الزواج من ثانيه ...ماله وماعليه ....ارجوا الدخول للنصيحه

الحالة
موضوع مغلق

نجوم777

عضو نشط

ربما كثير من الناس له أهداف بالتعدد .......مِن الناس من يكون هدفه إحصان نفسه لأن زوجته الأولى لا تكفيه ومنهم من يريد تكثير النسل...... ومنهم من يريد أن يستر أمرأة مسلمة.... وكل هذه الأمور لا يلام عليها الإنسان وأحب أنبه إلى نقطه وهي أن بعض الناس كأنه يعيب على المعدد أن همة الشهوة فقط .....والصحيح أنه لو كان هم المعدد الشهوة فقط لا يلام لأن هذا هدف من أهداف الزواج بالأصل .

سؤالى الاخير هل تنصحونى شخصيا بالزواج من اخرى ولماذا وماهى الايجابيات وماهى السلبيات ....من لديه الخبره فى الموضوع ..ومن لديه وجهه نظر يفيدنا ..ويذكرلنا محاسن ومساوئ الزواج من ثانيه ...وهل تنصحونى بالثانيه ..؟؟؟؟؟

نجوم777

عضو نشط

أعرف كثيرا من الرجال تزوجوا من ثانيه وفضلوا هذا الطريق وتحملوا الآثار المترتبة لقناعتهم بأن هذا حق شرعي لا يجوز للمرأة أن تتحكم فيه، أو أن تحرم الرجل منه.... خاصة إذا كان قد تعرف على امرأة وتعلق قلبه بها وخاف ضياعها أو الوقوع في الحرام .

الوحيد 1974

عضو مميز
الغالى نجوم بصراحه قلبى لايتسع الا لواحده فقط :eek: .

نجوم777

عضو نشط
الغالى نجوم بصراحه قلبى لايتسع الا لواحده فقط :eek: .

لا تتزوج بقلبك تزوج بعقلك ...يافى ناس تزوجوا بقلوبهم اول زواج وفشل ..هالمره يبلها زواج عقلانى

faisel 2

عضو نشط
اذا انت غني وبصحه جيده ...فتزوج الغنيه والجميله جدا والصغيره..

مهرة بلا فارس

عضو نشط
بالنسبه لي ماألوم بعض الرجال على الزواج من ثانيه

ولكن في البعض يلعب

احدى الملتزمين متزوج اربع عشان يستر عليهم على حد قوله

جميعهم موظفات وياخذ اجار عليهم ببيته

فالزواج عنده لعبه

تزوج اذا في شي ناقصك من زوجتك بعد ماتعرض عليها وهل ممكن تحل المشكله المرأه الاولى

طبعا في اسباب مثل زوجته ماتجيب عيال او مريضه او مشكلجيه

اوك حقك

غيره الصراحه فسقه وعدم احساس بالمسؤوليه

لان الزواج مو مثل ماتفضلت لكن الزواج مسؤوليه وتربيه عيال بحاسبك عليه ربك

نجوم777

عضو نشط
اذا انت غني وبصحه جيده ...فتزوج الغنيه والجميله جدا والصغيره..

لا والله مو غنى ولا شى بس مستوره ...والحمدالله الصحه بمب ...بس وين القى جميله وصغيره ...صعبه القاها خصوصا العمر تعدى ال30 ومتزوج بعد

نجوم777

عضو نشط
بالنسبه لي ماألوم بعض الرجال على الزواج من ثانيه

ولكن في البعض يلعب

احدى الملتزمين متزوج اربع عشان يستر عليهم على حد قوله

جميعهم موظفات وياخذ اجار عليهم ببيته

فالزواج عنده لعبه

تزوج اذا في شي ناقصك من زوجتك بعد ماتعرض عليها وهل ممكن تحل المشكله المرأه الاولى

طبعا في اسباب مثل زوجته ماتجيب عيال او مريضه او مشكلجيه

اوك حقك

غيره الصراحه فسقه وعدم احساس بالمسؤوليه

لان الزواج مو مثل ماتفضلت لكن الزواج مسؤوليه وتربيه عيال بحاسبك عليه ربك

لا ان شاء الله ماانلعب حنا والزواج مو لعبه اكيد مسؤليه ...بس لى رغبه شديده من الزواج بااخرى ...والله ان شاء الله يكتب لى فيها الخير ....

abdullah6868

عضو نشط
اليوم اتميت 20 سنه زواج من الاولى ولله الحمد - الله يعينها على وعلى شغلى من تزوجت الى اليوم وانا مشغول 24 ساعه وسفر ولكن الحمدلله مو مقصر مع اهل بيتى وعيالى

نصيحه من اخ لا تهور - ولا تطعن قلب المسكينه ام عيالك - احمد ربك واستمر بحياتك كأنك متزوج الف مره - اذا عندك مشاكل ترى ممكن تنحل
لان الفرس من خيالها - والمره من رجالها
روح لام عيالك يوم الخميس واطلع طلعه عائليه واشتر لها هديه وشوف شلون تتغير نفسيتها

اسعدك الله فى حياتك اخى العزيز

نجوم777

عضو نشط
اليوم اتميت 20 سنه زواج من الاولى ولله الحمد - الله يعينها على وعلى شغلى من تزوجت الى اليوم وانا مشغول 24 ساعه وسفر ولكن الحمدلله مو مقصر مع اهل بيتى وعيالى

نصيحه من اخ لا تهور - ولا تطعن قلب المسكينه ام عيالك - احمد ربك واستمر بحياتك كأنك متزوج الف مره - اذا عندك مشاكل ترى ممكن تنحل
لان الفرس من خيالها - والمره من رجالها
روح لام عيالك يوم الخميس واطلع طلعه عائليه واشتر لها هديه وشوف شلون تتغير نفسيتها

اسعدك الله فى حياتك اخى العزيز

اشكر مرورك ابو على ....مايمنع انى اتزوج ثانيه اذا الضروف تسمح ...بغض النظر ان اذا فيه مشاكل او غيرها ....احب الزواج لانى ابى اغير صراحه وبنفس الاقت ان شاء الله الله يرزقنا الذريه الصالحه من اثنينهم ...والتجديد بحد ذاته جميل ..والحياه تجارب

العاشق

عضو مميز

ودي اشارك بس ماخذيت ثانيه :rolleyes::cool:

نجوم777

عضو نشط
حدثتني نفسي يوما بالزواج من ثانية..ولما كنت حريصا على أن أمهد لزوجتي قبل أن أصارحها برغبتي في الزواج فقد بحثت عن كتاب أو رسالة تبين فضل التعدد وأهميته..وفعلا اطلعت على مقالة أعجبتني في صحيفة فانتزعتها ووضعتها في موقع بارز في المطبخ..رجاء أن يقع بصر زوجتي عليها فتقرأها ..لعل ذلك يخفف غيرتها ويحد من غضبها عندما أصارحها بما يدور في نفسي ..ذهبت إلى العمل وأنا أفكر في موقف زوجتي من هذا المقال..وماذا سيكون رد فعلها عندما تقرأه..لقد كنت متفائلا في أن المقال سيغير موقفها وسيسهل علي مهمتي التي عزمت عليها..ولكن عندما عدت من عملي في آخر النهار ودخلت المطبخ ..خاب ظني وتلاشى تفاؤلي ..حيث وجدت مقالي قد وضع على طاولة الطعام وقد وضعت زوجتي فوقه سكينا كبيرة..قلت في نفسي وأنا انظر للسكين:الآن عرفت السبب الذي جعل الكثير من الرجال يحجمون عن التعدد على الرغم من كثرة ثرثرتهم حوله في مجالسهم..يبدو أنهم رأوا سكاكين كثيرة..ورحم الله زوجا عرف قدر نفسه..

معقوله الخوف يجعل من الزوج يحجم من الزواج من ثانيه:eek::eek::eek:

العاشق

عضو مميز

وليش مااتاخذ ثانيه ؟؟؟؟؟ وشرايك بالثانيه ؟؟؟؟ مااتعرف احد مااخذ ثانيه علشان تفيد ;) ونستفيد :)

انا برائي ان اللي بيعرس على ام عياله يعرس على سنع ياااخذ اربع جميع :eek:

ويدخل المعركه بكل قوه :cool:

abdullah6868

عضو نشط
ناطرين العزيمه على عرسك من الثانيه

abdullah6868

عضو نشط

العاشق

عضو مميز
اجل خلك مثل اخوك ابو على مسالم جدا

قديما قالو من ذل سلم :eek:

والهرووووب نصف الشجاعه :eek: