متابعة التداول للسوق الكويتي حتى ٢٠١٢/١١/١٤ بقيادة ولد السرة

إختر سهمك الذي بإعتقادك سيحقق أكبر المكاسب قبل بداية السنة الجديدة ؟


  • مجموع المصوتين
    48
  • الاستبيان مغلق .

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
هلا والله ومبروك عليكم مرور ٥٠ سنة على الدستور أتمنى من الجميع أن يأخذ أهله ويفرح بجو كويتي وإحتفالات وألعاب نارية وإستعراضات الليزر
من الثانية ظهرا حتى التاسعة مساء الموافق السبت ٢٠١٢/١١/١٠

أتمنى تكون الصفحة خير عليكم يارب وبداية جديدة لسوقنا ان شاء الله بداية خضراء بقيادة وتوجيهات سمو الأمير الله يحفظه ويحفظ هالديرة من كل مكروه

نقول بسم الله وبداية الأحاديث والمناقشات الإقتصادية التي تعود بالنفع علينا جميعاً

وسامحوني عالإطالة وشكراً
 

بو*سليمان

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2012
المشاركات
782
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان شاء الله انشوف ٧٠٠٠ قريبا
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان شاء الله انشوف ٧٠٠٠ قريبا

مدام القانون سيطبق معناته ال٧٠٠٠ واقعي وليس بالبعيد على ديرتنا الحبيبة ولو محتاجين وقت لكي يعودوا المتداولين الذين خرجوا في ٢٠٠٨ و٢٠٠٩
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
انسى .. الا نزول من أمه

ماألومك يالغالي لكن أختلف معاك وأجزم بأن هالأسبوعين اختراق ال٦١٠٠ والى الأعلى ان شاء الله وترقبوا مفاجآت السبت وحط ٣ خطوط تحت مفاجآت
 

بو*سليمان

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2012
المشاركات
782
ماألومك يالغالي لكن أختلف معاك وأجزم بأن هالأسبوعين اختراق ال٦١٠٠ والى الأعلى ان شاء الله وترقبوا مفاجآت السبت وحط ٣ خطوط تحت مفاجآت



ايه نعم ايه نعم صح لسانك
والله انك طيب
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
عاجل

‏على ذمة جريدة الوطن انباء عن اعتماد القرض الإسكاني 100 ألف.. وبدل الإيجار ٢٢٥ دينار

أول الخير الله يحفظ الكويت
 

milad777

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2011
المشاركات
1,154
الإقامة
الكويت - السالمية
مشكووووور أخوي ولد السرة على رعايتك لصفحة التداول
وأتمنى نشوف ارتفاعات حلوة في الايام القادمة
وبصراحة أهنيك على الاسهم اللي اخترتها
ومبسوط منك لانك ذكرت سهمي بالقائمة (م الأعمال)
الذي وصفته بالسهم الغامض مع أنني أعتقد أنه سيكون هو
الحصان الاسود وفيه تدبيلة والله أعلى واعلم... موفق
 

milad777

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2011
المشاركات
1,154
الإقامة
الكويت - السالمية
عاجل

‏على ذمة جريدة الوطن انباء عن اعتماد القرض الإسكاني 100 ألف.. وبدل الإيجار ٣٠٠ دينار

أول الخير الله يحفظ الكويت

حلوووووووووووووووووووووووو كتير فعلاً أول الغيث قطرة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
توقعات بترسية عقود عدة في 2012 و2013
«ميد»: تفاؤل متجدد في سوق المشاريع رغم الوضع السياسي المتأزم

هل تعود عجلة التنمية إلى الدوران من جديد؟
رزان عدنان
ذكرت مجلة ميد أن سوق المشاريع في الكويت انتعش في الأسابيع الأخيرة، على الرغم من حركات الاحتجاج الحالية التي تشهدها البلاد، وهي الأكبر في السنوات الأخيرة.
وأضافت المجلة أن قطاع المشاريع الكويتي يحظى بتفاؤل بدا واضحا في مؤتمر ميد لمشاريع الطاقة والبنية التحتية، الذي عقد مؤخرا في الكويت. وتبلغ قيمة المشاريع التي تمت مناقشتها أكثر من 120 مليار دولار، من المتوقع تنفيذها في غضون العقد المقبل.
وأثناء المؤتمر صرح نائب العضو المنتدب في شركة غلف كونسلت جيف دي لانج، قائلا: إن سوق المشاريع الكويتية لطالما كان لديها الإمكانية، مشيرا إلى أن عامي 2012 و2013 بحسب ما يتوقع سيكونان من أفضل الفترات، لاسيما أن هناك الكثير من المشاريع الكبيرة والعديدة التي ستطرح في السوق. هذا وتعمل شركة غلف كونسلت حاليا مع شركة فوستر آند بارتنرز ومقرها بريطانيا على مشروع المبنى الجديد في مطار الكويت الدولي البالغة تكلفته 3 مليارات دولار.
من جانبها، ستطرح وزارة الأشغال العامة المرحلة الأولى من مشروع مبنى المطار بحلول نهاية عام 2014، إلى جانب المترو ومشاريع ميناء بوبيان، التي تشكل جزءا مهما من خطط الكويت لتحديث البنية التحتية المتهالكة في البلاد. وإلى جانب طرح مناقصات طرق جديدة في مدينة الكويت، تخطط الوزارة إلى تشييد طرق حدودية رئيسية لتعزيز مداخل البلاد. وتشتمل الخطط على تنفيذ مشروع طريق النويصيب البالغة تكلفته 162 مليون دينار، وسيبلغ طوله 42 كيلو متر، ويربط السعودية بالكويت. أما وزارة الكهرباء والماء فتخطط لإنفاق 27 مليار دولار على تطوير 134 مشروع كهرباء وماء جديدا لتلبية الزيادة المتوقعة على الطلب بحلول عام 2020.
إلى هذا، ستمول الحكومة أغلب مشاريع البنية التحتية المزمع تنفيذها. وأرست هيئات حكومية منذ عام 2006 إلى 2011 عقودا بقيمة تزيد على 50 مليار دولار، حصل منها القطاع الخاص على 5 مليارات دولار فقط. ومن المتوقع أن تمتد هيمنة الدولة على مشاريع الإنشاء والبنية التحتية خلال العقد المقبل.
من جانبه، قال نائب العضو المنتدب للخدمات الفنية في شركة نفط الكويت، مازن السردي، أن الشركة تخطط لاستثمار 46 مليار دولار في غضون الأعوام الخمسة المقبلة لتعزيز الإنتاج النفطي وزيادة كفاءتها.
أما مؤسسة البترول الكويتية، فمن المتوقع أن تستثمر في تعزيز التكنولوجيا بقطاع الطاقة، في محاولة من البلاد لتحسين الإنتاج النفطي بواقع مليون برميل يوميا في الوقت الراهن من 3 إلى 4 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2020.
في غضون ذلك، تعتقد مجلة ميد أن التفاؤل الذي يحدو سوق المشاريع المحلية، والأمل المتجدد ودفع الحكومة لعجلة المشاريع، كله من شأنه أن يحفز نمو القطاع الخاص.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«الخليج للاستثمار»: النمو في الكويت سيتجاوز 6 في المئة بنهاية 2012

توقعت مؤسسة الخليج للاستثمار في تقريرها الشهري أن تحقق دول مجلس التعاون مجتمعة معدل نمو يناهز 6.3 في المئة خلال عام 2012.
ورجحت «الخليج للاستثمار» أن يبلغ معدل النمو في الكويت والسعودية 6.2 في المئة، في حين يصل في قطر إلى 8.2 في المئة، و5.2 في المئة في عمان، و4.8 في المئة في الإمارات و3.5 في المئة بالبحرين.
وأضاف التقرير أن هذه التقديرات تستند إلى مجموعة من المؤشرات الشهرية والفصلية شاملة معدلات الناتج الصناعي، وإنتاج البترول وزيادة معدلات التصدير، فضلاً عن تحقيق معدل سنوي لأسعار سلة أوبك لهذا العام الذي يبلغ وفق تقدير المؤسسة نحو 110 دولارا للبرميل، إلى جانب الإيرادات والنفقات الحكومية، والإيرادات والتي تبلغ في إجمالها نحو 47 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.
كما توقع التقرير أن ينمو القطاع غير النفطي في دول المجلس كوحدة واحدة، بمعدل سنوي قدره 6 في المئة، وان يتفاوت معدل نموه ليبلغ في الكويت 5.7 في المئة، وفي قطر 7.5 في المئة، و5.9 في المئة في السعودية، و6 في المئة في عمان، و3.9 في المئة في الإمارات و1 في المئة في البحرين.
ونوه التقرير إلى أنه على الرغم من التزايد المضطرد في الإنفاق الحكومي، فإن دول المنطقة ستحقق فوائض المالية في موازاناتها لهذا العام تبلغ في المتوسط نحو 15 في المئة من الناتج الإجمالي، وتصل إلى مداها الأكبر في الكويت في حدود 32 في المئة، و18 في المئة في السعودية، و10 في المئة في قطر، و8 في المئة في الإمارات وعمان، فيما تحقق البحرين عجزاً قد يصل إلى نحو 4 في المئة من الناتج المحلي.
وأما بخصوص التجارة الخارجية، فذكر التقرير أن دول المجلس ستحقق فوائض في موازناتها التجارية، يتوقع أن تصل بالإجمال إلى 420 بليون دولار هذا العام، تمثل 25 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي لدول المجلس، علماً أن الصادرات غير النفطية تتراوح بين 60 و64 في المئة في كل من الإمارات والبحرين لتنوع القاعدة الاقتصادية فيهما وارتفاع اسهام إعادة التصدير خصوصاً في الإمارات.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
نمت 1.7 في المئة خلال الربع الثالث... و4.6 في المئة منذ بداية العام

أقوى نمو فصلي للقروض منذ 2009


| كتب عبادة أحمد |

سجلت القروض المصرفية أقوى نمو فصلي لها منذ ثلاث سنوات، بعد أن زاد رصيدها 1.69 في المئة خلال الربع الثالث، و4.6 في المئة منذ بداية العام.
وارتفع الرصيد المستخدم من التسهيلات المصرفية إلى 2.68 مليار دينار في نهاية سبتمبر بزيادة 446.5 خلال الربع الثالث، و1.19 مليار دينار منذ بداية العام، وبزيادة شهرية مقدارها 165.6 مليون دينار، أي بنسبة 0.62 في المئة، بحسب البيانات الصادرة على موقع بنك الكويت المركزي أمس.
وفي ظل نموٍ كهذا يُرجَّح أن يتجاوز النمو السنوي للائتمان 6 في المئة في نهاية العام، ليكون الأعلى منذ 2009، خصوصاً وأن الخفض الأخير لسعر الفائدة الرئيسي لا بد أن يلقي بظلال إيجابية على المحافظ الائتمانية للبنوك، ولو أن صافي هامش الفائدة سيكون عرضة للتراجع.
ويبدو هذا النمو لافتاً لسببين، أولهما أنه يأتي في سبتمبر، الذي يعد من الأشهر الخاملة نسبياً على مستوى النشاط الاقتصادي، وثانيهما أن المساهمة الأكبر فيه جاءت من القطاع العقاري، الذي سجل قفزة مفاجئة للائتمان بنحو 1.76 في المئة (121.6 مليون دينار) خلال سبتمبر، لتتجاوز للمرة الأولى عتبة السبعة مليارات دينار، وليصل نموها منذ بداية العام إلى 3.76 في المئة.
ويأتي ذلك على الرغم من أن سوق العقار شهد تراجعا خلال الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني من حيث قيمة المبيعات العقارية (-37 في المئة) وعدد الصفقات المبرمة (-34 في المئة)، ما يدفع إلى الشك بأن تكون زيادة القروض العقارية مؤشراً إلى انتعاش في القطاع.
وإلى جانب العقار، استمرت القروض الشخصية في النمو القوي، فارتفعت خلال سبتمبر وحده بمقدار 117 مليون دينار (1.2 في المئة)، ليتجاوز نموها منذ بداية العام 9 في المئة، أي ما يقارب ضعف معدل النمو الإجمالي للائتمان. وخلال الربع الثالث وحده، نمت القروض الشخصية 340.7 مليون دينار (4.59 في المئة).
ولا يُعرف ما إذا كانت بوادر عودة الحديث عن إسقاط القروض التي ظهرت في سبتمبر قد ساهمت في هذا النمو، لكن الأكيد أن هذا القطاع ما زال يشكل المساحة الأعرض لنمو المحافظ الائتمانية للبنوك، في ظل ضيق فرص الإقراض الأخرى، والهامش الذي أتاحته زيادات الرواتب للأفراد للاقتراض.
واللافت هنا هو النمو القوي للقروض المقسطة، التي تستخدم غالباً لأغراض السكن الخاص، إذ ارتفعت 12 في المئة منذ بداية العام و4.7 في المئة في الربع الثالث وحده. وهذا هو النمو الأقوى بلا منازع بين مختلف القطاعات، وهو يأتي متّسقاً مع ما تشهده السوق المحلية من ارتفاع كبير لأسعار العقار السكني.
وسُجّل كذلك نمو هامشي في رصيدي التسهيلات الممنوحة لقطاعي التجارة- ليصل إلى 2.58 مليار دينار- والبناء، ليصل إلى 1.69 مليار دينار.
وفي المقابل، برز تراجع لافت في قروض القطاع الصناعي بمبلغ 61.2 مليون دينار (3.29 في المئة)، ربما بتأثير من سداد إحدى المجموعات الصناعية لقرض استحق خلال سبتمبر.
واستمرت قروض شركات الاستثمار بالتراجع أيضاً بفعل التسويات وعمليات السداد، ليتوقف رصيدها عند 2.084 مليار دينار، بتراجع طفيف عن الشهر السابق، لكن بتراجع يقارب 300 مليون دينار، أي 12.4 في المئة منذ بداية العام.
وإذا كان نمو المحافظ الائتمانية يحمل أخباراً إيجابية للبنوك، فإن ترجمته على صعيد الأرباح التشغيلية يظل قيد المراقبة، في ظل الضغوط النزولية على معدلات فائدة الإقراض بعد خفض سعر الخصم الشهر الماضي.

الودائعفي المقابل، شهدت الودائع المقيمة لدى البنوك المحلية تراجعاً شهرياً بواقع 148.4 مليون دينار، أي بنسبة 0.45 في المئة، ليتوقف رصيدها عند 32.72 مليار دينار. وبذلك توقفت الزيادة الفصلية للودائع عند 258.6 مليون دينار، بما يعادل 0.79 في المئة.
وبذلك تراجع نمو الودائع منذ بداية العام إلى 1.9 مليار دينار، أو 6.47 في المئة، فيما بلغ 9.56 في المئة على أساس سنوي.
وجاء التراجع بمعظمه من الودائع الحكومية التي انخفضت 193.2 مليون دينار، ما قد يؤشر إلى ارتياح الناظم الرقابي لمستويات السيولة في القطاع، في حين ارتفعت ودائع القطاع الخاص بمقدار 44.7 مليون دينار، إلى 27.6 مليار دينار. واللافت تراجع الودائع الخاصة بالدينار 151.3 مليون دينار (0.6 في المئة) إلى 25.22 مليار دينار، مقابل ارتفاع ودائع القطاع نفسه بالعملات الأجنبية 9 في المئة بما يعادل 196.2 مليون دينار.
وانعكس ذلك على المعروض النقدي الواسع (ن2)، الذي ارتفع 0.2 في المئة خلال الشهر إلى 28.6 مليار دينار.
وفي بيانات أخرى (كونا)، ارتفع إجمالي ارصدة مطالب البنوك المحلية على البنك المركزي بالدينار الكويتي المتمثلة بسندات (المركزي) انخفض في سبتمبر 0.6 في المئة إلى 1894 مليون دينار، في حين ارتفعت الميزانية المجمعة للبنوك 0.1 في المئة إلى 4.67 مليار دينار.
وانخفض متوسط اسعار الفائدة على سندات الخزينة لمدة عام الى واحد في المئة. وانخفض متوسط سعر صرف الدولار الاميركي 0.2 في المئة ليبلغ متوسط صرفه 281.11 فلس للدولار.

 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
09/11/2012
"المالية" تقرر التعاقد مع جهة استشارية عالمية لدراسة قانون فرض الضريبة في الكويت

كتب- محمد المملوك:
قررت وزارة المالية بحث العروض المقدمة من المراكز العالمية المتخصصة للاستشارات الاقتصادية والمالية لاختيار أحدها للتعاقد معها لإعداد دراسة خاصة عن الآثار الاقتصادية الناتجة عن إقرار قوانين للضريبة في الكويت, مصادر مطلعة أكدت لـ "السياسة" أن الحكومة وافقت على طلب "المالية" لإعداد الدراسة التي تركز على تشكيل القوانين المتعلقة بالضريبة بشكل مفصل.
واضافت المصادر أن الهدف من إعداد الدراسة الوصول إلى إعداد صيغة قانونية جيدة ومقبولة لإقرار قانون ضريبي مرن ينأى بالمواطنين من الأفراد والشركات عن تحمل أعباء مالية غير طبيعية حال تطبيق القانون وإعداد قانون شامل يغطي كل أنواع الدخل بغض النظر عن جنسية دافع الضريبة".
وافادت المصادر أن وزارة المالية سوف تضع امام المركز الاستشاري الذي سيقع عليه الاختيار مجموعة من مراجعات التشريعات الضريبية ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي كما ستبحث الحكومة حاليا إدخال تعديلات على ضريبتي الدخل والمبيعات ومن المتوقع أن يتم بحث فرض مادة في الدراسة لإعداد تشريع فرض ضريبة على الأثرياء وبطريقة مرنة تحوذ رضا هذه الفئة.
ونوهت المصادر إلى أن الدراسة ستشمل عرضا للوضع الاقتصادي "الذي يستلزم اصلاح النظام الضريبي حيث جاء فيه انه لم يعد ممكنا تحقيق الإصلاح المالي والاقتصادي في دولة الكويت دون تطوير للنظام الضريبي في البلاد أُسوة بما هو عليه الحال في البلدان المتطورة والنامية على حد سواء".
وأكدت المصادر أن من أبرز أهداف مشروع قانون الضريبة المقترح "توفير المناخ الاستثماري الملائم بالكويت وتعديل تركيبة المالية العامة ودعم التنمية الاقتصادية في ظل الظروف المحلية والدولية وتحقيق العدالة الاجتماعية وتعزيز دور الفرد في خدمة المجتمع وتنظيم العلاقات الضريبية بين الكويت والدول الاخرى وإصلاح نظام الضريبة على الدخل الحالي".
وحسب المصادر فإن الفترة الزمنية المقرر ة للانتهاء من إعداد الدراسة بشكل كامل تنتهي مع انتهاء مارس 2013 المقبل لتبدأ وزارة المالية اجراءاتها لطرح القانون وفقاً للنظم المعمول بها لإقرار التشريعات الجديدة.
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
من جهتها تفاءلت سوق الكويت للاوراق المالية بحديث سمو الامير لرؤساء تحرير الصحف عن عودة الكويت مجددا كدرة للخليج، حيث كسب المؤشر السعري في تداولات الامس 40.1 نقطة في الوقت الذي قفزت فيه السيولة الى مستوى 34.2 مليون دينار.
ونشطت المحفظة الوطنية للاسهم المملوكة للهيئة العامة للاستثمار وكذلك المحافظ التابعة للهيئات والجهات الحكومية كداعم للسوق في ظل موجة تفاؤل واضحة على التداولات.
وشمل نشاط السوق في تداولات الامس غالبية الاسهم التي استفادت ايجابا من عودة الثقة الى السوق استبشارا بكلمات سمو الامير.
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
مشكووووور أخوي ولد السرة على رعايتك لصفحة التداول
وأتمنى نشوف ارتفاعات حلوة في الايام القادمة
وبصراحة أهنيك على الاسهم اللي اخترتها
ومبسوط منك لانك ذكرت سهمي بالقائمة (م الأعمال)
الذي وصفته بالسهم الغامض مع أنني أعتقد أنه سيكون هو
الحصان الاسود وفيه تدبيلة والله أعلى واعلم... موفق

العفو يابعد قلبي وان شاء الله إرتفاعات طيبة وترى حاط م الأعمال لأنه غامض لووول وعشانك يالغالي
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
إحتمال مفاجأة يوم الدستور o_O

محمد العبدالله : لم أسمع عنها ٢٠٠٠ دينار منحة لكل مواطن
 

Nahaaash

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2012
المشاركات
491
الإقامة
الكويت - الحيشان
السلام عليكم والله يعطيكم الف عافيه .. ياجماعه الخير وللاهل الخبره نبي توصيتاكم علي اسهم وانتم تبذلون المجهود من حيث الربح للاخرين ولاتبحثون لخسارتهم والي يوصي علي سهم او يمدح سهما جزاه الله خير الباقي القرار للي يشتري ..

احنا نبي دعمكم لنا وتوجيهاتكم وانا عن نفسي شاري سهم مدينه الاعمال وشريت سهم ع عقارية وحسب متابعاتي للسهمين ان سهم مدينه الاعمال افضل واعتقد في لقمه بس خايف منه ان مايعلنون للربع الثالث ويوقف السهم مده مثل ماحصل اخر مره ..

بالنسبه لسهم ع عقارية حسب متابعتي له عجبني تداولة ونقطه حلوه للشراء 33 فلس ..

والله ولي التوفيق .. ويفضل وضع تشارتات لنا ياجماعه ..


وشكرا يا ولد السره وحسب ماذكرت تصويت للاسهم الموجوده براس الموضوع اتمني لو يضعون لنا تشارتات عليهم
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
نطلب من المحللين المخضرمين في المنتدى تحليل أسهم العشرة في التصويت اللي أعلى الصفحة ويعطيكم ألف عافية

ونتشرف ونرحب فيك ياالغالي وندعو لكل الأعضاء الجدد أن يسألوا ويشاركوا واحنا بالخدمة
 
أعلى