بعد التوكل على الله ... " الجُمان " يقرر استئناف نشاطه

عجبي

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2010
المشاركات
1,425
الذيب ما يهرول عبث
الظاهر الصعود قادم
موفقين باذن الله
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
الحمدلله على السلامه

الله يوفقهم ، بس لي طلب عندكم

لاتنسون اخوانكم صغار المستثمرين ترى والله موناقصين اخبار سلبيه :eek:

الله الله بالاخبار الطيبه ماوصيكم :)
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
شكرا لجميع من شارك بالموضوع والذي أثلج صدورنا رغم أنه يحملنا المزيد من المسئولية والأمانة حتى نكون عند حسن ظن الجميع ، والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل​
 
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
سلام عليكم .............


خبر زين وعسي الله يوفق مركز الجمان والقائمين عليه , الفترة الي فاتت بدون تقارير وتحاليل المركز كانت قاتمه ورؤيه غير واضحه وإن شاء الله ترجعون لنا بأقوي من ذي قبل .
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
تمنياتي لكم كل التوفيق يا "الجمان"
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
عودا حميدا للجمان
متي يتم تفعيل خدمة الرسائل
 

الساهر_qt

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2007
المشاركات
627
عسى الله يوفقكم ان شاء الله ،
ناطرين المسجات حيث انها من افضل المنتجات دقيقة وسريعة بنفس الوقت وعساكم على القوة يالجمان.
تحياتي لكل العاملين على شركة الجمان
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
شكرا مرة أخرى لجميع المشاركات ، أما بالنسبة لخدمة joman-sms فإنه يؤسفنا عدم إمكانية تفعيلها حاليا حيث أنها من الخدمات المكلفة جداً وجدواها الإقتصادية سلبية للغاية ، فعلى سبيل المثال ، يدفع المشترك 500 فلس لشركة الاتصالات والباقي لنا 100 فلس فقط ، حيث تخصم شركات الاتصالات والشركة الوسيطة 400 فلس ، من جهة أخرى ، سنقوم بتخفيض أسعار منتجاتنا بشكل حاد جداً في القريب العاجل ، كما هناك خدمة بديلة لـ joman-sms ، واعذرونا عن الاسترسال بالتفاصيل حتى لا يزعل علينا أحد المشرفين باعتبار أن ذلك تسويق لمنتجاتنا .

ونعيد فيما يلي البيان الصحفي بشأن استئناف النشاط ، ونشير باللون الأحمر على ما ورد به بما يتعلق بالموضوع .​





بيان صحافي


مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية



الموضوع : استئناف النشاط


سبق وأن أصدرنا بيانا صحافيا تم نشره في الصحف المحلية بتاريخ 31/05/2011 بشأن تعليق الأنشطة الرئيسية لمركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية لمدة 3 شهور ، وذلك لدراسة السيناريوهات المحتملة للوضع المستقبلي للـ "الجُمان" على ضوء المصاعب المادية التي تحمَّلها المركز لفترة تزيد عن أحد عشر عاماً من بدء النشاط في يوليو عام 2000 .

ولا شك أن القرار النهائي يعتبر صعباً ، لكنّنا رأينا – كإلتزام أدبي - من الضروري اتخاذه بعد نفاذ فترة تعليق النشاط التي تم تحديدها من تلقاء أنفسنا ، والتي رصدنا خلالها عددا من ردود الفعل على التوقف المؤقت ؛ وكذلك تبادل وجهات النظر مع بعض الأطراف ذوي الخبرة والدراية سواء من الوسطين الاستشاري والاستثماري أو من خارجهما .

وقد توصلنا بعد هذا المخاض إلى تفضيل استمرار نشاط مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية لعدة اعتبارات لا مجال هنا للاسترسال فيها ، وذلك رغم المخاطر والمعوقات التي لا يخلو أي نشاط اقتصادي منها خاصة في دولة الكويت والظروف الدقيقة الحالية التي تمر بها ، آملين أن لا يتسبب قرار استئناف النشاط بحالة من " المغص " لدى البعض !

ولا شك أنّ قرار استمرار النشاط سيكون مبنيا على إعادة هيكلة جذرية لنموذج العمل الذي كان سائدا لأكثر من عقد من الزمان ، وذلك بما يتوافق مع الاستفادة قدر الإمكان من مخرجات التجربة السابقة ، والتي لا تزال محلّ اعتزازنا وفخرنا رغم التضحيات المرتبطة بها ، وفيما يلي أبرز محاور إعادة الهيكلة :

أولاً : تقليص النفقات بما يقارب 40% ، وما يتطلب ذلك من تخفيض في أفراد الجهاز الوظيفي.

ثانياً : وقف تقديم الخدمات والمنتجات ذات الجدوى الاقتصادية السلبية الواضحة.

