم بأكثر من 6% ليقترب من سعر الطرح الأولي عند 38 دولار، بعدما قالت الشركة عبر مدونتها أنها سوف تعمل مع بعض مطوري الألعاب وتوفر دعماً دعائياً لألعابهم عبر تطبيقات الهواتف لديها و أضافت أنها تعمل بالفعل مع عشرة مطورين من خلال البرنامج.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
قيمة الاستثمارات المحلية والأجنبية في عقارات دبي تبلغ 53 مليار درهم خلال النصف الأول 2013

أرقام - 30/07/2013

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي اليوم أن السوق العقارية في الإمارة استقطبت استثمارات محلية وخليجية وعربية وأجنبية بقيمة إجمالية تبلغ 53 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الحالي، بارتفاع طفيف نسبته 0.7 %مقارنة بالنصف الأول 2012، والذي بلغت فيه قيمة التصرفات العقارية فيه 52.6 مليار درهم.

دبي – الاستثمارات العقارية في النصف الأول 2013
البند
القيمة
قيمة استثمارات الإماراتيين والخليجيين
16 مليار درهم
قيمة استثمارات العرب
5 مليارات درهم
قيمة استثمارات الأجانب
32 مليار درهم
إجمالي الاستثمارات الخليجية والعربية والأجنبية
53 مليار درهم

وأشار سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك، إلى أن الاستراتيجيات التي أطلقتها الدائرة تهدف في المقام الأول إلى تحقيق الانتعاش وجذب المزيد من الاستثمارات إلى السوق ليواصل رحلة التطور للمساعدة على دعم المشاريع العملاقة التي يتم الإعلان عنها بين فترة وأخرى
.

أهم وأكثر الجنسيات استثمارا عقاريا في دبي
الجنسية
عدد المستثمرين
مجمل الاستثمارات
الإماراتيون
2765
12 مليار درهم
الهنود
3856
8 مليار درهم
البريطانيون
2389
4 مليار درهم
الباكستانيون
2285
3 مليار درهم
السعوديون
605
2 مليار درهم
الأردنيون
598
1 مليار درهم
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
بعض الأسهم التي ارتفعت أسعارها بأكثر من 100% خلال الفترة من 2012.06.30 إلى 2013.06.30

وللتفاصيل على الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
الجمان اذا ممكن تعطينا مثال على الشبه رسمية .. هل تقصد ان الحكومة تملك اسهم بصورة غير مباشرة؟


التأمينات الاجتماعية ، الأوقاف ، القصٌر ، من المؤسسات شبه الرسمية وفق تصنيفاتنا الخاصة ، وكذلك الخطوط الكويتية وشركة التموين ... ألخ
ولا نتحدث في هذا المقام عن الملكيات المباشرة وغير المباشرة ، ونأمل أن نكون قد أجبنا على سؤالك ، وحياك الله ، وتقبل الله طاعتك .
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
بعض الأسهم التي ارتفعت أسعارها بأكثر من 50% خلال الفترة من 2012.06.30 إلى 2013.06.30

وللتفاصيل على الرابط
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى