▂▃▅▆【 منوعات وتشكيله من الفنون 】▆▅▃▂

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الان الشاعر. الكويتي فهد العسكر. / راح فيها الشاعر العراقي

يقول فهد العسكر رحمة الله بواسع رحمتة وهو الذي نشأ في بيت اهلة المتدينين وهو ايضاً شرب الدين والعلم والشعر معاً

وتناهبت كبدي الشجون فمن مجيري؟ مِن شجوني

وأمضني الداء العياء فمن مغيثيي؟ من معيني؟

أين التي خلقت لتهواني وباتت تجتويني

الله يا أماه فيَّ ترفقي لا تعذليني

أرهقتِ روحي بالعتاب فأمسكيهِ أو ذريني

أنا شاعرٌ أنا بائسٌ أنا مستهامٌ فاعذريني

أنا من حنيني في جحيمٍ آه من حر الحنين

ضاقت بي الدنيا دعيني أندب الماضي دعيني

وأنا السجين بعقر داري فاسمعي شكوى السجين

بهزال جسمي باصفراري بالتجعد بالغضون

وطني وما أقسى الحياة به على الحر الأمين

وطني وما أقسى الحياة به على الحر الأمين

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الان الشاعر العراقي ،،، ولك وللللللللللك عباس تعال خذني لولايتنا

ليش كظموي حاول إتجيب شعر اقوى

ولك يااقوى يااصخام عباس ،، ولك هذا الشاعر الكويتي مايقدر علييية غير ربك

خلنا نطلع قبل لايشلحنا هدومنا ولك

الصيااااااد

إلغاء نهائي
المرحوم فهد العسكر ((( موسوعة لاتنتهي بسهولة )))

يا بني العرب

يا بني العرب إنما الضعف عارٌ

إي وربي سلوا الشعوب القويّة

كم ضعيف بكى ونادى

فراحت لبكاه تقهقه المدفعية

لغة النار والحديد هي الفصحى

وحظ الضعيف منها المنيّة

هاهي الحرب أشعلوها

فرحماك إلهي بالأمة العربية

يا بني الفاتحين حتّام نبقى

في ركودٍ أين النفوس الأبية

غيرنا حقق الأماني وبتنا

لم نحقق لنا ولا أمنية

فمن الغبنِ أن نعيش عبيدًا

أين ذاك الإباء ؟ أين الحمية ؟

قم معي نبكِ مجدنا ونسحُّ

الدمع حزنًا ونندب القوميّة

قم معي نسأل الطلول عساها

تشفِ بالرد غلة روحيّة

عن بني العربِ يوم سادوا وشادوا

مجدهم بالسيوف والسمهريّة

وعن ابن الخطاب من حكمه العدل

وسعدٌ بوقعة القادسيّة

lamya1992

عضو نشط
الان الشاعر العراقي ،،، ولك وللللللللللك عباس تعال خذني لولايتنا

ليش كظموي حاول إتجيب شعر اقوى

ولك يااقوى يااصخام عباس ،، ولك هذا الشاعر الكويتي مايقدر علييية غير ربك

خلنا نطلع قبل لايشلحنا هدومنا ولك

:D:D:D

الصيااااااد

إلغاء نهائي

مادريتي إيشصار ، يوم راحوا بغداد اقلبوا الدنيا فوق تحت

وازعلوا وطلبوا شعرائهم القدما ، وراح تصير ملحمة شعرية لم سبق لها مثيل

سبب زعلهم يقولون الشعر ولد باليمن ، وبكى بالعراق ، ومات في مصر ، ويقولون احنا اللي بكينا الشعر اشلون يغلبونا

الصيااااااد

إلغاء نهائي
فية كلمات لانستطيع تخيلها

وفية ضحكات هم لاتستطيع تخليها بخلت فيها الدنيا وتجدها بالجنة ماخطرت على قلب البشر

الجنة هي دار الخلود السرمدي والدنيا فانية ، عاد احنا ليش نشيل همها عنها تحترق ولم نحقق رغباتنا كلها

من زين رغباتها يوم احنا نطارد وراها ، اسجد لك كم ركعة وجم دعوة وغمض فتح ولاانت حاطينك بالحفرة

عندي لكم اغناية حلوة

الصيااااااد

إلغاء نهائي
يا ليل الصبر يا مسهر دموع العين

أنا ملاّح وتاه مني سوا الشطين

الصيااااااد

إلغاء نهائي
غريب الحي والغربة ليالي طوال

في أرض الله أنا و الآه بقيت جوال

أشيل الحمل وكتافي تقول صابرين

على الوعدة وعالمكتوب وع اللايمين

وفين يا قلبي مرسانا وفين الخطوة وخدانا

الصيااااااد

إلغاء نهائي
يا عيني ياعيني عالصبر يا عيني عليه

يشوف الدمع في عينينا يواسينا

يشوف الجرح في ايدينا يداوينا

ولما الدنيا تنسانا نلاقي الصبر ويانا

الصيااااااد

إلغاء نهائي
منوعات

قصة مريض الحساسية

هذا واحد بالمنطقة المجاورة لمنتطقنا مسوي عزيمة والناس عندة متجمعين

وعازمين ابوي ، وابوي قال لنا السالفة ، الحجي هذا سنة ١٩٨٩

السالفة هذا الرجل يبني بيتة وعنده عمال افغان ، واحد منهم قال علاجك عندي بافغانستان ، بعد ماشكى لة المواطن عن الحساسية اللي ذابحتة مالقها لها علاج بالكويت

بعد فترة المواطن اخذ العنوان واتفق معة وسافر الى افغانستان ، واستقبلوة هناك العصابة وهو مايدري واخذوة للكهوف عندهم

وحيل طال عمرك اخذوو فلوسة وجردوة ، زين خلاص خلوووة لا ، حبسووة بالكهف وحطوا علية حراسة

يقول اخر الليل شفتهم ناموا ، هم اثنين افغان الحراس ، واحد معاه رشاش قاعد صوب المواطن الكويتي والثاني عند فتحة الخروج المحبوس فيها

يقول فزيت بسرعه وطلعت وانا مربوطة ايديني من الباب ونحشت ركض ركض طيران

ركض في مدعاب مادري شنو داخل الكهف ممر طويل لغاية ماتطلع من الكهف

هذا اللي معة الرشاش السلاح مايقدر يرمي لأن صاحبة ورا الكويتي ومامعه سلاح يخاف يرمي تجي الطلقة بصديقة

هذا اللي فكة ، يقول يوم طلعت من الكهف وانا على سنتي طاير ، وهو رجال شايب كبير بالعمر بس صار غزال ، والعمر ياشامان

يقول وانا اركض ادعم الشجر وكل ماتوطا قدمي شي اطمرها وركض وركض ، يقول صار الرمي الحين ، وقام الافغاني يرمي صوبي

يقول اطالع من بعدين تحت تحت في وادي بعديد في اضاءة ليتات ، قلت اكيد قرية ابي اروح لهم والله الحامي

وبعد ماتوقف الرمي وابعد عنهم خافوا العصابة ورجعوا وهو دخل القرية وحصل ناس اجاويد بالقرية ، واخبروة انة سقط بيد عصابة والله فكة

عاد يوم وصل للكويت يروي القصة ، قالوا لة الناس والحساسية يابوفلان اشلون قدرت تركض ؟؟؟

قال اي حساسية يامعود ، ماعاد فيني شي طبت خلاص وصلت غزال شارد وانا مادري

الصيااااااد

إلغاء نهائي
زهايمر جنون نسيان هذا علاجة

وقارئ القرآن عموماً لايصيبة هذا المرض ، والله اعلم وهو خير الحافظين

اورد ابن هاشم في سيرة قال:بينما ابن عباس في مسجده يعلم الناس وهم محتبكون بة اذ دخل عليهم شاب رث الثياب متسخ البدن قد علا صوتة يهذي بكلام غير مفهوم فعرفه الناس فقاموا ينتهرونة وهموا بأخراجه من المسجد فقال لهم ابن عباس:ماخبر هذا الشاب؟
قالو لة انه شاب في الثلاثين من عمره قد ذهب عقلة في يوم وليلة واصبح كما ترى مجنونا لايعي مايفعل فقال لهم صاحب رسول الله صلى الله علية وسلم: ادنوة مني فلما مثل بين يدية وضع ابن عباس يدة على راسة وقرأ علية سورة يس فما انتهى منها حتى قام الشاب وما به شيء وقد شفي تماما ورجع اليه عقلة فسأل الناس ابن عباس ماقرأت علية فقال : سورة قال عنها رسول الله (صلى الله علية وسلم) هي قلب القران وودت انها بقلب كل مسلم.
وهنا نربط هذه الحادثة بقول شيخ الاسلام ابن تيمية حيث قال: كنت اذا تعسر علي حفظ شيء معين اضعه جانبا وافتح المصحف على (سورة يس) فأقرأها فما ان اتمها حتى ارجع للتي كنت احفظها فأقرأها من مرة واحدة فأحفظها.
في دراسة اعدت في احدى جامعاتنا لمخ الانسان,وجدوا ان مركز الفهم والحفظ بعقل الانسان تحتوي على مائة ثقب ,فالانسان الطبيعي يستخدم من عشرين الى خمسة وعشرين ثقبا منها, وكلما ازداد حفظا ونباغه وصلت الى خمسة وثلاثين ثقبا مستقبله , وصاحب البلادة وجدوها تصل لديه الى خمسة عشر فقط وان مادون العشر يصبح مجنونا لايفقة شي بل لو زادت الثقوب المستخدمة عن الستين قد يجن الانسان من فرط ذكائة .
اثبت البحث ان الترتيب الذبذي لحروف( سورة يس) اذا قرأت على رأس انسان تكون تلك الذبذبه هي مفتاح لتلك الثقوب فما ان ينتهي الشخص من قرأتها الا وقد وصل عدد ثقوب الفهم والحفظ بعقله الى ثلاثين ثقب تقريبا وهذا هو الاعجاز الحرفي الذبذي في القران الكريم .

حقا لانملك الا ان نقول سبحــــــــــــــان الله اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

بوالعيس بيك

عضو مميز
منوعات

قصة مريض الحساسية

هذا واحد بالمنطقة المجاورة لمنتطقنا مسوي عزيمة والناس عندة متجمعين

وعازمين ابوي ، وابوي قال لنا السالفة ، الحجي هذا سنة ١٩٨٩

السالفة هذا الرجل يبني بيتة وعنده عمال افغان ، واحد منهم قال علاجك عندي بافغانستان ، بعد ماشكى لة المواطن عن الحساسية اللي ذابحتة مالقها لها علاج بالكويت

بعد فترة المواطن اخذ العنوان واتفق معة وسافر الى افغانستان ، واستقبلوة هناك العصابة وهو مايدري واخذوة للكهوف عندهم

وحيل طال عمرك اخذوو فلوسة وجردوة ، زين خلاص خلوووة لا ، حبسووة بالكهف وحطوا علية حراسة

يقول اخر الليل شفتهم ناموا ، هم اثنين افغان الحراس ، واحد معاه رشاش قاعد صوب المواطن الكويتي والثاني عند فتحة الخروج المحبوس فيها

يقول فزيت بسرعه وطلعت وانا مربوطة ايديني من الباب ونحشت ركض ركض طيران

ركض في مدعاب مادري شنو داخل الكهف ممر طويل لغاية ماتطلع من الكهف

هذا اللي معة الرشاش السلاح مايقدر يرمي لأن صاحبة ورا الكويتي ومامعه سلاح يخاف يرمي تجي الطلقة بصديقة

هذا اللي فكة ، يقول يوم طلعت من الكهف وانا على سنتي طاير ، وهو رجال شايب كبير بالعمر بس صار غزال ، والعمر ياشامان

يقول وانا اركض ادعم الشجر وكل ماتوطا قدمي شي اطمرها وركض وركض ، يقول صار الرمي الحين ، وقام الافغاني يرمي صوبي

يقول اطالع من بعدين تحت تحت في وادي بعديد في اضاءة ليتات ، قلت اكيد قرية ابي اروح لهم والله الحامي

وبعد ماتوقف الرمي وابعد عنهم خافوا العصابة ورجعوا وهو دخل القرية وحصل ناس اجاويد بالقرية ، واخبروة انة سقط بيد عصابة والله فكة

عاد يوم وصل للكويت يروي القصة ، قالوا لة الناس والحساسية يابوفلان اشلون قدرت تركض ؟؟؟

قال اي حساسية يامعود ، ماعاد فيني شي طبت خلاص وصلت غزال شارد وانا مادري

اولا اعجبتني كلمة مواطن ..

ثانيا والاهم .. احنا المواطنين اقصد احنا الكويته علي قولة المصاروه
ياخي مادري لي متي هالطيبه الغبيه لدرجة صايرين مقصه الكل ينصب علينا
واذا شفنا واحد مقيم قلنا حرام يكسر الخاطر وقمنا حطينا بإيده فلوس ونساعدهم ونفزع لهم يعني صج صج تفكيرنا علي قدنا

المهم الحمدلله علي سلامة هذا المواطن علي قولتك
بس حلاته ماخذله حمبزانه من عطر الدين او سيف الحق ..

الصيااااااد

إلغاء نهائي
اولا اعجبتني كلمة مواطن ..

ثانيا والاهم .. احنا المواطنين اقصد احنا الكويته علي قولة المصاروه
ياخي مادري لي متي هالطيبه الغبيه لدرجة صايرين مقصه الكل ينصب علينا
واذا شفنا واحد مقيم قلنا حرام يكسر الخاطر وقمنا حطينا بإيده فلوس ونساعدهم ونفزع لهم يعني صج صج تفكيرنا علي قدنا

المهم الحمدلله علي سلامة هذا المواطن علي قولتك

بس حلاته ماخذله حمبزانه من عطر الدين او سيف الحق ..

بوالعيس خلنا على نياتنا الطيبة بس لاينقص علينا ، وكل قرصة بتعلومة

اما لواخذ حمبزانتهم مروحة معفنه ، سكر خشمك بوالعيس تقاها ماتسبحت من سنة السبلة

&&&&

وهذا موضوع بوالعيس صغير عن الارق ذبحني ماانام وعندي شغل باجر ، ياحياة الشقا تعبت تعبت

شوف

روى ابن السني عن محمد بن يحي : " أن خالدا بن الوليد رضي الله عنه أصابه أرق ، فشكا ذلك إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأمره أن يتعوذ عند منامه بكلمات الله التامات من غضبه ، ومن شر عباده ، ومن همزات الشياطين وأن يحضرون " . **وروى الترمذي عن بريدة رضي الله عنه قال : شكا خالد بن الوليد رضي الله عنه إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله . ما أنام الليل من الأرق . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : إذا أويت إلى فراشك فقل : **اللهم رب السماوات السبع وما أظلت ، ورب الأرضين وما أقلت ، ورب الشياطين وما أضلت ، كن لي جارا من شر خلقك كلهم جميعا أن يفرط علي أحد منهم أو أن يبغى علي . عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك ولا إله إلا أنت** "

تصبح على خير بوالعيس

الصيااااااد

إلغاء نهائي
قرب يطلع نجم سهيل يوم 6 / 9 بالكويت ويوم 24 / 8 باليمن وينكسر الحر

واطلع للبر والكشتات بالصمان بوانيتي الفورد القديم الانتيكا سنة 1971 تحلف وتقسم كأنة طالع من الوكالة

كلف علي ٣١٦٠ دينار مع استيرادة من امريكا

شوف هذا المقطع شيشني مع اني مااحب الصيد الجائر

الصيااااااد

إلغاء نهائي

سيبوني اعيط ، المشكلة الصمان قريب حيل من الكويت بخط الطول لايبعد اكثر من ١٧٠ كيلو فقط وتدخل بالصمان

بالربيع كأنك باوروبا !!!!

اي هين

الصيااااااد

إلغاء نهائي
اول اول اول وانا أحبك محبه حقيقه

اول اول اول مسلم مفتاح قلبي بيمناك

الصيااااااد

إلغاء نهائي
يخرب عئلك

فقد أقمتم فؤادي في الهوى و قعدتم

و أسهرتم جفني القريح و نمتم

منزلكم بين الفؤاد و ناظري

فلا القلب يسلوكم و لا الدمع يكتم

سألتكم بالله إن مت فاكتبوا

فاكتبوا على لوح قبري إن هذا متيم

لعل شجيا عارفا لوعة الهوى غيركم

يمر على قبر المحب فيرحم

تحيرت و سألت نفسي لم

لم ثم لم غيركم لا أقبل فلا أحلم

سألتكم انتظرت الجواب

فكان لي الصمت عنوانا يذبح

انتظرت فانتظرت وصبرت

انقذني يا هذا فالموت نحوي يتقدم

الصيااااااد

إلغاء نهائي
(( هبلت بالناس يابوالعيس ))

قال من ليله لوحده يسهره ..طال ليله يا عساها وليتها

الشيخه اللي كل عاصي تقهره.. هبلت بالناس يخرب بيتها

من تولع في حلاها تقبره.. الله يعين اللي يقول اغليتها

حاولو ولا هزوا شعره ..ما صدق من قال جتني وجيتها

الشر عيت لا تروح وتقصره.. هي مشقيه عيني وانا ما اشقيتها

ان مشت شوف الدلع والبختره.. من دون ما تشعر تقول فديتها

منت عارف عاقله متهوره ..الغازها واجد ولا حليتها

منت داري طيبه متكبره ..لا ماحكوا لي بس انا حسيتها

الصيااااااد

إلغاء نهائي
#معلومات_قد_تخيفك ! ،، وبعض الناس اعرفهم ركبهم راح تراقل بسرعة

* عند قطع رأس الإنسان في القصاص يستطيع الإنسان أن يرمش بعينه و يفكر لمدة 25 ثانية ، بعدها يغيب عن الوعي و يموت

* سماع الأصوات في البر مثل صياح الأطفال او الهجيني او غيرها هي محاولة لتخويفك من احد الجن ، فلا تخاف وتغادر المكان على الفور !

* اذا سحبت اللحاف وكان ثقيل فأعلم ان هناك من على فراشك نائم وراسه بجانب قدمك ، فأذكر الله حين تصبح وحين تمسي

* الطرقات التي تصدر من سقف غرفتك بعد منتصف الليل ، ليست بفعل الهواء كما تظن ، بل هي من آلاعيب الجن

* لاتنظر في مكان خالي بدون سبب مثل زاويه في المنزل او مكان قذر فربما تنظر الى جني يظنك تراه ثم يقتلك

* عندما يموت الإنسان فإن لديه نشاط في دماغه الأيسر لمدة 7 دقائق ، يعيد فيه العقل ذكرياته وما قام به في تسلسل مثل الحلم

* الذئب هو الحيوان الوحيد الذي تخشاه الجن ، وهو الحيوان الوحيد الذي يأكل الجن

* إذا احب الجني بشريه تقرب إليها كثيرا ، وقد يسرق بعضاً من ممتلاكاتها وصورها ليحتفظ بها فإن أبت أذاها

* إذا أضفت بصلاً الى كميه من الصودا.. فانه سيتكون لديك ، غاز الأسيد السام والقاتل

* سبب الصداع المزمن والبكاء بدون اي سبب لدى بعض النساء وضيق النفس وعدم النوم بالليل قد يكون بسبب مضايقه القرين للأنسان

* أحد اسباب انتقام الجن من الإنس ، القفز او السقوط من مكان عال بدون ان يسمي الله فيكون سقوطه على مكان فيه جن نائم او غافل

* يبدأ الوسواس في نهش عقلك عندما تكون وحيدا في بيت كبير ، لدرجة أنك تتخيل سماع أصوات ووجود اشياء حولك لا وجود لها اساساً

* اذا التقطت صوره بالكاميرا في يوم اكتمال القمر .. فإنك سترى اشباحاً ، ويمكنك ملاحضتهم بوضوح < لا تجرب !

* إذا أشرقت الشمس من مغربها يهرع الناس لفتح المصاحف فلا يجدون غير البياض

* عند خلع ملابسك قل : (بسم الله الذي لا إله إلا هو) ليحجب الله عورتك عن أعين الجن ! فإن الجن تعشق

* تركيز نظرك على بؤبؤ عينك في آخر الليل لمدة ٢٠ ثانيه كفيل بأن ترا قرينك بدل ملامح وجهك

* عندما تستقيظ في الساعه 2 أو 3 فجرا بدون سبب هناك احتمال بنسبة %85 ان يوجد مخلوق يراقبك

* الجن يحبون البنات ذات الشعر الطويل و هو يلعب في شعرها في الظلام قبل أن تنام ، فـ احرصي على الاذكار قبل النوم !

أعلى