التحليل الفني للمؤشر السعري للسوق الكويتي

بو سليمان

عضو مميز
شارت مع المتوسطات
لا زال الوضع جيد رغم كسر الترند لم تتقاطع متوسط 8 ايام مع 21 يوم​

الملفات المرفقه:

الحجم: 89 KB   المشاهدات: 220

المدير

عضو مميز
ان شاء الله ماكو الا العافية

السلام عليكم

الرجاء من جميع الاخوان الذين يرفقون الشارت الحرص في رسم الترند .

المؤشر السعري لم يكسر ووضعه طيب .

انا اتفق تماما مع اخي Atlass والشارت الذي ارفقه .​

ابو مها

عضو مميز
ان شاء الله ماكو الا العافية

السلام عليكم

اخي الكريم الشكل اللي رسمته يشكل نموذج علم تقريبا وهو علم صاعد وهو نموذج سلبي يؤكد النزول بالاضافة الى كسر الترند الصاعد .والله اعلم

لذا يرجى اخذ الحيطة والحذر

بونور2

عضو نشط
السلام عليكم

اخي الكريم الشكل اللي رسمته يشكل نموذج علم تقريبا وهو علم صاعد وهو نموذج سلبي يؤكد النزول بالاضافة الى كسر الترند الصاعد .والله اعلم

لذا يرجى اخذ الحيطة والحذر

مشكور على الملاحظه الطيبة. حاولت ابحث عاى مصدر يسند وجهت نظرك بس ما وصلت الى نتيجة, يا ريت تفيدنا اكثر او توجها الي مصدر نستفيد منا الله يوفقك

hamoody

عضو محترف - فريق المتابعه اليوميه

STOCK_O

عضو محترف
فقط موافقه في الراي

الملفات المرفقه:

الحجم: 78.6 KB   المشاهدات: 411

بونور2

عضو نشط
شكله السوق راح ينزل الحذر مهم هل يومين مثل ما تطرقوا الاخوان

ألقبس
مؤشرات الأسهم العالمية تهوي.. وقيود في 'وول ستريت' والنفط دون 70 دولارا
أزمة الائتمان العقاري الأميركي تصيب الأسواق بالهلع

وجوم المتداولين في وول ستريت

10/08/2007 'بي إن بي باريبا' يجمد استثمارات ب 2.2 مليار دولار
عواصم - رويترز - عصفت أزمة الائتمان في سوق الرهن العقاري الاميركي بالاسهم في اسواق المال الاوروبية والاميركية امس، وبأسعار النفط والمعادن الثمينة، فيما انضم بنك بي ان بي باريبا الى بنوك اخرى في تجميد استثمارات بمليارات الدولارات.
فقد أعلن 'بي.ان.بي باريبا' الذي يعد اكبر بنك فرنسي مدرج في البورصة تجميد استثمارات قيمتها 1.6 مليار يورو (2.2 مليار دولار) امس، مشيرا الى مشكلات الائتمان العقاري عالي المخاطر في الولايات المتحدة.
وترددت اصداء هذه الانباء بحدة في اسواق المال. وجاءت في الوقت الذي اجتمع بوندسبنك (البنك المركزي الالماني) لبحث خطة انقاذ لبنك اي.كيه.بي الذي تضرر بسبب ازمة الائتمان العقاري كذلك وفي الوقت الذي قال البنك المركزي الاوروبي انه مستعد لاتخاذ اجراء اذا تطلب الامر لضمان اداء سلس في الاسواق.
وقال 'بي.ان.بي باريبا' ثاني اكبر بنك في منطقة اليورو من حيث القيمة السوقية للاسهم ان ازمة الائتمان العقاري عالي المخاطر تحول دون حسابه لقيمة صناديق استثمار في الاوراق المالية المدعومة باصول وتمنع المستثمرين من استرداد نقودهم منها.
واوضح 'التبخر الكامل للسيولة في قطاعات معينة من السوق الاميركية وتوريق السوق جعل من الصعب تحديد قيمة اصول معينة بشكل عادل ناهيك عن نوعيتها وجدارتها الائتمانية'.
واضاف البنك 'من اجل حماية المصالح وضمان المساواة في معاملة المستثمرين خلال هذه الاوقات الاستثنائية قرر 'بي.ان.بي باريبا' اينفستمانت بارتنرز ان يعلق مؤقتا حساب القيمة الصافية للاصول والاكتتاب والسداد في التزام كامل بالقواعد الخاصة بهذه الصناديق'.
وقال 'بي.ان.بي باريبا' ان الصناديق الثلاثة شهدت تراجعا سريعا في قيمتها في الاسابيع القليلة الماضية الى 1.593 مليار يورو في السابع من اغسطس الجاري من 2.075 مليار يورو يوم 27 يوليو الماضي. ويدير البنك استثمارات حجمها 326 مليار يورو.
واوضح ان القرار شمل صناديق بارفيست دايناميكس ويوريبور وايونيا.
وتابع ان تقييم الصناديق سيستأنف فور عودة السيولة الى السوق وفي ظل استمرار غياب السيولة فانه سيقدم خلال شهر معلومات اضافية للمستثمرين عن الاجراءات التي يتبناها البنك.
الأسهم
وهوت الاسهم الاميركية بشدة، اوائل التعاملات، امس وسط علامات جديدة على الاضطراب المتصل بمشكلات قطاع التمويل العقاري المرتفع المخاطر الامر الذي أذكى المخاوف بشان مستقبل الاقتصاد وأرباح الشركات. وهبط المؤشر المجمع لبورصة نيويورك للاوراق المالية اكثر من 190 نقطة متجاوزا المستوى الذي يجبر البورصة على فرض قيود على التعامل.
وهبط مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الاميركية الكبرى 184.04 نقطة اي ما يعادل 1.35% الى 13473.82 نقطة.
ونزل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 24.33 نقطة أو 1.62% مسجلا 1473.16 نقطة.
وانخفض مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 28.27 نقطة أو 1.08% الى 2584.71 نقطة.
وانخفضت الاسهم الاوروبية بنسبة اثنين 2% مواكبة لموجة بيع واسعة النطاق في اسواق المال العالمية بعد قرار بنك بي.ان.بي باريبا تجميد مدفوعات ثلاثة صناديق استثمار مما أثار احتمال وقوع أزمة ائتمانية.
ونزل مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 2.1% مسجلا 1521.7 نقطة.
وهبط مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 2.2% في حين تراجع مؤشر داكس الالماني 2.1% وهبط مؤشر كاك الفرنسي 2.8%.
النفط والمعادن
وانخفض سعر الخام الاميركي بأكثر من دولار لينزل عن مستوى 71 دولارا للبرميل، بعد أن دفع المزيد من المشكلات في قطاع الائتمان العقاري عالي المخاطر في الولايات المتحدة اسعار الاسهم إلى الانخفاض واثرت في اسعار النفط وسلع اخرى.
وهبط مزيج برنت خام القياس الاوروبي 1.43 دولار الى 69.56 دولارا للبرميل.
وتراجعت أسعار سلع أولية أخرى كذلك فهبطت العقود الآجلة على المعادن فخسر الرصاص، وبلغ النحاس أدنى مستوياته منذ يونيو الماضي.
وتراجعت اسعار الذهب اكثر من 2% لادنى مستوياتها في اسبوع بعد ان دفع تدهور في سوق الائتمان واسواق الاسهم وصعود الدولار المستثمرين إلى التحول بعيدا عن الاستثمارات الاعلى مخاطرة.
وجرى تداول الذهب عند 660.70 - 661.50 دولارا للاونصة مقارنة مع 674.20 - 675.00 دولارا في اواخر تعاملات نيويورك الاربعاء.

