هذه الصفحة مخصصة لتجمع مساهمي الاهلية القابضة للتنسيق والتجتمع و المطالبه بالتصفية

view-l

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2004
المشاركات
478
1,280,000 سهم تحت تصرفكم خسارتي فيها 160,000 الف دينار
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
تستعد لمخاطبة «هيئة الأسواق» في شأنها بعد تجاوز إيقافها عن التداول 6 أشهر
البورصة: قائمة شركات جديدة مهددة بـ «إلغاء الإدراج»

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط










| كتب علاء السمان |

تسير الجهات المسؤولة في سوق الكويت للاوراق المالية على خط مواز مع توجهات «هيئة أسواق المال» في شأن تفعيل القرار رقم 3 لسنة 2011 الخاص بإلغاء إدراج عدد كبير من الشركات الموقوفة عن التداول لمدة تصل الى 6 أشهر، لأسباب يتعلق بعضها بمخالفتها الأطر القانونية أو عدم الإفصاح عن البيانات الدورية والسنوية والوضع المالي.
وعلمت «الراي» من مصادر مطلعة أن البورصة بصدد رفع قائمة جديدة الى الهيئة بأسماء شركات جديدة بخلاف القائمة السابقة لتوجيه إنذار لها على غرار ما تم نهاية الأسبوع الماضي، منوهة الى أن كل من شركة «الخطوط الوطنية الكويتية» وشركة «مدينة الاعمال الكويتية العقارية» تأتيان ضمن الشركات التي أوشكت أن تكمل ستة أشهر من الايقاف عن التداول، الامر الذي يجعلها معرضة للإجرءات القانونية التي أشارت اليها الهيئة منذ أشهر.
وأشارت المصادر الى أن ما يقرب من ست شركات منها شركتان استثماريتان هما «كميفك» و«الاهلية القابضة» بالاضافة الى ثلاث شركات عقارية هي المستثمرون القابضة وجراند الى جانب مدينة الاعمال دخلت مرحلة التجهيز لتنضم الى القائمة و يفترض ان ترفعها البورصة الى «هيئة أسواق المال» خلال الفترة المقبلة.
ولفتت المصادر الى أن الجهات المعنية لن تقدم على شطب الشركات إلا بعد الحصول على توجيهات رسمية من الهيئة، فيما اشارت الى أن قضية إعادة إدراج أي شركة مرة اخرى باتت بيد «الهيئة» التي تنظم العملية وتقر ما تراه مناسباً، خصوصاً أن القرار رقم 3 لسنة 2011 أقر نظاماً جديداً للإدراج ومن سيخل بمواده سيكون عرضة لعقوبات مختلفة حددها القانون رقم 7 لسنة 2010.
وينص القرار المذكور في الفقرة الثانية على أن «للهيئة إلغاء ادراج أي ورقة مالية مدرجة في البورصة اذا استمر وقف تداول الورقة المالية لمدة ستة أشهر دون أن تتخذ الشركة اجراءات مناسبة لاستئناف التداول مرة أخرى».
وقالت هيئة الأسواق قبل أيام انها تتلقى تباعاً خطابات من الشركات المعنية في شأن ما اتخذته من خطوات حيث سيدرس كل ملف على حدة لاتخاذ القرار الأنسب. وترى مصادر مالية أن توجهات الهيئة تفيد بأن هناك اهتماماً بمدى جدية كل شركة في معالجة أوضاعها، بالاضافة الى مدى إمكانية التعويل على تلك الإجراءات لإصلاح أوضاع الكيانات المعنية.
 

هده خله يتحدي

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2007
المشاركات
2,089
الإقامة
لندن
مساهمو "قابضة" يتجهون لمقاضاة مجلس إدارتها

كتب - عايد العرفج :
اتفق عدد من صغار مساهمي شركة قابضة, مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية في قطاع الخدمات وسهمها موقف عن التداول لتأخرها بعقد جمعيتها العمومية منذ ثلاثة أعوام على برفع دعوى قضائية وبشكل جماعي على مجلس الادارة الحالي والسابق.
وأكد بعض المساهمين ل¯ "السياسة" أنهم يحملون كل عضو في مجلس الادارة الحالي والسابق المسؤولية الكاملة عن تدهور نشاط الشركة ووضعها المالي والمطالبة باسترداد حقوق المساهمين المنهوبة والتعويض عن الاضرار المادية والنفسية التي لحقت بهم , حيث إن حال الشركة متوقف تماما وعليها قضية افلاس وديونها وخسائرها اكثر من رأس المال بالإضافة إلى أن مجلس إدارة الشركة ليس لديه النية لتعديل أوضاعها.
وأشار المساهمون إلى أنهم سيقومون بتقديم شكوى الى وزيرة التجارة والصناعة لعدم قيام ادارة الشركات في الوزارة بتطبيق القانون بخصوص دعوة الجمعية العامة للانعقاد لاستيفاء النسبة المطلوبة وفقا لاحكام قانون الشركات, وتقديم شكوى على وزارة التجارة للجنة العرائض والشكاوى بمجلس الامة لعدم قيام بدورها الرقابي المنصوص عليه بقانون الشركات بفحص ومراجعة حسابات الشركة وتحويل من تسبب في انهيارها وسرقة حقوق المساهمين الى النيابة, ورفع دعوى مسؤولية على كل من تسبب بانهيار الشركة وسرقة حقوق واموال المساهمين من المجلس الحالي والمجلس السابق.
 

HP530

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
250
الإقامة
الكويت
الســــــــــــلام عليكم

انا بس بذكركم بهذه الصفحة مبين انها سوف ترجع للحياة مرة ثانية ، و تزكرنا بالماضي ، ممكن هل المرة يقدر ملاك الســـهم يتوصلوا للقرار .
 
أعلى