شركة الدار الوطنية للعقارات ش.م.ك مقفلة ( أدنك ) ... 3

faisal134

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2010
المشاركات
1,269
السهم يتداول عند مناطق دعم رئيسيه
ممثله بالترند الرئيسي الصاعد + المتوسط المتحرك بعيد المدى

قد يعود السهم للتداول بأخبار ايجابيه فيرتد للاعلى .. او سلبيه و يتراجع عنها

شارت شهري
مشاهدة المرفق 225602
باجر الجمعية
نحضر وانشوف الامور




ويجيب الله خير
 

faisal134

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2010
المشاركات
1,269
راح تلحق خواتها ..... غلف انفست ولاهلية القابضة وعارف لاستثمار الصفاة الاستثمار والصفوة والشبكة القابضة وشركة الابراج القابضة وشركة الانابيب وشركة اسواق ...... وبعد جاي الخير في شركات راح توقفة بعد....لا تستعجل على الرزق



التفائل شي جميل
 

الحفيد

موقوف
التسجيل
24 فبراير 2008
المشاركات
887
الأخبار اللى اتوقع يقولون عنها زينة
هى ان من الممكن تأجيل تسييل بنك الخليج للأسهم المرهونة والله أعلم
ولكن كل هذا مجرد تخدير عشان يمتصوا غضب المساهمين
ونفسى الروايات السابقة للشركات العفنة والحرامية
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
تعيش «أدنك»... وإن مات مشروعها

اقتصاد · 01 يونيو 2014
389619_1401538710064286000_Org__RT728x0-_OS1600x1063-_RD728x483-.jpg
| كتب موسى دياب |
• الحسون: سنعود للتداول بعد اعتماد بيانات النصف الأول
• مشروع برج العاصمة «متوقف»... البنك الذي كان يقوم بعملية التمويل توقف منذ فترة بعيدة
• جهة استشارية تجري مفاوضات مع الدائنين من أجل الوصول إلى تسوية
• وضع «أدنك» يتوقف على النزاعات القضائية مع الدائنين والمدينين
سهم «أدنك» يثير ألغازاً كثيرة، ما بين قفزاته الهائلة العام الماضي وإيقافه حالياً عن التداول بسبب الخسائر، والسيولة العالية التي استقطبها بين حين وآخر، على الرغم من أن الشركة لا تمارس أي نشاط بعد توقف مشروعها. فما الحكاية؟

قبل 14 سنة تأسست شركة الدار الوطنية للعقارات (ادنك) لتنفيذ مشروع «برج العاصمة». تعثّر المشروع وبقيت الشركة.

اللافت أن سهم الشركة شهد قفزات هائلة العام الماضي مباشرة بعد إعلانها في 27 مارس 2013 عن خسائر قاربت 2.9 مليون دينار عن العام 2012. إذ قفز سعر السهم إلى أكثر من ثلاثة أضعاف (نحو 224 في المئة) بين أواخر مارس و21 مايو من العام الماضي، فيما كانت الشركة تعلن المرّة تلو المرّة أن أنه «لم يكن لديها أي تطورات» تفسر هذا النشاط.

كانت طفرة الأسهم الصغيرة في النصف الأول من العام الماضي سياقاً مفهوماً لصعود السهم وأمثاله، لكن الحال تبدّلت تماماً هذا العام. فالسهم اليوم موقوف عن التداول بسبب تجاوز الخسائر 75 في المئة من رأس المال، بعد أن خسر 46 في المئة من قيمته بين إغلاق 27 يناير الماضي وآخر أيام تداوله قبل الإيقاف في 15 مايو.

وتواجه الشركة التي يصل حجم أصولها إلى نحو 80 مليون دينار، وتقارب مطلوباتها 67.5 مليون دينار، قضايا رفعها بنك الخليج (الممول لمشروع برج العاصمة)، وشركة محمد عبد المحسن الخرافي (المقاول الرئيسي للمشروع) ضد الشركة وما زالت تتداول في المحاكم حتى الآن، لكن في المقابل هناك شركات رفعت «أدنك» قضايا ضدها لتحصيل حقوقها.

إلا أن نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي وليد الحسون يرى بعد كل هذه الأمور أن وضع الشركة مازال «جيداً»، ويقول لـ «الراي» إن حقيقة الخسارة التي أعلن عنها سوق الكويت للأوراق المالية تكمن في طريقة حساب نسبة الخسائر والتي كانت في الحالات العادية تقوم على تقسيم الخسائر المتراكمة على رأس المال، ولكنها في هذه المرة طرحت أسهم الخزينة من رأس المال، فارتفعت نسبة الخسائر لتتجاوز 75 في المئة.

وكان سوق الكويت للاوراق المالية أعلن الأسبوع الماضي أنه عند دراسة البيانات المالية لشركة «أدنك»، تبين أن الخسائر المرحلة تفوق صافي الرصيد المتوافر في الاحتياطي الاختياري والقانوني وعلاوة الاصدار بعد الاحتفاظ بمبلغ يعادل تكلفة اسهم الخزينة وتستهلك 75.7 في المئة من رأس المال، وتنفيذاً لقرار لجنة السوق والذي ينص على وقف التداول باسهم الشركات التي تبلغ فيها نسبة الخسائر المرحلة إلى رأس المال 75 في المئة فأكثر، حيث سيستمر إيقاف أسهمها حتى قيامها بمعالجة تلك الخسائر.

وأورد تقرير مراقبي الحسابات تحفّظاً حول المعلومات المالية المجمعة، إذ قام المقاول الرئيسي لمشروع «برج العاصمة» برفع دعاوى قضائية ضد الشركة الأم للمطالبة بمبلغ 25.8 مليون دينار، تتمثل في قيمة الأعمال المنجزة حتى تاريخ توقف المشروع وتعويضات وغرامات، في حين قامت الشركة الأم بتسجيل مبلغ 9.1 مليون دينار لصالح المقاول مقابل تلك الأعمال والمطالبات، ولم يتم التوصل إلى تسوية مع المقاول الرئيسي.

الحسون أوضح أنه التقى مسؤولي البورصة وقدم لهم البيانات التي تظهر أن الشركة لم تخسر هذه النسبة من رأس المال، وطلبوا منه تقديم البيانات في نهاية النصف الأول، وفي حال اقتنعت هيئة الأسواق بها ستعيد سهم الشركة الى التداول من جديد.

وكشف أن الشركة ستقوم بإعادة تقييم الأصول العقارية المقيمة بأقل من قيمتها وإدراجها في البيانات المرفوعة الى البورصة مع نهاية النصف الأول، والتي بدورها ستقدمها إلى هيئة أسواق المال، مؤكداً أنها ستخفف من حجم الخسائر إلى ما دون 75 في المئة من رأس المال بكثير.

واشار إلى أن الشركة كان لديها خيارات عدة، لكي لا تظهر البيانات أنها خسرت هذه النسبة، من خلال إعادة تقييم الأصول العقارية، والتي في العادة تقيمها «أدنك» مرة واحدة كل سنة، حيث كان مجلس الادارة يتابع حجم الخسائر باستمرار، إلا أنه مطمئن إلى أنها «ضمن المساحة المسموح بها».

وعن الحلول التي تسعى إليها الشركة في مسألة الديون المتراكمة وهل أن الشركة متجهة نحو الإفلاس أو التصفية؟ يفيد الحسون «أن الشركة لديها جهة استشارية تجري مفاوضات مع الدائنين، من أجل الوصول الى تسوية معهم، غير أن وضع الشركة يتوقف على الأحكام التي على الشركة والتي رفعتها هي أيضاً على جهات أخرى». مؤكداً أن الشركة لن تلجأ إلى خفض رأس المال وإطفاء الخسائر أو حتى الطلب من المساهمين زيادة رأس المال، كما أن الكلام «عن تصفية الشركة غير وارد نهائياً».

وعن مشروع برج العاصمة الذي أسست من أجله الشركة، أوضح أنه «متوقف»، حيث قامت الشركة ببناء 3 سراديب، ووصلت الى مستوى سطح الأرض في بنيته التحتية، كما أن البنك الذي كان يقوم بعملية التمويل توقف منذ فترة بعيدة.

من ناحية أخرى، قال أحد مراقبي الحسابات لـ «الراي» إن شركات قليلة في السوق الكويتي لديها المشاكل نفسها من ناحية تجاوز الخسائر لأكثر من 75 في المئة من رأس المال، كما لفت الى أن البورصة قد لاتكون مقتنعة بالمبررات المقدمة من الشركة لحجم الخسائر لديها فتقوم بإيقاف السهم عن التداول.

ودعا الشركات التي لديها مشاكل مشابهة إلى إصلاح أوضاعها، عن طريق إطفاء الخسائر بزيادة رأس المال أو تخفيضه إذا كان يسمح الأمر، أو اللجوء الى التصفية، مخاطباً هذه الشركات الى التنبه الى ميزانيتها.

الجدير بالذكر ان إدارة التنفيذ في وزارة العدل أبلغت سوق الاوراق المالية بقرارها تسييل رهونات مملوكة في الأساس لشركة الدار الوطنية للعقارات (أدنك) على خلفية حكم صادر ضدها لصالح «بنك الخليج» بقيمة 55 مليون دينار.

وحددت «تنفيذ العدل» 17 يونيو المقبل موعداً لبيع محافظ تتضمن أسهما مدرجة وأخرى مشطوبة، اضافة الى كميات من الأسهم الخليجية المدرجة في البورصة، إذ يوضح تقرير ان هناك ملكيات في خمس شركات مودعة لدى واحدة من شركات إدارة الأصول، منها كميات في «الصفاة العقارية» و«اسمنت الشارقة» و«اسمنت الخليج» وغيرها.

وفي النهاية، هناك تساؤلات عدة يطرحها محللون ومراقبون عن، إذا كان المشروع الذي أسست من أجله «متوقفاً»، بالإضافة إلى مصادر الموارد التي من الممكن أن تضمن لها أن تبقى على «قيد الحياة» خلال الفترة المقبلة، ولعل اجتماع الجمعية العمومية للشركة اليوم في وزارة التجارة يجيب عن هذه التساؤلات الكثيرة.
 

سناعيس

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
15,236
ما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل على من دلس واختلس وتقاعس عن قصد بخسارة حلال اخوانا من يملك بالسهم من صغار الملاك
الذين إرتأوا بالشركات الاسلاميه ملاذ شرعي لاستثمار حلالهم...
الحين يبدأون بالتبرير وايجاد الحجج لفشلهم
ويقومون بارسال رسائل التخدير
 

حمـش

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2011
المشاركات
9,394
هذا نتيجة فقاعة التفريخ
خباري وأوكيانا وإستحواذ فلوس العالم وينهم ؟
 

سناعيس

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
15,236
هذا نتيجة فقاعة التفريخ
خباري وأوكيانا وإستحواذ فلوس العالم وينهم ؟
وتخاذل مدراء البورصه السابقين ومن سار على ركبهم!!!!!!!!!
أسال الله ان لا يبتلى مسلم بما ابتلوا به ,,, ولقد عجل الله لهم عذاب الدنيا قبل الآخره
 

سناعيس

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
15,236
باجر الجمعية
نحضر وانشوف الامور




ويجيب الله خير
مع الاسف تأجلت الجمعيه العموميه لعدم حضور السفاحين؟
والله لو انهم يخافون من قانون او رادع يردعهم لما تكاسلوا
لكن تمنيت ........ يعيد للحياة وتسلمه امرهم علشان يبشط رقابهم ,,, ليعتبر الاخرين
للاسف !!!!!!!!!!
 
التعديل الأخير:

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
تأجيل الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة الدار الوطنية للعقارات (ادنك)
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأنه تم تأجيل الجمعية العمومية العامة لعدم اكتمال النصاب القانوني
 

faisal134

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2010
المشاركات
1,269
مع الاسف تأجلت الجمعيه العموميه لعدم حضور السفاحين؟
والله لو انهم يخافون من قانون او رادع يردعهم لما تكاسلوا
لكن اتمني ........ يعيد للحياة وتسلمه امرهم علشان يبشط رقابهم ,,, ليعتبر الاخرين
للاسف !!!!!!!!!!


بصراحة كان في حضور حلو
بس ماوصلنا ٥٠٪
طبعا في اربع اشخاص جو متأخرين
وفي واحد ماعنده شهادة اسهم
ولا اتوقع تكمل معاهم



لكن اسبوعين وان شاءلله خير
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم
قلنا هذا الكلام سابقا . لايمكن او ما نستطيع التاثير على سير اجتماعات وقرارات الجمعية العمومية الا عندما تتوفر النسبة القانونية .... وما تفعلونه عبث وتضييع وقت .
مجموعة الدار ككل عار على الاسلام والمسلمين ووصمة عار بجبين الشركات التي تعمل تحت مضللة القوانين الاسلامية .... معظم الشركات الاسلامية واصحابها استغلو الاسلام للسرقة والنهب وتدمير اقتصاد الكويت وتدمير المواطنين ..... حتى الدول الاجنبية والديانات الاخرى ما يثقون فينا ولا بشركاتنا التي تسمي نفسها اسلامية ، لان تلك الدول والبنوك الممولة تعرضت لاكبر خدعة بتاريخها من معظم الشركات الكويتيةالاسلامية ،،،، واكيد له اثر كبير على الكويت ا...
افضحونا الله يفضحهم بالدنيا والاخرة ........
اليوم نشوف السوق باللون الاخضر والاسبوع الماضي ايضا باللون الاخضر وشركات النصب والاحتيال التابعة للدار نص فلس او فلس واليوم الثاني نزول بنسبة نفسها او اكثر اواقل ...
وهذا دليل قاطع بان كل ما تم ترويجه كذب ولف ودوران وضحك على الذقون وبلعنا الطعم .....
يالله ماعليه الفلوس تروح وتيجي اهم شي الصحة .... الله يعوض عليكم خير ان شاء الله . ((( راحت بيزاتنا بادنك )))
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
السلام عليكم نرجو من الاخوه الذين لم يحضرو الاجتماع عدم الاستهانه والحضور والشخص المشغول يطلع بطاقة وخول اي واحد ثقه بالحضور حضوركم فيه خير وعدم ابراء الذمه الماليه للمجلس الحالي ومحاسبة كل شخص وهناك مخالفات في شروط الاستثمار ونشكر امير المنصور على كشف الحقائق
اللي ما حضر يحط كميته وان لم يكون بمقدوره الحضور يخول اي شخص وفي السلام ختام

لا تستهين بكميتك لو كانت سهم واحد
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم
تغريدة ظريفة خفيفة حق الاخ بويوسف ... bo yousef
الاخ المحترم يستخف بعقول الناس وبكل سذاجة يقول ....
ADNEC
1- مجلس الادارة مالهم ذنب بايقاف السهم ،
٢- اخبار سارة تنتظر السهم وخبر عردة السهم .
٣- مجلس الادارة يخافون الله وبرئ من الاتهامات .
٤- محلس الادارة من اطيب الناس .
امور غريبة عجيبة بتغريدات بويوسف ،،،، سبحان الله كانه يعيش الحلم ولا يرى الواقع ..... اخي الكريم الناس تدمرت وضاعت حلالها وانت تطبل وترفع من شآن الحرامية بمجلس ادارة ادنك ...... الفلوس سرقهم الحرامي الشريف وقط الناس على الصخر .... الناس الفقارة والمساكين والطيبين والملتزمين والشرفاء حضرو ...!!!!!!
ولكن الحرامية اختفو ولعدم اكتمال النصاب \...................... شرفاء ادنك اول من توارى عن الانظار بعملية عدم اكتمال النصاب
اخي الكريم لاتنسى بالاجتماع الثاني توصي شرفاء ادنك بالحضور واحضار اسهمهم ونسبتهم ونسبة اسيادهم الحرامية وشوف شنو راح نسوى بالضبط مع العلم ادري بان لا احد يستطيع فعل شي اذا ما نملك فوق ٥٠ ٪ بس نبي نسجل موقف فقط لاغير .......
 

الحفيد

موقوف
التسجيل
24 فبراير 2008
المشاركات
887
حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من اتخذ الأسلام عباءة يتخفى من ورائها ويأكل حلال المسلمين
حتى شركات التمويل الى تدعى انها أسلامية لايوجد عندها أى مصداقية
العيب ليس بالأسلام ولكن العيب والعار فى من استغل المسلمين بالمظاهر الكاذبة والكلام المعسول
حسبى الله ونعم الوكيل
 

faisal134

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2010
المشاركات
1,269
السلام عليكم

للي ما حضر الاجتماع وماكتمل النصاب بسببهم
هل استفدت شي؟؟
هل في شخص رجعلك افلوسك؟؟


الله يعوضنا ويعوضكم ان شاء الرزاق
 

بودحيم50

موقوف
التسجيل
3 مايو 2014
المشاركات
113
أخ فيصل الله يعينك ويعوض عليك ثق بإن شركة تملك نصاب بس كل هذي أفلام
والله أعلم
 

حمد44

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2014
المشاركات
1,187
حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من اتخذ الأسلام عباءة يتخفى من ورائها ويأكل حلال المسلمين
حتى شركات التمويل الى تدعى انها أسلامية لايوجد عندها أى مصداقية
العيب ليس بالأسلام ولكن العيب والعار فى من استغل المسلمين بالمظاهر الكاذبة والكلام المعسول
حسبى الله ونعم الوكيل
هذولا يستقلون الاسلام علشان ينصبون على العالم حسبي الله عليهم هذولا لهم إثمين ، الاول سرقة فلوس العالم ؛ والثاني تشويه دينا الحنيف
 
التسجيل
12 مارس 2011
المشاركات
1,486
لإحقاق الحق
محد طشر الناس الى ابوصوت عالي

حسبي الله عليه

والله يعوضكم خير
 
أعلى