شركة الامتياز للاستثمار ... ( الامتياز ) .

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
عدل كلامك
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
تعادل 400 مليون دينار والشركة وزعت 68 مليون دينار أرباحاً على المساهمين خلال 6 سنوات واحتفظت بنحو 88 مليون دينار إضافية في حقوق المساهمين
«الامتياز»: سددنا 83% من الديون بعد خروج خالد سلطان من مجلس الإدارة




412135-123281.jpg

  • نظام الحوافز الذي يهاجمه خالد سلطان هو من وضعه بنفسه وأصر عليه واعتمد محاضر الاجتماعات التي أقرته
  • «الامتياز» كونت مخصصات تجاوزت 75 مليون دينار لمقابلة أي انخفاض في قيمة الأصول
  • الشركة ضاعفت الاحتياطي الاختياري ليبلغ نحو 31 مليون دينار والاحتياطي الإلزامي 16 مليون دينار
أعلن المركز الإعلامي لمجموعة الامتياز الاستثمارية ان إدارة مجموعة الامتياز الاستثمارية ليست في خصومة مع أحد، وأن رد الإدارة على ما نشره خالد سلطان بن عيسى في وسائل التواصل الاجتماعي والصحف إنما يأتي من باب مسؤولياتنا عن إدارة المجموعة وليس بسبب مشاعرنا تجاه ما نشر.
ونحن وإن اختلفنا معه إلا أننا لازلنا نقدر له مشاركتنا مسؤولية تأسيس الشركة، ونقدر له رئاسته لمجلس إدارتها منذ عام 2005 حتى ربيع عام 2010، وتلك معظم الفترة التي ينتقد فيها خالد سلطان تصرفات إدارة المجموعة.
وحتى نضع الأمور في نصابها الصحيح، نوجز ردنا في 3 نقاط رئيسية على النحو التالي:
أولا: ملكية خالد سلطان: تعرضت المجموعة وإدارتها لهجوم حول أمر لا صلة ولا مسؤولية لها فيه، فقد أصدرت شركة الجمان للاستشارات، وهي شركة استشارات لا صلة لنا بها، تقريرا حول تغيير في الملكيات المعلنة، ومن ضمنه تغير في ملكية خالد سلطان في مجموعة الامتياز من 5.11% إلى ما دون الـ 5%. ونشر التقرير في إحدى الصحف، ثم لاحقا نشرت شركة الجمان بأنها استقت معلوماتها من الموقع الرسمي لسوق الكويت للأوراق المالية وهي مؤسسة حكومية.
ومجموعة الامتياز لا تملك في شركة الجمان ولا يجمعها بها عمل مشترك، وليس للامتياز أي تأثير على ما تنشره، ولا حظوة لديها على سوق الكويت للأوراق المالية، وسهمها موقوف عن التداول فيه.
ولا نعرف سببا واحدا يدعو خالد سلطان وهو الإنسان المتمرس في قطاع الأعمال والسياسي المخضرم إلى أن يتهم مجموعة الامتياز بالتآمر لنشر التغير في ملكيته من أجل التأثير على حظوظ انتخابه في مجلس إدارة الشركة القادم، خصوصا بعد أن ثبت أن من تسبب في هذا هو الخطأ غير المقصود المنشور على الموقع (الرسمي/ التجريبي) للسوق.
ثانيا: توزيعات مجموعة الامتياز: لم يكتف خالد سلطان بنظرية التآمر، وإنما طعن في أداء وأمانة إدارة المجموعة وبأنهم استولوا دون وجه حق على أكثر مما حصل عليه مساهموها، وهو ما لم يحدث بدليل ما هو منشور في البيانات المالية للمجموعة، ومع هذا فقد تم ما تم في معظمه تحت رئاسته، ووفقا لنظم ولوائح الشركة.
فالفترة الممتدة منذ أول سنة مالية للشركة عام 2006، إلى آخر سنة عقدت فيها جمعيتها العمومية حول نتائج السنة المالية 2011.
وخلال هذه الفترة، حققت المجموعة أرباحا صافية بلغت 155.9 مليون دينار، كان نصيب المساهمين من توزيعاتها النقدية 48.16 مليون دينار نقدا و19.75 مليون دينار تغطية قيمة أسهم منحة مجانية وزعت عليهم، أي أن ما تسلمه المساهمون من أرباح بلغ في مجموعه 67.9 مليون دينار بما يعادل نحو ضعفي رأس المال عند التأسيس، وأكثر من ضعف ما ذكره خالد سلطان من توزيعات.
