استلام منطقة شمال غرب الصليبيخات قريبا

ahmedddus

عضو نشط
التسجيل
18 نوفمبر 2010
المشاركات
101
شباب .. مافي اخبار عن البيوت الحكومية في شمال غرب صليبخات؟ وهل هناك احتمال يتم تحويل البيوت الحكومية الى قسايم ؟
 

.Q8.

عضو نشط
التسجيل
2 يناير 2010
المشاركات
117
المفروض يتم تحويل البيوت الحكوميه الى قسايم لان اكثر الشباب يرغبون بالقسايم والمنطقه مساحتها صغيره بس هالحكومه وهالوزرا ما يدرون وين الله قاطهم جنهم عميان وصمخان كثير من الشباب ناشدوا وزير الاسكان وماكو فايده هالوزير جنه عايش بكوكب اخر يا شباب لا تسكتون وصلوها لنواب الامه هالحكومه ما ينفع معاها الى الصوت العالي ،، منطقة جابر مساحتها كبيره وفيها حوالي 1700 بيت حكومه للحين ما وزعوهم كافي تخبط يا حكومه وتنفيع هالشركات اللي تبني البيوت من غير ذمه ولا ضمير كلنا شفنا بيوت سعد العبدالله وشلون الغش فيها بيوت حرام الواحد يسكن فيها يا شباااااب وصلوها مثل ما قلت لكم لنواب الأمه ولا تسكتون
 
التسجيل
8 يونيو 2011
المشاركات
674
علمت «الراي» ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية تستعد لوضع خطة استدعاء لأكثر من ألف مواطن مستفيدين من قسائم شمال غرب الصليبخات بهدف تسليمهم كتب مباشرة البناء.
وذكر مصدر مطلع لـ «الراي» امس ان «المؤسسة خاطبت المقاول المنفذ لبناء الخدمات في هذه المنطقة فوعد الأخير بتسليمها بعد شهر ونصف الشهر».
وقال المصدر ان «المؤسسة ستقوم بإعداد خطة على أساس استدعاء المواطنين في مايو او يونيو المقبل لتسليمهم كتبا لبنك التسليف والادخار للحصول على القروض الاسكانية والبدء في مباشرة البناء».
وأضاف ان «المنطقة سبق وان وزعت على المخطط ونحن نقدر الحاجة الماسة للمواطنين في مسألة المباشرة في البناء لقسائمهم وتحقيق الاستقرار الأسري لهم».
وتابع «المؤسسة تقوم حاليا أيضا بمخاطبة وزارة الكهرباء والماء لتأمين هذه الخدمات الاساسية للمنطقة قبل المباشرة في دعوة المواطنين لتسلم الكتب الرسمية».
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
اذا كان غالبية الشباب يرغبون بالقسايم طيب شنو المانع من تحويل بيوت شمال غرب الصليبيخات الى قسايم ومن يبي بيت حكومه فمنطقة جابر الاحمد فيها اكثر من 1500 بيت حكومي هل الاسكان تجبر المواطن يا تاخذ بيت حكومه والا مافيه سكن في شمال غرب الصليبيخات؟
النقطه الثانيه المقاول (شركة مشرف) من شهر (11/2011) وهم يترجون الاسكان ياجماعه ترى المنطقه جاهزه ترى المنطقه خالصه تكفون تعالوا استلموها تعالوا وزعوها على المواطن والسكنيه عمك اصمخ طيب المنطقه خالصه قبل الموعد المحدد شنوا المانع من توزيعها قبل موعدها والخبر اللي نقله اخونا الغالي عبدالله السادس جزاه الله خير يقول التسليم احتمال شهر(5) و القناعي يصرح شهر
(7) وكل هالتاخير على ظهرك يا مواطن ؟؟؟
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
............<<< اسـتـلامـ تـراخــيص بـناء قـسـايمـ مـنـطقـة شـمال غـرب الـصليبيـخـات قـريـبا جـدا جـدا >>>.............

_ الف الف مبـروووووك لاصـحاب الـقسـايمـ على قـرب مـوعـد تـسليمـ تراخـيص البنـاء ونتـمنى مـن السـكنيه ان ( تـجدم) مـوعـد تسـليمـ
التراخـيص والاراضـي لاصحـابها قبل شـهر (5) المقبل ان كانوا (( فــعـلا )) جـادين في تسـليم التراخـيص ونـتمنى عـدم ممـاطـلة المـواطن و تحـس بمعـاناته الاسـكانيه ؟؟؟
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
«السكنية» تستعرض مشاريعها في معرض «نحن لها»

برعاية الشيخة شيخة العبدالله الصباح الرئيس الفخري لجمعية المعاقين تشارك المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالمشروع الكويتي لذوي الاحتياجات الخاصة (نحن لها) في فندق الشيراتون خلال الفترة من 14 - 15 من فبراير الجاري.
واوضحت المؤسسة السكنية في تصريح تلقته «الوطن» انه سيشارك في المعرض اكثر من (17) جهة بينها المؤسسات الحكومية والجهات العلمية والتعليمية والشركات والجهات المهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف تأهيل المعاقين وضمان حقوقهم الانسانية كمواطنين ودمجهم الفعال في المجتمع.
واشارت مديرة العلاقات العامة والاعلام بالمؤسسة تهاني العازمي الى ان المؤسسة ستشارك في المعرض من خلال جناحها الخاص لعرض اخر مشاريع المؤسسة وكل ماهو جديد من خلال عرض المشاريع وتصاميمها، والذي يضم شرحا تفصيليا ومعلومات حول مشاريع المؤسسة الاسكانية الجديدة مثل مشروع مدينة جابر الاحمد وسعد العبدالله وشمال غرب الصليبيخات ومدينة صباح الاحمد والخيران والمطلاع وغيرها من المشاريع الجديدة.
كما يسلط الجناح الضوء على تلك المشاريع بمشاركة مهندسين متخصصين من المؤسسة للرد على استفسارات المواطنين واسئلتهم حول المشاريع والتصاميم الجديدة، كما سيتم توزيع بروشورات وكتيبات تبين كل مايتعلق في مشاريع المؤسسة الحالية والمستقبلية، كما سيسلط الضوء على شروط وضوابط استحقاقات الاولوية السكنية لذوي الاعاقة وذويهم ممن ينطبق عليهم شروط التمتع بالرعاية السكنية. انتهى

- يا كبر شعار الاسكان ( نحن لها )
السؤال ( نحن لها ) في شنو يالسكنيه ؟ هل (نحن لها ) في :
1- زرع المواطن من (15 الى 20 ) سنه انتظار بيت العمر ( نعم انتم لها )
2- ( 95) الف طلب اسكاني عجزتم عن حل تراكم الطلبات ( نعم انتم لها )
3- ارتفاع اسعار الاراضي والعقار بشكل جنوني ( نعم انتم لها )
4- احتكار التجار للاراضي وحد المواطن الى التاجر ( نعم انتم لها )
5- سكن المواطن في شقه ماتسوى اجارها (150) دينار ويدفع (450) دينار من لقمة عياله (نعم انتم لها )
6- عدم مطالبتكم برفع بدل الايجار للمواطن ( نعم انتم لها )
* نعم انتم لها يالسكنيه تستعرضون مشاريعكم وانجازاتكم و تتسابقون مع السلحفاة والتى مع الاسف اسرع منكم بكثير
وينطبق عليكم المثل ( فتضخم الجبل فولد فأرا ) !!!!!!!
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
ســعادة الــوزيــر
( شــعيـب شــــباب المــويـــــزري )
وزيـر دولـه لـشــؤن الاســـكان ووزيــــر دولــه لـشــؤن مجـلس الامه
- نـبارك لـكم بـهـذيـن المنـ،صـبين الـذي لـم يـسـبق لاي وزيـر ســـابق
ان جـمعهما وهـذه مـيزه تحـسب للــوزيـر إذا قام بطـرح حـلـول جـذريه
للمـشكله الاسـكانيه ثـم عـرضها على مجـلس الامه للموافقه عليها .
* تـوقـعاتي بأن الـوزيــر سـتكـون لـه ( بـصـمه ) في :
1- انـخـفاض عـدد الـطلبات الاسـكانيه .
2- سـرعة تـوزيع المناطق السكنيه الجديده .
3- تقليص فترة الانتظار.
- هذه توقعاتي للوزير الجديد ...........
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
*************{{ للـــــر فـــــــــــع }}****************
:) ;)
;)استلامـ تراخيص بناء قسايمـ شمال غرب الصليبيخات قريبا جدا جدا :)
o_O :rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes: o_O
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
أكد أن طريق الموت يقتل الناس كل يوم تحت إطارات السيارات السريعة
المزيني: مدينة صباح الأحمد.. تصاميم جميلة وواقع مأساوي
Saturday, 18 February 2012
كتبت ماجدة سليمان:
مدينة صباح الاحمد السكنية تخطيط رائع وواقع مأساوي هذا ما اكده المتحدث باسم تجمع اهالي المدينة مبارك المزيني، لافتاً الى ان المدينة مازالت حبراً على ورق.
وقال المزيني لـ»الشاهد«: يوم تعاقدنا مع المؤسسة فرشوا لنا الأرض وروداً، وكله كلام على الورق، فقد كانت وعود الرعاية السكنية كثيرة، حيث قاموا بتوزيع القسائم على المخططات، واعدين بان جميع المرافق والخدمات سيتم تجهيزها بالسرعة اللازمة، وان المدينة سيكون لها طريق سريع خاص بها ولم يتم تنفيذ أي شيء ومازالت البنية التحتية والخدمات في المدينة تحت الصفر، ومازال الطريق الوحيد المؤدي للمدينة هو طريق الوفرة السريع الذي اسماه اهل المدينة بطريق الموت نظراً لموت عدد من اصحاب القسائم عليه وهم ذاهبون لتفقد قسائمهم.
واشار الى ان الرعاية السكنية تقول للسكان انها انتهت مما يخصها، ووزارة الاشغال والبلدية يقولون لما يأتنا شيء من الاسكان، والكهرباء ترمي على البلدية وكل وزارة خدمية ترمي التقصير على الوزارة الاخرى والضحايا هم سكان المنطقة الذين خدعتهم الاوراق والاحلام الوردية من الاسكان.
وفي التصريح الاخير من الرعاية السكنية بان المدينة ستكون جاهزة عام 2025 فهذا معناه انها ستكون للاحفاد وليس لاصحاب القسائم، معناه ان المعاناة 15 و20 سنة انتظار للدور في الرعاية يلحقه معاناة اخرى لتجهيز مرافق المدينة 13 عاماً اخرى، اي ان الشاب يشيب ويصبح جدا ولا ينعم بالراحة في بيته.
واضاف انه اذا كان اسلوب السلحفاة الذي تمشي به المؤسسة سيستمر على هذا المنوال فمن المتوقع ان تتضاعف طلبات الرعاية السكنية من 100 ألف الى مليون طلب وربنا يطيل عمر المنتظرين للدور، مشيراً الى ان سكان المدينة 30 الفا تقريباً هذا غير الوافدين.
واكمل ان الاهالي قاموا بوقفة احتجاجية منذ فترة شارك بها نواب ورغم ذلك لم يتطور اي شيء ولم تحرك المؤسسة ساكناً.
وقال ان اصحاب الدفعة الأولى من القسائم ويصل عددهم 1564 قد استلموا الدفعة الأولى من القرض الاسكاني منذ يونيو الماضي وحتى الان لم تعطهم البلدية الاذن بالبناء، لافتاً الى ان وجود مبلغ 7 آلاف دينار في ايدي اصحاب القسائم يعني ان المبلغ يمكن صرفه في غير المكان المخصص له وهو البدء في البناء، هذا خلاف الارتفاع المستمر في اسعار مواد البناء، لافتاً الى ان المؤسسة تعاقدت منذ اكثر من عام على خدمات البنية التحتية مع شركات المفترض انهاء اعمالها مايو المقبل وبقي الوضع على ما هو عليه.
من جانب آخر اكدت مصادرنا في الرعاية السكنية ان العمل على قدم وساق في مدينة صباح الأحمد وانه تم الانتهاء من توزيع قسائم المدينة والتي تبلغ 7373 قسيمة وجار الآن العمل على قدم وساق لتنفيذ الوحدات السكنية، حيث يبلغ عدد البيوت 2201 بيت، وتتكون المدينة من 5 ضواح تتوافر فيها جميع المرافق العامة »المدارس بمختلف انواعها والمساجد ومراكز صحية ومخافر شرطة ومحال تجارية ومحطات وقود«.
وتتكون الضواحي السكنية من الضاحية »A« وبها 2201 بيت، والضاحية »B« بها 1728 قسيمة، والضاحية »C« بها 1561 قسيمة، والضاحية »D« بها 2131 قسيمة، والضاحية »E« بها 1950 قسيمة.
ويتضح من تصاميم المدينة حرص المؤسسة ان تتضمن هذه الضواحي احدث المباني العامة التي تغطي كل الخدمات وتواكب متطلبات الوزارات الخدمية وفق احدث التصاميم لتوفير الخدمات المتكاملة للسكن حيث يشمل 45 مدرسة و59 مسجداً و5 مراكز ضاحية رئيسي بما يشمله من سوق مركزي ومخفر شرطة وبريد وغيره من خدمات و3 مراكز صحية عامة و2 مراكز صحية متخصصة، بالاضافة الى محطات الوقود والباصات ومراكز الشباب، هذا بالاضافة الى الخدمات التعليمية التي تم تخصيص مساحة اجمالي لها 72.60 هكتار لبناء منشآت تعليمية تابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي وجامعة الكويت ومعاهد وكليات خاصة، كما تم تخصيص مساحة 17.33 هكتار للخدمات الصحية لبناء مستشفى عام ومركز صحي تخصصي ومستشفيات تخصصية استثمارية وعيادات طبية كما تم تخصيص مساحة 19.92 هكتار للخدمات الدينية لبناء مركز صباح الاحمد الاسلامي ويضم مسجداً يسع لـ 20 الف مصل ومكتبة وقاعة احتفالات ومركزا للتنمية الاسرية ودارا للقرآن والسراج المنير وجناحا اميريا للاحتفالات والمناسبات الدينية.
وتم تخصيص مساحة 46.15 هكتار لافرع وزارات الدولة الخدمية كوزارة الكهرباء والمجلس الوطني للثقافة والفنون ووزارة الداخلية ومركز للاطفاء وقسم هاتف وبريد رئيسي ومحكمة وتسجيل عقاري وبورصة ووزارة الشؤون ومجمع للمصالح الحكومية ومحطات للباصات.
وتم تخصيص مساحة 17.27 هكتار للخدمات الرياضية وهي ناد للرجال وناد للسيدات، كما تم تخصيص مساحة 106.13 هكتار لشركة المخابز الكويتية ومحطات وقود ومراكز ومجمعات تجارية ومبان ادارية وتجارية وسوق تجاري تقليدي وصالات افراح ومطاعم ودور سينما واسواق لبيع الدجاج واللحم والخضار واسواق للبيع بالجملة والتجزئة ومركز مالي ووكالات سفر وبنوك.
تعليق
ويبقى تساؤل واحد الى متى ستبقى الكثير من مشاريع الدولة قيد التنفيذ الى متى سيبقى المواطن يعاني البيروقراطية الشديدة في العمل، هل هناك مستفيد من تكدس طلبات الاسكان هل هناك مسؤولون يعملون لصالح تجار العقار ليبقى سعره مرتفعاً هل تحتاج وزارة الاسكان لوزير قوي صاحب قرار، تساؤلات يطرحها المواطنون.
_ الله يكـون في عـون اهالي صباح الاحمد ونتمنى ان لا تصل العدوى الاسكانيه
الى شمال غرب الصليبيخات ونكرر السـؤال :
هـل هناك مسؤولون يعملون لصالح تجار العقار ليبقى سعره مرتفعا ؟؟؟
 

بوعبدالله _ 66

عضو نشط
التسجيل
22 يوليو 2007
المشاركات
510
اتمنى على الوزير المويزري تحويل عمارات مشروع غرب صليبخات الى قسايم لان لا احد من الكويتيين يفضل الشقه على القسيمه
وعشمنا بالوزير شعيب المويزري بوثامر كبيره
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
( ورثة المرحوم )
- هذا الشعار اتخذته السكنيه في جميع توزيعاتها الاسكانيه , فلا يخلو كشف اسماء سواء بيوت حكوميه او قسايم الايوجد ( ورثة المرحوم ) فلان الفلاني , لاشك ان الانسان معرض للموت في اي لحظه من حياته وهذه سنة الحياة و لكن ان تكون الاسكان احد اسباب الوفاة فهذه تعتبر كارثه ما بعدها كارثه والسبب الرئيسي هو 1- يتقدم الشاب الى الاسكان وهو في ريعان شبابه بطلب اسكاني وعمره لايتجاوز (25)سنه وبعد زرعه (20) سنه انتظار تقدم به السن وشاب شعررأسه وبدأت تدب به اعراض الامراض وضعف البصر ولم يعد له خلق نفسه الليست هذه بسبب ( الانتظار الطويل ) . 2-هدت حيله صرف ميزانيات (20) سنه ( إيجارات ) والتنقل من شقه الى اخرى وتحمله اهانات اصحاب الايجارات , وسكن غير سكنه ومكان ليس مكانه فهو يصرف (فلوسه) من غير مردود مادي او معنوي الليست بسبب ( الانتظار الطويل). لذا نرجوا من الوزير ان يعدل من قوانين الوزاره التي عفا عليها الزمن وان لاتتكرر الاخطاء السابقه ويصحهها بالتالي :
1- فترة الانتظار لاتتجاوز ( 5) سنوات في اسوأ الاحوال حتى يتمتع الشاب في بيت العمر ويوفر( فلوس) الايجارات فهو اولى فيها من صاحب الايجار .
2- سرعة انجاز المدن الجديده فلله الحمد والشكر الخير موجود والاراضي متوفره فعهد شراء اراضي التجار انتهى الى غير رجعه .
* ونتمنى ان تعيش الاسره الكويتيه بكامل افرادها وعلى رأسهم الاب ولانتمنى سماع كلمة ( ورثة المرحوم ) والاعمار بيد الله والله يعطيكم طولة العمر جميعا ودمتم ,,,
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
كتب -يوسف البرغوث :( 62 عماره في شمال غرب الصليبيخات )
أتي مشروع شمال غرب الصليبخات السكني والذي يقع على مسافة 20 كيلو مترا غرب مدينة الكويت وتبلغ مساحته 243 هكتارا ضمن الخطة الإسكانية ويضم 1426 قسيمة منها 440 وحدة سكنية بنظام السكن العمودي بالاضافة الى 62 عمارة و1030 قسيمة بمساحة 400 متر مربع اكل منها حيث تبلغ مساحة أراضي العمارات السكنية 1000 متر مربع.
"السياسة"رصدت الكثير من التفاصيل المهمة في مشروع شمال غرب الصليبخات السكني الذي ينتظره الكثير من المواطنين الذين يحلمون ببيت العمر في ظل تأكيد المؤسسة العامة للرعاية السكينة توزيع 400 وحدة سكنية نظام البناء الحكومي خلال الايام المقبلة.
ويتسبب موقع المنطقة القريب من البحر في الكثير من العقبات الفنية والبيئية حيث يؤكد أحد المهندسين أن المشروع يتم العمل في مراحله الاولى من خلال طريقة الدمج الديناميكي على كل مساحة المنطقة ومعالجة خلل التربة الضعيفة بالاستعانة بأحد المقاولين العالميين.
وتبلغ مساحة المنطقة 2.5 مليون متر مربع وتضم المرحلة الاولى من المشروع البنية التحتية من الشبكات الصحية وانشاء المحولات الكهربائية الثانوية التي بلغ عددها 52 محولا وتحديد المواقف والشبكات الخدمية للمنطقة.
وأكد المهندس احمد الشريع المشرف على منطقة شمال غرب الصليبخات أن الانتهاء من المرحلة الثانية والاخيرة من أعمال المشروع ستكون في منتصف السنة الجديدة لافتا الى انه تم مخاطبة المؤسسة العامة للرعاية السكنية لاستلام المرحلة الاولى من المشروع والانتهاء من انشاء البنية التحتية على مختلف الاعمال الانشائية للمشروع.
وبين ان الكلفة المالية للمشروع تبلغ 36 مليون دينار حيث تمت الاستعانة ب¯ 3000 عامل لانجاز المشروع السكني والذين يعملون على قدم وساق تحت الرقابة الفنية والادارية على آلية العمل الانشائي لجميع العاملين.
واوضح أن تم استخدام نحو 17 مليون متر مكعب على كامل مساحة المشروع من خلال الاحلال ودفان المساحة بارتفاع 4 امتار فوق سطح الارض ومعالجة التربة بطريقة المعالجة الديناميكية.
وتابع انه تم تدارك جميع الاخطاء الفنية في المشروع بالاضافة الى معالجة ملاحظات التربة الضعيفة من خلال التعاقد مع أحد المقاولين المعتمدين لآلية المعالجة من خلال الكفالة على المعالجة.
