سبائك الذهب

الله يعطيكم العافيه على الردود

بصراحه احترت اشتري ولا ما اشتري

في ناس تقول سبائك الذهب بيعته سهله

وفي ناس تقول بيعتها صعبه

ياليت اللي متمرس بسوق والذهب وعنده تجارب واقعيه بتجارة الذهب يفيدنا

سمعت ان المزيني يبيع سبايك ذهب؟؟

يالغالي عمرك سمعت أكو حرمة راحت السوق وماقدرت تبيع ذهبها، وبالنسبة للبيع اذا كان ذهبك مومشغول راح ينقص 200 الى 300 فلس عالغرام من سعر السوق وقته يعني كل كيلو بينقص 200 الى 300 دينار.

أسوأ الإحتمالات: اليوم شريت كيلو ذهب بقيمة 16 الف دينار، وبعد شهر لقيت سعر الكيلو 17 الف دينار، فإذا بتبيع راح يشترونه منك أقل بثلاثمية دينار، ولكن اذا تبي تبيع وتشتري حلالي وتكسب وتضارب فأقولك انسى الموضوع لأن حيتان السوق ماراح يشترون بكل وقت ومايبون يربحونك، فالقانون يقول اشتر وقطه ولاتسأل عنه وجذي انت بالسليم واذا ارتفع اكثر بوايد فانت ربحان باذن الله اذا كان لك نصيب.
بالكويتي: شريت اليوم وباجر ارتفع ورحت تبيع بربح، تلقى معظم المحلات يقولك شرينا أو يكسر فيك 500 فلس للغرام أو يقولك خلصت الفلوس وتعال باجر، ولكن شلون تبيع غصب طيب ، لازم تفتر عالمحلات وهالشغلة أنا ماحبها شخصيا أو تعطي القطعة حق أم العيال يخليها لك وراح تبيعه أسرع منك وبنفس اليوم، السؤال ليش؟؟؟؟؟؟ أقولك الجواب مو مهم.
وبالنسبة للسبائك أنا انصح تشتري شي يسمونه رملة ( بفتح الراء وتسكين الميم وفتح اللام) يقصون لك من سبيكة ذهب اللي وزنها كيلو عشان لا تدفع مصنعية بتاتا، والسبائك عليها تقريبا مصنعية 300 إلي 500 فلس للغرام.
وبالنسبة تشتري ولا ماتشتري أنا آقولك اذا بخاطرك وقلبك يقول اشتر، اشتر حتى لو بمبلغ بسيط 500 إلى ألف دينار، ولاتخلي بخاطرك شي اذا تملك المادة، وإذا بخاطرك سبايك اشتر سبايك لها وزن : من خمسين غرام وطالع لأن مصنعيتها أقل بالنسبة للوزن.

وأي سؤال ثاني من الشباب أنا حاضر وبالخدمة

aboazoz77

عضو نشط
الذهب الان سعر قياسي جديد ولازال السوق مفتوح وماندرى وين بيوصل بس حاليا سعره 1.889.280$

مضارب1

عضو نشط
السلام عليكم
ايهم افضل شراء تولة ذهب او ليره رشاديه؟ وتكون سهلة البيع لاني اول مره اشترى ذهب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:
بالنسبة لسؤال الغالي مضارب:
الليره الرشاديه أم التوله :
بالنسبة لي شخصيا أفضل شراء الذهب مع دفع قيمة أقل للمصنعية قدر المستطاع، التوله والليره والسبيكه والسويسري والإماراتي مصطلحات يستخدمها التجار للتميز فقط لاغيروالتكسب المادي، وعند البيع يرون مالديك ذهبا دون الالتفات لمصطلح سويسري او ليره او توله و ماشابه ذلك، نحمد الله نحن في الكويت فإذا لم يكن مستحيلا فالقول انه من الصعب الغش في الذهب المبيع والمختوم من قبل وزارة التجاره والصناعه، واسباب اخرى جذريه يطول شرحها، ولكن السبيكة السويسريه مفضلة في دول أخرى يسود فيها الغش والخداع من قبل ضعاف النفوس.
يعني باسلوب اسهل: مدام الذهب اللي بتشتريه مختوم من الكويت اشتر اي شي ولاتدفع مصنعيه، يعني الليره الرشاديه وزنها قليل اقل من عشر غرامات ومصنعيتها توصل خمس دنانير، والسبيكه ام 110 غرام مصنعيتها 15- 20 دينار.
فاذا شريت 10 ليرات ذهب بوزن كلي حوالي 70 غرام راح تدفع 50 دينار مصنعيه، واذا شريت سبيكه وحده ام 110 غرام راح تدفع 15 دينار مصنعيه.
وانشالله الله يرزقك وتشتري كيلو وبالتوفيق.*

