ابراهيم الفيلكاوي الاستشاري الاقتصادي ومحاضر التحليل الفني

ما رايك بتحليل الفيلكاوي ؟

  • ممتازة

    الأصوات: 41 68.3%
  • متوسطة

    الأصوات: 9 15.0%
  • ضعيفة

    الأصوات: 6 10.0%
  • لا اعلم

    الأصوات: 4 6.7%

  • مجموع المصوتين
    60

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
الفيلكاوي لـ"مباشر": أنصح المضارب بالتحرك السريع نحو الأسهم النشطة في كل جلسه بالدخول والخروج بنفس اليوم

mova2-7sunw.png


اعداد - محمود جمال

قال ابراهيم الفيلكاوي الاستشاري الاقتصادي ومحاضر التحليل الفني بمركز الدرسات المتقدمة والتدريب فى حديث خاص لـ مباشر اليوم أغلق سوق الكويت للأوراق المالية في نهاية تعاملاته لهذا الأسبوع بمحصلة على انخفاض سلبي في المؤشر السعري وللمؤشر الوزني .

وبرر "الفيلكاوي" هذا التراجع السلبي لمؤشرات السوق بقوله "كان سبب انخفاضهما عمليات البيع والخروج من الأسهم القيادية لا سيما أسهم الوطني وبيتك وزيـن وهي تعتبر المؤثر الكبرى للمؤشر الوزني .

وأكمل حديثه قائلا وأما من حيث السيولة فإنها جاءت بأقل من متوسطها للأسبوع الماضي بلغ (311,106 ) دينار يوميا وكان سبب التغير النسبي هي تجميد الكثير من رؤوس الأموال في الأسهم المتوقفة والتي لم تعلن عن بياناتها المالية كذلك عمليات العزوف عن المضاربات بسبب توقعات بهبوط السوق والأسعار أكثر من الوضع الحالي .

كما أننا قد أشرنا بالخروج من السوق بعد كسر المستوى النفسي السابق وبتوقعنا لهبوط أكثر للمؤشر السعري ليستغني بذلك عن المستوى 6150 والذي أشرنا إليه كذلك بتوقيت كسره – أما فنيا فقد تم كسر المستوى 6150 ليغلق أسفل منه في تداولات نهاية الأسبوع ليؤكد بذلك التقاطع السلبي للمتوسطات المتحركة والتي تشير إلى هبوط المؤشر السعري إلى الدعم الأهم عند المستوى 6130 خلال تداولات الأسبوع القادم .

كما نتوقع كذلك أن يتذبذب عند هذه المستويات ثم سيتوجه إلى المستوى 6060 ويعتبر هدف نموذج سلبي ما لم يتم الدخول العشوائي على بعض الأسهم المؤثرة في السوق والذي بدئنا نشهده كثيرا في السوق من قبل مضاربين أصحاب رؤوس الأموال المؤثرة وذلك على حد قول بعض الصحف المحلية ليتم رفع المؤشر السعري إلى مستويات ايجابية يسهل من خلالها عمليات المضاربة والتصريف - وعليه ننصح المضارب بالتحرك السريع نحو الأسهم النشطة في كل جلسه بالدخول والخروج بنفس اليوم متتبعين بذلك تحركات أصحاب القرار بالسوق الكويتي .

المصدر: خاص مباشر
05 أبريل 2012
 

الضاري

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2012
المشاركات
252
الإقامة
الكويت الحبيبه
النهج المضاربي اهوا اللي يقود السوق منذ اكثر من سنه تقريبا في اغلب التداولات
يعني بالعربي طق وانحاش ,,, بس هالأيام ما يمديك تنحاش
وكل يوم قاع جديد للأسعار :mad:
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
الفيلكاوي لـ"مباشر": لازلنا ننصح المضارب بالتحرك السريع مع الأسهم النشطة والالتزام باشارة الدخول بعد كسر السعري 6250 نقطة
2545339.jpg


كتب-محمود جمال

قال ابراهيم الفيلكاوي الاستشاري الاقتصادي ومحاضر التحليل الفني بمركز الدرسات المتقدمة والتدريب فى حديث خاص لـ مباشر اليوم أغلق سوق الكويت للأوراق المالية في نهاية تعاملاته لهذا الأسبوع بمحصلة ايجابية فقد حقق المؤشر السعري ارتفاعا يعتبر جيدا لكل مؤشرات السوق الكويتية
ووأكمل حديثه عن التعاملات فى خلال الاسبوع بقوله وأما من حيث السيولة فقد جاءت بأعلى من متوسطها للأسبوع الماضي بلغت ( 1,703,036) مليون دينار تقريبا .

كما ارتفعت عدد الصفقات إلى 2,95% وكان سبب ارتفاعها عمليات المضاربة والتدوير على الأسهم الصغيرة والمتوسطة إلى جانب عمليات الدخول التي تمت في الجلسات الأخيرة من هذا الأسبوع على القطاع البنكي والتي أشرنا إليهامن قبل .

وأما من الناحية الفنية فقد استطاع المؤشر السعري من اختراق حواجز المقاومة الأولى والوصول لتحقيق أهدافه عند مستوى المقاومة الثانية 6190 وهو الحد الثاني المشار إليه لهذا الأسبوع وعليه فإننا نتوقع كسر هذا المستوى خلال تداولات الأسبوع القادم وإشارة الدخول الرسمية ليستهدف بذلك المستوى 6250 القمة السابقة أولا ومن ثم هدفنا الشهري عند المستوى 6300 أما في حالة الرجوع لكسر مستوى الدعم 6160 فسنعتبرها إشارة خروج مره أخرى من السوق .

وأما بالنسبة للمؤشر الوزني فقد استطاع خلال الاسبوع من العودة فوق مستوى الدعم 408 ليحاول التحرك بشكل أكثر ايجابية خلال المرحلة المقبلة ليستهدف بذلك المستوى القادم 416 نقطة .

وعليه لازلنا ننصح المضارب بالتحرك السريع مع الأسهم النشطة والدخول الرسمي بعد كسر المؤشر السعري لحاجز المقاومة المذكور أعلاه مع اختياره للأسهم التي تتحرك متوازية مع المؤشر السعري والانتقال منها إلى المعاكسة في حالة هبوطه ، وعدم ارتكازه على العاطفة وعشق السهم في مضارباته حفاظا على راس المال .
المصدر: خاص مباشر

12 أبريل 2012
 

whats App

عضو نشط
التسجيل
4 فبراير 2012
المشاركات
801
يعطيك العافيه ابو راشد علي هالمجهود الطيب

بس لا زلنا ناطررينك بصفحة بيت التمويل الخليجي


الله يجزاك خيير ويرحم والديك
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
الفيلكاوي: من المتوقع أن يشهد المؤشر السعري حركة تصحيحية طفيفة وذلك للتأسيس فوق المستوى 6300
اعداد - محمود جمال

قال ابراهيم الفيلكاوي الاستشاري الاقتصادي ومحاضر التحليل الفني بمركز الدرسات المتقدمة والتدريب فى حديث خاص لـ مباشر وصل المؤشر السعري خلال الأسبوع المنتهي إلى أعلى مستوى له عند النقطة 6338 وأدنى مستوى له عند 6269 وكان سبب ارتفاعه عمليات المضاربة والتدوير على الأسهم الصغيرة والمتوسطة وعمليات البيع التي تمت في الجلستين الأخيرتين لهذا الأسبوع .

وهذا الأسبوع بإذن الله تعالى من المتوقع أن يشهد المؤشر السعري حركة تصحيحية طفيفة وذلك للتأسيس فوق المستوى 6300 تمهيدا للانطلاقة إلى المستوى 6400 و 6500 حسب الشكل الفني لشهر مايو القادم وذلك لتحركنا بداخل مجال الموجة الصاعدة ما لم يتم كسر المستوى الأدنى الثاني لهذا الأسبوع عند المستوى 6290 .

كما أننا نتوقع أن نشهد نفس وتيرة الحركة السريعة والتذبذب العالي على الأسهم الصغيرة والتي شهدناه خلال جلسات الأسبوع الماضي بسبب عملية التبديل والتنقل السريع للمحافظ بين هذه الأسهم من خلال بعض حركات التدوير الاحترافي.

أما عن أعلى مستـوى متوقع له هذا الأسبوع فهي النقطة 6391 وفي حالة اختراقها فإنه يستهـدف المستوى 6406 ثم 6420 وأدنى مستوى متوقع له هذا الأسبوع عند النقطة 6304 وفي حالة كسره فإن الهدف التالي هو المستوى 6290 .

وعليه ننصح المضارب وعلى ضـوء النصائح السابقة ما لم يتم كسر الحد الأدنى الثاني بالاحتفاظ بالأسهم التي تتحرك متوازية مع حركة المؤشر السعري مع مراقبته لعدم كسر دعوماتها ومحاولة الابتعاد عن الأسهم المعاكسة وبالتنقل العكسي عند الهبوط والتصحيح وبشكل حذر وسريع مع انتهاز الفرص المضاربية الأولى عند بداية كل جلسة وذلك حتى يصل المؤشر السعري الى المستوى 6500 نقطة تقديريا قبل تطبيق نظام التداول الجديد .
المصدر: خاص مباشر
29 أبريل 2012
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
2545339.jpg
الفيلكاوي لـ"مباشر":هذا الاسبوع من المتوقع ان يشهد السوق الكويتي تكرار لسيناريو الجلسات الماضية


ما شهدناه من اغلاقات ايجابية للأسواق العالمية كانت بسبب الاغلاقات الشهرية والربعية والنصف سنوية

اعداد - محمود جمال

قال ابراهيم الفيلكاوي الاستشاري الاقتصادي ومحاضر التحليل الفني بمركز الدراسات المتقدمة والتدريب فى حديث خاص لـ مباشر اليوم بانه يتوقع ان هذا الأسبوع سيشهد السوق تكرارا لجلسات الأسابيع الماضية متذبذبا ليوم أويومين مصحوبا ببعض الارتفاعات المضاربية الطفيفة بسبب بعض الأخبار الايجابية المصحوبة من منطقة اليورو وما سينتج عنها من حالة تفاؤل قد تكون مفرطة عند بعض المضاربين خلال الجلسة الأولى .

ولذلك ننوه أن ما شهدناه من اغلاقات ايجابية للأسواق العالمية كانت بسبب الاغلاقات الشهرية والربعية والنصف سنوية ولذلك كانت هناك حركة ايجابية متفاعلة مع هذه الأخبار ونتائجها وهي أيضا بحاجه إلى مثل هذه الأخبار لتعويض بعض ما خسرته خلال الربع الثاني كما أن هذه الأخبار نعتقد بأنها ستكون نسبية ووقتية على السوق الكويتي وذلك بسبب أن هناك مؤثر أكبر على السوق وهي أخبار المنطقة الإقليمية وما تعانيه من حالة سلبية وتعتبر بمثابة القنبلة الموقوتة التي من الممكن أن تنفجر بأي لحظه وسيكون تأثيرها مدويا على أسواق المنطقة ككل والكويتي تحديدا .

كما أننا لم ننتهي من الحالة السياسية الداخلية بين السلطتين لهذه الأسباب وأخرى قد لا نرى تفاعلا حقيقيا وإنما تفاعلا مضاربيا وقتيا وستستغله بعض المحافظ لصالحها في بعض أعمال المضاربات والتصريف .
01 يوليو 2012
المصدر: خاص مباشر
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
الفليكاوي لـ"مباشر":هذا الأسبوع من المتوقع أن يتحرك السوق بشكل متذبذب و ننصح المحترفين بالمضاربة الحذرة
اعداد - محمود جمال​
قال ابراهيم الفيلكاوي الاستشاري الاقتصادي ومحاضر التحليل الفني بمركز الدراسات المتقدمة والتدريب فى حديث خاص لـ مباشر اليوم هذا الأسبوع من المتوقع أن يتحرك السوق بشكل متذبذب بين الارتداد الفني والتحرك النفسي الذي ستتحكم به الأخبار الإقليمية والمحلية وذلك لعدم وجود مضاربين حقيقيين بسبب العزوف للإجازة الصيفية وكذلك بعض الضبابية التي تشهدها أخبار المنطقة الإقليمية التي خفت وتيرتها حيث ستساهم هذه الأخبار في وضع نفسي وقتي شبه مستقر لتكون فرصة احترافية من الدرجة الأولى في العمليات المضاربية للمحافظ والصناديق وسيستغلها بعض المغامرين الصغار والمحترفين ( ذو الأجل القصير فقط ) حتى إعطائنا إشارة الدخول الحقيقية والتي نتوقع أن تكون خلال جلسات هذا الأسبوع أو قرب نهاية الشهر الجاري أما إشارة الدخول الوقتية لقصير الأجل فستكون بعد تجاوز وإغلاق المؤشر وبسيولة جيده فوق منطقة المقاومة المتحركة 5920 ما لم تطلعنا الأحوال الإقليمية بأخبار أكثر سلبية من شأنها أن تزيد من جروح وهبوط المؤشرات لكسر حاجز الدعم 5820 والأهم ، فبهذه الحالة سيستكمل المؤشر هبوطه ليفتح قاع جديد قد يتعدى القاع السابق.
وأكمل حديثه قائلا أما إشارة الدخول الوقتية لقصير الأجل فستكون بعد تجاوز وإغلاق المؤشر وبسيولة جيده فوق منطقة المقاومة المتحركة 5920 ما لم تطلعنا الأحوال الإقليمية بأخبار أكثر سلبية من شأنها أن تزيد من جروح وهبوط المؤشرات لكسر حاجز الدعم 5820 والأهم ، فبهذه الحالة سيستكمل المؤشر هبوطه ليفتح قاع جديد قد يتعدى القاع السابق
وأختتم حديثه لذا ننصح المحترفين بالمضاربة الحذرة مع ضرورة الدخول والخروج بشكل يومي ، أما المضارب العادي فننصحه بعدم المجازفة ومراقبة إشارة الدخول من عدمه حيث لازلنا غير بعيدين عن السقطات الحرة لتحركنا باتجاه هابط وقاع مفتوح يحدده أحوال المنطقة الأقلية .
المصدر: خاص مباشر
08 يوليو 2012
 

عواطف

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2012
المشاركات
127
الإقامة
الكويت
مساء الخير اخووي الله يعطيك العااافيه والصفحة المميزه اتمني تقبل ان اكون من متابعين انشالله في ميزاتن حسناتك ياارب :)
 
أعلى