متابعة التداولات الاسبوعيه برعاية المؤشر نت ..

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
هلا بأخي سلفادور

صدقني ماطاف ولايطوف على اخوك شي

وحطيت كل الأسهم منهم اسهم منشآت وصكوك والخليجي بالنسبة للمستثمرين حتى ام عزيز قالت ابي سهم قلت اخذي صكوك واغلقي الابواب علية

بس عقب ماتضخم سعرهم تركتهم ، وفتحت موضوع بعنوان (((( اخر فرصة )))) الذي اندمج من قبل المشرفين وقبل اختراق ال ٦٠٠٠ ب اكثر من ٢٠ يوم ووضعت اسهم مختارة البعض منها ارتفع ٢٠ ٪ خلال ايام

وذهبت ونبهت عن الصينية وبوبيان دق يوم وصلت اسعارهم للقاع

ودخلت على الصينية ب ٥٣ فلس من غير تطبيل وبوبيان دق ب ٥٠ فلس

راجع صفحاتهم للخلف وتجد بعض كتاباتي عنهم

وبعتهم قبل هذا الارتفاع لأني مضارب

وصلبوخ شوف صفحتة نبهت عنة وهو ب ٦٣ فلس وبعتة بعد ارتفاعة قليلاً وعلق بعدي

واليوم اقول يوجد سهم لم يحظي ويستحق عن جدارة وميزانية فوق الممتازة ورخيص

ولكن لن اقول لأني موجود بة

الله يوفقكم جميعاً
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
نبيها اخضر باجر ..
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مطالبة بصندوق سيادي للسعودية على غرار أبوظبي والكويت
طلال بن عبدالعزيز خائف من تراجع الطلب على البترول
الرياض - أ.ف.ب - طالب الامير طلال بن عبدالعزيز الاخ غير الشقيق للعاهل السعودي الملك عبدالله الاربعاء بصندوق سيادي للمملكة على غرار دول خليجية اخرى تحسبا لهجمة بدائل النفط وتراجع الطلب على الذهب الأسود
واكد الامير طلال لوكالة فرانس برس في مقره في الرياض ان هذا الصندوق السيادي يجب ان يكون «مستقلا بشكل تام عن الادارة الحكومية (...) ويخضع لرقابة الجهات التشريعية».
وقال الامير طلال ان «الامارات دخلها من الصندوق السيادي اصبح يوازي دخل البترول (...) كما ان الصندوق السيادي في الكويت صرف على الدولة ومشاريعها عندما اجتاحها العراق وفجر آبار النفط».
واوضح انه «اذا حدث خلل فيما يخص البترول ليس فقط نضوبه فان هناك بدائل الآن في الاسواق ولكن نخشى يوما ما ان تدهمنا هذه البدائل ويصبح الطلب عليها قليلا. كل هذه الامور يجب ان تكون واضحة للناس وصناع القرار».
وتشير تقديرات الى ان حجم الصندوق السيادي الاكبر لامارة ابوظبي قد يصل الى 800 مليار دولار في حين يبلغ حجم صندوق الكويت حوالى 400 مليار دولار، وذلك وفقا لاقتصاديين.
والسعودية التي ليس لديها صندوق سيادي اقرت قبل فترة ميزانية قياسية لعام 2013، بينما حققت موازنة عام 2012 فائضا قدره 103 مليارات دولار بفضل ارتفاع عائدات النفط.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
وأشارت مصادر إلى أن المحفظة الوطنية قادت شرارة الشراء. وهي منذ تشغيلها تنشط في الشراء القوي في مثل هذا التوقيت من كل عام على أسهم البنوك تحديداً عشية إعلان الأرباح، وتسعى إلى الاستفادة من التوزيعات النقدية التي تقرها البنوك قبل غيرها، وتقوم بتوزيعها بشكل عاجل.
ولفت مصدر استثماري إلى أن التعديلات التخفيفية التي أجراها البنك المركزي على سيناريوهات الضغط الذي كان متشدداً فيها سابقاً أعطت إشارات إيجابية بتحسن المزاج العام الرقابي وعكست ارتياحاً لما وصلت إليه نتائج المخصصات حتى الآن وكذلك التحوطات المالية عموماً في البنوك. بعد أن تمت معالجة أجزاء كبيرة.
مصدر التفاؤل هو إمكانية إعلانات أرباح أفضل من فترات سابقة، ودخول بنوك لأول منذ بداية الأزمة على خط التوزيعات أو تسجيلها قفزات تؤسس لتوزيع، اعتباراً من العام المقبل. وفي كل الأحوال يمثل هذا التعافي الممكن خطوة كبيرة.
مصرفي كشف عن بعض السحوبات للودائع، حيث أشار إلى أن أصحاب المبالغ من مليونين إلى 10 ملايين يحصلون تقريباً على عائد بين 1.5 و%2 تقريباً والمرحلة الراهنة تمثل فرصة للشراء الاستثماري الانتقائي على السلع القيادية التي ستعلن أرباحها تباعاً اعتباراً من منتصف يناير وحتى أواخر مارس. وهذه الفترة تكون مليئة بالزخم وتحقيق مكاسب مزدوجة سوقية وعائد توزيعات.
في السياق ذاته، لوحظ أمس شراء على سهم بيت التمويل الكويتي بلغ قيمته نحو 4.7 ملايين دينار كويتي، ومعروف دوافعه، حيث سيتم استدعاء زيادة رأسمال بسعر يتردد بين أوساط السوق أنه سيكون في حدود 500 فلس تقريباً، علماً ان هذا الأمر سيخضع لنقاشات وموافقات من جهات رقابية قبل حسمه.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
- الارتفاع الفني للسيولة النقدية والدخول التكتيكي للمحفظة الوطنية بالامس، قد ساهما في تعزيز الثقة لدى العديد من المستثمرين والمتداولين الذين ما زالوا يراهنوا على عام 2013م.
- الدخول القوي والمكثف على سهم «ايفا» بالامس يؤكد ما كنا نشير اليه في معظم تقاريرنا عن «عراقة» وشعبية تلك المجموعة والظلم الذي تتعرض له اسهمها بالاسعار الحالية، ومصادر تتوقع استمرار النشاط لاسيما على بقية الاسهم التي لم تشهد نشاطا؟
- المعلومات الايجابية بشأن شركتي «صكوك» و«منشآت»، والدخول القوي من قبل محافظ مالية مؤثرة ومستثمرين «كبار» على سهمين بالامس، ولا سيما بعد عمليات الضغط الهائلة في تداولات الاسبوعين الماضيين، مما ساهم في تحركهما ونشاطهما، ومصادر تتحدث عن مستويات سعرية جديدة خلال الشهر الحالي؟؟
- عمليات البيع وجني الارباح الصحية والفنية على سهمي «اكتتاب» و«المدينة»، لم تمنع ابدا من استمرار الزخم والنشاط، لاسيما على سهم «السلام» الذي مازال يدار «بحرفية» عالية المستوى.
- مجموعة استثمارية كبرى اهملت اسهمها التابعة والمرتبطة، وركزت نشاطها على اسهم مجموعة استثمارية موقوفة.
- مقربون لـ«رئيس مجلس ادارة»، كانوا وراء عمليات الضغط والتجميع على سهم استثماري رخيص يتم تداوله بأقل من 40 فلسا؟
- مستثمر استراتيجي مازال يقوم بعمليات تجميع على اسهم «سنام» و«بيان» و«الوطنية العقارية»، وآخر ركز نشاطه بالامس على سهم «المعدات».
- العشرات من القراء، اتصلوا بنا بالامس بشأن صعوبة قيامهم بعمليات الشراء بنظام الاجل، مؤكدين بأن العملية اصبحت بـ«الواسطة».
- مسؤول كبير بأحد المصارف اتصل بنا بالامس ملمحا الى استبعاده لصفقة «ضخمة» اثيرت اخيرا، مؤكدا بأن مثل هذه «الامور» تحتاج للعديد من الموافقات «القانونية».
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
2013 عام الفرص في الأسهم الكويتية

البنايات الاستثمارية الجاهزة تطرح عوائد جيدة

436x328_80992_259126.jpg

سوق الأسهم الكويتية

الكويت - أحمد بومرعي
مع بداية كل سنة، يلح السؤال نفسه عن الاستثمار الأفضل والعائد المجدي. وفي الكويت يبدو المستثمرون أمام حيرة، فثمة مؤشرات جيدة بدأت تلوح في أفق قطاعات عدة، لكن ما زالت الأوضاع السياسية تحول دون أخذ مخاطر عالية. وتوقع تقرير حديث لشركة بيتك للأبحاث أن يصل فائض السيولة في القطاع المصرفي نحو 21 مليار دولار، مما يؤشر إلى حجم الأموال الموجودة لدى البنوك والباحثة عن الفرص.

ولأن الخيارات أمام المستثمرين من القطاع الخاص الكويتي قليلة داخليا، نظرا لهيمنة الحكومة على أغلب القطاعات المحلية، خصوصا القطاع النفطي، فإن الاستثمارات تتجه إلى الأسهم والعقار، أو للخارج أو تبقى في البنوك على شكل ودائع كما هو حاصل الآن. وفي 2013، يبدو الاستثمار الأبرز في سوق الأسهم.
الوطني متفائل بالأسهم
صلاح الفليج، الرئيس التنفيذي لشركة الوطني للاستثمار، توقع أن ينتعش سوق الأسهم، بفضل الإنفاق الحكومي المتوقع، والذي بدأت بوادره تظهر. ويضيف الفليج أن المستثمر يفترض أن لا يضع "بيضه في سلة واحدة" فالأفضل أن ينوع ما بين أسهم وعقار أو صناديق عقارية وسندات، كما يفترض أن ينتقي الأسهم فليس جميعها صالحة للاستثمار، وأن يستشير متخصصين في هذا الجانب.

ورغم ارتفاعات الأسواق الخليجية الرئيسية كالسعودية والإمارات في 2012، فإن المؤشر الكويتي سجل ارتفاعا خجولا عند 2%، بسبب التذبذبات الحادة الناتجة عن الأزمات السياسية المتلاحقة. ومع هدوء المشهد السياسي في الفترة الأخيرة بوصول نواب غير معارضين إلى مجلس الأمة الجديد، وعدم مشاركة المعارضة السياسية في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، فإن التوقعات بأن تمر مشاريع تنموية لطالما تأخر إقرارها في البرلمانات السابقة.

لكن لجوء المعارضة للشارع بين وقت وآخر يظل محط أنظار ومؤشر قلق لأخذ مزيد من المخاطر. ويقول تقرير أخير لشركة الشال رصد أبرز محطات عام 2012 إن المخاطر في البورصة ما زالت مرتفعة في 2013 بسبب الأحداث السياسية.
كامكو: البورصة أفضل
ورغم ذلك بدت بعض المؤشرات لافتة في البورصة، إذ قفز متوسط السيولة المتداولة يوميا بنسبة 17% في عام 2012وتضاعف عدد الصفقات وكمية الأسهم المتداولة.

ويقول فيصل صارخوه، الرئيس التنفيذي لشركة كامكو بالوكالة الذي يؤيد وجهة النظر بأن البورصة الكويتية ستكون أفضل في السنة المقبلة: "أعتقد في الوضع الاقتصادي الحالي عملاؤنا ومعظم المستثمرين يبحثون عن فرص المخاطرة فيها قليلة، السيولة فيها نسبيا عالية، والعائد عليها مجد".

ويضيف أن التذبذب في السوق العام الماضي دفع المستثمرين إلى البحث عن فرص مستقرة أكثر، ويشرح: "لهذا السبب نرى أن السيولة على الأقل بالكويت تذهب إلى منتجات مثل السندات والصناديق والصناديق العقارية أو الاستثمارات المباشرة العقارية". ويتوقع أن تفعل خطة التنمية أدوات الدين بشكل إضافي، لأن هناك شقا ائتمانيا في الخطة.
أين الاستثمار العقاري؟
وفي أعوام الأزمة المالية الماضية اتجهت السيولة من البورصة إلى العقار، وتحديدا إلى العقار الاستثماري، وهناك من بدأ يضع علامات استفهام عن مدى قدرة العقار الاستثماري على طرح فرص جديدة في السوق.

ويقول الخبير العقاري سليمان الدليجان، إنه "أفضل اسثتمار في سنة 2013 هو الاستثمار في البنايات الجاهزة التي تدر بين 6 إلى 7%، وهناك مناطق أخرى في الشويخ الصناعية والراي وما شابهها وتسمى مجازا مناطق حرفية أو تجارية تعطي عائد 8% إلى 10%".

ويقول نائب رئيس أول للاستثمار المباشر في شركة الخليجي للاستثمار إن خفض الفائدة في الفترة الأخيرة من قبل بنك الكويت المركزي سيحفز خروج الأموال المودعة إلى البحث عن الفرص العقارية، خصوصا في العقار الاستثماري الذي أخذ دفعة إضافية بفضل تخفيض الفائدة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
المؤشر السعودي يخترق حاجز 7100 نقطة للمرة الأولى خلال 3 أشهر

السوق مرشحة لمواصلة الصعود بدعم من نتائج الشركات
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
مبروك اختراق مقاومتي :cool: بفضل الله ثم الـ 41 مليون التي فزعت لكم ، التأكيد غداً لتأسيس الـ الاسعار فوق الـ 6000


:)

الحين اظن عرفتم من الذي فزع لكم في اختراق ٦٠٥٠

كان واضح الدعم من المحفظة الوطنية وبتساوي ماعليك من كلام الصحف مو بس التشغيلية التي دخلوا عليها


إفليسات المضاربين والافراد اعرفها دينار دينار

باالله عليكم اسهم صغيرة وصلت ٢ مليون دينار واكثر من شركة رخيصة تداولها ماكان مبلغ عادي

ويوجد بعد صناديق استثمارية ومحافظ دخلت

طبعاً هذا الشي سري للغاية محد يقدر يعرفة

بس كان واضح من خلال التداول


حط في بالك التداول الطبيعي للافراد مع المضاربين العتاة فقط. من ١٠ مليون الى ١٧ مليون حد اقصى


والزايد عن ذلك من جهات اخرى متعددة
 

بو محمد !!!

موقوف
التسجيل
16 فبراير 2009
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
الحين اظن عرفتم من الذي فزع لكم في اختراق ٦٠٥٠

كان واضح الدعم من المحفظة الوطنية وبتساوي ماعليك من كلام الصحف مو بس التشغيلية التي دخلوا عليها


إفليسات المضاربين والافراد اعرفها دينار دينار

باالله عليكم اسهم صغيرة وصلت ٢ مليون دينار واكثر من شركة رخيصة تداولها ماكان مبلغ عادي

ويوجد بعد صناديق استثمارية ومحافظ دخلت

طبعاً هذا الشي سري للغاية محد يقدر يعرفة

بس كان واضح من خلال التداول


حط في بالك التداول الطبيعي للافراد مع المضاربين العتاة فقط. من ١٠ مليون الى ١٧ مليون حد اقصى


والزايد عن ذلك من جهات اخرى متعددة





نعم هذا التحلييل صحيح ميه بالميه
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
سيولة قوية تقارب المليار درهم تدعم الانتعاش

مؤشر دبي يقفز إلى أعلى مستوى في 10 أشهر
رتفع مؤشر دبي لأعلى مستوى في 10 أشهر وبلغ حجم التداولات اليومي أعلى مستوى لتلك الفترة مع تحسن معنويات المستثمرين بفضل التعافي الاقتصادي. ونجح المؤشر في اختراق نقطة مقاومة جديدة وسط ارتفاع وتيرة السيولة المتدفقة الى اعلى مستوياتها منذ اكثر من عامين وهو ما ساهم بدوره في دفع اجمالي قيمة الصفقات المبرمة في السوقين للاقتراب من حاجز المليار درهم بعدما وصلت الى 920 مليون درهم .
 

سمح

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2008
المشاركات
180



ومالي لا أعبد الذي فطرني واليه ترجعون
الصلاة وماملكت ايمانكم​
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
صباحكم ورد وبرد يارب ههههه
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
صباح الخير ..
بالتوفيق ..
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
عقارات ك للمراقبة
 

zero_1

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2012
المشاركات
892
انوفست


احتمال يكون له تفاعل خلال هالجلستين. للعلم :)
 
أعلى