ثالثاً : التخفيض من درجة النشاط المكثّف في نشر الأبحاث والدراسات المجانية لضخامة الموارد المستنفذة فيها ، ورغم التخفيض الكمي في هذا الصدد ، إلا أننا سنحافظ على المستوى النوعي المعهود لتقاريرنا وأبحاثنا المجانية ، بل سنستمر في منهاجنا الدؤوب لتطوير أداءنا في هذا المضمار.

رابعاً : دراسة تسعير خدمات ومنتجات " الجُمان" الأخرى ، خاصة المرتبط منها بالاشتراك من خلال الموقع الإلكتروني ، وذلك من حيث تخفيض أسعارها جذرياً للمشتركين مراعاة للظروف الاقتصادية الراهنة .

خامساً : عدم التوسّع في الخدمات والمنتجات الاسستشارية المرتبطة بسوق الكويت للأوراق المالية والاكتفاء بالمتبقي منها في الوقت الراهن ، وذلك لتوفير الطاقات والإمكانات نظراً للوضع غير المشجع والمرتبط بهذا المجال .

سادساً : إطلاق واستحداث خدمات استشارية اقتصادية فيما يتعلق بأسواق المال الخليجية لتوسيع دائرة النشاط جغرافياً ، وذلك لصغر حجم السوق الكويتي وأوضاعه السلبية والمتردية من عدة محاور ، وقد تم فعلياً البدء في تغطية البورصة السعودية ، وهي البورصة الأكبر في المنطقة ، كون الاقتصاد السعودي يمثل ما نسبته نصف الاقتصاد الخليجي من عدة معايير علمية .

سابعاً : تفعيل نشاط الاستشارات المرتبطة بـ " التكليفات الخاصة "، حيث نعتقد بوجود طلب لا بأس به عليها ، وذلك بعد أن كان هذا النشاط مهمّشاً في السابق نظراً للتركيز الشّديد على المنتجات الجاهزة .
من جهة أخرى ، فقد تم - بحمد الله وتوفيقه - اطلاق الموقع الالكتروني الجديد لمركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية اعتبارا من أول أغسطس الماضي ، والذي استغرق إعداده فترة طويلة نسبيا نظرا لتشعب محتوياته وتعدد وظائفه ، ناهيك عن الدراسة والمراجعة المتأنية والدقيقة لجميع الخطوات اللازمة لإنجاز هذا المشروع الضخم ، وذلك بما يتوافق مع الظروف و المستجدات المهنية والتقنية.

وفي الختام ، ندعو الباري عز وجل أن يوفقنا في نهجنا الجديد ، وأن تكون فترة تعليق النشاط خيرة لانطلاقة أفضل ، ونحن إذ نتقدم إلى جمهورنا العزيز بقرارنا هذا؛ فإنّنا ننتهز هذه المناسبة لتقديم شكرنا البالغ لجميع من كان له موقف تشجيعي وإيجابي معلن تجاهنا ، وعلى رأسهم السيد / جاسم السعدون رئيس شركة الشال للاستشارات ، وكذلك السيدة / صفاء الهاشم رئيسة شركة أدفانتج للاستشارات ، كما أن الشكر موصول للأشخاص والأطراف الآخرين - ولو أنهم قلّة قليلة - الذين تفهموا موقفنا وقدَّروا أداءنا خلال الأحد عشر سنة الماضية ، والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل .
 

ابو سالم777

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
1,022
السلام عليكم مبرووووك علي العوده واتمنا لكم فرصه سعييده مع السوووق والله يوفقكم ويوفق جميع المسلمين
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
ظ†ط*ظ† ظ…طھظپظ‡ظ…ظٹظ† ظ„ظƒظ…
ظ‡ظ„ ط¨ط§ظ„ط§ظ…ظƒط§ظ† طھظ‚ط¯ظٹظ… ط®ط¯ظ…ظ‡ ط¹ظ† ط·ط±ظٹظ‚ ظ‡ط§طھظپ((iphone(( ظ…ط«ظ„ ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ظˆط§طھط³ ط§ط¨

ظپط¹ظ„ط§ ظپظƒط±ط© ظ…ظ…طھط§ط²ط© ظ„ظƒظ† ظٹط¨ظ‚ظٹ ظ…ط´ظƒظ„ط© طھط*طµظٹظ„ ط§ظ„ظ…ط¨ط§ظ„ط؛
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
ارجو من الاخوان فك الشيفرة تري فيها فكرة حلوة
 

بوسالم

عضو نشط
التسجيل
28 يونيو 2002
المشاركات
318
هذي الساعة المباركة وتحياتي لكم مع التمني لكم برضى الله ثم رضى صغار المستثمرين
 
أعلى