استلام منطقة شمال غرب الصليبيخات قريبا

abualii72

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2012
المشاركات
349
الإقامة
الكويت
تكون بديلة عن المواقع السابقة في النعايم والمطلاع
الجاسم: تخصيص 52 ألف وحدة سكنية شمال المطلاع
الجمعة 28 ديسمبر 2012 الأنباء

أضـف تعليقك :حجم الخط

349830-1p5.jpg
م.وليد الجاسم​
349830-2p5.jpg

  • التنسيق مع وزارة الدفاع لنقل المواقع العسكرية خارج حدود المدينة
  • توفير سكن خاص واستثماري ومدينة تكنولوجية ولوجستية ومترو
بداح العنزي
أقرت البلدية تخصيص 52 ألف وحدة سكنية شمال المطلاع.
وقال مساعد المدير العام لشؤون قطاع التطوير العمراني م.وليد الجاسم:
1- ان اجمالي المواقع المطلوب تخصيصها للمؤسسة العامة للرعاية السكنية وفقا للاجتماعات والمراسلات بين البلدية والمؤسسة تبلغ 5.926 هكتارا (26.59كم2) وذلك قبل نهاية شهر ديسمبر 2012.
2- تقوم البلدية بتحديد الاراضي اللازمة لتوفير الرعاية السكنية للمؤسسة في ضوء المخطط الهيكلي الثالث للدولة والصادر بالمرسوم رقم 255 لسنة 2008 والمدن والتجمعات العمرانية الواردة به.
3- قامت البلدية بطرح مشروع المنطقة الاقليمية الثالثة ـ كإحدى المناطق الاقليمية السبع التي تغطي الدولة ـ والتي تتضمن مدينة شمال المطلاع والاستعمالات الاخرى المساندة لها والتي شملت كل الدراسات التخطيطية والبيئية والفنية للتجمعات العمرانية المتوقعة وحدودها بالتنسيق مع وزارات الخدمات.
4- موجز الدراسة: ان تطوير مدينة شمال المطلاع يشكل عنصرا مهما في التطوير العام للمنطقة الاقليمية الشمالية، وتقع مدينة شمال المطلاع في القطاع الشمالي الغربي وتبعد حوالي 15 كم عن طريق الدائري السادس وتطل من الغرب على الطريق الاقليمي ومن جهة الشرق يقع خط السكة الحديدية الاقليمي، ويغطي المساحة الاجمالية لمدينة شمال المطلاع حوالي 127.6كم2، ويلبي موقع المدينة توفير التأثير الاقليمي لها كونها مدينة قائمة بذاتها ـ مكتفيا ذاتيا ـ وإمكانية الوصول الفورية الى مناطق فرص العمل المستقبلي بها، الامر الذي يركز على استيعاب حوالي 52.000 وحدة سكنية كويتية مستقبلية وخدماتها.
استعمالات الأراضي
٭ تم تحديد التشكيل العمراني للمدينة لتلبية المتطلبات الاقتصادية والاجتماعية البيئية من حيث توفير مواقع للاسكان للأسر الكويتية بالجهة الشرقية للطريق الاقليمي مع توفير مركز المدينة (المركز الاداري والحضري).
٭ ستوفر المدينة التكنولوجية فرص العمل الجيدة، وبخاصة انها تحتوي على المركز الاداري الثاني بالمدينة، كما تم تحديد المدينة اللوجستية والخدمات شمالا بين مدينتي المطلاع وشمال المطلاع لتتضمن المحطة الرئيسية لإنشاء المترو أيضا.
مدينة شمال المطلاع السكنية وخدماتها
تم تحديد مدينة شمال المطلاع السكنية على طول التشكيل الشريطي للموقع المتنازل عنه من شركة نفط الكويت، وتم تحديد عدد كاف من مواقع مراكز الخدمات للمناطق السكنية، مما يضمن التأكد من توافر مدى كاف من الاستعمالات التجارية والترفيهية والخدمات المجتمعية والتي ستكون من العوامل الرئيسية للجذب للمدينة. سيتم ربط مركز المدينة مع مناطق السكن عالي الكثافة (العمارات السكنية) من خلال محور الحركة المرورية الرئيسي مع توفير الحدائق العامة والمساجد والخدمات المجتمعية المختلفة.
علما انه يجب إعطاء العناية الكافية لوضع التصميمات التفصيلية للمدينة بالتكامل مع مدينة المطلاع الحالية والمخصصة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية (شرقا) ويفضل الاستعانة بالمعايير الرئيسية للتصميم والواردة بدراسة المستشار في هذا الشأن.
تمت مراعاة المعايير وتوفير الخدمات المتبعة بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية لتحديد المساحات والنسب للاستعمالات المختلفة بمدينة شمال المطلاع، مع توفير مناطق للسكن الخاص بالأسر الكويتية وفق معدل (من 8:5 وحدة/هكتار) مع ترك التحديد النهائي لمساحات القسائم وفق التصميم التفصيلي للمدينة.
5- تمت مراعاة تركيز التطوير العمراني بالمناطق المتنازل عنها من قبل شركة نفط الكويت ومناطق امتياز شركة النفط والمحددة باللون الوردي على المخطط المرفق.
6- ووفقا لدراسة المنطقة الاقليمية، فقد تم الاجتماع مع كل وزارات الخدمات للتنسيق معهم بشأن معوقات التطوير العمراني ـ ان وجدت ـ وبخاصة المتعلق منها بالهيئة العامة للبيئة وشركة نفط الكويت وغيرها.
7- وفقا لدراسة المنطقة الاقليمية الثالثة، فقد تم تحديد المنطقة المقترحة لإنشاء مدينة شمال المطلاع السكنية.
8 - قام الجهاز الفني بالبلدية باقتراح موقع مدينة شمال المطلاع السكنية والبالغة مساحتها 80.30كم2 _أي 8.030 هكتارا) عوضا عن المواقع المقترحة سابقا بكل من (مدينة شمال المطلاع 36.000 وحدة ـ النعايم 4.345 وحدة سكنية)، علما أن هذه المساحة تفوق إجمالي مساحات المواقع المقترحة سابقا، وهي مساحة تكفي لاستيعاب حوالي 52.000 وحدة سكنية، وهو ما ينتج عنه تنمية أفضل في ظل هذا المقترح.
9 - تم الأخذ في الاعتبار الموقع العسكري القائم والمتداخل مع موقع المدينة، حيث يتم التنسيق مع وزارة الدفاع بشأن نقله خارج حدود المدينة ضمن المناطق المقترحة لنقل المواقع العسكرية.
الوزارات المعنية واللجنة الفرعية للمرافق والخدمات:
تم التنسيق مع كل الوزارات واستيفاء ملاحظاتهم ومتطلباتهم من خلال «دراسة المخطط المحلي للمنطقة الاقليمية الثالثة»، وتم تحديد احداثيات الموقع ضمن المناطق المتنازل عنها من قبل شركة نفط الكويت، ومن ثم جار عرض الموضوع على اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة لبيان خدماتهم والتنسيق بشأنها.
الرأي الفني
لا مانع تنظيميا من الموافقة على تخصيص موقع «مدينة شمال المطلاع» للمؤسسة العامة للرعاية السكنية وفقا للموقع المحدد بالاحداثيات 80.30كم2 تقريبا لتوفير عدد 52.000 وحدة سكنية ووفقا للمساحات والنسب الواردة بالجدولين رقمي 1 و2 المشار اليهما، وشريطة الآتي:
1- الالتزام بشروط وزارات الخدمات ووزارة الدفاع والتنسيق معها قبل التنفيذ.
2- تفويض الادارة بالتثبيت وتعديــل الحــــدود والاحداثيات النهائية وفقا للطبيعة.
349830-006.jpg
 

abualii72

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2012
المشاركات
349
الإقامة
الكويت
المبارك يتقدم الفريق الحكومي المكلف بالاتفاق مع مكتب المجلس على خطة عمل مشتركة
«الإسكان» و«الكهرباء» و«الخصخصة».. أولويات حكومية
السبت 29 ديسمبر 2012 الأنباء

أضـف تعليقك :حجم الخط

مريم بندق ـ رشيد الفعم
يبت مجلس الوزراء في اجتماعه الاعتيادي المقرر الاثنين المقبل في الأولويات المقدمة من الوزراء تمهيدا للاتفاق على الأولويات التي سترفع لمكتب مجلس الأمة الذي سيبلورها بالتنسيق مع الأعضاء والحكومة ليبدأ التطبيق بشكل متدرج.
وقالت مصادر وزارية في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»: ان تنفيذ مشاريع القوانين التي تم اقرارها والتي على رأسها القوانين الإسكانية وخصخصة «الكويتية» وإنشاء محطات توليد القوى الكهربائية والماء وتنفيذ المشروعات المتوسطة والصغيرة وغيرها، والمشاريع المعتمدة في خطة التنمية وتقديم برنامج عمل للحكومة، يتناغم مع خطة التنمية التي ستحرص الحكومة على ان تكون لها الأولوية الأولى التي يتم التنسيق بشأنها مع مكتب المجلس حيث كلفت وزيرة التنمية ووزيرة الدولة لشؤون مجلس الأمة د.رولا دشتي بذلك.

وقالت المصادر انه من الضروري الاتفاق على قوانين تنمية وتطوير الحركة الاقتصادية في البلاد، مشيرة الى مجموعة من مشاريع القوانين منها تعديلات الـ«B.O.T» وجذب رأس المال الأجنبي والمناقصات والخصخصة والإفلاس والإعسار والتأمينات وتعديل القانون رقم 19 لسنة 2008 الخاص بدعم العمالة الوطنية ومعالجة مشكلة البطالة، وقانون منع الاتجار في البشر وإلغاء القانونين رقمي 8 و9 المتعلقين بمنع الرهن العقاري.
وأضافت المصادر: سنعمل بالشراكة مع المجلس لإقرار قوانين تعمل على زيادة الإنفاق الاستثماري وتقليل الإنفاق الحكومي وإعادة توجيهه لتعمير البنية التحتية.
وعن موعد اجتماع الحكومة مع المجلس حول الأولويات، أجابت المصادر: لن يكون قبل 6 يناير المقبل، كاشفة عن ان سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك من المحتمل ان يحضر الاجتماع الأول للفريق الوزاري الذي سيجتمع مع مكتب المجلس بشأن الأولويات للتأكيد على حرص الحكومة على تعزيز علاقة الشراكة الايجابية مع مجلس الأمة في اطار أحكام الدستور ولائحة المجلس.

وأشارت المصادر الى ان برنامج عمل الحكومة سيراعي الأولويات المتفق عليها على ان تلتزم فيه الحكومة بجدول زمني واضح ومعلن لتنفيذ المشاريع التي تحقق احتياجات المواطنين والشباب والمتقاعدين وموظفي الحكومة والقطاع الخاص.
وقالت المصادر ان أجندة أولويات الحكومة تتضمن ايضا تكريس مبدأ تطبيق القانون وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب، بالإضافة الى قانون النزاهة والاهتمام بالشباب.
وأضافت المصادر ذاتها ان قضايا الشباب ستحتل بابا كاملا في أولويات الحكومة يتمثل في عدة تشريعات تعنى بهذه الفئة من المجتمع ابتداء من المراحل التعليمية الأولى وصولا الى مراحل التعليم العالي، بالإضافة الى ربط مخرجات التعليم بحاجة سوق العمل لتأمين الوظائف للخريجين وما يتطلبه ذلك من خدمات عامة ورعاية سكنية وغيرها.
 

قاصد الخير

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2012
المشاركات
248
السلام عليكم ابو فيصل
ماتبي النسيم
خابرك تبحث عن بدل ترى البدل عندي اذا تبي قسيمة شارع واحد قرب المسجد والخدمة ق٤

هذا اللي جنيناه من قوانين القناعي والصبيح
اهل النسيم لايقدرون يبدلون لا مع طلب اسكاني ولا مع بدل داخلي
وكله حسد في حسد اللهم يا كافي
 

abualii72

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2012
المشاركات
349
الإقامة
الكويت
التقرير الإحصائي لإدارة التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل يعرض تناقضات رهيبة

أسعار صفقات عقارية تفضح المستور ... أرقام فلكية تحتاج إلى تفسير



ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط





| كتب تركي المغامس |

أبرز التقرير الإحصائي الاسبوعي لحركة تداول العقار في إدارة التسجيل العقاري والتوثيق بوزارة العدل في ختام عام 2012 «انفجارا ماليا» في الأسعار يثير التساؤلات حول الارقام الفلكية التي سجلها التقرير المنشور على موقع الوزارة على شبكة الانترنت في فترة اسبوع امتدت من 9 الى 13 ديسمبر الجاري، وصل فيها سعر بيع احدى البنايات بمنطقة السالمية الى 77 مليون دينار، فيما بيعت قطعة أرض في منطقة المهبولة بمساحة لا تتجاوز الألف متر مربع بـ 4.5 مليون دينار، وقطعة أرض استثماري في منطقة صباح السالم مساحتها 3 آلاف متر مربع تجاوز سعرها 11 مليون دينار، فيما قارب سعر قطعة أرض في منطقة أبو فطيرة بمساحة 375 مترا مربعا نصف المليون دينار.
وعلمت «الراي» ان خبراء العقار «صعقوا» من «الأرقام الفلكية» التي شهدها التقرير، وهم بصدد دراسة التقرير حيث لا يمكن تقبل الأرقام الواردة فيه تحت أي حجة أو منطق، خصوصاً مع عدم اعلان مثل هذه الصفقات الفلكية في وسائل الاعلام، موضحين ان الاسعار التي وثقتها وزارة العدل «تشكل منعطفا خطيرا خصوصاً ان أسعار قسائم مماثلة وفي المنطقة نفسها وفي التقرير نفسه كانت طبيعية ومتماشية مع حركة السوق».
وقال خبراء معنيون ان «وزارة العدل تعمل وفق قانون محدد، حيث لديها قسم للتقييم العقاري، ففي حال كان سعر العقار المراد بيعه أقل من سعر السوق يرفض التسجيل العقاري توثيق البيعة ويحيلها الى قسم التقييم العقاري، الذي يحدد السعر السوقي ويتم توثيقه وتحصيل رسوم وزارة العدل بناء عليه، وكذلك الحال إذا رأت إدارة السجل العقاري ان سعر البيع مضخم بشكل لا يتناسب مع أسعار السوق الحالية، حيث يتم رفض تسجيل المعاملة لكي لا تشتمل على شبهات غسيل الأموال».
وأضافوا ان «تقرير صفقات البيع التي تم تداولها و توثيقها من قبل السجل العقاري في وزارة العدل تظهر وجود تفاوت كبير في اسعار الصفقات مقارنة بسعر السوق الفعلي في اعلى مستوياته، حيث شهد التقرير توثيق عدة صفقات خلال اسبوع واحد بعد الانتخابات البرلمانية بأسعار فلكية غير منطقية وغير مقبولة من قبل خبراء العقار الكويتي» إذ تبين ان سعر الصفقات المماثلة لـ «الصفقات الفلكية» يبين وجود فرق سعر يتجاوز ثلثي السعر الفعلي.
ومن جملة ما أورده التقرير عن صفقات البيع التي تم تداولها والمعتمدة من قبل إدارتي السجل العقاري و التوثيق، توثيق بيع بناية في منطقة السالمية في القطعة 7 مساحتها 2803 م2 تجاري بمبلغ 77 مليون دينار كويتي، كما تم توثيق بيع أربع قطع استثمارية في منطقة المهبولة في القطعة أ - 2 مساحة كل منها 1000 م2 بقيمة 4.5 مليون دينار كويتي لكل قطعة ارض بواقع 4500 دينار سعرا للمتر المربع الواحد، حيث لم يتجاوز اعلى سعر للمتر في هذه المنطقة سعر الـ 1000 دينار للمواقع المميزة، فيما يبين التقرير ذاته اسعار بيعات مماثلة في منطقة المهبولة لم يتجاوز سعر المتر فيها 850 دينارا.
ووثق التقرير بيع قطعتي ارض استثماريتين في منطقة صباح السالم مساحة الاولى 3198 م2 والثانية 3082 م2 بقيمة 11.620 مليون دينار كويتي لكل منهما، ولم تكن هذه الارقام الفلكية بعيدة عن الاراضي السكنية في منطقة أبوفطيرة التي بلغ عددها 4 قطع بمساحة 375 م2 لكل منها والتي بيعت بسعر 486 الف دينار لكل منها، بفارق عن السعر السوقي لها تجاوز النصف في التقرير ذاته.
 

قاصد الخير

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2012
المشاركات
248
اتفقت مع مكتب هندسي اتفاق مبدئي وليس رسمي
على المخطط والاشراف لبناء سرداب و3 ادوار وربع
بسعر 1250دينار
يااخوان سعره غالي ولا عادي
بس المكتب يمدحون شغله وسرعته في الانجاز
 

صقرالبحر

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2005
المشاركات
2,701
اتفقت مع مكتب هندسي اتفاق مبدئي وليس رسمي
على المخطط والاشراف لبناء سرداب و3 ادوار وربع
بسعر 1250دينار
يااخوان سعره غالي ولا عادي
بس المكتب يمدحون شغله وسرعته في الانجاز
المكتب اللي تعاملت وياه 900 دينار
شامل المخطط والاشراف الهندسي
 

abualii72

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2012
المشاركات
349
الإقامة
الكويت
إجماع نيابي على أن في الأمر «ريبة وشكوكاً»... وأسئلة برلمانية إلى وزير العدل

مطالبة بجلسة خاصة لمناقشة «الأسعار الفلكية» للعقارات


ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط





| كتب فرحان الفحيمان وسليمان السعيدي وحسين كمال |

بين الدفع في اتجاه طلب عقد جلسة خاصة، والمناداة بان يكون الملف على أجندة اهتمام النواب، سارت قضية «الأسعار الفلكية» للعقارات التي نشرتها «الراي» أمس في أروقة عدد من أعضاء مجلس الأمة، الذين أجمعوا على أن في الأمر ريبة «إن صحت المعلومات».
واعتبر النائب عدنان عبدالصمد أسعار الصفقات العقارية «إن صحت» موضوعا خطيرا يحتاج الى التحقيق والمتابعة «ومن المفترض أن يكون احد ملفات مجلس الأمة الحالي».
وقال عبدالصمد لـ «الراي» إن «الصفقات الخيالية لا بد ان تكون محل اهتمام جميع النواب، فبدلا من أن تكون الرشاوى نقدية أصبحت عن طريق العقارات».
وأعلن النائب يعقوب الصانع عن توجيه اسئلة برلمانية الى وزير العدل بخصوص اسعار «الصفقات العقارية الخيالية».
وقال الصانع لـ «الراي»: «ان ما ورد من معلومات يدعو الى ضرورة بحث الموضوع وإثارته، وسنتعامل مع الموضوع وفقا لأدواتنا الدستورية».
وأكد النائب احمد لاري لـ «الراي» أن «علينا ان نقف على أبعاد هذه القضية التي تعج بعلامات الاستفهام، وشخصيا قدمت اسئلة برلمانية امس الى وزير العدل، فنحن نريد استجلاء الحقيقة ومعرفة الارقام الخيالية التي وردت في التقرير».
وقال النائب طاهر الفيلكاوي لـ «الراي»: «اذا كانت هناك آلية في وزارة العدل للتحقق من الاسعار، فلابد من أن تكون هناك وقفة وتفسير للاسعار الخيالية التي وردت في التقرير الذي نشر في جريدة (الراي)».
وفضل الفيلكاوي «التريث والاطلاع على الأمر وحيثياته، لأن الاسعار لا تتسق مع سوق العقار، ومع ذلك فإن التحقق مطلوب في مثل هذه الامور».
الى ذلك، قال النائب الدكتور مشاري الحسيني ان «أسعار الكثير من العقارات مبالغ فيها وتفوق قيمة مدخولاتها، ولا ريب انها تثير الريبة»، داعياً الى «تسليط الضوء لمعالجتها، خصوصا ان اسعار العقار في الكويت تفوق أسعار العقار في الدول الاوروبية».
وذكر الحسيني ان «جل ما نخشاه ان تكون قيم بعض العقارات وهمية من اجل الحصول على تسهيلات مالية وقروض، ما يؤثر على الوضع الاقتصادي وحتى الاجتماعي».
وتوقع الحسيني ان «تشهد القضية تعقيداً يطول حتى الملف الاسكاني، ولابد ان يؤخذ التقرير الذي نشر في (الراي) بعين الاعتبار».
وأوضح النائب خالد الشليمي لـ «الراي» ان «هناك بنايات لا يتجاوز دخلها الشهري بضعة آلاف، ولكن سعرها يتجاوز الملايين، وهو أمر يثير الشبهات».
وأعلن الشليمي عن «تخصيص جلسة خاصة أو جزء من احدى الجلسات لمتابعة ظاهرة ارتفاع سعر العقار، خصوصا ان المواطن هو المتضرر».
من جهتهم، أكد خبراء عقاريون ان قيمة الصفقات غير منطقية، وبعيدة تماما عن منطق السوق.
وأكد رئيس اتحاد العقاريين توفيق الجراح أن من غير المعقول أن تُباع بناية تجارية بسعر 77 مليون دينار، في حين أن مساحتها تقل عن 3000 متر مربع، وأضاف «هذا رقم غير طبيعي، خصوصاً وأن السوق كان شهد منذ فترة ركودا في العقارات التجارية».
ولفت الجراح إلى أن «اتحاد العقاريين ينادي بضرورة الاعلان عن الصفقات الضخمة منعا لحدوث مثل هذا اللبس».
من جانبه، قال أمين صندوق اتحاد ملاك العقار قيس الغانم إن «وزارة العدل غير مخولة بمراجعة قيمة الصفقات التي يتم تداولها عبر المشتري والبائع ولا يوجد قانون يحد من الصفقات المشبوهة او المبالغ فيها»، مؤكدا في الوقت نفسه أن «الوزارة لا يهمها إلا قيمة الرسوم المتبعة وهي رسوم التسجيل للبيع أو الشراء بقيمة نصف في المئة من قيمة الصفقة».
وأكد الغانم ان «الصفقات غير الطبيعية ستؤثر سلباً على الثقة في السوق العقاري وما يعلن من بيانات رسمية»، مطالبا الحكومة بالتدخل «لإرساء الثقة في السوق والحد من التلاعبات الموجودة فعليا، وان تُرسي الثقة بانظمة الدولة والتي هي عصب الاقتصاد والقطاعات كافة».
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة الدغيشم العقارية عبد العزيز الدغيشم ان «أكبر المجمعات التجارية التي تم بيعها في السالمية هو مجمع الفنار، الذي تبلغ مساحته 12 ألف متر مربع بقيمة وصلت إلى 67 مليون دينار».
وأوضح أن سعر متر العقار التجاري في السوق لا يتجاوز 5000 دينار، ما يعني ان عقاراً تقارب مساحته 3 آلاف متر لا يمكن أن يتجاوز سعره في أي حال 15 مليون دينار مهما كان موقعه.
وبين الدغيشم أن آخر صفقة مماثلة لصفقة الـ77 مليون دينار، كانت في القطعة نفسها على عقار تجاري بمساحة 6000 متر مربع بقيمة تقارب 4.5 مليون دينار.
 

abualii72

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2012
المشاركات
349
الإقامة
الكويت
و«الراي» تشكر «العدل» لكنها تسأل: أين الإفصاح عن قيمة الصفقات وأين الرد من أراضي «أبوفطيرة»؟


ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط






تعقيباً على رد «العدل» تشكر «الراي» وكيل الوزارة المساعد لشؤون التسجيل العقاري والتوثيق الدكتور بدر غصاب الزمانان على اهتمامه بمانشرته عن اسعار الصفقات العقارية ذات الارقام الفلكية، وتشير الى ان ما اوردته وزارة العدل في ردها «يقترب من التصريحات أكثر من الوقائع، فوسائل الإعلام ومراقبو العقار في الكويت والخبراء الماليون يعتمدون على التقارير التي تنشرها وزارة العدل في مداولاتهم اليومية في البيع والشراء، ويتأثر بها السوق ربحاً وخسارة، لرؤوس الاموال التي يحتكرها سوق العقار في الكويت».
كما ان «تبرير ما ورد في سجل التوثيق العقاري من اسعار فلكية بأنه خطأ موظف لا يصح دون دليل، والدليل المطلوب من وزارة العدل نشره بعد ان اصبحت القضية الآن قضية رأي عام هو الوثائق الاصلية للعقارات محل الشبهة المالية للرأي العام، ان كان فعلاً ما تم خطأ موظف كما تدعي الوزارة رغم ان الخطأ يقع في رقم واحد او اثنين لا ان يتكرر في مواقع مختلفة من الكشف».
وللأسف فان تعقيب وزارة العدل برر ما استطاع ان يبرره وتجاهل اراضي ابوفطيرة التي بلغت قيمة القطعة فيها بمساحة 375 م2 نصف مليون دينار، فهل هذه حقيقة ام انها خطأ موظف؟ فمن باب الشفافية كان يجب أن تكشف إدارة التسجيل والتوثيق في الوزارة للرأي العام عن الوثائق الاصلية للتداولات خلال الفترة من 9 - 13 ديسمبر 2012، والتي توضح مَنْ البائع ومن المشتري ورسوم التسجيل العقاري بالايصالات التي تم توريدها لخزينة الوزارة».





 

abualii72

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2012
المشاركات
349
الإقامة
الكويت
الحكومة توافق على زيادات القرض الإسكاني و«الأولاد» و«الترميم»
الثلاثاء 1 يناير 2013 الأنباء

أضـف تعليقك :حجم الخط

350831-Anew.jpg
سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك والشيخ أحمد الحمود والشيخ أحمد الخالد والشيخ صباح الخالد​

  • اعتمد مراسيم تشكيل مجلس الأمن الوطني والمجلس الأعلى للتخطيط والبيئة والبترول والخدمة المدنية
  • نقل تبعية «الفتوى والتشريع» للعبدالله وهيئة الشباب للحمود
  • زيادة بدل الإيجار تحتاج إلى تشريعات مقننة
مريم بندق
أعلنت مصادر وزارية في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان الحكومة ستوافق على زيادة القرض الإسكاني إلى 100 ألف دينار من دون فوائد وزيادة قروض الترميم إلى 30 ألف دينار وزيادة علاوة الأبناء إلى 100 دينار بسقف 7 أولاد والتي سترفع لمجلس الأمة من اللجنة التشريعية والقانونية التي أقرتها أول من أمس بالإجماع في الجلسة التي ترأستها النائبة د.معصومة المبارك.

وكانت «الأنباء» قد انفردت بتاريخ 11 نوفمبر الماضي بنشر خبر زيادة علاوة الأبناء إلى 100 دينار وانفردت في 22 نوفمبر بنشر زيادة القرض الإسكاني الى 100 ألف دينار.

هذا وتصرف الـ 100 ألف دينار للجدد و30 ألفا «قرض مكمل» لمن حصل على الـ 70 ألفا وبشروط التسليف التي سيعلنها قبل فتح باب استقبال الطلبات. وبسؤال المصادر عن زيادة قرض المرأة إلى 70 ألف دينار وزيادة العلاوة الاجتماعية إلى 400 دينار أجابت المصادر سيتم الإعلان عن موقف الحكومة بعد الانتهاء من الدراسات التي تتم الآن.

وحول مصير مقترح زيادة بدل الإيجار ليصبح 250 دينارا، أوضحت المصادر ان هناك حاجة الى تعديل التشريعات لتقنين وضبط محاولات رفع الإيجارات التي تلتهم اي زيادة تقررها الحكومة، «نحن نبحث في وسائل وبدائل تحقق استفادة تصب في مصلحة الشباب وتحقق هدف المزايا في دعم المزيد من متطلبات الحياة الكريمة للمواطنين».
 

abualii72

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2012
المشاركات
349
الإقامة
الكويت
الشليمي: على الحكومة ضبط أسعار العقار بعد زيادة القرض


ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط






اثنى النائب خالد الشليمي على موافقة اللجنة التشريعية على زيادة القرض الاسكاني الى 100 الف دينار والترميم الى 30 الفا، مؤكدا ان هذا الامر يحسب للنواب الذين تقدموا بالقانون، متمنيا من الحكومة ان تقوم بمهامها ومسؤولياتها على ما يترتب من زيادات في اسعار العقار والايجارات وهناك مسؤولية اخرى على ضبط الارتفاع
 

قاصد الخير

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2012
المشاركات
248
حسب ما تناقلته بعض المنتديات
وزارة الكهرباء راح تسلم التصاريح للبلديه منتصف 2015
وان الموضوع متوقف عند الوكيل المساعد اللنقاوي
نسأل الله ان يفرجها


اخي الكريم
انت من صجك والا اتغشمر تصريح الكهرباء 2015
انا اقول تاكد من المصدر وبعدين شمال غرب الصليبيخات كهربتها جاهزه

تقبل تحياتي
 

abualii72

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2012
المشاركات
349
الإقامة
الكويت
السكنية»: استدعاء مواطنين لمراجعة المؤسسة


ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط






دعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية التالية أسماؤهم او من ينوب عنهم بالكشف المرفق والمخص لهم مساكن حكومية، مراجعة المؤسسة بمقرها الكائن بمنقطة جنوب السرة (ادارة التوزيع) بالطابع الاول (قسم متابعة المساكن المخصصة) اثناء الدوام الرسمي خلال خمسة عشرة يوما الاعلان.
وأكدت المؤسسة انه في حال عدم الحضور سوف تتخذ المؤسسة الاجراءات القانونية اللازمة بشأن الوحدات السكنية المخصصة لهم وهم:

• جاسم مبارك مونس موسى - الظهر
• خالد عايد حنس عيد العتيبي - مدينة سعد العبدالله
• حضيرم ظاهر عنوان العازمي - الدوحة
• ماجد هايف حمدان غريب - صباح السالم
• آمنة معتوق سرور عنبر - صباح السالم
• فهد فديع مروي العدواني - عبد الله المبارك
• ورثة / ناصر جاسم رمضان - الظهر
• أيتام / طارق علي محمد ملا علي - مدينة سعد العبد الله
• علي عبد الرحمن طامي الرشيدي - مدينة سعد العبد الله
• احمد محمد ملا علي - الدوحة
• عبد الرحمن عوض غازي المطيري - مدينة سعد العبد الله
• نواف ثامر خلف العنزي - مدينة سعد العبد الله
• عداي عبد المحسن رداد الظفيري - الظهر
• عائشة سلمان سلطان عبد الله - الرقة
• عبد العزيز محمد احمد العطوان - العدان
 
التسجيل
13 فبراير 2011
المشاركات
162
يا جماعة هذا الموضوع مخصص كما هو مبين في العنوان لاستلام منطقة شمال غرب الصليبيخات ، وليس للأخبار الاسكانية العامة ، هناك موضوع آخر للأخبار الاسكانية ، لو تكرمتم اكتبوا الأخبار هناك .
 
أعلى