قطر أغنى دولة في العالم

الحالة
موضوع مغلق

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
تفوقت قطر على لوكسمبورغ أغنى دولة في العالم للعام 2010، وستجني ثروات تبلغ ضعفي الولايات المتحدة تقريبا وفقا لأحدث التقديرات من صندوق النقد الدولي في بلومبرغ، إذ تظهر معطيات البنك الدولي معدل الناتج المحلي بحوالي 88,221 دولار أي ما يفوق لوكسمبورغ على القمة وفقا لصندوق النقد الدولي.

ومن المتوقع حسبما ذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية في عددها الصادر اليوم أن يصل الناتج المحلي في قطر لحوالي 111,963 دولار عام 2016 لتتفوق على لوكسمبورغ وسنغافورة (70,992 دولار) وفقا لصندوق النقد الدولي.

وتشير توقعات الناتج المحلي الأمريكي إلى معدل 55,622 دولار خلال خمس سنوات أي صعودا من 46,860 عام 2010.

ويشير بول كوبر من مؤسسة سارسين ألبن بارتنرز الذي يعمل انطلاقا من دبي ويشرف على استثمارات تفوق نصف مليار في الشرق الأوسط، بالقول :" يجتمع عدد السكان القليل مع الثروة والنمو في قطر".

حيث ساعد ذلك في تحقيق عوائد كبيرة للدولة، كما ستستضيف قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 ويتوقع أن تحقق نموا اقتصاديا يبلغ 16 بالمئة هذا العام مع فائض في الميزانية من مستوى ستة مليارات للعام المالي الحالي.

ويتوقع صندوق النقد الدولي أن يكون لقطر اسرع الاقتصادات نموا للعام الثاني على التوالي، ويقدر عدد سكان قطر بحوالي 848 ألف نسمة وفقا لكتاب إحصائيات سي أي إي. تمكنت قطر وهي أكبر مصدر للغاز الطبيعي، من تحقيق هدفها لإنتاج 77 مليون طن من الغاز المسال سنويا ويتوقع أن تحرز فائضا متواصلا في الميزانية على مدى السنوات القادمة.

كما أنه من المتوقع أن يصل الناتج المحلي الإجمالي لحوالي 150 مليار دولار هذا العام وفقا لما ذكره محافظ البنك المركزي القطر مؤخرا. تنوي قطر التي تعد صاحبة أكبر المستثمرين العالميين من خلال الصناديق السيادية لديها، إنفاق 125 مليار دولار حلى السنوات الخمس القادمة في مشاريع البناء والطاقة.
 

المتفوق

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2007
المشاركات
340
الله يرزقهم ويبارك لهم في ما أعطاهم

أللهم بارك لنا في صحتنا وقوتنا وأسماعناوأبصارنا ابدا ماأحييتنا واجعلها الوارث منا

أللهم إجعل بلدنا آمننا مطمئننا سخاء رخاء وسائر بلاد المؤمنين​
 

ليث متواضع

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
3,454
الإقامة
الكويت
كويت الماضي دبي الحاضر قطر المستقبل
الله يرزقهم برزقه دوله مجتهده ببناء البلد وتطوير العقارات وبناء الأبراج وناطحات السحاب وتوفير السكن الملائم للمواطنين والمواطنات حتى لايكون أي مواطن قطري مؤجر لدى الغير وتوفير الكهرباء والماء بالمجان والنهوض بالمواطن القطري من زيادة بالرواتب وتحسين مستوى الفرد المعيشي وتطوير التعليم والصحه والرياضه من خلال تنظيم نهائيات كأس العالم وبناء الجسور والمترو في داخل الدوله وأرتباطها بالدول الأخرى مثل البحرين والنهوض بالتنميه بالشكل الصحيح وتحويل البلد إلى مركز تجاري ومالي وتشجيع المستثمر الأجنبي للأستثمار بالبلاد من خلال تطوير الزراعه والصناعه والتجاره وبناء الجزر حول الدوله لرفاهية المواطن القطري وجذب السواح من دول الخليج والدول الأخرى لجعل الدوله سياحيه بالدرجه الأولى وتوفير الوظائف حتى لو لديه وظيفه أخرى بحيث يجوز الجمع بين وظيفتين وتسهيل جميع الأعمال التجاريه والأستثماريه للمواطن القطري اللهم لاحسد والله يوفقهم زياده بالخير وزياده و بزيادة
 

ahmad73

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2010
المشاركات
306
الإقامة
الكويت الحبيبة
الله يزيدهم ويزيدنا. الله يرزقهم كل خير ويوفقهم فيما يحبه ويرضاه. الله يديم نعمه علي جميع دول الخليج. آمين يارب العالمين.
 

pdf

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2010
المشاركات
10
من جد وجد

من جد وجد ومن زرع حصد. ومن سار على الدرب وصل
أما الجد فإحنا لا صوبه ولا حوالينه
والحسد إحنا زراعه
أما الدرب إحنا ماسكينه بس الربع قاطينه راجع (r)
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
يستــــــــــــــــــــــــــــــاهلو ن كل خيــــــــــــــــر
 

ليث متواضع

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
3,454
الإقامة
الكويت
حنا أخذ كلام بس
الفلوس موجوده لكن العقول ميته
بعض المحللين يصرحون بأن لدينا المال المتوفر والعقول لكن نحتاج إلى تنفيذ
لو عندنا العقول مثل ماقلت ليش التنميه متعطله بالبلد بجميع المجالات والخدمات وتلاحظون الفرق بيننا وبين الدول الخليجيه وتقول عندنا عقول
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
قطر تشتري حصة 10% في يوروبيان جولدفيلدز بـ775 مليون دولار

قطر تشتري فندق دبليو في لندن، بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني

قطر تشتري مانشستر يونايتد بـ1.5 مليار جنيه استرليني

قطر تشتري القرية الأولمبية في لندن بـ900 مليون دولار

قطر اشترت 70% من أسهم نادي باريس سان جرمان

قطر تشتري محلات (هارودز) بلندن بـ 1.5 مليار جنيه استرليني

قطر تشتري 17% من فولكس فاغن

قطر اشترت فندق «فورسيزون الجيزة بقيمة 250 مليون دولار

قطر تشتري %40 من شركة «فيرمونت رافلز» بقيمة 847 مليون دولار
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
كشفت قطر أمس الأول عن ميزانية السنة المالية 2011/2012، التي تعتبر الأكبر في تاريخ البلاد، وتوقعت فيها فائضا بقيمة 22.5 مليار ريال (6.1 مليارات دولار)، إضافة إلى زيادة بنسبة 19 في المئة في الإنفاق الحكومي.

وتوقعت وزارة الخارجية إيرادات بقيمة 162 مليار ريال (44.5 مليار دولار) بزيادة 27 في المئة عن السنة المالية السابقة، وتمتد السنة المالية في قطر من 1 أبريل إلى 31 مارس.

كما توقعت أن يبلغ حجم النفقات 139.9 مليار ريال (38.4 مليار دولار)، وهو أعلى بنسبة 19 في المئة عن سنة 2010/2011.

وكانت قطر قد حددت حجم الإنفاق في ميزانية 2010/2011 بـ117.9 مليار ريال (32.41 مليار دولار).

وتم تخصيص حوالي 41 في المئة من النفقات لمشاريع البنية التحتية، بما في ذلك بناء مطار الدوحة، وميناء جديد ودراسة إقامة خط سكة حديد، إذ من المقرر أن تستضيف قطر نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم وبطولة العالم في كرة اليد سنة 2015.

وقالت الوزارة في بيان إن قطر تتوقع نموا اقتصاديا بنسبة 20 في المئة في 2011، مقارنة بـ16.3 في المئة في 2010، وذلك بفضل التوسع في قدرتها على إنتاج الغاز وإنفاق القطاع العام.

وتعتبر قطر عضوا صغيرا في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، إذ تنتج 800 ألف برميل يوميا من النفط، وتمتلك احتياطيات من الغاز الطبيعي تقدر بأكثر من 900 تريليون قدم مكعبة (25 تريليون متر مكعب)، جعلتها تحتل المرتبة الثالثة في احتياطيات الغاز عالميا بعد روسيا وإيران.

وأعلنت قطر في ديسمبر أنها نجحت في رفع قدرتها الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال إلى 77 مليون طن سنويا، لتصبح الرائدة عالميا في تصدير هذه المادة.
 

AL.MOUSAWI

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2007
المشاركات
5,218
الإقامة
المنصورية سيتي
لله درك من عقلية فذة

ناهيك عن ان المواطن

القطري...اصبح اعلى دخل

في العالم..متجاوزا المواطن

السويدي والاسباني بشبتين !!!!
 

ابوعجيم

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2011
المشاركات
391
والكويت ايضا تعتبر من اغنى الدول من حيث ::

1- الحسد والطمع

2- من كثرة القبيضه والمرتشين

3- من كثرة الفساد

وتفكر حاليا يتصديرها للخارج

والله ثم والله ثم والله اقول الكلام هذا وانا مقهووووور على ديرتي لما اصبحت

عليه الان

والله يبارك لدولة قطر واخوانا في الخليج فقط الخليييييييج
 

مضارب طابع

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2011
المشاركات
323
الإقامة
على راسي تراب الكويت كويتي حتى النخاع
الله يوفق اهل قطر ومنها للاعلى وان شاء الله الكويت وكل دول الخليج يكونون افضل من كل دول العالم وان شاء الله بأذنه سبحانه تنظف الكويت من القبيضه ومن الحراميه والفساد
وفساد الشركات العفنه واللي بتدش واهيا بالاساس نصابه
 

bonoor

موقوف
التسجيل
29 يونيو 2008
المشاركات
619
الحمدالله احنا بخير ونعمه ويستاهلون القطريين
 

عبدالعزيز34

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
1,585
والله والله والله ماكـــــــــــــو مثلها بلـــــــــــــــــد هاذي الكــــــــــــــــــويت هاذا ام اليتــــــــــــــــاما والكبار المحاديــــــــــــــب وام اللذي صار العصا ثالثـــــــــــــــــله اقسم باللذي لا اله غيره ماكو بلد بالعالم مثلها - معاشات لله الحمد والمنه جدا ممتازه وراهيه ولكن العتب على التدبيــــــــــــــــــــــــــــر لووم نفسك في تدبيرك تشتري شي فوق طاقتك والحريه لله الحمد والمنه ماكو بلد مثلها بالعالم - اقسم بالله شبر من ترابها يسوى العالم كله - ولكن البـــــــــــــــــلا في تدبيرك العيشك
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
قطر الأغنى عالمياً

احتلت دولة قطر المرتبة الأولى على قائمة مجلة فوربس الأميركية لأغنى دول العالم فيما جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز السادس، وحلت الكويت في المركز الـ15 ضمن قائمة "فوربس".

وقالت "فوربس" إن تصنيف هذه الدول الثرية كان وفق حصة كل فرد من الناتج المحلي الإجمالي، والمعدل بحسب القوة الشرائية لنحو 182دولة.

واستعانت المجلة ببيانات صادرة عن صندوق النقد الدولي لعام 2010، وهي آخر البيانات المتوافرة، في حين كانت أرقام الناتج المحلي الإجمالي لبعض الدول مجرد توقعات.

وتأخذ المجلة بعين الاعتبار في تصنيفها هذا تكلفة المعيشة نسبيا، ومعدلات التضخم، بدلا من معدلات الصرف فقط، الذي قد يحرف الاختلافات الحقيقية في الثروة.

وتعليقا على ذلك، يقول البروفيسور المساعد في علوم الاقتصاديات في جامعة نيويورك، جيان لوتشا كليمنتي، إن هذه هي الطريقة الوحيدة المتوافرة لمقارنة الناتج المحلي الإجمالي بين البلدان، وهي أكثر الوسائل المقبولة في الحسابات.

وأشارت المجلة إلى أن الكويت تعتمد على احتياطياتها النفطية في تشكيل نصف ناتجها المحلي الإجمالي على الأقل، وجميع إيراداتها من الصادرات النفطية، وكذلك دخل الحكومة تقريبا. وبلغ دخل الفرد نحو 38.7 ألف دولار.

من جهة أخرى، قالت المجلة إنه إذا كانت القوة تقاس بالثروة، فيحق لدولة قطر أن تستعرض عضلاتها، باعتبارها أغنى بلد في العالم، ورغم أن عدد سكانها لا يتجاوز 1.7 مليون نسمة، فإن الناتج المحلي لكل مواطن فيها هو الأعلى بين المعدلات الأخرى بفضل انتعاش أسعار النفط واحتياطياتها الضخمة من الغاز الطبيعي.

وبعد تعديل القوة الشرائية، سجلت قطر ناتجا محليا إجماليا لكل فرد يزيد على 88 ألف دولار كما في 2010.

أما أفقر الدول فتقع في قارة إفريقيا، التي تعاني بعض بلدانها من الضعف الاقتصادي والسياسي، وهي بوروندي وليبيريا وجمهورية الكونغو الديموقراطية، حيث يصل الناتج المحلي الإجمالي لكل فرد إلى 400، و386، و312 دولارا سنويا على التوالي.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
احتلت دولة قطر رأس قائمة الدول الأغنى في العالم حسب مجلة “فوربس” وذلك بمعدل دخل للفرد الواحد يبلغ 88 ألف دولار في السنة. وجاءت اللوكسمبرج في المرتبة الثانية بـ 81 الف دولار كنصيب للفرد من الناتج المحلي ، أما المرتبة الثالثة فجاءت سنغافورة بـ 56 ألأف دولار للفرد.

