بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) ...2

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
كشفت مصادر خاصة ( للكويت الاقتصادية ) بأن ارتفاع حده التداعيات السلبيه لأزمتي بيتك ومجموعة زين قد كانت في مقدمة الأسباب للتراجع المؤثر للسوق الكويتي في تداولات اليوم الاثنين ، لاسيما مع انتشار بعض المعلومات عن قيام محافظ تابعة لتلك المجموعتين وبيتك تحديداً بعمليات بيع وتخارج فني من بعض الأسهم المرتبطة ، وقد أكد مسؤول بتلك المحافظ ( للكويت الاقتصادية ) بأن السوق كان مهيئاً للنزول بالأساس وأن عمليات البيع والتخارج كانت طبيعية ولم تكن حادة أو مؤثره وأن معظمها كانت لصالح عملاء ، كما كشفت مصادر أخري ( للكويت الاقتصادية ) بأن معظم المضاربين المعروفين بالسوق قد قاموا بعمليات تخارج وتغيير مراكز علي اسهمهم القديمة وأن سياسة العمل الفردي كانت هي الغالبه في تداولات اليوم.
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
تفائلوا بالخير تجدوه إن شاء الله الأمور تتضبط
 

وين البخت

عضو جديد
التسجيل
3 فبراير 2012
المشاركات
8
السلام عليكم
اخواني الاعزاء ذوي الخبره
تنصحوني بالاستثمار في بيتك في الوقت الحالي
وكم تطول فترت الاستثمار
وشكراً
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
نتائج البنوك:

4/10/2012 11:13:11 AM

مصادر مصرفيه اكدت ( للكويت الاقتصادية ) : بان بنكي الوطني وبيتك سيعلنان عن نتائج ممتازة خلال الربع الاول للعام الحالي وخصوصا بيتك بعد صفقته العقاريه الاخيرة.

وهذا الرابط : http://www.q8economy.com/newsDetails.aspx?id=8988
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
صعب اعلان سريع ؟؟
وبعدين ما زال البنك مطلوب منه مزيد من المخصصات وهالشي ياثر على ارباحه بشكل كبير
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
تفائلوا بالخير تجدوه إن شاء الله الأمور تتضبط

هذي مشاركتي بيوم الثلاثاء الماضي وكان السعر بال 720 معروض الآن ولله الحمد وصل لمستوى ال 760 فلس والسهم له هدف عند 810 فلس هذا ما قالة الأخ المحلل إبراهيم الفيلكاوي اليوم عاى قناة اليوم المهم ماحدث اليوم تحديدا وصلت كمية التداول ل 1.565.000 مليون سهم تم شراء 1.350.000 كمية وتم بيع كمية 215.000 الف سهم فقط ,
يعني نسبة الشراء عالسهم اليوم وصلت 86 % , ونسبة البيع 14 % ,وهذا مؤشر طيب بإذن الله وبالتوفيق للجميع.
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
بيتك يفوز بجائزة أفضل بنك في تمويل شراء السيارات من 'ذي بنكر'
نشر بتاريخ السبت, 14 أبريل 2012 11:22 المصدر: المحرر الاقتصادي

أحمد الخالد
فاز بيت التمويل الكويتي "بيتك" بجائزة أفضل بنك في تمويل شراء السيارات من مجلة ذي بنكر ميدل ايست، مؤكدا بذلك موقعه المتميز في مجال بيع وعرض وتمويل السيارات في الكويت على مدى 33 عاما، استطاع خلالها أن يصنع لنفسه علامة متميزة في مجال تمويل شراء السيارات،واستفاد من مزاياه المتعددة مئات آلاف من العملاء، بالإضافة إلى نجاحه في الدور الاساسى الذي يحرص على ترسيخه بشكل دائم، وهو دعم أعمال وكلاء السيارات، وتنشيط المبيعات بالسوق، بما يساهم في تحريك عجلة الاقتصاد ويوفر للعملاء سلعة مهمة وضرورية لم يعد عنها استغناء وهى السيارة.
وجاء في أسباب منح الجائزة أن "بيتك" أول من قدم خدمات تمويلية إسلامية وخدمات تأجير تتناسب مع احتياجات العملاء منذ عام 1979، وواصل تطوير خدماته ومنتجاته المتعلقة بهذا النشاط بشكل جعل منه محركا أساسيا لسوق تمويل السيارات في الكويت، كما استطاع "بيتك" أن يضيف العديد من المنتجات والخدمات التي جعلت من تجارة السيارات قطاعا مهما ومؤثرا بين قطاعات الاقتصاد الكويتي، كما أن "بيتك" منذ بدأ العمل في هذا السوق وهو يتبنى سياسة التعاون مع وكلاء السيارات ولا يسعى إلى الاستحواذ أو الاستقطاب ، ويحرص على العمل مع الآخرين من مبدأ الشراكة والتكامل.
وقال مساعد المدير العام للقطاع التجاري احمد الخالد في تصريح صحفي تعقيبا على الجائزة، إنها تؤكد ريادة "بيتك في سوق طالما عمل من خلاله وكان له السبق في طرح العديد من المنتجات والخدمات التي نقلها الاخرون عنه وأصبحت من المحركات الرئيسية لأداء السوق ،لكن بيتك ظلت له الحصة الأكبر في السوق،مع تزايد عدد المنافسين، حيث مثل دخول "بيتك" إلى سوق تمويل شراء السيارات ومنتجاته وفق الشريعة عامل قوة وزخم للسوق، خاصة بعد أن وضع صيغ المعاملات مثل المرابحة والإجارة وبيع الأمانة وغيرها موضع التطبيق ونجحت ولاقت إقبالا من العملاء والوكلاء وأصبحت من الأمور المتعارف عليها والمتاحة للجميع.
وشدد على أن"بيتك" كان له السبق في ابتكار أدوات ومنتجات تمويل إسلامية وفرت احتياجات الأفراد والأسر والشركات من مختلف أنواع السيارات، كما كان أول من وفر العناصر الرئيسية الثلاثة في عملية شراء السيارة وهى البائع والمشترى ومصدر التمويل، في مكان واحد وبمنتهى اليسر والسهولة، بشكل جعل من عملية الشراء متعة ، مشيرا إلى أن "بيتك" بدأ هذا الأسلوب في معرضه بالشويخ الذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة ، ويتواجد به 18 وكيل سيارات معتمد للسيارات الجديدة، ثم جرى تعميم ذلك على باقي معارضه وعددها الان أربعة، وأخرها معرض الفروانية، ويشمل تشكيلة كبيرة من السيارات المستعملة، وقد نقل الاخرون أسلوب "بيتك" في العرض، فافتتحت معارض كثيرة، لكن بقيت معارض "بيتك" الأكثر إقبالا واعتمادا من قبل العملاء ووكلاء السيارات.
وأضاف الخالد: قدم "بيتك" منتج بيع الأمانة الذي يساعد عملائه والموردين الاخرين في عرض سياراتهم المستعملة في معارض "بيتك" حتى يتم بيعها عن طريق فريق مبيعات بيتك مقابل رسوم، كما يتم التواصل بشكل دائم مع تجار السيارات الذين أصبح لهم دور مؤثر في السوق، وشريحة عملاء متنامية، كما تم إدخال منتجات وخدمات إضافية مثل الصيانة والتامين الشامل والكفالة الزائدة عن كفالة الوكيل، ضمن السعي لتقديم أفضل المزايا للمتعاملين مع "بيتك".
وقال الخالد بان "بيتك" عندما استشعر توجه شريحة من العملاء نحو تأجير السيارات بدلا من امتلاكها، قدم خدمة الإيجار بنوعيها التشغيلي والتمويلي الذي يسمى "الإيجار مع المواعدة بالتملك" وكان "بيتك" أول من طرحه في السوق الكويتي، ويسمح المنتج لعملاء بيتك أن يقودوا سيارة أحلامهم لمدد تصل إلى 5 سنوات شاملة التأمين التكافلي وضمان معتمد من المصنع وتقديم سيارة بديلة في حال عمل صيانة للسيارة الأصلية وعمل خصم في حالة دفع القيمة كاملة مبكرا.
وفي نهاية مدة العقد يخير العميل بين شراء السيارة أو إعادتها لبيتك دون أية التزامات وهو ما يتيح للعميل مزايا خدمة التأجير وأفضلية التملك للسيارة التي اعتاد عليها في نهاية العقد إن أراد ذلك.
ونوه الخالد إلى استمرار "بيتك" في تقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائه والمتعاملين معه من التجار والوكلاء وتعزيز المزايا التي يوفرها للجانبين وتنويعها بما يصب في النهاية في خدمة الاقتصاد الوطني وعملاء "بيتك" والارتقاء بالأداء إلى أفضل مستوى ممكن من الجودة والثقة.
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
مصادر خاصة.. ارباح جيده للوطني وممتازة لبيتك بالربع الاول
b1245708-eebf-4f17-9fb3-f7a04a7501e6.jpg

4/14/2012 8:20:23 AM​

كشفت مصادر خاصة ( للكويت الاقتصادية ) بان الارباح التي اعلنها بيت التمويل الكويتي والمتعلقة بال١٠ مليون دينار من خلال احدي الصفقات العقاريه المحليه علاوة علي الارباح الأخرى المرتبطة بالعمل التشغيلي الاعتيادي للبنك ستدفع السهم للإعلان عن ارباح ممتازة خلال الربع الاول للعام الحالي ومراقبين يراهنوا علي مناهزتها لأرباح العام الماضي بالكامل ،،كما اشارت مصادر خاصة ( للكويت الاقتصادية ) بان البنك الوطني قد يعلن عن ارباح جيده وقد تكون قريبه من ارباح الاول بالعام الماضي.

وهذا الرابط :http://www.q8economy.com/newsDetails.aspx?id=9051
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
حل بيت التمويل الكويتي في المرتبة الثامنة من حيث القيمة المتداولة، اذ تم تداول 9.3 ملايين سهم نفذت من خلال 551 صفقة بلغت قيمتها 6.9 ملايين دينار، وأغلق السهم متراجعا بمقدار 10 فلوس لينخفض الى مستوى 760 فلسا، وتداول السهم في حدود سعرية تراوحت بين 770 فلسا كحد أعلى و710 فلوس كحد أدنى.
رغم النشاط النسبي الذي شهده سهم بيتك في آخر جلسات الأسبوع الماضي، إلا أن السهم خسر 1.3% من مكاسبه السوقية، وذلك نتيجة تعرضه لعمليات بيع كبيرة خلال جلسات بداية الأسبوع الماضي والأسبوع الذي سبقه، ومن المتوقع ان يواصل السهم نشاطه الايجابي خلال الجلسات المقبلة، في ظل عودة النشاط بشكل تدريجي للأسهم القيادية، فضلا عن البدء في تنفيذ خطة إعادة الهيكلة الجديدة التي يسعى من خلالها الى العودة الى النمو في الربحية وزيادة حجم المحفظة الاستثمارية، هذا بالإضافة الى اهتمام «بيتك» بالأسواق الإقليمية والعالمية.
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
جاء ثانياً على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.. و«بيتك» سابعاً «جلوبل فاينانس»: «الوطني» الـ 33 ضمن قائمة الـ 50 بنكاً الأكثر أماناً عالمياً
منى الدغيمي
أصدرت «جلوبل فاينانس» تحديثا لقائمتها السنوية للبنوك الأكثر أمانا في العالم خلال منتصف العام حيث احتـــل «الوطنــي» المرتبــة الـ 33 عالميا ضمن قائمة الـ 50 بنكا الأكثر أمانا عالميا والمرتبة الثانية ضمن القائمة الإقليمية على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، في حين جاء «بيتك» بالمرتبة السابعة.
وأشارت «جلوبل فاينانس» إلى أن البنوك الأوروبية مازالت أكثر البنوك أمانا في العالم، على الرغم من الأزمة في منطقة اليورو، ولكن هيمنة التهديد المستمر من احتمالات متعددة لتخفيض درجة تصنيفها الائتماني مازالت قائمة في الأشهر المقبلة.
ولفتت المجلة في عددها الصادر خلال الشهر الجاري إلى أن البنوك الأوروبية لاتزال تمثل نحو النصف من ضمن الـ 50 بنكا الأكثر أمانا في العالم، وعلى الرغم من أنها قد تراجعت قليلا فإنها لاتزال تحتل أفضل 10 مراتب ضمن تحديث قائمة منتصف السنة المالية العالمية على تصنيفاتها السنوية.
وتشمل قائمة التصنيفات العالمية لأكثر 50 بنكا آمانا في العالم أهم التصنيفات الممنوحة من قبل الوكالات العالمية الرئيسية الثلاث (فيتش وستاندرد آند بورز وموديز) من أكتوبر 2011 إلى ابريل 2012 مع احتساب حجم الأصول.
ولفتت المجلة إلى أن أكبر خسائر البنوك في أوروبا كانت في اسبانيا وايطاليا والتي شهدت خفضا لتصنيفاتها من قبل جميع الوكالات الثلاث في الأشهر الأخيرة، إضافة إلى تأثر البنوك البريطانية والفرنسية كذلك.
وتراجع بنك «بانكو سانتاندر» الاسباني، الذي احتل المرتبة الـ 10 في قائمة العام الماضي، مع تقدير معدل متوسطه AA، إلى ذيل القائمة، حاصدا تصنيف A + من المتوسط.
وقد انضم بنك قطر الوطني ومجموعة سامبا المالية بالفعل إلى بنك أبوظبي الوطني وبنك الكويت الوطني ضمن الـ 50 بنكا الأكثر أمانا وتنتظر بعض البنوك الخليجية دورها ولكن في الكواليس.
المنهجية
وتجمع قائمة البنوك الأكثر أمانا انطلاقا من مقارنة تقييمات لأكبر 500 بنك في العالم، استنادا إلى حجم الأصول والتصنيف طويل الأجل للعملة الأجنبية التي تصدرها مؤسسة فيتش وستاندرد اند بورز ووكالة موديز. ويتم تعيين التعادل بين بنكين بالنتيجة نفسها على مجموع الموجودات ضمن نطاق 5 مليارات دولار، وترد تقييمات بإذن من وكالات التصنيف الثلاث مع كون جميع الحقوق محفوظة.

283854-002.jpg
 

Fundamentalist

عضو نشط
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
364
مصادر خاصة.. ارباح جيده للوطني وممتازة لبيتك بالربع الاول

b1245708-eebf-4f17-9fb3-f7a04a7501e6.jpg

4/14/2012 8:20:23 AM​
كشفت مصادر خاصة ( للكويت الاقتصادية ) بان الارباح التي اعلنها بيت التمويل الكويتي والمتعلقة بال١٠ مليون دينار من خلال احدي الصفقات العقاريه المحليه علاوة علي الارباح الأخرى المرتبطة بالعمل التشغيلي الاعتيادي للبنك ستدفع السهم للإعلان عن ارباح ممتازة خلال الربع الاول للعام الحالي ومراقبين يراهنوا علي مناهزتها لأرباح العام الماضي بالكامل ،،كما اشارت مصادر خاصة ( للكويت الاقتصادية ) بان البنك الوطني قد يعلن عن ارباح جيده وقد تكون قريبه من ارباح الاول بالعام الماضي.

[7:56:55] ِ.(بيتك) يحقق 10.1 مليون د.ك ربحا من بيع 20 قسيمة بمنطقة المهبوله استثماري
يعلن سوق الكويت للاوراق الماليه ان بيت التمويل الكويتي (بيتك) افاد بأنه
نجح في بيع جميع القسائم التى طرحها في المزاد الذي نظمه نهاية الاسبوع
الماضي وعددها 20 قسيمة بمنطقة المهبوله استثماري ، وبلغ الربح من
المبيعات 10,190,000 د.ك علما بأن اجمالي قيمة العقارات التى تم بيعها
في المزاد هو مبلغ 10.937.000 د.ك ، وتفيد الشركة بأنه من المتوقع ان تدرج
هذه الارباح في ميزانية (بيتك) للربع الثاني من العام الجاري .‏
وعليه سوف يعادالبنك الى التداول اعتبارامن اليوم الثلاثاء الموافق3-4-2012.
 

ودي ومتردد

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
1,080
التخارج حاله استثنائيه

الاصل الاستثمار
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
عرض موجز وتحليل مختصر لحركة الملكيات المعلنة في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأسبوع المنتهي في 12/4/2012




إعداد : مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية



كان الأسبوع الماضي المنتهي في 12/4/2012 حافلاً بحركة الملكيات المعلنة في سوق الكويت للأوراق المالية على مختلف تصنيفاتها خاصة بما يتعلق ببعض الكتل الاستثمارية ، حيث تمت 13 عملية رفع مقابل 10 للخفض ، كما استجدت 6 عمليات للدخول في قوائم كبار الملاك في مقابل 8 عمليات للخروج منها ، وقد بلغ مجموع تلك الحركات 37 عملية .

إعادة هيكلة " كفيك "

ومن أبرز مستجدات حركة الملكيات المعلنة خلال الأسبوع المذكور ما تم في إطار إعادة هيكلة شركة الكويتية للتمويل والاستثمار " كفيك " ، والتي تقضي بتخفيض رأس مال الشركة السابق ، مما أدى إلى انخفاض حصص الملاك السابقين جذرياً ، ومن ثم إعادة رفع رأس المال بتحويل قروض الدائنين إلى رأس المال ، أي ما يطلق عليه " رسملة القروض" ، حيث دخل بنك الكويت الوطني وبنك الخليج وبنك أبوظبي الوطني والبنك الأهلي الكويتي قائمة كبار الملاك في " كفيك " بنسبة 17.7 و 8.08 و 7.45 و 6.84% على التوالي ، كما دخلت شركة العبد الجليل المتحدة للتجارة العامة والمقاولات في ذات القائمة بنسبة 10.05% ، وقد تم الإفصاح أعلاه خلال الأسبوع المنتهي في 12/4/2012 ، وفي المقابل ، خرجت كل من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وشركة كابيتال العربية القابضة من قائمة كبار الملاك في " كفيك " على خلفية إعادة الهيكلة الشاملة لرأس المال كما أسلفنا ، حيث كانوا يمتلكون 7.36 و 7.5% من رأس مالها على التوالي ، كما انخفضت حصص باقي المساهمين الرئيسيين القدامى في " كفيك " في مقدمتهم فؤاد ثنيان الغانم (وآخرين) بمقدار 7.42 نقطة مئوية من 21.12 إلى 13.70% ، ثم يعقوب يوسف الحميضي (وآخرين) بمقدار 6.43 نقطة مئوية من 18.17 إلى 11.74% ، وأخيراً شركة عبدالله الحمد الصقر وأخوانه بمقدار 4.96 نقطة مئوية من 12.17 إلى 7.21% .

كتلة " الصفاة " : و " بيض الخعفق وفرخ الخعنفق " !


من جهة أخرى ، عززت كتلة " الصفاة " ملكياتها المعلنة في في عدة شركات مدرجة خلال الأسبوع المنتهي في 12/4/2012 ، حيث رفعت " الصفاة " وشركاتها التابعة والزميلة حصصها في 4 شركات ضمن كتلتها ، تمثلت في " صفاة طاقة " بمقدار 2.40 نقطة مئوية من 19.38 إلى 21.78% ، وفي " صافتك " بمقدار 1.0 نقطة مئوية من 27.21 إلى 28.21% ، وفي " صفاة عقار " بمقدار 1.09 نقطة مئوية من 25.17 إلى 26.26% ، وفي " الصفوة " بمقدار 0.5 نقطة مئوية من 8.63 إلى 9.13% ، كما عززت "الصفوة " وشركاتها التابعة والزميلة حصصها في 3 شركات من شركات الكتلة ، حيث رفعت حصتها في " الصفاة " بمقدار 0.33 نقطة مئوية من 13.83 إلى 14.16% ، وفي " صفاة طاقة " بمقدار 0.27 نقطة مئوية من 8.19 إلى 8.46% ، وفي " دانة " بمقدار 0.10 نقطة مئوية من 40.61 إلى 40.71% ، إلا أن تم رصد حركة واحدة عكس التيار بالنسبة لكتلة " الصفاة " خلال الأسبوع المنتهي في 12/4/2012 تمثلت في خفض " الصفوة " وشركاتها التابعة حصتها في " صافتك " بمقدار 0.47 نقطة مئوية من 13.98 إلى 13.50% ، ونعتقد بإن حركة الملكيات المعلنة لكتلة " الصفاة " كما ورد أعلاه ربما تكون مقدمة لتغير مفصلي في مستقبل الكتلة ، وذلك رغم عدم الإعلان رسمياً عن أي تغير استراتيجي حتى تاريخه ، حيث يتردد بقوة احتمال سيطرة أفراد كانوا يعملون لدى شركة الاستثمارات الوطنية وحلفاءهم على الشركة القائدة لكتلة " الصفاة " ، وهي شركة الصفاة للاستثمار ، وذلك في المستقبل القريب ، والذي قد يكون محركاً - ولو جزئياً - لحركة الملكيات المعلنة لكتلة " الصفاة " خلال الأسبوع المشار إليه ، وكما يتبين أعلاه ، فقد كان هناك رفع متبادل في الملكيات المعلنة مابين شركة " الصفاة " وشركة " الصفوة " ، والذي يُذكرنا بقول الممثل الكوميدي عبدالحسين عبد الرضا في المسرحية الشهيرة والتاريخية " فرسان المناخ " : بيض الخعفق وفرخ الخعنفق !

كتلة " الرابطة "

وفي إطار تحركات الكتل الاستثمارية في سوق الكويت للأوراق المالية ، تم رصد حركة ملفته أيضا لكتلة " الرابطة " ، حيث دخلت شركة سكيلر جروب للتجارة العامة والمقاولات في قائمة كبار الملاك في " الرابطة " بنسبة 6.56% ، وذلك مقابل خروج يعقوب عبدالله الوزان من ذات القائمة بنسبة 5.97% ، حيث انتقلت الملكية من فرد في عائلة الوزان إلى شركة مملوكة لنفس العائلة ، كما خفضت " الرابطة " وشركتها الزميلة حصتها في " تنظيف " بمقدار 0.69 نقطة مئوية من 36.04 إلى 35.35% ، والذي جاء بعد رفع الأولى حصتها في الثانية بشكل ملحوظ مؤخرا ، حيث يمكن تفسير التخفيض بأنه جنياً للأرباح بعد تحقيق سهم " تنظيف " ارتفاعاً جيداً بعد فوز الشركة بعدة عقود من جانب بلدية الكويت ، وأيضا إعلانها لأرباح وتوزيعات لابأس بها .

كتلة " بيتك "

وضمن الكتل النشطة - في حركة ملكياتها خلال الأسبوع المنتهي في 12/4/2012 - كتلة " بيتك " ، حيث خرج " بيتك " من قائمة كبار الملاك في " أسواق " بنسبة 10.45% ، كما خفضت " التجارية " وشركتها الزميلة حصتها في " أسواق " أيضا بمقدار 0.43 نقطة مئوية من 25.61 إلى 25.18% ، من جهة أخرى ، خرجت شركة ديوان العمدة للتجارة من قائمة كبار الملاك في " أسواق " حيث كانت تمتلك 17.93% من رأس مالها ، ونعتقد أن حركة الملكيات أعلاه قد تمت فعلاً قبل نهاية شهر مارس الماضي ، مما قد يعني أن موقع البورصة الإلكتروني قد تأخر في الإفصاح عنها ، حيث أنه تم وقف سهم " أسواق " عن التداول بدءً من 1/4/2012 لعدم إعلانها البيانات المالية عن العام 2011 ، حيث لايستبعد أن بعض عمليات الخروج من قوائم كبار ملاك " أسواق " وأيضا تخفيض الملكيات المعلنة كان استباقاً لإيقاف السهم المذكور .


كتلة " إيفا "


وعلى عادة كتلة " إيفا " في تحريك ملكياتها المعلنة روتينياً في شركاتها المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية ، فقد رفعت " الديرة " حصتها في " المنتجعات " بمقدار 1.58 نقطة مئوية من 9.35 إلى 10.93% خلال الأسبوع المنتهي في 12/4/2012 ، كما خرجت شركة الرنا للتجارة العامة والمقاولات من قائمة كبار الملاك في " الديرة " حيث كانت تمتلك 5% من رأس مالها .


كتلة " جلوبل "

وبعد هدوء نسبي في حركة الملكيات المعلنة لكتلة " جلوبل " خلال الفترة الماضية ، رفع صندوق جلوبل ماكرو حصته في " وطنية دق " بمقدار 10.26 نقطة مئوية من 51.97 إلى 62.23% ، وذلك في مقابل خروج شركة السيف الوطنية من قائمة كبار الملاك في " وطنية دق " حيث كانت تمتلك 13.06% من رأس مالها بتاريخ 5/4/2012 .

" التأمينات "

كما شهدت الملكيات المعلنة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية " التأمينات " حركة ملحوظة خلال الأسبوع المنتهي في 12/4/2012 ، فا بالإضافة إلى خروجها من قائمة كبار الملاك في " كفيك " بنسبة 7.36% كما أسلفنا في بداية التقرير ، فقد استأنفت " التأمينات " تعزيز حصصها في البنوك الكويتية ولو بشكل طفيف ، حيث رفعت حصتها في " برقان " بمقدار 0.06 نقطة مئوية من 7.57 إلى 7.63% ، كما رفعت حصتها بدرجة أقل في " بيتك " ، وذلك بمقدار 0.02 نقطة مئوية من 5.88 إلى 5.90% ، من ناحية أخرى ، فقد خفضت " التأمينات " حصتها في " الإمتياز " بمقدار 0.22 نقطة مئوية من 6.61 إلى 6.39% خلال الأسبوع المذكور .

حركات أخرى

أما حركة الملكيات المعلنة الأخرى في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأسبوع المنتهي في 12/4/2012 فقد كانت متفرقة ، حيث خرج صندوق الصفوة الاستثماري من قائمة كبار الملاك في " الأولى " حيث كان يمتلك 5.35% من رأسمالها ، كما رفع صندوق المركز للاستثمار والتطوير حصته في " كويتية " بمقدار 0.52 نقطة مئوية من 5.00 إلى 5.52% ، كما عززت شركة المصالح الكويتية للتنمية القابضة حصتها في " المصالح ع " بمقدار 0.09 نقطة مئوية من 40.40 إلى 40.49% ، بينما انخفضت ملكية جزيرة الذهب للعقارات (وآخرين) في " القرين " بمقدار 0.41 نقطة مئوية من 11.81 إلى 11.40% ، كما خفضت الشركة الشرقية للاستثمار (وآخرين) – وهي صانع سوق لسهم " المباني " - حصتها في السهم بمقدار 0.04 نقطة مئوية من 6.48 إلى 6.43% ، وأخيراً ، وفي حركة معاكسة لتوجهه السابق ، خفّض سالم عبد الله سالم الحوسني حصته في " مشاعر " بمقدار 0.46 نقطة مئوية من 7.71 إلى 7.25% ، حيث كان المذكور يرفع حصته في الشركة المشار إليها بشكل مستمر وتحديداً منذ بداية العام الجاري ، إلا أنه يبدو قام بعمليات جنى أرباح بعد ارتفاع سهم " مشاعر " مؤخراً بشكل ملحوظ للغاية .

وتجدر الإشارة إلى أن مصدر بيانات التحليلات أعلاه هو الموقع الإلكتروني لسوق الكويت للأوراق المالية ، والذي يفصح عن الملكيات في الشركات المدرجة التي تساوي وتزيد عن 5% من رأس مالها .




m1.jpg

m2.jpg

m3.jpg

m4.jpg
 

Shadow123

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
916
الإقامة
كويتي وأفتخر
"بيتك - تركيا" يحقق 195 مليون ليرة تركية أرباحا في 2011

كونا - 21/04/2012
التعليقات 0
قال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي (بيتك) رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الكويتي التركي (بيتك - تركيا) محمد سليمان العمر ان (بيتك - تركيا) حقق 195 مليون ليرة تركية ارباحا صافية عن عام 2011 بزيادة بلغت نسبتها 22 في المئة عن العام الذي سبقه.
واضاف العمر في بيان صحافي اليوم عقب الجمعية العمومية ل(بيتك - تركيا) ان اجمالي الاصول زاد بنسبة 54 في المئة في 2011 وارتفع حجم الودائع بنسبة 8 في المئة فيما زادت الايرادات بنسبة 17 في المئة مقارنة مع العام السابق في حين اقرت الجمعية العمومية توزيع 16 في المئة منحة على المساهمين.
واوضح ان هذه النتائج "المتميزة" التي تأتي في ظروف غير مواتية تعيشها الاسواق العالمية والاقليمية تؤكد ان (بيتك - تركيا) يسير على الطريق الصحيح ليكون من اكبر البنوك فى تركيا.
واعتبر النتائج "منسجمة" مع الخطط الموضوعة و"معبرة" عن الاهداف الاستراتيجية لادارة البنك في تعظيم الربحية وتقليص المصاريف مع الاهتمام بالعنصر البشري وجودة الخدمة والتركيز على طرح منتجات وخدمات جديدة تعزز الحصة السوقية.
وذكر ان (بيتك - تركيا) استطاع خلال عام 2011 ان يحقق انجازات غير مسبوقة وترسيخ وجوده في السوق التركي واسواق الدول المجاورة تنفيذا لخططه التوسعية.
وبين ان البيت استطاع انجاز العديد من الصفقات على المستويين المحلي والاقليمي كما قدم أهم منتجين شهدهما السوق التركي هما الصكوك التي بلغت قيمتها 350 مليون دولار امريكي وكانت البوابة التي حركت اتجاهات السوق نحو هذا المنتج ما جعل البرلمان التركي يصدر تشريعا خاصا ينظم ويشجع على اصدار الصكوك.
ورحب العمر بالدعوة التي اطلقها نائب رئيس الوزراء التركي للشؤون الاقتصادية علي باباجان وحث فيها على اصدار صكوك حكومية وتعزيز عمليات الصكوك في بلاده لما لها من مردود ايجابي على الاقتصاد وتنمية اعمال الشركات والمساهمة في ايجاد فرص لتمويل توسعاتها في الداخل والخارج.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي في (بيتك - تركيا) أفق ايوان ان عدد فروع البيت وصل الى 186 فرعا داخل تركيا كما افتتح فروعا في المانيا والبحرين ودبي ومكتب تمثيل في كازاخستان كما يدرس افتتاح فروع في بعض الدول الاوروبية خلال الفترة المقبلة.
وذكر ايوان ان (بيتك - تركيا) يدرس اصدار صكوك لصالحه ولصالح عملاء آخرين من الشركات التركية وذلك بعد نجاح تجربة البنك في هذا المجال التي فعلت دور هذا المنتج في السوق التركي وجعلته محط اهتمام الشركات التركية التي بدأت تضع الصكوك في مقدمة خياراتها لتمويل مشاريعها التوسعية.
 

ست الاف

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2012
المشاركات
361
"بيتك - تركيا" يحقق 195 مليون ليرة تركية أرباحا في 2011

كونا - 21/04/2012
التعليقات 0

قال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي (بيتك) رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الكويتي التركي (بيتك - تركيا) محمد سليمان العمر ان (بيتك - تركيا) حقق 195 مليون ليرة تركية ارباحا صافية عن عام 2011 بزيادة بلغت نسبتها 22 في المئة عن العام الذي سبقه.
واضاف العمر في بيان صحافي اليوم عقب الجمعية العمومية ل(بيتك - تركيا) ان اجمالي الاصول زاد بنسبة 54 في المئة في 2011 وارتفع حجم الودائع بنسبة 8 في المئة فيما زادت الايرادات بنسبة 17 في المئة مقارنة مع العام السابق في حين اقرت الجمعية العمومية توزيع 16 في المئة منحة على المساهمين.
واوضح ان هذه النتائج "المتميزة" التي تأتي في ظروف غير مواتية تعيشها الاسواق العالمية والاقليمية تؤكد ان (بيتك - تركيا) يسير على الطريق الصحيح ليكون من اكبر البنوك فى تركيا.
واعتبر النتائج "منسجمة" مع الخطط الموضوعة و"معبرة" عن الاهداف الاستراتيجية لادارة البنك في تعظيم الربحية وتقليص المصاريف مع الاهتمام بالعنصر البشري وجودة الخدمة والتركيز على طرح منتجات وخدمات جديدة تعزز الحصة السوقية.
وذكر ان (بيتك - تركيا) استطاع خلال عام 2011 ان يحقق انجازات غير مسبوقة وترسيخ وجوده في السوق التركي واسواق الدول المجاورة تنفيذا لخططه التوسعية.
وبين ان البيت استطاع انجاز العديد من الصفقات على المستويين المحلي والاقليمي كما قدم أهم منتجين شهدهما السوق التركي هما الصكوك التي بلغت قيمتها 350 مليون دولار امريكي وكانت البوابة التي حركت اتجاهات السوق نحو هذا المنتج ما جعل البرلمان التركي يصدر تشريعا خاصا ينظم ويشجع على اصدار الصكوك.
ورحب العمر بالدعوة التي اطلقها نائب رئيس الوزراء التركي للشؤون الاقتصادية علي باباجان وحث فيها على اصدار صكوك حكومية وتعزيز عمليات الصكوك في بلاده لما لها من مردود ايجابي على الاقتصاد وتنمية اعمال الشركات والمساهمة في ايجاد فرص لتمويل توسعاتها في الداخل والخارج.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي في (بيتك - تركيا) أفق ايوان ان عدد فروع البيت وصل الى 186 فرعا داخل تركيا كما افتتح فروعا في المانيا والبحرين ودبي ومكتب تمثيل في كازاخستان كما يدرس افتتاح فروع في بعض الدول الاوروبية خلال الفترة المقبلة.
وذكر ايوان ان (بيتك - تركيا) يدرس اصدار صكوك لصالحه ولصالح عملاء آخرين من الشركات التركية وذلك بعد نجاح تجربة البنك في هذا المجال التي فعلت دور هذا المنتج في السوق التركي وجعلته محط اهتمام الشركات التركية التي بدأت تضع الصكوك في مقدمة خياراتها لتمويل مشاريعها التوسعية.
كم بالدينار
 

bobarhoom

عضو نشط
التسجيل
17 أبريل 2011
المشاركات
44
دعم 740 في حالة كسرها يتجة 700
مقاومة 760-770 في حالةكسر 770 يتجه الى 800
 

ست الاف

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2012
المشاركات
361
ارتفاع أرباح مصرف الشارقة الاسلامي، المملوك بنسبة 20% من قبل بيت التمويل الكويتي، إلى 82.7 مليون درهم (3.4 فلس/للسهم) خلال الربع الأول من عام 2012، بنسبة 18 % مقارنة بأرباح نفس الفترة من عام 2011
 
أعلى