بنك الإثمار ش.م.ب ( الإثمار ) ...... 4

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بنك الإثمار يدعم فعالية هامة للبحرين في طوك10:0011:0012:0001



2602055.png

قام الإثمار، بنك التجزئة الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقراً له، بتقديم الدعم لفعالية نظمت للاجتماع السنوي لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في طوكيو، والذي يهدف إلى تعزيز مكانة البحرين كمركز مالي رئيسي في الشرق الأوسط.

وذكر البنك فى بيان له اليوم ، إن فعالية البنوك في البحرين، والتي تم تنظيمها بالتعاون مع المجلة العالمية المرموقة فايننشال تايمز ومجلة ذا بانكر والتي تم دعمها من قبل مصرف البحرين المركزي، سوف تجمع القيادات المصرفية وكبار المسئولين الحكوميين لمناقشة الفرص المتوفرة في المملكة.

وأشار البيان إلى أن الدعم المقدم من بنك الإثمار، والذي يعد جزءاً من التزامه المتواصل في دعم تطوير صناعة الصيرفة الإسلامية في البحرين، سوف يتم استخدامه لتمويل التكاليف الإدارية لجمعية المصرفيين البحرينية لتنظيم هذا الحدث العالمي.

وقال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة بنك الإثمار السيد محمد بوجيري:" نحن في "الإثمار" كبنك إسلامي نلعب دوراً هاماً في تأسيس وتطوير الصيرفة الإسلامية في المنطقة، خاصةً في البحرين، ولا نزال ملتزمين كما كنا دائماً بالتطوير المستمر لصناعة الصيرفة الإسلامية حيث ندرك الدور الهام الذي يجب أن نلعبه في دعم مثل هذه المبادرات الدولية الفعالة".

وأضاف بوجيري:" إن فعالية البنوك في البحرين والتي تتجلى في اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي السنوية والتي ستنعقد هذا العام في شهر أكتوبر بالعاصمة اليابانية طوكيو ستوفر فرصة فريدة من نوعها لعرض إمكانات البحرين المتميزة في المنطقة- ونحن سعداء لقدرتنا على المساهمة في تحقيق ذلك. وعلى سبيل المثال تفخر البحرين بأنها مركز مالي رئيسي في الشرق الأوسط لأكثر من ثلاثين عاماً حيث تضم حالياً أكثر من 400
مؤسسة مالية خدماتية تساهم في نحو 25% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة".

ووجه الرئيس التنفيذي لجمعية المصرفيين البحرينية السيد روبرت أيني الشكر لبنك الإثمار على دعمه المتواصل للجمعية وبصفة خاصة لهذه الفعالية.

وقال أيني:" أن حكومة البحرين مازالت تركز على تعزيز المناخ الملائم للأنشطة المالية بالمملكة مما أدى إلى تمتعها بمزايا تنافسية عديدة بالنسبة للدول المجاورة- خاصة تمتعها بنظام مالي قوي وموظفين محليين ذو كفاءة عالية، ومع أخذ ذلك في عين الاعتبار فإن البحرين لاتزال همزة الوصل للدخول إلى سوق قوامه تريليون دولار لدول مجلس التعاون الخليجي، مما يساعد على تحول عدد متزايد من شركات المملكة من مؤسسات محلية إلى مؤسسات عالمية".

وأضاف قائلاً:" إن جمعية المصرفيين البحرينية التي تجمع المؤسسات المصرفية بكافة أحجامها وأنواعها في مملكة البحرين والتي تعمل على ترسيخ صورة البحرين كمركز مالي رئيسي في منطقة الشرق الأوسط، تعرب عن بالغ سعادتها لدعم بنك الإثمار، بنك التجزئة الإسلامي الرائد، لهذه الفعالية الهامة. إن بنك الإثمار ملتزم بشكل واضح لترويج البحرين كمركز مالي رئيسي في المنطقة، كما أن الجمعية تتطلع للعمل مع بنك الإثمار لتحقيق أهدافنا المشتركة".​
المصدر: مباشر
 
التسجيل
14 أغسطس 2010
المشاركات
904
ننتظر الاسبوع القادم وان شاء الله نشوف الاربعين ونطلع من خانة الثلاثينيات
 

ضاقت علي

عضو نشط
التسجيل
20 نوفمبر 2011
المشاركات
213
ان شاءالله الله يسمع منك
ونرد شوي من خسايرنا
 
