تداول السوق الكويتي للاوراق المالية حتي 22\11\2012 بقيادة نهاش

Nahaash

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2011
المشاركات
338
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

اطلعت علي الشارت قرين قابضه شفت ان السهم صارله فتره طويله منذ سنه ماطاف ال 27.5 في حال اختراقها والتسكير فوق ال 28 مطلوب نكون مطمئنين والهدف القادم لها يكون 35 ومن ثم يزداد التداول عالسهم لجني الارباح وانطلاقه الي 39.5 قبل نهايه السنه اذا ساعد السوق وخدمها

مجرد راي شخصي ونظره تحليلية فردية
 

Nahaash

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2011
المشاركات
338
الإقامة
الكويت
حياك أخوي نهاش
أنا اشهد إن الأسهم اللي أشرت إليها أعطت لمساهمينها
نظرتك ثاقبة ما شاء الله
تدري أخوي أنا وياك من الصامدين مع مدينة الأعمال
منشآت يعطي بقوة وياخذ بشكل أقوى خلّك حذر منه (مع اعتقادي أنه ليس للبيع حالياً + صكوك)
وعندي قرين قابضة من كان 22 وهدفي 37
أنا وياك بالهوى سوا
نسأل الله العفو والرزق الحلال
أخوك ابو نايف



سبب صمودي بسهم م الاعمال هو الثقه وعدم الاقتناع بسعر البيع الحالي

تقبل تحياتي بونايف من اخوك بوأحمد
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
المؤشر السعري يرتفع 26.5 نقطة والسيولة تقفز إلى 34.7 مليون دينار

التفاؤل وشائعات «القرارات الاقتصادية» والسيولة الجديدة تدفع السوق للتألق والنشاط
243081_e.png

كتب ناصر الخالدي:
وسط اجواء تفاؤلية ومعلومات غير رسمية بشأن قرب اصدار الحكومة لحزمة من القرارات الشعبية، ووسط اشارات فنية لامكانية دخول اموال وسيولة جديدة من قبل المحفظة الوطنية، ارتفعت مؤشرات السوق الكويتي بالامس في تداولات نشطة نسبيا وغلب عليها الطابعان الانتقائي والمضاربي، وقد ارتفع المؤشر السعري بمقدار 26.5 نقطة بينما ارتفع مؤشر «كويت 15» بنسبة طفيفة، وقد تركز النشاط المضاربي والفني بالامس على عدد من الاسهم الرخيصة بقطاعي الاستثمار والعقار بقيادة اسهم مجموعة المدينة وعدد من الاسهم ذات الصبغة الاسلامية.
هذا وقد ارتفعت المؤشرات الفنية لمعظم القطاعات، بقيادة مؤشر السيولة المتداولة التي قفزت لتبلغ 34.7 مليون دينار من خلال كمية تداولات ارتفعت هي الاخرى لتبلغ 441.1 مليون سهم.

تحرك فني للمحفظة الوطنية

الارتفاع المحدود لمؤشر «كويت 15» بالامس لم يمنع من ملاحظة ارتفاع عمليات الدخول والشراء والدعم على عدد من الاسهم الرئيسة على الرغم من تباين اغلاقاتها وتذبذب تداولاتها، وهذا ما بدا واضحا على سهمي «زين» و«بيتك» تحديدا، كما شمل النشاط الفني بالامس كلاً من اسهم «الوطني» و«المباني» و«بورتلاند» علاوة على سهم «بوبيان»، هذا في الوقت الذي هدأت فيه الحركة نسبيا على اسهم «الصناعات» و«برقان» و«الخليج»، على الرغم من ارتفاعه النسبي، واكدت مصادر خاصة لـ«الوطن» ان المحفظة الوطنية كانت من اهم اللاعبين بالامس.

المدينة والإسلاميات

كما اشرنا وتوقعنا في زاوية ما بين السطور وفي معظم تقاريرنا السابقة، فقد استمرت التداولات النشطة على عدد من الاسهم الرخيصة وذات الصبغة الاسلامية كـ«صكوك» و«منشآت» و«الخليجي»، كما انتقلت موجة النشاط لتستهدف اسهم مجموعة المدينة التي شهدت معظمها عمليات شراء وتجميع ملحوظة، هذا في الوقت الذي لوحظ فيه استمرار عمليات الضغط والتجميع على عدد من الاسهم الواعدة كـ«الاولى» و«الاستثمارات» و«الوطنية العقارية» و«المنتجعات» و«ابيار».

إشارات متباينة بـ«الخدمات» و«غير الكويتي»

ما زالت الحركة النشطة على اسهم قطاعات الصناعة والخدمات وغير الكويتي تتحرك وفق التكتيك الانتقائي والفني، حيث لوحظ استمرار عمليات الشراء والتجميع على اسهم «الصناعات» و«بورتلاند» و«اجيليتي» بالاضافة الى اسهم «صفاة طاقة» و«بتروجلف» و«الدانة» ومعظم اسهم «الاسمنتات الخليجية»، هذا في الوقت الذي شهد فيه سهم «هيتس تيليكوم» تداولات مكثفة وارتفع مطلوبا بالحد الاعلى.

ما بين السطور

- المعلومات غير الرسمية لغاية الآن بشأن قرب اعلان الحكومة لقرارات شعبية واقتصادية، وكذلك لقرب اتفاق هيئة الاستثمار مع شركات وصناديق وضخ المزيد من السيولة، قد كانت من ضمن العوامل الرئيسة لارتفاع ونشاط السوق، والمطلوب الآن هو تنفيذ وتجسيد تلك المعلومات على ارض الواقع.
- محفظة مالية رائدة ومستثمرون معروفون كانوا وراء عمليات التنشيط على اسهم «مجموعة المدينة»، وكنا قد اشرنا الى عمليات التجميع في اعداد سابقة.
- التداولات القياسية والفنية لسهمي «صكوك» و«منشآت»، وان كانت قد اثارت بعض الجدل والقلق الا انها ما زالت نشيطة وفنية.
- محافظ تابعة لاحد البنوك وبالتنسيق مع مستثمرين «كبار» ما زالوا وراء عمليات التجميع على سهم «الخليجي» الذي مازال يؤسس ما دون الـ50 فلسا.
- مصادر خاصة اكدت لـ«الوطن» ان هيئة الاستثمار قد تنتهي قريبا من اعلان وادخال شركتين أو ثلاث لادارة اموال جديدة موجهة للسوق، وان احدى الشركات الاستثمارية «العريقة» من ضمنها.
- شخصية مصرفية مخضرمة لمحت لـ«الوطن» ان «المركزي» قد يعلن عن تخفيض جديد للفائدة ما قبل نهاية العام الحالي، وان بعض العقاريين قد يلجأوا الى تسييل اصولهم العقارية بهدف التوجه للسوق بأسعاره الحالية.
- «من قلب الصالة»:
-1 من يتحمل مسؤولية الخطأ الفني لنتائج سهم «العربية العقارية» الذي تم اعلانه بالامس؟
-2 النتائج الجيدة لعدد من صناديق شركات «ايفا» و«المدينة» و«الاهلي» و«كاب كورب» و«ثروة»، والعديد من الشركات الجيدة يجب ان «يدخل» في حساب مسؤولي هيئة الاستثمار والمحفظة الوطنية.
-3 النتائج المالية الممتازة لاسهم «التسهيلات» و«المشاريع» و«رمال» و«بورتلاند» و«التنظيف» و«الوطنية» والجيدة كـ«الخليجي» و«عقارات الكويت» و«صفاة طاقة» وغيرها من الاسهم الرخيصة الممتازة، كفيلة في دخولها ضمن الاسهم المقبلة لسياسة المحفظة الوطنية.
- مع اعتزازنا وتقديرنا لجميع الاخوة والاخوات القراء، وبإشاراتهم بما سطرته في هذه الزاوية، الا اننا نؤكد بأنها ليست سوى اجتهادات وتوصيات «غير ملزمة».

ناصر الخالدي
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مدينة طبية وهيئة اتصالات وتعديل تشريعات الإسكان وال¯ "بي أو تي"... 21/11/2012
حزمة مراسيم لدفع عجلة التنمية


قانونا 8 و9 فاقما المشكلة الإسكانية وحرما المواطن من الحصول على حقه المشروع في السكن
الصالح يلتقي قياديي"المؤسسة" الأسبوع المقبل لمناقشة مسودة قانون جديد للرعاية السكنية
تسريع الخطوات لتنفيذ مشاريع توفير السكن ل¯ 100 ألف مواطن وترسية "البيوت منخفضة التكاليف"

كتب ¯ عايد العنزي ومحمد المملوك وناصر قديح:
تأكيدا لما نشرته "السياسة" بشأن التوجه الحكومي لاصدار حزمة من القوانين والقرارات الرامية إلى دفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد الوطني ومعالجة الملف الاسكاني, رجحت مصادر عليمة أن يعتمد مجلس الوزراء خلال اجتماع خاص غدا الخميس خمسة مشاريع بمراسيم لانشاء مدينة طبية وهيئة عامة للاتصالات,فضلا عن تعديل قوانين ال¯" بي.أو.تي" ,وتنظيم استغلال أراضي السكن الخاص, والشركات التجارية, وهي القوانين التي تعطلت في المجالس السابقة بسبب الصراع السياسي ورفض كتلة العمل الشعبي لها.
وقالت المصادر: إن"المشاريع الخمسة المقترحة تقتضيها ضرورات ملحة بسبب ما آلت إليه الأوضاع من ركود وشلل في بعض القطاعات الاقتصدية والاسكانية,وما ترتب على ذلك من أضرار فادحة انعكست آثارها بوضوح على المواطن خصوصا على صعيد توافر الأراضي اللازمة لمعالجة المعضلة الاسكانية,لافتة إلى أن القوانين المعمول بها تشكل ¯ بصيغتها الراهنة ¯ عقبة أمام استكمال أعمال البنية التحتية في مدينة صباح الأحمد السكنية التي توقف العمل في بعض مشروعات البنية التحتية فيها نتيجة للعوائق المترتبة على بعض المواد.
وأوضحت أن قانون ال¯" بي .أو.تي" لا يزال مثار تحفظ كثير من الأوساط الاقتصادية التي تعتقد أن "ضرره أكثر من نفعه", وتؤكد أنه تسبب في اصابة العملية التنموية في البلاد بالجمود والشلل.
وأضافت: إن"هذه الأوساط نفسها ترجع تفاقم الأزمة الاسكانية إلى القانونين رقمي 8 و9 لسنة 2008 اللذين يكرسان هيمنة الدولة واحتكارها للأراضي كما يقصيان الشركات والمؤسسات التمويلية الكبرى عن خطط التطوير العقاري كونهما يحظران على هذه الشركات التعامل في أراضي السكن الخاص بالبيع والشراء والرهن, لافتة إلى أن القانونين تسببا بهروب الكثير من المستثمرين في القطاع العقاري إلى الخارج .
وأكدت أن القانونين أحدثا حالة من الارتباك غير المسبوق للسوق العقاري وحرما المواطن من الحصول على حقه في الرعاية السكنية, جراء منع البنوك والشركات من اقراض المواطنين لتمويل عمليات بيع وشراء ورهن العقارات السكنية".
وفيما عقد مجلس ادارة بنك التسليف والادخار أول اجتماع له أمس منذ اعادة تشكيله برئاسة الوزير أنس الصالح, علمت "السياسة" أن الوزير سيلتقي قياديي المؤسسة العامة للرعاية السكنية مطلع الأسبوع المقبل لمناقشة مسودة قانون جديد للرعاية السكنية, وقالت المصادر: إن"الصالح بدأ فعلياً في إعداد مسودة لتعديل مواد قانون الرعاية السكنية تشمل التعديلات التي أجريت عليه في السنوات الماضية كما يتضمن معالجة كل المعوقات تمهيداً لطرح المزيد من البيوت والأراضي السكنية".
وأضافت: إن"القانون الجديد سيلغي كل ما سبق من أنظمة ولوائح وتشريعات بمجرد إقراره من الجهات المختصة في وقت قريب", متوقعة أن يدرج القانون ضمن مراسيم الضرورة العاجلة.
المصادر ذاتها أشارت إلى أن مؤسسة الرعاية السكنية تعمل حاليا على تسريع خطوات تنفيذ المشاريع الإسكانية بما فيها المدن الجديدة متكاملة الخدمات لتوفير السكن لنحو 100 ألف مواطن, ويجري العمل على ترسية مشروع البيوت منخفضة التكاليف حيث تم فتح مظاريف العطاءات بعد اعلان المؤسسة البرنامج الزمني لتأسيس الشركة التي سيوكل إليها تنفيذ المشروع.
في غضون ذلك أكد مرشح الدائرة الرابعة أمين الظفيري أن القانونين رقمي 8 و 9 لسنة 2008 اللذين منعا البنوك من استغلال الأراضي السكنية ظلما المواطن وأضرا باقتصاد الكويت بشكل مباشر وإن كان الغرض منهما تخفيض أسعار السكن والحد من المضاربات في السوق العقارية, مشيرا إلى أن الضرر المباشر يقع على كاهل المواطن محدود الدخل,الذي حرم من حقه في الحصول على السكن, لا سيما أن 88 في المئة من المواطنين يعتمدون على الشركات والمؤسسات التمويلية بشكل أساسي في الرهن والاقتراض.
 

Nahaash

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2011
المشاركات
338
الإقامة
الكويت
صباحكم خير ..

متفائل بالسوق الكويتي ويوم الاثنين يتم جني الارباح والتذبب

منشات
م الاعمال
قرين قابضه
انوفست
تمويل خليج
الخليجي
المدينه
صكوك
منشات
ولازلت اقول تمويل خليج له جوله كبيره عند انتهاء من صكوك ومنشات
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
صباح الخير​
ياكثر الناس اللي فتحت عيونهم على جميع الاسهم في الحركة والتداول​
ملاحظ هذا الشي ، وهذا الذي كنت اريدة ، بأنك تنظر في كل الاتجاهات​
الان اصبح الجميع محترف حتى في المضاربة​
المهم​
الاخبار في جميع انحاء العالم مستقرة ومتفائلة مؤقتاً اليوم فقط وبعد ان اخذت جولة واطلعت عليها الان​
وغداً لانعلم ماذا يستجد​
images
فالكم الاخضر اليوم بأذن الله​
استأذن عندي مراجعة الساعة 9:30
الله معانا ان شاء الله​
 

BoFareS

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2010
المشاركات
176
صبحكم الله بالخير

وموفقين خير جميع
 

Nahaash

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2011
المشاركات
338
الإقامة
الكويت
صبحكم الله بالنور والسرور

نتظر الجلسه التداول
 

milad777

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2011
المشاركات
1,154
الإقامة
الكويت - السالمية
مبروووووووووووووووووووووووووووووووووك ارتفاع السوق الطيب
نجم السوق القادم سهم قرين القابضة اللي وصينا عليه من كان بـ 22
--------------------------
للتذكير
هذي كانت مشاركة أمس
راقبوه باجر
موفقين
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تغريدات الجُمان
جلوبل وجمبال والقناص وحقوق المساهمين بالنقصان ... راحت فلوس الناس والله بالمرصاد ... الإعلان في القبس اليوم على الرابط
 

Nahaash

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2011
المشاركات
338
الإقامة
الكويت
سهم ع عقارية وصينا عليها بدايه الاسبوع
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
ابونايف صاج

وابشرك مثل وعدك وقلت بأذن الله دخلت معك ب قرين قابضة العراقية سابقاً

مشكور بونايف للفت الاتتباة لهذا السهم

واغلب الاسهم زينة ، لحد يكلم بونايف عين السيح

كلة بركة يابونايف

مراسلكم من قلب المراجعة يحدثكم وفالك الخير ان شاء الله
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
ترى دخلت الصبح قبل لاروح ب ٢٨،٥ و ٢٩ وباقي عليك يابونايف
 
أعلى