بدوره أكد النائب جمعان الحربش ل¯ "السياسة" ان مشكلة محطة الدوحة تكمن في الوقود المستخدم في التشغيل وقمنا بمخاطبة وزير الكهرباء قبل سنتين لتغيير نوعية الوقود بسبب نسبة الكبريت المرتفعة فيه.
وبين انه من الضروري جدا تغيير التوربينات الخاصة بمحطتي الدوحة في ظل غياب وصمت المسؤولين بوزارة الكهرباء والنفط عن هذه القضية ولكن "لا حياة لمن تنادي".
وقال: ان الحل في معالجة تلك المشكلة يقتصر على تغيير نوعية الوقود المستخدم من خلال رؤية المختصين الفنية في ظل الصمت الحكومي للملاحظات الفنية لشمال غرب الصليبخات.
بدوره أكد مدير ادارة التوثيق والتوزيع ابراهيم الجناعي ان ادارة التوزيع تنتظر من ادارة التخصيص استلام المشروع الذي سينتهي منتصف السنة المقبلة والتي من خلالها سيتم توزيع القسائم الحكومية على مستحقيها.
وبين ان ادارة التوزيع تعمل على قدم وساق لتنفيذ كامل الاعمال المنوطة بها من خلال التوزيع والتوثيق من دون معوقات تواجه أصحاب القسائم.
وأكد الناشط البيئي حمد المطر أن معاجلة التربة تكمن خطورتها في عدم وجود مساحات في حال رمي النفايات الانشائية في البحر ما يساهم في التلوث بشكل مخيف ومن خلال تأثر المواطن بهذه الطريقة السلبية في معالجة الخلل بمنطقة غرب الصليبخات.
وأشار الى ان جزيئات الحبيبات من الغبار العالقة في الجو الناتجة عن محطتي الدوحة الشرقية والغربية لتوليد الطاقة تساهم في تفشي الكثير من الامراض.
مضيفا: نحن لا نملك الادوات التصعيدية ضد الحكومة للضغط عليها لمعاجلة تلك الملاحظات البيئية الخطيرة التي تنذر بكارثة بيئية خطيرة في حال تجاهل الحكومة لها.
واوضح انه يجب على المسؤولين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية اشتراطهم على الشركات المنفذة لمشاريع الاسكان وضع دراسة المردود البيئي لأهمية تلك الدراسة ووضع الضمانات الفنية للمناطق الجديدة.
وتابع انه من أبرز السلبيات التي تواجه شمال غرب الصليبخات ان محطة الدوحة تستخدم الديزل الثقيل الذي يحتوي على كميات كبيرة من الكبريت ومن ثم عند احتراق الوقود تنتقل مركبات الكبريت الى الهواء مما يسبب تلك المشكلات البيئية الخطيرة.
وأشار الى ان عمليات الردم في شمال غرب الصليبخات الخاصة بالنفايات الانشائية وفي حال رميها في البحر قد تنذر بكارثة خطيرة بسبب آلية التعامل مع تلك النفايات البيئية وتلوث البحر من النفايات الانشائية للمنطقة.
وأكد الخبير البيئي أحمد الشريع ان منطقة شمال غرب الصليبخات ستعاني الكثير من التلوثات الهوائية بسبب محطة الدوحة القريبة من المنطقة وبسبب الرياح الشمالية الغربية.
وبين ان جزئيات الكبريت العالقة بسبب تلك المحطات في الهواء لها تأثير بالغ على قاطني المناطق القريبة في ظل عمل محطات الطاقة التي تخطت اضعاف الحد المسموح به عند حرق الوقود الكبريتي.
وتابع ان بعض الجهات البيئية يديرها مسؤولون لا يفقهون في العمل الصناعي والخطورة تكمن في ان تلك المحطات الكهربائية قريبة من المناطق السكنية ما ينذر بكارثة تشبه كارثة أم الهيمان بسبب عدم خبرتهم في العمل الصناعي الخطير لهذه المحطات وفي ظل ملاحظتنا وقت الغروب في درجات الأفق نجد ان هناك طبقة صفراء مشبعة من الكبريت على بعض المناطق القريبة من تلك المحطات ولاسيما شمال غرب الصليبخات.
واوضح ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية تفتقد الكثير من الخبرات الخاصة في ابرام العقود بين الشركات المنفذة لمشاريعها وعدم تعهد تلك الشركات بتجنب الملوثات البيئية في ظل غياب الضمان البيئي ضمن البنود المبرمة بين المؤسسة والشركات المنفذة لمشاريع الاسكان.
وفي سياق اخر كشف مصدر مطلع ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية تدرس حاليا وضع الشروط المناسبة للضمان البيئي حاليا من خلال دراسات مكثفة حول المناطق الجديدة التي من الممكن أن تنشأ بها وحدات سكنية من خلال التنسيق مع الجهات المختصة.
وبين ان المؤسسة بصدد تشكيل فرق متابعة من خلال التنسيق مع وزارة الكهرباء بالتعاون مع معهد الكويت للأبحاث العلمية لرصد وحل جميع اسباب التلوالمناطق ولاسيما المناطق الجديده .

* اتمنى ازالة (62) عماره واستبدالها بالقسايم وتوزيعها على المستحقين فالاسر الكويتيه لا ترغب في الشقق ؟؟؟
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
______________________( بدأ العـد التنـازلي )___________________

:cool::);):cool::);):cool::);):cool:;):):);):cool::cool::););):):cool::cool::););):);):cool::):):cool:;):):cool:;) لإستـلامـ تراخـيص بناء قسـايمـ مـديـنة شــمـال غـــــرب الصـليبيـخــــا ت
:rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes: :rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes:




_ اقل من (60) يوم تفصلنا عن موعد الاستلام .
* سـؤال الى اصحاب الخبره والتجربه
شنو المطلوب اعداده وتجهيزه خلال الفتره القليله القادمه لبناء القسيمه وهل المنطقه صالحه لبناء سرداب ؟؟؟
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
«الأحمدي» في الصدارة بعدد 214 عقاراً
تداول 320 عقاراً خاصاً بقيمة 57.6 مليون دينار
السبت 10 مارس 2012 الأنباء
:أدوات الربط
أضـف تعليقك :حجم الخط

274033-1p26.jpg

ارتفاع التداول على العقارات الخاصة والاستثمارية وانخفاض عقارات المخازن واستقرار العقارات التجارية والشريط الساحلي خلال أسبوع


  • 364 عقاراً إجمالي العقود العقارية بارتفاع 206 عقارات مقارنة بالأسبوع السابق
عاطف رمضان
أظهرت إحصاءات إدارتي التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل خلال الفترة من 19 إلى 23 فبراير الماضي أن هناك ارتفاعا في تداول العقارات مقارنة بالفترة من 12 إلى 16 فبراير الماضي حيث أوضحت أن عدد العقارات المتداولة للعقود بالنسبة للعقار الخاص بلغ 320 عقارا بمبلغ قدره 57.6 مليون دينار، في حين بلغ عدد العقارات الاستثمارية 43 عقارا بقيمة 32.2 مليون دينار، وبلغ عدد العقار التجاري عقارا واحدا بمبلغ قدره 3.5 ملايين دينار وبلغ عقار المخازن عقارا واحدا بقيمة 1.2 مليون دينار ولم يشهد عقار الشريط الساحلي او المعارض أي تحرك خلال هذه الفترة.
تداول العقود
وجاء في الإحصاءات أن إجمالي العقود العقارية بلغ 364 عقارا مقارنة بالاسبوع السابق حيث كان اجمالي العقارات المتداولة 158 عقارا وذلك بارتفاع مؤشر تداول العقود بواقع 206 عقارات، فيما ارتفعت حركة تداول العقار الخاص للفترة نفسها بواقع 195 عقارا مقارنة بالاسبوع السابق.
وجاء في احصاءات وزارة العدل ان مؤشر تداول العقود بالنسبة للعقار الاستثماري ارتفع بواقع 13 عقارا، واستقر مؤشر العقار التجاري بواقع عقار واحد وانخفض عقار المخازن بواقع عقار واحد واستقر المؤشر بواقع صفر عقار بالنسبة للعقارين المعارض والشريط الساحلي خلال هذه الفترة.
الوكالات العقارية
اما عن العقارات المتداولة للوكالات فقد أظهرت الاحصاءات أن عدد العقار الخاص بلغ 11عقارا بمبلغ قدره 2.5 مليون دينار ولم يشهد العقار الاستثماري والتجاري والمخازن والصناعي أي تحرك خلال هذا الاسبوع.
اما عن مؤشر تداول الوكالات العقارية، فإن اجمالي العقارات المتداولة خلال الفترة نفسها بلغ 11 عقارا مقارنة بالاسبوع السابق، حيث بلغ اجمالي العقارات المتداولة 15 عقارا وذلك بانخفاض مؤشر تداول الوكالات العقارية بواقع 4 عقارات.
ومن الملاحظ بالنسبة للعقار الخاص ان مؤشره انخفض بواقع 4 عقارات واستقر المؤشر بواقع صفر عقارا لعقارات الاستثماري والتجاري والمخازن خلال هذه الفترة.
الاحمدي في الصدارة
ووفقا لاحصائية وزارة العدل فإن محافظة الاحمدي جاءت في المقدمة من بين المحافظات من حيث التداولات العقارية خلال حيث بلغ عدد العقارات المتداولة 214 عقارا تداول منها 196 عقارا في العقار الخاص و18 عقارا في العقار الاستثماري أما على مستوى الوكالات العقارية فقد حظيت المحافظة بتداول عقار واحد في العقار الخاص خلال تلك الفترة.
مبارك الكبير في المركز الثاني
واحتلت محافظة مبارك الكبير المرتبة الثانية من بين المحافظات من حيث التداولات العقارية من خلال تداول 71 عقارا تداول منها 67 عقارا في العقار الخاص و4عقارات في العقار الاستثماري وعلى مستوى الوكالات العقارية حظيت المحافظة بتداول عقار واحد في العقار الخاص خلال تلك الفترة.
حولي ثالثا
وجاءت محافظة حولي في المرتبة الثالثة في التداولات العقارية بواقع تداول 36 عقارا تداول منها 21 عقارا في العقار الخاص و14عقارا في العقار الاستثماري وعقار واحد في العقار التجاري وعلى مستوى الوكالات العقارية لم تحظ المحافظة بأي تداولات عقارية خلال هذا الأسبوع.
الفروانية رابعا
وجاءت محافظة الفروانية في المرتبة الرابعة من خلال تداول 19 عقارا تداول منها 12 عقارا في العقار الخاص و6 عقارات في العقار الاستثماري وعقار واحد في عقار المخازن وعلى مستوى الوكالات العقارية حظيت المحافظة بتداول 3 عقارات في العقار الخاص خلال تلك الفترة.
الجهراء خامسا
وجاءت محافظة الجهراء في المرتبة الخامسة من حيث التداولات العقارية من خلال تداول 15 عقارا تداول منها 14 عقارا في العقار الخاص وعقار واحد في العقار الاستثماري وعلى مستوى الوكالات العقارية لم تحظ المحافظة بأي تداولات عقارية خلال هذه الفترة.
العاصمة سادسا
وجاءت محافظة العاصمة في المرتبة السادسة من بين المحافظات من حيث التداولات العقارية من خلال تدول 10 عقارات تركزت جميعها في العقار الخاص ولم تحظ المحافظة بأي تداولات عقارية في الوكالات العقارية خلال هذه الفترة.

13 صفقة قيمتها 18.1 مليون دينار
كشفت إحصاءات إدارتي التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل عن 13 صفقة مليونية بقيمة 18.1 مليون دينار تركزت جميعها في العقود المسجلة لصفقات البيع التي تمت خلال هذه الفترة.
وكانت هذه الصفقات عبارة عن 9 صفقات تمت في العقار الاستثماري وكانت عبارة عن اراض مساحتها 1747.5 مترا بقيمة 1.3 مليون دينار كائنة في منطقة المنقف وبناية مساحتها 840 مترا بقيمة 1.5 مليون دينار كائنة في منطقة المهبولة واراض مساحتها 1999.3 مترا بقيمة 1.2 مليون دينار كائنة في منطقة صباح السالم وبناية مساحتها 1000 متر بقيمة 1.02 مليون دينار كائنة في منطقة الرقعي وبناية مساحتها 560.5 مترا بقيمة مليون دينار كائنة في منطقة جليب الشيوخ وبناية مساحتها 763 مترا بقيمة 1.3 مليون دينار كائنة في منطقة خيطان وبناية مساحتها 2090 مترا بقيمة 1.8 مليون دينار كائنة في منطقة السالمية وبناية مساحتها 1220 مترا بقيمة 1.3 مليون دينار كائنة في منطقة السالمية وارض مساحتها 793 مترا بقيمة 1.02 مليون دينار كائنة في منطقة السالمية. تمت صفقتان في العقار الخاص حيث كانت الصفقة الاولى عبارة عن اراض مساحتها 2500 متر بقيمة 1.05 مليون دينار كائنة في منطقة الفنيطيس والصفقة الثانية كانت عبارة عن اراض مساحتها 1600 متر بقيمة 1.7 مليون دينار كائنة في منطقة الزهراء.
هذا اضافة الى صفقة تمت في عقار المخازن بقيمة 1.2 مليون دينار كائنة في العارضية وصفقة تمت في العقار التجاري بقيمة 3.5 ملايين دينار كائنة في منطقة السالمية.
- لم ولن تنزل اسعار العقار فهي في صعود مستمر فمن المسؤوول ؟

274033-260.jpg
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
*********{ في عالم العقار مش حتقدر تغمض عينيك }********************

- هـذا الـعنوان ذكره اخونا الغالي ( عبدالله السادس ) في احدى مشاركاته في صفحة الجميع ( استلام منطقة شمال غرب الصليبيخات قريبا ) وللامانه فقدنا مشاركاته في الفتره الحاليه ونتمنى عودة ابوفهد بأسرع وقت ممكن .
في عالم العقار الاحداث تتسارع ولايبقى الوضع على حاله , فمن كان يتوقع بأن سعر البدل في شمال غرب الصليبيخات موقع شارع واحد
ان يرتفع سعره من (50) الف الى (77) الف ولا يفكر ان يبدل بهذا السعر , الزاويه من (65)الف الى (85) الف بطن وظهر من (75) الف الى (110) الاف الرأس من( 80)الف الى (125) الف وهذه الاسعار تخضع حسب الارتدادات وقابله للزياده ( هذا سعر السوق في يناير2012 حسب كلام مكاتب العقار ) .


 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
.. خـــــــبــر عـــــاجـــــــــــل ................

- سيتم تقديم موعد استلام تراخيص بناء قسايم شمال غرب الصليبيخات عن موعده المقرر في شهر مايو2012 الى 28/3/2012 اي خلال الاسبوعين القادمين حيث يحمل الكثير من مفاجاة السكنيه منها فتح البدل رسميا بين
جميع الطلبات الاسكانيه , المصدر الموثوق به ( ادارة التوزيع ) . الف مبرووووك
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
د.أحمد مطيع العازمي




تقدم النائب د.احمد مطيع العازمي باقتراح برغبة لزيادة بدل الايجار جاء فيه انه ولما كان للمواطنين في المجتمع احتياجات هامة وضرورية كالمسكن اذ هو المكان الذي يحتاجه المواطن للشعور بالراحة والطمأنينة له ولأفراد اسرته ولتعدد احتياجات المواطن لمسكن يليق به وبأسرته ولزيادة اعداد افراد الاسرة، ونظرا لما يعانيه المواطنون من ارتفاع جنوني وغير مبرر في الاسعار ولرفع العبء عن الاسر الكويتية.
لذا فإنني اتقدم بالاقتراح برغبة التالي برجاء التفضل بعرضه على مجلس الامة: «زيادة بدل الايجار من 150 دينارا الى 300 دينار لرفع المعاناة عن المواطنين».

_ رفع بدل الايجار معناها زياده في جيب التاجر والمواطن غير مستفيد منها !
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
dot4line.jpg


ألغى التفويضات الصادرة له من عام 2000.. ومتوقع قرارات بالتسليف

المويزري استعاد صلاحيات الوزير من الفوزان



التقيم
التقيم الحالي 5/0
188896_e.png






كتب عبدالله الشمري:

بعد رفعه كتابا بشأن احالته الى التقاعد استعاد وزير الدولة لشؤون الاسكان شعيب المويزري صلاحيات الوزير ورئيس المؤسسة التي كان مفوضاً فيها مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية علي الفوزان وفقا لقرار صدر منذ تاريخ 2000/9/21 فيما يتعلق بالتوقيع على أي مكاتبات بما في ذلك ما يتعلق بالمناقصات والاوامرالتغييرية في مشاريع المؤسسة.
وفيما اتخذ المويزري قراره الذي اخذ رقم 2012/7 خلال اجتماع لمناقشة ملف المناقصات والأوامر التغييرية فقد توقعت مصادر مقربة من الوزير ان يتخذ اجراءات اليوم في بنك التسليف بعد تخلف عدد من مدراء الادارات عن الحضور الى اجتماع دعوا اليه رسميا في المؤسسة للبحث في شأن اصدار وثائق سكنية لعدد 14 الف مواطن اتموا فترة عشر سنوات على تسلمهم مساكنهم حيث ابلغ مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالوكالة صبحي الملا الوزير المويزري بتخلف مسؤولي البنك عن الحضور الى الاجتماع الذي دعاهم هو اليه مسبقا.


================




ألغى قرار تخويلها للمدير العام للمؤسسة

المويزري يستعيد صلاحيات وزير الإسكان «السكنية»

تأجيل إصدار 14 ألف وثيقة تملك بانتظار استكمال الإجراءات

قرارات جديدة ينتظر اتخاذها في بنك التسليف

كتب عبدالله الشمري:

فتح وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة شعيب المويزري ملف مناقصات الاوامر التغييرية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية الذي تعبر من بواباته عشرات الملايين وأصدر في هذا الشأن قرارا امس حمل رقم 2012/7 اعاد بموجبه صلاحيات الوزير التي كانت مخولة للمدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية وتسمح له بالقيام باختصاصات وزير الدولة لشؤون الاسكان ورئاسة مجلس الادارة للمؤسسة السكنية.
ونص القرار على إلغاء كافة القرارات الصادرة بتفويض مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية في اختصاصات وزير الدولة لشؤون الاسكان ورئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية المقررة بقانون او قرار او لائحة ادارية او مالية.
ونصت المادة الثانية من القرار الوزاري على انه تلغى كافة القرارات الصادرة بتفويض مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتوقيع على اية مكاتبات يختص بها وزير الدولة ورئيس مجلس ادارة الاسكان ويلغى كل ما يخالف ذلك.

المناقصات التغييرية

وكلف الوزير المويزري مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالانابة صبحي الملا باصدار قرار اداري يلغي القرار الاداري رقم 2000/334 الصادر في 2000/9/21 الخاص بتفويض نائب المدير العام لشؤون التنفيذ في بعض الاختصاصات والغاء القرار الاداري رقم 2010/932 الخاص باعتماد الميزانيات الخاصة بالتدريب واعتماد البرامج التدريبية وذلك لوقف الهدر المالي الذي تتحمله ميزانية المؤسسة العامة للرعاية السكنية سنوياً.

بنك التسليف

وعلى ذات الصعيد تخلف عدد من المديرين في بنك التسليف والادخار امس عن حضور اجتماع دُعوا اليه رسمياً لاجل المصادقة على اصدار نحو 14 الف وثيقة تملك تخص المواطنين الذين مضى على استلام مساكنهم اكثر من عشر سنوات مايعني قانوناً اجازة حصولهم على وثائق التملك والتصرف في بيوتهم.
وكان مدير عام المؤسسة السكنية بالانابة صبحي الملا دعا الى الاجتماع رسمياً من اجل المصادقة على بعض القرارات التمهيدية لاصدار تلك الوثائق لصالح المواطنين الا ان المديرين تخلفوا عن الحضور.
وعلمت «الوطن» بان الملا ابلغ الوزير المويزري شفاهة بذلك وتتوقع مصادر مقربة من الوزير ان يصدر قرارات حاسمة اليوم او غدا في بنك التسليف لاصلاح الاعوجاج وتيسير مصالح وحقوق الاسر الكويتية!!
يذكر ان الوزير المويزري قد ألغى اربع مناقصات من لجنة المناقصات المركزية تخص مباني حكومية في مدينتي صباح الاحمد وجابر الاحمد تكلفتها المالية 150 مليون دينار الاسبوع الفائت بعد ان تحقق من بعض التجاوزات فيها؟!.

_ الخلافات بين المويزري و الفوزان خلاف الصلاحيات لمن ؟؟؟
 
أعلى