ِAmeriTrade :: كـل ما يتعلق بالوسيط الأمريكي (( أميريتريد ))

حسين أيوب

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للأميريتريد أنا حاطط أمر شراء لسهم معين على سعر 0.0009 ولكن الأمر لم ينفذ لأنه السهم ماوصل للسعر المحدد

السؤال هو أنا لسة ماشريت السهم طيب؟
لو بدي أمر بيع على السهم على سعر 0.0012 يعني لو الوسيط أشترى السهم فإن أمر البيع يكون على سعر 0.0012 بعد شراءه يعني مثل أمر اللميت في العملات

كيف أعمل أمر الليميت هذا على سعر 0.0012

سهيل الدراج

عضو محترف
الرجل المالي قال:
أخي سهيل ..

جعل الله أرضك تُمطر بالسيل ..

وخرم الله رأس عدوك ب( دريل ) ... هههههههههههه

ما بقى يا أخي إلا رأس مال الشركة ..

أنت قلت نضرب القيمة الدفترية بعدد الاسهم ..

ولكن بعض الشركات كما قلنا قيمته الدفترية صفر او بالسالب فما العمل ؟

العمل يا أخى العزيز .. انك لا تدخل تلك الشركة لأنها لا قيمة لها .. !! .. الان انت دخلت الطريق الصحيح للتقييم المالي .. الآن تستطيع تفهم لماذا شركة USXP تساوى رقم قريب جدا من الصفر ...

أحيانا بعض الشركات تكون رأسمالها قريب من الصفر ولكن تجد قيمتها أكبر من الصفر بكثير ، ما السبب برأيك ؟ !! مثلاً قيمة سهمها 2 دولار وقيمتها السوقية حوالي 6 مليار .. مثل لوسنت تكنولوجيز .. عطنا السبب يالحبيب ؟ !! ولك جائزة ..

ملاحظة السؤال للجميع .. والجائزة لواحد فقط ..

الرجل المالي

عضو نشط
سهيل سهيل سهيل ...

ليس من المعقول أن يبلغ راس المال الصفر ..

المواشي راس مالها مليار وميتين مليون ريال ...

وهي خسرانه 75 % من راس المال ..

ولكن يبقى راس مالها مليار وميتين مليون ريال ..

فطريقة ضرب القيمة الدفترية بعدد الاسهم اسمحلي أنها خاطئة في حساب راس المال ..

الطريقة الصحيحة هو ضرب عدد الاسهم في القيمة الإسمية ..

ولكن كيف اعرف هل القيمة الاسمية للسهم دولار او سنت او عشرة سنت ..

:d

سهيل الدراج

عضو محترف
الرجل المالي قال:
سهيل سهيل سهيل ...

ليس من المعقول أن يبلغ راس المال الصفر ..

المواشي راس مالها مليار وميتين مليون ريال ...

وهي خسرانه 75 % من راس المال ..

ولكن يبقى راس مالها مليار وميتين مليون ريال ..

فطريقة ضرب القيمة الدفترية بعدد الاسهم اسمحلي أنها خاطئة في حساب راس المال ..

الطريقة الصحيحة هو ضرب عدد الاسهم في القيمة الإسمية ..

ولكن كيف اعرف هل القيمة الاسمية للسهم دولار او سنت او عشرة سنت ..

:d

أخى العزيز الرجل المالي ..

أولا : كيف حالك .. ان شاء الله تكون بخير ..

ثانيا : لقد سألت سؤالا بمليون دولار .. وهذا دليل على انك لا تبرح نقطة حتى تفهمها تماما .. ويبدو انك من ضحايا المواشي ( ... والصبر زين الا بسهم المواشي .. ) .. انت في الطريق الصحيح ...

* الاجابة الشافية الوافية على سؤالك ... واتمنى من الجميع الانتباه الى هذا السؤال لأنه من اصعب ما يمكن ان تجيب عليه ..

* للاجابة على السؤال لا بد ان نفرق بين 3 قيم .. القيمة الاسمية والقيمة الدفترية والقيمة السوقية .. دعنا نتحدث عن مثال حقيقي ..

* نفترض ان بنك البلاد راسماله مليون ريال مقسمة على 50 ريال قيمة السهم عند الاكتتاب الأولى فيصبح عندنا 20.000 سهم .. الآن القيمة التى سنتكتتب بها في البنك لأول مرة وقبل ان تدخل التداول تسمى " القيمة الاسمية للسهم " وهي 50 ريال .. عندما تدخل التداول دون ان يزاول البنك نشاطه فإن القيمة الاسمية هي نفس القيمة المسجلة بالدفاتر .. يعنى القيمة الدفترية = القيمة الاسمية ..

أوكي الى الآن ..

* طيب بعد مرور سنة والبنك زاول نشاطه .. وحقق البنك ربحا قدره مليون ريال يعنى 100% من رأس المال .. اذن تصبح القيمة المقيدة في الدفاتر = 100 ريال .. ( 50 ريال القيمة الاسمية + الربح 50 ريال أخرى ) ... لكن إذا وزع البنك على الناس 20 ريال مثلاً .. فأن القيمة الدفترية تصبح 80 ريال .. صحيح .. معي يا أخى .. احس انك مش معي ..

* طيب دعنا نلغى مثال الربح ونستبدله بسيناريو اخر .. البنك في سنته الأولى لم يحقق ربح وإنما حقق خسارة مقدارها مليون ونصف ريال .. اذن كم تصبح القيمة الدفترية للسهم .. بالتأكيد( 25- ) بالسالب 25 ريال بينما القيمة الاسمية 50 ريال .. لكن لا اهمية لها في الموضوع .. لذلك لن تجدها في اى موقع كان .. لأنها غير مهمة .. ولمعرفة قيمة الشركة لا بد ان تدرس القيمة الدفترية .. وهذا هو الذي يفسر العلاقة بين ارتفاع السهم وتحقيق الشركة ارباح أو خسائر ..

* القيمة السوقية هي قيمة تداول السهم في السوق .. ولمعرفة القيمة السوقية العادلة للسهم لا بد ان تقارنه بقيمته الدفترية .. فإذا كانت قيمته السوقية تزيد بـ 10 اضعاف مثلا عن قيمته الدفترية ننصح بالابتعاد عن السهم ...

* ان اهم واجبات المحلل المالي او المتداول هو معرفة القيمة العادلة للسهم ..

* فهمنا الآن كيف يمكن ان تكون القيمة الدفترية بالسالب .؟ !! وأضيف اذا كانت القيمة الدفترية بالسالب فهذا يعنى بالضرورة ان الشركة غارقة بالديون واحتمال افلاسها قريب ..

* بعد قليل اعطيك مثال حي لشركة قيمتها الدفترية بالسالب ..

الى اللقاء .. ولا تنسانا من دعائك ..

smart_hasan

عضو نشط
أبو ماريا ..
طبعاً أنا سأدخل بإذن الله بـ6 الاف دولار ..وهذا يعني أنّ المسموح عملية كل ثلاثة أيام ..
السؤال الذي يطرح نفسه بلا هوادة :
هل المقصود بالعملية "بيع وشراء " أم شراء فقط أو بيع فقط ؟

رغم أنّي أرى أن الشراء فقط أو البيع فقط ..شيء مستحيل ..

شكراً لك

سهيل الدراج

عضو محترف
smart_hasan قال:
أبو ماريا ..
طبعاً أنا سأدخل بإذن الله بـ6 الاف دولار ..وهذا يعني أنّ المسموح عملية كل ثلاثة أيام ..
السؤال الذي يطرح نفسه بلا هوادة :
هل المقصود بالعملية "بيع وشراء " أم شراء فقط أو بيع فقط ؟

رغم أنّي أرى أن الشراء فقط أو البيع فقط ..شيء مستحيل ..

شكراً لك

اذا حسابك مفعل أوبشن فلا توجد اى قيود عليك ... والمقصود بالعملية الواحدة هي شراء وإغلاق لنفس العملية ... اسمها Round Trip أى ذهاب وعودة ...

ان شاء الله 6000$ تصير 20.000 $ في وقت قياسي باذن الله ... اتمنالك التوفيق ...

حسين أيوب

عضو نشط
ياشباب مافي رد ؟

ترى أنا ماني منتج دانماركي ألله يهديكم عشان تقاطعوني كدة

smart_hasan

عضو نشط
أستاذ سهيل ..
شكراً لاستجابتك السريعة ..ولكن هل تقصد أني إذا كنت مفعّل الأوبشن لا قيود علي من ناحية عمليات الأوبشن أو أيضاً أسهم ؟

بالنسبة لي ..حسابي هو :
Cash margin Option

بوركَ فيك ..

سهيل الدراج

عضو محترف
smart_hasan قال:
أستاذ سهيل ..
شكراً لاستجابتك السريعة ..ولكن هل تقصد أني إذا كنت مفعّل الأوبشن لا قيود علي من ناحية عمليات الأوبشن أو أيضاً أسهم ؟

بالنسبة لي ..حسابي هو :
Cash margin Option

بوركَ فيك ..

الف مبروك .. هذا هو الحساب المضبوط ... اتمنا لك الربح الوفير ... تستاهل كل خير اخي حسن ... وبالتالي لن تواجه اى مشاكل ان شاء الله ...

majed.s.k

عضو نشط
مساء الخير

انا جهزت نموذج طلب حواله من الايمتريد اللى حسابي في السعوديه

المطلوب

كم رقم فاكس الايمتريد للحوالات

وهل هناك حد اقصى للمبالغ المحوله او التحويل مفتوح

سهيل الدراج

عضو محترف
allyaly قال:
ممكن لو تكرمت تشرحلي ولو بشكل مختصر ماذا تحتوي القوائم التاليه:

http://finance.yahoo.com/q/is?s=INTC&annual

http://finance.yahoo.com/q/bs?s=INTC&annual

http://finance.yahoo.com/q/cf?s=INTC&annual

تحياتي​

أخى الليالي ... تسمح لي اجاوبك في وقت آخر .. يكون عندى متسع أكبر من الوقت ويكون الذهن صافي .. تعرف الميزانيات تحتاج صفاء ذهنى وشاهي وقهوة وبيبسى ...

لكن تكفى اذا نسيت انك تذكرنى ... الله يعطيك العافية اخي العزيز ..

allyaly

عضو نشط
بالتوفيق اشاءالله

سهيل الدراج قال:
أخى الليالي ... تسمح لي اجاوبك في وقت آخر .. يكون عندى متسع أكبر من الوقت ويكون الذهن صافي .. تعرف الميزانيات تحتاج صفاء ذهنى وشاهي وقهوة وبيبسى ...

لكن تكفى اذا نسيت انك تذكرنى ... الله يعطيك العافية اخي العزيز ..

يعطيك العافيه ...... واتمني انك ماتتأخر علينا لانه فعلا الموضوع هذا يعتبر

مرجع مهم جدا لكل من اراد التعامل في البورصه الامريكيه....

وجزاك الله خير بما ينفع المسلمين

تحياتي​

smart_hasan

عضو نشط
تعرف الميزانيات تحتاج صفاء ذهنى وشاهي وقهوة وبيبسى ...
ههههههههههههههههه

أنا مستعد أدخل عالم الإبر والشم المهم أفهم هههههه

ربي يسعدك يا أستاذ سهيل ..والله إن صفاء ذهنك يأتي بالكنوز ..

حفظك الله ورعاك ودبّل رأس مالك 3568%

سهيل الدراج

عضو محترف
allyaly قال:
ممكن لو تكرمت تشرحلي ولو بشكل مختصر ماذا تحتوي القوائم التاليه:

http://finance.yahoo.com/q/is?s=INTC&annual

http://finance.yahoo.com/q/bs?s=INTC&annual

http://finance.yahoo.com/q/cf?s=INTC&annual

تحياتي​

سأشرح لك اخي العزيز بشكل مختصر .. ونترك التفصيل والايضاح بالصور لموضوع التحليل الأساسي الذي سأبدأ به بعد انتهاء موسم النتائج ان شاء الله .. لأن الموضوع صعب ويحتاج الى تركيز عالى مني ومنكم ...

الرابط الأول هو لقائمة الدخل والتى كانت تعرف سابقا وخصوصا في النظام المصري بقائمة الأرباح والخسائر .. وتتحدث هذه القائمة عن نتيجة أعمال الشركة خلال سنة ميلادية .. وتظهر إجمالي المبيعات مطروحا منها تكلفة المبيعات لنحصل على رقم مهم جدا دائما أذكره في تحليلاتى ألا وهو الربح الإجمالي .. وبعد ذلك نطرح من الربح الاجمالي المصاريف التشغيلية والادارية والتسويقية لنحصل على الربح التشغيلى ثم نطرح من الربح التشغيلي الضرائب وما على شاكلتها لنحصل على الربح الصافي .. وهذا الربح الصافي عندما تقسمه على عدد الأسهم تحصل على العائد على السهم أو ما يعرف بـ EPS ..
وقوائم الدخل حتى تكون ذات قيمة لابد ان تظهر مقارنة السنة الحالية بالسنوات الماضية وربما احيانا ومن باب التخطيط تظهر السنوات القادمة ..

الرابط الثاني هو لقائمة المركز المالي أو مايعرف قديما بالميزانية ، وتظهر هذه القائمة صورة واقعية لوضع الشركة في لحظة ما .. لأنها مستمرة ليست كقائمة الدخل تنتهى بانتهاء السنة أو الفترة المالية ... وتظهر قائمة المركز المالي جانبين .. الجانب الأيمن منها يظهر الأصول أو موجودات الشركة التى تقسم الى موجودات متداولة وموجودات ثابتة .. وفي الجهة اليسرى تظهر الخصوم أو المطلوبات بقسميها القصيرة الأجل والطويلة الأجل إضافة الى حقوق الملاك أى رأس المال والاحتياطيات ..
وكلمة ميزانية تعنى توازن بين الطرفين الأيمن والأيسر .. أما الشكل الحديث الذي يسمى قائمة المركز المالي فيأتى على شكل قائمة تظهر الأصول اولا ثم الخصوم ثم حقوق الملكية .. ولتكون الميزانية أو قائمة المركز المالي ذات جدوى تحليلية لا بد ان تشمل مقارنة مع السنوات الأربع الماضية ..

الرابط الثالث هو لقائمة التدفقات النقدية .. وهي القائمة الأقل فائدة للمحللين الماليين .. وتظهر القائمة مقدار ما لدى المؤسسة من تدفقات نقدية من عملياتها وأرباحها النقدية وكيفية مواجهة الالتزامات لتحديد مقدار الاحتياج المالي .. وتفيد هذه القائمة في معرفة هل لدى الشركة ارصدة كافية أم انها قد تتعرض للافلاس ..

دمت بود اخي العزيز ..

majed.s.k

عضو نشط
الرموز الي تتكون من اربع رموز يعرض اسعارها
مثل
goog
usxp

اما الرموز الي تتكون من اكثر او اقل من اربع خانت لا يعرضها
مثل
ek
وغيره

تريليوني

عضو محترف
حسين أيوب قال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للأميريتريد أنا حاطط أمر شراء لسهم معين على سعر 0.0009 ولكن الأمر لم ينفذ لأنه السهم ماوصل للسعر المحدد

السؤال هو أنا لسة ماشريت السهم طيب؟
لو بدي أمر بيع على السهم على سعر 0.0012 يعني لو الوسيط أشترى السهم فإن أمر البيع يكون على سعر 0.0012 بعد شراءه يعني مثل أمر اللميت في العملات

كيف أعمل أمر الليميت هذا على سعر 0.0012

ما تقدر يا حبيبي يا حسين
اذا حطيت امر بيع قبل الشراء راح يصير عليك short sell
و ما راح تقدر تعمل امر بيع السهم قبل شراء السهم

أعلى