hemalayah

عضو نشط
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الموضوع فعلا يستحق المتابعة حيث إن الناس وأنا من ضمنهم بدأنا نسأل هل فعلا الذهب يستحق الشراء أم أن مسألة شراء الذهب بهذه الأسعار مبالغ فيه .
فهناك من ذهب إن الشراء في ها الوقت غير مجدي والآخر رأى أن الموضوع يستحق المخاطرة في ظل الأوضاع السياسية والإقتصادية التي تعصف بالعالم من حولنا ... وحيث أننا جزء من هذه الخليقة وهذا العالم فالخطر ليس ببعيد عنا وصرح بذلك صاحب سمو أمير البلاد حفظه الله قبل أيام محذرا من أن هناك أخطار سياسية إقتصادية يجب أن ننتبه لها.
العضو الفاضل الصدق منجاة يرى أن عدم الشراء في هذا الوقت هو الصواب حيث أن الإحتفاظ بالسيولة في هذا الوقت هو خير وسيلة للحفاظ عليها (وديعة ) , ورأى عضو آخر وهو الياقوت للأحجار أن الشراء مناسب إن كان بتعقل وبمبلغ لست بحاجة إليه في هذا الوقت (اذا تملك المادة).
من وجهة نظري البسيطة والمتواضعة أرى أن الشراء بتعقل فى ظل هذه الأوضاع الصعبة أمر جيد , كما فهمت من الأخ الفاضل الياقوت للأحجار بعدم الشراء بكل رأس المال وإنما بكميات بسيطة والإحتفاظ به كاستثمار طويل الأجل (اذا تملك المادة) , وأن أحتفظ بالسيولة المتبقية كما فهمت من الأخ الصدق منجاة (وديعة ) وانتظار الفرص الجيدة للإستثمار.
ويحضرني هنا قول الإمام الشافعي:
عليك بتقوى الله ان كنت غافلا ياتيك بالأرزاق من حيث لا تدري
فكيف تخاف الفقر و الله رازقا فقد رزق الطير و الحوت في البحر
و من ظن ان الرزق يأتي بقوة ما أكل الطير شيئا مع النسر
تزود من الدنيا فإنك لا تدري إذا جن عليك اليل هل تعيش للفجر
فكم من صحيح مات من غير علة و كم من سقيم عاش حينا من الدهر
و كم من فتى أمسى و أصبح ضاحكا و أكفانه في الغيب تنسج و هو لا يدري
فمن عاش ألفا و ألفين فلابد من يوم يسير الى القبر

أسأل الله العلي القدير أن يرحمنا و يرحم أمواتنا وأن يرزقنا رزقا حلالا طيبا من حيث نحتسب و من حيث لا نحتسب وأن يجعلنا من الصابرين و المتقين وأن ينير قلوبنا ويثبت أقدامنا و يهدينا الصراط المستقيم وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

قنوع ؟

عضو مميز
السلام عليكم

اخى العزيز الذهب الان فى قمم تاريخيه

لا انصح بشرائه

لان نزوله اقرب من صعوده وللعلم امريكا تملك اكبر احتياطى للذهب 8500 طن

وفى حال البيع لن تتمكن من البيع لان نزوله جنونى

والله اعلم

مضارب1

عضو نشط
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:
بالنسبة لسؤال الغالي مضارب:
الليره الرشاديه أم التوله :
بالنسبة لي شخصيا أفضل شراء الذهب مع دفع قيمة أقل للمصنعية قدر المستطاع، التوله والليره والسبيكه والسويسري والإماراتي مصطلحات يستخدمها التجار للتميز فقط لاغيروالتكسب المادي، وعند البيع يرون مالديك ذهبا دون الالتفات لمصطلح سويسري او ليره او توله و ماشابه ذلك، نحمد الله نحن في الكويت فإذا لم يكن مستحيلا فالقول انه من الصعب الغش في الذهب المبيع والمختوم من قبل وزارة التجاره والصناعه، واسباب اخرى جذريه يطول شرحها، ولكن السبيكة السويسريه مفضلة في دول أخرى يسود فيها الغش والخداع من قبل ضعاف النفوس.
يعني باسلوب اسهل: مدام الذهب اللي بتشتريه مختوم من الكويت اشتر اي شي ولاتدفع مصنعيه، يعني الليره الرشاديه وزنها قليل اقل من عشر غرامات ومصنعيتها توصل خمس دنانير، والسبيكه ام 110 غرام مصنعيتها 15- 20 دينار.
فاذا شريت 10 ليرات ذهب بوزن كلي حوالي 70 غرام راح تدفع 50 دينار مصنعيه، واذا شريت سبيكه وحده ام 110 غرام راح تدفع 15 دينار مصنعيه.
وانشالله الله يرزقك وتشتري كيلو وبالتوفيق.*

