متابعة التداولات الاسبوعيه برعاية المؤشر نت ..

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الأجل

1/7/2013 12:31:58 PM​
تلقت ( الكويت الاقتصادية ) العشرات من الشكاوي من متداولين بشان نظام الاجل الذي لازال يتبع سياسة " خشمك اذنك" مطالبين الإدارة بمتابعة ذلك الموضوع
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مصادر ( للكويت الاقتصادية ) .. استحواذ الوطني علي زين "وارد" فنياً ومالياً
d329469a-11d0-4ee4-9816-2af279a2eab9.jpg

1/7/2013 7:39:20 AM​
بالوقت الذي أكدت فيه مصادر اقتصادية رفيعة المستوي ( للكويت الاقتصادية ) بأن ما يتم تناقله ما بين أوساط المتداولين بشأن نية البنك الوطني بالاستحواذ علي أسهم مجموعة الخرافي في شركة زين ، ليست سوي إشاعات بعيدة عن أية مؤشرات ملموسة ، إلا أنها تبدوا كأحد الحلول المطروحة وبقوه لمعالجة أزمة ديون المجموعة لدي البنك ، وأن الجدوى الاقتصادية من صفقة الاستحواذ بحالة حدوثها ستساهم في إنعاش السوق الكويتي والأسهم المرتبطة بشكل كبير كما إنها ليست بالعملية الصعبة علي البنك الوطني الذي يمتلك أسهم المجموعة كرهن قديم ، هذا ولازال السوق يتعامل مع هذه الإشاعة بمنتهي الحذر والترقب لاسيما بأنه لم تبدر أية معلومات أو إيضاحات من أطراف الصفقة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
< كما أشرنا في معظم تقاريرنا السابقة وبالامس تحديدا، فقد استأثرت اسهم مجاميع «ايفا» و«السلام» و«الاستثمارات الوطنية» على المزيد من الاهتمام، ولوحظ ارتفاع عمليات الضغط والتجميع على معظمها بالامس.
< شح السيولة وهيمنة المضاربين على السوق بالمرحلة الحالية، كاناً السبب الرئيسي لتباين التداولات وارتفاع مستوى سياسة تغيير المراكز، ومصادر ترجح ارتفاع مستوى السيولة مستقبلا.
< محافظ مالية معروفة ومستثمرون «كبار» كانوا وراء عمليات الشراء والتجميع على اسهم «الساحل» و«المال» و«بتروجلف» و«المدينة» بالامس، وذلك لاسباب فنية مختلفة، الا انها ايجابية.
< تأكيدا لما سطرناه في هذه الزاوية فقد شهدت اسهم مجموعة «الصفاة» نوعا من النشاط الفني وارتفعت اسعارها بنسب جيدة، ومصادر ترجح حدوث حركة نشطة على سهم «الدانة» خلال التداولات المقبلة.
< مدير محافظ مالية تابعة لشركة كبرى مازال يقوم بعمليات تجميع و«تنشيف» على اسهم «الفجيرة» و«بوبيان د -ق» و«سنام» ومدير اخر يركز جهوده ونشاطه مستقبلا على اسهم مجموعة «اجيليتي».
< سهم خدماتي نشط وتشغيلي قد يعلن خلال الاسبوع المقبل عن صفقة ضخمة، ومصادر تتحدث عن فكرة استحواذ على الشركة من قبل مجموعة معروفة.
< معلومات غير رسمية بشأن ارباح جيدة وصفقة بيع مصنع لسهم «غذائي» تابع لمجموعة استثمارية كان وراء عمليات التجميع عليه بالامس.
< لماذا لا تقدم الهيئة على شطب بعض الشركات التي «حولها» ملاكها الى شركات عائلية حيث ظلموا مساهميها وساهموا عن عمد في تكسير اسعارها؟
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
في إطار قانوني وفني بحت للحفاظ على المال العام
خطة إستراتيجية جديدة للمحفظة الوطنية تستهدف أسهم الشركات ذات الأصول الجيدة
الثلاثاء 8 يناير 2013 الأنباء



352282-4P29.jpg

محاولات جديدة لإنعاش البورصة من المحفظة الوطنية (هاني عبدالله)

محمود فاروق
كشف مصدر مسؤول لـ «الأنباء» عن اجتماع ستعقده الهيئة العامة للاستثمار (ممثل عنها اللجنة المشرفة عن المحفظة الوطنية) مع مديري المحفظة الوطنية للأسهم لوضع خطة إستراتيجية جديدة للاستثمار في سوق الكويت للأوراق المالية ستستهدف أسهم شركات جديدة ذات أصول جيدة حسب آخر تقييم تم لها بنهاية 2012، دون المساس أو التغيير في قواعدها الأساسية التي تتضمن (عائد الربحية ـ وزن الشركة سوقيا ـ معدل دوران السهم ـ استقرار السهم وسيولته).
وأفاد المصدر بأن الخطة سيتم تفعيلها خلال فترة الربع الثاني من العام الحالي، حيث سيتم إعداد قائمة جديدة للشركات خلال الفترة الحالية من قبل مديري المحفظة ليتم عرضها على مسؤولي الهيئة العامة للاستثمار خلال اجتماعهم المزمع عقده خلال الأيام المقبلة.
وأوضح ان التوجه الجديد يأتي ضمن التوجهات الحكومية الجديدة حول خلق مناخ اقتصادي قوي من خلال معالجة جميع أوجه الخلل الاقتصادي الحالي في شتى القطاعات الاقتصادية ومن أهمها سوق الكويت للأوراق المالية الذي يعد مرآة الاقتصاد المحلي أمام جميع دول المنطقة، لافتا إلى ان قرار دعم وتنشيط حركة التداولات في سوق الكويت للأوراق المالية سيأتي ضمن مجموعة من القرارات الحكومية التي تتعلق بالشأن الاقتصادي والمزمع إقرارها خلال الفترة المقبلة.
وأكد المصدر ان القرارات المزمع إقرارها جميعها تأتي في إطار قانوني وفني بحت للحفاظ على المال العام دون حدوث اي خروقات ينتج عنها اي أزمات سياسية بسبب تلك القرارات الاقتصادية خاصة فيما يتعلق بآلية التعامل مع أسهم الشركات المدرجة، مبينا أن الأفضلية ستكون للشركات ذات الأصول والقدرات المالية الجيدة وأيضا ذات الأوضاع الإدارية المستقرة حتى يبدو الاستثمار في أسهمها مجديا وفقا لقراءة وتحليل يرى ان الأسعار المتداولة لأسهم تلك الشركات جيدة وتستحق الشراء.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
القرار بيد هيئة الأسواق
6 شركات مهددة بالشطب في يناير.. وفبراير
محمد الاتربي
يتجه مدير عام سوق الكويت للاوراق المالية لإبلاغ هيئة اسواق المال عن قائمة بالشركات التي وصل ايقافها عن التداول 6 اشهر متصلة وتستحق النظر في شأنها من جانب الهيئة لاتخاذ قرار شطبها او منحها مهلة لتعديل اوضاعها.
وتضم قائمة الشركات التي بحلول اسبوع الى اسبوعين تكون قد استهلكت المدة القانونية المحددة: الامتياز للاستثمار الموقوفة منذ 15 اغسطس العام الماضي. وشركة جيران القابضة المتوقفة منذ 15 يوليو، وشركة الصفوة القابضة الموقوفة ايضا منذ 15 اغسطس.
ووفقا للآلية التنظيمية، على مدير البورصة والجهات المعنية ابلاغ هيئة اسواق المال، وللهيئة ان تقرر في ضوء ما تراه مناسبا وبحسب ظروف واوضاع وجدية كل شركة في شأن اتخاذ الاجراءات الجادة نحو انتفاء سبب الايقاف.
في السياق ذاته، تحل مجموعة شركات اخرى على قائمة الشطب بنهاية فبراير المقبل، بينها الصفاة للاستثمار وشركة الاستثمارات الصناعية والشركة الاهلية القابضة، ما لم يتم تعديل اوضاعها باعتماد البيانات المالية المتأخرة واطفاء الخسائر التي تزيد على %75، ومعالجة اي اسباب اخرى تدعو الى الايقاف.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مجلس الوزراء: استمرار صرف بدل المسرَّحين 6 أشهر

جابر المبارك مترئسا الاجتماع.. وبدا الحمود والخالد
استقبل سمو أمير البلاد، أمس، عدداً من النواب، وأوضح النائب محمد البراك اهتمام سموه بالدفع بالأولويات التنموية خلال هذه المرحلة، لاسيما ما يرتبط بهموم المواطنين.
وذكر البراك لــ القبس أن سموه شدد على أهمية تعاون السلطتين لإنجاز القضايا الملحّة.

مجلس الوزراء
في هذه الأثناء، وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، أمس، برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك، على استمرار صرف بدلات المسرَّحين لمدة 6 أشهر أخرى، وذلك نظرا لتوقف الصرف عن عدد منهم بسبب انقضاء مدة 24 شهرا على تعطلهم عن العمل.
وأقر المجلس تحديد جلسات خاصة لمناقشة القضايا التي حظيت باهتمام مجلس الأمة، وقرر أيضا تكليف فرق لإعداد ملفات قضايا الإسكان، والازدحام المروري، وتوظيف العمالة الوطنية، وهي القضايا التي أثارها النائب والوزير السابق شعيب المويزري.
من جهة أخرى استعرض المجلس مشاريع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، وقرر تعميم استخدام الرقم الآلي للعناوين للاستدلال على مواقع الجهات الحكومية والخاصة.

كونا - عقد مجلس الوزراء اجتماعه الاسبوعي أمس في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد عبد الله المبارك بما يلي: اطلع المجلس في مستهل أعماله على الرسالة الموجهة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، من محمد يوسف المقريف رئيس المؤتمر الوطني العام في ليبيا التي تناولت العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين، وسبل تنميتها في كل المجالات والميادين.
كما اطلع المجلس على الرسالتين الموجهتين لحضرة صاحب السمو الامير حفظه الله ورعاه من معالي بان كي مون الامين العام للامم المتحدة المتضمنتين شكره وامتنانه على حفاوة الاستقبال والوفد المرافق له أثناء زيارته الاخيرة لدولة الكويت، والاشارة الى سعادته بالتقدم الايجابي في العلاقات الثنائية بين الكويت وجمهورية العراق الشقيقة، منوها بالاجراءات التي اتخذتها دولة الكويت لتوفير مناخ من الثقة بين البلدين.
وتضمنت الرسالة الثانية تقديره لتعهد دولة الكويت بالتبرع بمبلغ عشرين مليون دولار أميركي لسد الحاجات الانسانية في سوريا، وسعيه للحصول على دعم دولة الكويت لاستضافة المؤتمر الدولي رفيع المستوى لجمع التبرعات لسوريا، والذي سيعقد في دولة الكويت بتاريخ 30/1/2013 . ثم عرض وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح أبرز ما قامت به الهيئة العامة للمعلومات المدنية من مشروعات في اطار خطة التنمية.

17 مشروعا
واستمع المجلس الى شرح تفصيلي قدمه مدير عام الهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد حسين العسعوسي، والقياديون في الهيئة العامة للمعلومات المدنية، تم خلاله شرح بعض مشروعات الهيئة ضمن الخطة التنموية للدولة والبالغ عددها 17 مشروعا، ومنها مشروع نظام المعلومات الجغرافية (جي اي اس).
حيث يقوم هذا النظام على الربط الآلي بين الخرائط ونظام المعلومات المدنية فيما يخص بيانات وعناوين الجهات والمباني والوحدات الحكومية والخاصة، بالاضافة الى مختلف أنواع القسائم الصناعية والزراعية والرياضية والشاليهات وغيرها.
ويستفيد النظام من الرقم الآلي للعنوان المعلق على المباني والمطبوع خلف البطاقة الذكية في الاستدلال السريع على العناوين، ويعمل على تيسير التعرف على العناوين وتنظيمها ومتابعة اية تغييرات فيها، باستخدام الرقم الآلي للعنوان او العنوان التفصيلي للمكان او اسم الجهة المراد الوصول اليها، بما يوفر البيانات اللازمة والدقيقة عنها لسرعة أداء الخدمات العامة والخاصة، وكذلك الطارئة كخدمات النجدة والاسعاف والاطفاء، ويقدم النظام خدماته اما من خلال الربط المباشر مع الجهات الحكومية، او الدخول على البرنامج المتاح للجمهور عبر الانترنت وأجهزة الهواتف الذكية.

مخططات
كما يوفر المشروع الخريطة اللازمة لوضع مخططات مشاريع البنية التحتية للجهات الحكومية، كوزارة الاشغال ووزارة الكهرباء ووزارة المواصلات وغيرها.
كما تم عرض مشروع تطوير نظام الخدمات الاحصائية، والذي يهدف الى توفير الاحصاءات السكانية للجهات الحكومية والقطاع الخاص وخدمة الاغراض التخطيطية والبحوث باستخدام احدث البرامج، وبما يحاكي أفضل المستويات العالمية. ويوفر النظام عبر موقع الانترنت الاحصاءات الخاصة بالسكان بكل تصنيفاتها واحصاءات العمل والأسر والمواليد والوفيات، بالاضافة الى احصاءات المباني والجهات، ويتيح امكانية التحكم بالمتغيرات الاحصائية والحصول على النتائج فوريا بالارقام والرسوم، واظهار الاحصاءات على خريطة الكويت موزعة على المناطق والمحافظات، بالاضافة الى السلاسل الزمنية للاحصاءات منذ عام 1990 حتى عام 2012.

الرقم الآلي للعنوان
وقرر المجلس تعميم تلك المشاريع على الجهات الحكومية لاستخدام الرقم الآلي للعنوان، بالاضافة الى العنوان التفصيلي لتحديد العناوين على المستندات والرخص والوثائق والمعاملات.
وضمن اطار الاهتمام الكبير الذي يوليه مجلس الوزراء لتطوير نشاط القطاع النفطي، فقد عرض وزير النفط هاني عبدالعزيز حسين على مجلس الوزراء مشروعي مجمع التكرير والبتروكيماويات في كل من جمهورية فيتنام والجمهورية الصينية اللذين يأتيان منسجمين مع التوجهات الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية ويستهدفان توفير منفذ آمن للنفط الكويتي وايجاد بدائل مناسبة للاستفادة من الطاقة الانتاجية الكويتية للنفط الخام بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.
وقد استمع المجلس الى شرح من القائمين على المشروعين تناول تفاصيل المشروعين وجدواهما الاقتصادية وأهدافهما التي تتمثل في توفير منفذ آمن للنفط الكويتي الخام وتقليل المخاطر عن طريق ادخال شركاء عالميين بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية وربط المصالح مع دول شرق آسيا الى جانب تحقيق التكامل بين نشاطي التكرير والبتروكيماويات.
وقد أحيط مجلس الوزراء علما بهذين المشروعين الحيويين وأشاد بالجهود المبذولة في الاعداد لهما، مؤكدا على أهميتهما الاستراتيجية وعلى استكمال كل الاجراءات القانونية المطلوبة في هذا الشأن.
وبناء على عرض وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ونظرا لتوقف صرف البدل عن عدد من المسرحين بسبب انقضاء مدة 24 شهرا على تعطلهم عن العمل فقد وافق مجلس الوزراء على استمرار صرف البدل لهذه الحالات لمدة ستة أشهر اخرى.

مجلس الأمة
ثم بحث المجلس شؤون مجلس الامة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الامة وحرصا على تجسيد التعاون البناء بين السلطتين الشتريعية والتنفيذية وتقديرا لأهمية الموضوعات والقضايا التي حظيت باهتمام مجلس الامة ثم تحديد جلسات خاصة لمناقشتها وسعيا لاعطاء هذه القضايا ما تستحقه من اهتمام واستكمال كل الجوانب المتعلقة بسبل معالجتها، فقد قرر مجلس الوزراء تكليف فرق لاعداد هذه الملفات ومنها القضية الاسكانية وقضية الازدحام المروري وقضية توظيف العمالة الوطنية التي أثارها الوزير السابق والنائب شعيب المويزري وغيرها من القضايا والموضوعات، وأنيطت رئاسة كل فريق بأحد الوزراء ليتولى اعداد كل ما يلزم حيال كل ملف في هذه القضايا المهمة وعرضها على مجلس الوزراء تمهيدا لتقديمها لمجلس الامة في الجلسة المخصصة لمناقشتها.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«عربي للطاقة» و«سفن» تقدمتا لمناقصة أنابيب نفط الكويت


قال مصدر رسمي ان شركة نفط الكويت طلبت استدعاء المتقدمين لمناقصة خدمات اصلاح واستبدال وتعديل وإنشاء خطوط الانابيب في مناطق غرب الكويت وعمليات التصدير، وهما شركة عربي للطاقة والتكنولوجيا وشركة الخدمة العالمية للتجارة العامة والمقاولات وشركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن «السفن»، لتوضيح بعض الامور الفنية والمالية.
واوضح المصدر ان توضيح بعض الامور الفنية والمالية يأتي في سياق تعديل واعادة توزيع الأسعار الافرادية غير المعقولة لبعض البنود الواردة بعطاءاتها دون تغير في السعر الإجمالي للمناقصة، والتي وافقت نفط الكويت على الاستيضاح بشأنها دون استكمال النواقص وعلى عمل الموازنة التثمينية استنادا للمادة 46 من قانون المناقصات العامة.
ونوه المصدر الى ان معدل إنتاج النفط في الكويت 3 ملايين برميل تقريباً،
إلا انه من غير المقرر مواعيد الصيانة المجدولة لمراكز التجميع خلال الفترة، غلق مركز التجميع في غرب الكويت في شهر فبراير المقبل.
جدير بالذكر ان أصغر حقل نفط في الكويت هو حقل ظريف غرب الكويت.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
رؤية اقتصادية
2013 عام المشاريع الاقتصادية


f021478f-f303-4ca4-b980-636dc34aad5a_mainNew.jpg

إذا سارت الامور كما هي الآن في التوافق الحكومي والبرلماني الاخير في كثير من الامور خاصةً المشاريع الاقتصادية فليس هنالك عذر بعدم اقرارها وتنفيذها خاصةً أن الكويت والشعب بحاجة لها لتنعش الاقتصاد المحلي ويتحرك السوق ويتعدل وضع الكثير من البنوك والشركات التي تنتظر هذه المشاريع لتبدأ في تمويل المشاريع والاستفادة من التخمة المالية لديها من الودائع الحكومية والخاصة وترتفع نسبة الفائدة على الودائع التي انخفضت الى 1 في المئة بعدما كانت تصل 6 في المئة مقارنة بنسبة الفائدة على الودائع في ايران وتركيا وغيرها من الدول التي وصلت الى 15 في المئة مما شجع اصحاب الودائع على الاتجاه لها

وكما أن وجود فائض حكومي في ميزانية 2012/2013 يقدر بنحو 14,700 مليار دينار كويتي وهنالك مشاريع في طريقها للتنفيذ واخرى تتنظر اقرار ميزانيتها وغيرها تتنظر اقرار القوانين والتشريعات اللازمة لها لتبدأ وكل هذه مبررات تجعل من المضي بالمشاريع طريقا سهلا ولا يوجد عوائق اللهم إلا عائق واحد وهو البيروقراطية والاجراءات الحكومية التي تأخذ الوقت الطويل لتنفيذ هذه المشاريع بسبب عدم استيعاب بعض المسؤولين لهذه المشاريع ومجاراتها والبعض الآخر لوجود مصالح شخصية وغير الفساد الذي ينخر في جسد الجهاز الحكومي وهذه تحتاج وقفة جادة من مجلس الوزراء ومجلس الامه لتصفية وتنظيف الجهاز الحكومي من الفساد والمفسدين وحتى ينعم الشعب الكويتي ويستفيد من هذه المشاريع من توفير فرص عمل لابنائهم وحصولهم على اسهم مجانية من الحكومة في الشركات المساهمة العامة الجديدة وتطوير الخدمات الكهربائية والتلفونية والبريدية والصحية وغيرها.

وحين نتكلم عن المشاريع فهنالك المشاركة بين الحكومة والخاص في الخصخصة لكثير من القطاعات الخدمية مثل البريد والموانئ والمواصلات والصحة وانشاء وتحديث البنية التحتية وتأسيس وتطوير مدن جديدة في بوبيان والحرير ولا ننسى مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية التي في طريقها الى الخصخصة كشركة مساهمة عامة وطنية تنقذها من وضعها الحالي وتهدف الى تطويرها لتنطلق من ارض الكويت الى دول العالم بطائرات حديثة وادارة كفوءة لتنافس شركات الطيران المحلية والاقليمية والعالمية ان شاء الله ولا ننسى حاجة الكويت للتفكير والتخطيط الجاد لتطبيق الطاقة البديلة وعدم الاعتماد الكلي على النفط والاهتمام بالصناعة المحلية واخيراً لا ننسى فئة المتقاعدين الذين ينتظرون المشاريع التي تهتم بهم صحياً واجتماعياً مثل مستشفى المتقاعدين والتأمين الصحي لهم والاستفادة من خبراتهم .
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
صباح الخير ..
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
9:01:50 ايضاح من شركة المزايا القابضة (المزايا)
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة المزايا القابضة (المزايا) نصه كالاتي: بالإشارة إلى كتاب هيئة أسواق المال المؤرخ في 6 يناير 2013 بشأن تعقيب على الخبر الصحفي بشأن شركة المزايا للتطوير العقاري، نود أن نعقب على ماجاء وفقا لما يلي : 1) إن الخبر المنشور في جريدة الرآي غير دقيق ولا يعكس الإجراءات التي تمت في هذا الصدد ، حيث أن الشركة المعنية في هذا الخبر هي شركة المزايا العقارية – منطقة حرة ذ.م.م وهي شركة تابعة و مملوكة لشركة المزايا القابضة بنسبة 100% كما أن ا لإجراءات التي أثير حولها اللغط هي إجراءات داخلية صدرت عن مجلس إدارةالشركة المعنية على مستوى إدارتها الداخلية ولا تتعلق بالجهاز التنفيذي لشركة المزايا القابضة. 2) هذا ونشير إلى أن ما تطرق إليه الخبر عن وجود شبهات حول أعمال إدارة الرئيس التنفيذي للشركة المعنية و المدير المالي غير صحيحة و أن وجود أو متابعة محامي الشركة لإدارة الشركة هو بناء على قيام مجلس إدارة الشركة المعنية بتعيينه كرئيس تنفيذي جديد للشركة المعنية. 3) إن الشركة المعنية و كما هو موضح أعلاه هي شركة تابعة لشركة المزايا القابضة و متواجدة في دبي و بناءً عليه و وفقا للمادة رقم (130) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال و تنظيم نشاط الأوراق المالية فإن الجهاز الإداري للشركة المعنية ليس من ضمن الوظائف الواجبة التسجيل لدى هيئة أسواق المال و كذلك لا يعد هذا الجهاز من ضمن أعضاء الإدارة العليا و التنفيذية لشركة المزايا القابضة . وعليه فإن الإجراءات التي تتم فيما يتعلق بإعادة الهيكلة الإدارية الداخلية أو التغييرات في المستوى الإداري للشركة المعنية لا يعد ضمن المعلومات الجوهرية للشركة و لا يستدعي بالضرورة إخطار الهيئة أو الإفصاح عنها.
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
الساعة الان 9:33 انتظر وشوف الدخول بعد قليل

خل يأخذون نفسهم
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
السلام عليكم




متابع بصمت :)
وعليكم السلام ورحمة الله ;)

ركز لاتنشغل نفس البارح وسالفة البتروجلف :)



قروب الخرافي وقروب اجيليتي لازم يتفاعلون لو قليلاً مع توزيعات زين واجيليتي

ترى احنا شهر يناير والشركتين محملين بالارباح
 

zero_1

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2012
المشاركات
892
وعليكم السلام ورحمة الله ;)

ركز لاتنشغل نفس البارح وسالفة البتروجلف :)



قروب الخرافي وقروب اجيليتي لازم يتفاعلون لو قليلاً مع توزيعات زين واجيليتي

ترى احنا شهر يناير والشركتين محملين بالارباح



مركز عمي

لا تحاتي :)
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
هلا بو عبدالله

انا قطيت المدينه ع ٥٨
تمام والله فنان

اشرايك تركب الباص في مجموعة زين الخرافي او اجيليتي ، عندهم حلويات اخر السنة وماكنتوش
 

zero_1

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2012
المشاركات
892
تمام والله فنان

اشرايك تركب الباص في مجموعة زين الخرافي او اجيليتي ، عندهم حلويات اخر السنة وماكنتوش

الصراحه مو شينه
اليوم بسجل ملاحظاتي. واتشاور معاك بهالصفحه. لاني بقسم المحفظه. وبيني وبينك. مالي غناه عن المدينه بشوف شنو وضع اقفاله
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
بوعلي وهم ، رابح بوخالد

اشوا انة مافية ايضاح للحين من الوطني وزين ؟؟

والله دخلنا عمياني على قروب الخرافي البارح ومعتمد على توزيع زين

لاتطالعني وهم ، :) شسوي اشاعتكم مادري خبر قوية ماقدرت اتحمل اخليها

جنة حلوياتكم احلا من اجيليتي وغيرت رايي مافيها شي
 
أعلى