سهم طبى سيقفز قفزه قويه والله اعلم

sabar

عضو نشط
fve ايراد ممتاز عقود طويلة الاجل له براءات اختراع عديده اخباره طيبه اعتقد انه سيقفز قفزه قويه والله اعلى واعلم راقبوه بحذر . اتمنى لكم التوفيق

ممكن توضيح أكثر للمبتدئين مثلي. يعني توني أشيك على السهم وطالبي فيه 4$ للسهم. طيب وشريته انتظر عليه إلى وين يوصل؟ وكم أحط منع الخساره؟

وتسلم يمناك يا رب

sabar

عضو نشط
ممكن توضيح أكثر للمبتدئين مثلي. يعني توني أشيك على السهم وطالبي فيه 4$ للسهم. طيب وشريته انتظر عليه إلى وين يوصل؟ وكم أحط منع الخساره؟

وتسلم يمناك يا رب

حياك الله اخى الفاضل سعر السهم حاليا 3.7 يعنى لوتحصل عليه ما بين 2.80 و 3.20 تحتفظ بالسهم كاستثمار اعتقد فيه مكسب والله اعلى واعلم السهم قد يصل الى 6 دولار كاستثمار خصوصا انه محقق ارباح .وقف الخساره 2.48 وذلك خوفا من تقلبات السوق . اتمنى لك التوفيق.

حياك الله اخى الفاضل سعر السهم حاليا 3.7 يعنى لوتحصل عليه ما بين 2.80 و 3.20 تحتفظ بالسهم كاستثمار اعتقد فيه مكسب والله اعلى واعلم السهم قد يصل الى 6 دولار كاستثمار خصوصا انه محقق ارباح .وقف الخساره 2.48 وذلك خوفا من تقلبات السوق . اتمنى لك التوفيق.

على راسي أستاذي sabara وربي يوفقك يا محب للخير وإن شاء الله بقية الاخوه يحذون حذوك والله لو كلنا نحب بعض ونحب فعل الخير ونعلم بعضنا البعض كان مازلنا خير امة اخرجت للناس لكن للأسف صرنا كل واحد ما يحب إلا نفسه والجشع يسيطر علينا.

على العموم أنا كثرت وطولت عليك لكن من الألم اللي الواحد يشوفه وخصوصاُ أني في الخارج وألاحظ أشياء غريبه من أخوه لنا.

نرجع لموضوع السهم أنا الآن راح أعمل limit order على Ameritrade بسعر 3.20 $ وإن شاء الله يكون من نصيبنا يا رب وراح نتواصل وربي يكتب اللي فيه الخير.

أخيك

أبقراط أبو الطب

sabar

عضو نشط
على راسي أستاذي sabara وربي يوفقك يا محب للخير وإن شاء الله بقية الاخوه يحذون حذوك والله لو كلنا نحب بعض ونحب فعل الخير ونعلم بعضنا البعض كان مازلنا خير امة اخرجت للناس لكن للأسف صرنا كل واحد ما يحب إلا نفسه والجشع يسيطر علينا.

على العموم أنا كثرت وطولت عليك لكن من الألم اللي الواحد يشوفه وخصوصاُ أني في الخارج وألاحظ أشياء غريبه من أخوه لنا.

نرجع لموضوع السهم أنا الآن راح أعمل limit order على ameritrade بسعر 3.20 $ وإن شاء الله يكون من نصيبنا يا رب وراح نتواصل وربي يكتب اللي فيه الخير.

أخيك

أبقراط أبو الطب
الله يوفقك يااخى حاول تطلب السهم 3 دولار يمكن تحصله افيد لك شاكر تواصلك

الله يوفقك يااخى حاول تطلب السهم 3 دولار يمكن تحصله افيد لك شاكر تواصلك

توكلت على الله ثم على مشورتك وسويت طلب limit order مع Ameritrade إذا وصل سعر السهم 3$ وعلى الله الرزق.

ملاحضه:

ماشاء الله ما زلت online أخوي أنت ساكن بره البلد أنا لسه بدري عندي الساعه 7:44 pm

سلام أخوي

sabar

عضو نشط
توكلت على الله ثم على مشورتك وسويت طلب limit order مع ameritrade إذا وصل سعر السهم 3$ وعلى الله الرزق.

ملاحضه:

ماشاء الله ما زلت online أخوي أنت ساكن بره البلد أنا لسه بدري عندي الساعه 7:44 pm

سلام أخوي

حياك الله اخى الفاضل واسف جدا جدا على التاخير فى الرد انا يا عزيزى فى الديره ولكن تأخرت بسبب مراجعة ميزانية بعض الشركات فى السوق .تقبل تحياتى

حياك الله اخى الفاضل واسف جدا جدا على التاخير فى الرد انا يا عزيزى فى الديره ولكن تأخرت بسبب مراجعة ميزانية بعض الشركات فى السوق .تقبل تحياتى

عساك على القوه أخوي الغالي ودعائي لك بكل خير

sabar

عضو نشط
لاتقلق غلى سهمك فهذه فرصه للتجميع بالنسبة للكبار والله تعالى اعلى واعلم وباذن الله راح تشوف خير وتقبل تحياتى

لاتقلق غلى سهمك فهذه فرصه للتجميع بالنسبة للكبار والله تعالى اعلى واعلم وباذن الله راح تشوف خير وتقبل تحياتى

لا لا أبد ماهي مسألة قلق بقدر أني اريد أم انعلم ومثلما يقول المثل الصيني علمني اصطاد السمكه ولا تعيطيني اياها ومن هذا المنطلق أنا وثقت بك وبعلمك يا استاذنا.

فلذلك اسمح لي أن اتعلم منك ويتعلم منك الآخرين وأطرح عليك أسئله تطبيقيه على هذا السهم حتى أتعلم منك وأخطو معاك والاخوه خطوات واثقه وتقدر تجاوب متى ما حسيت انك فاضي ولا راح نستعجل علشان بس نفهم.

1- بناء على أي اساس إخترت هذا السهم أو اي سهم وقلت انه راح يرتفع ؟ وكيف تنتقي السهم؟

2- كيف حددت نقطة الدخول لي لما قلت 3$ يعني هو السهم كان اكثر بشوي لكن انت اخترت قيمه اقل مع أنه فيه احتمال يصعد السهم ولا نقدر نشتري بالقيمه اللي اقترحتها؟

3- ماهي نقطة التجميع؟

وتقبل تحيات أخيك

sabar

عضو نشط
لا لا أبد ماهي مسألة قلق بقدر أني اريد أم انعلم ومثلما يقول المثل الصيني علمني اصطاد السمكه ولا تعيطيني اياها ومن هذا المنطلق أنا وثقت بك وبعلمك يا استاذنا.

فلذلك اسمح لي أن اتعلم منك ويتعلم منك الآخرين وأطرح عليك أسئله تطبيقيه على هذا السهم حتى أتعلم منك وأخطو معاك والاخوه خطوات واثقه وتقدر تجاوب متى ما حسيت انك فاضي ولا راح نستعجل علشان بس نفهم.

1- بناء على أي اساس إخترت هذا السهم أو اي سهم وقلت انه راح يرتفع ؟ وكيف تنتقي السهم؟

2- كيف حددت نقطة الدخول لي لما قلت 3$ يعني هو السهم كان اكثر بشوي لكن انت اخترت قيمه اقل مع أنه فيه احتمال يصعد السهم ولا نقدر نشتري بالقيمه اللي اقترحتها؟

3- ماهي نقطة التجميع؟

وتقبل تحيات أخيك
حياك الله اخى الفاضل واسئلتك جميله جدا ومهمه اما بالنسبه لنقطة الدخول فقد حددتها مابين 2.80 الى 3.20 بالنسبة للمستثمر وقد بينت ان السهم محقق ارباح ولديه ايراد ممتاز ولديه براءات اختراع ولديه عقود طويلة الاجل وكلامك صحيح كان ممكن ان لا نحصل عليه بسعر 3دولار و لكن لما ذكر احد الاخوه حصول المظاهرات توقعت نزول عام للسوق . اما بالنسبه لاكثر نقطة تجيع فكانت بسعر2.94 و 2.95 هذا فيما اظن والله تعالى اعلى واعلم وتقبل امنياتى لك بالتوفيق والرزق.

الغالي الاستاذ sabar أشكرك على الإجابه وإتاحة الفرصه للتعلم وما قصرت.
وهنا كم سؤال إذا ماعليك أمر:-

1- اليوم سهمنا متذبذب جدا بين كر وفر وسجل خساره عن الإغلاق. ياترى ما تحليلك أو السبب وراء ذلك؟

2- هل من موقع تفضل الرجوع له للحصول على آخر الاخبار والصفقات التي تساعدك على اتخاذ قرارات الشراء؟

ولك كل الشكر والتقدير وأتحفنا بآخر توصياتك رأبحاثك في مواضيع مستقله.

sabar

عضو نشط
الغالي الاستاذ sabar أشكرك على الإجابه وإتاحة الفرصه للتعلم وما قصرت.
وهنا كم سؤال إذا ماعليك أمر:-

1- اليوم سهمنا متذبذب جدا بين كر وفر وسجل خساره عن الإغلاق. ياترى ما تحليلك أو السبب وراء ذلك؟

2- هل من موقع تفضل الرجوع له للحصول على آخر الاخبار والصفقات التي تساعدك على اتخاذ قرارات الشراء؟

ولك كل الشكر والتقدير وأتحفنا بآخر توصياتك رأبحاثك في مواضيع مستقله.
حياك الله اخى الفاضل والله ما انا الا قطره فى هذا البحر ولكن من المعلوم ان أى سهم اذا ارتفع ارتفاع قوى يبدأ المضاربين بجنى ارباح نتيجه لهذا الارتفاع وهذا امر طبيعى ولا يقلق المستثمر لان المستثمر ينتظر الارباح الناتجه عن التشغيل للسهم التى ستفرض نفسها فى الارباع الفصليه ولكن تبقى سياسة التحوط من الخساره موجوده وهو مايسمى بوقف الخساره وقد حددنا نقطة وقف الخساره وقبلها كنا قد حددنا نقطة الدخول مابين 2.80 الى 3.20 واركز ان نقطة الدخول بهذا الشكل تكون خاصه بالمستثمر وليس بالمضارب اليومى ارجو منك التفريق بين الحالتين وهناك مثال سهم tspt فمن استثمر فيه فقد ربح وأخيرا ياعزيزى الارزاق بيد الله عز وجل ولكن الانسان يجتهد والله يفعل مايريد اسال الله لك الرزق والتوفيق واتمنى أن أكون قد وفقت فى الاجابه على استفسارك وشاكر لك مرورك.

ألف شكر وتحيه أخي الفاضل sabra على كل حرف وكلمة تكتبها ومازلنا نتعلم فحن تلامذتك هنا وتفاعلاً مع ماذكرت وكمبتدئ خطرت في نفسي الاسئله التاليه راجياً التكرم علي بالجواب حتى أتعلم.

1- مالذي يستفيده المستثمر عن المضارب ؟ الذي فهمته من مصطلح مستثمر هو أنه بالعامي الزبون الدائم الذي لا يتخلا عن ما رغبه وشارك فيه ولكن المضارب هو همه الربح بحيث يدخل على خسارة السهم ويخرج من السهم عند الربح. هل هذا المفهوم صحيح؟

2- إذا كان مفهومي لما سبق صحيح ألا تعتقد بأن المضارب أو أفضل من المستثمر حيث أن مكسبه يكون أسرع بغير المستثمر الذي ينتظر مده حتى يجني ثمار الربح ؟؟!!!

بقي السؤال من المشاركه السابقه وهو :-

3- هل من موقع تفضل الرجوع له للحصول على آخر الاخبار والصفقات التي تساعدك على اتخاذ قرارات الشراء؟

fisal_11

عضو نشط
صباح الخير اخوي saber وش العلوم وش الاخبار حبيت اسالك عن هالسهم المذكور كيف وضعه حاليا هل هو جيد للشراء حاليا ام تتوقع ينخفض زيادة مع الايام القادمة واذا هناك فرصة للدخول عطنا رد وتوضيح منك علشان تفيد ونستفيد معك اخي اخوك فيصل

sabar

عضو نشط
صباح الخير اخوي saber وش العلوم وش الاخبار حبيت اسالك عن هالسهم المذكور كيف وضعه حاليا هل هو جيد للشراء حاليا ام تتوقع ينخفض زيادة مع الايام القادمة واذا هناك فرصة للدخول عطنا رد وتوضيح منك علشان تفيد ونستفيد معك اخي اخوك فيصل

حياك الله اخى الفاضل انا قد ذكرت منذ البدايه أن هذا السهم للاستثمار بناء على وضعه المالى حسب بياناته المعلنه ولكن الدخول الان يعتمد على وضع السوق اذا بدأ السهم باللون الاخضر وفات على الاقل ساعتين وهو باللون الاخضر فاعتقد ان الدخول سيكون جيد واما على المدى المتوسط فاعتقد ان السهم جيد هذا فيما أظن والله أعلم والله هوالرزاق الكريم واتمنى لك التوفيق

سلام شباب،

بالله أحد يقول لي وش جالس يصير شغلت جوالي علشان أشيك على الأسهم اللي عندي الآن وحصل شي غريب جداً مع انه السوق مقفل لكن سهم fve اللي سكر اليوم على سعر 2.60 ارتفع في طرفة عين وصار 6.68

بالله انا احلم ولا البرنامج خرف ولا ايش جالس يصير ؟ ممكن احد يتأكد معاي

sabar

عضو نشط
اهلا وسهلا بكل من يستفسر وأسأل الله أن يوفق الجميع ولا نريد من ذلك الا الدعاء المستثمر هو الذى يبحث عن الشركه التشغيليه ذات الارباح الفصليه الممتازه وينتظر انتهاء السنه الماليه حتى يتم توزيع أرباح فيتحقق له ما يريد وفى هذه الاثناء لن يكون السهم على اسعاره السابقه بل سيرتفع نتيجة لتحقيقه الارباح . اما المضارب فهو الذى يدخل على السهم لجنى أى ربح سريع ولا يهمه اذا كانت الشركه لديها أرباح أم خسائر وهذه المضاربه فيها مخاطره لأنها تحتاج الى خبره واحتراف . fve q2 صافى هامش الربح 2.80% . هامش التشغيل 3.08% . ebitd الهامش 3.52% العائد على متوسط الموجودات7.94% العائد على متوسط حقوق المساهمين 17.57% عدد الموظفين 22500 موظف كما فى قوقل أتمنى للجميع التوفيق والرزق

أعلى