"الوطني وبيتك" يتعاملان بالمشتقات المالية ويجازفان بأموال المودعين

professor

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2010
المشاركات
70
البنك الوطني وبيت التمويل من أفضل البنوك في الشرق الأوسط وما يقبلون على خطوه إلا وفق دراسه وعارفين أرباحها في المستقبل

نفس هذا الكلام كان ينقال على بنك الخليج واخرتها شنو صار ؟

غرقان من شوشته !! ومن احد اكبر ملاكه !!!

يا اخي هذول "كويتيين" تدري شنو كويتيين ؟؟؟

يعني "ما بهم طب" يعني لو يوصلون اعلى المراتب العالمية ينط العرق فيهم وتطلع شطانتهم لو تستروا بالف لقب ومنزلة ومرتبة عليا !!
 

el6ayeb

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2007
المشاركات
752
نفس هذا الكلام كان ينقال على بنك الخليج واخرتها شنو صار ؟

غرقان من شوشته !! ومن احد اكبر ملاكه !!!

يا اخي هذول "كويتيين" تدري شنو كويتيين ؟؟؟

يعني "ما بهم طب" يعني لو يوصلون اعلى المراتب العالمية ينط العرق فيهم وتطلع شطانتهم لو تستروا بالف لقب ومنزلة ومرتبة عليا !!

ما تشيطنوا إلا من ردى حظ حكومتك وقوانينها الدايخة
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
ما نشر صحفياً وفي المواقع استنفر المصرفيين والماليين في اجتماعات متسارعة لكشف الحقائق
خبراء: المشتقات .. فضيحة مليارية

1_2_main.jpg_thumb2.jpg
18 سبتمبر 2011

تكثفت الاتصالات الاقتصادية والسياسية امس، حول ما بات يعرف بفضيحة المشتقات المليارية، وما ذكر اعلاميا وتناقلته المواقع والوكالات الاخبارية، عن تورط بنكين فيها، فيما اكدت مصادر عدة ومسؤولون في القطاع المصرفي على عقد سلسلة اجتماعات اليوم لتدارس هذه الفضيحة الخطيرة التي من شأنها ازالة الستار عن بعض الممارسات المصرفية التي قد تتسبب بجملة مخاطر على هذا القطاع الذي كان حتى الأمس القريب مبعث ثقة واطمئنان على درجة عالية، سرعان ما تراجعت بعد تدخل بعض المصارف كطرف في الأزمة السياسية التي يضطلع بها بعض النواب والناشطين ضد النظام والدستور والاستقرار الاجتماعي والانمائي في البلاد.
وعلمت «الدار» ان هذه الفضيحة المليارية، ستكون لها أصداء بالغة السلبية، ليس على الصعيد الاقتصادي والمصرفي فقط، انما نيابيا وسياسيا في آن معا. وفي هذا المجال أكد نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة وعضو اللجنة الاستشارية الاقتصادية عبد الوهاب الوزان أنه لو كانت معلومات حجم التعامل بالمشتقات مؤكدة وبأرقام كبيرة فإن ذلك سيكون له تأثير خطير على البنوك المحلية وعلى العملاء بالاخص مثلما حدث سابقا مع أحد البنوك المحلية ما أدى إلى تدخل لانقاذه وذلك لان البنوك لها ارتباط كلي بالاقتصاد فهي تمثل أعمدة الاقتصاد الوطني. ولفت الوزان إلى أن هذه المشتقات قد تكون لصالح عملاء البنوك سواء الاسلامية أو التقليدية منها وليس للبنك مما يجعل التأثير الأشد على العملاء.
وأضاف الوزان أنه حسب علمه فإن البنوك الاسلامية لا تتعامل بنظام المشتقات وذلك حسب الرأي الشرعي والفتاوى المالية للتعاملات الاسلامية.مفيدا ان الامر قد يخص بعض العملاء. مشيرا إلى أنه بمجمل الحال فإن تجارة المشتقات لها تأثير كبير على البنوك.
وشكك الوزان في أن تكون البنوك المحلية لديها تعاملات بهذا الشكل خاصة في ظل تفعيل البنك المركزي مجموعة من الاجراءات مع البنوك بعد الحدث الكبير مع احد البنوك في السابق بخصوص نفس الموضوع، موضحا انه طالب البنوك بالكشف عما إذا كان لديها تعاملات من هذا النوع أم لا؟
بدوره قال أستاذ الادارة المالية في جامعة الكويت الدكتور يوسف المطيري ان دخول قطاع البنوك في أسواق المشتقات وتنظيم المضاربة سرا بعيدا عن اعين البنك المركزي يهز ثقة عملائها ومخالف لقوانين البنك المركزي، ويهدر اموال وحقوق أصحاب الودائع .
وأضاف المطيري ان التعامل في المشتقات التى تمثل نسبة المخاطر فيها بين 90 الى 95 في المئة يفقد ثقة العملاء في البنوك لارتفاع نسبة المخاطر فيها بالإضافة لمخالفتها للقوانين والمجازفة بودائع عملاء البنك.
واوضح ان البنك المركزى شدد على عدم دخول البنوك فى عمليات المضاربة فى سوق المشتقات بعد المشكلة الكبيرة التى حدثت لاحد البنوك فى الفترة الماضية بعد ان أثبتت انه يتعامل في المشتقات، مشيرا ان هذا البنك فقد ثقة العملاء.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
مجلس الوزراء كلّف الشمالي إعداد تقرير عنها... ونواب يشكلون لجانا للتحقيق فيها

