بنك الإثمار ش.م.ب ( الإثمار ) ...... 3

الحالة
موضوع مغلق

المستفسر

عضو مميز
التسجيل
16 يوليو 2005
المشاركات
5,177
يعطيك العافيه :) أيه الحلاوه دي !
أبو عبدالله تقصد اقفال أسبوعي يوم الأحد .

الله يعافيك يابو عمر

حنا يالشرقيين اليوم انقفل وانت يبتاع الميتاستوك يوم الاحد:)

الله يعطيك العافيه علي هالمجهود ويجعله في ميزان حسناتك

يعني اللي خارج السهم ينتظر


ناطرين توجيهاتك اخوي المستفسرر

الله يعافيك السهم حاشه جنون البقر ادخل وخلك حذر والتزم بدعومات الترندات اللي بالمشاركه السابقه حسب وضعك وفعل الخساره

هو الان سكر على 58 متوسط 200 يوم على الاسبوعي شوفه الاحد ماذا يفعل

والله اعلم
 

whats App

عضو نشط
التسجيل
4 فبراير 2012
المشاركات
801
الله يعافيك يابو عمر

حنا يالشرقيين اليوم انقفل وانت يبتاع الميتاستوك يوم الاحد:)



الله يعافيك السهم حاشه جنون البقر ادخل وخلك حذر والتزم بدعومات الترندات اللي بالمشاركه السابقه حسب وضعك وفعل الخساره

هو الان سكر على 58 متوسط 200 يوم على الاسبوعي شوفه الاحد ماذا يفعل

والله اعلم

ابو عبدالله يا ليت تذكر لنا نقاط الدعم والمقاومه

الله يجزاك الخير
 

بوشكاش

عضو نشط
التسجيل
3 أكتوبر 2008
المشاركات
398
شنو أفهم من الموضوع يعني ممكن يريح
على 58-56-53
نفس اخوه تمويل خليجي
 

المستفسر

عضو مميز
التسجيل
16 يوليو 2005
المشاركات
5,177
ابو عبدالله يا ليت تذكر لنا نقاط الدعم والمقاومه

الله يجزاك الخير

تفضل 59-62-68-74
ارتكاز 57
55-53-48-46.5
 

dr.saad

موقوف
التسجيل
9 أكتوبر 2010
المشاركات
92
في 21 أكتوبر 2003، اشترى مصرف الإثمار جميع مطلوبات وموجودات مصرف فيصل للاستثمار البحرين ش.م. القائمة عندئذ فيما عدا الودائع المقررة قانوناً والمحفوظة لدى مؤسسة نقد البحرين. في أعقاب استكمال عملية الشراء، باع مصرف الإثمار ملكيته الكاملة في مصرف فيصل للاستثمار البحرين ش.م. إلى دار المال الإسلامي القابضة وتم تغيير اسم مصرف فيصل للاستثمار البحرين ش.م. بحيث أصبح بنك الإثمار ش.م.ب. (مقفلة). وفي 4 نوفمبر 2003، ألغيت أسهم الإدارة المصرح بها والصادرة من الفئة أ التي تمتلكها دار المال الإسلامي القابضة من مصرف الإثمار وأعيد تنظيم رأس المال المصرح به بحيث أصبح 300.000.000 سهم عادي تبلغ القيمة الاسمية لكل منها دولاراً أمريكياً واحداً. وفي التاريخ نفسه، تم إصدار 10.000.000 سهم عادي بحيث أصبحت مدفوعة بالكامل بدلاً من أسهم الإدارة من الفئة الملغاة و20.000.000 سهم عادي أصدرت بأنها مدفوعة بالكامل مقابل قيمتها نقداً. وفي 31 مارس 2004، تمت زيادة رأسمال الأسهم الصادرة في بنك الإثمار بحيث بلغ 150.000.000 دولار أمريكي عن طريق إنشاء 120.000.000 سهم إضافي وصدرت جميعها لحساب دار المال الإسلامي القابضة. وفي 25 أكتوبر 2005، تمت زيادة رأس المال المصرح به بحيث بلغ 500.000.000 سهم عادي تبلغ قيمة كل منها دولاراً أمريكياً واحداً.

في أكتوبر 2003، تملَّك بنك الإثمار استثمارات معينة من دار المال الإسلامي القابضة حسب ما تم إيضاحه أدناه.وبموجب عقود البيع والشراء التي أبرمت، دفع بنك الإثمار مقابلاً إجمالياً قدره 45.995.304 دولار أمريكي على أساس القيم الفعلية للاستثمارات التي تم تملكها في 30 يونيو 2003. ثم أصبح بنك الإثمار صاحب الملكية النفعية الذي يحق له الاستفادة من هذه الأصول وأصبح مسؤولاً عن المطلوبات إضافة إلى العائدات عليها اعتباراً من 1 يوليو 2003. وكانت الاستثمارات التي تم تملكها هي كما يلي:

من خلال شراء الشركات التابعة المذكورة أعلاه، تملك بنك الإثمار بشكل غير مباشر حصة قدرها 49% في فيصل للتمويل (سويسرا) إس. إيه. وحصة قدرها 28% في بنك فيصل المحدود في باكستان.

وبالإضافة إلى ذلك، اشترى بنك الإثمار في التاريخ نفسه حصة دار المال الإسلامي القابضة البالغة 40% في شركة سوليدرتي ش.م.ب. (م) نظير مبلغ قدره 40.000.000 دولار أمريكي وحصته البالغة نسبتها 23% في بنك فيصل الإسلامي المصري مقابل مبلغ قدره 34.125.000 دولار أمريكي.

في أغسطس 2006، تملك بنك الإثمار حصة قدرها 60% في مصرف البحرين الإثمار، وهو مصرف إسلامي تجاري واستثماري. ومن خلال هذه العملية التي بلغت قيمتها 410 مليون دينار بحريني أدى تملك الحصة المذكورة في مصرف الإثمار إلى التوسع في أنشطة بنك الإثمار بحيث شملت كافة مجالات العمل المصرفي والخدمات المالية الإسلامية.
وقد كانت عملية تملك الحصة في مصرف الإثمار جزءاً من صفقة في اتجاهين جعلت بنك الإثمار يتخلى عن ملكيته الكاملة في الشركة الإسلامية للاستثمار الخليجي (جزر البهاما) لصالح دار المال الإسلامي تراست. ومن خلال عملية البيع البالغة قيمتها 150 مليون دولار أمريكي حقق البنك ربحاً قدره 104 مليون دولار أمريكي وقد ظهر هذا بوضوح في أرباح بنك الاثمار في العام 2006.

في العام 2007، استحوذ بنك الإثمار على ما نسبته 40 بالمائة من حصة الأقلية في مصرف الإثمار والذي كان شركة عامة مساهمة، وبذلك يكون مصرف الإثمار شركة تابعة ومملوكة بالكامل لبنك الإثمار. ولقد عقدت اجتماعات الجمعية العمومية غير العادية لبنك الإثمار ومصرف الإثمار في 29 نوفمبر 2007. كما تم تخصيص شركتين مستقلتين لتقييم أداء بنك الإثمار ومصرف الإثمار. ولقد وافقت الجمعيتان العموميتان غير العاديتين في كلا البنكين على عملية تبادل الأسهم والتي كانت عبارة عن إتمام النسبة المتبقية وهي 40 بالمائة من حصة الأقلية في مصرف الإثمار من خلال تبادل 12 سهماً من بنك الإثمار عن كل 10 أسهم من مصرف الإثمار. وبناء على ذلك، أصدر بنك الإثمار 446,5 مليون سهم جديد للأقلية المساهمة في مصرف الإثمار. ولقد وافقت الجمعية العمومية العادية لبنك الإثمار كذلك على إصدار 288 مليون سهم إضافي لمساهمي بنك الإثمار الحاليين وذلك في 28 نوفمبر 2007.

وفي فبراير 2008، أعلن بنك الإثمار شراء 19.1 في المائة من الحصة المعلقة لرأس مال بنك البحرين والكويت، الشركة الرائدة في المصارف التجارية، بمبلغ حوالي 123 مليون دينار بحريني. ولقد اشترى بنك الإثمار 147.6 مليون سهم، بسعر 832 فلساً للسهم الواحد، من خلال مزاد عُقد نيابة عن البنك التجاري الكويتي في سوق البحرين للأوراق المالية.وفي أغسطس 2008، زاد بنك الإثمار حصته في بنك البحرين والكويت إلى 25.4 في المائة.
 

dr.saad

موقوف
التسجيل
9 أكتوبر 2010
المشاركات
92
قال المدير التنفيذى لمصرف فيصل للاستثمار، إن البنك الذى يعانى من مشكلات منذ انهيار الأسواق العقارية فى الخليج، ومناطق أخرى معروض للبيع بعد فشله فى الوفاء بالحد الأدنى من متطلبات رأس المال التى تشترطها الجهات التنظيمية فى سويسرا.

وأبلغ المدير التنفيذى للبنك مارك كوتش "رويترز" الليلة الماضية، أن البنك ومقره جنيف، والذى يطلق على نفسه أول بنك إسلامى خاص يجرى محادثات مع ثلاثة مشترين محتملين، وأضاف أن بنك الإثمار البحرينى الشركة الأم لفيصل سيبيع كل حصته فى البنك أو جزءاً منها.


وأضاف كوتش لرويترز "كان يجب علينا البحث عن مساهم جديد يستحوذ على حصة أغلبية، وحددنا عدة أطراف مهتمة خلال الخمسة أشهر الماضية".

وذكر أن المجموعة فى مرحلة متقدمة من المفاوضات مع مؤسستين ماليتين من الخليج وواحدة من بريطانيا.

وكان بنك فيصل الخاص واحداً من مجموعة من المؤسسات التى جمعت ما يكفى من الأموال من المستثمرين منذ بداية تأسيسه.

وكون البنك محفظة عقارية بقيمة تصل إلى 1.1 مليار فرنك سويسرى بحلول 2009، لكنه واجه صعوبات حينما انخفضت الأسعار، وتغيرت قواعد المحاسبة فى سويسرا بصورة منعته من تقديم توزيعات نقدية، وجمع رسوم على أساس إيرادات مستقبلية متوقعة.

وأمهلت الجهات التنظيمية السويسرية البنك حتى يونيو للوفاء بالحد الأدنى من متطلبات رأس المال البالغ 50 مليون فرنك (55 مليون دولار).

لكن كوتش قال إن البنك جاهد لجمع المال لهذا الغرض، ولخططه لدخول أنشطة التمويل التجارى بعد عدم حصوله على مساعدة بقيمة 60 مليون دولار من بنك الإثمار.
 

dr.saad

موقوف
التسجيل
9 أكتوبر 2010
المشاركات
92
ماشاء الله اذا تمت البيعه ستكون ارباح الربع الثاني كبيره جدا
 

dr.saad

موقوف
التسجيل
9 أكتوبر 2010
المشاركات
92
«الإثمار» يدشن استراتيجية لثلاثة أعوام لتقنية المعلومات

