عطني معلومه وإترك بصمه

الحالة
موضوع مغلق

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
:) الله يعطيك العافيه على المجهود الطيب

الله يعافيك و خليك يا رب
قليل مما عندكم طال عمرك :oops:
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
طلاء يحول أى سطح إلى رقائق طاقه شمسيه



تخيل لو كان الطلاء الذى تستخدمه لمنزلك يقوم بتوليد الطاقه الكهربيه اللازمه لتشغيل الاجهزه المنزليه و المعدات داخل منزلك . هذا ما يعكف على تحقيقه فريق من جامعه نوتر دام حيث توصل الى نتائج مرضيه كثيرا لانتاج ما يسمى ب " طلاء شمسى " على نطاق تجارى بحيث يكون قليل الكلفه .
الطلاء يستخدم أشباه موصلات مصنوعه من النانوماتيريال لانتاج الطاقه و بالتالى استبدال السيليكون المستخدم حاليا فى الرقائق الشمسيه.. فكره انتاج الطلاء تعتمد على تجميع المواد النانو لتكوين ما يسمى ب " نقاط الكم " " Quantum Dots " .. و التى يمكن تحويلها الى ماده قابله للتمدد و الانتشار كما الدهانات المعتاده و بالتالى تكوين طلاء احادى الطبقه ليتم طلاء اى سطح موصل به بدون الحاجه الى مزيد من المكونات او الاعدادات .

حسنا, مما يتكون هذا الطلاء بالظبط ؟

الطلاء يتكون من جزئات من ثانى أكسيد التيتانيوم متحدا مع سلفيد الكالسيوم او سيلينيد الكادميوم . و المركب معلقا فى محلول من الماء و الكحول لتكوين طلاء جيد الالتصاق . و يتم طلاء الاسطح ال موصله بطبقه شفافه منه و عندما يسقط عليها الضوء تقوم بتوليد الطاقه الكهربيه و بحسب رئيس فريق الابحاث فإن كفائه توليد الطاقه الكهربيه من هذا الطلاء هو 1 % حتى الآن و عما قريب سنتمكن من رفعها الى ما يقارب الى 10 الى 15 % ..
الجدير بالذكر ان مركز أبحاث نوتر دام لتكنولوجيا النانو هو من المراكز الرائده فى العالم فى هذا المجال و يهدف الى تطوير تطبيقات مختلفه للنانوتكنولوجى فى حياتنا .
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
الخيول تستطيع التعرف على اصوات أصدقائها قبل رؤيتها!

4a213b040febfb7cb0a3099f02e753b9.jpg




سرايا- نجحت الفارسة البريطانية المعاصرة، جيسكا فرانس، في جامعة "اندبورغ" البريطانية في اقناع العالم النفسي الأميركي جايمس ماديسون في جامعة فرجينيا في الولايات المتحدة، بالاختبارات التي اجرتها على جوادها، والتي توضح العلاقة بين الانسان والجواد، وكيفية تعرف الجواد على صديقه.

فقد وضعت الفارسة كاميرا لاختبار 12 جوادا تتراوح أعمارها ما بين 8 الى 15 عاما، وتسجيل صوت مربي الخيول، حيث يقوم الشخص بالاقتراب من الجواد على مسافة 1.5 متر، ثم يختفي من امامه.

وبعد 57 ثانية يصدر صوته لمدة 12 ثانية، وتقوم الكاميرا بتسجيل الحركات التي يجريها الجواد عن طريق رأسه ونظراته، حيث يقوم بتحريك رأسه تجاه الصوت بسرعة، كما أن نظراته تتضاعف في البحث عن صديقه، كما انه يشم رائحة صديقه، فيتعرف عليه مما يثبت أن الخيل يتعرف على صديقه الإنسان عن طريق الأذن قبل النظر.
 