تجاوزات البنوك تحت مجهر السلطتين

أبورمية: صحوة البنوك جاءت متأخرة وخوفا من أن يجرمها القانون لكن المحاسبة ستطالها

==============


هبت الرياح أمس بما لا تشتهيه سفن البنوك التي أكدت ل¯ "السياسة " قبل يومين أنها باتت تحت مطرقة أزمة "الايداعات المليونية", إذ أعلن أكثر من نائب عن عزمهم نقل معركة الاساءة اليهم و تشويه سمعتهم إلى ساحة القضاء العادل. وفيما أقر مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس مشروعا بقانون في شأن انضمام الكويت إلى الاتفاقية الدولية لقمع تمويل الارهاب و رفعه إلى سمو أمير البلاد تمهيدا لاحالته إلى مجلس الأمة أكد مصدر حكومي رفيع أن مجلس الوزراء كلف وزير المالية مصطفى الشمالي ¯ بوصفه ممثلا عن البنك المركزي ¯ الوقوف على كل ما يطرح في شأن وجود تجاوزات قانونية وادارية تخالف قواعد واشتراطات البنك المركزي على المصارف المحلية ورفع تقرير بشأن نتائج أعماله إلى المجلس قبل بدء دور الانعقاد الرابع لمجلس الأمة في الخامس والعشرين من أكتوبر المقبل, مشددا على أن المجلس دعا الوزير الشمالي إلى الانتهاء من التقرير على وجه السرعة وبسرية تامة.
لكن المفاجأة التي شهدها يوم أمس تأكيدا على خبر " السياسة "¯ الذي حرك المياه الراكدة ¯ جاءت بتوقيع النائب ضيف الله بورمية الذي أعلن عن عزم النواب التحقيق في المخالفات التي وقعت فيها البنوك سواء المتعلقة بقضية الايداعات المليونية أو بالاتجار في المشتقات المالية, مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة أن يطال القصاص كل الاطراف المشتركة في هذه الجريمة.
وشدد بورمية في تصريح صحافي أمس على ضرورة ان تطال المحاسبة المصارف التي سهلت الرشوة وقبلت الايداعات المليونية , وقال: إن "صحوة البنوك جاءت متأخرة وخوفا من أن يجرمها القانون , ومن المهم معرفة كل الاجراءات التي تمت لايداع هذه المبالغ و المخالفات التي وقعت فيها البنوك ومحاسبتها حتى تكون عبرة لغيرها , لافتا إلى أن النواب سيتابعون هذه القضية وصولا الى التحقيق فيها لكي يطلعوا على كل الاجراءات التي تمت في هذا الجانب".
وردا على المطالبين ب¯ "ربيع كويتي" قال بورمية: "نحن في الكويت ربيعنا دائم ولا نتمنى أن يمر بنا الربيع العربي", مشيرا الى ضرورة مواجهة الفساد واحالة المفسدين الى القضاء.

19/09/2011
 

ahmad73

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2010
المشاركات
306
الإقامة
الكويت الحبيبة
الله وأكبر علي هالفساد الي تالف هالديرة الطيبة. الخبر هذا كأنه يقول " من حرك بلش " يعني نفس ماسويتو فينا "النواب" راح انسوي فيكم. نفس مافضحتونا نفضحكم. الله يستر علي كويتنا الحبيبة.
 
أعلى