شكرا ياأخي الكريم على الرد
ولكن لم افهم قيمة مصنعيه؟؟ هل انا مجبور على دفعها عند الشراء؟؟وهل يوجد شراء ذهب بدون مصنعيه؟؟؟

بو راشد القرش

عضو مميز
تفضل يا غالى

هذا الشارت يعبر عن الايام القادمه

للذهب

الملفات المرفقه:

الحجم: 91 KB   المشاهدات: 2,006
الذهب الان سعر قياسي جديد ولازال السوق مفتوح وماندرى وين بيوصل بس حاليا سعره 1.889.280$

لازال مسلسل الصعود مستمر لاندري متى الفقاعه
على 2000 - 2500 - 3000 - 5000 والله اعلم
فيه شي ارعب العالم واتجهوا للذهب
وجن جنون الذهب واصبح يهرب للعالي الله يستر
الاوقيه قبل شوي ( الاونصه ) 1906 دولار​

تفضل يا غالى

هذا الشارت يعبر عن الايام القادمه

للذهب

جزاك الله خير يالقرش ونبي متابعتك معنا الى اين مسار الذهب
بالضبط ومتى التصحيح لنهرب مشكور يالحبيب​

ولكن لم افهم قيمة مصنعيه؟؟ هل انا مجبور على دفعها عند الشراء؟؟وهل يوجد شراء ذهب بدون مصنعيه؟؟؟

يالغالي انشالله أفيدك:
وبالنسبة للسبائك أنا انصح تشتري شي يسمونه رملة ( بفتح الراء وتسكين الميم وفتح اللام) يقصون (يقطعون بواسطة الجلابتين) قطعة ذهب بالوزن اللي تبيه من سبيكة ذهب اللي وزنها كيلو عشان لا تدفع مصنعية بتاتا، والسبائك الكاملة عليها تقريبا مصنعية 300 إلي 500 فلس للغرام.

تلقى الرملة بسوق الذهب المركزي بالسرداب، واذا بغيت سبايك كاملة فاكيد بتدفع مصنعيه لانه اللي صبوها بمصانع بره مثل الإمارات وسويسرا يبون اتعابهم.

انا لا ادعوا إلى الشراء، ولكن هذا رأيي الشخصي والله أعلم، وبالنسبة للخسارة إذا نزل الذهب فالله يعوضني وانشالله بتحملها، واللي يدش بالتجارة لازم يقوي قلبه ويتحمل العواقب.

ameer

موقوف

السعر المتداول فى الاسواق العالمية هوسعر المعدن الخام وعند التصنيع سبائك تضاف اجرة تصنيعة مثال اونصه فضه فيمتها 43$ وذهب قيمتها 1900$ ولكن الاجرة واحدة تقريبا عند اعادة البيع يشترى بسعر الخام ولايعتد بالمصنعية

عجبي

عضو نشط
اليوم بداية نزول الذهب
اذا وصل 1500 أنا شراي

مجد 91

عضو نشط
اليوم مريت احد محلات الذهب
وسألت العامل عن الذهب فأعطاني تولة999وهي وزنها 115 غرام
وقال الحين سعرها 1900دينار فقلت له و اذا قررت أبيعها لك مرة ثانية وبنفس الوقت. فأخذ الحاسبة وطق طق فيها ورفع راسه
وقال اشتريها منك 1820دينار , فوجدت هامش الخسارة كبير
يعني المستفيد اصحاب المحلات والمفروض يكون الفرقية 10 أو 20دينار وليس 80دينار , مادري وزارة التجارة وحماية المستهلك لهم راي في الموضوع
.

saeed

عضو نشط
كيفيه حساب الذهب بالمحلات

مثال

الملفات المرفقه:

• حسبه الذهب.JPG
    حسبه الذهب.JPG
    الحجم: 66.6 KB   المشاهدات: 2,801
أعلى