متابعة التداول للسوق الكويتي حتى ٢٠١٢/١١/١٤ بقيادة ولد السرة

إختر سهمك الذي بإعتقادك سيحقق أكبر المكاسب قبل بداية السنة الجديدة ؟


  • مجموع المصوتين
    48
  • الاستبيان مغلق .

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
من هيئة الاستثمار والبنك المركزي
8 ملاحظات جوهرية على مشروع قانون الشركات
علي الخالدي
كشفت مصادر معنية لـ القبس ان اجتماعا ضم يوم امس وزارة التجارة وممثلين عن بنك الكويت المركزي والهيئة العامة للاستثمار، حول مشروع قانون الشركات المساهمة، وقدم المركزي 3 ملاحظات حول مشروع القانون، كما قدم مندوب هيئة الاستثمار ما يقارب 5 ملاحظات.
يأتي ذلك بعد اعلان «التجارة» جهوزيته قانونيا وتوزيع مشروع القانون على عدد من الجهات الرقابية والصحف!
وافادت المصادر ان اغلب الملاحظات تركزت حول المواد الخاصة بتنظيم رؤوس اموال الشركات المساهمة وعمليات الخفض والزيادة، بالاضافة الى بعض المفردات اللغوية في نصوص القانون.
هذا وقد قرر حضور الاجتماع وممثلو الجهات الحاضرة الاستمرار في عقد اجتماعاتهم يوميا حتى نهاية الاسبوع المقبل، لإنجاز ملف قانون الشركات التجارية قبل نهاية الشهر الجاري.
ولفتت المصادر الى ان «التجارة» أرسلت نصوص مشروع قانون الشركات التجارية الى عدد من الجهات الرقابية قبل نحو شهر «على اساس انه جاهز» وتضمن ملاحظات الجهات المعنية.. ومع ذلك تقوم الوزارة حاليا بمراجعته مع هيئة الاستثمار و«المركزي» والتعديل عليه لما هو افضل لمستقبل العمل في القانون والشركات والافراد المستفيدين منه.
وقالت مصادر ان هذا الامر يعتبر عاديا اذا نظرنا إلى ان عدد مواد قانون الشركات الجديد يفوق 340 مادة.
واضافت المصادر بقولها : هناك تفكير برفع مشروع قانون الشركات التجارية الجديد «بعد الانتهاء منه» الى اللجنة القانونية والاقتصادية بمجلس الوزراء عن طريق وزير التجارة والصناعة انس الصالح، مؤكدة انه لا نية ولا توصية خرجت من وزارة التجارة حتى الآن حول اقرار القانون كمرسوم ضرورة.
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
مبروك ملاك الخليجي (الحصان الأسود) إخترق القمة وأغلق فوقها ان شاء الله الى ٥٢ مبدئياً
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
مبرووووك شباب

الانباء / قرارات شعبية في الطريق قبل استقالة الحكومة المتبقي لها جلستان فقط.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ضمن المحفظة العقارية المليارية
250 مليون دينار من هيئة الاستثمار إلى «المركز»

محمد الإتربي
علمت القبس ان الهيئة العامة للاستثمار تعاقدت مع شركة المركز المالي، وحوّلت اليها مبلغ 250 مليون دينار مخصصة للاستثمار العقاري، وذلك ضمن المحفظة العقارية المليارية التي كانت أنشأتها الهيئة للاستثمار في العقارين التجاري والاستثماري محلياً. وكانت الهيئة تعاقدت في وقت سابق مع «بيت التمويل» للغرض نفسه.
يذكر ان الفريق الوزاري والمالي والاستثماري الحكومي الذي تشكل أخيرا، ركّز على ضرورة تفعيل المحفظة العقارية المليارية لانتشال بعض القطاعات من ركودها.
وكانت شركة المركز أفصحت امس عن ان مدة العقد 10 سنوات.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
هل هي للهيئة العامة للاستثمار على غرار محفظة «بيتك»؟

محفظة عقارية «ربع مليارية» بإدارة «المركز»

أعلنت شركة المركز المالي الكويتي أنها وقّعت عقد إنشاء وادارة محفظة للاستثمار في العقار يبلغ حجمها الأقصى 250 مليون دينار مع أحد العملاء لمدة عشر سنوات، تمثل ما نسبته 28.6 في المئة من الأصول المدارة كما في 30 سبتمبر 2012.
وقالت الشركة في بيان على موقع البورصة إن من الصعب تقدير تأثير أتعاب إدارة المحفظة على الأرباح كون الشركة تستوفيها عن المبلغ المدفوع والمستثمر وعلى العوائد المحققة للمحفظة، والتي سيظهر أثرها مرحليا، بشكل ربع سنوي، على مدى السنوات المقبلة بحسب حجم رأس المال المستثمر فعليا.
ولم يتسنّ الحصول من الشركة على أي معلومة إضافية عن هوية العميل المالك للمحفظة، زيادة على المنشور على موقع السوق.
لكن متابعاً لنشاط الهيئة العامة للاستثمار في السوق المحلي لم يستبعد أن تكون الهيئة هي المالك للمحفظة. ويتفق ذلك مع خبرٍ سبق لـ «الراي» أن نشرته في 9 سبتمبر الماضي، مفاده أن الهيئة العامة للاستثمار تدرس تعيين مدير ثانٍ لمحفظتها الاستثمارية العقارية في السوق المحلي إلى جانب بيت التمويل الكويتي.
وكانت الهيئة قد أنشأت قبل سنة ونصف السنة محفظة برأسمال يصل في حده الأقصى إلى مليار دينار للاستثمار في سوق العقار المحلي على مدى خمس سنوات. وتم تشكيل لجنة للاشراف عليها من 7 اعضاء 5 من «هيئة الاستثمار» وعضوين من «بيتك».
ومن غير المستبعد أن تكون الهيئة قد قرّرت إنشاء محفظة أخرى عقارية للأهداف نفسها، والاستفادة في إدارتها من خبرة جهة أخرى.
ومعلوم أن «المركز» من أنشط الشركات الاستثمارية وأكفئها في قطاع الصناديق العقارية المحلية، ولذلك يبدو منطقياً أن تكون أوكلت إليها الهيئة العامة للاستثمار هذه المهمة إلى جانب «بيتك».
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
50% من"الأساسي" لموظفي الحكومة و200 دينار لمنسوبي "الخاص" 14/11/2012
زيادات الرواتب تنتظر المجلس الجديد

01-p1-i-15828.jpg
الأمير يرحب بالمبادرة الشبابية لإطلاق حوار وطني 04
رفع علاوة الأولاد إلى 75 ديناراً وزيادة "بدل الحجز" للعسكريين في مختلف القطاعات
استعجال اللجان الفنية لإنهاء تقاريرها وإصدار حزمة القرارات مع بدء المجلس المقبل
تكليف وزراء الإسكان والمالية والنفط تأمين المواقع المناسبة لتوفير القسائم السكنية
المضف: زيادة القرض الإسكاني لا تزال مجرد "تصور" لم يناقشه مجلس إدارة "التسليف"
ندرس تأسيس شركة تمويل عقاري وإشراك البنوك مع تحمل الحكومة فرق الفائدة
تكليف استشاري عالمي دراسة مدى توافق المخطط الهيكلي للدولة مع الخطة الخمسية

كتب ¯ رائد يوسف وعايد العنزي وناصر قديح ومحمد المملوك:
على قاعدة "أول الغيث قطرة .. ثم ينهمر" أنعش قرار مجلس الوزراء بشأن"توفير القسائم السكنية للمواطنين على وجه السرعة" الآمال بقرب خروج حزمة القرارات الشعبية التي تواتر الحديث عنها إلى النور.
مصادر رفيعة المستوى كشفت ل¯" السياسة" عن صدور توجيهات عليا إلى مجلس الوزراء باستعجال اللجان الفنية المختصة لانهاء دراساتها وتقاريرها بشأن الحزمة المرتقبة بحيث يتسنى صدورها والاعلان عنها رسميا في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري أو في مستهل ولاية مجلس الأمة الجديد .
وقالت: إن "هذه اللجان تسابق الزمن لوضع اللمسات النهائية على حزمة القرارات التي يتوقع أن تصدر تباعا,وعلى رأسها زيادة رواتب العاملين الكويتيين في القطاع الحكومي بنسبة تتراوح بين 25 في المئة إلى 50 في المئة من الراتب الأساسي وفقا للمؤهل الدراسي وسنوات الخبرة وطبيعة العمل,تمتد لتشمل المتقاعدين في القطاع نفسه, زيادة مكافأة دعم العمالة الوطنية للكويتيين في القطاع الخاص بقيمة تتراوح بين 50 دينارا إلى 200 دينار, رفع علاوة الأولاد من 50 دينارا إلى 75 دينارا ,فضلا عن زيادة "بدل الحجز" للعسكريين في مختلف القطاعات (الداخلية , الدفاع , الحرس الوطني , الادارة العامة للاطفاء).
وأوضحت أن حزمة القرارات الشعبية التي لا تزال محل بحث و دراسة على طاولة مجلس الوزراء تتضمن كذلك زيادة القرض الاسكاني بنحو 30 ألف دينار لمن سيتقدمون بطلباتهم مستقبلا,بقصد الشراء ,ولا يشمل ذلك طلبات ترميم البيوت , التي خصصت لها دراسة مستقلة ترجح منح قروض تتراوح بين 10 آلاف و25 ألف دينار تخصص لهذا الغرض فقط.
وكان وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله قد أكد في تصريح صحافي عقب الاجتماع الذي عقده مجلس الوزراء أمس أن "المجلس كلف وزير الدولة لشؤون الإسكان بالتنسيق مع وزير المالية ووزير النفط والجهات الأخرى ذات الصلة من أجل الإسراع بتأمين المواقع المناسبة لتوفير القسائم السكنية لتلبية الطلبات المتراكمة وتجهيزها بالسرعة الممكنة تمهيدا لاستكمال إجراءات تسجيلها وتوزيع وثائقها على مستحقيها بما يؤدي إلى تأمين مقومات الاستقرار والعيش الكريم للأسر الكويتية",موضحا أن"هذه الخطوة جاءت ترجمة للتوجيهات السامية بتلمس هموم المواطنين ومشكلاتهم وتكثيف الجهود لمعالجتها وتسهيل مصالحهم وما أكده سموه من أهمية المسكن كأحد أهم مقومات الاستقرار للأسرة".
جاء ذلك فيما نفى المدير العام لبنك التسليف والادخار صلاح المضف ما أوردته بعض وسائل الاعلام عن رفع سقف القرض الاسكاني, مؤكدا أن مجلس ادارة البنك لم يناقش هذا الموضوع حتى الآن.
وقال المضف في تصريح صحافي أمس:إن"بنك التسليف والادخار عمل خلال العام الماضي على رفع العديد من التصورات واجراء الكثير من الدراسات بهدف تأمين ودعم المواطن للحصول على المسكن الملائم له ومن بينها رفع سقف القرض الاسكاني.
وأوضح أن من بين التصورات والدراسات التي أجراها البنك أيضا تأسيس شركة تمويل عقاري ودراسة أخرى لإشراك القطاع الخاص المتمثل بالبنوك في تمويل اسكان المواطنين على ان تتحمل الحكومة فرق الفائدة اضافة الى دراسة تأسيس شركة لمواد البناء والانشاء وكذلك دراسة رفع سقف القرض الاسكاني الى 100 الف دينار, مبينا أن كل ذلك يندرج تحت اطار التصورات والدراسات التي يجريها بنك التسليف والادخار ولم تتم مناقشة أي منها في مجلس ادارة البنك حتى الآن.
من جهة أخرى أكدت مصادر مطلعة ل¯" السياسة" أن مجلس الوزراء قرر تكليف مكتب استشاري عالمي دراسة ومراجعة مدى توافق المخطط الهيكلي العام للدولة مع الخطة الخمسية للتنمية.وقالت:إن"وزارة المالية ¯ بالتعاون مع جهات حكومية أخرى ¯ اتفقت على أن يقوم المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية بتأهيل مكاتب استشارية محلية وعالمية لدراسة ومراجعة المخطط الهيكلي العام للدولة ومدى مواءمته مع متطلبات والمشاريع المتضمنة في الخطة الخمسية".
و لفتت إلى أن قرار الحكومة تكليف المكتب الاستشاري ينطلق من رغبتها في تفادي أي ملاحظات أو أخطاء تتناقض مع مخطط الدولة ومضي تنفيذ مشاريع خطة التنمية التي أقرت فعليا ,مشيرة إلى أن المجلس الأعلى للتخطيط سيرفع تقريره إلى الحكومة متضمنا الملاحظات والمعوقات لمناقشتها خلال الاجتماعات الأولى للحكومة المقبلة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
@MusalamM: وفر السوق أثناء التوتر السياسي فرصة للشراء. اجيليتي (٤٨٥-٥٢٠) الافكو(٣٠٠-٣٣٠) ب.الخليج (٣٩٥-٤١٠) دولي (٢٦٥-٢٨٥)مباني (١١٢٠-١٢٠٠) إيفا(٣٥-٣٧)
 

zero_1

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2012
المشاركات
892
بو محمد ،، بو نزهان
صباحكم نور وسرور

وصبحكم الله بالخير جميعاً
 

بيانو

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2009
المشاركات
2,562
صبحكم الله بالخير
الاثمار معروض بالادنى وا ويلتااااه:eek:
 

العبدلـــي

عضو مميز
التسجيل
29 يوليو 2008
المشاركات
8,254
منشأت

اذا يبي فوق لازم يقفل علي

61

والله يوفق الجميع
 

ابوراشد73

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2010
المشاركات
970
السلام عليكم وصبحكم الله بالخير
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
صباح الخير
 
أعلى