شركة الصفاة للإستثمار ش.م .ك( الصفاة ) ....2

RICARDO-KAKA

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2005
المشاركات
937
[8:51:24] ِ.وقف التداول باسهم (الصفاة) لحين الاعلان عن خبريعلن سوق الكويت للاوراق المالية انه قد تم وقف التداول باسهم شركة الصفاة
للاستثمار (الصفاة) لحين الاعلان عن خبر .‏
 

Jareer

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2007
المشاركات
1,545
ان شاء الله أخبار الإتفاق مع المنتجعات بإستثمار ارض الضباعية يغلق ملف الخلاف ويدفع بالسهم لمستويات أعلي
 

ابو ريناد

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2006
المشاركات
36
كانت هناك فرصه كبيرة للسهم بتجاوز هامش ال 100 فلس لوكانت الشركه حريصه علي تدارك امر الايقاف اليوم
ولكن للعل بالامر خيرة لحملة الاسهم والعوض في قادم الايام
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تحليل أولي وعرض مختصر لحركة الملكيات المعلنة للشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الاسبوع المنتهي 15/3/2012

إعداد : مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية

يبدو أنه على وقع ظهور بوادر حل لإشكال " أرض الضباعية " ما بين كتلتي " إيفا " و " الصفاة " ، تغيرت بعض الملكيات المعلنة للكتلتين المذكورتين في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأسبوع المنتهي في 15/3/2012 .
فقد دخلت " الديرة" وهي تابعة لكتلة " إيفا " في قائمة كبار الملاك في " المنتجعات " بنسبة 5.5% خلال الأسبوع المنتهي في 15/3/2012 ، كما رفعت " الديرة " أيضا حصتها في " د للتمويل " من 18.199 إلى 18.33% بمقدار 0.131 نقطة مئوية ، كما عززت " الديرة " كذلك حصتها في " أولى تكافل " بمقدار 0.020 نقطة مئوية من 19.970 إلى 19.990% ، بينما انحصر التخفيض ضمن حركة الملكيات المعلنة في كتلة " إيفا " في خفض " الديرة " لحصتها في " إيفا " بمقدار 0.38 نقطة مئوية من 21.977 إلى 21.593% ، علما بإن جميع الشركات المذكورة ضمن هذه الفقرة تابعة لكتلة " إيفا " .
أما من ناحية المحور الثاني وهو كتلة " الصفاة " ، فقد رفعت " الصفوة " وشركاتها التابعة والزميلة حصتها في " الصفاة " بمقدار 0.86 نقطة مئوية من 12.974 إلى 13.834% ، كما رفعت " دانة " حصتها في " صفاة طاقة " بمقدار 1.239 نقطة مئوية من 8.457 إلى 9.696% ، وذلك خلال الأسبوع المنتهي في 15/3/2012 .
ورغم تعزيز كتلة " الصفاة " حصصها في بعض الشركات التابعة لها مؤخراً ، إلا أن سيطرتها على الشركة القائدة و القاطرة للكتلة وهي شركة الصفاة للاستثمار " الصفاة " هي محل شك ، حيث يتردد سيطرة كتلة " الاستثمارات " التابعة لمجموعة الخرافي على الشركة المذكورة ، وذلك في ظل تعثر العديد من شركات كتلة " الصفاة " وإشكالاتها المالية والقانونية المتعددة والجسيمة ، وأيضا غياب مؤسسها السيد / وليد الشرهان عن الساحة الاقتصادية لظروف قانونية وإجرائية ، ناهيك عن استقالة بعض المحسوبين على المذكور من عدد من الشركات التابعة للكتلة .
أما حركة الملكيات الأخرى التي تمت خلال الأسبوع المنتهي في 15/3/2012 خارج إطار كتلتي " إيفا " و " الصفاة " ، فقد تمثلت في عمليتين فقط ، الأولى في دخول شركة الجسر المتحدة العقارية في قائمة كبار الملاك في " الهلال " بنسبة 5.8% من رأسمالها ، والثانية في تخفيض " كفيك " حصتها في " مينا " بشكل طفيف جداً بلغ 0.08 نقطة مئوية من 12.300 إلى 12.22% ، وتجدر الإشارة إلى أنه لم تتم أي حركة خروج من قوائم كبار الملاك خلال الأسبوع المذكور .
ولابد لنا أن ننوه إلى أن المصدر الأولي للبيانات والتحليلات أعلاه هو الموقع الإلكتروني لسوق الكويت للأوراق المالية ، والذي يتم من خلاله إعلان الملكيات التي تساوي أو تزيد عن 5% من رأس مال الشركات المدرجة به .
malikEnter1532012.JPG
malikEnter1532013.JPG
malikEnter1532014.JPG
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
شلى صاير ؟؟
اتوقع ضغط للتجميع
كل يوم يجمع ويقفلها على سعر نازل علشان يرجع يكمل تجميع ثاني يوم بين ١٠٠ و ١١٠
وعقب ذلك الانطلاق بإذن الله.

هذا والله اعلم

بالتوفيق ملاك السهم
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
منقول عبر المحلل محمد الهاجري عبر تويتر :

@mzq8: قبول استئاف بنك قطر الوطني ليحصل على حكم قضائي بالتحفظ على ممتلكات واصول شركة الصفاة للاستثمار
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
مو حرام على الشركة و اللى فيها ؟:mad:
يعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه تم وقف التداول باسهم شركة الصفاة
للاستثمار (الصفاة) لحين ورود ايضاح بخصوص ما نشر في بعض الصحف المحليه .‏


لى متى الحركات هذى , عمل 3 ايام - يتوقف كل نهايه اسبوع
الله على كل ظالم
 

بو علي

عضو نشط
التسجيل
28 أكتوبر 2003
المشاركات
427
والله شي غريب ... متكتمين علي الاخبار ولك تحجو 
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
- إيقاف الشركات أو شطبها يساهم في طمس الحقيقة ويساعد المتسببين في الخسارة على الإفلات من العقاب
أتوقع عشان هيك ؟؟؟
- ينبغي للجهات الرقابية تحويل المسؤولين إلى النيابة بدلاً من معاقبة الصغار بإيقاف وشطب الشركات


كتب سالم عبدالغفور:
بعد ان يئست من تدخل المال العام على مدى 4 سنوات هي عمر الأزمة المالية يواصل عدد من الشركات المتعثرة حيلها وفقا لمبدأ «من يملك حيلة فليحتل» للقضاء على البقية المتبقية من أموال صغار المساهمين تحت دعاوى انقاذ الشركات مستغلة في ذلك قوانين فصلت من اجل كبار الملاك وعلي مقاسهم.
ومؤخرا قامت بعض الشركات المتعثرة باتخاذ قرار بتخفيض رأسمالها لإطفاء خسائرها بعدما ظلت على مدى 4 سنوات من عمر الأزمة تمد حبل الأمل الزائف للمساهمين الصغار بأن الشركة على وشك الخروج من أزمتها وأن الشريك الاستراتيجي قادم من بعيد يمتطي حصانا ابيضا محملا بملايين الدنانير سيتم ضخها في عروق الشركة لتفيق من الغيبوبة وتعود الى سابق عهدها من بعد ان نومتهم مغناطيسيا افاقوا ليجدوا أنفسهم وقد «فاتهم قطار التخارج من أسهم تلك الشركات بعد ان تم ايقاف تلك الشركات عن التداول أو شطبها.
ولم يتوقف الامر عند ذلك فقط بل وجد المساهم الصغير نفسه في مصيدة جديدة عندما تقرر الأقلية صاحبة الأغلبية في مجلس الامة تخفيض رأسمال الشركة لإطفاء الخسائر مدعين ان ذلك هو الطريق الأمثل للخروج من نفق الأزمة.

3 خسائر

ويقول الخبراء لـ«الوطن» ان تلك الشركات كبدت مساهميها الخسائر مرات عديدة حين تسبب سوء الادارة في ضياع استثمارات الشركة من خلال الاستثمارات الخطرة والاقتراض بلا حساب والعمل في أنشطة ليست ضمن النشاط الأساسي للشركة ليتهاوي سعر السهم الى مستويات متدنية تكاد لا تساوي «كيس خبز» والمرة الثانية عندما حرمتهم من فرصة بيع تلك الأسهم في البورصة قبل ان يتم ايقاف أو شطب تلك الشركات.
أما المرة الثالثة فهي عندما «حكرتهم» في زاوية لا يمكنهم الفكاك منها عندما استغلت الأقلية امتلاكها للأغلبية في التصويت عبر جمعيات عمومية محسومة سلفا تتخذ القرار سابق التجهيز بتخفيض رأس المال ليجد المساهم الصغير نفسه مجبرا على تحمل نصيبه في التخفيض.

الأقلية الحاكمة

ويضيف الخبراء ان السبب الرئيس وراء كافة السلبيات والمشاكل التي يعاني منها السوق الكويتي هي تمكين فئة قليلة من المساهمين للسيطرة على مقدرات ومصالح الأغلبية «المتفرقة» الأمر الذي يمكن الأقلية التي تمتلك غالبية الأسهم من السيطرة على مجالس الادارات والتربح لسنوات من خلال المضاربات وتحريك الأسهم بين المحافظ والصناديق فيما بينهم لخلق مستويات سعرية مناسبة في السهم سواء للبيع أو الشراء عبر صفقات وعقود وهمية.
وقالوا ان الأزمة لم يكن لها تأثير مباشر على تلك الشركات الا أنها كشفت الممارسات الخاطئة لإداراتها مما اضطر الآباء المؤسسين لتلك الشركات الى الهروب بملايين الدنانير الى الخارج خوفا من المحاسبة.

الجيل الثاني

حتى الجيل الثاني من مجالس الادارات اتى بمهمة واحدة هي تصحيح الأوضاع والمقصود هنا بتصحيح الاوضاع ليس انقاذ الشركات بقدر ما هو انفاذ المسؤولين عن الخسائر ومن تسببوا فيها من المساءلة القانونية والجنائية عن الجرائم التي ارتكبوها في حق الشركات وصغار المساهمين.
ووفقا لقانون الشركات والتي تنص المادة 148 منه فإن «رئيس مجلس الادارة وأعضاؤه مسؤولون تجاه الشركة والمساهمين والغير عن جميع أعمال الغش واساءة استعمال السلطة، وعن كل مخالفة للقانون او لنظام الشركة، وعن الخطأ في الادارة ولا يحول دون اقامة دعوى المسؤولية اقتراع من الجمعية العامة بابراء ذمة مجلس الادارة».
كما المادة 149 تنص على انه «تكون المسؤولية المنصوص عليها في المادة السابقة اما مسؤولية شخصية تلحق عضوا بالذات، واما مشتركة فيما بين أعضاء مجلس الادارة جميعا وفي هذه الحالة الأخيرة يكون الأعضاء مسؤولين جميعا على وجه التضامن بأداء التعويض، الا اذا كان فريق منهم قد اعترض على القرار الذي رتب المسؤولية وذكر اعتراضه في المحضر وتسقط دعوى المسؤولية بالتقادم بانقضاء خمس سنوات من تاريخ عقد الجمعية العامة التي أدى فيها مجلس الادارة حسابا عن ادارته».

السقوط بالتقادم

وهنا يشير الخبراء الى ان هذا هو بيت القصيد سقوط دعوى المسؤولية بالتقادم بانقضاء خمس سنوات من تاريخ عقد الجمعية العامة التي أدى فيها مجلس الادارة حسابا عن ادارته.

استنفاد الوقت

ويرجع الخبراء أسباب اختيار الشركات تخفيض رأس المال دون غيرها من الوسائل الى أنها ليس لها تكلفة على الشركات بعكس زيادة رأس المال التي تلزمها بضرورة استثمار تلك الأموال وتحقيق عوائد عنها تمكن الشركة من سداد ديونها واطفاء خسائرها كما ان الهدف في غالب الأمر ليس انقاذ الشركة بقدر ما هو استنفاد الوقت بأقل خسائر ممكنة لحين مرور السنوات الخمس اللازمة لسقوط دعوي المسؤولية التقادم.
ويقول الخبراء فقدان الثقة في تلك النوعية من الشركات تجعلها غير قادرة على استقطاب شركاء استراتيجيين ولا مساهمين في زيادة رأس المال مشيرين الى ان الملاك الرئيسين أنفسهم في تلك الظروف لا يكون لديهم الرغبة في دفع المزيد من الأموال لانقاذ الشركة كما أنهم لا يرغبون في بيع الأصول بل يحاولون نقل تلك الأصول الى شركات جديدة يتم تأسيسها خصيصا لهذا الغرض.

إخفاء الحقيقة

ويضيف الخبراء ان ايقاف الشركات أو شطبها يساهم في طمس الحقيقة ويساعد المتسببين في خسارة تلك الشركات والمتربحين منها على الافلات من العقاب والتمتع بما تحصلوا علية بدون وجه حق مضيفين بدلا من اتخاذ القرارات بالإيقاف والشطب والقضاء على البقية المتبقية من استثمارات المساهمين الصغارٍ ينبغي على الجهات الرقابية تحويل المسؤولين الى النيابة بما تحت أيديهم من مستندات ووثائق تثبت تلاعبهم والتداولات والصفقات والمشروعات الوهمية.o_O:rolleyes:
 

albederi

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2004
المشاركات
660
الإقامة
فوق الارض مؤقتا
ان شاء الله مايكون هذا هو الخبر

قبول استئاف بنك قطر الوطني ليحصل على حكم قضائي بالتحفظ على ممتلكات واصول شركة الصفاة للاستثمار
 

الذهبي

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2004
المشاركات
1,119
السلام عليكم
ما يبون يعلنون و يفكون العالم
بصراحة إدارة
!!!!!!!!!!!!!
 

أبو فهود

موقوف
التسجيل
28 سبتمبر 2009
المشاركات
365
معقوله !!!! سهم واقف من يوم الخميس على شان خبر بالجريده
موقادرين يأكدون الخبر أو ينفون والله انكم حراميه ولعبتوا بحلال
الناس مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم
والله العظيم اني ماأملك فيه ولا سهم
 

الذهبي

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2004
المشاركات
1,119
معقوله !!!! سهم واقف من يوم الخميس على شان خبر بالجريده
موقادرين يأكدون الخبر أو ينفون والله انكم حراميه ولعبتوا بحلال
الناس مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم
والله العظيم اني ماأملك فيه ولا سهم
السلام عليكم
بصراحة غلطة دخلنا معاهم
الله يسامحهم
 

أبو فهود

موقوف
التسجيل
28 سبتمبر 2009
المشاركات
365
السلام عليكم
بصراحة غلطة دخلنا معاهم
الله يسامحهم
وعليكم السلام انشاءالله موغلطان والله يرزقك وأعتقد انهم
متعمدين أحسن يطفشون الناس ويطلعونهم من السهم أذكر
محمد الحبيب حلل السهم وقال أهدافه انشاءالله 148 في حال
كسر 110 وهذه ليس دعوه للشراء أو البيع
 

@777@

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2008
المشاركات
293
الله يفرجها عليكم تبيعون باكثر
 

@777@

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2008
المشاركات
293
الله يفرجها عليكم تبيعون باكثر
 
أعلى