دورة المؤشرنت للتحليل الفني
50 دينار كويتي
جزاك الله خيرالحمد لله تم انعقاد الجمعية العمومية اليوم بعد فشل 7 اجتماعات لقلة النصاب
واليوم كان النصاب 52 %
وقرر مجلس الادارة استمرار الشركة واعادة تشغيلها
الحمد لله والله يوفق الجميع
الحمد لله تم انعقاد الجمعية العمومية اليوم بعد فشل 7 اجتماعات لقلة النصاب
واليوم كان النصاب 52 %
وقرر مجلس الادارة استمرار الشركة واعادة تشغيلها
الحمد لله والله يوفق الجميع
ملخص اليوم
تعيين مجلس اداره من عدة شركات
ابوخمسين
الغانم
انترناشيونال
ولايحضرني اسم الشركات
اعتقد نفس الشركات المؤسسه
رئيس مجلس اداره محترم وخلوق ومجتهد
الجمعيه الغير عاديه
الموافقه ع الاستمراريه
الخطوه الالحقه تقديم الدراسه وهيكلة راس المال
وهناك رغبه بعدم الاضرار بملكية صغار الملاك
ماوصلني
اسوأ احتمال التخفيض ٥٠٪
وان هناك سوف يكون دخول ع سوق الجت ( اخواني هذي المعلومه ليست مؤكده)
أخي الفاضلحتي لو تخفيض 10% هو ضرر لصغار الملاك
أخي الفاضل
هذي شركة تشغيلية 100%
وتقارن بالشركات المماثله لها بالسوق
يعني اذا تمت زيادة راس المال وادرة الشركه بمهنية عاليه
سعرها راح يكون بالعالي
الشركات اللي من هالنوع بسهوله حساب التكلفه الربح المتوقع
ماحصل للشركه في البداية هو لعب بلعب (راس المال 50 مليون شراء شركة تابعه من نفس المجموعة ب 37 مليون)
وتوسع سريع عن طريق ديون كبيره ومبالغه بالفخامه )
الان هي شركه منافسه حالها حال الكويتيه وكذلك الجزيره
ما حصل حتى الان هو الحصول ع موافقة الجمعيه العموميه الغير عاديه للاستمراريه (لان القانون الجديد اي شركة تتعدى خسائرها 75% )
المرحله القادمه هي تقديم الدراسه وخطه الهيكله (تخفيض راس المال ومن ثم زيادته )
توقعي الشركه يا ترد بقوه او ماترد
يعني تفلس او يرد سهمها فوق 250فلس
والكبار وينهم من قبل ولا أحلوت لهم الشركة ألحين ...... وبعدين يا رئيس مجلس الإدارة ترا كل المساهمين خسرانين بالشركة والمفروض الكل سواسية والمفروض انك ترعى مصالح جميع المساهمين ، لكن والله أعلم البعض راح يطلع خسايره من بطون صغار المساهمين .منقول من موقع ارقاممجلس «الخطوط الوطنية» يجتمع غداً لمناقشة دراسة «المستثمر الجديد» لإعادة تشغيلهاجريدة الجريدة - 07/07/2013
inShareالتعليقات0كشفت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» أن مجلس إدارة شركة الخطوط الوطنية سيعقد اجتماعاً غداً الاثنين، وذلك من أجل مناقشة دراسة الجدوى المقدمة من أحد المستثمرين الراغبين بالدخول في الشركة وإعادة تشغيلها، مشيرةً إلى أن مجلس الإدارة سيختار إحدى الجهات الاستشارية للتعاقد معها لتقديم دراسة أخرى للشركة.
وأضافت المصادر أن هذه الدراسة تم إعدادها من قبل المستثمر نفسه بالتعاون مع مجلس الإدارة الحالي في بعض التوجهات، مشيرةً إلى أن الشركة ستقوم هي الأخرى بتقديم دراسة كاملة تعبر عن توجهها من التعاقد مع «ديلويت» أو»برايس ووترهاوس» أو «إرنست اند يونغ» كما أشار رئيس مجلس إدارة الشركة ثامر عرب خلال تصريحاته في الجمعية العمومية الأخيرة.وفي ما يتعلق بزيادة رأس المال، اشارت المصادر إلى أن الزيادة الجديدة لن تكون خارج ثلاثة احتمالات، الأول دخول المستثمر الاستراتيجي الجديد في كامل النسبة المطروحة، والثاني تخصيصها لبضع كبار المساهمين الذين أبدوا رغبتهم بالفعل بالدخول بالزيادة الجديدة، والثالث هو دخول الطرفين فيها، مؤكدةً على أن الاحتمال الثالث إن تم فإنه سيتم بناءاً على اتفاقية تفاهم بينهم لتحديد آلية إدارة الشركة وذلك تفادياً لاختلاف وجهات النظر في عمل الشركة بعد عودتها مستقبلاً.وكان مجلس إدارة الشركة نجح خلال الأيام السابقة بتجميع النسبة المطلوبة من المساهمين لعقد الجمعية العمومية العادية وغير العادية والتي وافقت على بند استمرارية الشركة، وذلك بعد 7 محاولات متتالية لعقد العمومية دون أن تتم، بعد جهود حثيثة من قبل مجلس الإدارة في الاتصال بمساهمي الشركة والحصول على توكيلاتهم أو حضورهم شخصياً للعمومية لانعقادها.وكان رئيس مجلس إدارة الشركة ثامر عرب توقع خلال العمومية الأخيرة أن تكون الزيادة الجديدة مابين 15-25 مليون دينار، مؤكداً على العمل على إعادة إحياء الشركة وتشغيل عملياتها من جديد بعد الانتهاء من مشاكلها الحالية من خسائر وديون ودعاوى قضائية، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يتم تخفيض رأسمال الشركة بقدر جزء من الخسائر ثم زيادته مجدداً ودخول المستثمر الاستراتيجي بالحصة الجديده
اخي الفاضلأخي العزيز كلمني بالعقل
اكتتاب عام 50 مليون دينار موزعة على صغار المستثمرين + قروض من البنك الأجمالي = 80 مليون دينار طارت خلال سنتين بدون محاسبة من تسبب بضياع فلوس المساهمين والحين يبون مستثمر يدفع 15 مليون دينار كويتي بالعقل 80 مليون طيروها خلال سنتين فما بالك بمبلغ 15 مليون دينار اتوقع خلال 6 شهور يشفطون 15 مليون من المستثمر الجديد
المفروض قبل كل شئ وحتي اذا في مستثمر ويطمئن على حلاله ويضخ 15 مليون دينار يجب ان يتحاسب من تسبب بضياع راس مال الشركة بالسابق
اخي الفاضل
انا احترم رايك بس على كلامك الشركه الان بالسالب 50 -80 = -30 مليون
الوضع الحالي قريب جدا من حالة التعادل =0 لا طال ولا مطلوب اضف لذلك القيمه الغير محسوبه وهي الرخصه: رخصة المشغل الجوي كم تسوى وماهي امتيازاتها خاصه بعد خصخصة الكويتيه . اخوي الشركه متى اوقفوها . تقريبا بعد خصخصة الكويتيه واستبعاد شركات الاختصاص المحليه. متى تحركت الشركه بعد قانون الخصخصة اللي يعطي لهم فرصة المنافسه.
اضف الى ذلك بيعت يوباك . شروها 700 باعوها 510 بس كم سنه اخذ ارباح ؟؟؟؟؟ بعد ذلك خصومات على المطلوبات من بنك برقان ويوباك والمحطات والموظفين والان نسمع ان اصل لم يكن بالحسبان المبنى وتقييمه لحد الان 4 مليوون ؟؟؟
اخوي انا ما ادافع واللي صار لعل بلعب
لكن الله يسهلها ويعوض صغار الملاك
للتوضيح، الوطنية لا تملك اي حق في التصرف بالمطار و كذالك بمبنى الشركة الرئيسي. السبب لان المطار هو مشرع بي او تي تابع لشركة مملوكة من قبل لوباك، و الثاني هو مبنى تم بناءه على نفقة الشركة، و لكن الارض مملوكه للطيران المذني، يعني لا يحق للوطنية كذالك بيعه او التصرف فيه. بأختصار، الشركة كانت لعب في لعب من مجلس ادارة الشركة. بعض اعضاء مجلس الادارة كان، لا يكتفون في تسفير افراد اسرتهم مجانا على طائراتهم، بل كانت الوطنية تحجز لهم على حساب طياران داخلي في اوروبا على الخطوط النمساوية من النمسا و الى اي مكان في اوروبا، يعني بوق في بوق الى ان فلست الشركة ، و انحاش من تسبب في الحال اللي هي عليه الان.اخي الفاضل
انا احترم رايك بس على كلامك الشركه الان بالسالب 50 -80 = -30 مليون
الوضع الحالي قريب جدا من حالة التعادل =0 لا طال ولا مطلوب اضف لذلك القيمه الغير محسوبه وهي الرخصه: رخصة المشغل الجوي كم تسوى وماهي امتيازاتها خاصه بعد خصخصة الكويتيه . اخوي الشركه متى اوقفوها . تقريبا بعد خصخصة الكويتيه واستبعاد شركات الاختصاص المحليه. متى تحركت الشركه بعد قانون الخصخصة اللي يعطي لهم فرصة المنافسه.
اضف الى ذلك بيعت يوباك . شروها 700 باعوها 510 بس كم سنه اخذ ارباح ؟؟؟؟؟ بعد ذلك خصومات على المطلوبات من بنك برقان ويوباك والمحطات والموظفين والان نسمع ان اصل لم يكن بالحسبان المبنى وتقييمه لحد الان 4 مليوون ؟؟؟
اخوي انا ما ادافع واللي صار لعل بلعب
لكن الله يسهلها ويعوض صغار الملاك
للتوضيح، الوطنية لا تملك اي حق في التصرف بالمطار و كذالك بمبنى الشركة الرئيسي. السبب لان المطار هو مشرع بي او تي تابع لشركة مملوكة من قبل لوباك، و الثاني هو مبنى تم بناءه على نفقة الشركة، و لكن الارض مملوكه للطيران المذني، يعني لا يحق للوطنية كذالك بيعه او التصرف فيه. بأختصار، الشركة كانت لعب في لعب من مجلس ادارة الشركة. بعض اعضاء مجلس الادارة كان، لا يكتفون في تسفير افراد اسرتهم مجانا على طائراتهم، بل كانت الوطنية تحجز لهم على حساب طياران داخلي في اوروبا على الخطوط النمساوية من النمسا و الى اي مكان في اوروبا، يعني بوق في بوق الى ان فلست الشركة ، و انحاش من تسبب في الحال اللي هي عليه الان.
(منشور ٥ يونيو ٢٠١٣: كويت نيوز: أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) يقول بالإشارة الي الخبر الصحفي الخاص ببيع الوطنية للطيران مطار الشيخ سعد العبدالله فإننا نؤكد علي الأمور التالية
إن مطار الشيخ سعد العبدالله هو مشروع حق انتفاع بي اوه تي بين الإدارة العامة للطيران المدنيوشركة رويال افيشن .الشركة الوطنية للطيران كانت تستخدم مطار الشيخ سعد العبدالله فقط وتحت إشراف الطيران لمدني للعمليات و شركة يوباك تملك 66,7 بالمائة من شركة رويال افيشن .
وبناءَ على ما سبق فليس للخطوط الوطنية أي حقوق للبيع في مبني الشيخ سعد او شركة رويال افيشن صاحبة المشروع وان هذا الخبر عار عن الصحة تماماً وفي حدوث أي شئ يؤثر على المشروع سوف يتم أخباركم وكذلك إدارة السوق نظرا لملكية يوباك في شركة رويال افيشن .)
دورة المؤشرنت للتحليل الفني
50 دينار كويتي