في أميركا الشمالية عبر صندوق عقاري بقيمة 250 مليون دولار
«إيفا» و«عقارات الكويت» مع مجموعة جون باك تتوسعان في علامة يوتل الفندقية
طلال البحر
علامة يوتل مفهوم مبتكر
إحدى الغرف من الداخل
في اعقاب افتتاح اول فندق لها في مدينة نيويورك، اعلنت يوتل، العلامة التجارية صاحبة المفهوم المبتكر في صناعة الفنادق، وشركة جون باك المرموقة والعريقة في القطاع العقاري والاستثماري في اميركا الشمالية، عن انشاء صندوق عقاري متخصص بغرض التوسع في العلامة التجارية يوتل في اميركا الشمالية.
في هذا الصدد، صرح طلال جاسم البحر، نائب الرئيس والعضو المنتدب في شركة ايفا للفنادق والمنتجعات «تحالفت ايفا للفنادق والمنتجعات وشركة عقارات الكويت، كملاك للعلامة يوتل، مع شركة جون باك لاقامة صندوق عقاري بمبلغ 250 مليون دولار اميركي يهدف الى انشاء وتطوير فنادق يوتل بقيمة 650 مليون دولار في اميركا الشمالية على مدى السنوات الثلاث الى الخمس المقبلة».
ستقوم يوتل وجون باك من خلال هذا الصندوق بالاستحواذ على عقارات وتطوير او اعادة تطوير عقارات ليوتل في المدن الكبرى في الولايات المتحدة الاميركية، بما في ذلك مشاريع تتم دراستها حاليا في كل من بوسطن وشيكاغو. هذا وسيعزز الصندوق العلامة التجارية المبتكرة يوتل، وخبراتها الادارية جنبا الى جنب مع مكانة جون باك المرموقة وخبراتها الادارية في مجال التطوير وادارة الصناديق العقارية للملكيات الخاصة.
من جانبه، صرح جيرار جرين، الرئيس التنفيذي ليوتل «كان تعريف السوق الاميركية بيوتل هو محور اهتمامنا في عام 2011، عبر افتتاح اول فندق يوتل في مدينة نيويورك بسعة 669 غرفة. ويوفر الفندق اقامة فاخرة بأسعار معقولة عوضا عن الفنادق الباهظة الثمن». وأضاف «هذا العام قمنا بالتوسع في خططنا ليوتل، وانه ليسعدنا ان تتاح لنا فرصة للدخول في شراكة مع شركة جون باك، واحدة من اكثر المطورين والمستثمرين وملاك العقارات المرموقين في العالم. ان تأسيس صندوق عقاري لهو خطوة محورية في جعل اسم يوتل مشهورا ومألوفا في جميع انحاء اميركا الشمالية».
وقال جون باك، رئيس شركة جون باك «يوتل هي مفهوم مبتكر ومثير للغاية، ونحن سعداء بأن نكون جزءا من خططها للنمو والتوسع. وتتطلع جون باك للعمل مع شركائها الجدد - مجموعة ايفا للاستفادة من خبراتنا في مجال الاستثمار والتطوير في توسع العلامة يوتل في اميركا الشمالية. ونظرا لمفهومها المبتكر، وهوامشها التشغيلية القوية، وفريقها الاداري، وقدرة تصاميمها الفريدة على توفير %30 غرفا فندقية اكثر مقارنة بالفنادق الاخرى، نتوقع ان تكون شراكتنا ناجحة وعظيمة».
هذا وتجري ادارة الصندوق حاليا مباحثات مع شركاء محتملين محددين، وسيعتمد على استراتيجيات متعددة للاستثمار.
وقال عماد عبدالله العيسى، الرئيس التنفيذي لشركة عقارات الكويت: «يعتبر الاستثمار في فنادق يوتل ذا عائد مجدٍ، لمسنا ذلك من خلال استثمارنا لمدة عام في فندق يوتل نيويورك، الامر الذي جعلنا نمضي في الاستراتيجية الموضوعة للتوسع بفنادق يوتل في شمال اميركا، وانشاء صندوق يهدف الى شراء جزء من مشاريع تحت التطوير متعددة الاغراض، الاستحواذ على مبان غير فندقية وتحويلها لنظام يوتل، وشراء فنادق وتغييرها الى فنادق يوتل».
ويتوقع الشركاء الاغلاق الرسمي للصندوق في وقت مبكر من عام 2013، ومن ثم سيسعى الى استكشاف فرص استثمارية اخرى في جميع انحاء اميركا الشمالية.
واختتم البحر التصريح بالقول «تسهم العلامة التجارية يوتل عبر مفهومها المبتكر في تغيير صناعة الفنادق من خلال توفيرها اقامة فندقية فاخرة بأسعار معقولة. يوتل هي المستقبل.. والآن هو الوقت المناسب للاستثمار فيها».