{ أخبار الأسكان }

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
الصالح: (السكنية) ستبيع الأراضي التجارية والإستثمارية في مدن جابر الأحمد وصباح الأحمد والمطلاع بمزادات علنية نهاية العام المقبل
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
بيع الأراضي التجارية والاستثمارية في المدن الجديدة بمزاد علني

أنس الصالح: مائة ألف مواطن.. ينتظرون الرعاية السكنية







كان عددهم نحو 70 ألفا قبل سنوات قليلة، ارتفع بعده الى 75 ألفا، وفجأة قفز عدد المواطنين المنتظرين للرعاية السكنية الى ما يقارب مائة ألف حسب ما أعلن عنه وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الاسكان أنس الصالح في تصريح صحافي بمناسبة الاحتفال بيوم الاسكان العالمي، مشيرا الى ان خطة المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعتمد على تسريع خطوات تنفيذ المشاريع الاسكانية لتوفير المسكن لكل المواطنين.
وقال ان «السكنية» ستقوم ببيع الأراضي التجارية والاستثمارية في مشاريع مدينة جابر الأحمد ومدينة صباح الأحمد ومدينة المطلاع بمزادات علنية، بهدف اتمام تنفيذ البنية التحتية لهذه القسائم، ما يتيح الفرصة أمام القطاع الخاص لانشاء مشاريع تجارية واستثمارية في المدن السكنية.


======

أكد ان العمل جار على ترسية مشروع البيوت منخفضة التكاليف

أنس الصالح: 100 ألف مواطن على قوائم انتظار السكن الحكومي

سنبيع أراضي المدن الجديدة لإتاحة الفرصة لإنشاء مشاريع تجارية واستثمارية


كونا: اكد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الاسكان انس الصالح ان الكويت تعمل منذ عدة عقود بكل جهد على توفير المسكن الملائم والامن للمواطن.
وقال الصالح في تصريح صحافي بمناسبة الاحتفال بيوم الاسكان العربي امس «اننا نستلهم معا الجهود المشتركة والتعاون لتبادل الخبرات والمعلومات للوصول الى أفضل السبل والتقنيات التي يشهدها العالم في مجال الاسكان والتعمير وصولا الى تطوير وتحديث آليات العمل بما يحقق المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة».
وذكر ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية تتبنى التعاون المشترك واجراء الدراسات المتخصصة التي تسهم ايجابا في ايجاد الحلول لحل القضية الاسكانية والتي أضحت مع زيادة طلب الحصول عليها تمثل هاجسا لدى المواطن.
واشار الى ان خطة المؤسسة تعتمد أساسا على تسريع خطوات تنفيذ المشاريع الاسكانية بما فيها المدن الجديدة متكاملة الخدمات لتوفير المسكن لأعداد المواطنين المدرجة طلباتهم حاليا على قوائم الانتظار والتي وصل عددها الى ما يقارب 100 الف طلب بل والنظر في احتياجات الأجيال القادمة.
وقال ان التطور التشريعي الأخير لقوانين الرعاية السكنية لاسيما بعد صدور القانون رقم (45) لسنة 2007 والقانون رقم (50) لسنة 2010 والمتعلقة بتأسيس الشركات المساهمة لتنفيذ المدن السكنية خير دليل على قناعة السلطتين التشريعية والتنفيذية بأهمية دور القطاع الخاص في حل القضية الاسكانية.
واضاف انه تفعيلا لهذين القانونين قامت (السكنية) باجراء الدراسات للوقوف على الأسباب التي قد تحول دون اقدام الشركات على المشاركة في المزايدات المتعلقة بشراء الأسهم المخصصة للقطاع الخاص بما في ذلك دراسة تعديل القانون (50) لسنة 2010 وتجزئة المدينة السكنية الواحدة الى عدة مشاريع وقيام المؤسسة بانجاز البنية التحتية لكل مشروع.
وذكر الصالح انه تفعيلا للقانون رقم (45) لسنة 2007 أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية البرنامج الزمني لتأسيس الشركة التي سيوكل اليها تنفيذ مشروع البيوت منخفضة التكاليف وتم فتح مظاريف العطاءات وجار العمل على ترسية المشروع.

المدن الجديدة

وتابع ان (السكنية) ستقوم ببيع الأراضي التجارية والاستثمارية في مشاريع مدينة جابر الأحمد ومدينة صباح الأحمد ومدينة المطلاع بمزادات علنية حسب ما ورد بالقانون رقم (27) لسنة 1995 وذلك بعد اتمام تنفيذ البنية التحتية لهذه القسائم والمتوقع الانتهاء من تنفيذها نهاية العام المقبل مما سيتيح الفرص أمام القطاع الخاص لانشاء مشاريع تجارية واستثمارية في المدن السكنية لتكون مدنا متكاملة الخدمات والمرافق.
وعدد الصالح المشاريع التي تنفذها المؤسسة وتلك الجاري العمل عليها في مراحل التخطيط والتصميم، واعتبر ان هذه المشاريع تمثل خطوة رائدة نحو الانجاز المتميز والمتطور على الطريق الصحيح بفضل التعاون مع السلطة التشريعية والوزارات ذات الصلة والجهود الواضحة لقطاعات العمل بالمؤسسة.
واضاف ان المؤسسة لم تقف عند توفير المسكن للمواطنين مستحقي الرعاية السكنية فحسب بل جاء الاهتمام بتوفير خدمات الاسكان للمرأة الكويتية التي تكون في ظروف خاصة ولا تتوافر فيها شروط الاسرة المستحقة للرعاية السكنية، مشيرا الى ان تنفيذ المشاريع الاسكانية وتوفير المسكن الملائم لكل مواطن يعدان من اولويات اهتمام الحكومة ما دعا الى المبادرة بوضع التوجيهات الحكومية موضع التنفيذ ليكون انجاز الخطة خلال مواعيدها والمدد الزمنية المحددة للمشاريع فيها التزاما على الجميع.
واضاف ان حل القضية الاسكانية أصبح اليوم يعتمد على الاجراءات العلمية والعملية معا للوصول الى دعم وتطوير أسس ومفاهيم الشراكة مع القطاع الخاص في مشاريع الرعاية السكنية وتأمين رأسمال المستثمر وتشجيعه.
واكد الوزير الصالح ضرورة ايجاد الحلول اللازمة التي قد تواجه تنفيذ الخطط الاسكانية وضمان نجاحها بالمساعي المشتركة ودعم الجهود البشرية العملية والفنية والادارية للعاملين بالمؤسسة وايجاد الحوافز والدعم المادي والأدبي لكل جهد متميز يدعم الانجاز ويسرع التنفيذ.


=========


«السكنية»: توزيع قسائم منطقة النسيم خلال الربع الأول من 2013

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية انها ستقوم بتوزيع قسائم منطقة النسيم خلال الربع الأول من عام 2013 بعد اعتماد جدول التوزيع من لجنة التخطيط العليا التابعة للمؤسسة في الاجتماع القادم.
واوضحت في تصريح تلقته «الوطن» أن التنسيق جار مع الوزارات والجهات الاخرى ذات الصلة لتوفير جميع الخدمات بالشكل المطلوب لهذه المنطقة مما يحقق السكن الملائم للمواطنين من أصحاب الرعاية السكنية.
والجدير بالذكر ان المؤسسة قامت أخيرا باستدعاء المواطنين الراغبين بالحصول على القسائم الحكومية في منطقة النسيم حتى تاريخ 1994/8/31 وما قبله لمراجعة صالة الخدمة الاسكانية بمبنى المؤسسة (جنوب السرة). الوطن ٢٠١٢/١٠/٢
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
«السكنية» دعت 6 مواطنين لمراجعتها






دعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية ستة مواطنين او من ينوب عنهم والمخصص لهم مساكن حكومية الى مراجعة بمقرها الكائن بمنطقة جنوب السرة (ادارة التوزيع) بالطابق الاول (قسم متابعة المساكن المخصصة) اثناء الدوام الرسمي خلال خمسة عشر يوما مشيرة الى انها ستتخذ الاجراءات القانونية اللازمة بشأن الوحدات السكنية المخصصة لهم حال عدم حضورهم وهم: لولوة عبدالله ملا محمد، وسالم علي الخضر، وجاسم مبارك مونس موسى، وايتام طارق علي محمد ملا علي، ومحمد ناصر باني الهاجري، وورثة ناصر جاسم رمضان. الوطن ٢٠١٢/١٠/٣
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
أكد أن المؤسسة تسلّمت 99.322 ألف طلب إسكاني
الملا: لا أملك عصا سحرية لحل مشكلة الإسكان وسنوزع 7993 قسيمة مطلع عام 2013
الاثنين 8 أكتوبر 2012 الأنباء



المؤسسة لديها من الإمكانات ما يكفي لإنشاء 109 آلاف وحدة سكنية في المدن الجديدة
حمد العنزي

أكد مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية صبحي الملا أن اعداد الطلبات الاسكانية وصلت حتى الآن الى 99.322 الف طلب اسكاني، مشيرا الى ان المؤسسة ستنظم مؤتمرا وطنيا شاملا خلال الربع الاول من العام الجديد 2013 للتطرق الى المشكلة الاسكانية ووضع الحلول الناجحة لها بمشاركة قيادات المؤسسة والمواطنين وأخذ آرائهم ورؤيتهم للحل بصورة جماعية وتوافقية ترضي الجميع. وأضـــــاف الملا خـلال تصـــــريح لـ «الأنباء» وخلال لقائه في برنامج «القايلة» أمس أن مشكلة الاسكان ازلية والطلبات المقيدة لدى المؤسسة في ازدياد وتحتاج الى مزيد من تضافر الجهود لإيجاد الحلول الناجحة وهي لن تتحقق الا بتكاتف جميع الاطراف من القيادات في المؤسسة ممثلة في لجنة التخطيط وبقية وزارات الخدمات الاخرى كبلدية الكويت ووزارة الكهرباء ووزارة النفط وغيرها من ذات الاختصاص.

وأشار الى ان من الضروري إذا كنا نريد ان نحقق قفزة نوعية عبر ايجاد الحلول الاسكانية الشاملة والسريعة لقضية الاسكان ان نعرف ما الاسباب التي ادت الى عدم تحريك اغلب المشاريع الاسكانية وتوقفها على حالها الى يومنا من ناحية تنفيذ المدن الاسكانية، مشيرا الى ان المؤسسة والقطاع الخاص وقفا حائرين امام قانون انشاء المدن الاسكانية من ناحية تأسيس المدن وكيفية دخول الشركات للمناقصات لإنشاء المدن الا اننا وجدنا انهم عازفون عن الدخول بحجة ان هذه الاستثمارات لا تجدي معهم وغير جاذبة، وأضاف: اننا قمنا بعد ذلك بإدخال تعديلات فورية ومحددة وتم رفعها للجهات المعنية ذات الاختصاص في مجلس الامة بغية جذب هؤلاء المستثمرين مرة أخرى لتحريك عجلة الاسكان وبناء اكبر قدر من المدن والوحدات السكنية بمشاركة القطاع الخاص، موضحا انه لابد من وضع التسهيلات وتقديم عناصر الجذب لجميع المستثمرين من مختلف الشركات العالمية والمحلية لخلق مزيد من المنافسة لتنفيذ المشاريع الاسكانية.

وأكد الملا ان المؤسسة لديها من الامكانيات المالية والبشرية والفنية بمشاركة القطاع الخاص نحو تنفيذ اكبر قدر من الوحدات الاسكانية، لافتا الى ان المؤسسة لديها من الاراضي الاسكانية التي تسلمتها من بلدية الكويت من الممكن ان تكفي لإنشاء ما يقارب 109 آلاف وحدة سكنية موزعة في كل من مدينة الخيران وتضم 35 الف وحدة والمطلاع 22 الف وحدة ومدينة الصبية تضم 52 الف وحدة وغيرها من المدن الجديدة.. لافتا الى ان الاراضي التي تحت تصرف المؤسسة تستوعب حتى الآن هي 57 الف وحدة خلاف مدينة الصبية التي ننتظر ان نتسلمها رسميا من بلدية الكويت في الفترة اللاحقة، مبينا ان الذي يقيد حتى الآن المؤسسة هو ان تلك المدن لا تنفذ الا وفق قانون المدن 20/2010 الذي يلزم تأسيس الشركات الصادر من قبل مجلس الامة. وأوضح الملا ان مطلع العام المقبل 2013 ستتضح الرؤية الكاملة للتوزيعات التي ستقوم بها المؤسسة في بعض المناطق الاسكانية، حيث سيتم توزيع 693 قسيمة بمساحة 500م2 في منطقة النسيم في الربع الاول من عام 2013، الى جانب 170 قسيمة بمساحة 400م2 في ابوحليفة، وتوزيع 130 قسيمة في الصباحية، واخيرا الدائري السابع الذي يضم 7000 قسيمة.

وعن حلول المشكلة الاسكانية: ذكر الملا انه لا يملك عصا سحرية لحل مشكلة الاسكان، فهي ازلية ولا يمكن حلها من دون مشاركة ومساندة جميع الاطراف والجهات الرسمية سواء داخل المؤسسة ذات الاختصاص ممثلة عبر لجنة التخطيط العليا ومجلس ادارة المؤسسة، الى جانب بقية الوزارات المعنية ذات الاختصاص، ومجلس الامة المقبل، لافتا الى ان المؤسسة تحتاج الى مزيد من تعديل القوانين والانظمة المعمول بها بأسلوب يرضي الجميع فنحن في مركب واحد وهمنا الاول والاخير هو خدمة البلد والمواطن وفق امكانياتنا الموضوعة امامنا.

وعن العراقيل التي من الممكن ان تقف في وجه المؤسسة وقيادييها في الفترة المقبلة: اكد الملا ان المؤسسة تخضع احيانا الى ضغوطات سياسية كبيرة، ونحن لا نريد ان نقحم عمل المؤسسة بالسياسة فعندها ستتلخبط الامور وتصبح غير واضحة المعالم. الأنباء ٢٠١٢/١٠/٨
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
إطلاق اسم ولي العهد على الضاحية السكنية بالقرب من الدائري السابع
السكنية: آلية جديدة للتعامل مع المواطنين إلكترونيا
كتب حسين الجازع

اكد مدير المؤسسة العامة للرعاية السكنية صبحي الملا ان المؤسسة تعمل حاليا على زيادة التواصل بينها وبين المواطنين الراغبين بالتمتع بالرعاية السكنية حيث اعتمدت مؤخرا الية جديدة جاري العمل عليها تتيح للمتقدمين امكانية تتبع الطلب الكترونيا عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالمؤسسة عند طريق رقم الطلب او الرقم المدني.
واضاف ان سياسة المؤسسة التواصل بشكل اكبر مع المواطنين خصوصا وان عدد الطلبات بلغ 99 الف طلب وهذه الخدمة الالكترونية ستسهل طريقة الاستعلام ومن المنتظر ان تبدأ الالية في الفترة المقبلة.
كما اشار الى ان هناك نية لدى الجهات المعنية في الدولة لاطلاق اسم سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد على الضاحية السكنية المقرر بنائها بالقرب من الدائري السابع. عالم اليوم ٢٠١٢/١٠/٨
 

كاظمة1

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2011
المشاركات
21
كلام على ورق خطه مدروس لتنفيع التاجر واذلال المواطن
 

الدرب الخضر

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2011
المشاركات
549
صبحي يقول لايملك عصا سحريه
والمشكلة الإسكانية ازليه
عليكم الاستنتاج للي يفهم
ومبروك لطلبات النسيم
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يترأس اجتماع مجلس الوزراء

سمو الأمير تحدث عن مختلف المستجدات والتطورات المحلية في ضوء حكم الدستورية وما أعقبه من صدور مرسوم الحل.

سمو الأمير: لن أتردد أبدا في اتخاذ كل الخطوات والتدابير التي تحفظ للكويت وأهلها أسباب الأمن والاستقرار والعيش الكريم.

سمو الأمير يوجه الجهات المعنية بسرعة توفير القسائم السكنية وتأمين البنية التحتية اللازمة لها وخدماتها كأولوية ملحّة.
الراي - الدروازة - ديرة نيوز
 

الدرب الخضر

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2011
المشاركات
549
الخيران والصبية أول المشاريع التي سيتم تنفيذها لإحتوائها علي اكبر قدر من الطلبات
معلومة شبه مؤكدة
 

q8_king1

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2009
المشاركات
961
الإقامة
العاصمة
المطلاع فيها 22 الف وحدة وقريبة من المنطقة الحضرية ولاننسي جنوب سعد العبدالله 17 الف وحدة منطقة مميزة يريت تكون من الاولويات
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
تسريع توزيع 7400 قسيمة غرب عبدالله المبارك

صبحي الملا: فتح باب التخصيص لـ697 وحدة في الخيران القائم والوفرة قبل نهاية العام

تخصيص 693 وحدة في النسيم لطلبات 1994-6-30 وستوزع على المخطط قريباً

الانتهاء من أعمال التخطيط وتصميم البنية التحتية لـ171 وحدة في أبو حليفة

بانتظار قرار التخصيص من البلدية لـ137 وحدة بمساحة 400 متر في الصباحية

نتوقع الانتهاء من أعمال التخطيط والتصميم لتوسعة الوفرة في مارس المقبل

126953 وحدة في المناطق الحديثة مساحاتها بين 600 و400 متر مربع

«الإسكانية» تعمل على ترجمة توجيهات سمو الأمير عملياً في مشاريعها



كتب عبدالله الشمري:
تعهد مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية صبحي الملا بتنفيذ رغبة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لتوفير الرعاية السكنية بالسرعة القصوى للمواطنين. وكشف الملا عن فتح باب التخصيص لـ327 وحدة سكنية في «الخيران القائم» خلال الفترة الحالية وقبل انتهاء العام 2012.
وأوضح أن هناك 280 قسيمة مساحة كل منها 600م2 و47 قسيمة مساحة كل منها 400م2، سيجري فتح باب التخصيص لها.
وأضاف أن مشروع الوفرة القائم فيه 370 وحدة سكنية سيفتح باب التخصيص لها في الفترة نفسها أي الربع الأخير من العام الجاري بدءاً من مطلع أكتوبر الجاري وحتى نهاية العام، مبينا أن القسائم التي ستخصص منها 340 قسيمة مساحة كل منها 600 متر مربع، و24 قسيمة كل منها 400 متر مربع، وتوقع أن توزع على المخططات خلال الربع الأول من العام 2013.
وذكر الملا أن هناك 693 وحدة في النسيم مساحة كل منها 500 متر مربع يتم حاليا التخصيص فيها للطلبات حتى تاريخ 1994-6-30، مؤكدا جاهزيتها للتوزيع على المخطط خلال الفترة المقبلة وقبل انتهاء العام الجاري.
وتوقع الملا الانتهاء من اعمال التخطيط والتصميم في مشروع توسعة الوفرة في مارس المقبل، مبينا أنه يتكون من 2426 وحدة سكنية مساحة كل منها 600 متر مربع، و260 وحدة سكنية سكن عمودي.

أبو حليفة

وذكر أنه تم الانتهاء من أعمال التخطيط وتصميم البنية التحتية لـ171 وحدة في أبو حليفة مساحة كل منها 400 متر، مستدركاً أنها ما تزال بانتظار إصدار الموافقة التنظيمية، وكشف عن أنه جار تسلم الموقع في غرب عبدالله المبارك، مشيرا إلى أنه يتضمن 7400 وحدة بمساحة 400 متر مربع لكل منها.
وما تزال في مرحلة الدراسة والتخطيط الأول.
وحول المواقع المتوقع تسلمها قريبا قال الملا إن المجلس البلدي وافق على التخصيص لـ134 وحدة بمساحة 400 متر مربع لكل منها في الصباحية وبانتظار قرار التخصيص، مضيفا أن المجلس البلدي وافق أيضا على تخصيص موقع للمؤسسة في شمال الصبية لإنشاء 52625 وحدة سكنية بمساحة 400 متر مربع لكل منها.
وقال الملا إن هناك مشروعين سينفذان بواسطة شركات مساهمة طبقا لقانون انشاء المدن السكنية رقم 50 لسنة 2010، مبينا أنهما مشروعا الخيران والمطلاع.

الخيران

وأضاف أن مشروع الخيران في مرحلة استكمال المستندات تمهيداً لطرحه، موضحا أنه يشمل 42470 وحدة بمساحة 600 متر مربع لكل منها و3060 وحدة سكن عمودي.
أما مشروع المطلاع فقال الملا إنه تمت دراسة الجدوى الاقتصادية له تمهيدا لطرحه، وأوضح أنه يتضمن 18500 وحدة بمساحة 600 متر مربع و2500 وحدة سكن عمودي.
وتوقع الملا إنجاز قسائم جابر الأحمد الـ4494 في يناير 2013 المقبل، كما توقع إنجاز 1475 بيتا فيها في فبراير 2014 وكذلك 710 شقق في أبريل 2014.
وذكر أنه جرى تسليم قسائم غرب الصليبيخات الـ1030 إلى المواطنين في حين توقع إنجاز 396 بيتا فيها في نوفمبر 2014 و310 شقق في أكتوبر 2014.
ورحب الملا بالتوجيهات السامية لسمو امير البلاد المفدى الخاصة بتوفير قسائم وبيوت حكومية للاسر الكويتية.
وتعهد في تصريح خاص لـ «الوطن» بتنفيذ تلك الرغبة السامية دون ادني تأخير مؤكدا انه تقرر عقد اجتماعات متواصلة مع بلدية الكويت ووزارة الكهرباء والماء للاتفاق على برامج ايصال التيار الكهربائي للمدن والمشاريع الاسكانية بشكل دقيق وذلك للمدن والمشاريع التي اعلن عنها بالسابق حسب الجداول المحددة لمواعيد انجاز تلك الوحدات السكنية في عدة مناطق حديثة ومستقبلية والتي يبلغ اجماليها 126953 قسيمة وبيت وشقة في مساحات تتراوح مابين 600 متر مربع و 400 متر مربع.
وقال مدير عام المؤسسة السكنية صبحي الملا ان كلمة سموه امس الاول اتت شاملة وكاملة فيما يتعلق بضرورة توفير الوحدات السكنية للمواطنين الذين ينتظرون الرعاية السكنية.
واكد ان المؤسسة الاسكانية ستفعل القانون الاسكاني رقم 2010/50 الخاص في تنفيذ المدن الاسكانية الحديثة وتطبق العمل به كما جاء ووضعه موضع التنفيذ.
واضاف انه طلب من المسؤولين في المؤسسة الانتهاء من توزيع القسائم الجاهزة هذا العام بما فيها تسريع توزيع 7400 قسيمة في مشروع غرب ضاحية عبدالله المبارك بمساحة 400 م للقسيمة التي سيتخذ فيها قرار من قبل لجنة التخطيط في المؤسسة بحيث سيتم وضع رغبة سمو الامير نصب اعين الجميع حيث الجميع في المؤسسة العامة للرعاية السكنية يعمل من اجل تحقيق تلك الرغبة بشكل سريع ودقيق!! الوطن ٢٠١٢/١٠/١١
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
أكد أن سموه دعا لإعداد مرسومي مكافحة الفساد ولجنة الانتخابات خلال أسبوعين

صفر: الأمير طلب تخصيص قطعة أرض لتغطية أكبر عدد من الطلبات السكنية







كتبت مرفت عبد الدايم:
أكد وزير الأشغال العامة د.فاضل صفر انه خلال ترؤس سمو الأمير اجتماعا لمجلس الوزراء الاثنين الماضي شدد سموه على سرعة الانتهاء من مراسيم الضرورة الاربعة حتى يتم ترجمتها الى قوانين وهي: اقرار الميزانية، وخصخصة طيران الكويتية، وحل المشكلة الرياضية، والحفاظ على الوحدة الوطنية، لافتا الى ان سموه طالب مجلس الوزراء ايضا باعداد مرسومي ضرورة اخرين خلال الاسبوعين القادمين احدهم يتعلق بمكافحة الفساد والكشف عن الذمة المالية، والآخر يتعلق بإنشاء لجنة للاشراف على الانتخابات تكون محايدة.
جاء ذلك خلال لقائه بأهالي منطقة حطين مساء امس الاول في ديوانية المنصوري، حيث اوضح انه لمس في اجتماع مجلس الوزراء الاخير مع سمو الامير حرص سموه على حث الوزراء للعمل بجهد أكبر لخدمة المواطنين، حيث كلف سموه وزير البلدية والاسكان بتخصيص قطعة أرض كبيرة وبسرعة لتغطية أكبر عدد من الطلبات السكنية التي وصل عددها الى 100 ألف شخص، مشيرا الى انه حث وزير البلدية على سرعة تخصيص هذه الارض وأخذ الاحداثيات اللازمة وانهاء الاجراءات لتسليمها الى الرعاية السكنية حتى تضع التصاميم المناسبة.
وبين صفر انه اقترح على سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ان تكون هذه الارض هي مدينة الحرير كونها تستوعب أكثر من 250 ألف وحدة سكنية، موضحا ان هناك مدينة اخرى يجرى العمل على دراسة مدى امكانية انشائها خلال السنوات القادمة على قطعه ارض شمال مدينة الصبية شرق حقل الروضتين النفطي. الوطن. ٢٠١٢/١٠/١١
 

الدرب الخضر

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2011
المشاركات
549
يعني بالمختصر المفيد الذي جاهز قسائم صباح الأحمد وقسائم النسيم وبعد سنتين بيوت شمال الصليبخات وجابر الأحمد
 

الدرعي

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2011
المشاركات
266
لائحة بيع الأراضي الاستثمارية في مزاد علني للعرض على المستشارين

«السكنية»: استلام إحداثيات مدينة غرب عبدالله المبارك من البلدية قريباً







كونا: أكدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية حرصها على اشراك اكبر عدد من الشركات للمنافسة على مشاريع المؤسسة لضمان الوصول الى افضل الشركات كفاءة وقدرة على تنفيذ المشاريع.
وقال بيان صحافي صادر عن المؤسسة امس انه تم تكليف قطاع التخطيط والتصميم باتخاذ جميع الخطوات اللازمة لاستلام احداثيات موقع مدينة غرب عبدالله المبارك من بلدية الكويت والتنسيق مع جهات الدولة المعنية لمراعاة احتياجات المشروع.
وتطرق الى الانتهاء من دراسة المعوقات التي قد تتسبب في تأخير انجاز بعض المشاريع طبقا للبرنامج الزمني ووضع الحلول المناسبة لها، وافاد ان لجنة التخطيط قررت اعتماد محاضر التأهيل التي عرضها رئيس اللجنة والتي تضمنت قائمة بأسماء المقاولين الذين تم تأهيلهم لهذا المشروع.
واوضح ان المؤسسة ناقشت المذكرة الخاصة ببيع الاراضي الاستثمارية في مشاريعها بالمزاد العلني استنادا الى ما جاء بالقانون رقم (27 لسنة 1995) بشأن اسهام نشاط القطاع الخاص في تعمير الاراضي المملوكة للدولة.
وبين ان المادة رقم (17) من المذكرة تنص على انه «اذا تضمنت مشروعات الرعاية السكنية المنفذة وفقا لأحكام هذا القانون أو القانون (1993/47) قسائم مخصصة للاستعمال التجاري او الاستثماري او الصناعي او الحرفي او الخدمي وجب طرحها للبيع في المزاد العلني بعد تمام تنفيذ البنية الأساسية».
واشار الى استعراض مشروع لائحة بيع القسائم بالمزاد العلني المرفقة بالمذكرة والتي سوف تعرض على المستشارين القانونيين بالمؤسسة لوضعها في صيغتها النهائية تمهيدا لعرضها على لجنة التخطيط ومن ثم عرضها على مجلس الادارة للموافقة عليها واصدار قرار بشأنها.
الوطن ٢٠١٢/١٠/١٢
 
أعلى