عطني معلومه وإترك بصمه

الحالة
موضوع مغلق

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
البهائم والحيوانات عزكم الله لها ذيول لتواري بها عورتها، ولم يحدث أبداً في عالم الحيوان بما فيه الطيور أن حيواناً قص من ذيله ليبدي ما ووري تحته بحجة الحضارة والمدنية والتقدم والموضة كما تفعل بعض نساء هذا العصر … ولا حول ولا قوة إلا بالله .
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
قراقوش شخصية حقيقية وليست خيالية كما يظن البعض، فقد كان وزيراً في مصر في عهد صلاح الدين الأيوبي واشتهر بالصرامة واسمه بهاء الدين الأسري، وكان وزيراً عادلاً فحنق عليه الصليبيون واستهزءوا به، ثم توارث العوام هذا الاستهزاء عن جهل منهم حتى أصبح مثلاً يضرب للظلم على عكس الصحيح .
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
من أبرز مظاهر الاحتفال بشهر رمضان في بعض الدول العربية مدفع الإفطار، وهذه العادة كانت من غير قصد أو ترتيب… ففي سنة 859هـ أهدي إلى الوالي (خوشقدم) مدفع فأمر بتجريبه، وصادفت التجربة موعد غروب الشمس في أول يوم من أيام رمضان، فظن الناس أن هذا إيذان لهم بالإفطار، وفي اليوم التالي توجه مشايخ الحارات إلى الوالي بهذا وأمر بإطلاق المدفع عند غروب الشمس كل يوم من أيام رمضان واستمر الحال على هذا المنوال حتى يومنا هذا.
 

الذيبة

عضو مميز
التسجيل
3 أغسطس 2009
المشاركات
10,008
الإقامة
في قلــوب الطيبيــن
ما أجمل القناعة



an3m1.com_81bde905fe1.jpg




في حجرة صغيرة فوق سطح أحد المنازل ، عاشت الأرملة الفقيرة مع طفلها الصغير حياة متواضعة في ظروف صعبة ،،، إلا أن هذه الأسرة الصغيرة كانت تتميز بنعمة الرضا و تملك القناعة التي هي كنز لا يفنى ،،، لكن أكثر ما كان يزعج الأم هو سقوط الأمطار في فصل الشتاء فالغرفة عبارة عن أربعة جدران ، و بها باب خشبي ، غير أنه ليس لها سقف
و كان قد مر على الطفل أربعة سنوات منذ ولادته لم تتعرض المدينة خلالها إلا لزخات قليلة و ضعيفة ،، إلا أنه ذات يوم تجمعت الغيوم و امتلأت سماء المدينة بالسحب الداكنة . . . . . و مع ساعات الليل الأولى هطل المطر بغزارة على المدينة كلها , فاحتمى الجميع في منازلهم ، أما الأرملة و الطفل فكان عليهم مواجهة موقف عصيب ! !
نظر الطفل إلى أمه نظرة حائرة و اندسّ في أحضانها , لكن جسد الأم مع ثيابها
كان غارقًا في البلل . . . أسرعت الأم إلى باب الغرفة فخلعته و وضعته
مائلاً على أحد الجدران , و خبأت طفلها خلف الباب لتحجب عنه سيل المطر المنهمر .
فنظر الطفل إلى أمه في سعادة بريئة و قد علت على وجهه إبتسامة الرضا
و قال لأمه : " ماذا يا ترى يفعل الناس الفقراء الذين ليس عندهم باب حين يسقط عليهم المطر ؟ ! ! "
لقد أحس الصغير في هذه اللحظة أنه ينتمي إلى طبقة الأثرياء .
. ففي بيتهم باب !!!!!!
ما أجمل الرضا . . . إنه مصدر السعادة و هدوء البال , و وقاية من المرارة و التمرد و الحقد
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
هل تعلم؟
.
.
.
.

أن سماع القرآن يقلل من انتشار الخلايا السرطانية في جسم الإنسان

بل يدمرها.

أن إطالة السجود تقوي الذاكرة وتمنع الجلطة.

أن رفع السبابة للتشهد يزيد من تدفق الدم ليساعد على

تقوية القلب.

أن السجود يزيل الشحنات الموجبة في الجسم لأن شحنات الأرض

سالبة.

يقول إبليس:العجب لبني آدم،يحبون الله ويعصونه, ويبغضونني

ويطيعونني....

"اللهم عاملنا بما أنت أهل له.. ولا تعاملنا بما نحن أهل له"
  • :)
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
هل تعلم أن المسلمون هم أول من صنع الرجل الآلي​






هل تعلم أن المسلمون هم أول من صنع الرجل الآلي ، و ليست اليابان ؟ فأول رجل آلي صنعه العالم المسلم الجزري لملك ديار بكر على شكل غلام يصب الماء ثم يقدم منشفة ومشط و مرآة للحاكم عند الوضوء. !! كما في الصور


ويعتبر العالم المهندس بديع الزمان الجزرى المتوفي سنة 1184 م شيخ علماء المسلمين في علم الحيل ،وقد ألف كتاب "الحيل الجامع بين العلم والعمل " ويسمى في أوربا (الحيل الهندسية) وهو من أدق الكتب وصفا وشرحا وتفصيلا ومحلى بلوحات ملونة فيها وصف لآلا...ته واختراعاته وما زالت بضع نسخ أصلية من هذا الكتاب موجودة في متاحف أوروبا حيث يعتدون بها كدر أثرية ثمينة، وقد ترجم الكتاب إلى جميع اللغات الأوربية عدة مرات وكان قاعدة لعلم الميكانيكا الحديثة، والجزرى هو أول من اخترع الإنسان الآلي المتحرك للخدمة في المنزل. طلب منه الخليفة أن يصنع آلة تغنيه عن الخدم كلما رغب في الوضوء للصلاة، فصنع له آلة على هيئة غلام منتصب القامة وفي يده إبريق ماء وفي اليد الأخرى منشفة وعلى عمامته يقف طائر فإذا حان وقت الصلاة يصفر الطائر ثم يتقدم الخادم نحو سيده ويصب الماء من الإبريق بمقدار معين فإذا انتهى من وضوئه يقدم له المنشفة تم يعود إلى مكانه والعصفور يغرد
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
على ذمة الراوي .. هناك 4 رجال رُزق كل منهم 100 ولد . هم :
أنس بن مالك – عبد الله بن عمرو الليثي- خليفة السعدي- جعفر بن سليمان الهاشمي .
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
تعود صناعة الصابون إلي ألفي سنة مضت. حيث كان القدماء يدهنون أجسامهم بزيت الزيتون إضافة إلى عصارات بعض النباتات وأليافها لتنظيف أنفسهم. من المدن المشهورة بصناعة الصابون حلب و نابلس و طرابلس (لبنان) التي ينسب إليها الصابون الحلبي و الصابون النابلسي و الصابون الطرابلسي.

وقد وجد علماء الآثار بين خرائب مدينة بومبي معملاً صغبراً لصنع الصابون يشبه كثيراً الصابون المستخدم في عصرنا. والجدير بالذكر أنه منذ مائة عام فقط كان الصابون المستخدم يصنع في المنازل.
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
سميت بلاد الشام بهذا الاسم نسبة إلى سام بن نوح عليه السلام حيث استقر بهذه المنطقة، وأطلق عليها بلاد سام باللغة السريانية، وفي اللغة العربية تنطق السين السريانية شيناً .
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
لأوراق الطماطم خاصية عجيبة في طرد البعوض، إذ يكفي وضعها في غرفة ما ليهرب البعوض منها، وكذا بقية الحشرات، كما أن آلام لدغ الحشرات والتهاب المفاصل تزول بسهولة بإذن الله بدلك مكان اللدغ بأوراق الطماطم .
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
395857.gif
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
انشأت المصارف الحديثة خلال النهضة الأوروبية في مدينة البندقية في إيطاليا في عام 1587 تحت عنوان بنكو ريالتو.إن لفظة بنك هي لفظة ذان منشأ إيطالي وهي محرفة من لفظة ((بانكو)) banco التي تعني المنضدة، أي المنضدة التي كان الصيارفة يستعملونها في معاملاهم مع المراجعين.
وكان ريالتو جسرا مهما يربط ضفتي إحدى القنوات الرئيسية في مدينة البندقية. وكان اشبه بسوق منه بجسر، لأن المخازن اصطفت على طرفيه. وهو الجسر الذي يذكره وليم شكسبير في مسرحيته المعروفة المساة ((تاجر البندقية)) وتولى بنك دي ريالتو استلام النقود وحفظها وسمح لمن يودع مقداراً معيناً من المال بأن يسحب صكاً على البنك لقاء جزء من المال المودع فيه.
وفي عام 1619 تأسيس في إيطاليا أيضا بنك آخر يدعى ((بانكو دي جيرو)) banco di giro Hd أي بنك الحوالة واستحدث هذا البنك طريقة خاصة لتسهيل المعاملات, فاصدر إيصالات لقاء نقود الذهب أو الفضة المودعة لديه، وصارت هذه الايصالات تتداول في الأسواق وكأنها أوراق نقدية. على أن بنك امستردام الذي تأسيس 1609 أي قبل بنكو دي جيرو بعشر سنوات في هولندا, كان البنك الأول الذي أصدر هذه الإيصالات.
وعلى مر الأجيال, تعددت أنواع البنوك, وأهم البنوك اليوم في أي قطر هو البنك المركزي الذي يتولى واجب إصدار النقود والأوراق النقدية وتداولها وحفظها والتحكم في السوق المالية تبعاً للسياسة المالية التي تختطها الحكومة وتنفيذا لها. ثم هنالك البنوك التجارية التي تتولى الأعمال المصرفية عامة، وهناك البنوك المالية التي تحصر عنايتها في تسويق الاسهم والسندات الصادرة من جانب الحكومات والمؤسسات المالية.
هذا بقدر ما يخص البنوك الحديثة. ولكن البنك الأول الذي يذكره التاريخ قد تأسس في بابل بالعراق القديم, وإن لم يذكر باسم بنك, بل باسم الأسرة التي تسيطر على أعمال الصيرفة, وخاصة اسرة اجيبي البابلية المالية.
أسس طلعت حرب بنك مصر في أوائل القرن العشرين. هذا المصرف مهم جدا في التأريخ المصري وفي تاريخ المصارف العربية.
دور المصارف مهم جداً في الاقتصاد. فالمهمة الأولى هي إقراض المال إلى الأشخاص أو الشركات أو الحكومات. وبعض المصارف تقرض أشخاص فقط وتقرض مصارف أخرى الشركات فقط ولكن هناك أيضا بعض المصارف التي تقرض إلى كل من المرشحين. وبعد ذلك لا بد للمستعير أن يرد القرض ويبلغ الربح أحيانا 6 في المئة.
المهمة الثانية للمصارف هي أنها المكان الذي يحفظ الاشخاص والشركات فيها نقودأ. يدفع المصرف ربحاً إلى الزبائن في كل الاوقات 3 في المئة مثلا. والمصرف يقرض هذا المال إلى أشخاض أو شركات كقرض.
بعض المدن لها مراكز للصناعة المالية مثل نيو يورك في اميركا ولندن في بريطانيا وطوكيو في اليابان وفرانكفورت في ألمانيا ومرفأ البحرين المالي في البحرين. وفي هذه المدن تقع آلاف المصارف وتقرض بلايين الدولارات كل السنة. وللمصارف عطل خاصة يتم أقفال التعامل من سحب وأيداع لمدة من الزمن وتسمى بالعطلة المصرفية. حرم الإسلام أي تعامل ربوي وعوض عنه أسلوب أدخار المال لدى المصرف على أساس المضاربة والمشاركة لتشغيل المال المدخر من قبل المصرف على أساس الربح والخسارة, وعلى هذا الأساس قامت المصارف الإسلامية
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
ان اصغر قلب حيوان مفترس هو قلب الاسد.
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
ان رموش العين تتجدد باستمرار ويبلغ عمر الرمش 125يوما.
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
ان النعام هم الطائر الوحيد الذي يستطيع هضم الحجارة داخل معدته.
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
اول حديقة حيوان في التاريخ هي سفينة نوح عليه السلام
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
الحكة أو الدغدغة في الحنجرة ...

إذا أصابتك حكة أو دغدغة في الحنجرة، افرك أذنك!

لماذا؟

هناك أعصاب محفزة في الأذن، وعند حك الأذن

تقوم بعمل رد فعل في الحنجرة يمكن أن يسبب

تشنج العضلة، هذا التشنج يخفف الحكة المزعجة

أو الدغدغة.

الدكتور سكوت شافير، رئيس مركز الأذن والأنف و الحنجرة

في نيوجيرسي.
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
لا تشعر بالألم ...

هل تخاف من الحقنة؟ ومن لا يخاف منها.

ولكن الآن بإمكانك التخلص من الخوف

والألم معاً عن طريق السعال أثناء اخذ الحقنة .

حيث اكتشف باحثون ألمان بان السعال

أثناء الحقن يقلل الألم لان السعال يسبب

ارتفاع مؤقت مفاجئ في ضغط الصدر

والقناة الشوكية ويمنع تركيب إجراءات

الشعور بالألم في الحبل الشوكي.


تاراس اوزشينكو، مؤلف دراسة الظاهرة
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
تخفيف احتقان الأنف ..

هل تعاني من احتقان الأنف المزمن ولم تنفع معك الأدوية،

أليك طريقة أرخص وأسرع وأسهل للتخفيف

من ضغط الجيوب قم بدفع لسانك ضد سقف فمك

بالتناوب ، ثم اضغط بين حواجبك بإصبع واحد.

هذا يسبب هز عظمة فومر التي تمر عبر الممرات

الأنفية إلى الفم، وهذه الهزات تسبب تحرك الاحتقان،

بعد20 ثانية ستشعر بأن الاحتقان بدء بالتحلل.


ليسا ديستيفانو، أستاذ مساعد في كلية ولاية ميشغان

الجامعية .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى