متابعة التداولات الأسبوعية 7/10/2012 للسوق الكويتي برعاية ولد السرة O_o

صوت للمجموعة المفضلة لديك ؟


  • مجموع المصوتين
    55
  • الاستبيان مغلق .

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
أتوقع شبعوا جني ارباح يالغالي باجر الإختراق بإذن الله
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يالطيبين

ومساكم الله بالخير يالغاليين .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
مصدر حكومي: الحكومة «كاملة الدسم».. وإصلاح الاقتصاد «مستمر»


2012/10/10 07:34 م



الفريق الاقتصادي الحكومي يناقش جملة من المعالجات لاختيار الأنسب

أوساط استثمارية: البورصة قد تتعرض لانتكاسة «سياسية».. السوق المالي شديد الحساسية



كتب الأمير يسري:
أكد مصدر حكومي على ان الحكومة تمارس أعمالها وصلاحياتها بشكل كامل ولا يقتصر دورها في الفترة المقبلة على تأدية العاجل من الأمور خصوصاً في ظل اقدام الحكومة على وضع «روشتة» علاجية للأزمة الاقتصادية والمالية التي تنخر في الاقتصاد الوطني.
واعتبر المصدر ان الحكومة تنهض بمهامها دون أي انتقاص، مشدداً في ذات الوقت على ان صلاحيات الحكومة كاملة، معتبراً ان دولاب العمل مستمر بشكل اعتيادي دون أي تغيير.
وأجمل المصدر هذا الأمر بالقول «الحكومة كاملة الدسم» وكل صلاحياتها موجودة، لافتاً الى ان الحكومة تمارس صلاحياتها كاملة.


الفريق الحكومي

في شأن متصل أفادت مصادر مطلعة بأن اجتماعات الفريق الاقتصادي الحكومي المكلف بمعالجة الأزمة الاقتصادية ومعالجة الاختلالات المالية في النظام الاقتصادي مستمرة بنفس الوتيرة السابقة، مشددة علت أنه لم يطرأ أي تغيير على آلية عمل الفريق أو استراتيجيته المرسومة بايجاد الطرق العلاجية لأزمة الاقتصاد المحلي.
وأشارت المصادر الى ان الفريق الاقتصادي الحكومي يقوم حالياً بمراجعة بحثية وفنية لجملة من الحلول والبدائل المطروحة لاختيار أنسبها وأفضلها باعتبارها حلول مقترحة للازمة الاقتصادية.
وتوقعت المصادر ان تظهر خلال الفترة المقبلة بعض الحلول المقترحة لمعالحة الأزمة سواء من حيث ايجاد الوسائل التي ترفع معدلات الانفاق الرأسمالي أو معالجة الاختلالات المالية التي يعاني منها القطاع الخاص والقطاع المصرفي عبر قواعد فنية وموضوعية لا تحابي أو تجامل وتبتعد عن الحلول الجزئية.

تأثر البورصة

في شأن مرتبط رأت مصادر متابعة ان سوق الكويت للأوراق المالية الذي تنفس الصعداء في الأيام القليلة الماضية معرض لانتكاسة في ظل الأجواء السياسية المضطربة.
وأشارت أوساط البورصة الى ان السوق المالي يبدي حساسية زائده تجاه أي تطور غير ايجابي خصوصاً فيما يتعلق بأية تحركات سياسية من شأنها تقويض أو التأثير على عمليات الاصلاح الاقتصادي.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
أنس الصالح عن «شراء الأصول»: كل شيء ممكن.. وما في شيء أكيد


2012/10/10 07:29 م
234905_e.png

bullet.png
الوزير انس الصالح خلال اللقاء

أكد أن لقاءات دورية تعقدها الحكومة بهدف إقرار المشاريع المتأخرة والمتعثرة



تسمية أعضاء «جهاز المنافسة» خطوة أخرى تثبت جدية الحكومة في دعم وتشجيع المنافسة في الاقتصاد المحلي

الوزارة تولي قطاع المشروعات الصغيرة اهتماماً كبيراً والدولة تعول عليها في قيادة الركب الاقتصادي في المرحلة المقبلة

الفريق الحكومي الاقتصادي عقد أكثر من اجتماع خلال الأيام القليلة الماضية أسفرت عن دخول أكثر من مشروع تنموي حيز التنفيذ أخيراً

نعمل بشكل محترف ولسنا موجهين نحو البورصة أو العقار

سحبنا مجموعة من القسائم الصناعية غير المستغلة وسنعلن عن مجموعة جديدة خلال الفترة المقبلة



كتب طارق عرابي:
قال وزير التجارة والصناعة انس الصالح ان مرسوم ضرورة جديد سيصدر خلال الفترة المقبلة يتعلق بانشاء الصندوق الوطني لدعم المشاريع الصغيرة، مشيرا الى ان هذا المرسوم سوف يطرح على مجلس الأمة القادم للموافقة عليه بشكل نهائي، خاصة بعد ان تم تعديل الأخطاء المطبعية التي أدت الى اعادته من جديد الى مجلس الوزراء.
وأضاف ان الصندوق سيوفر المزيد من فرص العمل للشباب الكويتي من خلال تشجيعهم على الانخراط في مشاريع تجارية وصناعية، حيث من المتوقع ان يعطى للمبادر مهلة مدتها ثلاث سنوات يستطيع خلالها ان يحتفظ بوظيفته الحكومية مع مشروعه الصغير، فضلاً عن أنه سيوفر تسهيلات من بينها تحديد %10 من كافة الأراضي الصناعية الموجودة لدى الهيئة العامة للبيئة كحاضنات للمشاريع الصغيرة، بالاضافة الى رفع قيمة التمويل ونسبة المساهمة الى %80.
جاء ذلك خلال تصريحات الوزير الصالح للصحافيين على هامش اللقاء الذي جمعه مساء أمس الأول مع أصحاب المشاريع الصغيرة، والذي أعلن خلاله كذلك عن صدور مرسوم بتسمية أعضاء مجلس الادارة لجهاز المنافسة الذي يختص بحماية المنافسة التجارية والصناعية ومحاربة الاحتكار، معتبرا ان هذا الجهاز خطوة أخرى تثبت جدية الحكومة في دعم وتشجيع المنافسة في الاقتصاد المحلي.

فريق مشترك

وخلال اللقاء نفسه وافق الصالح على مقترح تشكيل فريق من 7 أشخاص يتم اختيارهم عن طريق القرعة ليكون بمثابة همزة الوصل بينه وبين المبادرين من أصحاب المشاريع الصغيرة، لنقل الهموم والمشاكل والحلول المناسبة التي يطرحونها، مؤكداً ان الوزارة تولي هذا القطاع اهتماماً كبيراً، حيث تعول الدولة على المشاريع الصغيرة في قيادة الركب الاقتصادي في المرحلة المقبلة.
من جهة أخرى أشار الصالح الى ان الفريق الاقتصادي الكويتي عقد أكثر من اجتماع خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أسفر ذلك عن تنفيذ أكثر من مشروع تنموي دخل حيز التنفيذ أخيرا، مبيناً ان الحكومة ستعقد لقاءات دورية بتوجيهات من رئيس مجلس الوزراء بهدف اقرار المشاريع المتأخرة والمتعثرة لأسباب خلافات وغيرها.

شراء الأصول

وفيما يتعلق بموضوع شراء الأصول رفض الصالح التعليق على هذا الجانب مكتفياً بالقول «كل شيء ممكن وما في شيء أكيد»، مضيفاً أنه لن يتحدث بآليات التنفيذ بهدف التسويق أو رفع مؤشر السوق، مضيفاً أننا نعمل بشكل محترف بهدف تعديل الاركان الاقتصادية بالكويت، وأننا لسنا موجهين نحو البورصة أو العقار وانما نستهدف كل شيء بشكل عام.
في موضوع مختلف، شدد الصالح على التوجه الحكومي الحالي المتعلق بسحب تراخيص القسائم الصناعية التي لا تستغل من قبل أصحابها واعطائها لأصحاب المشاريع الجادة، مشيراً الى ان الآونة الأخيرة شهدت سحب مجموعة من الأراضي الصناعية غير المستغلة من قبل غير الجادين، فيما تسلمت شريحة أخرى من ملاك القسائم انذارات بسحب الأراضي منهم قريباً واعطائها للمستحقين، مؤكداً ان دفعات أخرى من سحب الأراضي من غير مستحقيها سيتم الاعلان عنها قريباً.
وأضاف ان الحكومة ومن خلال الاجراءات التي اتخذتها أخيرا لدعم المشاريع الصغيرة لاسيما انشاء ادارة مختصة لذلك في وزارة التجارة وانشاء صندوق مالي لدعم المشاريع انما تهيئ الشباب الكويتي لادارة دفة الاقتصاد الوطني.
وتمنى الصالح على الشباب الكويتي المبادر مساعدة الوزارة في تفعيل الادارة الجديدة (ادارة المشاريع الصغيرة) من خلال مقترحات جادة تمكنها من خدمة المواطنين الراغبين في فتح مشاريع تجارية أو صناعية.

تعديل القوانين

بالمقابل أكد الصالح ان وزارة التجارة تحاول حالياً تعديل بعض القوانين التي أقرت في الفترات السابقة، والتي تعوق حرية التحرك لأصحاب المشاريع الصغيرة.
وفي نهاية اللقاء شدد الصالح ان هذا الاجتماع «لن يكون الاخير» مؤكدا اهتمامه بالتواصل مع الشباب المبادر بصفة مستمرة وسماع آرائهم واقتراحاتهم بما يسهل على الوزارة القيام بمسؤولياتها نحو قطاع المشاريع الصغيرة بشكل فعال وسريع، مؤكداً ان الهدف من مثل هذه اللقاءات انما هو الاستماع للحلول لا للمشاكل والمعوقات.



«التجارة» بدون أوراق نهاية العام

خلال اللقاء قدم وزير التجارة والصناعة أنس الصالح الوكيل المساعد لشؤون الدعم الفني فواز الشلال والذي قال ان عمله الوحيد بالوزارة حالياً هو رفع تقنية الوزارة، وربطها مع الجهات والهيئات الأخرى ذات العلاقة، متوقعاً ان تبدأ وزارة التجارة عملها التقني «بدون أوراق» مع نهاية العام الجاري.
وأكد الشلال ان المشروع الالكتروني في وزارة التجارة والصناعة أصبح «شبه جاهز»، حيث لم يبق أمام الوزارة سوى انجاز آلية الربط مع الجهات ذات العلاقة كبلدية الكويت ووزارة العدل والجمارك والادارة العامة للاطفاء.. وغيرها.



لقطات من اللقاء

< على الرغم من ان لقاء الوزير بالشباب الكويتي استمر نحو ساعتين ونصف الساعة، الا ان اللافت للنظر ان الوزير الصالح لم يجلس على كرسيه أبداً حيث ظل متنقلاً بين الحضور طوال فترة اللقاء.
< حرص الوزير على اختيار عينات عشوائية من بين الجمهور (من الجنسين) وتسليمهم الميكروفون بنفسه للحديث عن المعوقات والحلول.
< اثناء اللقاء كان الوزير حريصاً على متابعة «التويتر» حيث كان يتلقى رسائل وتعليقات من الحضور.
< قال أحد الحضور ان استخراج الترخيص التجاري في الكويت يستغرق نحو 3-2 أشهر بينما يستغرق في دبي 6 دقائق، وأن محمد بن راشد طلب تخفيض هذه المدة الى 4 دقائق، وعندها التفت الوزير الى مساعديه مبتسماً، وعندها ضحك الحضور بشدة.
< اقترح الحضور ان يتم تسليم ادارة المشاريع الصغيرة بالتجارة الى شركة خاصة وليس الى موظفين حكوميين.




براك الصبيح: استراتيجية صناعية جديدة بالتعاون مع البنك الدولي وجامعة الكويت

قال مدير عام الهيئة العامة للصناعة براك الصبيح أنه يجري حالياً كتابة الاستراتيجية الصناعية الجديدة للكويت بالتنسيق مع البنك الدولي وجامعة الكويت.
وأعرب الصبيح عن أمله في ان يساعد اللقاء الذي تم بين الوزير وعدد من الشباب الكويتي على اثراء هذه الاستراتيجية، التي قال إنها يجب ان تكون مبنية على ما يمكن تحقيقه.
وأشار الى ان هناك أسباباً عديدة أدت الى عدم قدرة الهيئة العامة للصناعة على توفير أراض صناعية منذ عام 1970 وحتى يومنا هذا، لكنه شدد في الوقت ذاته على ان الهيئة ستبدأ خلال العامين المقبلين بتوزيع الأراضي على المستحقين، خاصة أن الهيئة لديها اليوم 4 مشاريع أراضٍ صناعية جديدة في كل من صبحان قطعة 4 وقطعة 11، والشدادية والنعايم.
وأكد ان توزيع الأراضي في صبحان سيتم على مراحل وعلى حسب أولوية الطلب والنشاط، ومدى القيمة المضافة التي سيقدمها الى المنطقة، مضيفاً القول «اتفق معكم على ان هناك عراقيل كبيرة أمام عمل الهيئة.. لكننا يجب ان نكون متفائلين».
وفي تعليقه على موضوع المخازن منخفضة التكاليف الذي طرح خلال اللقاء قال الصبيح ان الهيئة تقدمت بمقترح لوضع مخازن مركزية في كل من منطقة (الشعيبة، الري، امغرة) وغيرها من المناطق، بحيث تكون هذه المخازن مشتركة من قبل شريحة كبيرة من المستفيدين منها، مؤكداً ان الهيئة العامة للصناعة لديها الأراضي اللازمة لهذا الأمر لكنها مازالت تحتاج للتأهيل.



أهم المشاكل التي تطرق لها الحضور

< عدم وجود تصنيف للأنشطة الجديدة غير المسجلة بالوزارة.
< عدم امكانية دمج الأنشطة القائمة داخل الشركة الواحدة مع بعضها البعض.
< عدم امكانية الحصول على ترخيص الا بعد الانتهاء من بناء وتشطيب المبنى.
< عدم وجود أراض صناعية تساعد المشاريع الصغيرة على الانطلاق والبدء.
< عدم وجود كفاءات قادرة على تقييم المشاريع بشكل جيد لدى الشركة الكويتية لتطوير المشاريع الصغيرة.
< عدم تمكن الموظف الحكومي من استخراج ترخيص تجاري أو الدخول في العمل الحر الا بعد استقالته من وظيفته الحكومية.
< ارتفاع أسعار القسائم الصناعية والتجارية والمحال الواقعة في المجمعات التجارية.
< الروتين والبيروقراطية داخل أروقة وزارة التجارة.



مجموعة من الحلول التي طرحت خلال اللقاء

< تشكيل لجنة مؤهلة وقادرة على تقييم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
< التعاون مع بيوت استشارية عالمية لتقديم دراسات الجدوى المناسبة للمشاريع الصغيرة.
< قيام الشركات الكبرى بدعم المشروعات الصغيرة بدلاً من الخوف منها ومحاربتها.
< الاهتمام بالصناعة النفطية والصناعات المتعلقة بالمشتقات النفطية.
< السماح للمشروعات الصغيرة بالحصول على جزء من المناقصات التي تطرحها لجنة المناقصات المركزية.
< انشاء مكتب خاص لاستقبال أصحاب المشاريع الصغيرة وانهاء اجراءاتهم ومعاملاتهم بعيداً عن الروتين الحالي.
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
الحاقا الى كتابنا المؤرخ 02-07-2012 اشارة رقم (2418/ ر.هـ /01/2012) بشأن الشركات الموقوفة اسهمها عن التداول في سوق الكويت للاوراق المالية ، وبناء على قرار مجلس مفوضي هيئة اسواق المال باجتماعه رقم (15) لسنة 2012 بشأن الشركات الموقوفة اسهمها عن التداول في سوق الكويت للاوراق المالية ، وبشكل خاص تلك التي تجاوز ايقافها عن التداول فترة ستة اشهر ، فتود الهيئة اخطاركم بعدم الغاء ادراج سهم شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) .
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
الشمعة اليوم ايجابية وبإذن الله باجر اختراق ال٦٠١١ والله أعلم
شلونك ولد السره ويه البخت
انا اقول السوق ماتفيد فيه شمعه المؤشر يبيله كشاف
شفت الوزني اليوم شصار فيه
وشي غريب كل ماتعدل السوق شوي يطلعون النواب يهددون :confused:
شكلهم يدقون السوق ويضاربون فينا ؟
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
انا باجر انتحاري بدش على مدينة الاعمال والبيت
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
لوووول إذا انتحاري دش عالبحر كااااااااااك
 

( عتيج )

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2011
المشاركات
6,408
الإقامة
بديرتي
ولا شرايك اخوي بو خالد
شحقه نمسك اسهم ونعيش حالة من التوتر في الاجازه
وتفكير السوق بينزل لا السوق بيرتفع
ترند صاعد ترند نازل والشارت دور ثاني ههههه
مقاومه دعم اهداف قريبه اهداف من بعيد والحارس نايم ههههه
يكفي ٥ ايام شاغل تفكيرك وحارق عيونك متابعه

وحواسك تحتاج راح لتبدء اسبوع يديد بنشاط
 

( عتيج )

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2011
المشاركات
6,408
الإقامة
بديرتي
تصدق بغيت ادش عليها اليوم لكن عطوني STop
كانت حلوه ١٧.٥ وتحذفها ١٨ وتحط بيزاتك بجيبك وتطلع مرتاح:rolleyes:
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
ما زلت اقول وأقولها دائما يا يشيشل او نشييييييل !!
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
اسعد الله ايامكم ..
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
مصدر حكومي: الحكومة «كاملة الدسم».. وإصلاح الاقتصاد «مستمر»
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
نبي على ال١١ تصريح بدخول المحفظة على سهم من كل مجموعة شرايكم ؟ عشان يشيلون الباجي
 

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
تصبحون على خير شباب
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
مصدر حكومي: الحكومة «كاملة الدسم».. وإصلاح الاقتصاد «مستمر»
بوعلي برايك أشيل ( وشرايك تشيل م الاعمال)
ويامعود مانبي كاملة الدسم .. راضيين بقليلة الدسم :D
 

( عتيج )

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2011
المشاركات
6,408
الإقامة
بديرتي
بو محمد نشتري الفجر ونبيع الضحى
مايصير نتم باجر بس نراقب وتزيد الاجازه يوم
كل حركه فيها بركه ياخوي
 
أعلى