الذيبة

عضو مميز
التسجيل
3 أغسطس 2009
المشاركات
10,008
الإقامة
في قلــوب الطيبيــن
,
,
,


AvS0j9LCQAI-V5m.jpg:large
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
أَفَلا أَدُلُّكَ عَلَى مَا هُوَ أَكْثَرُ مِنْ ذِكْرِكَ اللَّهَ اللَّيْلَ معَ النَّهار

عَنْ أَبِي أُمَامَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ، قَالَ: رَآنِي النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا أُحَرِّكُ شَفَتَيَّ،
فَقَالَ:"مَا تَقُولُ يَا أَبَا أُمَامَةَ؟"
قُلْتُ:أَذْكُرُ اللَّهَ،
قَالَ-صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: "أَفَلا أَدُلُّكَ عَلَى مَا هُوَ أَكْثَرُ مِنْ ذِكْرِكَ اللَّهَ اللَّيْلَ مَعَ النَّهَارِ؟
تَقُولُ: الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ"،
ثُمَّ قَالَ: "تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ".
أخرجه النسائي (6/50 ، رقم 9994) ، وابن خزيمة (1/371 ، رقم 754) ، والطبراني (8/238 ، رقم 7930) وصححه الألباني (صحيح الجامع، رقم: 2615).
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
slamny5.gif


عسل النحل ، العسل الطبيعي ، العسل المغشوش ، التعرف على العسل المغشوش ، كيفية الترعف على العسل الطبيعي للنحل

العسل Hony هبة من الله وهو غذاء فيه شفاء للناس ،ولهذا كان معظم الناس يرغبون في التأكد من صحة العسل وخلوه من الغش ، ومع انه لا يمكن التحقق بشكل مضمون إلا بالفحص المختبري.

لكن يمكن استخدام بعض الطرق البسيطة الممكنة ولو أنها ليست دقيقة واكثر ما يثبت الاطمئنان للعسل هو تحببه ( التبلور) .

والبلورة سببها الجودة ولا تعتبر عيباً، وبعض الناس عندما يجدون العسل متبلوراً يعتقدون أنه سكر، وهذا غير صحيح، لأن كل نوع من العسل له خواصه الكيميائية حسب المصدر العشبي. وبعض الناس يقول إن العسل الأصلي إذا وضع في الثلاجة لا يتجمد، فهذا كلام غير صحيح، لأن هناك عسلا يتجمد دون وضعه في الثلاجة، خاصة أنه عسل صاف وذلك بسبب مصدره العشبي الأصلي ، وكل ما قيل حول العسل من خرافات فهو غير صحيح، ولكن الصحيح إذا أردت أن تعرف العسل بشكل جيد لابد أن تعرف مصدره، أو يكون شرائك للعسل من أجل الغذاء وليس الدواء. أما إذا أراد أحدهم الدواء فلابد أن يبحث عن الثقة، أو يذهب بالعسل إلى مركز الأبحاث ، وسوف يحصل مَن يريد ذلك على فحص دقيق وجيد وقطعي وهذه الطريقة الوحيدة التي يمكن أن نتعرّف بها على الجودة.



ظاهرة التبلور



من أهم صفات العسل الطبيعي التبلور ، لذلك ينبغي الانتباه بشكل جيد للفرق بين كل من التبلور( التحبب) وبين التسكر .وأيضا يجب إدراك أن محاولة منع التبلور بتسخين العسل فهذا يقضي على فوائده الغذائية والدوائية حيث تعمل الحرارة على تغير صفات العسل بشكل كبير ،أما ظاهرة التبلور فهي ظاهرة طبيعية سببها تركيز السكريات فوق درجة التشبع وتحدث عند انخفاض درجة الحرارة ، فيتبلور الغلوكوز عند درجة حرارة 14 سيلسيوس .



طرق الكشف الشعبية تبقى غير كافية لكنها مقبولة ومنها:

الطرق المتبعة للكشف عن الرطوبة في العسل:

طريقة عود الثقاب ، حيث يغمس في العسل ثم تتم محاولة إشعاله عن طريق حكه في علبة الكبريت ، فإذا اشتعل ، دل ذلك على أنه لم يبتل وأن العسل طبيعي خال من الرطوبة .

أيضا هناك طريقة ورقة الترشيح ، حيث توضع قطرة من العسل على ورقة الترشيح ، فإذا بقيت مكورة ولم ينتج عنها أي تشرب لسطح الورقة بالماء دل ذلك على أن العسل طبيعي وغير رطب .

لكن الرطوبة لا تعني أن العسل مغشوش، بل يكون طبيعي ولكن رطوبته عالية ، إما لأنه لم يترك لينضج في خلية النحل أو لأن أزهار المرعى تحتوي على نسبة رطوبة عالية.

طرق الكشف عن وجود السكر بطرق شعبية بسيطة ولو أنها ليست مؤكدة النتائج ومنها :

أضف قطرة من محلول يودي إلى قليل من العسل فإذا ظهر لون أزرق شديد دل على وجود النشويات أو القطر الإفرنجي ، أيضا هناك من يفحص العسل تحت المجهر ، فإذا كان العسل غنيا بغبار الطلع يكون طبيعيا صافيا ومصدره رحيق الأزهار ، أما العسل المغشوش أو المغذى نحله على السكر فهو فقير بغبار الطلع.

الكشف المعملي عن غش العسل

الكشف عن الجلوكوز التجارى :

المحاليل والكواشف المستخدمة :

محلول يود ( 1 جم يود + 1.2 جم يوديد بوتاسيوم + 50 ملى ماء )

طريقة الاختبار :

1. تخفف العينة بمثل وزنها ماء .

2. تمزج العينة جيداً حتى تصبح متجانسة.

3. تضاف من 4 إلى 6 نقط بالقطارة من محلول اليود إلى العينة السابقة وترج جيداً .

4. في حالة وجود جلوكوز تجارى يتحول المحلول إلى اللون الأحمر الداكن أو البنفسجي .

5. يتوقف نوع اللون ودرجته على طبيعة الجلوكوز المستعمل .

6. يقارن اللون الناتج من استعمال عسل نحل نقى يكون لونه مشابهاً للون العسل المراد اختباره حتى يمكن عمل المقارنة اللونية الصحيحة.

طريقة أخرى :

توضع كمية من العسل ومثلها من الماء في وعاء ثم يعامل هذا المزيج بمحلول البوتاسيوم فإن ظهر لون أحمر أو بنفسجي دل ذلك على وجود الجلوكوز التجاري فيه .

الكشف عن السكر المحول الصناعى :


المحاليل والكواشف المستخدمة :-



1. حمض هيدروكلوريك ( كثافة 1.18 – 1.19 ) .

2. ثنائي ايثيل إيثرDiethyl ether ( يستخدم كمذيب وهو مركب شديد الاشتعال ) .

3. محلول الريزورسينول ( يحضر محلول الريزورسينول بإضافة 1 جم من المادة الجافة إلى 100 ميلي لتر من حمض هيدروكلوريك مركز ) .

طريقة الاختبار :

1) يتم مزج 10 جم من العسل مع 10 ميلي لتر ثنائي ايثيل إيثر مزجاً جيداً في وعاء زجاجي .

2) تؤخذ الطبقة الإثرية في أنبوب اختبار، ويضاف إليها نقطة كبيرة من محلول الريزورسينول المحضر سابقا ( يجب أن يكون المحلول طازجا ) .

3) يرج أنبوب الاختبار، ويلاحظ اللون الناتج ، فإذا ظهر اللون الأحمر القرمزى خلال دقيقة واحدة ، يثبت وجود السكر المحول ، أما تحول الألوان من الأصفر وحتى الأحمر الفاتح فلا يؤخذ بها .

قد يؤدى وجود بعض الزيوت الطيارة وبعض مركبات الالدهيدات Aldehydes الأخرى إلى ظهور نفس اللون القرمزى ويمكن التأكد من ذلك بمعالجة العينة بإثير البترول الخفيف أو الهيكسان الذي سيعمل على استخلاص الزيوت من العينة ثم يتم إجراء التجربة كما سبق .




الكشف عن الغش بالنشا:

توضع كمية من العسل مع كمية من الماء في وعاء على النار حتى يغلي ثم يرفع عن النار ويترك فترة حتى يبرد ثم يضاف إلية قليلاً من اليود فإذا ظهر لون أزرق أو أخضر فهذا دليل على وجود النشا في العسل.

تضاف بضعة قطرات من مادة يوديد البوتاسيوم المذابة بالماء بنسبة 50% إلى كاس فيه عسل مذاب بالماء أو الكحول المخفف فإن ظهر لون أزرق بنفسجي دل ذلك على أن العسل مغشوش بالنشويات.

التعرف على نوعية العسل مخبريا :

يمكن تحديد مصدر العسل عن طريق الكشف عن حبوب اللقاح التي يحتوى عليه العسل ،والتي توجد بالعسل عن طريق الرحيق المجموع من الزهور ، وليست حبوب اللقاح المجموعة بواسطة مصايد حبوب اللقاح ، حيث يمكن التعرف على مصدر حبوب اللقاح حيث يتمتع كل نبات بشكل خاص لحبة اللقاح التي يحتوى عليها وكذلك معرفة نسبة كل نوع بالعسل عن طريق شريحة العد تحت الميكروسكوب ، وبذلك نستطيع أن نقول أن هذا العسل جاء به النحل من أزهار معينة ، حيث يوجد في عينة العسل الواحدة أكثر من مائة نوع ، وأن كل نبات يحتوى على شكل واحد معين من حبوب اللقاح ، حيث تعتبر حبوب اللقاح من العلامات المميزة، فلكل نبات بصمة ، كبصمة اليد بالنسبة للإنسان ، ولكن في المواسم الرئيسة ،تكون نسبة حبوب اللقاح للمحصول الرئيس هي الأكثر ولذلك يسمى العسل على اسم هذا المحصول ، فمثلاً في محصول البرسيم تكون نسبة حبوب اللقاح بالعسل من 60 % إلى 80 % من أجمالي حبوب اللقاح الموجودة في العسل والنسبة الباقية تكون لعدد كبير من النباتات وبذلك يمكننا الجزم بنوعية العسل أو نسبه لأصله من النباتات .

ملحوظة :

إن حبوب اللقاح الموجودة داخل الخلية والتي يجمعها النحل بواسطة أرجله الخلفية والتي تؤخذ منه أحياناً بواسطة مصايد حبوب اللقاح تختلف عن حبوب اللقاح الموجودة في الرحيق ولذلك بسبب معالجة النحل لها بتصميغها مع بعضها البعض لحفظها في صورة حبيبات . فإذا حاول شخص ما ،غش العسل وذلك بإضافة حبوب لقاح ، مجموعة بواسطة مصايد حبوب اللقاح إلى العسل لتضليل الفحص المخبري فإنها تظهر تحت الميكروسكوب على صورة رماد أو مواد صلبة كبيرة لا صلة لها بحبوب اللقاح.
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
أوقات الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم-:




ذكر أهل العلم أوقاتًا وأحوالاً يُستحبُ عندها أن نصلي على النبي -صلى الله عليه وسلم-، يمكن أن نوجزها فيما يلي:
1-

بعد ترديد نداء المؤذن للصلوات المفروضة.
2-

عند دخول المسجد والخروج منه.
3-

بعد التشهد الأخير في الصلاة.
4-

عقب دعاء القنوت.
5-

في صلاة الجنازة بعد التكبيرة الثانية.
6-

قبل الدعاء وبعده على الإطلاق.
7-

عند خطبة الجمعة والعيدين والاستسقاء وغيرها.
8-

عند ذِكْر اسمه -صلى الله عليه وسلم- أو كتابته.
9-

عند الصفا والمروة في الحج والعمرة.
10-

يوم الجمعة.
11-

عند الصباح والمساء.
12-

عند ختام المجلس.
13-

عند إلقاء دروس العلم وختامها.
14-

بين التكبيرات أثناء صلاة العيدين. [الشفا للقاضي عياض جـ2 ص66- 72، جلاء الأفهام ص463، 611]

ثمرات الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم-:


ذَكَر الإمام ابن القيم ثمرات للصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم-، يُمكن أن نجملها فيما يلي:
1-

أنها امتثال لأمر اللَّه -تعالى-.
2-

سبب للحصول على الحسنات ورفع الدرجات ومحو السيئات.
3-

شفاعته يوم القيامة لمن يصلي عليه.
4-

أنها سبب لقرب المسلم من النبي -صلى الله عليه وسلم- يوم القيامة.
5-

أنها سبب لصلاة اللَّه والملائكة على المسلم.
6-

أنها سبب لإجابة الدعاء.
7-

أنها سبب لمغفرة الذنوب وجلاء الهموم.
8-

أنها سبب لطيب المجلس.
9-

أنها تنفي عن قائلها صفة البخل.
10-

أنها سبب لدوام محبة قائلها للنبي -صلى الله عليه وسلم- وزيادتها.
11-

أنها متضمنة لِذْكر اللَّه وشكره، ومعرفة نعمه على عباده بإرساله النبي -صلى الله عليه وسلم- لهداية الناس.
12-

أنها سبب للبركة في ذات المصلي وعمره وعمله وأسباب مصالحه. [جلاء الأفهام ص612، 626]





وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
وصلى اللَّه وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين

اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم
وبارك على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
معنى كلمة أوكي ، أصل كلمة أوكي ، ok

1137.jpg


معنى كلمة أوكي ، أصل كلمة اوكي ، ok ، كلمات دخيلة على اللغة ، أصل الكلمات


أوكي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
صفحة المسودة (غير مراجعة)
اذهب إلى: تصفح, البحث
أوكي (OK) كلمة أمريكية دخلت لغتنا العربية ومعناها موافق أو جيد أو نعم.
قد تصاحب كلمة اوكي أشارة باليد والأصابع مضمومة والأبهام يؤشر إلى الأعلى أو إلى الأسفل معتمدا على صيغة الكلام الذي يتم التحاور حوله.
هذه الكلمة دخلت كذلك أغلب لغات العالم ومفهوم معناها لدى الجميع.
حول اصل هذه الكلمة هناك العديد من الاقاويل
أنها تمثل الاصوات الأولى من جملة All correct
انها ترتبط بحدث انتخابي كان اسم أحد المتنافسين يبدأ بحرف O والاخر يبدا بحرف K
قيل أيضا ً انها في الحرب العالمية الثانية كانت تعني " zero killed " تقال عندما لايكون هناك اصابات فاختصارها " 0.k" ان كل شيء على مايرام.

م.ن
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
بسم الله الرحمن الرحيم
.*.*. الصــوم يزيــد الذكــاء .*.*.
أن الابحاث العلمية الحديثة أثبتت أن الصيام لمدة أكثر من 21 يوماً يزيد من معدل ذكاء الفرد وانتباهه وقدرته على التفكير والإبداع وحل المشاكل والمعادلات الرياضية ؛ وذلك لأثره فى شحذ الذكاء وتأخير الإصابة بمرض الزهايمر فى الاشخاص الذين لديهم استعداد ..
وأشار مجدى إلى أن الأبحاث والدراسات الحديثة التى أجريت فى معامل العديد من الدول الغربية أثبتت أيضاً أن أفضل برامج الصيام هي التي تستمر لمدة 30 يوماً، وأنه يساهم فى تخليص جسم الإنسان من السموم ، وتحسين صحته ، وزيادة مناعته ..
وأضاف مجدي أنه على الرغم من الفوائد الصحية للصيام والتي أدت إلى لجوء الأطباء فى الغرب إليه كعلاج للعديد من المشكلات الصحية، إلا أنه يحفل بين المسلمين بعادات غذائية خاطئة تهدد صحتهم وتصيبهم بالكثير من الأمراض نتيجة لتغيرهم لعاداتهم الغذائية خلال رمضان ..
وحذر الدكتور مجدى بدران من افطار الصائمين بشراهة على كميات كبيرة من الأطعمة خاصة السكريات والكربوهيدرات والدهون والمخللات، لافتاً إلى أن ذلك يؤدى إلى ارتخاء المعدة والاصابة بعسر الهضم وضيق التنفس ..
ونوه إلى أن الإفطار بشرب الماء البارد يسبب الشعور بمزيد من العطش وانقباض عضلات المعدة والتقلصات، فيما يؤدى شرب المياه الغازية إلى عسر الهضم وزيادة إحتمالات السمنة والحساسيات وارتفاع السكر، محذراً من الافراط في شرب العرقسوس لاثره على رفع ضغط الدم ..
وأكد الدكتور مجدي أن شرب الشاى بعد الإفطار مباشرة يؤدي إلى عدم استفادة الجسم بالكالسيوم والحديد، وبالتالى الإصابة بالأنيميا، فيما يؤدي الإكثار من ملح الطعام وتناول المخللات إلى ارتفاع ضغط الدم، وظهور مشاكل عدة بالقلب والكلى ..
"ودي لــكم"
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
جهاز جديد يساعد على التئام الجروح و تقليل فرص الشيخوخة

mk300doctorlife01.jpg
لا ينكر أحد أن الطب الآن في هذا العصر متقدم بطريقة سريعة جداً و متطورة جداً جداً و كل يوم هناك الجديد و الجديد في عالم الطب و العلاجات.الجهاز الذي نناقشه اليوم في هذا الموضوع عبارة عن جهاز متطور للمساج و التدليك , فهو عبارة عن أجزاء للقدم و أجزاء لليدين و أجزاء لكف الأيدي. يقوم الجهاز بنفخ الهواء به تلقائياً و تفريغه مرة أخرى , و عن طريق هذه العملية يقوم الجهاز بعمل تدليك للمنطقة الملفوف حولها و يقوي من عمل الدورة الدموية بها مما يساعد في التئام الجروح إن وجدت و يقوي العضلات و الشعيرات الدموية فيقلل من فرص الإصابة بأمراض الشيخوخة على المدى البعيد. و يمكن استخدام هذا الجهاز في المستشفيات أو للإستعمال الشخصي.​
يبيلة واحد ؟؟؟ :cool:
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
منتجات من أجل الاطمئنان على صحتك

ihealth-blood-pressure-monitor-1.jpg


قامت شركه تدعى ب iHealth " ليس لها علاقه بأبل بالمناسبه " باطلاق عده أجهزه على هامش مؤتمر CES2012 .. المنتجات تساعدك على الاهتمام بصحتك و المحافظه عليها . الفكره الاساسيه لمنتجاتها هى انها تعمل مع اجهزه ابل " آيباد و آيفون " حيث يوجد جهاز لقياس ضغط الدم و تقوم بوضع جهاز اللايفون على مقياس الضغط و من ثم توصيله بسلك على يدك و تظهر النتائج على شاشه الايفون .. هذا الجهاز هو Wireless Blood Pressure Monitor
أيضا هناك جهاز يعمل بنفس الطريقه و لكن لقياس نسبه السكر و بسمى ب Smart GlucoMeter


أهم شى الأهتمام بالصحة أخوى رابح رابح , وبعدين الله كريم
:rolleyes: :rolleyes:

يقولون : يبون يجربون بالبورصة مع النظام الجديد !o_O
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
ارتفاع مستوى البحر يعرض مدنا اميركية على المحيط الاطلسي للخطر
تم إنشاءه بتاريخ الإثنين, 25 يونيو 2012 22:02 المصدر: الفرنسية

مستوى البحر في جزء من ساحل الولايات المتحدة
اظهرت دراسة ان مستوى البحر في جزء من ساحل الولايات المتحدة على المحيط الاطلسي الذي يشمل مدن نيويورك ونورفولك وبوسطن، يرتفع بسرعة تزيد اربع مرات عن المستوى العالمي.

-
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
SmartTower201.jpg



هل سبق و أن رايت تلك الجراشات التى تكون تحت الارض المخصصه للدراجات , المصمم استقى فكرته بشبه هذه الفكره و لكنه يهدف الى نظام مشاركه للسيارات الكهربيه النظيفه, فمن المعروف ان الان هناك اتجاه يزداد توسعه يوميا يهدف الى زياده استخدام السيارت الكهربيه و الاعتماد عليها بدلا من السيارات التقليديه لعده اسباب اهمها : عدم تلويث البيئه و تقليل الضجيج و ااستخدام مورد طاقه غير عضوى , المصمم Roberto Dei Lidi فكر فى فكره رائعه و هى ان يتم بناء ابراج مثل التى يتم تخزين الدراجات و السيرات فيها و هذهالابراج تقوم بركن سيارات كهربيه صغيره فيها و يتم التشارك فى هذه السيارات بمعنى اننى اذا اردت استخدام سياره كهربيه فأذهب الى هذه المحطه البرج و اقوم باستعاره سياره كهربيه و بالطبع المحطه بمجرد ان يتم تخزين السياره بها لاحقا يتم اعاده شحنها تلقائيا بواسطه القابس الاوتوماتيكى .المحطه تعتمد فى الطاقه الواصله اليها عن طريق الالواح الشمسيه و طاقه الرياح من مولدات موجوده عموديه على المحطه .. فكره رائعه !

:confused::confused::confused: :cool:
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,281
SmartTower201.jpg



هل سبق و أن رايت تلك الجراشات التى تكون تحت الارض المخصصه للدراجات , المصمم استقى فكرته بشبه هذه الفكره و لكنه يهدف الى نظام مشاركه للسيارات الكهربيه النظيفه, فمن المعروف ان الان هناك اتجاه يزداد توسعه يوميا يهدف الى زياده استخدام السيارت الكهربيه و الاعتماد عليها بدلا من السيارات التقليديه لعده اسباب اهمها : عدم تلويث البيئه و تقليل الضجيج و ااستخدام مورد طاقه غير عضوى , المصمم Roberto Dei Lidi فكر فى فكره رائعه و هى ان يتم بناء ابراج مثل التى يتم تخزين الدراجات و السيرات فيها و هذهالابراج تقوم بركن سيارات كهربيه صغيره فيها و يتم التشارك فى هذه السيارات بمعنى اننى اذا اردت استخدام سياره كهربيه فأذهب الى هذه المحطه البرج و اقوم باستعاره سياره كهربيه و بالطبع المحطه بمجرد ان يتم تخزين السياره بها لاحقا يتم اعاده شحنها تلقائيا بواسطه القابس الاوتوماتيكى .المحطه تعتمد فى الطاقه الواصله اليها عن طريق الالواح الشمسيه و طاقه الرياح من مولدات موجوده عموديه على المحطه .. فكره رائعه !

:confused::confused::confused: :cool:
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
images
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
images
 

ورد و هيل

عضو مميز
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
7,241
الإقامة
قلب امي
افقد وزنك بـ”البطيخ” خلال الصيف



البطيخ ليس مجرد فاكهة لذيذة، ولكنه أيضاً أفضل غذاء لخفض الوزن خاصة في الصيف، فالبطيخ يحتوي على سعرات حرارية قليلة، ويستطيع أن يقتل الإحساس بالجوع بشكل كبير ولفترات طويلة، لذا يجب على المهتمين بنظم الحمية، أن يضمنوا البطيخ في خطتهم، ليستفيدوا من النتائج الإعجازية التي يحققها في فقدان الوزن.

كم عدد السعرات الحرارية في البطيخة

يعتبر تناول الفاكهة، جزء مهم من أي نظام غذائي متوازن، فهي تمكنك من فقدان الوزن بطريقة صحية، حيث تملأ معدتك بلاً من أن تشعر بالجوع، والبطيخ يحتوي على 49 سعر حراري لكل كوب، بينما تحتوي البطيخة –ذات الوزن الطبيعي- على 20 كوب، وبذلك تحتوي البطيخة بكاملها على 1000 سعر حراري، وهو رقم معقول للإستهلاك في اليوم.

افقدي وزنك بالبطيخ

إذا كنت تريد أن تفقد الوزن بسرعة يجب أن تتبعي هذه القاعدة البسيطة، يجب أن تأكلي كيلو جرام واحد من البطيخ، لكل 10 كيلو جرام من وزنك.

أفضل جزء في الموضوع، هو أنك لن تكوني جائعة خلال هذا النظام الغذائي، لأن البطيخ يملأ المعدة لفترات طويلة، وكثير من الناس الذين يتبعون هذه الحمية، يفقدون ما بين 3 – 5 كيلوجرامات في أيام قليلة.

البطيخ يحتوي أيضا على بعض المواد الغذائية الصحية مثل فيتامين (ج) والليكوبين، وهي مواد مهمة للصحة عموماً.

ويمكنك استبدال البطيخ بالأكلات السريعة والحلوى، فهو أفضل وأشهى كثيراً.

إن المحتوى العالي من الماء داخل البطيخ، يساعد في حرق الدهون، ويجعل عملية الأيض أكثر كفاءة، خاصة مع وجود محتوى صحي من الألياف والبروتين، ويساعد الجسم على استهلاك الدهون المخزنة داخله بكل كفاءة.

كيف تضعين البطيخ على قائمة حميتك

هناك طرق عديدة لوضع البطيخ بكثافة ضمن قائمة حميتك.

يمكنك أن تأكليه كشرائح، أو تناوليه كوجبة خفيفة بين مواعيد الوجبات.

يمكنك أيضاً أن تصنعي منه عصير مباشرة، أوخليط من مشروبات أخرى، مثل أن تضيفي إليه بعض حبات الفراولة وتخلطيهم معاً في الخلاط، فيصبح لديك مشروب لذيذ وصحي وقليل السعرات الحرارية، يمكنك تناوله في أي وقت.

أيضاً يمكنك أن تصنعي سلطة من البطيخ، بإضافة بعض الأعشاب والخضار المسلوق، والملح والفلفل، والصوص الأسباني، فيصبح لديك طبق غداء ضخم وقليل السعرات الحرارية في نفس الوقت.

نصيحة لاختيار أفضل أنواع البطيخ

عندما تختارين البطيخ، أنظري جيداً إلى لون وقشرة البطيخ، فيجب أن تكون لامعة، ولكن ليس بشكل فاقع، ولا باهت في نفس الوقت، وألا تكون قطعة البطيخ أثقل من وزنها الطبيعي
 

B-A-1983-A-B

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2010
المشاركات
5,076
الإقامة
حيث لا احد !
افقد وزنك بـ”البطيخ” خلال الصيف



البطيخ ليس مجرد فاكهة لذيذة، ولكنه أيضاً أفضل غذاء لخفض الوزن خاصة في الصيف، فالبطيخ يحتوي على سعرات حرارية قليلة، ويستطيع أن يقتل الإحساس بالجوع بشكل كبير ولفترات طويلة، لذا يجب على المهتمين بنظم الحمية، أن يضمنوا البطيخ في خطتهم، ليستفيدوا من النتائج الإعجازية التي يحققها في فقدان الوزن.

كم عدد السعرات الحرارية في البطيخة

يعتبر تناول الفاكهة، جزء مهم من أي نظام غذائي متوازن، فهي تمكنك من فقدان الوزن بطريقة صحية، حيث تملأ معدتك بلاً من أن تشعر بالجوع، والبطيخ يحتوي على 49 سعر حراري لكل كوب، بينما تحتوي البطيخة –ذات الوزن الطبيعي- على 20 كوب، وبذلك تحتوي البطيخة بكاملها على 1000 سعر حراري، وهو رقم معقول للإستهلاك في اليوم.

افقدي وزنك بالبطيخ

إذا كنت تريد أن تفقد الوزن بسرعة يجب أن تتبعي هذه القاعدة البسيطة، يجب أن تأكلي كيلو جرام واحد من البطيخ، لكل 10 كيلو جرام من وزنك.

أفضل جزء في الموضوع، هو أنك لن تكوني جائعة خلال هذا النظام الغذائي، لأن البطيخ يملأ المعدة لفترات طويلة، وكثير من الناس الذين يتبعون هذه الحمية، يفقدون ما بين 3 – 5 كيلوجرامات في أيام قليلة.

البطيخ يحتوي أيضا على بعض المواد الغذائية الصحية مثل فيتامين (ج) والليكوبين، وهي مواد مهمة للصحة عموماً.

ويمكنك استبدال البطيخ بالأكلات السريعة والحلوى، فهو أفضل وأشهى كثيراً.

إن المحتوى العالي من الماء داخل البطيخ، يساعد في حرق الدهون، ويجعل عملية الأيض أكثر كفاءة، خاصة مع وجود محتوى صحي من الألياف والبروتين، ويساعد الجسم على استهلاك الدهون المخزنة داخله بكل كفاءة.

كيف تضعين البطيخ على قائمة حميتك

هناك طرق عديدة لوضع البطيخ بكثافة ضمن قائمة حميتك.

يمكنك أن تأكليه كشرائح، أو تناوليه كوجبة خفيفة بين مواعيد الوجبات.

يمكنك أيضاً أن تصنعي منه عصير مباشرة، أوخليط من مشروبات أخرى، مثل أن تضيفي إليه بعض حبات الفراولة وتخلطيهم معاً في الخلاط، فيصبح لديك مشروب لذيذ وصحي وقليل السعرات الحرارية، يمكنك تناوله في أي وقت.

أيضاً يمكنك أن تصنعي سلطة من البطيخ، بإضافة بعض الأعشاب والخضار المسلوق، والملح والفلفل، والصوص الأسباني، فيصبح لديك طبق غداء ضخم وقليل السعرات الحرارية في نفس الوقت.

نصيحة لاختيار أفضل أنواع البطيخ

عندما تختارين البطيخ، أنظري جيداً إلى لون وقشرة البطيخ، فيجب أن تكون لامعة، ولكن ليس بشكل فاقع، ولا باهت في نفس الوقت، وألا تكون قطعة البطيخ أثقل من وزنها الطبيعي
سؤال الله يحفظج ابي هالوصفه خاصه بـ ( ن ) النسوه بس ولا تمشي مع الزلم ! :p
يعني تنصيحن اطيلحة كل يوم راسين رقي على الريج ينزل وزني 2 كيلو بالاسبوع ربيع والله :)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى