نعم نعم نعم لقرار منع التبادل

ابوفيصل_

عضو نشط
وعليكم السلام والاكرام اخي العزيز ابوفيصل لو كان القرار كما ذكرت قديم فلن ينفع ايضا
انا من اهل المنطقة العاشرة لو خيرت بين جابر وصباح والقرار موجود لاخذت في جابر
وانا مغمض العينين :) قرار فاشل وقرار من لاقرار لهـ .. بعد الضغط على الاسكان من
قبل الدولهـ وفي هذه الضروف الصعبهـ قال صبحي ( لااملك عصا سحريهـ ) وكل ماعندي
هو هذا المواطن الغلبان :) اخي ابوفيصل في انتظار قرار توزيع منطقهـ المطلاع وبنشوف
جريكـ بالسروال .. والله الموفق للجميع

q8_king1

عضو نشط
التبديل حق لصاحب لاولوية اذا جاه سعر حلو يقدر يبيع شنو المانع ليش تقيدة في منطقه بعيده عن اهلة وجماعتة الحرية مكفولة لكل مواطن اما بخصوص ارتفاع الاسعار فسببه قله المعروض وقلة المشاريع الاسكانية وليس ذنب المواطن معة الاسف التضيق علي المواطن فقط والتاجر يرفع سعرة بدون حسيب او رقيب وخير دليل اسعار شرق لقرين وجنوب السره وصلت الي ارقام خيالية اعتقد انة القرار لن يدوم وانصح كل شخص من الي جاه الدور يروح ويدخل القرعه والمنطقه مميزه

اخي الكريم ، محد قيده بمنطقة بعيدة عن أهله وجماعته ، هو اللي راح لها هرولة بقصد الكسب المادي من وراها ، وهذا كلام الصج .

q8loving

عضو نشط
الدكتور بوفيصل تقبل تحياتي...خلني اعلمك الكلام الصج...في المنطقة العاشرة -عند أهلنا وجماعتنا- قالت الاسكان بتسوي مشروع غرب هدية، وقعدت تماطل سنة وراء سنة لين ألغت المشروع بحجة عدم موافقة وزارة النفط مع انهم وافقوا في البداية...وبعدين طلعت مشاريع جابر الأحمد وشمال غرب الصليبخات وأغلب الناس اللي جاء دورهم كانوا من أهل المنطقة العاشرة وهم مو راغبين هذه المناطق ويحاولون بكل طريقة إتمام تنفيذ مشروع غرب هدية لأن الاسكان لازم تفي بوعودها...شسوت الاسكان؟ قطعت عنا بدل الإيجار -شغل بلطجة ولوي ذراع- إذا لم نتقدم وناخذ تخصيص في المناطق الجديدة...وتحقق لها ما أرادت واستلمنا بيوت على الخريطة يعني على الورق قبل تنفيذ البنية التحتية للمنطقة...وسالفة ان حنا نكسب عشرة آلاف أو حتى مليون دينار أعتقد مو شغل الناس أو حتى الاسكان لأن هذا حلالنا نخسر فيه أو نربح هذا شيء راجع لنا وأعتقد حنا بلغنا سن الرشد ومسؤولين عن تصرفاتنا والاسكان ليست وصية على أحد وشغلتها الوحيدة توزع بيوت مو تقص على العالم....الاسكان وزارة فاشلة ومطلوب منها أن تفشل اكثر والخسران هو المواطن والدولة كذلك.

اخي الكريم ، لا خلاف على تعاسة وقصور الاسكان ، لكن ما اتفق معاك في نقطة ان الناس كانوا مجبورين على اخذ جابر الاحمد وغيرها ، ولا لهم حق يقطعون عنهم بدل الايجار ، عالعموم اعيد واقول ، الان يبين منو طالب الرعاية السكنية الحقيقي ومنو المتاجر ، فليقوم كل من اخذ قسيمة لا يرغب فيها بإعادتها للاسكان ، ويستعيد طلبه الاسكاني.

q8loving

عضو نشط
حبيبي الدكتور بوفيصل ...انا وياك ندور في حلقة مفرغة....أي مواطن عنده طلب اسكاني هو في واقع الحال طالب رعاية اسكانية حقيقي...ولو مو حقيقي كان ما قبلوه الاسكان...وتعريف التاجر هو اللي يبيع ويشتري ومهنته التجارة...لكن اللي طلع له شاليه او جاخور او مزرعة او بيت من حلال الدولة ولا يناسبه او لأي سبب من الأسباب تنازل عنهم وكسب مبلغ من هذا الشيء فأعتقد انه مو حرام ولا هو عيب ولا اعتقد اعتدى على حق مو من حقه...حضرتك كطالب رعاية سكنية "حقيقي" معركتك مع الاسكان لتأخذ بيت مو مع هؤلاء....لأنهم أقدم منك بعشر سنين تقريبا وعانوا أكثر منك

nasser888

عضو نشط
دكتور انت مشاء الله تحط ايدك على الجرح ودقيق حيل ونظرتك ثاقبه

ودي ادقق وياي شوي بنفس النظرتك للموضوع

الاان شخص يطل ترخيص نجاره او مكانيكا او لحام اواو صنايعي والشهاده طفسه وتبربس واخذ قسيمه صناعيه في الشويخ والفحيحيل والصبحان ووو

انقلبت محل قطع غيار ولحام ومكانيكي ووووو طلعها عشرين محل لا وتأجر للاثاث منزلي وقال للحكومه حق مكتسب وحط اصبعه بعينها

ليش وين الضوابط على اي اساس قسيمه فيها عشرين نشاط اي صناعه اي انتاج اجر واخذ اجارك فقط يعني مو صناعه

الحين الي طلع له بيت ومستحقه تبي تناشبه لا لا مايصير اخي العزيز

السعد محمد

عضو مميز
لماذا لا يطبق على المزارع والشاليهات والجواخير والقسائم الصناعية ومشاريع البي او تي وجميع اراضي الدولة

المشكلة ان المواطن هو الحلقة الاضعف

السؤال : من لديه صورة من القرار

الدرب الخضر

عضو نشط
اعتبرالقرار في خبر كان وتتعهد اللي خذوه عليكم خله يبلونه
سالم الاذينة سيلغي ألقرار لان القرار تعسفي والاذينة ما يرضى بالتعسف والظلم ليش تمنع البدل مالكم حق

bosalman

عضو نشط
هههه
الله يعطيك العافية يا صاحب الموضوع
أنا معاك يفترض يمنع البدل .. على الأقل بعد مرور خمس سنوات
لكن تقول مسكين من أهل الجهراء :)
اهل الجهراء كل المشاريع حواليهم عيني عليهم بارده
ماشاء الله تبارك الله
طايحه ببطونكم :):)

abualii72

عضو نشط
اعتبرالقرار في خبر كان وتتعهد اللي خذوه عليكم خله يبلونه
سالم الاذينة سيلغي ألقرار لان القرار تعسفي والاذينة ما يرضى بالتعسف والظلم ليش تمنع البدل مالكم حق

توقعاتي بان القرار اتخذ ولا رجعة فيه

الدرب الخضر

عضو نشط
توقعاتي بان القرار اتخذ ولا رجعة فيه
اخوي أبوعلي القانون مايسمح
والدليل يوقعونك على. تعهد
فالقرار سهل إلغاءه لان اذا على قولتك القرار اتخذ هو بحد ذاته ليس قرار
لان القرار يكون من اي موظف مسوؤل لكن هذا قرار المدير والتعهد غير ملزم تدري ليش شوف القانون وتعرف
فالمسألة اخوي أبوعلي هي تهويشة
وراح تشوف شلون ينسف هذا القرار الذي لا يوافق لا القانون ولا الدستور

abualii72

عضو نشط
اخوي أبوعلي القانون مايسمح
والدليل يوقعونك على. تعهد
فالقرار سهل إلغاءه لان اذا على قولتك القرار اتخذ هو بحد ذاته ليس قرار
لان القرار يكون من اي موظف مسوؤل لكن هذا قرار المدير والتعهد غير ملزم تدري ليش شوف القانون وتعرف
فالمسألة اخوي أبوعلي هي تهويشة
وراح تشوف شلون ينسف هذا القرار الذي لا يوافق لا القانون ولا الدستور

عسى الله يكتب اللي فيه خير

أعلى