وهذه الأرقام متاحة للمساهمين ولكل باحث وبإمكان أي منهم أن يستوضحها من مدقق الحسابات الخارجي للشركة ومن التقارير السنوية المنشورة والمتاحة للجميع ومن موقع الشركة أو موقع البورصة على شبكة الإنترنت.
وما وزع نقدا لموظفي الشركة، كان وفقا لنظام مكتوب ومقر للمشاركة في الأرباح ومعد سلفا، وبموافقة كل مجالس إدارات الشركة وجمعياتها العامة.
وتبقى من الأرباح الصافية المحققة وغير الموزعة في السنوات الست السابق ذكرها والبالغة 155.9 مليون دينار كويتي، نحو 88 مليون دينار، محتفظ بها للمساهمين ورحلت إلى حقوق مساهمي الشركة وتمثل نحو أكثر من «مرتين» ضعف رأسمالها عند التأسيس.
ثالثا: الأداء: كنا نتمنى على خالد سلطان أن يركز على الأداء المتميز للمجموعة، وليس على توزيعات الأداء، فلن تكون هناك في الأصل توزيعات، لو لم يكن أداء الشركة المالي مميزا يستحق من ساهم ومن عمل فيها مكافأة عليه.
فالمجموعة من ضمن شركات القطاع المالي الذي أصابته أزمة العالم المالية في مقتل، وكلنا بات يعرف أن بنوك استثمار عريقة عمر بعضها قرنا أو أكثر، أعلنت إفلاسها، وشركات مالية قليلة عالميا ومحليا استطاعت اجتياز الأزمة.
ومجموعة الامتياز التي نفخر بتولي مسؤولية إدارتها، لم تجتز الأزمة فقط، وإنما وزعت أرباحا نقدية على مساهميها في زمن الأزمة، ويفترض من أحد كبار المساهمين أن يدعمها بدلا من تحويل طاقة العاملين فيها إلى صراع داخلي بين المساهمين.
فالمجموعة لم تكتف بالاعتراف مبكرا بالتداعيات المحتملة للأزمة المالية والتعامل الناجح معها، وإنما عملت وبنجاح على تلمس نموذج العمل الصالح للتعامل مع بيئة أعمال ما بعد الأزمة، وتكاد تنتهي منه حاليا.
ونحن في إدارة المجموعة، نؤكد ونحترم حق خالد سلطان وفريقه من المساهمين في خوض الانتخابات القادمة، لكن ما لا نقره ولا نقبله هو أسلوب «الغاية تبرر الوسيلة» في الوصول إلى أهدافه، فمهما اختلفنا مع بعضنا لابد من مراعاة أن لنا مصالح مشتركة، أهمها المحافظة على مصالح المساهمين الآخرين التي هي أمانة في أعناقنا جميعا ولا يجوز العبث فيها وبها فقط لمجرد الخلافات الشخصية، فضلا عن أهمية الحفاظ على كيان مجموعة الامتياز الاستثمارية كنموذج يقدم واحدا من أفضل قصص النجاح.
وبعد ان أوضحنا هذا ردا على ما نشره مؤخرا خالد سلطان، لابد من إيضاح بعض الأمور المهمة والتي منها التالي:
1 ـ تعتبر شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية من أوائل الشركات التي أولت أهمية لاستحداث إدارة الالتزام (compliance) وتخضع المجموعة لإجراءات عمل مؤسسية، وتخضع لرقابة هيئة أسواق المال وبنك الكويت المركزي ووزارة التجارة والصناعة، كما تخضع لرقابة هيئة الفتوى والرقابة الشرعية المكونة من سبعة من العلماء الأجلاء، ويشرف على حساباتها 3 مكاتب تدقيق حسابات، فضلا عن أن نتائجها المنشورة وبياناتها المالية المعتمدة من كل هذه الجهات تثبت يقينا أنها من أفضل الشركات التي اجتازت الأزمة المالية دون أن تكبد المساهمين أو المستثمرين أية خسائر أو أعباء.
2 ـ منذ بداية ظهور الأزمة المالية العالمية في مطلع عام 2008م بدأ خالد سلطان بافتعال الخلاف مع مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية فيما يتعلق بالقرارات الإستراتيجية التي يجب أن تتخذ في حينها بخصوص زيادة رأس المال وبيع الأصول وسداد الديون وغيرها من أمور مهمة لم تكن تحتمل التسويف، والتي كان خالد سلطان يعترض عليها، ولولا توفيق الله لمجلس الإدارة في السير في تلك الإجراءات رغم اعتراضات خالد لما أمكن للشركة الخروج من الأزمة المالية وسداد الديون وتحقيق أرباح استثنائية وتوزيع أرباح على المساهمين حتى في عز الأزمة، حيث تعتبر المقارنة التالية للمؤشرات المالية بين السنة الأخيرة التي ترأس فيها خالد سلطان مجلس الإدارة في 31/12/2009م، وآخر بيانات مالية معتمدة كما في 31/12/2012م دليلا واضحا على مهنية مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وتعكس الرؤية الصحيحة للواقع وتقديرهما الجيد لظروف المستقبل.
3 ـ ان نظام الحوافز والمكافآت الذي يهاجمه خالد سلطان ويتهم فيه الشركة بالفساد تم بناء على طلبه هو شخصيا وبإصرار منه عندما كان رئيسا لمجلس الإدارة، وقد كلف مجلس الإدارة إحدى الجهات الاستشارية المرموقة في البلد لوضعه، وقد اعتمد النظام من مجلس الإدارة برئاسة خالد سلطان، بل تمت مراجعته لاحقا عام 2008 بناء على طلبه وفي عهده وتحت رئاسته وقرر المجلس الإبقاء عليه كما هو، وبعد خروج خالد سلطان من المجلس اقتصر دور مجلس الإدارة الحالي فقط على تنفيذ هذا النظام وتطبيقه.
ومن جانب آخر، يقوم مراجعو حسابات الشركة (BDO النصف وشركاه، RSM البزيع وشركاهم) سنويا بمراجعة جميع حسابات الشركة بما فيها هذا النظام، ولم يظهر أي خلل أو خطأ في هذا الجانب.
4 ـ إن خالد سلطان رفع دعوى قضائية أمام المحاكم بنفس النقاط والقضايا التي يثيرها، وهي بذات فحوى الشكاوى التي قدمت لكل من وزارة التجارة وبنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال وقد تم التحقيق في كل هذه المواضيع والرد عليها وتفنيدها وحفظت جميعها لعدم وجود مخالفات.
5 ـ لقد اتبع مجلس الإدارة سياسات ساهمت بشكل كبير وواضح في تعزيز المركز المالي للشركة خلافا لما يدعيه خالد سلطان، فعلى سبيل المثال لا الحصر:
‌أ ـ يتم تسجيل استثمارات الشركة بالتكلفة قدر المستطاع بما يتوافق مع معايير المحاسبة الدولية وعدم اللجوء للتقييم المبالغ الذي حاول خالد سلطان الدفع به خلال رئاسته لمجلس الإدارة، أي تقييم استثمارات الشركة وزيادة الأرباح من التقييم.
‌ب ـ تكوين مخصصات احترازية في كل سنة مالية، وقد تم تكوين مخصص هذا العام بقيمة 14.878.458 دينارا ليبلغ الرصيد المكون من المخصصات الاحترازية مبلغا وقدره 75.757.721 دينارا كما في 31/12/2012م.
‌ج ـ تبني سياسة تحوطية تعزيزا للمركز المالي للشركة بالإضافة إلى تبني مضاعفة الاحتياطي الاختياري فضلا عن الاحتياطي الإلزامي الذي يقتطع سنويا حسب القانون والبالغ 10% من صافي الأرباح، فقد تبنت الشركة بتوصية من الإدارة التنفيذية اقتطاع احتياطي اختياري بنسبة 20% من صافي الأرباح حيث بلغ الاحتياطي الاختياري المتراكم نحو 30.65 مليون دينار والاحتياط الإلزامي نحو 16 مليون دينار، وذلك كما في 31/12/2012م، وهذا ما اعترض عليه خالد سلطان في البيانات المالية المنتهية في 31/12/2008م في اجتماع مجلس الإدارة إلا أن بنك الكويت المركزي طلب إعادة الاحتياطي الاختياري إلى 20% في تلك السنة مساندا لتوصية الإدارة التنفيذية.
هذا البيان التوضيحي القصد منه الشفافية والوضوح للمساهمين والغير، ولا يعني بأي حال من الأحوال تنازل مجلس إدارة المجموعة عن حقه في مباشرة كافة الإجراءات القانونية ضد من أساء إليه وللمجموعة.
وذكرت الشركة ان إجمالي المطلوبات للشركة الأم في عام 2009 قد بلغ 482.427.192 دينارا في حين بلغت المطلوبات في عام 2012 مبلغ 82.108.910 دنانير بانخفاض قدره مبلغ 400.318.282 دينارا أي بسداد ما نسبته 83% من ديون الشركة منذ ان خرج خالد سلطان من الشركة.
412135-33.jpg



المصدر : جريدة الانباء ليوم 29/9/2013

الرابط
http://www.alanba.com.kw/ar/economy-news/412135/29-09-2013
 

الاثمار

عضو نشط
التسجيل
14 أغسطس 2011
المشاركات
1,151
الإقامة
الكويت
موضوع الخلاف معروف بين السلطان والزبيد بسبب ادخال الزبيد لشركة بروه كشريك استراتيجي ورفض السلطان لهذا الأمر الذي ادى الى اخراج السلطان من مجلس الاداره
اما الامر الآخر فقد قدمت الامتياز جميع الميزانيات حسب ماتريد الهيئه وبها خساره ومع ذلك تلكأت الهيئه باعتمادها
علما اني لا أثق بالقضاء فالأقوى هوا الرابح بالنهايه
السلام عليكم
رأي شخصي
بالنسبه للسلطان انا عدمت الثقه فيه من مشكلة اسهم مركز سلطان اللي حولهم بأسم عياله هذا الانسان يتحايل على الدين مقابل المال
 

fwaz70

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2008
المشاركات
670
يا شباب الامتياز
باچر الجمعيه العموميه هل في معلومات اخبار عن تحالفات او شي من هذا القبيل لتغيير مجلس الاداره ولا الامور سالكه للمجلس الحالي
هل توصية مجلس الاداره لتوزيعات الارباح سالكه ولا عليها اعتراضات
ودمتم
 

fwaz70

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2008
المشاركات
670
يا اخوان
اللي عنده اسهم امتياز تداول الكتروني يقدر يحضر العموميه مباشره ولا لازم شهاده من الوسيط
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
السلام عليكم
رأي شخصي
بالنسبه للسلطان انا عدمت الثقه فيه من مشكلة اسهم مركز سلطان اللي حولهم بأسم عياله هذا الانسان يتحايل على الدين مقابل المال
اخي الكريم من اين اتيت بهذا الكلام عن تحويله لاسهمه ؟ ثم بنيت على ذلك تحايل الرجل ؟ انقل من موقع البورصة لكبار ملاك مركز سلطان :


بيانات الافصاح عن ملكية كبار المساهميــن
‏( المزيد من التفاصيل في سجل الافصاح، والمرجع الأساسي هو بيانات السجل )‏
النسبة المرهونه % / طريقة المساهمة كبــــار الـمســـاهــميــن / النســــبــة %‏

