تداول يوم الاثنين الموافق 5 / 11 / 2012 بقيادة الوحيد 1974 ...

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
الاقتصاد


«السعري» يتذبذب ويتراجع بمقدار 5.4 نقاط.. والسيولة بلغت 11.4 مليون دينار

انحسار طلبات الشراء يقلل من عمليات البيع.. ومضاربون يستغلون الأوضاع السياسية


2012/11/04 06:31 م



كتب ناصر الخالدي:

في أجواء مضاربية وفنية بحتة وعلى وقع المعلومات والشائعات واللقاءات بشأن امكانية الخروج بحل وسط للازمة السياسية الخانقة ما بين الحكومة والمعارضة، تماسك السوق الكويتي بالامس وتراجع بمقدار 5.4 نقاط، وذلك في عمليات بيع وتسييل وتخارج فني مدروس من قبل المحافظ المالية والمضاربين الكبار الذين استغلوا تلك الاجواء بشكل محترف، بينما تماسك مؤشر «كويت 15» وارتفع بنسبة طفيفة نتيجة لاستمرار عمليات الدعم من قبل المحفظة الوطنية.
هذا وقد تباينت مؤشرات السوق بالامس ما بين الارتفاع والانخفاض المحدود باستثناء السيولة النقدية المتداولة التي مازالت مقلقة حيث بلغت 11.4 مليون دينار.

دعم نسبي لـ«المحفظة الوطنية»

الارتفاع الفني والتماسك الملحوظ لمؤشر الاسهم الرئيسية بالامس لم يقلل من مشاعر القلق والمخاوف من تلاشي ذلك الدعم الفني من قبل المحفظة الوطنية بحالة تصاعد وتيرة الازمة السياسية بالبلد والمرشحة للتصاعد لاسيما ما بعد التهديد باستمرار المسيرات الشعبية من جهة وعدم الوصول لحل وسط من جهة اخرى، وتركزت عمليات الدعم بالامس على اسهم «زين» و«الوطني» و«المباني» اضافة لاسهم «بيتك» و«الدولي» و«الخليج».

فرصة بيع وتخارج في «الاستثمار» و«العقار»

المتابع لتداولات اسهم القطاعين بالامس سيلاحظ وبلاشك ان معظم التحركات على الاسهم قد كانت محدودة ويغلب عليها الحذر والتحفظ، كما تشير المصادر الى ان اجواء الحديث بشأن حدوث انفراج على صعيد الازمة السياسية قد ساهم في بعض عمليات البيع والتصريف والتسييل على معظم الاسهم الشعبية والمضاربية الرخيصة، وهذا ما بدا ملحوظا على تداولات اسهم «الساحل» و«صكوك» و«الخليجي» و«المدينة» اضافة لاسهم «العربية العقارية» و«ادنك» و«منازل» و«ابيار» ولا تستبعد المصادر استمرار عمليات البيع والتسييل بحالة استمرار الازمة السياسية لاسيما ما بعد مسيرة الامس.

تباين وقلق وعزوف

التداولات النشطة والمضاربية التي استهدفت اسهم «الصناعات الوطنية» و«بتروجلف» و«تمويل الخليج» وعددا من الاسهم النادرة التداول، لم يمنع من ملاحظة استمرار مشاعر الخوف والترقب والحذر لدى معظم المتداولين الذين عزفوا عن الشراء توقعا للمزيد من الهبوط خلال الجلسات القادمة، هذا وقد تباينت بقية التداولات ما بين التماسك الفني الذي لوحظ على اسهم «اجيليتي» و«صفاة طاقة» و«مشاعر» وما بين التداول المضاربي الذي استهدف اسهم «الدانة» و«تمويل الخليج» و«الميادين».
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
اسرار السوق


كلمة البحث

الى
من

أنس الصالح​
مصدر مقرب من الوزير السابق أكد ( للكويت الاقتصادية ) بأن استقالة الوزير لم تكن سياسية فحسب بل شخصية حيث ضربت قراراته وتوصياته بالحائط ...... للمزيد
لعبة مضاربين​
مدراء مكاتب وساطة أكدوا ( للكويت ألاقتصاديه ) بأن المضاربين وخصوصاً ممن تورطوا بكميات كبيره بالرخيصة سيحاولوا عمل تدوير نزولي علي أسهمهم وباحتراف ...... للمزيد
أرباح وأزمة​
النتائج الممتازة التي أعلنتها العديد من الشركات وأخرها المباني ولوجستيك ضاعت في زحمة الأزمة السياسية الحانقة التي يمر بها البلد ...... للمزيد
رأي خاص​
بورصوي معروف ومسؤول بأحدي المجاميع الكبري يقول بأن الخيار الأمني سينعكس إيجاباً علي السوق مستقبلاً ...... للمزيد
استغلال الأجواء​
مضاربين ومتداولين مخضرمين استغلوا أجواء الإشاعات بشأن سحب المرسوم وقاموا بعمليات بيع وتسييل علي أسهمهم بالأمس الأحد ...... للمزيد
نزول الجيش​
مصادر تتوقع حدوث تداعيات خطيرة علي المحيطين السياسي والاقتصادي بعد وصولنا لمرحلة نزول القوات المسلحة بالشوارع ...... للمزيد
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,941
عاجل/ حساب كرامة وطن عبر التويتر يعلن
رسميا فض المسيرة حاليا
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,941
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
والحمد لله على كل نعمة حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه
كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه
والحمد لله بأن حفظنا من شر الفتنة
كل واحد يستعد حق باجر وينيشن له على جم سهم
وأن شاء سوقنا باجر أخضر جميل
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
الحمدلله انتهت على خير مسيرة كرامة وطن 2 .
 

AlBustan

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2011
المشاركات
1,388
على حسب مواقع تويتر ان المسيرة اليوم كانت نظامية و اكثر هدوء و عقلانية , الله يديم عليكم المحبة و الامن و السلام
 

AlBustan

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2011
المشاركات
1,388
سموه لمحمد هايف : إذا أبطلت الدستورية مرسوم الصوت الواحد فسأقبله ، واستقبل شيخ شمل العوازم بن جامع 'السعودي'

4/11/2012 الآن
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
عاجل

انباء عن قبول الحكومة الكويتية احالة المرسوم الصادر بتحديد حق الناخب للصوت الواحد للمحكمة الدستورية

المصدر الدروازة
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
عاجل

انباء عن قبول الحكومة الكويتية احالة المرسوم الصادر بتحديد حق الناخب للصوت الواحد للمحكمة الدستورية

المصدر الدروازة
خبر قوى ان صدق الخبر يابوعبدالله الطيب .
 

AlBustan

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2011
المشاركات
1,388
الحكومة توافق على إحالة المرسوم الصادر بتحديد حق الناخب بصوت واحد إلى المحكمة الدستوريه


Twitter
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
محمد هايف / إنتهى لقاء سمو الامير قبل قليل

وأهم مافي القاء أنة أشار فيما لو حكمت المحكمة الدستورية على المرسوم فسيقبل بالحكم
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
خالد النصار / من بشائر التهدئة للصالح العام قبول صاحب السمو بطعن من المحكمة الدستورية إذا قدم

وايضا تدخل بعض العقلاء لتهدئة الوضع في البلاد الى بر الأمان

المصدر الدروازة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
هيئة الاستثمار الثالثة عربياً والسادسة عالمياً في قيمة الأصول بـ293 مليار دولار


2012/11/04 09:56 م
239852_e.png




إعداد سمير فؤاد:
شغلت الهيئة العامة للاستثمار المركز الثالث عربيا والسادس عالميا من اجمالي 63 صندوقاً سيادياً وفقا لقيمة الاصول بناء على التحديث الاخير لمعهد الصناديق السيادية لترتيب الصناديق بقيمة سوقية للاصول تبلغ 293 مليار دولار.
وقد تصدر صندوق المعاشات الحكومية في النرويج الصناديق السيادية عالميا حيث ازاح جهاز أبو ظبي للاستثمار من المركز الاول بقيمة اصول بلغت 656.2 مليار دولار.

الصناديق العربية

وتصدر جهاز أبو ظبي للاستثمار الصناديق العربية وشغل المركز الثاني عالميا بـ627 مليار دولار، وجاءت شركة ساما للحيازات الاجنبية في السعودية في المركز الثاني عربيا والرابع عالميا بـ532.8 مليار دولار.
وجاء جهاز استثمار قطر في المركز الرابع عربيا والـ12 عالميا بـ115 مليار دولار، مؤسسة دبي للاستثمار في المركز الخامس عربيا والـ14 عالميا بـ70 مليار دولار، شركة الاستثمارات البترولية في الامارات في المركز السادس عربيا والـ15 عالميا بـ65.3 مليار دولار.
وجاءت المؤسسة الليبية للاستثمار في المركز السابع عربيا والـ16 عالميا بـ65 مليار دولار، وصندوق تنظيم الايرادات في الجزائر في المركز الثامن عربيا والـ18 عالميا بـ56.7 مليار دولار.
وجاءت شركة مبادلة للتنمية في أبو ظبي في المركز التاسع عربيا والـ19 عالميا بـ48.2 مليار دولار، وشركة ممتلكات البحرين القابضة في المركز 10 عربيا والـ35 عالميا بـ9.1 مليارات دولار.
وجاء صندوق الاحتياطي العام للدولة في عمان في المركز 11 عربيا والـ36 عالميا بـ8.2 مليارات دولار، وصندوق الاستثمارات العامة في السعودية في المركز 12 عربيا والـ42 عالميا بـ5.3 مليارات دولار، شركة رأس الخيمة للاستثمارات في المركز 13 عربيا والـ48 عالميا بـ1.2 مليار دولار.
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
شاهد "٤/١١ مسيرة كرامة وطن - مشرف" على YouTube -
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«الوضع الراهن» يطغى على اجتماع «المركزي» بالبنوك


2012/11/04 09:59 م
239855_e.png






كتب الأمير يسري:

عقد بنك الكويت المركزي اجتماعاً أمس مع رؤساء البنوك المحلية طغت على أحاديثه نقاشات «الوضع الراهن» وتداعيات «السياسة» على الوضع الاقتصادي بصفة عامة والقطاع المصرفي بصفة خاصة.
ورغم ان الاجتماع على أعلى مستوى كونه يضم رؤوس مسؤولي القطاع المصرفي «المركزي والبنوك» الا أنه لم يكن مفهوما ألا يصدر بيان أوتوضيح من قبل الجهات المعنية بالاجتماع عما دار فيه من نقاشات وأطروحات خصوصاً في ظل وضع سياسي «ملتهب».
القطاع المصرفي بما له من ثقل اقتصادي ومالي وما له من انضباطية كان يجب ان يكون الأحرص على ممارسة الشفافية في أقصى درجاتها سواء في الأوقات الاعتيادية أو الاستثنائية وهو الأمر الذي يتطلب اصدار بيان «صحافي» واضح ومحدد عن النقاش الذي شمله الاجتماع دون ترك الأمر للانطباعات أو النقل المجزأ من هذا المسؤول أو ذاك.
ووفقاً لمصادر فان الاجتماع ناقش جملة من القضايا المصرفية ومرئيات البنوك لعدد من المطالب المصرفية مع التركيز الواضح على «حوكمة البنوك» اضافة الى تبادل وجهات النظر والمرئيات واستبيان مقدار الانعكاس السياسي على الشأن الاقتصادي.
ولفتت المصادر الى ان الاجتماع من الاجتماعات الدورية التي تعقد على فترات مبرمجة الا ان الوضع السياسي وترنح البورصة صبغاً على هذا الاجتماع أبعاداً جديدة أكثر من كونه دورياً اعتيادياً.
وأشارت المصادر الى ان الاجتماع لم يخرج بقرارات أو توصيات لكنه كان فرصة لتبادل الأفكار وتعرف المركزي على مطالب البنوك للفترة المقبلة خصوصاً على مستوى الرقابة في ظل شكوى البنوك من ارهاق التقارير الرقابية المطولبة التي تتطلب جهدا ووقتاً من شأنهما ان يشكلا عبئاً على القطاع المصرفي.
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
اخر الاحزان ان شاء الله

والكل على قلب واحد والهدف واحد ، والله يحفظ اميرنا وشعبنا من كل مكروه

&&

الله يعافيك بوسعود الوحيد
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
من بنوك عالمية ومؤسسات مالية
اتصالات دولية تستطلع ظروف تعقيدات الأزمة السياسية

المؤسسات المالية العالمية تستطلع الوضع السياسي في الكويت
المحرر الاقتصادي
تلقت عدة جهات مالية واقتصادية محلية أمس اتصالات من مؤسسات مالية دولية، ومن وكالات تصنيف ومن بنوك عالمية للاستفسار عن الأوضاع السياسية المحتدمة تأزيماً. وتمحورت الأسئلة حول ماهية الخلاف وما اذا كان سيؤدي الى أوضاع معقدة تؤثر في الاقتصاد الكويتي.
وأكد مصدر متابع ان العيون الدولية شاخصة الى الكويت حالياً لمعرفة مدى خطورة الوضع وما اذا كان هناك تعقيدات إضافية لها تداعيات في الشارع.
وأضاف: من الطبيعي ان نتلقى اتصالات دولية، فالكويت من أكبر المصدرين للنفط الخام، والاقتصاد المحلي مفتوح على العالم، وهناك عشرات الشركات الإقليمية والدولية العاملة في الكويت، فضلاً عن ان لنا تأثيرا في الأسواق الدولية بفعل استثمارات احتياطي الأجيال المقدرة بأكثر من 300 مليار دولار.
مصدر مصرفي قال: كانت استفسارات المؤسسات المالية العالمية ووكالات التصنيف الدولية تتركز سابقاً على الخلاف بين السلطتين، واثر ذلك في خطة التنمية والمشاريع الاستثمارية، اما الآن فالأسئلة تتركز في جانب منها على الوضع الأمني، ونحن نقول لهم ان الأمور ستكون على ما يرام على هذا الصعيد.
وأضاف: للمصارف تعاملات دولية شبه يومية، وهي متأثرة ولو بشكل غير مباشر بهذا الاحتدام، حتى ان مصارف قالت لموظفيها أمس: اخرجوا قبل الدوام قليلاً وعليكم الحذر في تنقلاتكم ولا تخرجوا ليلاً الا للضرورة. وهذا الأمر لا يمكن ان نخفيه، فهو واقع الحيطة والحذر الواجبين.
مصدر نفطي قال: لا خوف على صادرات النفط، فهذا القطاع محصَّن ازاء السياسة وتعقيداتها، لكنه حذر في الوقت نفسه من اقبال موظفي مؤسسة البترول وشركاتها التابعة على الاضراب أو التغيب عن العمل أو المشاركة في حراك الشارع، فسير عمل القطاع أولوية قصوى ولا يتحمل أي خطأ في كل مجالاته من الإنتاج الى التصدير، مروراً بالتكرير وحلقات العمل الأخرى. والأمر عينه ينسحب على إدارات أخرى مثل الموانئ والجمارك ذات الصلة مع الخارج في تعاملاتها، لأن في ذلك أهمية خاصة متصلة بحياة المواطنين واستهلاكهم ونمط عيشهم.
بالعودة الى القطاع المصرفي، قال مدير في أحد البنوك: لا شك في أن وكالات التصنيف تتابع الوضع عن كثب، فواحدة من تلك الوكالات حذرت من مغبة تخفيض تصنيف الكويت، فإذا حصل مكروه، لا سمح الله، وتراجعت درجة التصنيف السيادية، فالخفض سينسحب أيضاً على مصارف، وقد ترتفع تكلفة التمويل في موازاة ارتفاع درجة المخاطر، لذا نطالب البنك المركزي بمرونة إضافية.
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
سمو رئيس الوزراء من الافنيوز:الحكومة بادرت بإصدار عدد من المراسيم الداعمة للاقتصاد وتعزيز الآثار الإيجابية
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
سمو رئيس الوزراء من الافنيوز:الحكومة بادرت بإصدار عدد من المراسيم الداعمة للاقتصاد وتعزيز الآثار الإيجابية
ولد السرة عساك بخير

ويعطيك العافية انت وفهد ٢٠٠٠ والوحيد ١٩٧٤ والشباب كلهم على نقل الاخبار

ياحضكم ماعندكم مراجعات الصبح

انا من بداية شهر ١٠ اكتوبر وانا من وزاره الى وزاره ومن طبيب الى طبيب

اخر شي ودي اموت وارتاح من هالدنيا اللي كلها شغل شغل تعبت

تصدق لما اروح واشوف المقابر اقول اشعلية ماتوا وارتاحوا ، مع ان موناقصني شي من امور الدنيا
 
أعلى