وجاءت في المراتب الثلاث التالية كل من النروج (52 ألف) و بروناي (48 ألف) والامارات العربية المتحدة (47.5 ألف) ، فيما جاءت الكويت في المرتبة الخامسة عشرة (38.8 ألف).

واستعملت فوربس في عملية القياس نصيب الفرد من الناتج الاجمالي مع اجراء تعديلات على الرقم تأخذ في عين الاعتبار القوة الشرائية في كل دولة منبهة إلى ان القياس قد لايكون عادلا حيث أن عملية توزيع الثروة تتفاوت تفاوتا كبيرا بين بلد وآخر.

وتختلف هذه الارقام عن الارقام الرسمية المعلنة من قبل صندوق النقد الدولي والتي لا تأخذ في عين الاعتبار القوة الشرائية في هذه البلدان حيث تحتل اللوكسمبرج المرتبة الاولى و قطر الثانية والنروج الثالثة.

يشار إلى أنه حسب تصنيف صندوق النقد الدولي تأتي السعودية في المرتبة الـ 39 (19.9 ألف دولار) محتلة المرتبة السادسة عربيا بعد قطر والكويت والبحرين (23.4 ألف) و عمان (21.7 ألف).
قطر.png
 

عبدالعزيز34

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
1,585
لله الحمد والمنه احنا بخير ونعمه - يكفينا امن وامان وحريه وعيشه احلا منها ماكو بالعااااااااااااااااااااااالم كله يكفي اننا معدوووووووم عندنا الاميه بحد ذاته هاذا يكفي - والشر كله في مجلس الامه حقيقه من 1992 الى الان ماكو انجاز لمجلس الامه غير التناحر وتعطيل مصالح العباد والبلاد واظف على ذالك المحسوبيه والواسطه اللى سببهــــــــــــــــــم مجلــــــــــــــــــــــــس ألامه لماذا ماتتكلموون بصراحه وتحطوون النقط على الحرووف - هل قطر عندهم مجلس امه يعطل المصالح هل قطر تتقارن بالكويت ؟ لا والف لالالالالالالالالالالالالالالالالا - نحن تحترمهم واخوه لنا واهل ولكن نحن فيه فرق بينا وبينهم كبير جدا اهم فررق انه يووجد عندنا مجلس يعطل واهما لا يوجد عندهم مجلس يعطل بمعنى ادق اللى يتخذ القرار عندهم شخص واحد اما نحن اللى يتخذ القرار عندنا يعطله مجلس الامه والدليل الداااااااااااااااااااااااااااو ؟ من يتحمل الخساره ؟ طبعن الشعب ليش لآن مجلس الامه عطلها وبالتالي يقولون الحكوومه ؟ حقيقه تامه ماكو مثل بلدنا بلد بالعااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالم هاذي ام اليتـــــــــــــــــــــــــــــاما والكبــــــــــــــــــار المحااااااااااااااااديب - وام الذي صار العصى ثالثـــــــــــــــــــــــــــــه - هاذي الكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــويت - حتي بنغاليها وفراشها وخادمها مايطلع منها هاذي ديرة الخير كله - ولكن البلا كل البلا في مجلس الامه والتناحر بينهم والتنابز والطائفيه اللى سببوها بيننا وتعطيل جميع المصالح -
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
يستــــــــــــــــــــــــــــــاهلو ن كل خيــــــــــــــــر
 

مضارب قديم7

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2011
المشاركات
550
الإقامة
ارض الله الواسعه
مافي اغنا من الكويت والغنا موبس غنا المال..... غنى العقول أهم. والكويت مومقصره علا شعبها الله ايحفضها والكويت هيا السباقه. بكل شي بس الله ايهدي أعضاء مجلس الأمه لو ليلتفتون للتنميه الأقتصاديه. ومافي مثلج يالكويت الله ايحفض الأمير والشعب
 

سهم_كويتي

موقوف
التسجيل
25 مارس 2012
المشاركات
71
وقال تعالى‏:‏ ﴿‏إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم‏﴾ ‏[الرعد‏:‏ ‏11‏]

يستاهلون قطر ناس تشتغل لمصلحة بلدهم ورفع سمعة قطر بين الدول المتقدمة

وإن شاء الله نتعلم منهم ويمكن نوصل مواصيلهم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى