عطني معلومه وإترك بصمه

الحالة
موضوع مغلق

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
0859148465.jpg

لماذا يلفظ المصريين حرف الجيم هكذا وليس كباقي الشعوب؟
قد يعود السبب إلى أن الشعب المصري تأثر بلهجة اللغة القبطية التي كانت سائدة قبل دخول مصر بالإسلام (التي كانت تسمى أرض الأقباط ولا يقصد بالأقباط المسيحيين بل كان يطلق سكان مصر منذ العصر اليوناني) ،وبدأ المصريون بتعلم اللغة فاختلطت اللغة العربية مع اللهجة القبطية وهذا قد يكون أقوى سبب لنطق أهل مصر حرف الجيم هكذا.
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
هل تعلم ان الكاتشاب كان يباع كدواء في امريكا، فماذا كان يعالج؟


في الأعوام التي تلت 1830 كان الكاتشاب يباع في امريكا كدواء، وكان اسمه د. مايلز، مركب مستخلص من البندورة (الطماطم) وكان يستعمل كعلاج لسوء الهضم، والاسهال، وللوقاية من الكوليرا.

 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
عندما تذهب الى السوبر ماركت لشراء العصير تجد اصنافا مختلفة، ومن الأمور التي قد تلفت نظرك ان بعض العبوات كتب عليها مثلا عصير جوافة وبعضها كتب عليها نكتار جوافة، فما الفرق بينهما، وأيهما أفضل لصحتك؟
عصير الفاكهة هو السائل المستخلص من لب الفاكهة، اما النكتار (الرحيق) فهو سائل حلو تفرزه الأزهار لجذب الحشرات التي تساعد على القيام بعملية تلقيح النباتات، اما في عالم صناعة العصير فيعني نوع من الشراب غيرغازي يصنع باضافة العصير الطازج.
بمعنى انه يحتوي على نسبة معينة من العصير ويحتوي على بعض المواد المضافة الاخرى مثل: الماء، مُحليات، ومواد حافظة.
ولا يوجد اي ضوابط تحكم كمية العصير الموجودة في النكتار فقد تكون 0% وقد تصل الى 100%.
اما عصير الفاكهة فيحضر بعصر لب الفاكهة ولا تضاف له مواد حافظة او نكهات (100% عصير فاكهة)، ويعالج بالحرارة لحمايته من التلف، او قد يستخلص منه الماء ويكثف.
لذلك قبل شراء عبوة العصير عليك أن تقرأ المعلومات الموجودة عليها، وتعرف هل هو عصير فاكهة ام نكتار فاكهة، وكم نسبة العصير فيه، وهل أضيفت له نكهات صناعية، او ألوان، او مواد حافظة، او سكر، او ماء.
طبعا العصير الطبيعي الطازج يبقى الخيار الأفضل لصحتك، اما في حالة شراء العصائر المعبأة، فالأفضل هو عصير الفاكهة، واذا اخترت نكتار الفاكهة فتأكد من احتوائه على نسبة معقولة من عصير الفاكهة، وخلوه من المواد الحافظة والنكهات الصناعية والألوان الصناعية.
 

الوليد q8

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2010
المشاركات
449
الإقامة
q8
السجن الأكثر انسانية في العالم


لأنهم يؤمنون بأن السجن للاصلاح و ليس للأهانة وأن السجن تأديب وليس حجب, وأن نزلاء السجن يفقدون حقهم في الحرية فقط وليس في العيش الكريم، ينفق القائمون على سجن “هالدن \ Halden” في النرويج ما يقارب المليون دولار على رسومات الحائط و الإضاءة و الصور (كما يظهر في الصورة بالأسفل) لخلق جو من الراحة النفسية للنزلاء ! و ما هذه الا واحدة فقط من اساليب الراحة العديدة التي يحرص هذا السجن على تأمينها بشتى الوسائل. في هذا السجن الاستثنائي توجد مواصفات الحياة التي يعيشها أي مواطن في النرويج بل و أكثر حرصا على تحضير النزلاء للعودة الى حياتهم الاعتيادية بروح مقبلة و بنفسية متوازنة. لنتعرف على هذه الوسائل التي يفتقدها الكثير من المواطنين الطلاقاء في ربوع أوطانهم في هذا العالم.

.
لا يتجاوز أقصى حكم في النرويج (حتى في تهم القتل) الـ 21 عاما، الغرف في سجن هالدن تحتوي على حمام ببلاط سيراميك وثلاجة وشاشة تلفاز مسطحة وهي ليست للرفاهية فقط ولكن لمنع استخدامها كمخبأ للمخدرات وللممنوعات من قبل بعض النزلاء.

يوجد لكل 10-12 غرفة مطبخ و غرفة معيشة حيث يسمح للنزلاء بطبخ طعامعم في المساء بعد يوم حافل بالنشاطات و الفعاليات المفيدة. النوافذ في سجن هالدن خالية من أية قضبان.
.

النشاطات والفعاليات في السجن ينظمها الحراس طوال اليوم إبتداءا الثامنة صباحا حتى الثامنة مساءا وهي معدة خصيصا لتنمية المواهب عند السجناء لتعبئة أوقات فراغهم بما هو مفيد سواءا في حياة السجن أو كمهارات يكتسبونها لما بعدها ومن هذه النشاطات كرة السلة وتسلق الصخور والركض وكرة القدم.

قد تبدو هذه النشاطات عادية ومتواجدة في عدد من السجون الأخرى و لكن ما هو غير عادي هو وجود ستوديو تسجيل خاص في السجن مع مختص بتسجيل الصوت ومعلمي موسيقى يتعاملون مع النزلاء كتلاميذ وليس كمساجين ومن الجدير بالذكر أن عددا من الكورال من حراس السجن اشتركوا في النسخة النرويجية من برنامج المواهب “أميريكان أيديل \ American Idol” و هم يأملون بانتاج أول أغنية للسجن بمشاركو النزلاء.
هذه الصورة لمكان في المطبخ داخل السجن حيث تعقد دورات للطبخ واعداد الوجبات ودروس في التغذية للمهتمين بالعمل في هذا المجال بعد الخروج من السجن.


تصميم السجن يسمح للنزلاء بالاحساس بجميع فصول السنه بالرغم من وجود السور الذي يصل طوله لستة امتار، يوجد في السجن أيضا حديقة مزوردة بممرات للركض و مقاعد للجلوس.

تم الاستعانة بمصمم داخلي متخصص لخلق جو يجمع بين الراحة و الاترخاء مع جو من النشاط والحيوية حتى لا يشعر النزلاء بالملل أو الروتين، استخدم المصمم أكثر من 18 لونا في أجزاء السجن الداخلية مثل درجات الأخضر في الغرف لمزيد من الراحة بينما كان اللون البرتقالي في المكتبة و غيرها من القاعات لبث روح النشاط.

هل سمعتم عن سجن يوفر الاقامة لأهالى النزلاء؟ يوجد في سجن هالدن غرف نوم مخصصة لأهالي النزلاء اذا أحبوا استضافتهم في حال كانت رحلتهم لرؤية ذويهم المسجونين طويلة وكانوا من خارج البلدة..!
يتم تدريب الحراس في سجن هالدن وفق برامج مخصصة و أحد أهم المهام الوظيفية التي توكل اليهم هي رفع الروح المعنوية لدى النزلاء وحثهم لتكون فترة محكوميتهم محفزة وداعمة قدر الامكان لحياة ما بعد السجن، يقوم الحراس أيضا بتناول الطعام واللعب مع النزلاء. أكثر من نصف الحراس من الجنس اللطيف “النساء” اذ تؤمن ادارة السجن بأن وجود النساء يقلل من التوتر و يشجع على السلوك الجيد.


يفقد نزلاء السجن حقهم في الحرية فقط، هذا ما يؤمن به سجن هالدن ولذلك فهو يحرص على عدم التفريط بالحقوق الأخري وأهمها العناية الطبيه حيث يوجد عيادة أسنان وأطباء وفنيو مختبر وممرضات وفي الحالات الطارئة يوجد مستشفى صغير ضمن مرافق السجن.

الفيديو التالي يأخذكم في جولة مصورة في مرافق سجن هالدن:http://like3net.blogspot.com/2012/11/experimental-adhesive.html

من الجدير ذكره هنا أن بلدان كالسويد “البلاد التي لايوجد فيها فقراء!” والنرويج إرتكز نسيج المجتمع فيها على الخدمات الإجتماعية التي تقدمها الدولة للأفراد في مقابل الضرائب العالية التي يدفعها الفرد فتجد أنهم يعتمدون على الدولة في كل شيء فتتداخل الدولة مع أفراد المجتمع في التأمين الصحي والنفسي وتأمين المسكن وتأمين كل من العمل والبطالة والتعليم وكل جوانب الحياة اللازمة وحتى في تأمين العاملات المنزليات “الخادمات” والممرضات إن دعت الحاجة. المقارنة الساخرة التالية تبين حجم المفارقة ما بين سجون النرويج وأحد المنازل في القارة الأفريقية..


 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281

الصابون المضاد للبكتيريا:

تطالعنا الاعلانات في مختلف وسائل الاعلام عن انواع الصابون المضادة للبكتيريا Antibacterial وأهميتها في التخلص من الجراثيم، وتأمين الحماية للأسرة، وخاصة الأطفال، فهي هي فعلا أفضل من الصابون العادي؟.
لا يوجد ما يثبت علميا وبشكل مؤكد ان الصابون المضاد للبكتيريا يمنع العدوى اكثر من الصابون العادي، على العكس من ذلك، فإن الجدال الدائر بين الباحثين يشير الى ان بعضهم يعتقد بأن الصابون المضاد للبكتيريا ضار اكثر منه نافع، وذلك لأنه يجعل البكتيريا أقوى وأكثر مقاومة للمواد والعلاجات القاتلة للجراثيم.
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
مخدة على شكل يد للأطفال الصغار حيث يمكن للطفل أن يشعر بالطمأنينة كما يشعر أن أمه بجواره وهذا يجعله ينام فى هدوء ( خدعة ذكية للأطفال )
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
ساعة تعمل على الماء

ابتدعت شركة صديقة للبيئة ساعة تعمل على الماء ، وتقوم بفصل ذرات الهيدروجين عن الأووكسجين لإطلاق الإلكترونات التي تولد الطاقة الكهربائية. عليكم إعادة تعبئتها بالماء كل شهر!

9-clock.jpg
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
1-bike.jpg
فندق يقدم لزبائنه وليمة مقابل توليد الكهرباء على الدراجة
يقدم فندق الكراون بلازا في كوبنهاغن، الدنمارك، وليمة مجانية بقيمة 36 دولار للنزلاء الذين يركبون دراجة موصولة بمولد كهربائي، وذلك إذا تمرنوا عليها لمدة 15 دقيقة على الأقل (مما يكفي لتوليد 10 واط-ساعة من الكهرباء).
 

الوليد q8

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2010
المشاركات
449
الإقامة
q8
أيها المهموم عليك بسورة يوسف

معلومة مفيدة للجميع ، وتستحق القراءة
قال الدكتور جاسم المطوع :
كلما رأيت شخصا مهموما أو حزينا
أيا كان حزنه بسبب مشكلة عائلية ، أو خسارة مالية
أو مرض ألم به أو عزيز فقده !
أنصحه بقراءة سورة يوسف
page-divider-094.jpg

وقد نصحت شخصا بها وبعد يومين جاءني
وقال لي والله ما كنت أتوقع أن قراءة سورة يوسف تعالج همي وحزني
page-divider-094.jpg

فقلت له : عندما أعطيتك هذه الوصفة العلاجية انا كنت متأكدا
هل تعرف لماذا ؟
قال : لماذا ؟
page-divider-094.jpg

قلت : لأن الله تعالى أنزلها علي النبي الكريم في عام الحزن
عندما توفيت زوجته وعمه وهما كانا اكبر داعمين لدعوته فكان
رسول الله صلى الله عليه واله وسلم كلما قرأها يشعر بالراحة
وقد خففت من مصابه وقللت من همه و حزنه
فقال لي : سبحان الله أول مرة أعرف هذا !
page-divider-094.jpg

قلت له : ثم أن سورة يوسف فيها مشاكل كثيرة واجهت يوسف

عليه السلام واستطاع أن ينجح في التعامل معها

قال : وما هي هذه المشاكل ؟!
page-divider-094.jpg

قلت : فيها مشاكل سياسية ، وأخري مشاكل اقتصادية
وكذلك مشاكل تربوية ، ومشاكل نسائية ، ومشاكل إعلامية
وكذلك فيها مشاعر كثيرة ، منها مشاعر المظلوم ، وكيف يتعامل

مع الظلم ، ومشاعر الغدر ، ومشاعر الخيانة ومشاعر الحزن

ومشاعر الهم ، وفيها ثمرة الصبر ، وثمرة تفريج الكرب ، وثمرة الايمان ، وثمرة النصر ، وثمرة الفرح

- فأيا كانت مصيبتك !
- وأيا كانت مشاعرك !
فانك ستجد نفسك بالسورة
قال لي : بدأت أنصح بها أصحابي وأهلي
page-divider-094.jpg

قلت له : أنصح كل مهموم بقراءة سورة يوسف مرتين
باليوم وسيلاحظ التغيير في نفسيته .

 

الوليد q8

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2010
المشاركات
449
الإقامة
q8
امر لا يصدق: الطريق إلى المدرسة في اندونيسيا
يسلك الطلاب في بعض القرى الاندونيسية طرقاً محفوفة بالمخاطر للوصول لمدارسهم وذلك نتيجة انهيار الجسور المعلقة بعد الأمطار أو رغبةً في اختصار الوقت.






















 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
امر لا يصدق: الطريق إلى المدرسة في اندونيسيا
يسلك الطلاب في بعض القرى الاندونيسية طرقاً محفوفة بالمخاطر للوصول لمدارسهم وذلك نتيجة انهيار الجسور المعلقة بعد الأمطار أو رغبةً في اختصار الوقت.


سبحان الله
صج من جد وجد , و اللى عندنا متعازين حتى يقومون من النوم o_O
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
إبتدع المصمم الشاب “جان ميشال غافرو” من مدينة مونتريال هذه المغسلة التي تربط الحوض بوعاء يحمل نبتة، مما يتيح استخدام المياه لري النبتة. المغسلة مصممة لفصل الصابون عند تمرير المياه بالأنبوب الواصل، كما أن المنسوب يتوقف عندما تروى النبتة بشكل كامل
4-roof.jpg
 

زهره

عضو مميز
التسجيل
8 فبراير 2010
المشاركات
6,423
الإقامة
موجوده لكل من يبي يلقاني
نصيحه
لا تهمل اي عارض تشتكي منه
ولا تصدق كلام الدكاتره لي قالولك ما فيك شي
وابحث عن السبب ليمن توصل او تموت... أيهما أقرب وانت واجتهادك

صارلي سنتين اعاني من الم بالرجل يصحيني من النوم .... وآخرتها ضغط عالي ضارب بالعلالي....
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
هذا كوب ومنه تحدد إذا بدك القهوة خفيفة ولا ثقيلة..إلخ
p1975ex3.gif
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
هذا الجهاز عجيب.. تحط فيه النيجاتيف تبع الصور او الميموري ويعرضهم على الكمبيوتر..


p2290ex6.jpg

p2290ex1.jpg
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
شغلوالتكييف !!
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى