الشركة الوطنية للإتصالات المتنقلة ش.م.ك ( اتصالات ) .

الحالة
موضوع مغلق

خالد العتيبي

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2004
المشاركات
666
الإقامة
الكويت
لن يطال الوطنية أي ضرر من هذا الخبر
 

محمد2

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2002
المشاركات
338
الإقامة
الكويت
خطط لكسب ثقة مليون مشترك قبل نهاية 2005 الوطنية للاتصالات اختارت «نجمة» لشبكة الهاتف النقال في الجزائر
الجزائر ـ جلال موسى: بعد التدشين التقني لشبكة هاتفها النقال في الجزائر، علمت «الوطن» من مصدر مسؤول في شركة الوطنية للاتصالات المتنقلة (فرع الجزائر)، أنها اختارت اسما تجاريا هو «نجمة» عنوانا لخدمتها في السوق الجزائرية وأنها حددت تاريخ 25 أغسطس الجاري موعدا لطرح أول خطوط هاتفها النقال للبيع في ثلاث مدن رئيسية هي الجزائر العاصمة ووهران (غربا) وقسنطينة (شرقا).
وقال جوزيف جاد، المدير التقني في الشركة، لـ«الوطن» إن شبكة نجمة جاهزة لتقديم خدماتها للزبائن، بعد نجاح تجربة التدشين التقني في نهاية الشهر الماضي، مشيرا إلى أن الجمهور الجزائري سيكون على موعد مع عالم جديد في مجال الاتصالات المتنقلة.
للإشارة، جرى التدشين التقني لشبكة نجمة بحضور وزير الاتصالات والبريد الجزائري عمار التو الذي صرح أن دخول الوطنية للاتصالات السوق الجزائرية دليل على ثقة المستثمرين العرب بالجزائر وأنها توفر فرصا مربحة لجميع الأطراف.
ويقول خبراء التسويق ان اختيار ماركة «نجمة» لخدمة الوطنية للاتصالات في الجزائر، جاء تمشيا مع رمزية النجمة بالنسبة للجزائريين، إذ انها تتوسط راية الجزائر الرسمية، وترمز إلى النور الذي ينبعث من النجمة في السماء ودلالة على المقاومة الباسلة للشعب الجزائري أثناء حرب التحرير ضد الاحتلال الفرنسي، إضافة إلى أن المشتركين في خدمة «نجمة» سوف يدركون مدى الفرق بينها وبين شبكة منافستيها (جازي) التابعة لأوراسكوم تليكوم المصرية و(موبيليس) الجزائرية.
ومنذ مطلع ديسمبر الماضي، تاريخ حيازتها على رخصة الاستغلال في الجزائر، ركزت الوطنية للاتصالات جهودها لوضع حجر الأساس لما أصبح يمثل «رمزا للنوعية والإبداع» في عالم الاتصالات بالجزائر.
وقد واكب تأسيس الشركة توفير أكثر من 600 منصب شغل مباشر، 90 في المائة منها يد عاملة محلية.
وأشار إلى أن مساهمة اتصالات الجزائر وفقت الوطنية للاتصالات في الربط ما بين شبكتها المتنقلة وشبكة الهاتف الثابت في الجزائر.
وحسب الدراسات التسويقية التي قام بها فريق نجمة (الوطنية للاتصالات ـ الجزائر)، فإن الشركة تخطط لكسب ثقة مليون مشترك العام 2005، مؤكدا أنها سوف تقوم بتغطية مناطق الجزائر الحضرية والريفية كافة قبل نهاية السنة نفسها.

أعتقد أن السهم مقبل على قفزات سعريه كبيره
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
الوطن 24/8/2004

صحف الجزائر: الوطنية للاتصالات تحدث ثورة في سوق النقال الجزائري
الجزائر-جلال موسى: لم يتمالك آلاف الجزائريين أنفسهم وهم يقرأون تسريبات صحفية نشرت في بعض الجرائد المحلية أمس من دون إذن من إدارة شركة الوطنية للاتصالات المتنقلة، فرع الجزائر، والمعروفة تجاريا تحت اسم ¢نجمة¢ وتوجهوا صوب المحل الرئيسي، الذي يقع في شارع ديدوش مراد التجاري، للاشتراك في خدمتها.
والسبب راجع بالأساس إلى نظام التسعيرة بالثانية الذي تعتمده نجمة خلافا لمنافسيها الآخرين أوراسكوم تليكوم المصرية (جازي) واتصالات الجزائر الحكومية (موبيليس).
وأبدى مسئول في نجمة لـ¢الوطن¢ أمس، امتعاضه من التسريبات التي لم يعرف بعد مصدرها. وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها مستثمر أجنبي لمثل هذه التسريبات الصحفية. ولم يستبعد نفس المصدر أن يكون الهدف من هذه العملية هو ¢محاولة تكسير خطة انتشار الوطنية للاتصالات في الجزائر¢، والسماح لمنافسيها الآخرين وبخاصة أوراسكوم تليكوم من استرجاع أنفاسهم بعد أن تم وضع حد لعنصر المفاجأة الذي سعت إدارة الشركة منذ نجاح التدشين التقني في نهاية يوليو الماضي للاحتفاظ به.
وكان من المقرر أن تعلن ¢نجمة¢ الوطنية للاتصالات، عن سياستها التجارية غدا الأربعاء بحضور كبار المسئولين في الشركة الأم يتقدمهم رئيس مجلس الإدارة فيصل العيار الذي يزور الجزائر لهذا الغرض وللتباحث مع المسئولين الجزائريين حول مشاريع أخرى.
وذكرت جريدة ¢لوكتيديان دوران¢ الموالية للرئاسة الجزائرية، أن العيار أشرف شخصيا على حفل تكريمي خاص بالكوادر العاملة في نجمة، بأحد الفنادق الفخمة في العاصمة بعيدا عن أعين وسائل الإعلام.
وأكد نفس المصدر أن الوطنية للاتصالات سوف تعتمد نظام التسعير بالثانية، ومن شأن مجيء هذا العملاق الكويتي أن يحدث ثورة في عالم الهاتف النقال في الجزائر، تعود بالفائدة للزبون الجزائري بالدرجة الأولى، وهو الذي سوف يتذق لأول مرة طعم ثمرة المنافسية.
وقبل عامين دشنت أوراسكوم تليكوم خدمتها في الجزائر، لكنها طبقت أسعارا فاقت بكثير تلك التي تطبقها شركة اتصالات الجزائر الحكومية. ورغم ذلك فإن عدم جودة خدمة اتصالات الجزائر وصعوبة الحصول على اشتراك فيها، دفعت بمليوني جزائري للاشتراك في خدمة منافستها أوراسكوم تليكوم.
وتردد خلال طوال هذه الفترة على أعمدة الصحف المحلية أن دخول أوراسكوم تليكوم السوق لم يقدم شيئا في واقع الأمر إذ انعكس ذلك سلبا على القدرة الشرائية للمشتركين في خدمتها.
وإضافة إلى احتساب تكلفة المكالمة بالثانية، أدرجت نجمة خدمات متطورة موجهة لأصحاب المهن الحرة ورجال الأعمال والشركات والمستثمرين، مثل نظام (جي بي آر اس)، و(ام ام اس)، بالإضافة إلى خدمة الانترنت بواسطة الهاتف النقال.
وتخطط نجمة لبلوغ نصف مليون مشترك قبل نهاية السنة الجارية، مستغلة في ذلك النمو القياسي الذي يعرفه سوق النقال في الجزائر، إذ تشير الدراسات إلى أن هذه السوق تعتبر الأكثر نموا على المستوى العربي متبوعة بتونس ثم سوريا فالمملكة العربية السعودية.
 

ربحت

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2004
المشاركات
632
الله يبشرك بالخير.....والجزائريين عندهم مشاكل وايد بينهم وكثرة المشاكل يهنى هذره وحجى وايد وحجى وايد يعنى اتصالات وايد واتصالات وايد يعنى فلوس وايد....وكل هذا راح يخلى سهم الشركه يرتفع وابيعه براس ماله :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:
 

يوسف غضنفري

محلل محترف
التسجيل
13 أبريل 2004
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
مصائب قوم عند قوم فوائد :D
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
الخبر كما في القبس 3/9/2004

«الوطنية للاتصالات» تملك نصفها
«تونيزيانا» تتوسع ليبلغ عدد مشتركيها نحو مليونين و860 الفا خط


تونس ـ كونا ـ أكد مصدر في شركة «تونيزيانا» للهاتف الجوال التونسية المملوكة بواقع النصف للشركة الوطنية للاتصالات الكويتية ان عدد المشتركين في خدماتها ارتفع الى حوالي 830 ألف مشترك حتى نهاية اغسطس الماضي.

واضاف المصدر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان عدد المشتركين في خدمات تونيزيانا ارتفع خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من 620 ألف مشترك الى حوالي 830 ألف مشترك، اي بزيادة قدرها 210 آلاف خط جديد في ظرف 90 يوما فقط لتصبح هذه الشركة الفتية من القطاع الخاص منافسا قويا لشركة «اتصالات تونس» الوطنية.

وساهمت شركة تونيزيانا المشغل الثاني لشبكة الهاتف الجوال في تونس في اعطاء هذا القطاع دفعا تنمويا قويا حيث بلغ العدد الاجمالي للمشتركين في هذه الشبكة حوالي مليونين و860 ألف خط منها نحو مليونين لشركة اتصالات تونس الوطنية.
تجدر الاشارة الى ان شركة تونيزيانا للهاتف الجوال في تونس مملوكة مناصفة للشركة الوطنية للاتصالات الكويتية من جهة ولشركة «اوراسكوم» العالمية المصرية للاتصالات مع مجموعة من المستثمرين التونسيين والأجانب من القطاع الخاص.

ويتوقع الخبراء في قطاع الاتصالات في مجال الهاتف الجوال ان يفوق عدد المشتركين في الشبكة لكل من المؤسستين العاملتين في هذا القطاع في تونس حتى الآن الثلاثة ملايين مشترك خلال الاشهر الثلاثة المقبلة نظرا للاقبال المكثف المتواصل على الهاتف الجوال.
 

صايل

موقوف
التسجيل
1 يوليو 2004
المشاركات
149
شكرا اخي عليمي على المعلومات القيمة التي تجلبها بين فترة واخرى الى هذا المنتدى.

لكن المشكلة مع سهم الوطنية للأتصالات انه منذ اكثر من 4 اشهر وهو يراوح مكانه حيث ان معظم الاسهم تتجاوب مع محفزاتها ومع المؤشر الا هذا السهم
لا نعلم سبب مكوثه كل هذا الوقت على هذه القاعدة السعرية المملة لو قلنا ضغط من الملاك نستغرب حيث ان الضغط يمارس على السهم مدة زمنية معينة وبعدها ينطلق السهم ولو قلنا من تأثير الصفقه مع محمود حيدر نستغرب حيث انه مضى وقت طويل على هذه الصفقة.

بصراحه صار هذا السهم مكروها لدى الكثير من المتداولين.
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
بالنسبه السوال المطروح ايهم ارخص حاليا الوطنيه ام المتنقلة


وايضا من منهم سوف يستمر بالاستثمار اقوي خارجيا
 

STOCKER

عضو نشط
التسجيل
28 يوليو 2004
المشاركات
307
بالنسبة لسؤالك يالريان تاكد ان شركة هواتف متنقلة وشركة اتصالات وطنية اسعارهم مناسبة للشراء الحين قبل اعلانات الربع الثالث ولاتنسى نتائج نهاية السنة وكلهم اسعار مناسبة للشراء
 

Q8_2004

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2004
المشاركات
258
الإقامة
الكويت
الوطنية للأتصالات و السعر العادل!

أستقر سعر سهم الوطنية للأتصالات خلال الأشهر الثلاثة الماضية مابين 1.900--2.100
هل يعتبر هذا السعر عادلا؟ أم ان السهم مقبل على انطلاقة جديدة؟
مع العلم أنه حقق سعر 3.000دك خلال بداية السنة.
 

الحميدانى

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2004
المشاركات
115
وجهة نظرى المتواضعه بان السهم هذه سعر ممكن يوصل 2.250 ودعايته الاعلاميه اقوى من انتاجيته افهم يا فهيم ;) ;) ;)
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
اخوي Q8_2004


انا بقيملك السهم من خلال البيانات التاريخيه للسهم

2002 مكرر الارباح 25
2003 مكرر الارباح 30

الملاحظ ارتفاع المكرر جدا , للاحتياط خلنا نحسب المكرر 20 لهذي السنه

ارباح النصف الاول 52 فلس

"نتوقع" نهايه السنه الماليه تكون الارباح 100 فلس

100 * 20 = 2000 دينارين اذا كان المكرر 20

2.500 د.ك اذا كان المكرر 25

3.000 د.ك اذا كان المكرر 30 مثل السنه الي فاتت 2003

عاد انتا طب وتخير :)
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait


السلام عليكم

اليوم الثلاثاء بتاريخ 23 / 11 /2004

هذه حسبه لسعر السهم من خلال نظرية peg وهي تقيس سعر السهم من خلال النمو لفتره من الزمن لتقيم السهم الي فتره مستقبليه وسوف يصل اليها باذن الله وهذه النظريه تحسب مع شركات التكنلوجيا وايضا مع الشركات ذات النمو المتواصل اكثر من 10 بالميه حتي نصل الي اهداف سعريه تعتبر عادله للسهم

لمعرفة طريقة النظرية فيجب النظر الي هذا الموقع

اضغط هنا لمشاهدة موضوع تقييم السهم بطرية peg


ننتقل الان السعر المستهدف للسهم


الربح المتوقع لهذه السنه كما هو مشار من الشركه باول السنه ونرى محافظ الشركه على هذا التصريح الي الان وسوف تصل الي هذا الربح باذن الله وهو 104 فلوس


اما بالنسبه لنسبة النمو فاني سوف احسبه على اقل شي وهو المتوقع ان لاتقل عن 15 الي 20 بالميه ولناخذ 20 بالميه لما للشركه من نمو باستثماراتها الخارجيه التي سوف تجني منها بالمستقبل القريب

اما بالنسبه peg كما ظهر معاي فهو 1.5


والحسبه تكون كالتالي

الارباح المتوقعه 104 * نسبة النمو 20 * 1.5 peg =

3.120



وبالنسبه راي شخصي لمن يريد الاحتفاظ بها كمستثمر ان يجعل نسبة النمو 30 بالميه

4.680 متي سوف يصل اليه الله اعلم

وايضا لمن يريد الاستثمار فيها لاكثر من سنتين ممكن تن يصل السهم الي هذا السعر

لنري هذا الحسبه نسبة النمو 20 بالميه

ارباح هذه السنه 104 فلوس

20 بالميه تساوي 20.4
124.4 السنه القادمه 2005

20 بالميه نمو لسنة 2006

24.88 + 124.4 = 149 فلس لعام 2006


ونسبة نمو 20 بالميه لسنة 2007

29 فلس + 149 = 178 فلس * مكرر 25 = 4.450


وايضا هناك امر اخر يجب الانتباه اليه وهو امر الديون

والتي تبلغ 367 مليون


وموجودات الشركه تبلغ 511 مليون

لكن الشركه لديها نمو قوي بالارباح فهي ادري بهذا الامر منا

وبالمناسبه هذه الدراسه لاكثر من سنه وربما اقل الله اعلم هذا سعر مستهدف بالمستقبل سوف يصل اليه السهم متي الله اعلم
بشرط واحد وهو عدم توزيع منحه اما اذا تم توزيع منحه فانه نخصم سعر المنحه بقدرها من سعر السهم

والله اعلم وبالتوفيق
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
الريان

ياريت تشرح الارقام او تشرح الحسبه بالتفصيل ورقم 194 مو فاهمه !!

ومشكور
 

خير الكلام

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2004
المشاركات
1,030
السلام عليكم

سهم الوطنيه للاتصالات والمتنقله من الاسهم الممتازه وانا باعتقادي الخاص ان المتنقله سوف تكون بسعر 5 دنانير وبسهوله اما الوطنيه ؟؟؟؟
اقول في مشكله احنا نسيناها هذي المشكله عويصه .
المشكله هي ان كان عندك شركه وفيها خلل فلاحول ولاقوة الا بالله .
مااقدر اشرح ولا اظلم احد ولكن تاريخ الكويت الاقتصادي يشهد على كلامي وكم من حادثه حصلت في السابق تثبت ان اهم عوامل اي شركه هي نزاهه الاعضاء ومجلس الادارة وكيبل الخليج اكبر مثال . :confused:
 
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
236
@ تراجع الحصص في الوطنية للاتصالات @

تراجعت حصة كل من شركة مشاريع الكويت القابضة والشركة الأميركية المتحدة

للخدمات العقارية في الشركة الوطنية للاتصالات :

من 20,64% و9,17%

إلى 18,05% إلى 8,47%

على التوالي.
 

المدير

عضو مميز
التسجيل
14 مايو 2004
المشاركات
651
الإقامة
المؤشرنت
يوم المني

السلام عليكم ،،،

اشكرك اخي المستشار علي هذا التواصل .

اذا كنت معتقد ان تراجع حصه شركه المشاريع القابضه في الوطنيه للاتصالات

سيأثر علي السهم فانا لا اوافقك الراي .

انا اعتبر الخروج فال طيب للوطنيه الا بتفارغ المجموعه .

والله يوفق الجميع ،،،
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
اخوي المستشار

الله يعطيك العافيه نبي هالخبر اعلن بشكل رسمي ولا شنو بالضبط
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى