متابعة التداولات الاسبوعيه للسوق الكويتي حتى تاريخ 8/11/2012

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
للمضاربين ، فقط

اي ارتفاع طيب وبقمة ذروتة قط عليهم

واخر الدقائق ادخل بأقل الاسعار

طبعاً هذا الكلام بنصف المحفظة فقط ، والنصف الاخر لاتقرب صوبة حتى تنجلي الغيوم ونرى الشمس بوضوح
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
اضف لأسهمك
المدينه + مبرد + ايفا
مفلس انا لااختار الاسهم عشوائي او عاطفة ابداً

نظري شاملة للتداول ، والاوامر وعدد الصفقات وشعبية السهم بالنسبة للمضاربين

واهم نقطة عندي (( هوى السوق )) وين ماراحوا ، اروح معاهم

يعني باالله عليك مفلس ، هذا معقول شخص يعشق سهم ويقابلة ٢٤ ساعة من اجل فقط بأن ميزانية وارباح السهم ممتازة

هذا إذا كانت بورصتنا عاقلة اصدق ، ولكن بورصتنا مزاجية ، واحنا نمشي على وهواها

من اجل ذلك اضع الاسهم الاكثر شعبية ومضاربة

يكفي اني تركت ١٦ سهم شعبي وقوي لم اذكرة ، من اجل عدم الايقاع ببعض المضاربين المبتدئين

اراء شخصية كل ماكتبت
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بعد أن تسبب مجلس الأمة في تعطيلها
الحكومة: حل الملفات العالقة ومراسيم ضرورة شعبية قريباً

الأربعاء, 07 نوفمبر 2012

3%28173%29.jpg

كتب محمد الخلف:
أكدت مصادر رسمية أن هناك توجهاً حكومياً لاصدار مراسيم ضرورة شعبية تهم المواطنين تزامناً مع الاحتفالات بمرور
50 عاماً على الدستور هدفها تحقيق الرفاهية للمواطنين، موضحة أن من ضمنها مرسوم زيادة لجميع موظفي الدولة في القطاعين العام والخاص، كما يتوقع اقرار جميع القوانين التي تم تعطيلها في مجالس الأمة خلال الـ 3 سنوات الماضية.
ومن جانبها، اكدت وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية وزيرة الدولة لشؤون مجلس الامة د.رولا دشتي انه من المنتظر ان يصدر قانون المشروعات الصغيرة بمرسوم ضرورة في الاسبوع المقبل. وحول المشاريع التنموية، قالت انه سيشهد فرصا تفوق قيمتها ملياري دينار من خلال طرح مشروعات بالمشاركة بين القطاعين العام والخاص، مؤكدة ان الحكومة تعمل على انشاء منظومة اسكانية في الاشهر الثلاثة المقبلة تهيئ الارضية من خلالها لمشاركة القطاع الخاص في تطوير القطاع.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تاريخ الخبر : 06/11/2012 09:26 اّخر تحديث : 06/11/2012 09:26

بعد فشل صندوق المتعثرين وبعد مناقشات عقيمة في المجلس حول قرض الرعاية السكنية

إسقاط فوائد القروض وزيادة القرض السكني.. بانتظار المرسوم

محمد مصطفى


* رفع قرض السكن من 70 إلى 100 ألف
* المحافظ نفى.. ورؤساء بنوك أكدوا معلومات «الكويتية»

من المتوقع صدور مراسيم ضرورة قريباً بإسقاط فوائد القروض ورفع سقف القرض السكني من 70 إلى 100 ألف دينار، في خطوة لإصلاح اختلالات السياسة النقدية وتحسين مستوى معيشة المواطن، استجابة للتوصيات الأميرية الأخيرة التي كلف بها الفريق الاقتصادي.
وبعد انتهاء بنك الكويت المركزي من الدراسة الخاصة بإسقاط فوائد القروض وعرضها على مجلس الوزراء، من المنتظر صدور قانون بهذا الشأن، حيث تناول محافظ البنك المركزي في اجتماعه الأخير مع رؤساء البنوك المحلية في مطلع الأسبوع الجاري هذا الموضوع، وتم عرضه على القيادة السياسية أمس الأول لاتخاذ القرار.
وتأتي قضية إسقاط فوائد القروض في صلب الاهتمامات الأميرية لدعم مستوى معيشة المواطن، حيث شدد صاحب السمو في اجتماعه مع الفريق الاقتصادي على ضرورة السعي بشتى الطرق إلى رفع مستوى معيشة المواطن، ومعالجة مشكلة مديونيات المواطنين، وتبسيط الإجراءات في هذا الشأن، بعد أن فشل صندوق المتعثرين في معالجة هذه الأزمة، نظرا لشروطه الصعبة التي لا تتوافر إلا في شريحة بسيطة من المتعثرين، حيث خص صندوق المتعثرين المواطنين الذين صدرت بحقهم أحكام قضائية المديونية حتى نهاية 2009، وبالتالي فالمستفيد من هذه الخطوة هم المتعثرون عن سداد القروض التي أخذوها في العامين 2003 و2004 وما قبلهما، ولا تشمل الباقي.
على صعيد متصل، وفي إطار السعي لرفع المستوى المعيشي للمواطنين وحل الأزمة السكنية، تتجه الحكومة إلى إقرار قانون رفع سقف القرض السكني، بعد أن أخذ فترة طويلة من المناقشة في مجلس الأمة من دون فائدة.
وعلى الرغم من نفي المحافظ في تصريح سابق وجود نية لإطاحة فوائد القروض، إلا أن «الكويتية» تؤكد صحة معلوماتها التي نشرتها بتاريخ 30 - 9 - 2012 ، بناء على ما دار في الاجتماع الأخير مع رؤساء البنوك.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
لزلزلة لـ «الأنباء»: الحكومة ستسقط الفوائد.. وأسهم المواطنين في الشركات الجديدة نهاية يناير
مجلس الوزراء ينجز دراسة خلال أسبوعين لزيادة رواتب الكويتيين والمتقاعدين بين 150 و 300 دينار
الأربعاء 7 نوفمبر 2012 الأنباء
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مدير إدارة المخطط الهيكلي في البلدية على هامش جلسات اليوم الثاني لمؤتمر ميد للمشاريع 07/11/2012
المحيلبي : مشاريع منطقة شمال المطلاع و تحتوي على 52 ألف وحدة سكنية


عكاوي : تقسيم مشروع المترو الى 5 عقود شراكة وعقدي خدمات ... أربعة عقود منها متعلقة بالبنية التحتية للمشروع وعقد واحد متعلق بالقطارات
كتب-عبدالله عثمان :
قال مدير إدارة المخطط الهيكلي في بلدية الكويت سعد المحيلبي أنه تناول خلال كلمته مخرجات المنطقة الاقليمية الثالثة والتي لم يتم الانتهاء منها بالكامل حتى الآن موضحا أنه تم اصدار توصيات بتوفير 24 مشروعاً تنموياً من مختلف الانواع من أراض للسكن او أراض للترفيه أو اراض صناعية حيث تم ارسال هذه الاراضي للمجلس البلدي لاعتمادها بشكل نهائي وطرحها مرة أخرى لوزارات الدولة إما عن طريق الاستثمار في القطاع الخاص او عن طريق التنفيذ من خلال وزارات الدولة.
واوضح أن ورقة العمل ركزت أيضا على رؤية المخطط الهيكلي المعتمد للمرسوم رقم 255 لعام 2008 المعتمد من سمو الأمير بجعل الكويت مركزاً مالياً عالمياً خصوصاً لوقوع الكويت في الوسط بين دول مجلس التعاون وحلقة وصل مع دول غرب آسيا بالاضافة إلى ان هناك بعض المشاريع المعتمدة من قبل منها منطقة شمال المطلاع والتي تحتوي على المدى البعيد 52 الف وحدة سكنية وعلى المدى القريب 35 ألف وحدة سكنية خصصت للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بالاضافة إلى منطقة الواجهة البحرية للصليبخات التي اعتمدت وجار طرحها للقطاع الخاص فضلا عن غيرها من المشاريع المتنوعة.
ولفت إلى أن المبالغ والكلفة الاجمالية للمشاريع لم تحدد وانما تم رصد أهم 10 مشاريع في خطة التنمية والتي بلغت تكلفتها 37 مليار دولار تنوعت بين مشاريع موجودة وسلمت من قبل البلدية ومنها شمال المنطقة الاقليمية الثانية المعنية في تطوير جزيرة بوبيان وجسر جابر ومدينة الحرير وهذه أهم المشاريع التي نتوقع أن تحرك الاقتصاد الكويتي مستقبلا.
ومن جانبه قال شريك مسؤول استشارات المشاريع الرأسمالية والبنية التحتية للشرق الشرق الاوسط وشمال افريقيا لشركة ارنست ويونغ, ابراهيم عكاوي, ان الشركة قامت بعمل اتفاق مع شركتي اكتنس الفنية واشولز القانونية حيث تم اختيارها كمستشار لمشروع مترو الكويت, موضحا انهم قاموا خلال عام 2011 بعمل جدوى اقتصادية وقانونية للمشروع وتم تقديمها للجنة المسؤولة عن دراسات المشروع التابعة للجهاز المسؤول عن تنفيذ المشروع.
وأضاف عكاوي في تصريحاته للصحافيين على هامش مؤتمر جلسات اليوم الثاني لمؤتمر ميد للمشاريع ان قامت "ارنست ويونغ" بتجزئة المشروع لأقسام نظرا لضخامته من الناحية التمويلية والتنفيذية, حيث تم تقسيمه الى 5 عقود شراكة وعقدي خدمات, موضحا ان اربعة عقود منها متعلقة بالبنية التحتية للمشروع وعقد واحد متعلق بالقطارات ,كما ان هناك عقداً تشغيلياً لمشغل القطارات بالاضافة الى عقد استشاري لمساعدة الحكومة على ادارة هذا المشروع.
واشار الى ان الشركة بدأت حاليا في دراسة الجزء الاول من المشروع والمتعلق في القطارات والمعدات حيث قامت "ارنست ويونغ" بطرح الجزء الاول من المشروع على الشركات الراغبة حيث تقدمت حوالي 60 شركة لتنفيذه موضحا انه تم اطلاع الشركات المتقدمة على كافة المخاطر المتعلقة بالإيرادات وعلاقتهم بالحكومة وكذلك بالمخاطر المتعلقة مع الشركات الاخرى المنفذة للمشروع.
وتوقع ان تبدأ مرحلة التأهيل للجزء الاول للمشروع بداية من اول العام القادم ومن ثم تأتي باقي الاجزاء على مدى عامين, مشيرا الى انه تتراوح تكلفة الاجزاء الخمس من 7 الى 8 مليارات دولار حيث يتوقف ذلك على سعر السوق حينها ومدى اهتمام البنوك في تمويل المشروع فضلا عن المنافسة بين الشركات المتقدمة لتنفيذ المشروع.
وختم عكاوي قوله أنه في حلول عام 2019 سوف يتم الانتهاء من البنية التحتية للمشروع اضافة الى تجهيز المعدات ليكون خلال عام 2020 عام اختبار للمشروع.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
أخبار الأولى / إسقاط فوائد القروض ورفع بدل الإيجار قبل الانتخابات
إسقاط فوائد القروض ورفع بدل الإيجار قبل الانتخابات

الأربعاء 07 تشرين ثاني 2012​
_2_.jpg

كتب الخبر: أحمد فتحي

علمت "الجريدة" أن "توجهاً سياسياً بإسقاط فوائد القروض ورفع بدل الإيجار من 150 إلى 250 ديناراً اتُّخِذ ليتم إقراره قبل الانتخابات المقررة في بداية الشهر المقبل"، وتوقعت مصادر مطلعة أن يقسم هذا التوجه مجلس الوزراء ما بين مؤيد ومعارض.
وبينما أشارت المصادر إلى أن هناك لجنة حكومية تدرس حالياً آليات إسقاط أو شراء هذه الفوائد ورفع بدل الإيجار، تساءلت أطراف عن جدوى اتخاذ مثل هذه الخطوة، لاسيما أن تقارير الحكومة الاقتصادية كلها تحذّر بشكل واضح من تنامي معدلات الإنفاق في الميزانية، حيث من المتوقع أن تبلغ قيمة هذه الفوائد نحو ملياري دينار إلى جانب 300 مليون دينار لبدل الإيجار.
وأكدت المصادر أن عدداً من الوزراء متمسك بمعارضة إسقاط الفوائد انطلاقاً من آثارها الاقتصادية والاجتماعية السلبية، مشيرة إلى أن هناك تساؤلات عما إذا كان إسقاط الفوائد سيشمل المقترضين فقط أم سيوفر فرصة لغير المقترضين لتحقيق العدالة، فضلاً عن سبب الاستعجال فيه حالياً لاسيما أن هناك آراءً ترى تأجيل البت فيه إلى ما بعد الانتخابات المقبلة.
spacer.gif
 

naserr

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2010
المشاركات
453
بالنسبة للسوق اليوم اتوقع اخضر بأذن الله
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
بدينا في أبر البنج والتخدير علشان الناس تهون عن المطالبات والمظاهرات المستحقه ..... سبحان الله لعبه قديمه والشعب واعي يا حكومه
 

baaz

عضو نشط
التسجيل
31 أغسطس 2012
المشاركات
53
على هالاخبار لازم يكون السوق صاروخي اخضر 1000000% الا اذا في مشاكل:confused: احمر
بعدين الصوره واضحه الحكومه نقت ربعها وخلصت....
الله يخليلنا رولا وزلزله وغيرهم اي جذي فيد واستفيد قبل 1000 مع تموين والحين الخير بالطريق والايام ان شاء الله كلها خير وعليكم بالعافيه.
انا مابي شي بس السوق يعلي بس واسهمي ترتفع كافي علي والحمدالله على النعمه اللي احنا فيها ويدوم علينا الامن ويحفظنا من كل شر والله يوفقكم ان شاء الله..:D
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
بدينا في أبر البنج والتخدير علشان الناس تهون عن المطالبات والمظاهرات المستحقه ..... سبحان الله لعبه قديمه والشعب واعي يا حكومه

ممنوعة السياسة في المنتدى قل خيرا او أصمت وشكرا
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
ممنوعة السياسة في المنتدى قل خيرا او أصمت وشكرا
اخوي هذة مو سياسة..هذة لعب علي مشاعر المواطنين..
انا مع الامير قلبا وغالبا وضد المظاهرات وضد مرسوم الصوت الواحد..
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,941
صباح الخير يا حلوووووووووووووووووووووين
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
صباح الخير جميعا

جاهزين بالعرض والطلب

&&&&&&&&&


8:00:43 استدعاء زيادة رأس المال في الشركة الكويتية العقارية القابضة (العقارية)
8:00:27 مجلس ادارة (اهلية ت) يجتمع اليوم لمناقشة بيانات 30-09-2012
8:00:20 اجتماع الجمعية العمومية (المؤجلة) لشركة (مشرف) في 7-11-2012 لزيادة رأس المال
8:00:20 مجلس ادارة (اعيان ع) يجتمع اليوم لمناقشة بيانات 30-09-2012
8:00:19 ايضاح من شركة المباني (مباني)
8:00:00 انسحاب شركة المجموعة العربية للتأمين (أريج) من السوق اعتبارا من 8-11-2012
8:00:00 مجلس ادارة (انوفست) يجتمع اليوم لمناقشة بيانات 30-09-2012
8:00:00 مجلس ادارة (خليج متحد) يجتمع اليوم لمناقشة بيانات 30-09-2012
8:00:00 مجلس ادارة (بترو جلف) يجتمع اليوم لمناقشة بيانات 30-09-2012
8:00:00 مجلس ادارة (النوادي) يجتمع اليوم لمناقشة بيانات 30-09-2012
8:00:00 مجلس ادارة (يوباك) يجتمع اليوم لمناقشة بيانات 30-09-2012
8:00:00 مجلس ادارة (اسيتي جروب) يجتمع اليوم لمناقشة بيانات 30-09-2012
8:00:00 مجلس ادارة (الهلال) يجتمع اليوم لمناقشة بيانات 30-09-2012
8:00:00 مجلس ادارة (تنظيف) يجتمع اليوم لمناقشة بيانات 30-09-2012
8:00:00 مجلس ادارة (التقدم) يجتمع اليوم لمناقشة بيانات 30-09-2012
8:00:00 مجلس ادارة (عارف طاقة) يجتمع اليوم لمناقشة بيانات 30-09-2012
8:00:00 مجلس ادارة (التغليف) يجتمع غدا لمناقشة بيانات 30-09-2012
8:00:00 بلغ ربح (صفوان) 1,6 مليون د.ك لل9 أشهر المنتهية في 30-09-2012
8:00:00 مجلس ادارة (اغذية) يجتمع اليوم لمناقشة بيانات 30-09-2012
8:00:00 مجلس ادارة (سينما) يجتمع غدا لمناقشة بيانات 30-09-2012
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,290

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,290
أعلى