بعض الأخبار لرواد الإستراحه وإذا عندك خبر لا تبخل علينا

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
350 مليون دينار قيمة مبيعات تذاكر السفر للعام 2011
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
183695_e.png


الوطن :
زيادات «المظاليم».. بعد الأعياد
- الحكومة لم تعالج مشاكل الغلاء وارتفاع الأسعار
- معالجة الخلل في الاقتصاد تستلزم معالجة التشريعات وإصدار قانون منع الاحتكار
كتب محمد الهاجري وأحمد الشمري وسامي وادي والأمير يسري:
علمت «الوطن» من مصادر حكومية رفيعة ان اجتماعا لمجلس الخدمة المدنية سيعقد بعد عطلة الاعياد الوطنية مباشرة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، للنظر في جميع البدائل التي تعالج طلبات الجهات الحكومية المختلفة الخاصة بمنح مزايا مالية لموظفيها ممن لم تصرف لهم كوادر وبالتالي اعتبروا هم المظلومين من بين جميع القطاعات التي حظيت بزيادات وكوادر كبيرة.
واكدت المصادر ان المجلس اخذ توصيات الحكومة بالموافقة على المزايا المالية لمجموعة كبيرة من مؤسسات الدولة تمهيدا لرفعها الى مجلس الوزراء.
واشارت الى ان الزيادة كانت محسومة الا انه تم تأجيل البت فيها بسبب انتخابات مجلس الامة وتشكيل الحكومة الجديدة.
وفي سوق السفر المحلي بلغ اجمالي مبيعات تذاكر السفر 350 مليون دينار خلال العام الماضي فيما سجلت حركة الركاب في مطار الكويت الدولي نمواً بواقع %2 الى 8.4 ملايين راكب مقارنة مع 8.3 ملايين راكب خلال 2010 على الرغم من استمرار التداعيات السلبية للأزمة المالية وأحداث الربيع العربي وتوقف رحلات شركة الخطوط الوطنية في السوق المحلي فضلا عن تزايد حدة المنافسة بين شركات الطيران التقليدية ونظيراتها الاقتصادية منخفضة التكلفة.
وسجلت تدفقات السفر والسياحة من الكويت والى دول الربيع العربي تراجعاً قياسياً حيث سجلت تراجعاً الى شرم الشيخ بواقع %66 والاسكندرية %61 وحلب %40 والاقصر %44 وصنعاء %48 وتونس بواقع %2 فيما كانت دبي الأكثر استفادة من اعادة توزيع الخارطة السياحية في اعقاب اندلاع الربيع العربي حيث استحوذت على %18 من حجم حركة السفر من الكويت بواقع 1.5 مليون مسافر.
وعلى صعيد الانفاق في العطلة رصدت أجهزة شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة «كى نت» انفاق ما يزيد على 150 مليون دينار خلال عطلة الأعياد الوطنية في الكويت تنوعت ما بين السحب النقدى «الكاش» والشراء عبر أجهزة نقاط البيع.
وأوضح مدير عام الشركة عبدالله العجمى لـ«الوطن» أنه على مدار 5 أيام امتدت بين يومى الثلاثاء والسبت الماضيين تم سحب 80 مليون دينار نقدا من أجهزة السحب النقدي التابعة للشركة في الوقت الذي بلغت فيه قيمة الانفاق المسجلة عبر أجهزة نقاط البيع نحو 70 مليون دينار.
ورأى العجمي ان تزامن إجازة الأعياد الوطنية مع صرف الرواتب أدى الى ارتفاع مستويات الانفاق سواء على مستوى السحب النقدي أو بالشراء مشيرا الى ان ذروة الانفاق كانت خلال يوم الخميس الماضي.
وأكد العجمي ان الشركة تراقب حركة الأموال في أجهزتها لتعويض أى نقصان في الأموال قد يترتب على عمليات السحب مشيراً الى ان «كي نت» لديها نظام مراقبة متطور للوقوف دائماً على حجم السيولة المتوافر لضمان التأكد من خدمة العملاء في أى وقت وأى مكان في الكويت.
من جانبه شدد النائب رياض العدساني على اهمية معالجة المسار الاقتصادي مشيرا الى ان الوفرة المالية في موازنة الدولة العامة لم تستغل بالشكل الصحيح مما ادى الى انحدار في الوضع الاقتصادي خلال الفترة الماضية.
وقال العدساني في تصريح لـ«الوطن» ان الحكومة لم تعالج غلاء المعيشة وارتفاع الاسعار بشكل جدي والذي بدأ يتفشى بطول البلاد وعرضها منذ العام 2007 ولم تأخذ بالمناشدات والمطالبات والتوصيات لها بضرورة معالجة هذا الوضع على محمل الجد.
واكد العدساني ان معالجة الوضع الاقتصادي وقضية غلاء الاسعار يتطلب معالجة التشريعات المرتبطة بالاقتصاد ومن بينها اصدار قانون منع الاحتكار وحماية المستثمر الاجنبي.
وشدد العدساني على اهمية الالتفات الى الطبقة المتوسطة واصحاب الرواتب وهم الاكثر تأثرا بغلاء الاسعار وارتفاع المعيشة داعيا الى حماية المواطنين العاملين بالقطاع الخاص وضمان حقوقهم كاملة.
وبيّن العدساني ان ميزانية الكويت تعتمد بشكل أساسي على ايرادات البترول ونحن نعرف ان اسعار البترول مضطربة بسبب الاوضاع الامنية غير المستقرة في المنطقة مشددا على اهمية تعزيز القطاع الخاص لتعزيز موازنة الدولة وتأمين الباب الاول منها والذي يذهب الى رواتب الموظفين.
ومن جهة اخرى علمت «الوطن» ان تجمعا سينظم غدا الثلاثاء في ساحة الارادة لاصحاب القروض وسيشاركه فيه نواب من كتلة الاغلبية.
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
قطري دهس ثلاثة كويتيين بشكل متعمد

أحدهم أدخل العناية المركزة لخطورة حالته

الواقعة حصلت في بر الجليعة وبسبب تبادل رش المياه
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
الخراف الأسترالية.. لن تصل الكويت حية
أستراليا تعترض على إساءة معاملتها.. وسترسلها مذبوحة مبردة
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
تصبحون على خير
432_13.jpg
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
مدير فرع أحد البنوك السعودية الكبيرة إختلس 230 مليون وفصل 12 موظفا من أعمالهم
 
أعلى