-- / مباشــرة خـالــد ســـلـطــان الـعيـســـى / 6.09
‏-- / مباشـــرة أنــور ســـلـطــان الـعيـســــى / 5.85
‏-- / مباشــرة عبـداللــه ســلطـان العيـســـى / 8.92
‏-- / مباشــرة فـيـصـل ســلـطــان الـعيـسـى / 6.91
‏-- / مباشــرة جـمـيـل ســلـطــان الـعيـســى / 7.8
‏-- / مباشــرة عبدالعزيز سلطان عيسى حسين / 5.36

اخي الفاضل لا يجوز رمي الناس بالكلام دون تثبت , فالله محاسبنا على ما نقول .
 

الاثمار

عضو نشط
التسجيل
14 أغسطس 2011
المشاركات
1,151
الإقامة
الكويت
اخي الكريم من اين اتيت بهذا الكلام عن تحويله لاسهمه ؟ ثم بنيت على ذلك تحايل الرجل ؟ انقل من موقع البورصة لكبار ملاك مركز سلطان :


بيانات الافصاح عن ملكية كبار المساهميــن
‏( المزيد من التفاصيل في سجل الافصاح، والمرجع الأساسي هو بيانات السجل )‏
النسبة المرهونه % / طريقة المساهمة كبــــار الـمســـاهــميــن / النســــبــة %‏

-- / مباشــرة خـالــد ســـلـطــان الـعيـســـى / 6.09
‏-- / مباشـــرة أنــور ســـلـطــان الـعيـســــى / 5.85
‏-- / مباشــرة عبـداللــه ســلطـان العيـســـى / 8.92
‏-- / مباشــرة فـيـصـل ســلـطــان الـعيـسـى / 6.91
‏-- / مباشــرة جـمـيـل ســلـطــان الـعيـســى / 7.8
‏-- / مباشــرة عبدالعزيز سلطان عيسى حسين / 5.36

اخي الفاضل لا يجوز رمي الناس بالكلام دون تثبت , فالله محاسبنا على ما نقول .

جزاك الله خير على النصيحه
واشكرك على اثبات مساهمة خالد السلطان بشركات ربويه
وبالنسبه لتحويله الاسهم بأسم احد ابنائه لم اتبلى عليه هذا الكلام على لسانه باحد الصحف ايام مشكلته مع بودي بأنه حول الاسهم بأسم احد ابنائه
 

fwaz70

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2008
المشاركات
670
يا شباب خلونا بالفنيات مالنا علاقه بفلان وعلان والله ما نستفيد
والدليل انكم جبتوا اخبار شركة سلطان بصفحة امتياز فاذا عندكم اخبار عن العموميه وشصار فيها نورونا فيها او خلو جدالكم ع الخاص بينكم
وسامحونا
 

Al_Zain

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2008
المشاركات
1,521
الإقامة
الكويت
خالد السلطان عاد برئاسة مجلس الادارة
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
عمومية "الإمتياز للاستثمار" توافق على جدول أعمالها للسنة المنتهية في 2012
كونا - 02/10/2013



وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة مجموعة الامتياز الاستثمارية في اجتماعها اليوم على جدول الاعمال عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012.

وقال عضو مجلس ادارة الشركة نواف حسين معرفي الذي ترأس الاجتماع بنسبة حضور بلغت 90.19 في المئة انه تم الاستماع الى تقرير مجلس الادارة عن أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في ديسمبر 2012 والمصادقة عليه.

وأضاف معرفي ان الاجتماع شهد أيضا تلاوة الجزاءات المالية وغير المالية التي تم توقيعها من قبل الجهات الرقابية على الشركة وكذلك الاستماع الى تقرير هيئة الفتوى والرقابة الشرعية عن أعمال الشركة للسنة ذاتها.

وذكر ان الجمعية العمومية وافقت على الميزانية العامة للشركة وحساب الارباح والخسائر اضافة الى الموافقة على توصية مجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 7 في المئة من رأس المال في السنة ذاتها للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة في تاريخ انعقاد الجمعية.

وبين انه تمت الموافقة أيضا على توصية مجلس الادارة بعدم صرف مكافأة أعضاء مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2012 وتفويض مجلس الادارة بشراء أو بيع اسهم الشركة بما لا يتجاوز 10 في المئة من اسهمها.

وقال معرفي ان العمومية وافقت على تفويض مجلس الادارة بابرام جميع الاتفاقيات اللازمة مع البنوك و المؤسسات المالية المحلية والاجنبية بغية تمويل عمليات الشركة وتفويض مجلس الادارة بالتعامل مع البنوك والمصارف والمؤسسات المالية المحلية والاجنبية.

وأشار الى الموافقة خلال الجمعية العمومية ايضا على تفويض مجلس الادارة باصدار السندات والصكوك او اي وسيلة أخرى وعلى ان يجوز للشركة أن تصدر صكوكا قابلة للتداول تتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية.
 

fwaz70

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2008
المشاركات
670
مقتطفات من داخل الجمعيه العموميه
جمعيه عمومية ساخنه استمرت لاكثر من خمس ساعات تخللها اخذ ورد
@ اول ما بدت الجلسه قام محامي يمثل السلطان بالاعتراض ع رئاسة زبيد لان قانون الشركات الجديد يلزم ان يرأس الجلسه رئيس مجلس الاداره اللي اهو غانم بن سعد اللي ما كان موجود وبالتالي يجب ان تنتخب الجمعيه العموميه رئيس جلسه من اعضاء الجمعيه ، شاورا ممثل الوزاره قال صحيح
@سوو تصويت وفاز برئاسة الجلسه معرفي وبين معاها ان بروه خونو في زبيد
@زبيد زعل ولم اغراضه ومشى لحقه عبدالرحمن زمان فقالوا لازم يكون واحد من الاداره التنفيذيه موجود يرد ع اسئلة المساهمين
@ شلخوا زمان بالاسئله والاستفسارات بعدين صوتوا ع الموافقه ع التوزيعه وصوتوا برفض مكافئة مجلس الاداره وكذلك عدم الموافقه ع التجديد للهيئه الشرعيه
@ بعدين بلشوا بالتصويت ع عضوية مجلس الاداره للفتره المقبله فاز اثنين من بروه والسلطان واخرين ولم يترشح احد من ربع زبيد
 

Q8Jp

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2010
المشاركات
58
ألحين بترد الشركة على سعر التوقيف 74 او على أول صفقة
منو عندة الخبر اليقين يفيدنا ألي اعرفة الشركات ألي تخفض رأس مالها اهي ألي ترد بمزاد
اما الشركات المتوقفة ترد على سعرها الاولي
يريت احد يفيدنا
 

fwaz70

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2008
المشاركات
670
اللي كانوا بالجمعيه تفاجئوا بالسيناريو الغير متوقع ، منهم زبيد نفسه اللي تفاجئ بطلب محامي السلطان وتفاجئ بموقف بروه فطلع من الاجتماع زعلان وخلا عبدالرحمن زمان بروحه بالواجهه وهذا يدل ع ان في تحالفات غير معلنه غيرت وجهة بروه ١٨٠ درجه بالرغم ان زبيد لأخر لحظه كان مطمئن من موقف بروه وقام بعدة زيارات مكوكيه لقطر

هذا مجمل ما حصل اليوم واللي يهمنا كمساهمين ان يكون التغيير لصالح الشركه وحقوق مساهمينها
 

الاثمار

عضو نشط
التسجيل
14 أغسطس 2011
المشاركات
1,151
الإقامة
الكويت
ألحين بترد الشركة على سعر التوقيف 74 او على أول صفقة
منو عندة الخبر اليقين يفيدنا ألي اعرفة الشركات ألي تخفض رأس مالها اهي ألي ترد بمزاد
اما الشركات المتوقفة ترد على سعرها الاولي
يريت احد يفيدنا

سعر جديييييد
 

fwaz70

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2008
المشاركات
670
اخوي Q8jp
ترد بسعر اول صفقه مثل ما حصل مع سهم المدينه
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
مبرووووكين على المنحه

والفال للعوده للتداول يارب
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
كلام اخي ابو شيخه صحيح .. وهو اعادة تقييم للاصول واللى الهيئه سوته خلاف كبير علشان تلقا عذر توقف الشركه علشان خاطر السلطان

السلطان ما راح يدخل لمجلس ادارة الشركه بنسبه كبيره والسبب لانه بروه وربعهم يملكون نسب كبيره جداااا بروه لحالها 24 % غير باقي المستثمرين الاستراتجيين اللى اخرجوا السلطان من مجلس الاداره

والارباح اللى تم تحقيقها بالسابق مو بفضل السلطان حتى لو كان اهو احد اعضاء مجلس الاداره السابق

الايام قريبه وراح تنكشف الامور


طبعا الحكم ماله اي اثر والسبب لانه الشركه سوت مثل ما تبي الهيئه بالميزانيه بان تطلع خسرانه قدام الناس وارسلوا الميزانيات للهيئه والهيئه محاسبه على التاخير
ومحسوب بالميزانيه كل شي واضح فماله تاثير يذكر غير انه تاثير نفسي ووسيلت تشويه وضغط من الهيئه
انتظر الجمعية العمومية قبل الحكم على النتائج

خالد السلطان ومؤيدوه يفوزون بأغلبية مقاعد مجلس إدارة الامتياز الكويتية

الكويت 2 أكتوبر تشرين الأول (رويترز) - تمكن خالد السلطان بن عيسى ومؤيدون له ممن كانوا يعارضون مجلس إدارة مجموعة الإمتياز للاستثمار الكويتية من السيطرة على أغلبية مجلس الإدارة في الانتخابات التي جرت اليوم الأربعاء في مقر الشركة التي تعمل وفق الشريعة الإسلامية.

وقال بدر الزير محامي خالد السلطان لرويترز عقب انتهاء الإجتماع "خالد السلطان بن عيسى والمجموعة التي معه حصلوا على ستة مراكز من أعضاء مجلس الإدارة (الثمانية)."

واضاف ان هناك مقعدين تم شغلهما "من الطرف الآخر".

و فاز بعضوية مجلس الإدارة الجديد إضافة إلى السلطان كل من نواف معرفي وأحمد بودي وشركة بروة العقارية ومجموعة دخيل الجسار ومحمد الأنصاري وجميعهم معارضون لمجلس الإدارة السابق إضافة إلى شركتي بيت الفنار العقاري وبيت الفنار الاستثماري.

ومن المقرر أن يجتمع أعضاء مجلس الإدارة الجديد في وقت لاحق لانتخاب رئيس ونائب للرئيس من بينهم.

وتأسست مجموعة الامتياز الاستثمارية في 2005 وأدرجت في بورصة الكويت في 2011 ويبلغ رأسمالها المدفوع 113.4 مليون دينار.

وتقول مجموعة الإمتياز على موقعها الالكتروني إنها تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات في ثلاثة قطاعات قررت الاستثمار فيها في دول مجلس التعاون الخليجي هي القطاع المالي والاستثماري والمصرفي وقطاع الصناعة والخدمات وقطاع العقار والتشييد والبناء.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , كما اشرت في السابق بان المواقف تتغير , وقلت ننتظر الجمعية العمومية وكانت المفاجاة بتغغير موقف شركة بروة , بل وعدم حضور غانم بن سعد رئيس مجلس الادارة السابق في الامتياز والممثل لشركة بروة والذي قد يكون قد اقصي من قبل شركته . عموما انتهت الانتخابات ونرجو من الله ان تعود الشركة الى سابق عهدها من الارباح والتوزيعات المجزية , وان يتحسن اداء الشركة في سوق الاوراق المالية. اللهم امين
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
التامينات ما لهم حس
 
أعلى