الايام - 29/01/2012
التعليقات0
قال بنك الإثمار امس، بنك التجزئة الإسلامي والتجاري الذي يتخذ من البحرين مقراً له، إنه مستمر في تنفيذ خطوطه التوسعية الطموحة التي أعلن عنها العام الماضي والتي من شأنها أن تكثف من تركيزه على التكنولوجيا والتقنية.
صرَّح بذلك الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار وعضو مجلس الإدارة محمد بوجيري في أعقاب تدشين البنك استراتيجية جديدة لثلاثة أعوام لتقنية المعلومات، موضحاً أن التكنولوجيا أصبحت تلعب دوراً رئيسياً متزايداً في معظم عمليات الخدمات المصرفية والمالية.
وقال بوجيري: «يشهد بنك الإثمار الآن نمواً مطرداً، وهذا بدوره يقود عملية صنع قراراتنا نحن الأفضل، فضلاً عن أننا مصممون وبحزم على القيام بكل ما يلزم لتحقيق الخطط التوسعية التي وافق عليها مجلس الإدارة».
وتماشياً مع هذا الالتزام، فقد خصص بنك الإثمار كافة المصادر المتاحة وكلف أفضل الخبراء في هذا المجال للمساعدة على ضمان تطبيق البنك أفضل مناهج الممارسات الدولية الراسخة لاستراتيجية الثلاثة أعوام.
وأضاف بوجيري قائلاً: «لقد طلبنا من أفضل الخبراء في العالم لمساعدتنا على رسم الطريق نحو الأمام، وهو بالتأكيد طريق مكلف، إلا أننا ندرك أهمية دور تقنية المعلومات في أنها ستتيح للبنك تنفيذ خططها التوسعية الطموحة».
وتابع: «لقد كلفنا شركة غارتنر فيما يتعلق بتقديم الاستشارة حول هذه الخطة الاستراتيجية كونها تقدم مستوى عالمياً ونظرة موضوعية لكافة جوانب تقنية المعلومات تقريباً، إضافة إلى ما تتمتع به من خبرة لا مثيل لها عبر مجموعة واسعة من الحلول. إن غارتنر، على سبيل المثال، يعمل لديها 775 من الخبراء المحللين الذي يغطون 1071 موضوعاً يتعلق بتقنية المعلومات، فضلاً عن أنهم يتواجدن في 26 دولة ويتحدثون 47 لغة. ويتم رسم رؤى غارتنر بناء على حقائق صلبة غير متوفرة في أي مكان آخر، وتدير غارتنر في كل عام 10 آلاف اتصال تفاعلي مع العملاء في 11,500 منظمة مختلفة في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن 290,000 مناقشة فردية مع العملاء، و12,000 جلسة إحاطة». وواصل قائلاً: «وتركز هذه الاستراتيجية التي تمتد لثلاثة أعوام على الاتجاهات الأربعة المتضخمة في التكنولوجيا التي ستشكل مستقبلنا الجماعي، والمتمثل في الحوسبة السحابية والحوسبة الاجتماعية والحوسبة المتنقلة وإدارة المعلومات، فضلاً عن أنها تحدد خارطة طريق طموحة من شأنها أن تعمل على إعادة هيكلة القسم بالكامل وإضافة أدوار جديدة والتخلص من التطبيقات القديمة. وعلى المدى الطويل، فإننا سنرى الأدوار التقليدية «للمصرفي» و «خبير تقنية المعلومات» مندمجة، وسنرى قريباً كبار المصرفيين يلعبون دوراً متزايداً في التكنولوجيا».
وأردف قائلاً: «إن هذه الاستراتيجية ستساهم بدورها وبشكل مباشر وواضح في نمو بنك الإثمار والطريقة التي يجري من خلالها أعماله. سنقدم قنوات توزيع جديدة، وسنعمل على تحسين القنوات الحالية كون ابتكار المنتجات أصبح امتداداً طبيعياً لأنشطتنا اليومية».
واختتم بوجيري تصريحه قائلاً: «ستكون التكنولوجيا أكثر تكاملاً في حياتنا وفي عروضنا – بحكم الضرورة – باعتبارنا بنك تجزئة إسلامياً ورواد هذه الصناعة. ونتيجة لذلك، سيحظى الزبائن بخبرة مصرفية معززة، وسيكون بنك الإثمار قادراً على الاستجابة السريعة للمتطلبات وتوقعها أيضاً».
 

dr.saad

موقوف
التسجيل
9 أكتوبر 2010
المشاركات
92
كشف الرئيس التنفيذي لبنك إثمار محمد بوجيري أن البنك، الذي يعمل وفقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية، ويدير استثمارات تبلغ نحو 3 مليارات دولار، يخطط لتصفية استثمارات يملكها في الخارج تصل قيمتها إلى 400 مليون دولار بحلول العام 2013، والتركيز على صيرفة التجزئة في المنطقة بشكل أكبر.
كما بين بوجيري أن البنك، ومقره البحرين، سيستثمر نحو 20 مليون دولار في خطط لتوسع الفروع، بعد قرار المجموعة التركيز على قطاع التجزئة، وكذلك فتح فروع جديدة في بعض دول الخليج العربية بحلول العام 2014، بالتعاون مع شركاء.
وأبلغ بوجيري «الوسط» في لقاء خاص على هامش افتتاح فرع بنك إثمار في منطقة سند، أن مجموع قيمة الاستثمارات التي سيتم التخارج منها (تصفيتها) تصل إلى 400 مليون دولار، من ضمنها استثمارات عقارية، تبلغ قيمتها نحو 100 مليون دولار، وكذلك استثمارات خاصة في شركات مقفلة، بحلول العام 2013.
وشرح بوجيري أن رأس مال بنك إثمار في الوقت الحاضر «يبلغ أكثر من 600 مليون دولار، ولدينا استثمارات خارجية نحاول أن نصفي بعضها. والاستثمارات الخارجية هي في شركات خاصة واستثمارات في العقارات، في أوروبا والشرق الأقصى».
وأجاب على سؤال عن سبب تصفية الاستثمارات الخارجية للبنك، فأوضح بوجيري «نريد أن نركز على أعمال التجزئة. سياسة المجموعة في البحرين عن طريق بنك إثمار هي التركيز على قطاع التجزئة. هناك نحو 23 مصرفاً في قطاع التجزئة في البحرين، ونحن واحد من البنوك الإسلامية الموجودة في البحرين، وبدأنا عملنا منذ العام 1993 وهذا في تطور مستمر».
وأضاف «في الوقت الحاضر نركز على قطاع التجزئة، ولذلك سنقوم بافتتاح فروع لخدمة الزبائن في المنطقة، وسنركز على قطاع التجزئة في الخليج».
وأفاد بأن بنك إثمار سيفتتح فرعاً جديداً في منطقة البديع الشهر المقبل، بالإضافة إلى فرع آخر في المحرق وثالث في الجنبية، ليرتفع عدد الفروع بنهاية العام 2011 إلى 15 فرعاً.
وتحدث عن استراتيجية البنك فأوضح أنها تهدف إلى توسعة شبكته في البحرين، ومن ثم التوجه إلى أسواق دول الخليج العربية، وأن الخطة ستبدأ في العام 2014، وسيتهم استهداف أولاً المملكة العربية السعودية، «إذ إن لدينا شركة شقيقة هناك، وهي شركة المستثمرون الخليجيون، وسيتم فتح فرع هناك بالتعاون معها».
كما أن لدى بنك إثمار مكتب تمثيلي في قطر، «وسنحاول أيضاً القيام بتوسعة في دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق المكاتب الشقيقة هناك، وكل ذلك سيتم في العام 2014».
وشرح بوجيري أن بنك إثمار يدير أموالاً تبلغ نحو 3 مليارات دولار، «ونحن موجودون في باكستان والذي يعد سابع أكبر بنك، وقمنا بالاندماج مع بنك آر بي إس في باكستان، ولدينا نحو 240 فرعاً».
كما ورد على استفسار عن قيمة استثمارات البنك في هذه التوسعات، فقال: «نحتاج 20 مليون دولار لتوسعة الفروع حتى العام 2014».
وتطرق إلى الوضع الاقتصادي في المنطقة، فذكر أن «السيولة موجودة في دول الخليج جميعها ولكن ننتظر «توضيح» استقرار أحسن في المنطقة، وهذا سيجعل النشاط يعود مرة ثانية. هناك تأثير بسبب العوامل الخارجية، لأن الاقتصاد العالمي في أزمة في الوقت الحاضر والتي بدأت منذ العام 2008، ولكن البوادر تشير إلى وجود تحسن».
وتأثرت تقريباً جميع المصارف بالأزمة المالية العالمية التي بدأت في سبتمبر/ أيلول العام 2008 في الولايات المتحدة الأميركية، ثم انتشرت إلى بقية دول العالم في شكل مشكلة ائتمانية، وأدت إلى خسائر كبيرة بين البنوك.
ولاتزال الدول الأوروبية ترزح تحت المشكلات الاقتصادية، التي تفاقمت في بعض هذه الدول، وبالتالي هناك تخوف من تأثيرات على المصارف العاملة في المنطقة بسبب ترابط الاقتصاد العالمي.


بنك الإثمار يجدد التزامه القوي تجاه البحرين
افتتح بنك الإثمار، وهو بنك التجزئة الإسلامي والتجاري ومقره البحرين، فرعاً جديداً في منطقة سند، وهو الفرع الثاني الذي يتم افتتاحه في أقل من شهر، ووصف الخطوة بأنها تأكيد لالتزام بنك الإثمار الراسخ والقوي والمتنامي تجاه المجتمع البحريني.
وأفاد بيان رسمي صدر بعد أن دشن المدير التنفيذي للرقابة المصرفية في مصرف البحرين المركزي خالد حمد الفرع الجديد، أن عدد الفروع متكاملة الخدمات ضمن شبكة أعمال التجزئة المصرفية من بنك الإثمار ارتفع إلى 13 فرعاً، و31 جهاز صراف آلي.
وحضر الحفل الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار وعضو مجلس الإدارة محمد بوجيري، والمدير العام التنفيذي لمجموعة المساندة ببنك الإثمار جمعة أبل، والمدير العام للأعمال المصرفية للأفراد أحمد عبدالرحيم، ومساعد المدير العام للأعمال المصرفية للأفراد محمد جناحي، وعدد من كبار المسئولين في البنك.

وأشار بوجيري أن رعايته حفل الافتتاح «تأتي انعكاساً للدعم الكبير الذي يوليه مصرف البحرين المركزي للبنوك والقطاع المالي في البحرين، الأمر الذي يثبت علاقة العمل الوثيقة التي تربط المصرف بجميع البنوك في المملكة». ونسب البيان إلى بوجيري قوله «لقد تحقق النجاح الملحوظ الذي شهده بنك الإثمار، كونه بنكاً إسلامياً تجارياً ويعمل في قطاع التجزئة، بفضل توجيهات ودعم مصرف البحرين المركزي، وهذا بدوره يمهد الطريق للبنك للمضي قدماً في خططه التوسعية المستمرة، وبالتالي تزيد مساهمتنا في التطوير المستمر الذي تشهده البحرين».
وأضاف: «لايزال بنك الإثمار، الذي لعب دوراً رائداً في تأسيس وتطوير العمل المصرفي في المنطقة، متمسكاً بالتزامه كما كان بالمساهمة في تطوير الصناعة المالية والمصرفية في البحرين، وهو التزام جاد تتضح معالمه من خلال الخطة التوسعية بعيدة المدى التي أعلنا عنها في وقت سابق من العام الجاري».
وكان البنك قد كشف في وقت سابق عزمه المضي قدماً نحو تنفيذ برنامجه التوسعي في قطاع التجزئة والذي تمكن البنك من خلاله توسيع شبكته وتحسين قنوات التوزيع وتقديم منتجات وخدمات جديدة للأفراد.
وذكر البيان أن البنك يعمل حالياً على تجهيز فروع متكاملة الخدمات في مناطق شارع البديع والهملة والبسيتين، وسيتم افتتاحها خلال العام الجاري، ليرتفع العدد الإجمالي للفروع إلى 16 فرعاً، وعدد أجهزة الصراف الآلي إلى 32 جهازاً.
وبين بوجيري «أن شبكة بنك الإثمار تتضمن حالياً فرعاً متكامل الخدمات في منطقة الرفاع الشرقي القريبة من منطقة سند، لكننا شعرنا أن تواجدنا في منطقة سند سيعمل على تيسير وصول سكان المنطقة إلينا، فضلاً عن الموظفين الذين يعملون في أكبر المناطق الصناعية في البحرين والقريبة من موقع الفرع. إن افتتاح هذا الفرع ما هو إلا جزء من جهودنا المتواصلة لنكون أقرب إلى زبائننا، في الوقت الذي نعمل فيه جاهدين على تحسين منتجاتنا وخدماتنا».
وأضاف أن البنك ملتزم تجاه المجتمع البحريني بتطويره وتنميته، «وإننا سعداء بأن نساهم في تحقيق هذه الرؤية الاقتصادية على أرض الواقع التي يتبناها جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة»
 

dr.saad

موقوف
التسجيل
9 أكتوبر 2010
المشاركات
92
عض على السهم باسنانك الخير جاي ان شاء الله
 

dr.saad

موقوف
التسجيل
9 أكتوبر 2010
المشاركات
92
اخوانى الافاضل بنك فيصل فى سويسرا امتداد لعدة فروع للبنك نفسة بنك فيصل و الامير محمد الفيصل فهو من بنى دار المال الاسلامى من السبعينات والبنك بالاضافة لبنك الاثمار فى البحرين تابعة لمكاتب الامير محمد الخاصة وكان يطلق على ذلك النشاط سابقا الشركة الاسلامية للاستثمار الخليجى
 

المستفسر

عضو مميز
التسجيل
16 يوليو 2005
المشاركات
5,177
الله يسمع منك استاذنا المستفسر، وخلك حوالينا لاتباعد.

حاضر يا أستاذي الكريم واسمحلي ما انتبهت للمشاركه

دكتور سعد يعطيك العافيه لنقل المعلومات
 

schizophrenia

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
234
استفسار يا إخوان

هل يحق لمن يملك السهم ان يبيع في بورصة البحرين ؟
وما هي الطريقة اذا الجواب نعم
 

GREENBLOWICE

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2010
المشاركات
702
مساكم الله بالخير يا جماعه أنا واحد من المحاربين القدامى في بيت التمويل الخليجى اللى خسرت منه خسائر فادحه بسبب التلاعب التى تم على المساهمين القدامى و منهم أنا ،، في النهايه قررت أخرج منها يوم الأربعاء الماضي بعد عدة سنوات من الأمل الكاذب و دخلت و الحمد لله على بيت الإستثمار الخليجى لما يتمتع به من سمعه طيبه بالإضافه إلى تملك بيت التمويل الكويتى حصه مؤثره فيها كما إنه هو المسئول عن ديون هذه الشركه ،، سؤالى موجه إلى الأخ الفاضل المستفسر المحترم أنا عندى كاش بمبلغ يعتبر نوعا ما كبير و أبحث عن الشركات الإسلاميه فقط حيث إنى أدور على الرزق الحلال و إنحصر رؤيتى على ثلاث شركات هم ( انوفست + بيت الإستثمار الخليجى + أثمار ) سؤالى ماذا تنصحنى بأى شركه أدخل عليها ،، هل شركة أثمار تعتبر من الشركات الأمنه و على أي سعر أدخل عليه لو تكرمت و تفضلت علي بالإجابه أكون شاكرأ لك و لك جزيل الشكر على مجهودك الطيب
 

GREENBLOWICE

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2010
المشاركات
702
مساك الله بالخير بنت المغربيه إنتي رأيك كده
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى