420 مليون دولار فقط إنفاق "آبل" للترويج لجهازي الأيفون والأيباد خلال ثلاث سنوات
قال فيل شيلر، النائب الأول لرئيس قسم التسويق في شركة آبل، إنّ الشركة وفي إطار سعيها إلى ترشيد حملات دعايتها لأجهزتها، فإنّ حجم إنفاق الشركة على الدعاية والإعلانات قد بلغ 420 مليون دولار فقط في خلال ثلاث سنوات مجتمعة.
وبالمقارنة بشركات أخرى ناشطة في المجال، فعلى سبيل المثال أنفقت شركة مايكروسوفت في دعايتها عن أجهزتها الذكية العاملة بنظام ويندوز ما يعادل 400 مليون دلار في خلال سنة واحدة، وهو ما يعادل ما أنفقته آبل في دعايتها لأجهزتها خلال سنوات ثلاث.
ويبدو أنّ إنفاق آبل للترويج عن جهاز الأيباد كان أكبر منه عن جهاز الأيفون، نظرا لسعي الشركة إلى إقناع المستهلكين بمنتج جديد (الآيباد) حيث بلغ إنفاق آبل على ذلك 149.5 مليون دولار في 2010 و307.7 مليون دولار في 2011.
ووفقا لشيلر، فإنّ آبل تركز كثيرا على حملات الترويج في السوق المحلي الأمريكي الذي يعتبر من بين أهم أسواقها والذي تلقى منتجات آبل فيه قبولا وطلبا كبيرين من الأمريكان.