متابعة تداولات السوق الكويتي 21/10/2012 برعاية ولد السرة

إختر أسهمك النارية ؟


  • مجموع المصوتين
    32
  • الاستبيان مغلق .

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ولا عزاء للي يخافون
والله مادرى شلون راح يجينى النوم هالليله وسيولتى كلها بالسوق :oops:
بس الامل بالله سبحانه وربى كريم .
 

nmb2000

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
110
وزير التجارة استقال والا قعد هو وربعه المستفيدين ؟ ؟ ؟ حيث أنه ابن السوق وسابقا رئيس مجلس ادارة شركة المقاصة ماذا فعل لمصلحة السوق والمتداولين ؟ هل أخذ حقنا من الشركات ؟ كل ما فعله عين كم واحد من المحسوبين عليه وكلاء مساعدين بوزارة التجارة وهيئة الصناعة والاسكان وبنك التسليف ؟و لاننسي ادرج البيض بالبطاقة التموينية ؟ حيث لم يستطع الضغط علي شركات الدواجن مقابل الاراضي الشاسعة الممنوحة لهم ؟ لماذا لم يوقف تصدير البيض ؟ ؟ ؟
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مصادر مطلعة ( للكويت الاقتصادية ) ... دخول سياسي للمحفظة الوطنية بالسوق غداً​
c2f1e228-0fb7-4897-b2a4-0a1615c749d0.jpg

10/20/2012 11:25:25 AM​

أكدت مصادر خاصة ومطلعة ( للكويت الاقتصادية ) بأن مسؤولي المحفظة الوطنية قد تلقوا تعليمات بأهمية دعم السوق في تداولات الغد الأحد والدخول بشكل احترافي ومؤثر علي عدداً من الأسهم الرئيسية والقيادية في مختلف القطاعات ، وتؤكد المصادر بأن هذه التعليمات تأتي كرغبة من الحكومة والجهات الاقتصادية بتخفيف حده التشنج والقلق والخوف الذي قد يطرأ علي السوق والمتداولين نتيجة للتداعيات المثيرة والساخنة والمتوقع حدوثها بالغد وخلال الأيام القادمة من قبل المعارضة والمعارضين للمرسوم الأخير بشأن تغيير آلية التصويت ، وأكد المصدر بأن عدداً من اللاعبين الكبار والتجار قد أبدوا تفاؤلهم بحسم الأمر وانتهاء مرحلة الضبابيه .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
هل ستنفذ تعليمات «ضخ السيولة»؟
البورصة تنتظر جائزة ترضية بدعم حكومي للأسهم المصرفية.. والممتازة
مواضيع مترابطة
أكد مراقبون استثماريون أن بورصة الكويت تنتظر جائزة ترضية متصلة بالخلاف السياسي القائم حالياً حول الانتخابات المهددة بالمقاطعة من فريق معين، وأشاروا الى ان جائزة ربما تكون دعماً حكومياً للأسهم المصرفية والأسهم الممتازة والتشغيلية والقيادية، لاسيما تلك القائمة في مؤشر كويت 15، الذي يضم 15 سهماً تشكل قيمتها السوقية أكثر من %60 من إجمالي القيمة السوقية لإجمالي الأسهم. وأضاف معنيون أن إجمالي قيمة المال العام المستثمر في شركات وبنوك ذلك المؤشر تبلغ نحو 2.5 مليار دينار موزعة كالآتي:
● %5 للتأمينات في البنك الوطني.
● %24.6 لهيئة الاستثمار في «زين».
● %50 لعدد من الجهات الحكومية في «بيتك».
● %16 لهيئة الاستثمار في بنك الخليج.
● %10.9 للتأمينات في البنك المتحد.
● %7.9 للتأمينات في بنك برقان.
● %20.7 للتأمينات في إجيليتي.
● %7.4 للتأمينات في الصناعات.
● %5.9 للتأمينات في «الدولي».
● %6 للتأمينات في بوبيان للبتروكيماويات.
● %10 لصناعة الكيماويات البترولية في «القرين».
وإلى تلك النسب الآنفة الذكر تضاف ملكيات أقل من %5 تكونت بعد إطلاق المحفظة الوطنية الاستثمارية قبل عدة سنوات، وكان هدفها بحسب قرار لمجلس الوزراء، دعم السوق ومنع انهياره.
وأكدت المصادر أن لدخول السوق بدعم حكومي عدة أسباب، أبرزها الآتي:
● توجيهات عليا بضخ سيولة لدعم الاقتصاد الوطني وإنعاش شرايينه المتأثرة بالأزمة وتداعياتها.
● تاريخياً، عندما كانت تحل البرلمانات كانت البورصة تشتعل صعوداً، وهذا ما يتوقعه المتفائلون، علماً أن جائزة الترضية يتوقعها البعض مضاعفة حالياً، لأسباب متصلة بكيفية إجراء الانتخابات وعدم رغبة البعض فيها بالشروط التي باتت معلنة.
● سبق الإيعاز للمحفظة الوطنية الاستثمارية والمحفظة العقارية خلال الأسابيع القليلة الماضية بالتحرك لاقتناص فرص، وفي السوق عدة فرص، كما يؤكد معنيون.
● لا يحتمل النظام المالي عموماً، والمصرفي خصوصاً، المزيد من المخصصات الخاصة بتراكم أرصدة القروض المتعثرة، وللحؤول دون ذلك يمكن العمل على الإمساك بأسعار عدد من الأصول التي تشكل رهناً أساسياً مقابل القروض الكبيرة والحساسة والخطرة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«المال والأعمال» بانتظار دوائر السياسة.. ترقب وتشاؤم وتفاؤل!!!
237083_e.png



البورصة تحت قصف المضاربات.. وتترقب البيانات المالية للربع الثالث

مصادر مصرفية: البنوك لمست سياسة رقابية «مرنة» من «المركزي»... والمخصصات مستمرة

كتب الأمير يسري وجمال رمضان:
مازال الوضع الاقتصادي حائراً يترقب متغيرات الواقع السياسي وتطوراته لتتحول محاولة قراءة التوقعات لقياس كفتي التشاؤم والتفاؤل الى ما يمكن اعتباره قراءة الكف فالخطوط متقطعة أو متصلة أو متشابكة أو متنافرة ومبررات التشاؤم هي ذاتها مبررات التفاؤل.
الحديث المتناثر عن استقالة وزير التجارة والصناعة أنس الصالح تعكس واقعاً سياسياً غامضاً على أساس ان مفاعيل التكتلات السياسية حاضرة على طاولة الحكومة اضافة الى ان الوزير المعني هذه المرة هو من يمسك الجزء الأكبر من ملفات الاصلاح الاقتصادي المطروح لحلحة الاقتصاد الوطني ودفعه الى الأمام.
وفي ظل الأقاويل التي ظهرت الكترونياً بشأن استقالة تخص وزير التجارة والصناعة أنس الصالح الا ان محاولة التواصل بالوزير لاستبيان الأمر لم تفلح فكافة وسائل الاتصال بالوزير مغلقة أو لا يتم استقبالها.
رؤية الاقتصاديين المستقبلية بما يخص الحلول الاقتصادية وسوق الكويت للأوراق المالية تذهب في كل الاتجاهات مع ميل نسبي نحو التفاؤل على أساس توقع يرى ان التغيير الجزئي في آلية التصويت قد يأتي بمجلس أمة «يسعى للتنمية أكثر من التأزيم» بما يتيح طرح رؤية تنموية واقتصادية تأخذ الكويت من تأخرها لتلحق الركب خليجيا واقليمياً.
البورصة قد تكون خلال تداولات هذا الأسبوع الجاري مجالاً خصبا للمضاربات على اعتبار ان حركة الأسهم واتجاهات السوق ستكون مرتبطة بشكل أساسي على ردة الفعل لأحداث المشهد السياسي المتلاطم.
وضمن السياق طالبت بعض الفعاليات الاقتصادية الحكومة باتخاذ قرارات اقتصادية علاجية حاسمة على غرار الحسم السياسي الذي ظهر بما يخص تعديل آلية التصويت لأن ارجاء الحلول الاقتصادية قد يأتي بنتائج عكسية.

«الفريق الاقتصادي»

في شأن متصل فقد أفادت مصادر ذات صلة بأن عجلة الاصلاح الاقتصادي تتباطأ في الفترة الراهنة لأن السياسة فعلت مفاعيلها وقد تؤدي بشكل أو بآخر الى تشتيت روح الفريق الاقتصادي المكلف بإنجاز الاصلاح الاقتصادي .
ووفقاً للتوقعات «فقط» فإن البعض يرى ان ثمة قرارات اقتصادية ثقيلة قد تظهر قريباً من شأنها ايجاد حلول اقتصادية على شاكل معالجة الرهونات وفوائد القروض وشراء الأصول.
من جهة أخرى فقد توقعت مصادر مصرفية توالي اعلانات البنوك لبيانات الربع الثالث خلال الأيام المقبلة سواء خلال الأسبوع الجاري قبل اجازة عيد الأضحى المبارك أو الأيام القليلة التي ستلي عطلة العيد.
ووفقا لمصادر مصرفية فان البنوك لمست مرونة ما في تعامل بنك الكويت المركزي مع البيانات المالية للربع الثالث قد تكون مؤشراً على نوعية السياسة الرقابية التي يمكن ان تصبغ الفترة المقبلة في ظل قناعة بأن المخصصات المبنية عل مدار الفترة الماضية أصبحت سياجاً كبيرا قادر على حماية البنوك.
ورأت المصادر بأن ظاهر الأشياء قد يحمل سياسة رقابية تبدو «مرنة» في الفترة قياساً على تسدد الفترة الماضية لكن مع الاشارة الى طلب المخصصات مازال مستمراً لكن ليس بنفس المستويات السابقة.
ولفتت المصادر أنه يمكن القول بأن النتائج المالية للبنوك للربع الثالث «المعلنة أو التي مازالت تحت التدقيق» لم تتعرض لقائمة الاستفسارات التي كانت تحدث في السابق حيث كان الاستفسار سابقاً يولد استفساراً وهكذا مع التنبيه بأن الوضع الحالي لا يعني البتة غياب الاستفسارات لكنه يعني ان استفسارات هذه المرة مركزة ومحددة وليست طويلة.
واعتبرت المصادر ان هذه التطورات ربما تحمل ما يمكن اعتباره قدرة البنوك على التناغم مع متطلبات بنك الكويت المركزي بما أدى الى انتفاء الحاجة الى الاستفسارات المتتالية لاستقصاء قيد أو بند مالي مدرج على القوائم المالية.

«البورصة تترقب»

وبالعودة الى سوق الكويت للأوراق الماية فان الأنظار ستتجه الى تداولات اليوم لقياس ردة الفعل التي يمكن ان تبديها البورصة تجاه التطورات السياسية المتلاحقة والمتسارعة.
وتترقب البورصة كذلك النتئاج المالية للربع الثالث للشركات المدرجة على أساس ان هذه البيانات تؤثر بشكل مباشر في تقييم أسعار الأسهم في ظل توقعات بأن تأتي البيانات المالية لكثير من الشركات المدرجة أقل من التوقعات.
عملياً فانه لا يوجد أي تغيير جوهري بما يخص واقع الشركات التي تعاني أزمة مالية واستثمارية محددة المعالم خصوصاً ان العلاج المقترح لم يأت بعد وربما قد يضيع ضمن أمواج السياسة العاصفة.
وفي هذا الشأن فان البنوك التي أبدت ارتياحاً تجاه تحرك البورصة الى أعلى خلال الأيام الماضية لأن ذلك التحرك خفف ضغوط رهونات الأسهم تبدو مترقبة هذه الأيام تحسباً لانزلاقه السوق مجددا بما قد يعيد الضغوط المتزايدة لرهونات الأسهم وقت نزول السوق.


=====

هل تتدخل المحفظة الوطنية في السوق؟!

في ظل توقعات بأن تكون سوق الكويت للأوراق المالية بشكل أو بآخر جزءاً من المشهد السياسي في الفترة المقبلة وكذلك مجالا خصباً للمضاربات التي تستغل كل تطور سياسي ايجابيا كان أو سلبياً فان الكل يترقب أداء دور المحفظة الوطنية في السوق خلال الأيام القليلة المقبلة.
التساؤل بشأن الدور المتوقع للمحفظة الوطنية في البورصة يستند على مخاوف قد لا تستند على واقع بأن المحفظة قد تلعب دور التوازن في السوق لأهداف قد تكون سياسية.
ووفقاً لمعلومات في هذا الخصوص فإن الشركات المديرة للمحفظة الوطنية لم تتلق أية تعليمات بشأن تغيير آلية عمل المحفظة بالسوق سواء من حيث قواعد الاستثمار أو آليات التدخل.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
21/10/2012
"الكويتية" إلى شركة تابعة لـ"الهيئة" الأسبوع الجاري

كتب - بلال بدر:
من المتوقع ان يصدر اليوم الأحد مرسوم ضرورة لتحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الى شركة تجارية تديرها الهيئة العامة للاستثمار. وقالت مصادر ذات صلة أن إدارة المؤسسة في انتظار إخطار من مجلس الوزراء اليوم أو خلال ايام الاسبوع الحالي على أقصى تقدير يفيد بإصدار مرسوم الضرورة الذي بموجبه يتم إسناد كافة المهام الإدارية والتنفيذية للهيئة العامة للاستثمار التي بدورها تشكل مجلس إدارة جديدا يقوم برسم ملامح الشركة الجديدة تمهيدا لطرحها مرة أخرى للخصخصة.
وأوضحت المصادر أنه من المقرر أن تقوم هيئة الاستثمار بتطبيق الملامح الجديدة وعملية الهيكلة الادارية فيما لا يقل عن ثلاثة أشهر والتي تتضمن تسريح الموظفين الذين ينطبق عليهم التقاعد, والذين أبدوا رغبتهم في التحويل لجهات حكومية أخرى.
وتوقعت أن تستغرق عملية إعادة الهيكلة الكاملة بما فيها تحديث أسطول " الكويتية "التي ستنفذها الهيئة مدة لا تقل عن سنة بعدها من الممكن طرح المؤسسة للمستثمرين.
وكان مجلس الوزراء اعتمد في ابريل الماضي مشروع تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الى شركة.
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
يقولك في ناس حاطين اللون البرتقالي وفي أزرق وأنا أقولكم البورصة بتلبس الأخضر دربك خضرررررررررر ياولد
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
من فينا هالليلة ينام.....
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
ان شاء كل اهل الكويت ينامون بخير وسلام
اللهم من اراد الكويت واهلها بسوء فاجعل كيده في نحره واجعل تدبيره تدميره

اللي يشتري اليوم يربح
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
المحفظه الوطنيه وينها ياجريدة التجار (( القبس )) !!! .
 
التسجيل
7 أغسطس 2011
المشاركات
414
النصيحه كالأتي من لاتوجد لديه خساره سيل فورا
ومن له خساره بسيطه لاسمح الله بيع افضل لك
ومن يسيل لعابه للدخول ولديه سيوله نقول له انتظر
الجاي ارخص شعارنا التفرج وإن لم نربح فالأهم اننا لم نخسر
واتمنى للجميع التوفيق من عند الله واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
النصيحه من القلب
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
كأنه ارتد
 

سلفادور

عضو نشط
التسجيل
28 يونيو 2007
المشاركات
1,300
البيع وااااضح من صغار المتداولين فقط والشراء شغال بالحد الادنا للمضاربين اللي مسيلين الاسبوع اللي طاف
 
أعلى