الاسمنتات الخليجيه

بو مازن

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2006
المشاركات
948
الله يبارك في عمرك اخوي بومازن انا بعت نص اسمنت الخليج ١٢٦ و زدت اسمنت الشارقه
و يبارك فيك و يبارك لك في رزقك يا اخوي رابح :)
سبحان الله هل هذا توارد خواطر :confused: ، أمس بعت نصف كميتي في اسمنت الخليج 124 و زدت اليوم اسمنت الشارقة :D
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
و يبارك فيك و يبارك لك في رزقك يا اخوي رابح :)
سبحان الله هل هذا توارد خواطر :confused: ، أمس بعت نصف كميتي في اسمنت الخليج 124 و زدت اليوم اسمنت الشارقة :D
ان شاء الله فيهم الخير
ولاحظ
اسمنت الخليج - ٤ فلس
اسمنت الشارقه - ٤ فلس
اسمنت الفجيرة - ٤ فلس
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
اول واحد بدا يعدل اسمنت الخليج + ٢ ( ريال )
 

SUPER1

عضو نشط
التسجيل
29 مايو 2011
المشاركات
458
براي مع نزول اليوم اسعار الاسمنتات فرصة ذهبية
 

بو مازن

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2006
المشاركات
948

بو مازن

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2006
المشاركات
948

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
اسمنت الخليج + ٢ فلس
اسمنت الفجيرة - ٢ فلس
اسمنت الشارقه - ٦ فلس
اسمنت القيوين . فلس
اسمنت ابيض + ٤ فلس
 

المقاتل

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2012
المشاركات
633
الاســـــــــــــــــمنتات نـــــــــجوم 2013 ( اسمنت الخليج - ام القوين - فجيرة - الشارقة ) بستثاء الاسمنت الابيض ثقيل​

هناك طلبات على الاسمنتات في منطقة الخليج العربي وهذا مؤشر ايجابي في سوق العرض والطلب ياكد التحليل الفني بان هذا الاسهم ستكون نجوم 2013​

هذي تغريدات اخونا المحلل / حمود العازمي​
 

المقاتل

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2012
المشاركات
633
إعداد: ثابت شحاتة

بلغ صافي أرباح 8 شركات أسمنت مدرجة بسوقي أبوظبي ودبي حوالي 217 مليون درهم بالعام 2012، مقابل خسائر صافية بلغت 61.5 مليون درهم خلال عام 2011، بتحسن كبير في النتائج بلغت نسبته 425.7%، علما بأن هذه الشركات الثمانية مدرجة بسوق أبوظبي ضمن قطاع الصناعة، باستثناء شركة واحدة مدرجة ضمن سوق دبي هي شركة الأسمنت الوطنية.

وجاءت هذه المحصلة الإيجابية لأرباح هذه الشركات بعد أن حققت 6 شركات منها أرباحا خلال العام 2012، مقابل شركتين فقط تعرضتا لخسائر خلال تلك الفترة، وهما شركة أسمنت الخليج وأسمنت رأس الخيمة.

حيث أظهرت النتائج المالية لشركة أسمنت الخليج خلال عام 2012، تحقيق خسائر صافية بلغت 6.7 مليون درهم، مقابل 55 مليون درهم خسائر صافية بالعام 2011، بتراجع كبير في الخسائر بلغت نسبته 87.8%، لتتراجع خسائر السهم إلى 0.01 درهم مقابل 0.07 درهم خلال 2011.

أما شركة أسمنت رأس الخيمة فقد أظهرت نتائجها المالية تحقيق صافي خسائر بلغ 7.26 مليون درهم خلال عام 2012، مقارنة مع صافي خسارة بلغ 19.96 مليون درهم بالعام 2011، وبذلك تكون الشركة قد قلصت من خسائرها في العام 2012 بنسبة 63.6%.

وحققت شركة أسمنت الاتحاد أعلى نسبة نمو في نتائج 2012، على مستوى شركات الأسمنت، حيث أظهرت النتائج المالية للشركة تحقيق أرباح صافية بلغت حوالي 59 مليون درهم، احتلت به المركز الثاني من حيث أعلى الأرباح، مقابل خسائر صافية بلغت 13.4 مليون درهم بالعام 2011، بنمو كبير في نتائج الشركة بلغت نسبته 540.8%.

وجاء في المركز الثاني من حيث أعلى نسبة نمو في النتائج شركة أسمنت الشارقة، حيث أعلنت الشركة عن تحقيق أرباح صافية بلغت 24.2 مليون درهم خلال عام 2012، مقابل خسائر صافية بلغت 46.4 مليون درهم بالعام 2011، لتنمو نتائج الشركة بنسبة 152.2% تقريبا.

أما أقل نسبة نمو على مستوى شركات الأسمنت بنتائج العام 2012، فكانت لشركة الأسمنت الوطنية (المدرجة بسوق دبي)، حيث أظهرت نتائج الشركة تحقيق أرباح صافية بلغت حوالي 65 مليون درهم احتلت بها المركز الأول من حيث مقدار الأرباح، مقابل 64.4 مليون درهم بالعام 2011 بنمو طفيف في الأرباح لم يتجاوز 72%.

جميع الشركات توزع أرباحا نقدية باستثناء أسمنت الفجيرة

أما على مستوى توزيعات الأرباح، فإننا نجد أن جميع شركات الأسمنت قد أوصت بتوزيعات نقدية باستثناء شركة أسمنت الفجيرة، التي أوصى مجلس إدارتها بعدم توزيع أرباح للعام 2012، في حين أضافت شركة أسمنت رأس الخيمة إلى التوزيعات النقدية توزيع أسهم مجانبة، لتكون الشركة الوحيدة بين شركات الأسمنت التي جمعت بين التوزيعات النقدية والأسهم المجانية.

وكان من الطبيعي أن تكون شركة الأسمنت الوطنية، المدرجة بسوق دبي، والتي حققت أعلى الأرباح، كان من الطبيعي أن تكون هي صاحبة أعلى التوزيعات، حيث أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 20% من رأس المال، ترفع هذه التوصية إلى الجمعية العمومية العادية التي سوف تنعقد يوم الأحد الموافق 17 مارس 2013.

أما ثاني أعلى التوزيعات فكانت لشركة رأس الخيمة لصناعة الأسمنت الأبيض، التي أوصى مجلس إدارتها بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 10% من رأس المال (10 فلس للسهم)، على أن ترفع هذه التوصية إلى الجمعية العمومية العادية المقرر عقدها يوم السبت الموافق 13 أبريل 2013.

في حين كانت أقل التوزيعات فكانت لثلاث شركات هي أسمنت الشارقة ـ أسمنت الخليج ـ أسمنت رأس الخيمة، حيث أوصت مجالس هذه الشركات بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5% من القيمة الاسمية، علما بأنه قد تم إقرار هذه التوزيعات بالنسبة لشركة أسمنت رأس الخيمة، أما توزيعات أسمنت الشارقة وأسمنت الخليج فتنتظر مناقشة الجمعية العمومية لكل منهما.

الجدول التالي يوضح نتائج وتوزيعات شركات الأسمنت الإماراتية:
13%20-%203%20-%20001.PNG
المصدر: Mubasher Exclusive - AR
 

المقاتل

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2012
المشاركات
633
قرار خادم الحرمين باستيراد الإسمنت يحقق التوازن في السوق السعودية

علي الخطيب | 2013.04.17 - 1:45 - أخر تحديث : الأربعاء 17 أبريل 2013 - 1:45 مساء


لا تعليقات
قراءة
شــارك



قرار خادم الحرمين باستيراد الإسمنت يحقق التوازن في السوق السعودية

رئيس «اللجنة الوطنية»: الإمارات ومصر الأقرب للاستيراد منهما















جاءت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لمعالجة الطلب المتزايد على الإسمنت وتأمينه في ظل النمو العمراني المطرد وما تم اعتماده من مشاريع للبنية التحتية الحكومية، لتحقق التوازن في سوق الإسمنت التي يشهد تناميا واسعا خلال الفترة الماضية، نتيجة للمشاريع التنموية التي يعمل عليها القطاعان العام والخاص في المملكة.

وتأتي تلك التوجيهات لتضخ 10 ملايين طن من الإسمنت بقيمة تقدر بـ3.5 مليار ريال (93.4 مليون دولار) لترتفع الحصص المطروحة في السوق إلى نحو 60 مليون طن 2013 مقارنة بـ52 مليون طن 2012.
وأوضح الدكتور توفيق الربيعة، وزير التجارة والصناعة، أن «توجيهات خادم الحرمين الشريفين ستنهي ما تشهده السوق المحلية حاليا من شح في الإسمنت، بإلزام جميع المصانع سرعة استيراد ما إجماليه 10 ملايين طن إضافية من الإسمنت لتغطية احتياجات أسواقها، بالإضافة إلى ما تنتجه حاليا، وكذلك تتضمن حلولا طويلة الأجل لتلبية احتياجات السنوات المقبلة بسرعة إنشاء ثلاثة إلى أربعة مصانع جديدة وبشكل عاجل، بطاقة إنتاجية 12 مليون طن سنويا، كما أنه تم اعتماد 3 مليارات ريال (800 مليون دولار) لدعم هذا البرنامج لمدة ثلاثة أعوام».
من جهته، قال الدكتور زامل المقرن، رئيس اللجنة الوطنية للإسمنت في السعودية، لـ«الشرق الأوسط»: «إن القرار جاء في وقت صائب، يصب في مصلحة أبناء الوطن لسد احتياج السوق المحلية التي شهدت شحا في الكميات بشكل متقطع، خاصة في المواسم التي تشهد حراكا عمرانيا، في ظل وجود الكثير من المشاريع الضخمة في البلاد».
وأضاف المقرن: «سنطبق ما تنص عليه الآليات المتضمنة في القرار، ولا بد من الاجتماع العاجل مع وزارتي التجارة والصناعة ووزارة البترول والثروة المعدنية، لمعرفة الآليات التي سنعمل من خلالها، ولمعرفة مدى استيعاب الموانئ وكيفية إجراءات النقل وعمل دراسة شاملة بشكل عاجل من قبل شركات الإسمنت التي ستتحد مع بعضها البعض لعمل الخطوات اللازمة، فلديها القدرة على أن تستورد كميات من الإسمنت بشكل جماعي ومنظم».
وبين رئيس اللجنة الوطنية للإسمنت في السعودية أن «خادم الحرمين الشريفين مطلع على كافة القطاعات، لذلك يعلم أن هناك شحا في السوق وتدافعا على أماكن التوزيع الإسمنت، لذلك أصدر القرار من أجل خلق التوازن، فشركات الإسمنت مستعدة في وقت يقدر العجز خلال العام الماضي بنحو 4 ملايين طن، أدت إلى نشوء أزمات في قطاع البناء».
وأشار المقرن: «من المتوقع أن تكون دولة الإمارات وجمهورية مصر أقرب وأفضل الدول التي من الممكن أن يتم الاستيراد منها خلال الفترة الحالية، لتعمل الشريكات على استيراده وتوزيعه على المناطق والمدن التي تشهد تزايدا على طلب الإسمنت، لعدم قدرة المصانع على تغطية العجز، في وقت قد بدأت المصانع ضخ السوق بالكميات المخزونة التي تقلصت، مما يؤكد أن المصانع دفعت بكامل طاقاتها».
واستطرد المقرن: «ستتكفل المصانع بدراسة موسعة لحين معرفة تفاصيل القرار، حيث إن المصانع تطمع في منح تراخيص لتوسعة خطوط إنتاجها، ونأمل أن تكون المصانع الجديدة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين تعطى للشركات العاملة في السوق، لكونها تمتلك الخبرات ولديها خطط جاهزة وقابلة للتنفيذ الفوري».
من جهته، أكد ساهر طحلاوي، مدير عام ميناء جدة الإسلامي (غرب السعودية)، «استعداد وجاهزية الموانئ لأي طاقة قد تورد للسعودية من الدول أي الدول المجاورة، خاصة أنها كانت في الماضي تستقبل من الخارج كميات كبيرة من الإسمنت داخل أراضيها ولم يمض سوى 5 أعوام، لذلك لن يكون لكميات الإسمنت المستوردة أي عوائق لاستقبال 10 ملايين طن».
وكانت وزارة التجارة والصناعة ووزارة البترول والثروة المعدنية في وقت سابق بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين، قد عملتا على إمداد كافة التوسعات الحديثة بالوقود وتشغيل مصانع الإسمنت بكامل طاقتها الإنتاجية العام الماضي، الأمر الذي وفر كميات إضافية تعادل 15% زيادة في بالأسواق.
وقد حددت وزارة التجارة سعر بيع كيس الإسمنت بما لا يتجاوز 12 ريالا (3.2 دولار) تسليم المصنع، و14 ريالا (3.7 دولار) للمستهلك النهائي في مباسط ومحلات بيع الإسمنت، وتحديد سعر الطن السائب بـ240 ريالا (64 دولارا)، في الوقت الذي حققت فيه صناعة الإسمنت السعودي نموا في نحو 10% في عام 2012 بعد وصول إنتاج المصانع السعودية إلى نحو 52 مليون طن سنويا.
 

SUPER1

عضو نشط
التسجيل
29 مايو 2011
المشاركات
458
فعلا فرصة ، اسهم تشغيلية وعليهم طلب السنة هذة اكثر من الماضي وتشتري وتنام مرتاح واعتقد بعد فترة مانحصلهم بالاسعار الحالية
 

naserr

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2010
المشاركات
453
وتأتي تلك التوجيهات لتضخ 10 ملايين طن من الإسمنت بقيمة تقدر بـ3.5 مليار ريال (93.4 مليون دولار) لترتفع الحصص المطروحة في السوق إلى نحو 60 مليون طن 2013 مقارنة بـ52 مليون طن 2012. الاسمنتات الاماراتية المستفيد الاول والطلب بكميات ضخمة مع مرور الوقت نشوف اسعارهم تغير للاعلي والله اعلم
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,922
لا أحد يفهمني غلط ويسيء الظن
الأسمنتات من أفضل الشركات التشغيلية
وخاصة بعد تحسن الطلب عليها
ولكن ألاحظ في الآونة الأخيرة أندفاع الكثير
للدخول لألتقاط أي سهم من مجموعة الأسمنتات
بأسرع وقت
اللي أنصح فيه أشتر السهم في الوقت المناسب
وبالسعر المناسب ،،،،، لا تتعلق بسعر تقعد عليه
أسابيع وخاصة بعض من هذه الأسمنتات دون ذكر أسماء
الله يوفقكم وما كتبت هذه المداخلة ألا بعد مشاهدة الحماس
الشديد ،،، فهي فرصة ذهبية لهم وليست لك
موفقين
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
لا أحد يفهمني غلط ويسيء الظن
الأسمنتات من أفضل الشركات التشغيلية
وخاصة بعد تحسن الطلب عليها
ولكن ألاحظ في الآونة الأخيرة أندفاع الكثير
للدخول لألتقاط أي سهم من مجموعة الأسمنتات
بأسرع وقت
اللي أنصح فيه أشتر السهم في الوقت المناسب
وبالسعر المناسب ،،،،، لا تتعلق بسعر تقعد عليه
أسابيع وخاصة بعض من هذه الأسمنتات دون ذكر أسماء
الله يوفقكم وما كتبت هذه المداخلة ألا بعد مشاهدة الحماس
الشديد ،،، فهي فرصة ذهبية لهم وليست لك
موفقين


جزاك الله خير على النصيحه
ولكن اسهم الاسمنتات توصياتها تخص بشكل كبير المستثمر وليس المضارب
 
أعلى