التسجيل
14 أغسطس 2010
المشاركات
904
الحمد لله على كل حال وان شاء الله الاسبوع القادم اسبوع خير على جميع الاسهم
 
التسجيل
15 أكتوبر 2010
المشاركات
371
شركة تابعة لبنك الاثمار

تحتفظ بقاعدة رأس مالية قوية وسيولة عالية

«نسيج» تحقق 4.1 ملايين دينار دخلاً في العام 2011

المنامة - عباس سلمان
thumb_bus-m-1.jpg

كريستوفر سيمز
قال رئيس مجلس إدارة شركة نسيج خالد جناحي إن الشركة حققت دخلا بلغ أكثر من 4 ملايين دينار في العام 2011، وإن الشركة تحتفظ برأس مال قوي وسيولة عالية، في ظل الأجواء الاقتصادية والسياسية المضطربة، والأزمات المالية التي تشهدها دول العالم.
وأوضح جناحي في تقرير سنوي صدر عن الشركة، أنه خلال العام ومن خلال رؤية الشركة، قامت الشركة بالتركيز وتوظيف طاقتنا لتأمين أول مشروع تطوير في مملكة البحرين والمساهمة في تطوير هذه المملكة، التي يقطنها نحو 1,2 مليون نسمة.
وأفاد جناحي «نتيجة لذلك ومن خلال المناقشة نشعر بالغبطة بأن الحكومة اتخذت شركة نسيج كشريك وثيق لأول مشروع للمنازل الخاصة في مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في منطقة الخليج».
وأوضح بأن هذا المشروع الضخم سيؤدي إلى تخفيض الطلبات على الوحدات الإسكانية عن طريق تطوير نحو 4 آلاف وحدة سكنية خلال السنوات الثلاث المقبلة، «وأود أن أهنئ الحكومة البحرينية على هذا المشروع الذي سيعمل على توفير وحدات سكنية بالتعاون مع القطاع الخاص».
وشرح بأن المشروع الآخر لشركة نسيج في البحرين يشمل بناء فلل في سار في مشروع ينتهي في العام 2013، وأن هذا المشروع المخصص إلى متوسطي الدخل، يتكون من وحدات صغيرة ووحدات بها 5 غرف نوم، يتم بناؤها بتصاميم تكنولوجية حديثة.
وأضاف «نسيج هي الآن في الطريق لتحقيق حلول لتغطية الطلب على الوحدات الإسكانية في البحرين لتحقيق الرخاء الاجتماعي والاقتصادي في المملكة، ولهذا فإنه في جميع مشاريعنا سنقوم بتوظيف المبادئ التي تقوم عليها نسيج من خلال المنافسة والشفافية في عملية المناقصات».
وقد حققت نسيج خلال العام 2011 دخلا يبلغ 4,1 ملايين دينار بالمقارنة مع 3,5 ملايين دينار في السنة السابقة، في حين كانت النفقات 2,4 مليون دينار بالمقارنة مع مصروفات بلغت 1,2 مليون دينار في العام 2010.
وارتفع مجموع الأصول في نهاية العام 2011 ليبلغ 113,1 مليون دينار من 111,1 مليون دينار في العام 2010، في حين أن مجموع حقوق المساهمين صعدت إلى 112,6 مليون دينار من 110,8 مليون دينار في 2010.
وقال جناحي «لهذا فإن الشركة لديها قاعدة قوية وتحتفظ بسيولة عالية... من الواضح أننا في موقع متقدم للقيام بأعمال خلال العام 2012، وتقديم قيمة مضافة إلى المساهمين والمستثمرين». ويبلغ رأس مال الشركة المدفوع 286 مليون دولار.
وأضاف «لذلك فإننا نسير في اتجاه تسجيل الشركة في بورصة البحرين وفي هذا المجال قمنا بمناقشة وتطوير إطار للحوكمة لضمان استمرار تطابق التزام الشركة بالأنظمة مع أنظمة حوكمة الشركات في مملكة البحرين».
وقدم جناحي، نيابة عن أعضاء مجلس الإدارة، الشكر إلى جلالة الملك، ورئيس الوزراء وولي العهد على «حكمتهم والرؤية الإصلاحية، وتشجيعهم القطاع الخاص. أما الرئيس التنفيذي للشركة كريستوفر سيمز فقد أفاد بأنه رغم أن العام 2011 كان عاما أكثر تحديا وغير متوقع، «فقد أنهينا العام الثاني من العمليات ولدينا مشروعان يجري تنفيذهما، وهذا راجع إلى القاعدة القوية لرأس المال والسيولة التي نحتفظ بها، مسنودين بفريق إداري وحوكمة شركات عالية، وإطار إداري للمخاطر». ووصف الاتفاقية التي وقعتها نسيج مع وزارة الإسكان، والتي تبلغ قيمتها أكثر من 205 ملايين دينار، بأنها أول مشروع شراكة بين القطاع الخاص والعام في دول الخليج العربية وليس في البحرين فقط. وقال سيمز «آخذين بعين الاعتبار التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي بدأ بها النصف الأول من العام الجاري (2012)، قمنا باتخاذ العديد من الخطوات لضمان استمرارية الأعمال المربحة، والتي من ضمنها إدارة وتحسين الوضع النقدي، تخفيض النفقات إلى أقصى حد، والقيام بنشاطات ودارسة الأسواق داخليا».
وأضاف «كما قمنا أيضا بخطوات لتقوية حوكمة الشركة، وإدارة المخاطر، والتحكم الداخلي، وذلك عن طريق إصدار خطوط عريضة لالتزام أعضاء مجلس الإدارة، وتأسيس لجنة جديدة تكون مسئولة عن الأعمال والاستثمار، وتطبيق سياسات وإجراءات تتعلق بنشاط أعمالنا.

شركة تابعة لبنك الاثمار
 

بو*سليمان

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2012
المشاركات
782
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شي عجيب يا جماعة شكله بنك الاثمار فرع من تمويل خليج الاسعار دايم مقاربة او فرق بسيط
يطلع يطلع وياه ينزل ينزل وياه هههههههههههه الله المستعان
ولا يمكن انا غلطان يتعاطف مع السهم بس
 
التسجيل
14 أغسطس 2010
المشاركات
904
ان شاء الله السهم ينورنا باذن الله

السهم لديه مقاومة على 39 واذا اخترق المقاومة الهدف 43
السهم ممتاز لحد الآن
 

الدينار

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2005
المشاركات
821
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شي عجيب يا جماعة شكله بنك الاثمار فرع من تمويل خليج الاسعار دايم مقاربة او فرق بسيط
يطلع يطلع وياه ينزل ينزل وياه هههههههههههه الله المستعان
ولا يمكن انا غلطان يتعاطف مع السهم بس
نفس الشعور بالفعل هذا اللي حاصل
ولاحظ صفقة 50 سهم بالسهمين موجوده
شي غريب عجيب
 

AlBustan

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2011
المشاركات
1,388
هناك ربط كبير بين الاثمار و تمويل خليج و في شيء مب طبيعي بالموضوع

اتذكر في احد قبل فترة سجل بالمنتدى باسم اندماج اثمار و تمويل خليج و كانت اسعار السهمين حينها بعيدة عن بعض!!

و شارك بالصفحة الاولى هنا http://www.indexsignal.com/community/threads/325008/
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ارتفاع أرباح بنك البحرين والكويت بشكل طفيف إلى 23.4 مليون دينار بحريني بنهاية النصف الأول 2012


ارتفعت أرباح بنك البحرين والكويت، ثالث اكبر بنك في دولة البحرين، إلى 23.4 مليون دينار بحرينى(27.5 فلس/للسهم) بنهاية النصف الأول 2012، بنسبة قدرها 1 % عما تم تحقيقه خلال نفس الفترة من عام 2011 ، كما يوضح الجدول التالي
 

ضاقت علي

عضو نشط
التسجيل
20 نوفمبر 2011
المشاركات
213
صباح الخير
توقعاتي تعليقه اليوم ان شاءالله


ملاحظه توقعاتي
ليست دعوه للشراء او البيع
 

mohalshaikh

عضو نشط
التسجيل
30 ديسمبر 2010
المشاركات
345
صباح الخير شباب....

ممكن احد يفيدنا بتحليل فني للسهم
 

بو*سليمان

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2012
المشاركات
782
عمي صانع سوق واحد لتمويل خليج واثمار شنو اتوقع من السهم
 

ضاقت علي

عضو نشط
التسجيل
20 نوفمبر 2011
المشاركات
213
اي والله صح كلامك يابوسلمان
 
أعلى