تداول يوم الثلاثاء الموافق 28/2/2012. برعاية متدبس

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
الأسهم تترقب دخول الصناديق الحكومية لتحقيق الإنتعاش

توقع محللون ان تشهد الجلسات الثلاث خلال هذا الاسبوع حالة التذبذب مع حدوث عمليات التصعيد للاسهم من قبل الصناديق لمواكبة الإقفالات الشهرية لشهر فبراير الذي تنتهي جلساته الاربعاء.
وأشار محللون الى ان السوق مازال لديه فرص للصعود بدعم من القوى الشرائية والمضاربات المكثفة التي تنفذ على الأسهم الصغيرة بشكل خاص مما يمكنه تحقيق نمو جيد لجهة مؤشريه الرئيسيين، لافتين الى ان هناك العديد من العوامل التي دفعت البورصة الى الارتفاع للأسبوع السابع على التوالي وفي مقدمتها ارتفاع معدلات السيولة الى مستويات كبيرة لم يشهدها السوق منذ عدة شهور وهو ما عزز الثقة داخل السوق.
وأشار محللون الى ان هناك جزءاً من هذه السيولة الكبيرة قادمة من المحافظ الحكومية التي وجدت فرصا للعمل بعد فترات طويلة من السكون، موضحين ان هذه السيولة بدأت في الظهور منتصف الاسبوع الماضي بعد دخولها على الاسهم التشغيلية القيادية.
وحول امكانية حدوث عمليات تصحيح وجني أرباح، ذكر محللون ان هذا الامر كان متوقعا في ظل ضغوطات البيعية على العديد من الأسهم الصغيرة، خاصة في قطاعي الاستثمار والعقار، الى جانب بعض الأسهم القيادية في قطاع البنوك بشكل خاص، الذي يئن من عمليات التصحيح التي اطاحت باسهمه وادخلته الدائرة الحمراء.
ويذكر ان السوق مازال يترقب الاعلانات المالية للشركات حيث لم تعلن سوى 52 شركة أي ما نسبته 25% من اجمالي عدد الشركات المدرجة في السوق الرسمي والبالغ 205 شركات، وذلك على الرغم من انتهاء ما يقرب من ثلثي المهلة القانونية للافصاح، ما يفتح الباب لحدوث مضاربات سريعة على المدى القصير خلال الايام العشر المقبلة مقابل حدوث عمليات بيع عشوائي قبل انتهاء مهلة المحددة للشركات في منتصف مارس لاعلان نتائجها وذلك لان التوقعات بايقاف عدد ليس بالقليل من الاسهم وخاصة في القطاع الاستثماري التي تعاني من مشاكل في التمويل وفي اعادة الهيكلة.
وكانت حركة السوق كما نقلت "النهار" كسرت العديد من الحواجز والارقام القياسية في عدد الاسهم المتداولة وكذلك الصفقات واخيرا السيولة التي تعدت حاجز 75 مليون دينار وتلك القيمة لم يشهدها عام 2011 بأكمله، وتلك المؤشرات قد تشير الى ان السوق قد بلغ ذروته خلال دورته الاقتصادية على المدى القصير، إذ تراجع بعدها بمعدلات غير مؤثرة ويرجع السبب الرئيس الى اقفالات الثواني الأخيرة، التي أثرت بوضوح على مساره تزامنا مع تراجع قيم التداول أو حركة الشراء، التي تأثرت بصفة رئيسة بالعطلة.
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
الشركات المهددة بالشطب تعلن الطوارئ لإنقاذ ما يمكن إنقاذه​
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
الصحافة الاقتصادية:تحالف «الاستثمارات» يتحرك قضائياً لاستعادة أصول لـ «الصفاة للاستثمار»وشركات الوساطة تجتمع غداً لتحديد موعد للعمل بالعقد الموحد
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
ارتفاع الأرباح السنوية لـ "ياكو" بنسبة 11.8%

تجاوزت الـ 5 ملايين دينار

أعلنت شركة ياكو الطبية (ياكو) أن مجلس إدارتها قد انعقد يوم الخميس الماضي الموافق 23 فبراير الجاري واعتمد البيانات المالية السنوية للشركة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2011، حيث أظهرت النتائج تحقيق الشركة لأرباح بلغت 5.03 مليون دينار تقريباً مقارنة بنحو 4.5 مليون دينار أرباح عام 2010، بنمو في الأرباح تُقدر نسبته بحوالي 11.8%.

وبلغت ربحية السهم بنهاية العام الماضي 30.5 فلس للسهم الواحد مقابل 27.26 فلس ربحية السهم الواحد في عام 2010، بزيادة في ربحية السهم قدرها 3.24 فلس.

وأوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية عن العام الماضي نسبتها 15% من القيمة الاسمية للسهم (15 فلس لكل سهم)، شريطة موافقة عمومية الشركة والجهات المختصة على هذه التوصية.
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
عساكم على القوة وبيض الله وجهك يا بوسعود
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
127 مليون دينار قيمة أسهم صغار المساهمين في الشركات المستبعدة من البورصة
 

بيانو

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2009
المشاركات
2,562
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصبحكم الله بالخير جميعا
شرايكم اليوم نراقب مزايا ليست توصيه لفعل اى شى مجرد مراقبه
 

SAMSUNG

مميز
التسجيل
23 مايو 2011
المشاركات
3,668
صبحك الله بالنور والسرور بو عزوز
منور التداول
 

امرك عجيب

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2009
المشاركات
1,796
مبروك للجميع هالارتفاعات الحلوه مع تمنياتى للجميع بالرزق الطيب المبارك
 
أعلى