حضيرم

موقوف
الخبر اجابي لسواق الخليج راح تسحب الهوامير افلوسه خوفن من التجميد في الدول الاربيه وراح تصب في مصلحت الخليج مجارد توقع والله اعلم

alashum

عضو نشط
بكره شنو توقعاتك للسوق ؟ :) ترى اسمي عوار الراس ماكو اسبرين عندك؟:)

Abo Yousef

عضو نشط
هلا أبو سعود
المشكله العلم ما يقعد فى بطنه يحب يسولف

شوف اللوغرتمى بالترند الأول كسر والثانى الى الأن لم يكسر بس ليس الشارت الموضوع

وعندى شارت بس مو على اللوغارتمى كنت محلل البارح بس الوقت ما أسعفنى أحطه اليوم

والله أعلم

وبالتوفيق للجميع

السلام عليكم
هلا ابو حمد طبعا انا احترم تحليلك ولكن انا مع الاخوان في ان المؤشر كسر الترند لاين وواجب الحذر خصوصا بعد نزول الاسواق العالمية واللي ممكن تأثر علي الاسواق الخليجية.
ملاحظة : ابو حمد لك فلوس عندي دق علي ضروري.

الملفات المرفقه:

• المؤشر السعري.JPG
    المؤشر السعري.JPG
    الحجم: 77.6 KB   المشاهدات: 297
عن نفسي المؤشر سيتماسك عند 12500 نقطه والانطلاقه قادمه لا محاله والهدف مع الكبار عند 13500 نقطه موفقين:D:D:D:D

قاروه

بوعبدالعزيز
المارد ماودك نشغلك شوي ؟:)

اخونا بوسلمان (المارد)

مسافر حاليا وذكر سفره بنفس الموضوع

والله يرده بالسلامه ان شاء الله

فاقدينك يا بوسلمان :)

المدير

عضو مميز
السلام عليكم

لي تعليق بسيط علي الشارت المرفق .

لاحظوا الدوائر الزرقاء وكيفيه كسر المؤشر الترندات الي الاسفل والاعلي .

ترند رقم ( 3 ) : بدايه الانطلاقه .

ترند رقم ( 2 ) : كسر مره واحده الي الاسفل وكسر مرتين الي الاعلي .

ترند رقم ( 1 ) : لو تلاحظون بان المؤشر ومن خلال الكسر مصحوب

بكميات عاليه جدا وتبين قوه هذا الترند في يوم 25 - 6 - 2007 .

وارجو ان لا يتم كسره لانه تعتبر اشاره خروج من السوق .

بالتوفيق .

الملفات المرفقه:

الحجم: 85.4 KB   المشاهدات: 285

قاروه

بوعبدالعزيز
الله يجزاك خير

اخونا المدير على المتابعه والتنبيه

وان شاء الله يرتد لاعلى

بونور2

عضو نشط
يمكن شارت اخونا المدير اوضح بس نفس الفكره.

الملفات المرفقه:

• KSE 12-08-07.jpg
    KSE 12-08-07.jpg
    الحجم: 66.4 KB   المشاهدات: 693

alashum

عضو نشط
الله يرده بالسلامه ان شاءالله والاخوان هنيه ماقصرو عساهم على القوه

سعود222

عضو نشط
هل دخلنا في ترند نازل ارجوا من الاخوان المحللين اعطائنا الرأي الفني مشكورين

أعلى